hits counter

Virtua Fighter X e-Sports project هي الاعلان الكبير من سيجا (لعبة جديدة للسلسلة؟)

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
بالنسبة لي انا ارى انه VF5 هي أكثر لعبة عرفت تتعامل مع أعقد الانميشنز تنفيذا بالعاب القتال وتقدمها بشكل جدا طبيعي وسلس.
وهذا الشي يتضمن مش بس تحريك الشخصيات لكن ايضا الاحتكاك فيما بينهم والتوصيل بين كل حركة والتي تليها وتأثيرهم على الخصم قد ايش دقيق بشكل مذهل.
على سبيل المثال ديد اور الايف قد تكون اسرع لكنها في دقة تفاصيل الانميشنز ولا شي قدام VF

دائما احط الفيديو الاستعراضي هذا لما نتكلم عن قد ايش انميشنز VF5 مذهلة


لما تكون قادر انك تخرج فلم سينمائي ريل تايم وطالع بالشكل هذا تعرف انك قدام أنميشن معجز.


المشكلة الجيفات اللي منتشرة بالنت ماتعمل highlight كافي لأنميشنز اللعبة وفريماتها مضروبة وماتعطي الاحساس كامل لكن..

aoi-vf5-counter.gif

شوف الكاونتر هنا على سبيل المثال كيف طالع طبيعي جدا ومتماشي مع الموقف هذا تحديدا!
اكيرا التف واعطى ظهره عشان يضرب أحدى ضرباته الشهيرة و Aoi رفست رجله للاسفل باللحظة المناسبة وخلته يترنح على الارض وتقلبه بشكل جدا طبيعي فريم باي فريم.
ماتشعر انه في شي faked.

مثال آخر
tumblr_nti3cvZ96K1slig2vo1_400.gif


مثال على الوصل بين الضربات والمسكات ايضا طبيعية جدا بدون أي لعب
b5565572284de095e2866989ed2ef4799ce209e7.gifv

في أمثلة كثير أفضل بمراحل لكن مو محصل جيفات لها.

تحويل ضربة لمسكة لما تشوفها تحسبها مسكة في اصلها لكن هي بدأت بضربة عادية
sarah-vf5-kick-brad.gif


شخصية تاكا اراشي لحاله حكاية بالانميشنز لانه يأثر على كل الMovesets حقت الشخصيات الاخرى والانميشنز تبعها بسبب وزنه (سومو ريسلر)

من ناحية سرعة وسلاسة اللعبة VF من اكثر الالعاب اللي اللاعبيين يحددوا سرعتها ومدى سلاستها كل ما كانوا متقنين اللعبة
318aSbp.gif

mWTG1Ya.gif




هنا شخص مسوي playlist تقديرا لانميشنز VF5

مع الأسف هذا الجزء اللي ما لعبته من السلسلة

اتمنى يصدر لسلسلة جزء جديد أو ريماستر للجزء الخامس
 

MH MD

Moderator
مشرف
الصور المتحركة لا تظهر الشيء على حقيقته بسبب الفريم ريت و التقطع لكن ما علينا.

قضية عدم وجود أنيميشن بين الـkey poses يخلي التحريك من الأساس أقل سلاسة، لهذا قلت أن ستايل جيلتي جير يحدها "كلعبة 3D" لأنه لكي يحافظوا على محاكاة ثنائية الأبعاد للشخصيات يحذفون ذلك الأنيميشن بين كل pose و هذا يخليه متقطع و choppy على العين، اللعبة سريعة جداً أثناء الجيمبلاي و تحجب ذلك التقطع و العيب لهذا الناس لا تلاحظه إلا إذا حاولت تدقق.

مثلاً virtua fighter لعبة بطيئة بحركاتها و واضحة للعين و واقعية، و أسلوبها يستلزم أنيميشن دقيق و سلس طوال ذلك الوقت الطويل الذي يستلزمه أنيميشن الحركة من البداية حتى النهاية لينتهي، اذا كان الانيميشن متواضع ستظهر مؤذية للعين أصلاً، و هذا يتشكل لك بشكل كارثي بألعاب NRS و تيكين و بعض شخصيات kof.

ستريت فايتر 5 مثال حي على الأنيميشن المبهر رغم تحفظي على المظهر و الأرت، لكن اللعبة متعوب عليها و بل شخصياتها لا تتحرك بشكل واقعي أصلاً لكن قدرت تعطي نتيجة ممتازة جداً و تحاكي سلاسة أسلوب ثيرد سترايك.



اذا كانت الحجة أن اللعبة ستظهر كمسخ اذا قامت بأنيميشن كامل نظراً لعدم واقعية الحركات فها هي أمثلة من ستريت فايتر تثبت العكس.

كل شيء تقدر تخليه يظهر ممتاز اذا وجدت المهارة الكافية.






جيلتي جير ليست أسلس من هذه الأمثلة بدون عاطفة، و فيرتشوا فايتر 5 هي ظاهرة لو حاولت تدقق بالأنيميشن أثناء اللعب و دقة الحركة و التفاصيل، لا تخلي المؤثرات الـflashy و الاشياء الكثيرة الموجودة بالشاشة بألعاب الانمي تخدعك (&)

محاولة محاكاة جيلتي جير لمظهر الـ2D هو الذي يحدها، بل حتى سترايف بدأت تبتعد عن توجه الـflat الكرتوني الموجود بـxrd و توجهها بات يميل أكثر للـ3D حالياً سواء بالاضاءة أو عمق عرض الشخصيات و حركة الكاميرا و طريقة عرض الشخصيات اثناء السوبرز و المقاطع السنمائية، الستايل مغاير عن xrd و بل هذا الميل نحو للـ3D خلى اللعبة تظهر أكثر سلاسة من الجزء السابق حتى و هذا يثبت نقطتي عن الستايل، و بل بعض الفانز رأيتهم يفضلون الجزء السابق بسبب هذا الشيء.

المؤثرات والاشياء الكثيرة هي جزء من الانيميشنز لسه شئت أم ابيت (&) بل تظهر ابهارها من الاساس انه في كثير اشياء تصير بالفريم الواحد بس بشكل متجانس ومش راندوم
هو حتى Xrd فيها تحركات كاميرا في الIntros والسوبرز، بعضها بشكل اكثر من نظيراتها بسترايف حتى، هي لعبة تحاكي ال2D بالطبع لكن برضو تستفيد من الثري دي بشكل يفيدها ويضيف لها.

BB6CF69CCBD6FA25579A85FF2C2924D4D60FD7E1


tumblr_nfu4lh4kyp1s0fo0zo1_500.gif


9dc4e13322de6538d4c629d3dda559b1e67005f5_00.gif


ستريت فايتر 5 برضو رايحة approach ثاني بس هل مظهرها يعتبر لعبة انمي؟ لا طبعا ، ولا تحاول تسوي هالشيء حتى، هي حاجة بالنص، هل يصلح انه جيلتي جير تروح هالاتجاه؟ لا بتصير يع وبتفقد هويتها.

من الاساس بالسابق مطورين جيلتي جير نفسهم عملوا demonstration يوضح انهم مخلين الانيميشن Limited ومش Full لأنه يقتل مظهره كلعبة انمي، والفرق كان واضح بين مثالهم القديم اثناء التطوير والنتيجة النهائية، كانت مظهر لعبة ثري دي عادية -وأقرب للي تشوفه من العاب SNK الثري دي اللي مش عارف يرضي احد- ، كون الانيميشن يشتغل زي كذا بتركيز عالKey frames مش "عيب" من الأساس، لكن توجه يخدم اسلوب الانيميشن هنا اللي يعتبر لسه ممتاز من اساسه، حتى سترايف اللي تستخدمه كمثال لسه أساسها وجوهرها لعبة انمي، فحتى مع الحركات الأسلس والانيميشن المتطور هي لسه تعطيك احساس لعبة انمي بنجاح كبير، مش يعني صعبان عليهم يخلوا الانيميشن كامل، بالعكس هذا الطريق السهل.

thd8odW.gif


صعب تقوللي ذا انه مش انيميشن سلس وكويس.

مشكلتك أحسك تحسب الانيميشنز بالفريمات وحسب، خصوصا انك تنتقد ان انيميشنز شخصيات جيلتي جير ما توصل حتى ستين فريم، شكلك احد الناس اللي يبغوا يشوفوا الانميات ستين فريم (&)


شايف كيف الوضع قبيح هنا ومش صاير "انمي" ؟، احسك تطالب يصير هالشيء.

لو فرضا مستقبلا فيرتشوا فايتر نجحت وشفت شخصية DLC ضيف من جيلتي جير، بتشوف العجب العجاب مع فريق الانيميشن الممتاز في سيجا، لكن ما بتكون نتيجة ممتازة وما بتكون افضل من الأصل، لأن اسلوب الانيميشنز "الممتاز" لن يناسبها.


فياه شايف الوضع غريب المقارنة العجيبة ذي من الأساس، فيرتشوا فايتر انيميشنها ممتاز وجيلتي جير سترايف انيميشنها ممتاز، بس بأسالب وتوجهات مختلفة اصلا ومافي اسلوب واحد منهم بينفع للثاني اصلا.
 

YAHiA

Nightmaren
-وأقرب للي تشوفه من العاب SNK الثري دي اللي مش عارف يرضي احد-

معظم الفانز راضيين عن مظهر kof xv و samsho، مظهر KoF كلعبة أنمي سيبدو غريباً ومختلفاً عن التصاميم الأصلية.

____________________

بالنسبة للخبر، فآخر لعبة لعبتها من السلسلة أعتقد كانت VF4 Evolution، كما أن VF Remix كانت أول لعبة قتالية ثلاثية الأبعاد لعبتها في حياتي، فنعم أنا نوعاً ما متحمس لفيرتشوا فايتر جديدة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
جيلتي جير ليست أسلس من هذه الأمثلة بدون عاطفة، و فيرتشوا فايتر 5 هي ظاهرة لو حاولت تدقق بالأنيميشن أثناء اللعب و دقة الحركة و التفاصيل، لا تخلي المؤثرات الـflashy و الاشياء الكثيرة الموجودة بالشاشة بألعاب الانمي تخدعك (&)
هذا عبارة عن 99% ساكوجا الأنمي الآن وبصراحة بطلت أعجب فيه وأشوفه يحد وممل، اللعبة واضح تحاكي هذا الأنمي اللي ببساطة كثير يشوفه رائع وجميل عن نفسي صاير ما أنتبه معاه لأنه عشوائي وتلوث بصري :confounded: وأنا أقول أن مش المشكلة بتوجه الأنمي بقدر ما هو توجه التحريك لأن المتسيد حاليًا شوف أرجع بالثمانينات أو التسعينات وتابع أوفات بتوجه واقعي راح تحس بالفرق.
 

MH MD

Moderator
مشرف
معظم الفانز راضيين عن مظهر kof xv و samsho، مظهر KoF كلعبة أنمي سيبدو غريباً ومختلفاً عن التصاميم الأصلية.
كتبت "ألعاب SNK الثري دي الأولية" ، او كنت اعتقد اني كتبتها بس مش لاقيها بردي........، سامشو عاجبني مظهرها وأنيميشنها، أكثر من كوف15 حتى صراحة، بس هي تعتبر تحسن لسه من 14

هذا عبارة عن 99% ساكوجا الأنمي الآن وبصراحة بطلت أعجب فيه وأشوفه يحد وممل، اللعبة واضح تحاكي هذا الأنمي اللي ببساطة كثير يشوفه رائع وجميل عن نفسي صاير ما أنتبه معاه لأنه عشوائي وتلوث بصري :confounded: وأنا أقول أن مش المشكلة بتوجه الأنمي بقدر ما هو توجه التحريك لأن المتسيد حاليًا شوف أرجع بالثمانينات أو التسعينات وتابع أوفات بتوجه واقعي راح تحس بالفرق.
حتى توجه الانيميشن الواقعي ذاك اشوفه ممل صراحة بعد فترة، وش الرهيب بمحاكاة الواقع وتقليده؟ ولا شيء ، غير يوضح لك انعدام المخيلة، أشوف لايف اكشن احسن بدل ما اشوف imitation ما يتفوق عالواقع، ذي نفس لما تشوف العاب سوني الواقعية برسوم وانيميشنز تحاكي الواقع، كان شيء مبهر و واو اول كم مرة بس الحين ممل :sleepy:.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
حتى توجه الانيميشن الواقعي ذاك اشوفه ممل صراحة بعد فترة، وش الرهيب بمحاكاة الواقع وتقليده؟ ولا شيء ، غير يوضح لك انعدام المخيلة، أشوف لايف اكشن احسن بدل ما اشوف imitation ما يتفوق عالواقع، ذي نفس لما تشوف العاب سوني الواقعية برسوم وانيميشنز تحاكي الواقع، كان شيء مبهر و واو اول كم مرة بس الحين ممل :sleepy:.
لا تفهمني غلط تراني فان لإيماشي وكاندا وكلهم أساليبهم فلاشي وأبعد عن الواقعية مشكلتي بالنوعية نفسها اللي بصراحة ما أشوفها حتى وصلت حدود القدامى وكثير بهرجة الشئ حتى موجود ومشاهد تومينو أنتقده وأتذكر أننو كان مش عاجبه المبالغة فيه.
 

MH MD

Moderator
مشرف
لا تفهمني غلط تراني فان لإيماشي وكاندا وكلهم أساليبهم فلاشي وأبعد عن الواقعية مشكلتي بالنوعية نفسها اللي بصراحة ما أشوفها حتى وصلت حدود القدامى وكثير بهرجة الشئ حتى موجود ومشاهد تومينو أنتقده وأتذكر أننو كان مش عاجبه المبالغة فيه.
ذا كله افهمه، بس بالنهاية مش كلها نفس الشيء، لما تقول ايه اسلوب انيميشن فلاشي ممل بعدين تقول اه انا برضو فان للانيميشن الفلاشي انيواي من كذا وكذا، يتضح ان المشكلة مش منها أجل، اذا كانت منتشرة زي ما تقول وكثير يطبقها بشكل مش كويس، يظل المشكلة أجل مش من الاسلوب نفسه inherently، بالنهاية بهالاسلوب تقدر تتميز وتبدع بشكل ما تقدر تسويه لو حاولت تكون grounded وواقعي

وما يهمني كلام ذول، بالنهاية تومينو ما عنده سالفة زي ما آخر انمي يوضحه و آنو خضع للسي جي من بدري فبرضو هو الثاني ما عنده سالفة (@)
 

Omni-Doom

The Last Quincy
Phfff

اللاعبين هذه الأيام مايرضيهم شي و مدلعين
على ايامي كان الأنيميشن بالقمة و مافي احد يفحص كل فريم



borai05.gif


tumblr_nqanxpIeDc1st4oplo1_500.gif

يا ساتر يالجيف الثاني ، متأكدين مو جليتش xD
 

خشبة

تيبس شراً
يا ساتر يالجيف الثاني ، متأكدين مو جليتش xD

لا مو قلتش

كنت أول مستغرب ليه كوان تشي يمط الرقبه بهالشكل. بس أتوقع في تفسير وهو الفتالتي العبيط السابق في مورتال كومبات 4 لكوان تشي وهو يقطع رجل الخصم ويضربه بشكل متواصل، فقالو المطورين نكمل على نظامه، و لان كوان تشي ساحر فيقدر يمط جسم الخصم ثم يقتله.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
لا مو قلتش

كنت أول مستغرب ليه كوان تشي يمط الرقبه بهالشكل. بس أتوقع في تفسير وهو الفتالتي العبيط السابق في مورتال كومبات 4 لكوان تشي وهو يقطع رجل الخصم ويضربه بشكل متواصل، فقالو المطورين نكمل على نظامه، و لان كوان تشي ساحر فيقدر يمط جسم الخصم ثم يقتله.

يب أفتكر الفيتاليتي هذيك ، بسبتها حاولت أتعلم كوان شي (بس فشلت ::ton::) ، أجل الشغلة طلعت عبط من المطورين.
 

MH MD

Moderator
مشرف
Phfff

اللاعبين هذه الأيام مايرضيهم شي و مدلعين
على ايامي كان الأنيميشن بالقمة و مافي احد يفحص كل فريم



borai05.gif


tumblr_nqanxpIeDc1st4oplo1_500.gif
اسفين، بنروح نعتذر لماس ايفكت اندروميدا وسايبربنك.
 

Suzuki Yu

True Gamer
الظاهر انه أسم VF5 له علاقة بالمشروع بشكل أو بآخر



هذا تسجيل لأسم VF5 Ultimate Showdown بكوريا للـPS4

بس بناءا على المعطيات السابقة اللي اخذناها من بيانات الموظف الجديد في AM2
x0ZeSze.png



هذا المشروع يا أما:
1- ريميك كامل من الصفر لـVF5
2- VF5 مجرد جزء من مشروع الـe-sports لفيرتشوا فايتر (وهذا اللي أميل اليه شخصيا)

مو شايف سبب تجاري او تسويقي ان سيجا تعمل ريميك كامل لـVF5 الان.
لذلك انا اميل انه هذا أحد المشاريع اللي بيكون تحت اطار الـe-Sports كنوع من الـpreserving للعبة بالـcompetitive scene.
الشي اللي لو كان فعلا كدة فاللعبة الجديدة ممكن تكون مختلفة كثيرا.
 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
بدأت أفكر وأقول انه سيجا ممكن تبدأ تروج للعبة القادمة لـVF مباشرة من خلال أصدار VF5 Ultimate Showdown
من خلال استعراضات للعبة و فقرات behind the scene مرفقة الى حتى وعد بديمو مستقبلي لكل شخص اشتراها.

شي كدة شبيه باللي سووه مع اصدار شينمو 2 الياباني لما روجوا لـVF4
s-l1600.jpg



اما بالنسبة لـUltimate Showdown فأعتقد انه من أسمها بتكون الاصدار الالتميت اللي فيه كل شي له علاقة بالاصدارات الثلاثة لـVF5.
يعني مثلا:
- ارجاع الـQuest Mode من VF5 Original
- استخدام الانواع المختلفة للحلبات الموجودة بكل الاصدارات (5, R, FS) والموسيقات كلها ايضا
- طبعا كل الكستمز حتكون مرفقة باللعبة بدون DLC
- ممكن حتى اضافة الكستم-انتروز حق الشخصيات من نسخة الاركيد
- نت-كود افضل للعب اونلاين
- 4K@60

ما أعتقد انها بتكون شي أكبر من كدة.
 
أعلى