نقاش أنمي Zettai Shounen| ملل x 10000

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1

2005
عدد الحلقات: 26
النوع: مجهول.
الاستديو: Ajia-Do
المخرج: Tomomi Mochizuki
ملل، ملل، ملل نعم هذا أحسن وصف لهذا الأنمي! الآن أحس بملل وأنا أكتب! لكن وهذا المثير أنه على رغم ملله قدر يأخذ جزء من وقتي أفكر فيه! الفرق بالطريقة أكثر من القصة نفسها لأن أغلب القصص مملة وهذا الأنمي يربح هذا الرهان إذا نقدر نسمي أن الطريقة أهم. من 95 إلى تقريبًا 2007 وبعدها محاولات noitamina كان فيه جو طليعي بالطرح، أنميات تتوجه للطريقة التي تميز الميديم أكثر من أنها تحاول تحاكي مكان ثاني، تشوف Texhnolyze بعدين ترجع لHaibane Renmei وبعدها تطير إلى Fuujin Monogatari كل ذي تأخذ ثيمات مركبة وتغلفها بطرح غير مباشر مع سردية لا تكاد تذكر. غير الحرية بالوتيرة خصوصًا إذا أخذت وقت أطول بكثير من الأنمي المعتاد بالمشهد الواحد، الحلقة الأولى مثلًا من Texhnolyze أغلبها صامت، تتيح للمخرج ليقول عن عجائبية عالمه من صور مشؤومة أو حتى غير مفسرة. Zettai Shounen وصل لمستوى آخر بالحرية المتروكة بشكل يتصادم مع المشاهد، المخرج Tomomi Mochizuki لم يأخذ صيته من هذا العمل لكنه أشتهر بعمله المميز House of Five Leaves؛ هادئ، بطئ، غير مثير ولا يوجد حركة دراماتيكية، أغلبه حوارات وطريقة إخراج لا توحي بتحول. على الرغم من ذلك تجانس البطلين بالعمل كان مساعد مع الهدوء الكبير، والخلفية الموسيقية مع إخراج الأرت جعلت العمل جميل للمشاهدة (بعض النظر عن أرت Natsume الغريب). بالرجوع لزييتا شونين فالحالة مختلفة تمامًا، العمل غريب لشرحه، يقسم على فصلين: الصيف والشتاء، في حين أن الأول يكون في قرية مسالمة هادئة، يكون الثاني بمدينة مكتضة. حتى موضوع الأنمي نفسه مشتت ما بين الظاهرة الماورائية أو الخيال العلمي، ولا زلت بعد نهايته متحير في أي منهما يقصد؟! بل أقول العمل لا يتركز عليها من الاساس! العمل صعب المتابعة لأن الطريقة لم تبني للإثارة والاستدامة فمثلًا لو أن بيضة فقست في الحلقة الأولى ستنتظر للحلقة الرابعة لتعرف ما بداخلها والإجابة ستكون مبهمة أيضًا. النقطة التي حيرتني بالعمل هي الشخصيات؛ جديًا لا تستطيع تبني رأي لأن أسلوب الحوارات غير وافي (بصراحة حتى الكلمة للتعبير ما أعرفها هنا xd)، الحديث يبدأ بأسئلة وينتهي بأسئلة، يجعل تقبل الشخصيات صعب. سير الأحداث بالأنمي يهمل الظاهرة بمعناها الغامض الذي يحتاج كشف وهي ظاهرة غريبة: أجسام مضيئة تنعكس بشكل فيزيائي على عيون القطط والكلاب وتظهر بطريقة غامضة للبشر مع قصة خرافية عن فتى شريد يحتاج للعب! طريقة إخراج المشاهد بالأنمي غريبة بحيث المخرج لا يعطي بالًا لوجه المتحاور بقدر ما يركز على المحيط فتشاهد عند حديث الشخصيات أجزاء ثانية منهم مثل الكف أو القدم أو الصدر ولا بل يذهب للمكان في الغالب. جماليات الأنمي ليست كبيرة وبالرغم من فقره بالأحداث إلا أنه لا يعوض هذا بصورة لافتة وذا يخرح من إنتاجه العادي أيضًا. الأنمي يختبر صبرك بالطريقة ويجعلك عائمًا بعالمه وشخصياته بوتيرة أبطأ من السلحفاة، نقطة المشاعر وحتى العلاقات تتوازى مع تحرك الظاهرة فيعني عندما تتطور علاقة شخصية بأخرى الظاهرة تستجيب، وأحيانًا يطرح رسالة عن الحياة بمنطلق تباين الثنائية؛ هذا يظهر بشكل واضح بالجزء الثاني بالأنمي مع أرك الشتاء.

حقيقة الأنمي لم يعجبني ولم أتداخل مع شخصياته، وهذا ليس بمهم لأن في النهاية نجح أن يأخذ تفكيري بطريقته وحتى ممكن يتحول إلى كلاسيكية ما أنساها وأنصح فيها الكل والحين فتحت موضوع عنه (@).
 

Novrîstreviena

Finitely Represented Owl
#2
مثير...للاهتمام....في الحقيقة للغاية @@

لا أعلم كيف أشعر تجاه العمل أو الموضوع, لكن..طوال حياتي كنت أحب وأفسر الانمي كوسط يضفي تفاعلية على نص, قيمة العمل كانت قيمة النص مضافة عليها "بقية الهوامش". كنت سعيدة, راضية, وأمضي ببهجة في هذا الطريق. لكن أخشى بأن تعرضي لأفكارك (الشريرة, سأقول) لفترات مطولة بدأ يجعلني أتساءل عن هذه الثوابت في النظر وأسسها, وعن كيف سأرى الأمور لو نظرت بعينين أخرتين؟

ما تخبرك عنه الصورة, ما يخبرك عنه الإخراج, ما يخبرك عنه التحريك, وما يخبرك عنه الصوت.. أو ما يخبرك به غياب أحدها أو حتى جميعها.... *تفكر في الأمر..تنسى بأنها لم تكمل الكتابة*


أوه, العمل مثير للاهتمام, لن اشاهده بالطبع, ليس قريباً على الأقل. لا أظن بأني سأفهمه أو سأقدره بنظرتي الحالية للوسط ^___^

أظن بأن الحكم على الكتابة في العمل بمعزل عن بقية الأدوات سيكون إجحافاً في حقه, لاسيما مع تعريفي المتطرف للقصة @@

موضوع رائع, روبو, تسليت ^___^
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #3
لا أعلم كيف أشعر تجاه العمل أو الموضوع, لكن..طوال حياتي كنت أحب وأفسر الانمي كوسط يضفي تفاعلية على نص, قيمة العمل كانت قيمة النص مضافة عليها "بقية الهوامش". كنت سعيدة, راضية, وأمضي ببهجة في هذا الطريق. لكن أخشى بأن تعرضي لأفكارك (الشريرة, سأقول) لفترات مطولة بدأ يجعلني أتساءل عن هذه الثوابت في النظر وأسسها, وعن كيف سأرى الأمور لو نظرت بعينين أخرتين؟
شرح هذا الشئ صعب حتى الحين قاعد أحاول، شرح هكذا طرح لواحد جاي يستمتع وخلاص ما ينفع لول.
هو ودي أقول كيف مرات العمل يدخلك بارتباط روحي تستشعره أكثر بس أخاف أطلع عن النقطة بزيادة @@ هو ما كأني جبت شئ من عندي وهذا مخليني مرتاح الضمير.

أوه, العمل مثير للاهتمام, لن اشاهده بالطبع, ليس قريباً على الأقل. لا أظن بأني سأفهمه أو سأقدره بنظرتي الحالية للوسط ^___^
هو للحقيقة كقصة عادية لكن كيف يبني لها هنا يصير مركب ومتعب المشاهدة.
 
#4
احيانا احس مع ضغوط الحاية والزمن الي نعيش فيه انميات هادئة مافيها اكشن ولاعنف تكون حاجة مريحة للاعصاب ولو انها ماعجبتك
 
#5
أنت كتبت تماما ما كان يجول في خاطري أثناء (محاولة) مشاهدة .hack//Sign وأعتقد الاثنين متشابهين من وصفك.
موضوع ممتاز، تشكر عليه.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #6
أنت كتبت تماما ما كان يجول في خاطري أثناء (محاولة) مشاهدة .hack//Sign وأعتقد الاثنين متشابهين من وصفك.
موضوع ممتاز، تشكر عليه.
خخخ، ذا شايفه وصدق قريب منه (الثاني لسى أشد).
بس ذا عنده موسيقى خلفية جنان ::involve::
 
#7
هو انا قريبة من نهاية الارك الاول والسبب الوحيد ان بطيئة هو ان الانمي جدا جدا مميز لدرجة بدأت اتعامل مع حلقاته بنفس طريقة حلقات جوجو 4 واختار اكثر اوقات هدوء في البيت خصوصا لو كنت محظوظة والبيت فارغ لحتى اتابعه , هو شعوري ان الانمي بيخرب لو ما تابعته وانا اشعر بنفس الهدوء الموجود فيه
بعد انهيه برجع اكتب تجربتي معه @@
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #8
هو انا قريبة من نهاية الارك الاول والسبب الوحيد ان بطيئة هو ان الانمي جدا جدا مميز لدرجة بدأت اتعامل مع حلقاته بنفس طريقة حلقات جوجو 4 واختار اكثر اوقات هدوء في البيت خصوصا لو كنت محظوظة والبيت فارغ لحتى اتابعه , هو شعوري ان الانمي بيخرب لو ما تابعته وانا اشعر بنفس الهدوء الموجود فيه
بعد انهيه برجع اكتب تجربتي معه @@
واكابا شخصية مهضومة ^^.