Ron Gilbert هو أحد المصممين الذين قدموا لنا إبداعاتهم في الماضي و غابوا لفترة طويلة. بعد تقديمه Monkey Island في بداية التسعينات لم نرى منه ذلك الظهور مجدداً و هاهو عائد الأن مع DeathSpank البطل القادم ليساعد العالم ضد أي شرور. مهمة DK تتمحور حول البحث عن The Artifact. لعبة DeathSpank تصنف من ألعاب hack-and-slash القلة التي نراها هذة الأيام و لكن مالجديد في هذة اللعبة ؟

عالم اللعبة مليء بالألوان يجعلها مختلفة عن شبيهاتها من ألعاب مثل Diablo أو Baldur’s Gate. إختلاف البيئات يظهر خلال تقدم اللاعب بين قرى يملؤها الهدوء إلى قرى أخرى مدمرة كليا. مناطق بركانية و كهوف مظلمة تجعل من عالم اللعبة الكبير ممتعاً طوال فترة تقدمك. ألعاب hack-and-slash تتمحور دوماً حول نقطة تقديم طريقة اللعب الرئيسية وهنا يظهر في DeathSpank هذا الجانب الذي يقدم للاعب القدرة على إستخدام أسلحة منوعة من سيوف و دروع و أسهم مختلفة تستطيع عمل خليط بينها للحصول على “كومبو” سريع و مؤثر في نتائج معركتك، إضافةً إلى قدرتة في عمل بعض الإستدعاءات البسيطة التي قد تغير مسار المعركة بجلب أسهم نارية تغطي ساحة الحرب أو قوى قاتلة من الأرواح الميتة تساعده في قتاله. تطور شخصية DeathSpank يحصل عن طريق حصوله على بطاقات يحصل عليها مع كل تطوير يشمل قواها الخاصة بالقتل أو إضافات تخص رفع مستوى الحظ في الحصول على أموال أكثر عن قتله لأعدائه و تبقى تلك التطويرات قليلة و إن كانت بالمجمل ستة تطويرات.

مهمات كثيرة رئيسية و جانبية تواجهها أثناء مغامرتك في رحلتك لتطوير شخصيتك و البحث عن القطعة الاثرية. الحس الفكاهي الذي تحمله شخصيات اللعبة المختلفة سيقدم للاعب الكثير من المحادثات المضحكة سواءاً كان ذلك مع شخصيات عابرة في عالم اللعبة أثناء تجولك فيها أو حتى مع زعماء لن تبدأ قتالك معهم قبل أن “تقهقه” قليلاً. اللعبة في أساسها ستبقى على نظام ثابت سواءاً في مهماتها الرئيسية التي ستطلب منك القتل و الكثير منه لإنهاء منطقة و الحصول على دليل يساعدك في رحلتك أو حتى في مهمات اللعبة الجانبية التي ستتطلب منك نفس الأمر لإنهاء المهمة أو مساعدة شخص ضائع في الوصول إلى منزلة. مهمات اللعبة تتجاوز الـ100 مهمة مما يعني أنها تقدم فترة زمنية ممتعة للاعب تصل إلى أكثر من 10 ساعات تعتمد على حصولك على كل المهما أو أقل من ذلك إذا قمت بالتركيز على المهام الرئيسية.

تسمح لك اللعبة بالحصول على مساعد “لاعب أخر” يشاركك الرحلة و لن يقدم الكثير من الإضافة لقصتها بقدر ما سيضيف لك المساعدة في مناطقها المزدحمة بالأعداء و لكن تبقى نقطة سلبية أنك لن تستطيع اللعبة مع صديقك إلا من نفس الجهاز و ليس من خلال الشبكة.

شارك هذا المقال
DeathSpank
الفكاهة الممتعة في محادثات اللعبة و طريقة تطوير شخصيتك البسيطة و المؤثرة.
عدم تقديم اللعبة الجديد في مجالها.
قد تكون اللعبة التي لن تدفع فيها 15 دولار للحصول عليها و لكن ستبقى تجربة لفكاهة Ron Gilbert التي ستجعلك مستمتعاً طوال فترة اللعبة بكلمات يلقيها DeathSpank او الشخصيات المختلفة التي يقابلها.
تاريخ النشر: 13-7-2010
طورت بواسطة: Hothead Games
الناشر: Electronic Arts