العد التنازلي


أسرار النسخة الأولى The Legend Of Zelda: Ocarina Of Time

  • 14 فبراير 2013

  • التعليقات: 

  • 17628 مشاهدة

حان وقت إستخدام محرك Mario 64!

واحدة من المعلومات الشهيرة حول عملية تطوير لعبة The Legend Of Zelda: Ocarina Of Time هي كونها كانت قيد التطوير بنفس وقت فترة تطوير لعبة Super Mario 64، اللعبتان في الحقيقة تشاركتا بنفس محرك التطوير ولكن مياموتو يؤكد بان كمية التعديلات التي جرت بمحرك اللعبة تجعله شئ مختلف تماما، بعد إلغاء نسخة الديسك درايف من اللعبة تم نقلها للننتندو 64، مياموتو أخذ بالحسبان أسوء الإحتمالات بكون عملية التطوير بطيئة جدا، فكانت الفكرة أن يستخدم نفس فكرة لعبة ماريو 64 بمغامرة لينك الجديدة!

كيف ذلك؟ حسنا بسبب الخوف من حجم الكارتردج وكذلك ذاكرة الجهاز فكانت الفكرة بأن تتحول اللعبة لشئ مشابه للعبة ماريو بكونها تدور بقصر جانندورف الذي عاد للحياة مجددا وسيلعب القصر دور عالم اللعبة و ستقوم بالدخول في لوحات مختلفة لزيارة أجزاء مختلفة من العالم ومن هنا جاءت فكرة القتال بين لينك وجانندورف الذي يخرج من اللوحات بجدران القصر بالنسخة النهائية من اللعبة بخندق الغابة.

ماهي قصة لعبة The Legend Of Zelda: URA؟

ذكرنا لكم ببداية الموضوع بأن عملية تطوير لعبة اوكارينا اوف تايم الفعلية قد بدأت على جهاز الديسك درايف، بسبب فرق مساحة التخزين والذاكرة بين الننتندو64 و طرفية الديسك درايف تم حذف الكثير من الأشياء من النسخة النهائية من اللعبة، مياموتو آراد تقديم تجربة أكبر للاعبين عبر الإعلان عن نسخة جديدة من لعبة اوكارينا اوف تايم بعنوان The Legend Of Zelda: URA، هذه النسخة من اللعبة لطرفية الديسك درايف كانت ستحمل معها عددا من الإضافات منها خندق جديد وقصة فرعية جديدة بالكامل و موسيقة جديدة وغيرها من الإضافات.

هذا الديسك من اللعبة كان سيكون إضافة للعبة الأصلية لمن أنهى اللعبة، هنا بإمكانك زيارة عالم اللعبة لتجد الكثير من الإضافات المختلفة و الأحداث الجديدة فيه، العمل على نسخة The Legend Of Zelda: URA إنتهى فعلا بحسب حديث مياموتو بالعام 2000 ولكن للأسف لم ترى اللعبة النور وسمعنا كثيرا عن نية لإصدار النسخة بشكل ما ولكن لم يتحقق ذلك للأسف.

إذا هنا ننهي رحلتنا بتاريخ أسرار النسخة الأولى لواحدة من أفضل العاب الفيديو بالتاريخ، بالتأكيد أسطورة The Legend Of Zelda: Ocarina Of Time تعد جوهرة ثمينة من الصعب جدا أن نجد شئ ببريقها و جمالها حتى بعد مرور سنوات منذ صدورها، اليوم وددنا أن نحكي لكم جزء من تاريخ عملية تطوير هذه اللعبة وبعض الأسرار التي قادتنا لواحدة من أفضل التجارب بعالم الألعاب بالنهاية.

عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات