hits counter

الموضوع الرسمي Xbox Series X|S | عزز أحلامك !

used2Bcat

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



2mzOK7B.png
96cd5bd37948acdfeaf6bf57.png



قوانين الموضوع:

- يمنع نقاش أي لعبة تمتلك موضوعًا رسميًا هنا، حيث أن الموضوع الرسمي لأي لعبة هو المكان الأمثل لنقاشها. استخدم الفهرس للبحث عن الموضوع الرسمي للعبة التي تريدها.

- إن لم تمتلك اللعبة موضوعا رسميا، فالحل الأفضل هو دوما فتح موضوع رسمي لها، خصوصا إذا كانت اللعبة كبيرة أو تمتلك شعبية جيدة في المنتدى.

- في حال عدم الرغبة بفتح موضوع رسمي، يسمح بنقاش الألعاب في هذا الموضوع بشرط أن تكون اللعبة المناقشة حصرية على جهازي الـXBOX Series X|S. إن لم تكن كذلك، فالأولى نقاشها في موضوع ترو جيمرز وش قاعدين نلعب؟

- أخبار التخفيضات توضع في موضوع XBOX Live، سواء كانت التخفيضات على المتجر الرقمي أو أحد متاجر التجزئة. يُفضل فتح موضوع منفصل في مواسم التخفيضات كالجمعة السوداء وغيرها.

- كقانون عام، خبر جديد = موضوع جديد. فقط الأخبار الصغيرة يسمح بوضعها في هذا الموضوع.

- للإدارة الحق بنقل أي رد لا تراه مناسبا لهذا الموضوع إلى المكان الأنسب أو حتى تحويل الرد إلى موضوع منفصل إن استلزم الأمر، مع تنبيه العضو بذلك.

- إذا تكررت مخالفة قوانين المشاركة في الموضوع من قبل أحد الأعضاء، فللإدارة الحق بحظر العضو من المشاركة في الموضوع لفترة مؤقتة بحسب ما تراه الإدارة مناسبًا.

عزز أحلامك - POWER YOUR DREAMS

في هذا الموضوع راح أحاول أغطي عن ال Xbox Series X | S من كل النواحي بإذن الله و إن شاء الله راح يعجبكم ويكون مرجع لكل شخص مهتم لهم.

و راح يكون محدث بإستمرار على حسب التغيرات التي تطرأ على كل ما يخص Xbox Series X | S بإذن الله اذا اسعفني الوقت ألحق.


*تم تصميم الموضوع مع مراعاة جميع الأذواق للون المنتدى سواءً كان أبيض و أسود. عكس موضوع بعض الناس @جُرَيْج ::fdoly::



rI5IzfS.png
2GlrfQm.png


أجهزة الجيل التاسع من Microsoft للأجهزة المنزلية، يأتي الSeries X | S خلفًا لعائلة الXbox One اللي نزل منها أكثر من جهاز مثل الXbox One, Xbox One S, Xbox One S Digital, Xbox One X.

الSeries X | S راح يمثل توجه جديد عن الXbox One مع Microsoft بتسويقه على إنه جهاز ألعاب بشكل كبير عكس الجهاز السابق اللي كانوا يسوقون له على إنها جهاز ملتيميديا و الأفضل للEntertainment بشكل عام.


XBOX Series X

ما يميز الSeries X أيضًا هو إنه يعتبر أقوى جهاز منزلي للجيل التاسع مع تصميم مربع من الأعلى و صغير على رغم تطوّر العتاد و طوله مقارب للجيل الحالي

طول الSeries X هو 30.1cm و الXbox One X هو 30cm ولكنه أثقل بتقريبًا 16.8% بوزن 4.45kg.

FKqnHGu.png


الSeries X يحمل معه قفزة كبيرة في قوة المعالج و كرت الشاشة بحيث إن المعالج يعتبر أسرع 4 مرات من معالج الXbox One الأصلي

و كرت الشاشة يآتي بقوة 12TF. أقوى 8 مرات من كرت الشاشة للXbox One الأصلي ومرتين عن الXbox One X. ولا ننسى سرعة الSSD الجديد العالية مقارنة بالHDD السلحفاة.

الSeries X يستهدف دقة وضوح 4K مثل خليفته الXbox One X.

XBOX Series S

بالنسبة للSeries S أكثر ما يميزه هو تصميمه الصغير جدًا! فهو أصغر من آخيه الأكبر Series X بحوالي ٦٠ ٪ ويعتبر أصغر جهاز Xbox في مسيرة أجيال اجهزة الXbox!

tenor.gif


أبرز شيء هو إنه All-Digital بمعنى إفتقاره لمحرك الأقراص. الجهاز يمتلك عتاد مشابه لأخيه الأكبر من ناحية معمارية المعالج و كرت الشاشة و الSSD ولكن هناك فروقات مثل كرت الشاشة يأتي بقوة أقل تعادل 4TF و الSDD يأتي بنصف الحجم ب512GB و المعالج هو بنفس السرعة تقريبًا. أيضًا الجهاز يأتي ب10GB RAM عكس أخيه الأكبر يأتي مع 16GB.

الجهاز يستهدف دقة 1080p-1440p مع رفع الدقة ل4K. فهو يعتبر تطوّر ممتاز عن الXbox One S بهذا السعر المنخفض، أما أصحاب الOne X و شاشات ال4K من الأفضل ان تتوجه أعينهم للSeries X حيث إنه يمتلك قفزة أكبر عن الOne X و يعتبر الخيار الأمثل لمن يريد 4K حقيقي.

هناك أيضًا مميزات برمجية يمتاز بها الSeries X | S عن خليفته سأتكلم عنها بالأسفل بقسم منفصل عن أهم مميزات الجهاز.




cf1Erzo.gif
t6U4Syg.png




3d247umg2om51.jpg




EO3sXji.png
4TWjXyb.png


Smart Delivery
هذه الخاصية تخليك تحصل على النسخة الأفضل من اللعبة لما تشتريها مرة وحدا، سواءً فيزيكال أو ديجيتال، فمثلًا لما تشتري Halo Infinite أو Gears 5 كمثال للXbox One

يمديك تحصل نسخة اللي تدعم خصائص الSeries X مجانًا لما تشتريه، أو مثال أخر بحالة Cyberpunk 2077 من اللحين يمديك تشتري اللعبة و تلعبها على الOne أو الSeries X

عن طريق الBC لكن لما ينزل لها تحديث يخليها تدعم خصائص الSeries X راح تحصله مجانًا.

هذه الميزة غير إجبارية على المطورين، للمطور حرية إختياره لدعمها أو لا بشكل كامل، شفنا مثلًا EA تحط شروط معينة عشان تحصل ابقريد مجاني لألعابهم.


Auto HDR
فكرة هذه الخاصية إنها تخلي الألعاب اللي ما تدعم HDR تشتغل عليه، تم تجربة ألعاب من كل جيل - Xbox Original, Xbox 360, Xbox One - و النتائج على كلام اللي جربوها من اليوتيوبر إنها جميلة.

Microsoft أستعرضت Halo 5 و Fuzion Frenzy لليوتيوبر بهذه الخاصية.



Full Backward Compatibility
راح يمديك تلعب ألعاب جمع الأجيال السابقة - Xbox Original, Xbox 360, Xbox One - على الSeries X بأفضل شكل ممكن، فريق الBC يمدحون عتاد الSeries X و يقولون إنه راح يفتح لهم إمكانيات كبيرة

في مجال الBC مثل رفع الدقة أو الAuto HDR أو تحسين الفلترة أو حتى رفع الإطارات لألعاب كانت مغلقة على رقم معين!



Variable Refresh Rate
فكرة هذه الخاصية إنها تلغي التكسر اللي يصير في الشاشة مع الحفاظ على input lag منخفض لما اللعبة تصير الإطارات حقتها متذبذبة بشكل كبير وتبدأ هذه المشكلة بالظهور.
(الVsync بالPC يحل المشكلة لكنه يصنع input lag)

screen-tearing-blacklist.jpg




DirectX Hardware-accelerated Raytracing
هذه الخاصية تسمى بتتبع الأشعة و فائدتها هي إنها تحاول تحاكي الإضاءة في الواقع كيف تصير و تحسن المظهر العام بشكل كبير، كثير أفلام الأنيمشن أمثال بيكسار كانت تسويها من زمان

و بعضهم وصلت مستويات خرافية الآن لكن وصلنا اللحين لمرحلة من العتاد اللي تمكننا من إستخدامها للألعاب in real time يعني ما تحتاج تكون pre-rendered.

مثلًا هنا إستعراض للخاصية في Minecraft





Variable Rate Shading
هذه الخاصية تخلي بدال ما قوة الGPU تصرف على كل pixel بالشاشة بشكل متساوي في كل cycle يصير فيه مناطق معينة أهم/تأثيرات أهم تركز عليها قوة الGPU ف النتيجة تطلع

صورة مشابهة غالبًا ما تتضرر كثيرًا و تحسين بالأداء كثير.

BD38lxO.png


هنا مثال Forza Horizon 4 عالحاسب، المناطق الزرقاء هي أكثر مناطق راح تركز عليها كلاعب وتهمك تفاصيلها، فالخاصية راح تعطيها full rate لموارد الGPU

و الmatrix الزرقاء راح تعطيك أدق التفاصيل، بعدها تجي المنطقة الخضراء > الصفراء > البنفسجية > الحمراء.



Quick Resume
هذه الخاصية تخليك تكمل اللعبة من حيث توقفت لأكثر من اللعبة، وحتى لو طفيت الجهاز و شغلته! هذا إستعراض للخدمة مع ألعاب BC يشغلها الSeries X ولا تمثل سرعة الخاصية بالكامل.




HDMI 2.1
أحدث نسخة من الكيبل الشهير. اللي يميز هذا الإصدار هو دعمه للترددات العالية مثل ١٢٠ إطار و مميزات مثل الVRR اللي شرحتها بالأعلى أو الAuto Low Latency Mode

وهي خاصية اذا التلفاز عندك يدعمها الSeries X يجبر التلفاز يعطيك أفضل أداء عشان يقلل الinput lag بأُفضل شكل ممكن.



xCloud Console Streaming
هذه الخاصية عند إصدارها راح تخيل تلعب عن طريق البث كل شيء في جهازك. لكن راح تتطلب نت سرعته بالتحميل 10Mbps و الرفع 4.75Mbps.


Gamepass

gpzp0UU.png

خدمة تمكنك من انك تلعب ألعاب كثيرة فوق ٢٠٠ لعبة من الطرف الأول أو الثالث مقابل إشتراك شهري، جميع ألعاب Xbox Game Studios و اللي يبلغ عددهم 15 استديو راح تتوفر بالخدمة من وقت الإطلاق.

و قريبًا مع الإطلاق، خدمة EA Play راح تنضم الى GamePass Ultimate.




sF5wOFV.png
0gw63Sl.png




gzd0jC2.png




هالمرة الController ما تغيرت كثير و أكتفت بتطوير الشكل السابق بشكل بسيط مع تحسينات داخلية مثل الDynamic Latency Input أو BTLE اللي يقلل من صرف البطارية مع البلوتوث.

أهم إضافة هي زر الShare للمشاركة بإلتقاط صور أو فيديو. صارت اللحين بUSB-C بدال الMicroUSB كذلك الController صارت أصغر بشوي لتلائم الأيادي الصغيرة أكثر

ولكن أصحاب الأيادي الكبيرة ما راح يلاحظوا فرق كبير.

الD-Pad تغير. فيه textures لطيف على البمبرز و التريقرز يخلي المسكة فيهم أفضل وهذا الشيء كان فقط بإصدارات خاصة.

uDa8W5z.png





xtmuv3v.png
YpsOD4k.png



الأجهزة راح تنزل في ١٠ نوفمبر. الSeries X راح يكون بسعر ٤٩٩$ - ٢٣٠٠ ريال و الSeries S راح يكون بسعر ٢٩٩$ - ١٣٤٩ ريال. (ملاحظة: بحسب تغريدة Xbox Saudi فالأسعار بالريال هي تقديرية)

الطلب المسبق راح يبدأ في ٢٢ سبتمبر.

في قطعة تخزين 1TB أعلنت عنها راح تنزل وقت الجهاز يمديك تستخدمها لتوسيع السعة لتخزين ألعاب الSeries X | S و اللعب منها، يمكنك تخزين ألعاب الSeries X | S على HDD خارجي

ولكن ما تقدر تلعب منه لازم تنقلها للSSD. ألعاب الجيل السابقة عادي تلعبها من الHDD.

cs5ajvJ.png






KOV3kxP.png
vB7FYt9.png




Halo Infinite

halo-infinite-hero-2020.jpg


Gears Tactics

W37enCF.png


Flight Simulator


The Ascent

MlXVJ1x.png



The Falconeer

l5KnAjr.png




Project MARA

z6km9Oy.png



Yakuza 7 Like a Dragon

Nydf9R2.jpg


The Medium

80NTKJx.png


Hellblade ll Senua Saga

KUrUOna.png


EverWild

ThankfulPertinentAlbacoretuna-size_restricted.gif

:hearteyecat::hearteyecat::hearteyecat:


Call of The Sea

GWiHxHa.png


Scorn

H72V8Au.png


As Dusk Falls

Itdl9TZ.jpg


The Gunk

hAzzEgY.jpg


الحب الكبير FABLE ::involve::::involve::

WpjPF81.jpg


Forza Motorsport

IfrHix1.jpg


State of Decay 3

i4qF4Rk.jpg


S.T.A.L.K.E.R. 2

Lx6PXMb.jpg




=====


وشكرًا لكم. أعتذر على اذا فيه تقصير بكتابة الموضوع الرسمي لكن راح يتحدث بمحتويات أكثر بإذن الله + مسألة التنسيق في الصور أو محاذاة النص لكن حبيت أتكلم أكثر و أجيب أمثلة

+ اول مرة أجرب فوتوشوب عالماك و الوضع ملخبط <ــ< + هذه الأغنية هي الثيم و أنا أكتب الموضوع فعادي لو تشوف أخطاء لأني مرات أسهى عن الكتابة و أتحمس معها >ــ>.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Omni-Doom

The Last Quincy
*تم تصميم الموضوع مع مراعاة جميع الأذواق للون المنتدى سواءً كان أبيض و أسود. عكس موضوع بعض الناس @جُرَيْج ::fdoly::

عميقة ::laugh::::laugh::::laugh::

متابع للموضوع عشان الألعاب و القيمباس ، و أيضآ في حال كان في كشوفات/كونترولرز رهيبة ::whistle::.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعطيك العافية على الموضوع الممتاز : )

*هذه الألعاب الحصرية على الجهاز و المعلنة، أكيد في ألعاب قيد التطوير مثل Forza Motorsport 8 أو اشاعات Fable أو لعبة إستديو The initiative ولكن ما أقدر أحطهم دامهم غير معلنة.

ألم يكن هناك إعلانات أخرى مثل Bright Memory و Yakuza 7؟
 

used2Bcat

True Gamer
الله يعافيكم جميعًا..

وش سالفة التاج؟ ::laugh::

قلت بمزح مع @جُرَيْج و صورته و بما انه راعي موضوع الPS5 :sweatsmile:

ألم يكن هناك إعلانات أخرى مثل Bright Memory و Yakuza 7؟

مش هي العاب غير حصرية بالأصل وحصلت على بورتات للجهاز؟ فلذلك ما حطيتها لأني حطيت بس اللي اعرف انها تأكدت كحصرية ولو بشكل مؤقت.:sweatsmile:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مش هي العاب غير حصرية بالأصل وحصلت على بورتات للجهاز؟ فلذلك ما حطيتها لأني حطيت بس اللي اعرف انها تأكدت كحصرية ولو بشكل مؤقت.:sweatsmile:
من هذي الناحية
Yakuza 7 نسخة الجيل الجديد حصرية مؤقتة للجهاز.
 

ASWD

True Gamer
يعطيك العافية..وهكذ اكتمل نصاب الحرب مع تواجد مواضيع الاجهزة ::rock::

اللي مهتم له هي EverWild طالعة جميلة
 

Dark_N11

True Gamer
الي محمسني للأكس بوكس هو رغبة فيل سبنسر بعودة ألعاب الأربيجي
حتى استحواذاتهم كانت تدل لهذا الشي .
 

النسر الأسود

TG news editor
يعطيك العافية على الموضوع.
أعتقد هذا الجيل حأعمل سكيب للإكس بوكس باعتبار مايكروسوفت مش ناوية على ألعاب حصرية للجهاز وأنا ناوي على بي سي بنهاية السنة.
 

horror-_-

Banned
الله يعطيك العافية على الموضوع ياليت تسوي موضوع بلاستيشن 5
 

Emirates

True Gamer

جيز كوردون من ويندوز سنترال يشوق لحدث يوليو .. مايكروسوفت ستمسك زمام المبادرة في يوليو .. اشارة لفريق المبادرة ولعبتهم القادمة ؟
 

Pliskin

Gamer

جيز كوردون من ويندوز سنترال يشوق لحدث يوليو .. مايكروسوفت ستمسك زمام المبادرة في يوليو .. اشارة لفريق المبادرة ولعبتهم القادمة ؟

غالباً لعبة الاستديو سيتم استعراضها في المؤتمر. مهتم بها وبالمؤتمر القادم ومستقبل الـGamepass.

مايكروسوفت فعلاً قدمت خدمة جليلة لملاك الـPC مع الـGamepass.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
يعطيك العافية ع الموضوع الجيد


متابع للجهاز من بعيد ، من زمان ماتحمست لشي يخص الاكس بوكس
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
من هنا يبدأ الجيل، ما في أحد أحسن من أحد ::whistle::

جزاك الله خيرًا على الموضوع الجميل، هذا أقل شئ تتوقعه من قطوة سابقة &

الموضوع مثبت.
 

mario0o

True Gamer
الف مبروك عالموضوع ، جيل جديد وحماس جديد
متحمس احجز الجهاز مع فتح الطلب المسبق واشترك من البداية بخدمة الجيم باس

الاكس بوكس ون ما عطيته حقه، ال360 كنت مستغلنه عدل
 

used2Bcat

True Gamer
هذا أقل شئ تتوقعه من قطوة سابقة &
+
الموضوع مثبت.
=
maRbzHx.jpg





الاكس بوكس ون ما عطيته حقه، ال360 كنت مستغلنه عدل

اعتبر نفسك ما خسرت شيء دام الBC موجود و يمكن تحصل ألعاب مهتم تلعبها تشتغل بشكل أفضل من الOne X !
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
يعطيك العافية

موضوع ممتاز ومرتب ويليق بالاكس بوكس

الشيئ اللى لازم ينضاف هو فوائد الستور
 

used2Bcat

True Gamer
يعطيك العافية

موضوع ممتاز ومرتب ويليق بالاكس بوكس

الشيئ اللى لازم ينضاف هو فوائد الستور

الله يعافيك و فوائد مثل إيش، لو تكلمني عالخاص و تشرح لي بأضيفها اذا تستحق.
 

used2Bcat

True Gamer
هاذي مشكلة SSD سوني سريع جدًا لدرجة أن الناس أحيانًا ما تلحق تستوعبه :grin:

اضغط هنا


هههههههه حلوة! ترى حتى تشوبر بهذا الموضوع شكله محد لاحظه!:tearsofjoy: سألت ٣ و قالوا ما شافوه!
 

Izunia

.Walk tall...my friends
هذا الجيل تمنيت العاب ال4 وجهاز الاكس وشكله بيستمر مع الجيل القادم بس نطمح منهم العاب حصرية ممتازه علشان صراحة هذا الجهاز كتصميم وخدمات افضل بس العاب ميه
 

Kripke

Tarnished
يعطيك العافية على الموضوع المرتب والجميل
بانتظار حدث يوليو
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR

الاطلاق باذن الله بيكون عالمي ويشمل سوقي الامارات والسعودية


اللى خايف منه يصير فيه زى الاكس ون اكس والاكس اس والسويتش بالاردن المحلات تطلع بالاسعار

وبالاخير اتاخر واجيبه من الامارات ::sweat:: عشان السعر اقل ب 150 دينار
 

Matriix

Banned
اللى خايف منه يصير فيه زى الاكس ون اكس والاكس اس والسويتش بالاردن المحلات تطلع بالاسعار

وبالاخير اتاخر واجيبه من الامارات ::sweat:: عشان السعر اقل ب 150 دينار

غريب ، الأكس بوكس بالسعودية سعره رخيص و ما فيه تلاعب عكس البلاي ستيشن ، كيف أسعار المحلات الكبرى عندكم ؟
 
أعلى