العد التنازلي


أفضل 15 “جزء ثاني” بسلسلة بتاريخ الألعاب

  • 05 سبتمبر 2013

  • التعليقات: 

  • 144131 مشاهدة

اليوم نقدم لكم تقريرا ضخما نختار فيه أفضل 15 جزء ثاني بتاريخ سلاسل الألعاب، لماذا؟ لأن الجزء الثاني بسلسلة هو غالبا مايحدد بقاء هذه السلسلة وتقدمها من عدمه بالإعتماد على مستواه فإما تأكيد الشعبية وإما وفاة هذه السلسلة مبكرا وشاهدنا ذلك كثيرا عبر تاريخ الألعاب و السلاسل المختلفة فيه، ولكن قبل أن نبدأ القائمة هنالك قوانين يجب أن نتقيد بها لنعرف كيف وصلت هذه الألعاب للقائمة بإختيار محرري موقع تروجيمنج:

  • يجب أن تكون اللعبة أفضل من الجزء الأول من السلسلة ومن أفضل أجزاء السلسلة بكاملها حتى الأن.
  • يجب أن تكون اللعبة قابلة للعب حتى يومنا الحاضر حتى وإن كانت لعبة قديمة.
  • هذه القائمة تمثل رأي محرري الموقع فغياب أي جزء ثاني مميز من أي سلسلة يعود لرأي الشخص نفسه ولا علاقة لنا به.

إذا لنتعرف على قائمة أفضل 15 “جزء ثاني” بسلسلة بتاريخ العاب الفيديو، هذه القائمة ليست مرتبة بتقييم معين وإنما هي قائمة لأفضل 15 لعبة فقط:

resident-evil-2

– Resident Evil 2

 سنة الإصدار: 1998                      المطور : Capcom                الجهاز الذي صدرت له: PlayStation

لايخفى على الجميع بأنني من عشاق سلسلة العاب ريزدنت ايفل، فهذه السلسلة “كانت” تقدم تجارب مذهلة للاعبين من خلال أجزائها الأولى بكل ماتحمله من رعب وتشويق و قصص مثيرة في بعض الأحيان وغريبة بأوقات أخرى، من منّا يستطيع أن ينسى مشاهدة أول زومبي أو ملاحقة النيمسس لك وغيرها من اللحظات التي باتت جزء من ذاكرتنا لايمكن أن ننساه.

ولكن من بين كل تلك الأجزاء و الألعاب الفرعية يبرز الجزء الثاني بكونه واحد من أفضل إن لم يكن الأفضل بتاريخ السلسلة بأسلوبها القديم قبل تحولها للعبة اكشن، قصة جميلة و محتوى عملاق و تطويرات بنظام اللعب و شخصيات مثيرة و الكثير من الأشياء التي لاتجعل هذه اللعبة فقط واحدة من أفضل الأجزاء الثانيه بتاريخ الألعاب ولكنها واحدة من أفضل الألعاب بتاريخ الألعاب ككل، تجربة يجب أن لايفوتها أي لاعب.

الوسوم
عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات