قبل بداية الموضوع يجب أن أنبه عن طبيعة الإختيارات في هذا المقال، ليس وجود لعبة هنا في هذه القائمة دلالة أنها سيئة أو لم تكن لعبة ممتازة حتى، لكن تم إختيار مجموعة الألعاب في هذه القائمة لأنه مثلت خيبة أمل للاعبين لأسباب مختلفة. بالتأكيد قد يكون السبب مستوى اللعبة في بعض الأحيان، و في بعض الأحيان الأخرى فإن السبب هو عناصر معينة أو خيارات لفريق التطوير لم تكن الأفضل. هذه القائمة تم التصويت عليها من فريق تحرير الموقع و هي تضم ما في نظرنا مجموعة من الألعاب التي خذلت جماهيرها عبر تاريخ هذه الصناعة الطويل، و القائمة فقط تشمل الألعاب التي تحمل رقم “2” أي أنها أول جزء مكمل لسلسلة رئيسية جديدة و لا يدخل الألعاب التي تعتبر جزء مكمل ثالث أو رابع الى آخره.

Perfect Dark Zero
بداية سلسلة بيرفكت دارك كانت على ننتيندو 64 كخليفة لواحدة من أفضل ألعاب منظور الشخص الأول في التاريخ لعبة جولدين آي. بيرفكت دارك الأولى لم تخيب الأمل و ظهرت بشكل رائع أرضى جميع عشاق جولدين آي و كانت على وقتها أحد أكثر تجارب تعدد اللاعبين و الطور الفردي من منظور الشخص الأول. شركة رير المنتجة للعبة تدخلت في دوامات لا تحسد عليها خصوصا بعد الإنتقال من ملكية ننتيندو الى مايكروسوفت. جيل الجيم كيوب فقد لمسات رير و كأن الشركة ميتة لكن لتعود لاحقا في أكبر ألعابها و أسمائها مع إنطلاقة الإكس بوكس 360. رغم التطلعات الكبيرة للعبة الا أن بيرفكت دارك زيرو انتهت لتكون أحد أكبر خيبات أمل هذا الجيل. عكس اللعبة الأولى و بعد كل هذا الوقت الطويل يفشل الجميع في تذكر هذه اللعبة بأي شيء مميز و يبدو أن مايكروسوفت و رير أيضا وضعوها في المخزن لكي لا تظهر مرة أخرى في أي وقت قريب.

Super Mario Bros. 2
رغم أنها قد تكون لعبة جيدة بحد ذاتها، لكنها في الحقيقة إصدار غير حقيقي في عالم ألعاب سوبر ماريو المعروفة. السبب معروف للكثيرين و هو أن اللعبة لم تبنى من الأساس كلعبة ماريو و إنما كانت إعادة تصميم للعبة صدرت في اليابان تحت مسمى Yume Kōjō: Doki Doki Panic. حتى بين عشاق ألعاب ماريو دائما تصنف سوبر ماريو بروس 2 في مراكز متأخرة حيث أنها لم تحصل على مكانة كبيرة في قلوبهم. الأسباب كانت مختلفة منها الإختلاف الكبير في أسلوب و ميكانيكية اللعب و حتى البيئات و الأعداء و الشعور العام. لكن في النهاية اللعبة حققت نجاحا تجاريا كبيرا بسبب إسم ماريو و كانت ثالث أفضل لعبة مبيعا على جهاز NES. أيضا اللعبة أثرت كثيرا في ألعاب ماريو التلي تلتها حيث اقتبست منها بعض الأفكار منها حمل الأشياء و رميها.

شارك هذا المقال