عندما تسأل أي شخص عن أفضل لعبة ار بي جي لعبها في حياته فبالتأكيد هنالك الكثير من الإجابات لإختلاف الأذواق ولكن ثق تماما بأنك ستسمع إسم Final Fantasy VII أكثر من غيرها، فاللعبة التي صدرت بالعام 1997 على البلايستيشن الأول قدمت ثورة تقنية كبيرة للسلسلة برسوم البعد الثالث والأهم من ذلك عروض الـCG الساحرة آنذاك وهل نتحدث عن القصة والشخصيات التي وضعت بصمة لها بتاريخ الألعاب لسنوات طويلة أم يكفي المديح هنا؟ اليوم ضيفتنا بفقرة “أسرار النسخة الأولى” هي لعبة Final Fantasy VII لنتعرف على اللعبة بشكل أكبر قبل صدورها:

النسخة الأولى على السوبر ننتندو وبرسوم Donkey Kong Country!

ندرك تماما بأن الأجزاء السته الأولى من سلسلة فاينل فانتسي كانت لأجهزة ننتندو المنزلية، مع صدور الجزء السادس بدأت الكثير من الإِشاعات حول مستقبل السلسلة وواحدة من تلك الإشاعات هي التي أطلقتها مجلة Gamefan ذات الشعبية الكبيرة سابقا بالعام 1995 بأن العمل جاري على الجزء السابع من السلسلة لجهاز السوبر ننتندو برسوم مشابهة للعبة Donkey Kong Country وبكارتردج بحجم 64mb أو 8 MB.

ما المقصود برسوم Donkey Kong Country؟ الإجابة هي بإستخدام خلفيات ثابتة أو كما تعرف بإسم Pre Rendered وهي مجرد صور غير متفاعلة مع شخصيات تتحرك حولها، لماذا نذكر هذه الإِشاعة؟ لأن اللعبة فعلا إستخدمت رسوم الـPre Rendered للخلفيات بالنسخة النهائية وحتى إن لم تكن الإشاعة صحيحة ولكن جزء منها تحقق فعلا.

النسخة الثانية ثنائية الأبعاد و لكنها تحولت لألعاب أخرى!

قد ترتبط هذه اللعبة بفكرة رسوم الخلفيات الثابتة أيضا، فبحسب المصادر من داخل سكوير سوفر نفسها (قبل أن تكون سكوير اينكس آنذاك) فعميلة التطوير أو التخطيط للجزء السابع من السلسلة بدأت في العام 1994 بعد نهاية تطوير الجزء السادس مباشرة، “ساكاقوتشي” الأب الروحي للسلسلة قرر تطوير لعبة ثنائية الأبعاد جديدة للسوبر ننتندو بقصة قام بتأليفها بنفسه تدور أحداثها بمدينة نيويورك الأمريكية بالعام 1999.

(ثلاث العاب حصلت على نسخة فاينل فانتسي7 الأصلية بكل أفكارها)

فريق العمل كان يعمل على مشروع لعبة Chrono Trigger بنفس وقت التخطيط للعبة فاينل فانتسي7، وإنتقلت معظم أفكار ساكاقوتشي للعبة فاينل فانتسي7 لمشاريع مختلفة ومنها Chrono Trigger بنظام اللعب و أيضا لعبة Parasite Eve التي أخذت فكرة عالم اللعبة بمدينة نيويورك و الساحرة Edea إنتقلت إلى لعبة فاينل فانتسي8.

شارك هذا المقال