hits counter

الموضوع الرسمي Xenoblade Chronicles 3/سيكويل أفضل لعبة آربيجي بالتاريخ!

I B R A

True Gamer
حطيت فيها لحد الان فوق الـ 5 ساعات .. ما اعرف اذا انا بنهاية الشابتر الاول او لا

لكن حاليا دوبني بدات اتحكم بيوني

المهم هذه انطباعاتي :

- قصصيا الباسينج جدا ممتاز .. كجيمبلاي كالعادة البداية بطيئة .. يمكن حتى هذه بداية ابطئ من زينوبليد الاولى .. حسب رايي جدا تاخروا بحكاية السويتش بين البارتي .. في 5 ساعات قاعد اعتمد على كومبو واحد بنوح .. الناس دايما تفضل رتم الاحداث > الجيمبلاي فيب اتفهم الي يشوفها افضل بداية لسلسلة كمجمل

- مستوى السرد جدا تحسن .. اعتقد هذه واحدة من نقاط ضعف تاكاهاشي لكن هنا شايف تحسن كبير .. البداية على الاقل اذهلتني .. الكتابة بالامانة ممتازة .. الـ characterization بالطريق الصحيح .. ادري 5 ساعات ابدا مش كافية على الحكم لكن اي واحد يعمل مقارنة بين دوافع الشخصيات هنا واللقاء الاول بين بايرا وريكس في اليسيوم سريع بيلاحظ الفرق

- شخصيا متفائل جدا بالبارتي خصوصا ميو ونوح .. نوح بالذات اكثر بطل بعيد عن - لورا/جين - يعطيني انطباع انه مش كيلشيه .. الي متشكك منه الكيمستري بين الشخصيات بعيد عن نوح وميو خصوصا الاندماج الي بيصير مع الكيفيس والاجنوس

- اكثر حاجة فاجاتني موسيقى المنطقة الاول .. ابدا مش ستايل ACE .. رد عبدالرحمن @Omni-Doom عن العالم spot on لما قال انه تحومه اجواء حزينة وهذا الي قاعد توصله الموسيقى لحد الان

- من الاشياء الي فعلا اذهلتني مستوى العروض السينمائية حتى مدتها اعتقد واحد من العروض وصلت مدته لاكثر من نصف ساعة !! ، اللعبه ككل واضح انه عندها ميزانية اعلى من الاجزاء السابقة بالرغم انها بعيد جدا عن كونها تتصنف تربل A .. لذلك سينمائيا مونوليث سوفت قاموا بمجهود هائل .. مش كل العروض السينمائية تمت بالالتقاط الحركي بعضها تتحول سريع الى لقطات من داخل اللعبه لكن زوايا التصوير توحي عكس ذلك .. غير النقلة فعلا من العروض الى القتالات طالعه جدا سلسة

- اول لقاء بين الكيفيس والاجنوس بمنتهى الروعة .. اعشق التفاصيل الصغيرة بالسلسلة هذه .. الحرص على التزام الشخصيات بكلاسها حتى بالعروض .. اي واحد يركز على تحركات ميو بقتالها ضد نوح على طول بيعرف انها تانك بـ evading عالي .. نوح ببساط مش قادر يلمسها

- نفس المشهد هذا رحت عدته بالاصوات الانجليزية .. يا لطيف .. خامة الاصوات مش بطالة ابذا لكن الاكتينج ؟ جدا سيئ .. مافي مقارنة الاكتينج الياباني افضل بمراحل



انطباع واحد خلص اللعبه مش حط فيها 5 ساعات :/
 
التعديل الأخير:

N.O.B.D

True Gamer
- اول لقاء بين الكيفيس والاجنوس بمنتهى الروعة .. اعشق التفاصيل الصغيرة بالسلسلة هذه .. الحرص على التزام الشخصيات بكلاسها حتى بالعروض .. اي واحد يركز على تحركات ميو بقتالها ضد نوح على طول بيعرف انها تانك بـ evading عالي .. نوح ببساط مش قادر يلمسها

-


انطباع واحد خلص اللعبه مش حط فيها 5 ساعات :/

ال choreography في هذا المشهد يا انه عظيم
بعد حسيته وصف لكومبات زينوبليد ٢ بالضبط لأنه يعتمد على الرذم في شحن الارتز
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
نفس المشهد هذا رحت عدته بالاصوات الانجليزية .. يا لطيف .. خامة الاصوات مش بطالة ابذا لكن الاكتينج ؟ جدا سيئ .. مافي مقارنة الاكتينج الياباني افضل بمراحل

في كل مرة أحد يثني على التمثيل الانجليزي أقوم بتغيير الأصوات لأُذكر نفسي بمدى سوء التمثيل
علما بأنه حتى الترجمة الانجليزية ليست مطابقة للكلام الياباني، أحيانا يتغير المعنى تماما بل وتتغير شخصية المتكلم ايضا
احدى الشخصيات في الهريو كويستس كانت في الياباني خجولة ومهذبة بينما كانت وقحة في الدبلجة الانجليزية

للان الجزء الاول قدم افضل اصوات انجليزية، حتى X كانت تعاني من هالناحية
 

Omni-Doom

The Last Quincy
حطيت فيها لحد الان فوق الـ 5 ساعات .. ما اعرف اذا انا بنهاية الشابتر الاول او لا

لكن حاليا دوبني بدات اتحكم بيوني

المهم هذه انطباعاتي :

- قصصيا الباسينج جدا ممتاز .. كجيمبلاي كالعادة البداية بطيئة .. يمكن حتى هذه بداية ابطئ من زينوبليد الاولى .. حسب رايي جدا تاخروا بحكاية السويتش بين البارتي .. في 5 ساعات قاعد اعتمد على كومبو واحد بنوح .. الناس دايما تفضل رتم الاحداث > الجيمبلاي فيب اتفهم الي يشوفها افضل بداية لسلسلة كمجمل

- مستوى السرد جدا تحسن .. اعتقد هذه واحدة من نقاط ضعف تاكاهاشي لكن هنا شايف تحسن كبير .. البداية على الاقل اذهلتني .. الكتابة بالامانة ممتازة .. الـ characterization بالطريق الصحيح .. ادري 5 ساعات ابدا مش كافية على الحكم لكن اي واحد يعمل مقارنة بين دوافع الشخصيات هنا واللقاء الاول بين بايرا وريكس في اليسيوم سريع بيلاحظ الفرق

- شخصيا متفائل جدا بالبارتي خصوصا ميو ونوح .. نوح بالذات اكثر بطل بعيد عن - لورا/جين - يعطيني انطباع انه مش كيلشيه .. الي متشكك منه الكيمستري بين الشخصيات بعيد عن نوح وميو خصوصا الاندماج الي بيصير مع الكيفيس والاجنوس

- اكثر حاجة فاجاتني موسيقى المنطقة الاول .. ابدا مش ستايل ACE .. رد عبدالرحمن @Omni-Doom عن العالم spot on لما قال انه تحومه اجواء حزينة وهذا الي قاعد توصله الموسيقى لحد الان

- من الاشياء الي فعلا اذهلتني مستوى العروض السينمائية حتى مدتها اعتقد واحد من العروض وصلت مدته لاكثر من نصف ساعة !! ، اللعبه ككل واضح انه عندها ميزانية اعلى من الاجزاء السابقة بالرغم انها بعيد جدا عن كونها تتصنف تربل A .. لذلك سينمائيا مونوليث سوفت قاموا بمجهود هائل .. مش كل العروض السينمائية تمت بالالتقاط الحركي بعضها تتحول سريع الى لقطات من داخل اللعبه لكن زوايا التصوير توحي عكس ذلك .. غير النقلة فعلا من العروض الى القتالات طالعه جدا سلسة

- اول لقاء بين الكيفيس والاجنوس بمنتهى الروعة .. اعشق التفاصيل الصغيرة بالسلسلة هذه .. الحرص على التزام الشخصيات بكلاسها حتى بالعروض .. اي واحد يركز على تحركات ميو بقتالها ضد نوح على طول بيعرف انها تانك بـ evading عالي .. نوح ببساط مش قادر يلمسها

- نفس المشهد هذا رحت عدته بالاصوات الانجليزية .. يا لطيف .. خامة الاصوات مش بطالة ابذا لكن الاكتينج ؟ جدا سيئ .. مافي مقارنة الاكتينج الياباني افضل بمراحل



انطباع واحد خلص اللعبه مش حط فيها 5 ساعات :/

ما اتفق مع سالفة ان سرد تاكاهاشي القصصي ضعيف ، الآدمي كان يجرب اسلوب سرد جديد مع زينوبليد (كونها كانت بداية جديدة له) ولا هو الريدي اسلوب سرده قوي بألعابه السابقة زي زينوقيرز و زينوساقا، اللي تقدر تقوله انه رجع لأسلوبه القديم اللي يبرع فيه.

أيضا بخصوص نوح و ميو مدري أنا شايف نوح قاريها مثل الكتاب المفتوح لدرجة حفظ رتم حركاتها و صار يقدر يقرأ تحركاتها بدون ما حتى يطالع فيها ، الشيء اللي لاحظته ميو برضه.
 

N.O.B.D

True Gamer
ما اتفق مع سالفة ان سرد تاكاهاشي القصصي ضعيف ، الآدمي كان يجرب اسلوب سرد جديد مع زينوبليد (كونها كانت بداية جديدة له) ولا هو الريدي اسلوب سرده قوي بألعابه السابقة زي زينوقيرز و زينوساقا، اللي تقدر تقوله انه رجع لأسلوبه القديم اللي يبرع فيه.

أيضا بخصوص نوح و ميو مدري أنا شايف نوح قاريها مثل الكتاب المفتوح لدرجة حفظ رتم حركاتها و صار يقدر يقرأ تحركاتها بدون ما حتى يطالع فيها ، الشيء اللي لاحظته ميو برضه.

هو برضو حطو في الاعتبار ان القصة فيها أكثر من كاتب
اظن في الكريدت لاحظت انه ثلاث كتاب نفس زينوبليد ٢

في مقابلة قديمة لزينوبليد ٢ اذكر كانو يتكلمون عن كيف كتبو القصة ان القصة بالكامل تجي خام من تاكاهاشي
و الكاتبين الآخرين هم يمسكوا السيناريو و الحوارات واحد يمسك ارقام الشابترات الاحادية و الآخر الزوجية
فالثاني غالبا بيكون مزيج عدة اساليب من الكتاب في سرد القصة و كتابة الحوارات
بس شكله زينوبليد ٣ تاكاهاشي مدخل فيه أكثر من الاجزاء السابقة بما ان مستواه طالع اصلب من ناحية السرد و الكتابة عن الاجزاء السابقة
 

I B R A

True Gamer
ما اتفق مع سالفة ان سرد تاكاهاشي القصصي ضعيف ، الآدمي كان يجرب اسلوب سرد جديد مع زينوبليد (كونها كانت بداية جديدة له) ولا هو الريدي اسلوب سرده قوي بألعابه السابقة زي زينوقيرز و زينوساقا، اللي تقدر تقوله انه رجع لأسلوبه القديم اللي يبرع فيه.

أيضا بخصوص نوح و ميو مدري أنا شايف نوح قاريها مثل الكتاب المفتوح لدرجة حفظ رتم حركاتها و صار يقدر يقرأ تحركاتها بدون ما حتى يطالع فيها ، الشيء اللي لاحظته ميو برضه.

اوك ممكن كنت قاسي هنا شوية .. عن نفسي اشوف قصة زينوبليد على الورق جدا ممتازة لكن السرد احيانا يقلل من روعتها بالاخص كتابة حوارات الشخصيات

بناء العوالم من جهة اخرى في منتهى الروعة .. هذه من نقاط قوة تاكاهاشي الي اعتقد الكل يتفق عليها

وعشان اكون صريح انا ما لعبت زينوجيرز او زينوساجا لذلك معياري هنا عن سلسلة زينوبليد .. السرد في بداية زينوبليد 3 وحوار نوح مع نفسه مكتوبة بطريقة ممتازة الشيء الي ابدا ما كان متميز بالاجزاء السابقة .. ودوافع الشخصيات لحد الان مكتوب بطريقة جيدة جدا

بالنسبة لنوح وميو .. الي اقصده انا انه نوح عانى في البداية في مجرد انه يلمس ميو .. لانه الاخيرة بالاصل كلاسها تانك والتفادي عندها عالي .. الشخصية رشيقة زي دنبان او موراج

نوح عرف يقرا حركاتها لانه ميو زي ما قال @N.O.B.D تعتمد على الاوتو اتاك بشحن الارتس فتحس الوضع عندهم اشبه بالرذم .. على عكس شخصيات الكيفيس عداد الارتز مرتبط بالوقت



في كل مرة أحد يثني على التمثيل الانجليزي أقوم بتغيير الأصوات لأُذكر نفسي بمدى سوء التمثيل
علما بأنه حتى الترجمة الانجليزية ليست مطابقة للكلام الياباني، أحيانا يتغير المعنى تماما بل وتتغير شخصية المتكلم ايضا
احدى الشخصيات في الهريو كويستس كانت في الياباني خجولة ومهذبة بينما كانت وقحة في الدبلجة الانجليزية

للان الجزء الاول قدم افضل اصوات انجليزية، حتى X كانت تعاني من هالناحية

التمثيل الصوتي الانجليزي جدا مبتذل ومادري احسه قاعد يؤثر على سرد القصة .. فرق كبير خصوصا صوت نوح بالياباني/الانجليزي
 

Spirit

Gamer
عندي كود اضافي للعبة لو احد يبغاه يرسلي خاص ( لازم يكون حسابك اوروبي )

تعديل:
راح الكود
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
حطيت فيها لحد الان فوق الـ 5 ساعات .. ما اعرف اذا انا بنهاية الشابتر الاول او لا

لكن حاليا دوبني بدات اتحكم بيوني

المهم هذه انطباعاتي :

- قصصيا الباسينج جدا ممتاز .. كجيمبلاي كالعادة البداية بطيئة .. يمكن حتى هذه بداية ابطئ من زينوبليد الاولى .. حسب رايي جدا تاخروا بحكاية السويتش بين البارتي .. في 5 ساعات قاعد اعتمد على كومبو واحد بنوح .. الناس دايما تفضل رتم الاحداث > الجيمبلاي فيب اتفهم الي يشوفها افضل بداية لسلسلة كمجمل

- مستوى السرد جدا تحسن .. اعتقد هذه واحدة من نقاط ضعف تاكاهاشي لكن هنا شايف تحسن كبير .. البداية على الاقل اذهلتني .. الكتابة بالامانة ممتازة .. الـ characterization بالطريق الصحيح .. ادري 5 ساعات ابدا مش كافية على الحكم لكن اي واحد يعمل مقارنة بين دوافع الشخصيات هنا واللقاء الاول بين بايرا وريكس في اليسيوم سريع بيلاحظ الفرق

- شخصيا متفائل جدا بالبارتي خصوصا ميو ونوح .. نوح بالذات اكثر بطل بعيد عن - لورا/جين - يعطيني انطباع انه مش كيلشيه .. الي متشكك منه الكيمستري بين الشخصيات بعيد عن نوح وميو خصوصا الاندماج الي بيصير مع الكيفيس والاجنوس

- اكثر حاجة فاجاتني موسيقى المنطقة الاول .. ابدا مش ستايل ACE .. رد عبدالرحمن @Omni-Doom عن العالم spot on لما قال انه تحومه اجواء حزينة وهذا الي قاعد توصله الموسيقى لحد الان

- من الاشياء الي فعلا اذهلتني مستوى العروض السينمائية حتى مدتها اعتقد واحد من العروض وصلت مدته لاكثر من نصف ساعة !! ، اللعبه ككل واضح انه عندها ميزانية اعلى من الاجزاء السابقة بالرغم انها بعيد جدا عن كونها تتصنف تربل A .. لذلك سينمائيا مونوليث سوفت قاموا بمجهود هائل .. مش كل العروض السينمائية تمت بالالتقاط الحركي بعضها تتحول سريع الى لقطات من داخل اللعبه لكن زوايا التصوير توحي عكس ذلك .. غير النقلة فعلا من العروض الى القتالات طالعه جدا سلسة

- اول لقاء بين الكيفيس والاجنوس بمنتهى الروعة .. اعشق التفاصيل الصغيرة بالسلسلة هذه .. الحرص على التزام الشخصيات بكلاسها حتى بالعروض .. اي واحد يركز على تحركات ميو بقتالها ضد نوح على طول بيعرف انها تانك بـ evading عالي .. نوح ببساط مش قادر يلمسها

- نفس المشهد هذا رحت عدته بالاصوات الانجليزية .. يا لطيف .. خامة الاصوات مش بطالة ابذا لكن الاكتينج ؟ جدا سيئ .. مافي مقارنة الاكتينج الياباني افضل بمراحل



انطباع واحد خلص اللعبه مش حط فيها 5 ساعات :/

برهوم تاكاهاشي واحد من المطورين الذين طوروا السرد القصصي في الإندستري كاملًا، زينوقيرز صدرت قبل أكثر من 20 سنة و إلى يومنا هذا ربما تكون القصة الأعمق والأكثر تعقيدًا وتشابكًا في تاريخ ألعاب الفيديو

أنا في رأيي نقطة الضعف ننتندو وليس تاكاهاشي، الأعمار الصغيرة جدا للشخصيات في الجزء الثاني و البساطة في التقديم، هذه تعليمات ننتندو للوصول إلى جمهور أصغر سنًا، ويتوافق مع سلاسل الشركة الأخرى مثل بوكيمون و حتى لينك الصغير في أسطورة زيلدا

لكن مع ذلك وضمن القيود الموجودة، أعتقد الجزء الثاني يظل جيد جدًا أو دعنا نقول... ممتاز في جوانب و ضعيف في جوانب أخرى

أتفق أن بداية الجزء الثالث واعدة وتبشر بأفضل مجهود قصصي في سلسلة زينوبليد

لكن الأروع أن أجواء اللعبة ساحرة جدًا و حزينة، من كان ينتقد الأماكن الأولى في اللعبة؟ المكان الأول ساحر! خاصة مع الموسيقى الجبارة!

انطباعاتي تقريبًا نفس انطباعاتك P:

لحن القتال أعتقد أنه من كينجي هيراماتسو، هذا أسلوبه

المناطق من البداية يبدو أنها ضخمة جدًا

+

معقول لا أحد لاحظ الhomage لفاينل فانتسي 10؟

مقدمة اللعبة تكاد تكون رسالة حب لفاينل فانتسي 10 (لكن مع عالم ضخم و متفاعل ::fdoly::)

أيضًا، مونوليث التقطوا طرف الخيط و أكملوا المشوار، من ناحية التفاعل في الfield الذي كنا نراه في فاينل فانتسي 13، مع وجود أطراف تتصارع ضد بعضها البعض وتدخل اللاعب في المعارك

و عودة لعائلات الوحوش المعروفة و المحبوبة في سلسلة زينوبليد، مع عودة الdrops و الloots بطريقة مشابهة للجزء الأول و هذا كان إحدى أسباب عشقي للغيمبلاي، مع أنميشن مميز لكل وحش.

على العموم

الموسيقى يا جماعة، من عالم آخر

غالبًا بتكون الألبوم الأفضل عندي في كل السلسلة.
 

m7tram

True Gamer
ياخي انا ما أتوب .. كل مره اشتري جزء لزينوبليد أقول ان هاللعبه مو لي مع هذا شريت ٤ أجزاء -_-

القصه حلوه والاحداث تشد لكن الجيم بلاي ونظام القتال كللللش مو جوي ولا قادر اتقبله وبس بعد لعب تقريبا ١٠ ساعات خلاص وقفت واستسلمت مو قاعد استمتع ::laugh:: فليش أغث روحي.

هنيئا للي مستمتع فيها.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ياخي انا ما أتوب .. كل مره اشتري جزء لزينوبليد أقول ان هاللعبه مو لي مع هذا شريت ٤ أجزاء -_-

القصه حلوه والاحداث تشد لكن الجيم بلاي ونظام القتال كللللش مو جوي ولا قادر اتقبله وبس بعد لعب تقريبا ١٠ ساعات خلاص وقفت واستسلمت مو قاعد استمتع ::laugh:: فليش أغث روحي.

هنيئا للي مستمتع فيها.

ناطر رد مشابه لهذا بالضبط وقت تنزل زينوبليد4 ::raz::
 

I B R A

True Gamer
كتبت في انطباعي الي فوق انه بدايته اللعبه بطيئة ودحين صرت فعلا اتمنى يهدوا شوية من يوم ما جاني خيار تغيير الكلاسات .. وممتاز انهم حاطين حد معين لاختيار الارتز والسكيلز او حتى الكلاسات نفسها لانهم لو فتحوا كل شي الوضع جد بيصير overwhelming

بعدين التوتوريال ممتااااز .. احيانا اللعبه حتى تصير hand holding بزيادة .. لما يخلوك تفتح القائمة وتختار الكلاس اجباري حبة حبة لول .. كويس انهم قرروا يركزوا على تحسين التوتوريال على انهم يقللوا من تعقيد انظمة اللعب

التوتوريال الي فيها حلبات للقتال .. نصيحة شيكوا عليها باستمرار احيانا التعليمات على الورق مش مفهومة مثل كنسلة الارتز الى الارتز فيوجن الى التالنت ارتز على سبيل المثال ما تنفهم الا اذا دخلت مود القتال التجريبي

حاليا قاعد احاول افهم طريقة لعب كل شخصية/كلاس حتى لما اعمل السويتش بينهم باعرف ايش راح اسوي .. مع انه حاليا الـ AI قاعد يقوم بدوره لكن عارف انه قدامي معارك طاحنة خصوصا ضد اليونيك مونسترز راح تجبرني اني اتنقل كثير بين الشخصيات

--

الموسيقى يا جماعة، من عالم آخر

غالبًا بتكون الألبوم الأفضل عندي في كل السلسلة.

الموسيقى شاعرية للغاية .. حتى موسيقى المناطق لحد الان chilling .. موسيقى القتالات من جهة اخرى كالعادة حماسية ما سمعت موسيقى الشاين اتاك لكن احيانا النقلة من موسيقى المنطقة الى القتالات تحسها غريبة شوية لول



ااااخ .. لحن القائمة الرئيسية هذا دايما يستخدموه بالعروض السينمائية .. اعشق البيانو بهذه السلسلة

المين الثيم الرئيسي الي بالفلوت احيانا يعزفوه بالات موسيقية و arrangement مختلف .. مونوليث سوفت دايما يعيدوا استخدام الالحان بطرق مختلفة وجدا يعجبني هذا التوجه بدل ما يعيدوا نفس اللحن كل مرة
 

HardMind

Hardcore Gamer
مرحبا يارفاق .. حسيت اني اختفيت قرن عنكم بس عاد تعرفون السبب اكيد :astonished:
المهم توني راجع بعد لعب 100 ساعة! .. للأن معرف كيف بس ماكنت نهائي احس بالوقت :disrelieved: كنت مغرغ نفسي تماما لها
خلصت القصة اليوم وكثير من المحتوى الجانبي بطريق، برجع بنطباع مفصل بعد ماخلص كامل المحتوى الباقي إن شاء الله لأنه واضح باقيلي كثير بعد! ووقتها اتوقع كثير بيكونوا مخلصين القصة فبيكون افضل وقت للنقاش.
 
التعديل الأخير:

N.O.B.D

True Gamer
مرحبا يارفاق .. حسيت اني اختفيت قرن عنكم بس عاد تعرفون السبب اكيد :astonished:
المهم توني راجع بعد لعب 100 ساعة! .. للأن معرف كيف بس ماكنت نهائي احس بالوقت :disrelieved: كنت مغرغ نفسي تماما لها
خلصت القصة اليوم وكثير من المحتوى الجانبي بطريق، برجع بنطباع مفصل بعد ماخلص كامل المحتوى الباقي إن شاء الله لأنه واضح باقيلي كثير بعد! ووقتها اتوقع كثير بيكونوا مخلصين القصة فبيكون افضل وقت للنقاش.

ما رأيك الإجمالي ،افضل زينوبليد ؟
هذا احساسي حتى الآن كل ما أتقدم في اللعب
 

I B R A

True Gamer
انا قريب من 15 ساعة ولسه ما تزحزحت من الشابتر الثاني ولا حتى تعمقت فيه

قاعد امستر الكلاسات واحاول اختار البيلد المناسب .. اخترت لميو كلاس Tactician لانه فيه ارت محدد يرفع نسبة التفادي .. نوح قاهرني انه كلاس Ogre نسبة التلفيل فيه بطيئة مع انه من الكلاسات المفيدة له

مادري شكلي بالطريق اني امستر كل كلاس على كل شخصية لول



@N.O.B.D

ليش حذفت الجزء الاول من ردك ؟ XD

طيب سجل hot take عندك .. تعجبني الموسيقى الهادئة للمناطق في زينوبليد اكثر من بعض الالحان المعروفة زي Gaur Plain

على سبيل المثال :






حتى دايما اللاحظ نفسي افضل النسخة night لانها اكثر هدوء
 

N.O.B.D

True Gamer
انا قريب من 15 ساعة ولسه ما تزحزحت من الشابتر الثاني ولا حتى تعمقت فيه

قاعد امستر الكلاسات واحاول اختار البيلد المناسب .. اخترت لميو كلاس Tactician لانه فيه ارت محدد يرفع نسبة التفادي .. نوح قاهرني انه كلاس Ogre نسبة التلفيل فيه بطيئة مع انه من الكلاسات المفيدة له

مادري شكلي بالطريق اني امستر كل كلاس على كل شخصية لول



@N.O.B.D

ليش حذفت الجزء الاول من ردك ؟ XD

طيب سجل hot take عندك .. تعجبني الموسيقى الهادئة للمناطق في زينوبليد اكثر من بعض الالحان المعروفة زي Gaur Plain

على سبيل المثال :






حتى دايما اللاحظ نفسي افضل النسخة night لانها اكثر هدوء

اما لحقت على الرد قبل حذفه xD
هو انا احب هدوء الاوستات بالليل بس الاوستات الصباحية كانت في الأول بطابع حالم و ساحر اكثر من اللي لعبته على الاقل ما انسى كيف انسحرت بموسيقى اول منطقة مفتوحة في الأول

و لا منطقة Satrol marsh يوم الاشجار تنير و يشتغل ذا الاوست ذا الساحر

مفتقد الحان هذي المناطق حتى الآن في الثالث
 

I B R A

True Gamer
اما لحقت على الرد قبل حذفه xD
هو انا احب هدوء الاوستات بالليل بس الاوستات الصباحية كانت في الأول بطابع حالم و ساحر اكثر من اللي لعبته على الاقل ما انسى كيف انسحرت بموسيقى اول منطقة مفتوحة في الأول

و لا منطقة Satrol marsh يوم الاشجار تنير و يشتغل ذا الاوست ذا الساحر

مفتقد الحان هذي المناطق حتى الآن في الثالث

اوه لحن Satrol marsh روعة

يب التوجه الموسيقي للمناطق جديد .. اشوفها اتموسفيرية واكثر بطئ بس اقدر اتفهم انها مش memorable مثل الاجزاء الماضية
 

I B R A

True Gamer
الكرافتينج مره صار مباشر لول

ويا جماعة اكره كلاسات الكيفيس بسبب شحن الارتز .. الشحن المتعلق بالتوقيت بطيء وغير عادل مقارنة بالاجنوس الي تمثل الجزء الثاني .. اتمنى بس مع تقدمي اقدر اكنسل الارت > الارت لانه لحد الان ما اقدر اعملها

دوبني فتحت الشاين اتاك .. توقعت حاجة قريبة من الاول بس نوب غيروه بالكامل .. بالامانة ما فهمت كثير من الشرح .. واول محاولة لي كانت عشوائية بالمره لكن بكره لي عودة .. يكفي مذاكرة قصدي لعب لليوم
 

N.O.B.D

True Gamer
وش ذا الجنون في آخر ساعات الشابتر الرابع :fearful:
هذي أحداث كلايمكس في الاجزاء السابقة

ما توقعت الكشف المبكر لهوية ميليا و و N
و قتال D و ميليا كانو صعبين مره هذا و انا جاي اوفرليفل من السايد كويستز
حلو ان اللعبة ما تضيع و تكشف الحاجات اللي خمنتها مبكرا في القصة

المستوى لا يزال يتصاعد بشكل خطير سواء من ناحية قصة او جوانب اللعب و التحدي مع الزعماء الرئيسين
 

I B R A

True Gamer
وش ذا الجنون في آخر ساعات الشابتر الرابع :fearful:
هذي أحداث كلايمكس في الاجزاء السابقة

ما توقعت الكشف المبكر لهوية ميليا و و N
و قتال D و ميليا كانو صعبين مره هذا و انا جاي اوفرليفل من السايد كويستز
حلو ان اللعبة ما تضيع و تكشف الحاجات اللي خمنتها مبكرا في القصة

المستوى لا يزال يتصاعد بشكل خطير سواء من ناحية قصة او جوانب اللعب و التحدي مع الزعماء الرئيسين

ياخي قاهرني كيف انه الفصول تنتهي بدون ما يحطوا اسم الشابتر .. اللمسة الاخراجية هذه بالجزء الثاني كانت رهيبة .. حرام تخلوا عنها
 

N.O.B.D

True Gamer
ياخي قاهرني كيف انه الفصول تنتهي بدون ما يحطوا اسم الشابتر .. اللمسة الاخراجية هذه بالجزء الثاني كانت رهيبة .. حرام تخلوا عنها

افتقدها فعلا بس اسلوب المذكرة بديت اعتاد عليه

و حزين من جانب انه يخلينا نتبع الأيام الأخيرة لميو ؛(
 

Spirit

Gamer
الشاين اتاك مو مشروح باللعبة بالكامل راح احاول اكتب ملخص سريع لاي احد مهتم:


E1wslCq.jpg


1.اول ما تبدأ الشاين اتاك تختار اوردر من شخصية معين, لو كانت الشخصية تانك فالتانكز راح يحصلوا TP اضافي وهم ينفذوا الامر لو كانت مهاجم المهاجمين راح يحصلوا بونوس ولو سوبورت السوبورتز راح يحصلوا بونوس اضافي.
لما الاوردر يصدر من شخصية من كيفيس الشخصيات كل الا كلاسها الحالي من كيفيس تحصل نقاط اضافية ونفس الشي مع اغنيس.

تغيير كلاس الشخصيات ما راح يغير نوع الاوردر يعني لو لانسز تقلبه هيلر الاوردر حقه بيضل يزيد الTP المدافعين.

2. بعد نهاية كل أوردر ترجع عدد من الشخصيات للشاين اتاك حسب التقيم الا جبته بالاوردر الاخير
100-149 ترجع شخصية وحدة
150-199 ترجع شخصيتين
200+ يرجعوا 3 شخصيات

كل شخصية لها TP تبدأ فيه بين 15 وال50 بعد استعمالها راح يجيها بونوس TP من عوامل كثيرة راح اتكلم عليها بعدين لما ترجع مرة ثانية الشخصية للشاين اتاك تبدأ ب الTP الا جمعته من
هذا الشي يخليك اسهل تجيب تقييم عالي في بعد الاوردر الاول في الشاين اتاك.

كمثال انا بدأت الشاين اتاك اخترت Order نوح وضربة أول ضربة بنوح TP البداية لنوح 30 ولكن لاني اخترته اول واحد والضربة جت Crit زاد الى 55
الحين بعد ما خلصت الOrder رجع عندي نوح للشاين اتاك ما راح يرجع ب30 TP بل ب55TP


3. هذا اهم شيء تعرفه كل كلاس له خاصية معينة وقت تنفيذ الاوردر:
Attacker : يحصل TP اضافي لما يكون اول واحد يهجم بالاوردر ( البونوس هنا 125% ).

Defender : لما مدافع اخر شخص يضرب بالاوردر راح ترجع لك اكثر شخصية جمعت TP عندك
يعني لو مثلا بدأت بنوح وجبت البونوس لاول ضربة الا شرحته فوق وانهيت بلانز راح يرجع لك نوح تقدر تستمعه في الاوردر الجديد لانه اكثر واحد جمع TP بالاوردر الا فات
.
Healer/Support: الهيلر والSupport ما يقدروا ينهوا الاوردر دائما راح يوقفوا عند ال99 ( مفيدين يسمحوا لك تضرب أخر ضربة بشخصية TP حقها عالي وتجيب +150 )

4.عدد الاوردرز الا تقدر تستعمل فيها الشاين اتاك بالشخصيات الاساسية 3
الHero Order تقدر تقول انه مجاني يعني لو استعملت الHero Order تقدر تستعمل 4
ونفس الشيء عن النوع الاخير من الاوردرز
اوروبوروس اوردر
تقدر تستعمله حتى لو البار حق الشاين اتاك انتهى

5. لما خلصت الاوردرز لشخصيتين ينمدجوا مع بعض في الاوروبوروس راح يطلع لك الاوروبوروس اوردر
لو استعملته في بداية الشاين اتاك راح ينتهي فالافضل تخليه اخر شيء

كمثال انا انهيت الاوردرز للانز لو استعملت الاوردر حق سينا بعده مباشرة راح يطلع لي خيار الاوروبوروس اوردر حقهم
الافضل تخليه اخر شيء لان راح يطلع لك حتى لو خلص العداد حق الشاين اتاك بشرط ان اخر شخصية تستعملها يكمل الPairing .
المميز في اوردر الاوربوروس ان كل الشخصيات ترجع تشارك فيه ولو استعملته صح تقدر تحصل ضرر +1million من لفل 40.

كل هيرو في اللعبة له خاصية معينة في الشاين اتاك ما راح اكتب عن كل واحد بس كلهم مفيدين
 
التعديل الأخير:

HardMind

Hardcore Gamer
ما رأيك الإجمالي ،افضل زينوبليد ؟
هذا احساسي حتى الآن كل ما أتقدم في اللعب
التجربة أقرب مايقال عنها أنها أكثر تجربة ناضجة بالسلسلة والنضوج هذا واضح جدًا بمكيانيكات اللعبة بالذات! والتي أصبحت جدًا (Friendly) من كافة النواحي ، فاللعبة سهل تنفهم وتدخل جو معاها وحتى تدمنها (واضح استفادوا جدا من كافة تجاربهم وآراء النقاد بكافة الألعاب السابقة لهم وهذا ماكنا نأمله وتحقق فعلا)
كذلك روح اللعبة أقرب لزينو 1 !
وفيه منطقة بحر باللعبة هذه لحالها بحجم لعبة!
والهيرو رهيبين -جبتهم كلهم بالمناسبة : D-
والعروض والاخراج حقتها شيء لتاريخ مو لسلسة نفسها فقط.
لكن مشكلتي معها شيء واحد فقط .. وهو الـ Main villains -وبسهب لاحقا بالموضوع-
وعمومًا كنت متوقع ومو رافع آمالي كثير من هذه الناحية! لأنه مافي شيء يغطي على رهابة وفخامة جين ومالوس من زينو 2 وحتى واضح تأثر زينو 3 بشخصياتهم مع هذا ماقدروا يتجاوزوهم أو حتى يصلوا لمستوى قريب برأيي.
كذلك افتقدت جمال المدن الكبيرة والمتداخلة بزينو 2، هنا غالبها معسكرات صغيرة فقط وذلك حتى تخدم فكرة اللعبة.
 

MOSU

Another Side Another Story
اول شي حاب اشكر الاخ @Spirit لانه لو مش هو ماكنت راح العب العبة وبصراحة من خلال لعبي امس لمدة اربع ساعات العبة رائعة جدا وممتعة بشكل خيالي من زمان ما اشوف لعبة بهذا المستوى وبسهولة اذا استمرت على هذا المستوى بتكون لعبة العام والي اشوفه حاليا افضل من الثاني بكثير ( حرفيا حسنو اغلب السلبيات ) لكن يمكن الموسيقى اقل مستوى من الثاني ؟ وبطبيعة الحال الموسيقى رائعة في النهاية نتكلم عن زينوبليد ولكن للحين مو بسحر الاول العبة ككل عموما قدامي مشوار طويل والعبة واعدة ومبشرة للغاية

وايه من زمان ما اكون متحمس اتكلم عن لعبة حتى لوووول
 

I B R A

True Gamer
اول شي حاب اشكر الاخ @Spirit لانه لو مش هو ماكنت راح العب العبة وبصراحة من خلال لعبي امس لمدة اربع ساعات العبة رائعة جدا وممتعة بشكل خيالي من زمان ما اشوف لعبة بهذا المستوى وبسهولة اذا استمرت على هذا المستوى بتكون لعبة العام والي اشوفه حاليا افضل من الثاني بكثير ( حرفيا حسنو اغلب السلبيات ) لكن يمكن الموسيقى اقل مستوى من الثاني ؟ وبطبيعة الحال الموسيقى رائعة في النهاية نتكلم عن زينوبليد ولكن للحين مو بسحر الاول العبة ككل عموما قدامي مشوار طويل والعبة واعدة ومبشرة للغاية

وايه من زمان ما اكون متحمس اتكلم عن لعبة حتى لوووول

انت كم لعبت ساعة من الثاني ؟

وايش هي السلبيات الي تشوفها بالثاني وحسنوها بهذا الجزء ؟
 

N.O.B.D

True Gamer
التجربة أقرب مايقال عنها أنها أكثر تجربة ناضجة بالسلسلة والنضوج هذا واضح جدًا بمكيانيكات اللعبة بالذات! والتي أصبحت جدًا (Friendly) من كافة النواحي ، فاللعبة سهل تنفهم وتدخل جو معاها وحتى تدمنها (واضح استفادوا جدا من كافة تجاربهم وآراء النقاد بكافة الألعاب السابقة لهم وهذا ماكنا نأمله وتحقق فعلا)
كذلك روح اللعبة أقرب لزينو 1 !
وفيه منطقة بحر باللعبة هذه لحالها بحجم لعبة!
والهيرو رهيبين -جبتهم كلهم بالمناسبة : D-
والعروض والاخراج حقتها شيء لتاريخ مو لسلسة نفسها فقط.
لكن مشكلتي معها شيء واحد فقط .. وهو الـ Main villains -وبسهب لاحقا بالموضوع-
وعمومًا كنت متوقع ومو رافع آمالي كثير من هذه الناحية! لأنه مافي شيء يغطي على رهابة وفخامة جين ومالوس من زينو 2 وحتى واضح تأثر زينو 3 بشخصياتهم مع هذا ماقدروا يتجاوزوهم أو حتى يصلوا لمستوى قريب برأيي.
كذلك افتقدت جمال المدن الكبيرة والمتداخلة بزينو 2، هنا غالبها معسكرات صغيرة فقط وذلك حتى تخدم فكرة اللعبة.

يعطيك العافية اتفق معك للحين شلة الفيلينز ابدا مش بمستوى الثاني
هذا اكثر بسبب انهم اشرار بحت و طالعين بشكل كرتوني شوي عكس الثاني، مالوس و جين كانو شخصيات رمادية و لهم دوافع ممتازة في ليش صارو كذا
بس اذكر في احد مقابلات تاكاهاشي انه يقول نوعية اشرار الثاني بوجهة نظره ما تناسب عالم الثالث

عموما متأمل خير في شخصية N و M من اللي وصلت له

+

و على جمال مدن و قرى الثاني
صراحة احس معسكرات الثالث و الNPC عطت حيوية اكثر للعالم و اهتم اكثر لحواراتهم اكثر من الاجزاء الماضية و حاب كيف الحوارات تتحدث و تتغير مع التقدم في القصة او بناء المعسكر اكثر
 

MOSU

Another Side Another Story
انت كم لعبت ساعة من الثاني ؟

مدري بس اتوقع فوق الخمسين ؟

وايش هي السلبيات الي تشوفها بالثاني وحسنوها بهذا الجزء ؟

عندك التوجه الفني والقصصي والشخصيات والخرائط والقوائم كلها اشوفها افضل
 

I B R A

True Gamer
وقفها على الشابتر السادس زي @بندول ، موقفين على الحماس الله يصلحهم ::ton::

ههههه

لا خلاص خمسين ساعة كافية للحكم وزيادة .. انا حسبته من الجماعة الي لعب ساعتين وقاعد يقارن (&)
 

HardMind

Hardcore Gamer
صحيح فيه حاجة مستغرب منها ومو محصل لها إجابة للأن ومتعلقة بالقيمبلاي .. ممكن أحد يعرف إجابتها؟
تعرفون أكيد الـ Master Art اللي ينفتح كل مالفلتوا كلاس .. المفترض انك بمجرد ماتكسبه للشخصية تقدر تركبه بأي كلاس ثاني بال Art اللي جهة اليسار -دا اللي ينفهم من شرحهم له-
لكن لاحظت بعض ال Art ماتنحط ببعض الكلاسات!! مثلا فيه أرت اسمه Demolition لواحد من الهيرو، لاحظت إني ما أقدر احطه ببعض الكلاسات مثل كلاس نوح الأساسي!
وبرضو ينطبق الكلام على كم Art ثاني .. للأن مو عارف على أي أساس؟ لأنه ينحط لكلاسات أتاكر ودفندر وهيلر حتى
 
أعلى