حان الوقت لترك ضغوط العمل و الدراسة جانباً، و الإنطلاق معاً في رحلة خيالية لصيد أقوى الوحوش المفترسة في عالم Monster Hunter 3 Ultimate، كما يعلم بعضكم أن هذه اللعبة مجرد بورت محسن من نسحة اللعبة التي صدرت على جهاز الوي سابقاً في عام 2009 في اليابان و وصلت أمريكا الشمالية في 2010، وهي أيضاً أحد السلاسل القليلة التي لازالت تثير جنون اليابانين مع كل إصداره لها، وتحقق مبيعات هائلة في تلك المنطقة، و هذا بالطبع نتيجة حبهم الشديد لها، إلى درجة أنها أصبحت أحد السلاسل التي تستطيع رفع مبيعات الجهاز التي تصدر عليه بكل سهولة في اليابان، و رأينا محاولات عدة من إستديوهات أخرى لتقليد هذه اللعبة و كسب بعض جمهورها. إذاً ما رأيكم أن ننطلق مع هذه اللعبة معاً لمعرفة السر وراء حب اللاعبين اليابانين لها؟

في البداية كالعادة سنتحدث عن الفصة، فمع أن اللعبة تركز بشكل كبير جداً على نظام اللعب و الصيد و المهمات الصعبة، لكن هذا لا يعني بأنه لا يوجد جانب قصة أيضاً، فاللاعب سيجد نفسة في بداية اللعبة داخل قرية Moga التي تتعرض للزلازل بشكل مستمر بسبب هجوم أحد الوحوش القوية عليها. مهمة اللاعب الرئيسية هي القضاء على هذا الوحش، و تخليص القرية من شروروه، لكن قبل أن تتاح لك هذه الفرصة عليك في البداية ترميم هذه القرية و مساعدتهم، و ذلك من خلال تنفيذك لمجموعة من المهمات الخاصة بهم أو المهمات المقدمة لك من الـGuild، أو الإنطلاق وحيداً إلى الغابة من أجل الحصول على المؤن من قتل كل الوحوش في طريقك وتعود مجدداً لتقديمها إلى القرية.

المهمات المقدمة لك في اللعبة منوعة و مقسمة إلى ثلاثة مجموعات رئيسية، النوع الأول هو مهمات التجميع و التي يطلب منك فيها بأن تجمع مجموعة من الأدوات المعينة في الخريطة و من ثم إحضارها لقاعدتك في الخريطة. النوع الثاني من هذه المهمات هي مهمات القتل، و التي يطلب منك فيها أن تقتل نوع معين من الوحوش أو أحد الزعماء الأقوياء وتنتهي مباشرة بعد القضاء عليهم. النوع الثالث و هي مهمات الصيد و التي يطلب منك فيها أن تصطاد نوع معين من الوحوش من دون أن تقتله، و ستسطيع فعل من خلال القنابل و الطلقات المهدئه. هناك أيضاً نوع أخر من المهمات لكنه نادر الحدوث وخاص بالقصة، منها مثلاً حماية شخصية معينة تظهر لك في الخريطة.

في الحقيقة أنا لا أنكر أبداً بأني إستمتعت كثيراً في اللعبة و في تنفيذ هذه المهمات، لكني مع الأسف واجهت بعض المشاكل في البداية، هذه المشاكل كان بسبب أني لم أقم بتفيذ مهمات القصة في البداية (التي كانت عبارة على مهمات تدريبية على نظام اللعبة)، و إتجهت مباشرةً إلى مدينة Tanzia المخصصة لمهمات الـGuild و طور اللعب التعاوني على الشبكة، و أخذت أول مهمة أجدها و لم أفهم المراد أبداً من المهمة بالرغم من أني قرأتها عدة مرات، لكني أردت تجربتها و كانت المهمة عبارة عن تجميع لأداة معينة، و أثناء إنطلاقي في خريطة اللعبة وجد أحد الزعماء و هو دب كبير (مشابة للذي كان موجود في ديمو اللعبة)، و توقعت من خلال خبرتي في هذا النوع من الألعاب، بأن الأداة المرادة سأحصل عليها من جثة هذا الدب، و بعد معركة دموية دامت 45 دقيقة (نظراً لأن دروعي و أدواتي من المستوى الضعيف جداً)، تمكنت من هزيمته أخيراً لكني إكتشفت حينها بأن هذا الدب ليس له أي علاقة بالمهمة أصلاً!

لذا عدت أدراجي إلى قرية Moga لكي أنفذ المهمات الرئيسية لعل و عسى أفهم الخطأ الذي حصل معي في تلك المهمة، و بالفعل أدركت هذا الخطأ لكن بعد عدة ساعات من المهمات التدريبية، الذي كان بعضها مملاً نوعاً ما. أحد أهم الدروس التي تعلمتها في اللعبة هو عند بداية تشغيلك اللعبة و بعد تصميمك لشخصيتك، إتجه مباشرةً إلى منزلك في القرية و قم بإختار السلاح المناسب لك هناك، لأن اللعبة مع الأسف لا تسمح لك أبدا بتغير سلاحك وسط المهمة أو في أي مكان أخر في عالم اللعبة (ما عدا الصندوق في مدينة Tanzia). الشيء الأخر الذي تعلمته هو قبل أن أقبل أي مهمة على التأكد من العناصر و الصور التي توضع في كل مهمة، فإذا وجدت كلمة خطر تأكد من أنه هناك زعيم فرعي يوجد في الخريطة و ليس له دخل في المهمة نفسها لذا توخ الحذر إلى كان مستوى سلاحك و دروعك ضعيفاً. من النقاط المهمة التي تعلمتها أيضاً هي أنه علي دائماً التوجة مباشرةً الى الصندوق الأزرق عند قبولي لأي مهمة (سأشرحه لاحقاً).

شارك هذا المقال
Monster Hunter 3 Ultimate
معارك وحوش مثيرة، موسيقى حماسية، نظام طور لعب تعاوني ممتع، وجود الكثير من التنويع في أساليب القتال.
الكاميرا، الخط المستخدم في كتابة المحادثات صغير، رسوم اللعبة من الجيل الماضي، نظام اللعب يفتقر إلى السلاسه، المعارك المائية.
قد تكون لعبة Monster Hunter 3 Ultimate مجرد بورت من الوي، لكن هذا لا يعني أنها لعبة سيئة، بالعكس تماماً فهي هنا ستقدم لك تجربة رائعة، نادر ما ستخوضها في ظل الألعاب المسيطرة على السوق حالياً (ألعاب الـFPS)، إن كنت تبحث عن الإثارة و التحدي في معارك زعماء كبيرة، إذاً فهذه اللعبة لك.
تاريخ النشر: 2013-03-19
طورت بواسطة: Capcom
الناشر: Capcom