hits counter

الموضوع الرسمي Uncharted 4: A Thief's End | اللعبة اللي كلفت Amy Hennig وظيفتها

Veeto

True Gamer
انهيت تشابتر المطاردة .. السلسلة نسبيا تذكرني بهالجانب .. مع سلسلة جايسون بورن .. مطاردة السيارات في تلك السلسلة من الافلام لا يعلى عليها
وكل مرة يتفوقوا على انفسهم .. وانتشارتد كل مرة تقول من هالمجنون اللي عندهم اللي يفكر بهالمطاردات .. ويطلع لك واحد (( اجن )) منه في الجزء اللاحق

الرابع يمكن تمثل خلاصة هذا الفن عندهم .. المطاردة اسطورية .. وان كنت انا شخصيا افضل شيء (( واقعي )) اكثر من انه جنوني

========

بشكل عام .. هالجزء اعجبني جدا .. من جوانب عديدة وخذلني في كم جانب .. اهم جانب اعجبني .. الالغاز .. اخيرا تحس ان الافكار اللي كنت انا اتخيلها وانا طفل العب تومب رايدر .. صارت حقيقة مع انتشارتد
الالغاز ممتازة ورائعة وطويلة ومتسلسلة .. يعني ما كانت مثل السابق .. مجرد لغز او لغزين .. او مثل تومب رايدر الريبوت .. مع جودة الالغاز لكنها كانت قصيرة وغير مشبعة

الجانب الثاني .. الجانب التقني بالرسومات او بالانيميشن .. طبعا هذا يبي ليه معلقات .. بس ابرز جانب .. يخليك تنغمس بالمغامرة واللعبة .. الجانب الثالث .. الشخصيات ونموها عن الاجزاء السابقة
العلاقة بين ايلينا ونايثن .. او بين سولي ونيثن .. او علاقة نايثن باخوه .. وذكاء الكتاب .. في جعل سام جزء جوهري من شخصية درايك مع انه (( مقحم )) من الجزء الرابع

الجوانب السلبية على الاقل لحد الحين .. الشخصيات الجانبية قليلة .. حصر وحكر القصة بين 5 الى 6 شخصيات .. وجانب سلبي ثاني عندي في الجيم بلاي
في انتشارتد 2 .. كان كل شيء مصمم بعناية فائقة .. الليفل ديزاين كان عبقري .. لدرجة انك تستخدم كل الاسلحة .. يعني مثلا - بما ان الكل يجيب ميتال جير 5 - للقياس والمقارنة
انا انهيت ميتال 5 كلها .. بدون ما احس اني محتاج استخدم الشوت جن .. بينما انتشارتد 2 فيها مقاطع كانت مبنية حوالي الشوت جن وغيرها على الرشاش والمسدس وغيرهم
يعني كان الليفل ديزاين مصمم بعناية فائقة واهتمام .. هالشي غاب عن انتشارتد 4 .. تصميم المعارك والليفل ديزاين كان كأنه .. مصمم علشان خياري الاكشن والتجسس فقط
يعني ما تحس ان الليفل ديزاين مصمم حوالي نوعية المعارك وتنويعها وغيرها

هذا طبعا لحد الحين يمكن هالشي يتغير - بعدي في تشابتر 12 - بس هذي ملاحظاتي .. ولحد الحين .. هي لعبة العام
 

titanfall

Tarnished
سؤال نقاشي
ليش لا يمكن؟
وايش هي العناصر الي تقصد أن إضافتها غير ممكنة؟
العناصر الي أقصدها هي تطوير الأسلحة و عنصر التسلل الموجود في اللعبة و كذلك عنصر تصنيع الأدوات

لأن غير ممكن في الحقيقة إضافة عنصر تصنيع الأدوات مثل القنابل و غيره في لعبة رتمها سريع و لعبة أكشن من الدرجة الأولى ، بحيث تقدر تطلق النار بدون ما تحاتي أمر الذخيرة ، أما في TLOU أحاول قدر الإمكان استخدم ذخيرة أقل و أستخدم التسلل أكثر ، و ابحث عن أي عنصر تطوير أو تكوين لأن هو الوسيلة للتقدم في اللعبة ، عنصر التسلل الموجود في TLOU ليس نفسه الموجود في Uncharted 4 ، في TLOU في أدوات تساعدك على التسلل مثل الزجاجات الفارغة و السكين الي تصنعها و غيرها ، و هي غير موجودة في Uncharted 4 ، حتى عنصر التخفي في Uncharted 4 سريع و ما احتاج أبقى في مكاني لمدة طويلة حتى اقدر اجهز على عدو واحد حتى لا يتغير رتم القتال السريع في غالبه ، طبعا استخدام السكين في التسلل غير ممكن لتقليل التصنيف العمري ، لعبة Uncharted 4 مثل ما لاحظ الجميع ما تركز على القتالات ابدا و إضافة تطوير الأسلحة شيء غير مجدي ، انا عندي أقوى الأسلحة الي ممكن تدمر أي عدو ليش احتاج اطورها ؟ و هو اصلا عدد القتالات في اللعبة قليل جدا مقارنة بالأجزاء الماضية و Tomb Raider أيضا .

الي يلعب Uncharted 4 يتوقع يشوف مشاهد اكشن مجنونة و مواجهات سريعة ، أيضا عناصر أخرى مثل الانحناء اليدوي في TLOU و الي صار أوتوماتيكي في Uncharted 4 و تم اضافة التفادي السريع ، بما أن الانحناء الأوتوماتيكي أدى غرضه في اللعبة فأن التفادي السريع مناسب وسط المعارك الي تواجه فيها قناصين .

أي واحد ممكن يلاحظ أن الجيم بلاي في TLOU أفضل بكثير من Uncharted 4 ، لكن هذا لا يعني أن الجيم بلاي الموجود في Uncharted 4 لا يناسب اللعبة ، العاب مثل Gears of War لا زالت تستخدم جيم بلاي شبيه بالموجود في Uncharted و هي سلسلة مستمرة ، في الواقع العاب ال TPS الخطية و الي مو من نوع الرعب و البقاء أو التخفي ، لم تمتلك جيم بلاي ثوري ابدا و لم تضف على الموجود في Uncharted إلا القليل ، طبعا راح تسأل ليش ما حسبت ألعاب البقاء و التخفي من ضمن المقارنة ؟
لأن ببساطة الالعاب من نوع الرعب بقاء لازم تحتوي على عناصر البقاء في الجيم بلاي و الي راح تزيد عمق الجيم بلاي على أي حال و نفس الشيء مع العاب التخفي و Uncharted لا تنتمي إلى أي من هذا النوعين ، فقط تقارن مع العاب الأكشن مغامرة الخطية و الي تعتمد على التصويب .
 
التعديل الأخير:

you gotta believe

Hardcore Gamer
هذي المواقع قتلت أملي في أن اللعبة تاخذ 95 في ميتاكريتيك حسبي الله فيهم :(
لاتخاف المراجعه مو داخله ميتاكريتك
بعدين ليش زعلان 93 رقم ممتاز
متل جير فانتوم بين اخذت 93 بلودبورن اخذت 92 ذا ويتشر 3 كمان اخذت 92 وهي حاليا اعلى لعبه تحصل على جوائز الجوتي في التاريخ(لعبة العام ) في 2015
كمان لاتنسى مراجعة مجلة ايدج ومجلة جيم انفورمر لسى ماحطو تقييماتهم وفي احتمال كبير انهم يعطوها 10 ويرجع المعدل 94
خلاصة الموضوع اي لعبه تاخذ 90 او 91 او 92 او 93 يعتبر شي ممتاز في ايامنا هذي مع كثرة المواقع الي تقيم والي قاعدة تزيد كل سنه ( فوق 100 مراجعه ) والستاندرد الي صار مرتفع بشكل كبير
 
التعديل الأخير:

Century Wizard

Become Human
ماني قادر اتقدم في اللعبة بسبب الفوتو مود.. وصلت شابتر 17

75QRQfl.jpg

wCwP7mW.jpg

530Qvcm.jpg

PoyBFfo.jpg

kO6dphj.jpg

0EdOIIc.jpg

eicYZnw.jpg

nLfUXFl.jpg

jSTx5Kg.jpg

s78WbxX.jpg

klTdZss.jpg
 

ZIBIT

True Gamer
مراجعة EasyAllies
اول 5 ستارز منهم كما هو متوقع

إن شاء الله يوم الثلاثاء و لا الأربعاء بنضم لكم ::sad::
اول و اخر علامة كاملة من جيمتريلرز راحت لبلودبورن و اول علامة كاملة من ايزي ايلايز لانتشارتيد ٤.
سوني شغالة صح كناشر الجيل هذا حتى الآن.
 

fatal framer

True Gamer
خلصت اللعبة في 22 ساعة و12 دقيقة
عدد الكنوز 29 ولا العدد 109 ماتوقعتهم هالكثر
صراحة مااتذكر اذا كان هالجزء اطول او الثاني ومع هذا افضل الثاني اكثر
للامانة اللعبة ماكانت سيئة فيها لحظات مثيرة ودراما بس شكلي اتفق مع حسين تومب رايدر الريبوت افضل باسلوبها من انشارتد
بس رايز ماعرف تقريبا الكل مدحها
متى سكوير انيكس تعلن عن نسخة ps4 طولوا
 

Sultan/X

Banned
انهيتها ، المديح قد قيل وما اعتقد في شي بأضيفة لكن اللي عجبني انهم اكملوا النهاية بطريقة جميلة جدا جدا لاني توقعت هذا المشهد الاخير وجتني صدمة لانة تافهه بس كملوة لشي يعطيك نوع من الرضى التام.

لما سام يتكلم عن اكتشافة لكنز ايفري ويحس ان ترك فية فراغ هي بالحقيقة نقاش بين اللاعب ( سام ) واحساسة بالفراغ لانة اخر جزء من السلسلة والمطور ( نيثن ) وان سام مايعرف ايش بيسوي بالفراغ للي بقلبة لكن نيثن يقلة كل شي بالحياه لازم يستمر مافي شي بيدوم

من المحزن اننا نودع لعبة عشقناها لعشر سنوات وهذي ابدا فترة مو قليلة اطلاقا جزء من الذكريات يحملها كل اصدار ، كل اصدار كان معي بفترات عمرية جميلة من حياتي وصعب جدا انك تترك شي كان معك لعشر سنوات قلبي تعلق بالسلسلة مع اني مو من اكبر عشاقها ، لكن هذي الحياه مافي شي يدوم ونوتي دوق تحب تخلق اللعاب تصنع شريحة عشاق من اعظم مايكون زي TLOU من اصدار واحد جمعت عشاق احيانا اشك بصورة كبيرة انهم اكبر من عشاق سلسلة ميتل قير او رزدنت ايفل او فاينل فانتسي،

متحمس اشوف مشروعهم الجاي وانا حماسي كلة ينصب علي الجزء القادم من TLOU متحمس حتى وهم باقي ما اعلنوا عن شي.
 

Good Hunter

True Gamer
أنت زي اللي ببغى فيفا تصير كرة سلة

هذا الجزء الرابع ما أدري كيف متوقع يغيروا أشياء كثيرة فيه
أنشارتد من أول جزء وهي توجهه تقدم لك فيلم أكشن تفاعلي من لعبة مغامرة

ما ادري كيف فسرت ردي بهذا الشكل.
ما كنت اطالب بأن تنسلخ اللعبة من هويتها او شيء من هذا القبيل.
لكن اللي حاب اوصله انه لعبة انشارتيد بالذات فيها مجال ومتسع كبير للتجديد واضافة عناصر جديدة لكن لا اعلم ما هو سر القيود التي تحكم استديو نوتي دوق اتجاه انشارتيد .
الاستديو هذا بارع جداً في تصميم وتجديد الجيمبلاي ولنا في ذا لاست اوف اس وجاك 2 و 3 خير مثال.

انا ما عندي مشاكل مع اي لعبة تقدم نفس الافكار في كل اجزائها وتكون مصقولة ومتقنة اكثر. لكن اللي يحزنني اني اشوف لعبة جديدة من سلسلة مفضلة تحتفظ بنفس الافكار في "ظل وجود فرص وبوتنشل كبير لها".
انشارتيد بالذات لا تقدم من الجديد اي شيء يذكر .. لكن على الأقل ولحسن الحظ تكتفي بنفس الافكار بشكل اكثر صقلاً واتقاناً من غيرها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الشباب الي يقولوا أن ما ينفع تحط عناصر تطوير و إدارة موارد و غيره بسبب رتم اللعبة

كيف ريزدنت ايفل4 قدرت تسوي هذا الشيء طيب ؟ هل أنشارتد 4 رتمها أسرع من ريزدنت ايفل4 ؟ :)

وايش بتكون ردة فعلكم لو مسك اللعبة استوديو ثاني في المستقبل، وأضاف عليها هذي العناصر ؟ :)

على العموم أنا فاهم كويس أن فيه فئة كبيرة من الجمهور أولويتها القصة، ولو ما كان الجيمبلاي عميق، ما رح تزعل ما دامه متقن، وهذا حقها، في النهاية أذواق.
 
كيف ريزدنت ايفل4 قدرت تسوي هذا الشيء طيب ؟
لأن رزدنت ايفل ٤ كانت أقرب للريبوت و بداية جديدة للسلسلة عكس أنشارتد ٤ الي كانت سيكوول و ختامية رباعية نيثن دريك؟!
 

titanfall

Tarnished
الشباب الي يقولوا أن ما ينفع تحط عناصر تطوير و إدارة موارد و غيره بسبب رتم اللعبة

كيف ريزدنت ايفل4 قدرت تسوي هذا الشيء طيب ؟ هل أنشارتد 4 رتمها أسرع من ريزدنت ايفل4 ؟ :)

وايش بتكون ردة فعلكم لو مسك اللعبة استوديو ثاني في المستقبل، وأضاف عليها هذي العناصر ؟ :)

على العموم أنا فاهم كويس أن فيه فئة كبيرة من الجمهور أولويتها القصة، ولو ما كان الجيمبلاي عميق، ما رح تزعل ما دامه متقن، وهذا حقها، في النهاية أذواق.
لأنها لعبة بقاء حتى لو اعتبرها البعض لعبة اكشن ، غير انك كنت تحتاجها في اللعبة بسبب قوة بعض الأعداء في اللعبة و الي كان ما ينفع معهم سلاح ضعيف ، غير أن فيها قال زعماء اشداء و حرفيا اللعبة بتكون أصعب بكثير بدون تطوير

حتى لو أضافها استوديو ثاني ما اشوف لها قيمة في لعبة مثل Uncharted
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لأن رزدنت ايفل ٤ كانت أقرب للريبوت و بداية جديدة للسلسلة عكس أنشارتد ٤ الي كانت سيكوول و ختامية رباعية نيثن دريك؟!

طيب إذا رباعية، لازم تظل زي ما هي طول الوقت ؟ خاصة بوجود كثير ألعاب في الجنرا أضافت كثير أفكار جميلة و مفيدة على الجنرا ؟

أنشارتد 3 صدرت في 2011، معقول بعد كل هالسنوات و نقلة جيل جديد ما في شي إضافي نقدر نسويه في اللعبة ؟

بأمانة أنا أشوفه قرار من نوتي دوج حتى تكون اللعبة موجهة لنفس الناس بالضبط وما تشتتهم بأي شكل، مش أن ما في مجال للتطوير أو أن هالشي ما يناسب السلسلة

عن نفسي أشوف أن هالشي كان كثير بيناسب أنشارتد4 مع المراحل المفتوحة الخلابة الي سووها في اللعبة، 10 و 12 سحر و يخلوك تتمنى لعبة كاملة من نوتي دوغ بهذي الصورة مع عنصر استكشاف محترم، شيء أتمنى يسووه في المستقبل.

لأنها لعبة بقاء حتى لو اعتبرها البعض لعبة اكشن ، غير انك كنت تحتاجها في اللعبة بسبب قوة بعض الأعداء في اللعبة و الي كان ما ينفع معهم سلاح ضعيف ، غير أن فيها قال زعماء اشداء و حرفيا اللعبة بتكون أصعب بكثير بدون تطوير

ريزدنت ايفل6 كان فيها تطوير لكن همشت عنصر الاستكشاف، وبالتالي التجربة أبداً ما كانت rewarding زي الرابع وكنت تحسها خطية أكثر، فهي المسألة ترجع للعبة نفسها و الي تبغى تطبقه في النهاية
ريزدنت ايفل4 ما ركزت على الاستكشاف لأنه شيء بديهي ومناسب للعبة، في النهاية كثير ألعاب أكشن أو بقاء ما فيها هذا الجانب و ما تستخدمه، بس لأنه بيضيف قيمة كبيرة للمراحل وتصميمها.

على العموم هي و الله يا شباب مش أكثر من تحسر لأني أحسها فعلاً كانت فرصة وضاعت مع هذا العالم الاستوائي والخلاب في اللعبة
في النهاية شكلي رح أرجع أجمع شوية كنوز P:
 

titanfall

Tarnished
ريزدنت ايفل6 كان فيها تطوير لكن همشت عنصر الاستكشاف، وبالتالي التجربة أبداً ما كانت rewarding زي الرابع وكنت تحسها خطية أكثر، فهي المسألة ترجع للعبة نفسها و الي تبغى تطبقه في النهاية
ريزدنت ايفل4 ما ركزت على الاستكشاف لأنه شيء بديهي ومناسب للعبة، في النهاية كثير ألعاب أكشن أو بقاء ما فيها هذا الجانب و ما تستخدمه، بس لأنه بيضيف قيمة كبيرة للمراحل وتصميمها.

على العموم هي و الله يا شباب مش أكثر من تحسر لأني أحسها فعلاً كانت فرصة وضاعت مع هذا العالم الاستوائي والخلاب في اللعبة
في النهاية شكلي رح أرجع أجمع شوية كنوز P:
انا دائما اقول مقارنة RE 4 مع أي جزء آخر ستكون لصالح RE 4 ، لأن في الواقع هذي اللعبة تاريخية و أسطورة لن تتكرر إلا لو أجتمع كل العباقرة خلفها بقيادة ميكامي ، هي طبعا أفضل جزء في السلسلة و لكن أيضا ضمن ال TOP 3 لأفضل العاب TPS في التاريخ و من أفضل الالعاب في التاريخ بشكل عام

نقطة الاستكشاف مسألة شائكة دائما في الألعاب الخطية ، مثلا في The Evil Within انا كنت أبحث في كل زاوية عشان ذخيرة و علاج و مفاتيح و سائل التطوير و غيره ، في TLOU نفس الشيء ، في Uncharted انا ابي أتقدم و ما اهتم في استكشاف أي شيء ثاني لاني فعليا ما احتاج ، الذخيرة و الأسلحة راح ألقاها في ساحة المعركة التالية ، شنو ممكن ألقى أفضل من كنوز تزين رصيدي أو أوراق فيها قصص جانبية ؟ لا أحتاج ابحث عن ذخيرة و لا أسلحة و لا أدوات تطوير و لا غيرها ، السؤال مو هل المفروض يضيفوا الأشياء الجانبية أو لا ، لكن السؤال شنو بالضبط ؟ غير الكنوز و الأوراق :)
 

Orange

True Gamer
الشباب الي يقولوا أن ما ينفع تحط عناصر تطوير و إدارة موارد و غيره بسبب رتم اللعبة

كيف ريزدنت ايفل4 قدرت تسوي هذا الشيء طيب ؟ هل أنشارتد 4 رتمها أسرع من ريزدنت ايفل4 ؟ :)

وايش بتكون ردة فعلكم لو مسك اللعبة استوديو ثاني في المستقبل، وأضاف عليها هذي العناصر ؟ :)

على العموم أنا فاهم كويس أن فيه فئة كبيرة من الجمهور أولويتها القصة، ولو ما كان الجيمبلاي عميق، ما رح تزعل ما دامه متقن، وهذا حقها، في النهاية أذواق.
أصلاً ما اعرف ليش لما نقول جيمبلاي عميق = رتم أبطئ حاولت افهم السبب ممكن احد يفهمني ؟
 

titanfall

Tarnished
أصلاً ما اعرف ليش لما نقول جيمبلاي عميق = رتم أبطئ حاولت افهم السبب ممكن احد يفهمني ؟
ليس كذلك عزيزي
خصصنا الحديث هنا عن Uncharted 4 و الي رتمها سريع بطبيعة الحال
و إضافة عنصر تطوير أسلحة أو تكوين عناصر راح يفسد سرعة رتمها ، انت ما تحتاج تتوقف كل شوي حتى تطور سلاح أو تجمع قطع لتطوير السلاح ، انت تتقدم بسرعة بدون الالتفات إلى شيء آخر ، بطبيعة الحال ارتبط كثيرا الجيم بلاي العميق بإضافة عناصر التسلل و تطوير الأسلحة و غيرها ، و هذا الأشياء لا تتناسب مع رتم Uncharted 4 السريع
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا دائما اقول مقارنة RE 4 مع أي جزء آخر ستكون لصالح RE 4 ، لأن في الواقع هذي اللعبة تاريخية و أسطورة لن تتكرر إلا لو أجتمع كل العباقرة خلفها بقيادة ميكامي ، هي طبعا أفضل جزء في السلسلة و لكن أيضا ضمن ال TOP 3 لأفضل العاب TPS في التاريخ و من أفضل الالعاب في التاريخ بشكل عام

"تصفيق"
اوافق بشدة
سؤال: ايش أفضل 3 ألعاب TPS بالنسبة لك؟

شنو ممكن ألقى أفضل من كنوز تزين رصيدي أو أوراق فيها قصص جانبية ؟ لا أحتاج ابحث عن ذخيرة و لا أسلحة و لا أدوات تطوير و لا غيرها ، السؤال مو هل المفروض يضيفوا الأشياء الجانبية أو لا ، لكن السؤال شنو بالضبط ؟ غير الكنوز و الأوراق :)

هممم
ايش رأيك مثلاً، يضيفوا فلوس ؟
هالفلوس تشتري فيها الأشياء الإضافية الموجودة في اللعبة : الفيجرز، الآرتووركس، الفلاتر الرسومية ؟

ألغاز سرية في المناطق المفتوحة ؟
(هم حطوا كنوز و محادثات فرعية اختيارية في المراحل المفتوحة على فكرة)
 

W.W.W

True Gamer
سؤال: ايش أفضل 3 ألعاب TPS بالنسبة لك؟
ادري اني السؤال مش موجه لي , لكن متحمس اجاوب عليه @@

بنسبه لي

رزدنت ايفل4
وايفل ويذن
وذا لاست اف اس

وان شاء الله ما نسيت شي ثاني
 

titanfall

Tarnished
تصفيق"
اوافق بشدة
سؤال: ايش أفضل 3 ألعاب TPS بالنسبة لك؟
أفضل العاب TPS بالنسبة لي :
RE 4
TLOU
MGS 3
بعدما فكرت و قارنت كثير بين Uncharted 4 و TLOU وجدت إني اميل إلى TLOU أكثر و لو كانت القائمة من 4 العاب بتكون Uncharted 4 الرابعة في القائمة :)
هممم
ايش رأيك مثلاً، يضيفوا فلوس ؟
هالفلوس تشتري فيها الأشياء الإضافية الموجودة في اللعبة : الفيجرز، الآرتووركس، الفلاتر الرسومية ؟

ألغاز سرية في المناطق المفتوحة ؟
(هم حطوا كنوز و محادثات فرعية اختيارية في المراحل المفتوحة على فكرة)
انا فكرت في فكرة مشابهة و هي أن في الغاز سرية و المكافئة كنز حتى تحس بقيمة الكنز ، في Chapter 10 كان في لغز مشابه حتى تحصل كنز ، بطبيعة الحال حتى الإضافات الصغيرة مثل هذي لها قيمتها .
 

titanfall

Tarnished
بالمناسبة @hussien-11 شنو أفضل 3 العاب TPS بالنسبة لك انت :p ؟
لأن آخر الأيام كل نقاشنا وياك عن العاب TPS و مهتم اعرف ميولك الى اي لعبة من هذا الجنرا :D
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بالمناسبة @hussien-11 شنو أفضل 3 العاب TPS بالنسبة لك انت :p ؟
لأن آخر الأيام كل نقاشنا وياك عن العاب TPS و مهتم اعرف ميولك الى اي لعبة من هذا الجنرا :D

1- فانتوم بين
2- ريزدنت ايفل4
3- لاست اوف أس

على الأقل حالياً P:
 

Naserano

True Gamer
- القصة ضائعة. أحياناً تحاول تكون قصة واقعية وقابلة للتصديق بأسلوب روائي وأدبي وتقدم دوافع إنسانية لشخصياتها مثل ما كانت لاست اوف أس، لكن هالشي تعارض بقوة مع ستايل اللعبة (فيلم أكشن هوليوودي كله غير واقعية وانفجارات و أحداث مهولة تطلع منها الشخصيات زي الشعرة من العجين) والنتيجة أن الجذور البهلوانية للسلسلة أضعفت من قيمة القصة وقابليتها للتصديق.
أتفق (واختلف مع وصفها "بالضياع"). المطور بذل جهد ملحوظ في جعل التجربة grounded بشكل كبير مقارنة بالأجزاء القديمة، لكن لا تزال روح انديانا جونز ومغامرات تن تن مختومة عليها (ولعلها جزء من جماليتها كتجربة ترفيهية).


إضافة أخو سام دريك في الأخير ما قدروا يتعاملوا معها بالشكل الصحيح وما أعطتني الإحساس بimpact حقيقي للشخصية على عالم السلسلة، غير أن بكل الأحوال، العلاقة الأخوية مش touching زي العلاقة الأبوية العاطفية
طبيعي. العلاقة الأبوية أساسًا مختلفة عن الأخوية، إن كان في عناصرها أو تفاعل كل طرف مع الآخر.
إذا نبغى نقارن فأشوف من الأفضل مقارنتها بالعلاقات الأخوية فيما سبقها من ألعاب. مثلًا: Brothers، أو FEAR 3. في بروذرز (من ألعابي المفضلة)، ما راح يتغير شيء مفصلي لو كانوا الإخوة مجرد أصدقاء من نفس الحي، في نهاية المطاف، طريقة التحكم هي اللي كانت محور قوة اللعبة.

سام أضاف الكثير لشخصية نيثن، لأول مرة نقدر نشوفه من زاوية جدًا شخصية، كانوا فيكتور وإلينا عاجزين عن تقديمها. نيثن في صغره كان في اتجاهه لمستقبل ممل في دار الأيتام لولا تأثير سام عليه، نلاحظه بعدها ينظر لسام كمثل أعلى (يتعلم منه، يستشيره في خططه، يتمنى لو كان عنده حتى يشاهد حركته الخطيرة بالحبل)، لكن لاحقًا يصبح أشبه بمراقب له أو حارسه الخاص (يلاحقه ويحاول منعه عن خطر الكنز، يصر على مرافقة فيكتور لحمايته) بعد ما هو عاش حياة المغامرة، في حين توقفت حياة سام لـ15 سنة. العلاقة الأخوية هذي (خصوصًا من منظور الأخ الأصغر) صعب تصاغ في قالب "أصدقاء الحي" في بروذرز، أو يقارن عمقها وواقعيتها بخبط وسطحية فير3 وأمثالها.
سام أيضًا أتاح للمطورين بإعادة خلق نيثن دريك متهور وصبياني مع الإبقاء والاستمرار على نسخة نيثن الأصلية المتقاعدة. بمعنى، نيثن الجزء الأول كان حريص وشغوف جدًا على إيجاد الكنز، العكس تمامًا مع نيثن الجزء الرابع. سام هو نيثن الجزء الأول، تمامًا كما لو أن الجزء الرابع احتوى على نسختين من نيثن دريك، كل واحدة تتفاعل مع الأخرى بشكل مستمر على طول المغامرة.

راح يطول الرد أكثر لو تطرقت لنوعية الحوارات فيما بينهما وكونها أكثر إثارة للاهتمام وقربًا للاعب (ولنيثن نفسه) من حوارات الشخصيات الأخرى؛ لذلك أفضل الانتقال للنقطة الأخرى.


أنشارتد4 فيها عدة شابترات إما تمشي و تضغط زر واحد عشان تتفقد أشياء في الخلفية بدون معنى، او تسوي بلاتفورمنج أوتوماتيكي بدون أي خيارات أو تحكم حقيقي، حتى أجزاء أنشارتد السابقة ما كانت كذا...
ما فهمت عليك، كيف كانت يعني؟
قارن سوق اليمن بسوق مدغشقر وأيهم أكثر حيوية وتفاعلية؟ وهل كان البلاتفورمنج في الأجزاء القديمة غير أوتوماتيكي يا حسين؟ إطلاقًا.
بخصوص الذكاء الاصطناعي، المقارنة ظالمة مع مجس4. لاحظ إنك تقارن لعبة أصلها الأصيل تسلل ولها قاعدة أساسيات متينة عمرها 3 ألعاب رئيسية ومدري كم جزء فرعي. ينفع أقارن أكشن انتشارتد4 الديناميكي ببلادة أكشن مجس4؟

كذلك أختلف معك بخصوص إنهم ما تعلموا من المطورين اللي سبقوهم. في الـinvestigation، إذا أحد الحراس انتبه لك وعنده حارس آخر، راح يستدعيه للمساعدة أو يأمره بالتحقق ويراقب خلف ظهره، وهذي شفناها في باتمان آركام وغيرها. استخدام الأعشاب الطويلة لإخفاء الحراس كذلك استفادوا منها.
ولا تنسى إن الحراس أصبح عندهم القدرة على التسلق والقفز من منصة لأخرى عشوائياً، وبرمجة نظام معقد ومتقدم كهذا بحد ذاته تطور عن ألعاب المطور السابقة. هذا فقط يخص مود "البحث" عند الأعداء، لأنه لو تحدثنا عن مود "القتال" مثلًا، بنحصل ذكاء اصطناعي متمكن ويشكل تحدي حقيقي للاعب (خصوصًا في الصعوبات العليا). مواجهة اثنين من المرتزقة ممكن تتسبب بإمساك أحدهم لك بينما الآخر يضربك، محاولة إسقاط عدو من مكان مرتفع ما تنجح دائمًا لأنه قد يتشبث فيك، أخذ كوفر لفترة طويلة استراتيجية فاشلة ومصيرها وابل من القنابل، أخذ كوفر في منتصف الخريطة يسهل على الأعداء مباغتتك من الخلف.

مفهوم الذكاء الاصطناعي في الألعاب على كل حال ضخم ومتشعب وأكبر بكثير من تصرفات الأعداء فقط، لذلك أجد تعميمك عليه "بالتواضع" في انتشارتد أمر مستغرب.


أوتوماتيكي لأن :

- دريك دائماً يعطيك hint وين لازم يروح عن طريق مد ذراعه في الاتجاه السليم
- أحيان كثيرة "ما تقدر" تقفز بشكل خطأ أو تجرب تروح لمكان معين
- أغلب الأوقات ما في أي branching paths بجزئيات البلاتفورمنج، كأن الي أسويه فقط أضغط زر القفز عدة مرات متتالية علشان أوصل للنقطة التالية في القصة
النقطة الأولى تندرج تحت بند الـaccessibility (مثلها مثل تكستشرة (من texturing) الحواف الممكن تسلقها)، وأي مصمم ألعاب لازم يراعيها، كما أنها تجعل من دريك شخصية حية مدركة لما حولها.
- صحيح، وهذي متأصلة في جذور السلسلة من الجزء الأول.
- اممممم، لا. تضغط زر القفز وزر النزول وزر البيتون وزر الحبل وتسلك طرق إما أفقية أو عمودية باستخدام الأنالوج وتعيد تدوير الكاميرا لإيجاد أفضل بقعة والوصول لها. اللي أحاول أقوله إن فيه نسبة تفاعل مقبولة في البلاتفورمنج. لكن هذا مو مهم، المهم إن نوتي دوق أحسنوا استغلاله في توظيف حوارات الشخصيات، مثل روكستار مع ريد ديد "ومشاوير" الخيول.


تومب رايدر الريبووت صحيح ما كانت لعبة بيرفكت و كان فيها مشاكلها الخاصة، بس هي بنت على خلطة أنشارتد و حسنت بعض النواحي
كان فيها أدوات في البلاتفورمنج مثل الحبل، أداة التسلق، الأداة الي تكسر فيها الأبواب المغلقة، وهالأدوات كنت تطورها وتستعملها بأكثر من طريقة خلال الرحلة
والاهم من كذا، كان فيه كثير مراحل في اللعبة، أشبه ما يكون بhubs مفتوحة تعطيك خيارات و طرق عديدة
ذاكرتي ضعيفة شوي بس متأكد إني استمتعت أكثر في تومب ريدر الريبوت فيما يخص البلاتفورمنق كجيمبلاي ميكانك، ومثلك متحمس لرايز نهاية السنة.


جانب سلبي ثاني عندي في الجيم بلاي
في انتشارتد 2 .. كان كل شيء مصمم بعناية فائقة .. الليفل ديزاين كان عبقري .. لدرجة انك تستخدم كل الاسلحة .. يعني مثلا - بما ان الكل يجيب ميتال جير 5 - للقياس والمقارنة
انا انهيت ميتال 5 كلها .. بدون ما احس اني محتاج استخدم الشوت جن .. بينما انتشارتد 2 فيها مقاطع كانت مبنية حوالي الشوت جن وغيرها على الرشاش والمسدس وغيرهم
يعني كان الليفل ديزاين مصمم بعناية فائقة واهتمام ..
قدسية انتشارتد2 لازم تُكسر. متحمس لإبداء وجهة نظري في الموضوع هذا (الليفل ديزاين) بس راح أنتظرك حتى تخلص اللعبة. يمكن تغير رأيك :)
بالمناسبة مجس5 من أكثر الألعاب اللي تعدد فيها استخدامي للأسلحة.

كيف ريزدنت ايفل4 قدرت تسوي هذا الشيء طيب ؟ هل أنشارتد 4 رتمها أسرع من ريزدنت ايفل4 ؟
عشان تكسر صندوق بالسكين في ريزي4 لازم توقف وتسوي هولد على زر وتقعد تضبّط في الـaiming ثم تضرب ثم تكتشف إنك بعيد عن الصندوق ثم تضطر تتقدم خطوتين للأمام ثم تسوي هولد مرة ثانية وتعدل وضعية الوقوف شوي ثم تضغط زر الضرب ثم ينكسر الصندوق وإذا انكسر تضطر تفك الهولد عشان تتقدم خطوة للأمام على أساس تأخذ اللي فيه ثم تتفاجأ إن الصندوق فاضي، فنعم رتم انشارتد أسرع!
 

lonewolf82

Casual Gamer
ختمت اللعبة و لله الحمد و تقييمي لها 10 بالراحة.
انبسطت كثير بالنهاية الجميلة و اللي قتلت كل الشكوك اللي كانت عندي قبل ما العب هالجزء.
و لو اني ما ابغى نوتي دوج تسوي جزء جديد للعبة و لكن بامكانهم يعملوا Spinoff للعبة و ابطالها اما بنت نيثن و الينا او سام و سلي.
ما فيه أخبار عن DLC اللعبة؟
مهتم بالDLC تبع القصة أكثر من الDLC الملتي بلاير.
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished

lightq8

True Gamer
انهيت اللعبة ب 17 ساعه لعب هي افضل الاجزاء عندي وانا افضله على لاست اوف اس بسبب الرتم وتنوع البيئات وكثرة الشخصيات واتمنى تستمر لاني حتما سأشتاق للعبه ويثبتون نوتي دوق انهم افضل مطور العاب بالنسبة لي على الاقل
 

Old Hunter

True Gamer
لكل رحلة نهاية، ولدريك نهاية .. اللعبة طبق فخم جدا لاي عاشق لالعاب الـTPS، كان في بالي تساؤلات كثيرة عن اللعبة قبل ان تنزل او ابدا اللعب بها، عن كيفية
بناء العلاقة بين الشخصيات وغيره من الامور الاخرى، ليس تشكيكا بقدرات الفريق او اي شي اخر، لكن لاحظت ان من خلال تجربتي للعبة The last of Us، تعلقت بشخصياتها
بشكل اكبر من ثلاثية انشارتد، وكان السبب يعود لطريقة السرد وتطور العلاقة بين الشخصيات، شخصيات انشارتد تحسسني بالفراغ احيانا وعدم تعلقي بهم ابدا، لكن هل هذا
الشي تغير بعد انشارتد ٤ او لا.


القصة ارضتني تماما في هذا الجزء وطريقة عرض الوقت الزمني بشكل ممتاز جدا، فريق Naughty Dog معروف عنهم هالشي، اتكلم عن طريقة السرد و تقديم الاحداث،
الفريق عرف تماما امكانيته وعرف انها نهاية رحلة، فقدومها بشكل يليق بالمعجبين، الترابط بين الشخصيات عجيب جدا، فعلا دريك اصبح من الشخصيات الايقونية ( رغم اني
حمل بعض الشكوك بخصوص هذا الشي)، من بداية الرحلة واللعبة تشدني تماما، ولا قدرت اني اتوقف عن اللعب بصراحة، كانت رحلة عجيبة ابتداء من ماضي دريك، ونهاية
قصته، واكثر نقطة كانت مشغلة بالي من اول عروض اللعبة، اخو دريك " سام " الي ظهر من العدم، لكن بصراحة ؟ اهنيهم على كيف اقنعوني بوجودة واختفاءه من رحلات
دريك السابقة! ما راح اتكلم عن القصة بشكل مفصل عشان ما احرق شي، ما تستاهل اللعبة تنحرق بصراحة، حلو انك تعيشها بنفسك، بس حابب اطمنك ان العلاقة بين
الشخصيات انتقلت لبعد اخر في هذا الجزء، حرفيا راح تتعلق في اغلب الشخصيات، واي نعم تحرك المشاعر في بعض المشاهد.

نتكلم احيانا كيف ان الابهار التقني والجرافيكس لا يؤثرون بشكل كبير على التجربة صح؟ صدقني هنا راح تفرق معك وتغير رايك، ولا راح ترضى تشوف انشارتد بغير هالشكل،
الصور تتحدث عن اللعبة، واحقاقا للحق الصور ما تعطيك كامل الشعور لما تحرك الانلوج الايمن وبنفسك تشوف المشاهد هذي، شي مبهر للبصر او على ما وصفته لاحد اصدقائي،
اللعبة تقنيا متعبة للعين والنفس، مشاهد تحبس الانفاس، في اقل من ساعة تلقى نفسك مصور ٣٠ صورة، من زوايا وابعاد مختلفة، هذا غير عامل الاضاءه الي وصل لذروته هنا !
المناطق تختلف كثير من مرحلة لاخرى في اللعبة، المراحل البحرية او الجزر او غيرها من المباني الفخمة، Naughty Dog ترتفع لكم القبعات احتراما على الشغل النظيف والاهتمام
بادق التفاصيل هنا! تأثير ذا لاست اوف اس واضح هنا بشكل كبير، من ناحية رتم اللعبة، اللعبة تملك لحظاتها البطيئة الي يتعمدون يخلونك تتأمل المشاهد او المناطق من حولك،
وتركز بشكل كبير في المحادثات الي جالسة تصير، ولحظات اخرى اكشنية مليئة بالمشاهد الي تحبس الانفاس والانفجارات والمطاردات.

584_2015061812729644.jpg


تاثير ذا لاست اوف اس ايضا اتضح في امور اخرى، مثل لما تبحث في المناطق، والبيوت، والاشياء المتناثرة يمينا وشمالا، الجميل في الامر ان الفريق عارف تماما ان الابهار التقني
لوحدة غير كافي لجذب اللاعبين، مثل ما شفنا في العاب كثير، لذلك ركزوا على جوانب اخرى، مثل الجيم بلاي، التوازن الي قدمته اللعبة بين الاكشن والبلاتفورمنج والالغاز كان ممتاز،
الالغاز من اجمل ما مر علي في السلسلة، والبلاتفورمنج كان ممتاز جدا بحضور اضافة الحبل، عرفوا كيف يقدمونها بشكل ممتاز ويخدمك سواء في الاشتباكات او بعض الامور الاخرى.
وهناك ايضا القيادة ( الجيب، القارب) برضوا هالحاجتين كانوا ممتازين جدا، مين بالله ما استمتع في شابتر ١٠؟ ما راح اتكلم كيف كان تصميم المنطقة او كيف كانت Breathtaking ،
بس كيف كانت المنطقة واسعة والاستكشاف فيها كان ممتع، ما تدري انت كلاعب تجلس تصور، او تستكشف الاماكن؟ انا معكم ان الاستكشاف مش معقد ولا هو عميق جدا لكن
في نفس الوقت هو قدم بحيث انه ما يدوخ اللاعب او يسبب له الازعاج ( على ما اعتقد). المشابكات لاحظنا كيف نيثان صار يتاثر بالرصاص اكثر من قبل ( ذا لاست اوف اس؟) وكيف زوايا
الكاميرا وابعادها تتغير لما تقترب من خصمك وتبدأ ضربه؟ صحيح ما وصلت لعنف ذا لاست اوف اس لكن السبب بديهيا يعود للتصنيف العمري، غير الهجمات الهوائية الي تتم عن طريق
الحبل، لوهلة حسيت اني في طرزانXD !

هل اللعبة تشدك للعب فيها ؟ اللعبة تتقدم بشكل تصاعدي ممتاز جدا، واللعبة لها لحظات كثيرة تطلب منك انك تاخذها بهداوة اكثر من قبل، قبل شوي كنت في مطاردة شرسة،
عادي بعدها راح تلعب فترة بهدوء كبير بدون اي انفجارات او اي شي اخر، هل هذا الشي يغير رتم اللعبة لي كلاعب؟ اي نعم اكيد و افضل لك كلاعب، عشان ما تمل من نوعية معينة
مقدمة لك، انا للتو خلصت اللعبة واخذت مني ١٦ ساعة، كانت رحلة جميلة وراح تبقى عالقة في بالي، والتنافس اصبح صعب، صعب جدا، كعادة الفريق بتقديم تحف للذكرى.
ليش اقول ان قصة اللعبة هي الافضل هنا، افضل اني اخلي الاجابة لك عشان تكتشفها، هل اللعبة فيها ازدواجية او خيانات او مشت على نهج الاجزاء الي قبلها، ايضا اترك الاجابة لك
عشان تكشتفها، حاول تتجنب المراجعات بشكل عام، وسواء تحب العاب المغامرات او لا، انشارتد هي رحلة جميلة لازم تخوضها، اللعبة بذل فيها جهد ضخم و مو بسيط ابدا، كل الشكر
للي مسكوا اللعبة، وكيف قدموها بحيث ما يزعلون الفانز القديمين او الجديدين. اصعب شي بالنسبة لي والتحدي الصعب هو اني امسك سلسلة من مطور قديم واطورها، خصوصا اذا
الاسم له مكانته في الاندستري.

5487AEAC4B2B770010


وداعا نيثان دريك، شكرا Naughty Dog للتحفة الي قدمتوها لنا، وشكرا لوجودكم في الصناعة، وشكرا لانكم ماخيبتوا ظن اي شخص شكك فيكم من قبل بخروج كم كبير
من اعضاء الفريق، وفعلا .. الفريق هو فريق متكامل، ما يعتمد على شخص ولا شخصين، وشكرا على اللفتة الطيب منكم في النهاية بشكر Amy Hennig.

انتظر بلهفة متى احط يدي على The Last of Us 2، وابغى اشوف العجب الي راح يطلع منها.
 

lightq8

True Gamer
لكل رحلة نهاية، ولدريك نهاية .. اللعبة طبق فخم جدا لاي عاشق لالعاب الـTPS، كان في بالي تساؤلات كثيرة عن اللعبة قبل ان تنزل او ابدا اللعب بها، عن كيفية
بناء العلاقة بين الشخصيات وغيره من الامور الاخرى، ليس تشكيكا بقدرات الفريق او اي شي اخر، لكن لاحظت ان من خلال تجربتي للعبة The last of Us، تعلقت بشخصياتها
بشكل اكبر من ثلاثية انشارتد، وكان السبب يعود لطريقة السرد وتطور العلاقة بين الشخصيات، شخصيات انشارتد تحسسني بالفراغ احيانا وعدم تعلقي بهم ابدا، لكن هل هذا
الشي تغير بعد انشارتد ٤ او لا.


القصة ارضتني تماما في هذا الجزء وطريقة عرض الوقت الزمني بشكل ممتاز جدا، فريق Naughty Dog معروف عنهم هالشي، اتكلم عن طريقة السرد و تقديم الاحداث،
الفريق عرف تماما امكانيته وعرف انها نهاية رحلة، فقدومها بشكل يليق بالمعجبين، الترابط بين الشخصيات عجيب جدا، فعلا دريك اصبح من الشخصيات الايقونية ( رغم اني
حمل بعض الشكوك بخصوص هذا الشي)، من بداية الرحلة واللعبة تشدني تماما، ولا قدرت اني اتوقف عن اللعب بصراحة، كانت رحلة عجيبة ابتداء من ماضي دريك، ونهاية
قصته، واكثر نقطة كانت مشغلة بالي من اول عروض اللعبة، اخو دريك " سام " الي ظهر من العدم، لكن بصراحة ؟ اهنيهم على كيف اقنعوني بوجودة واختفاءه من رحلات
دريك السابقة! ما راح اتكلم عن القصة بشكل مفصل عشان ما احرق شي، ما تستاهل اللعبة تنحرق بصراحة، حلو انك تعيشها بنفسك، بس حابب اطمنك ان العلاقة بين
الشخصيات انتقلت لبعد اخر في هذا الجزء، حرفيا راح تتعلق في اغلب الشخصيات، واي نعم تحرك المشاعر في بعض المشاهد.

نتكلم احيانا كيف ان الابهار التقني والجرافيكس لا يؤثرون بشكل كبير على التجربة صح؟ صدقني هنا راح تفرق معك وتغير رايك، ولا راح ترضى تشوف انشارتد بغير هالشكل،
الصور تتحدث عن اللعبة، واحقاقا للحق الصور ما تعطيك كامل الشعور لما تحرك الانلوج الايمن وبنفسك تشوف المشاهد هذي، شي مبهر للبصر او على ما وصفته لاحد اصدقائي،
اللعبة تقنيا متعبة للعين والنفس، مشاهد تحبس الانفاس، في اقل من ساعة تلقى نفسك مصور ٣٠ صورة، من زوايا وابعاد مختلفة، هذا غير عامل الاضاءه الي وصل لذروته هنا !
المناطق تختلف كثير من مرحلة لاخرى في اللعبة، المراحل البحرية او الجزر او غيرها من المباني الفخمة، Naughty Dog ترتفع لكم القبعات احتراما على الشغل النظيف والاهتمام
بادق التفاصيل هنا! تأثير ذا لاست اوف اس واضح هنا بشكل كبير، من ناحية رتم اللعبة، اللعبة تملك لحظاتها البطيئة الي يتعمدون يخلونك تتأمل المشاهد او المناطق من حولك،
وتركز بشكل كبير في المحادثات الي جالسة تصير، ولحظات اخرى اكشنية مليئة بالمشاهد الي تحبس الانفاس والانفجارات والمطاردات.

584_2015061812729644.jpg


تاثير ذا لاست اوف اس ايضا اتضح في امور اخرى، مثل لما تبحث في المناطق، والبيوت، والاشياء المتناثرة يمينا وشمالا، الجميل في الامر ان الفريق عارف تماما ان الابهار التقني
لوحدة غير كافي لجذب اللاعبين، مثل ما شفنا في العاب كثير، لذلك ركزوا على جوانب اخرى، مثل الجيم بلاي، التوازن الي قدمته اللعبة بين الاكشن والبلاتفورمنج والالغاز كان ممتاز،
الالغاز من اجمل ما مر علي في السلسلة، والبلاتفورمنج كان ممتاز جدا بحضور اضافة الحبل، عرفوا كيف يقدمونها بشكل ممتاز ويخدمك سواء في الاشتباكات او بعض الامور الاخرى.
وهناك ايضا القيادة ( الجيب، القارب) برضوا هالحاجتين كانوا ممتازين جدا، مين بالله ما استمتع في شابتر ١٠؟ ما راح اتكلم كيف كان تصميم المنطقة او كيف كانت Breathtaking ،
بس كيف كانت المنطقة واسعة والاستكشاف فيها كان ممتع، ما تدري انت كلاعب تجلس تصور، او تستكشف الاماكن؟ انا معكم ان الاستكشاف مش معقد ولا هو عميق جدا لكن
في نفس الوقت هو قدم بحيث انه ما يدوخ اللاعب او يسبب له الازعاج ( على ما اعتقد). المشابكات لاحظنا كيف نيثان صار يتاثر بالرصاص اكثر من قبل ( ذا لاست اوف اس؟) وكيف زوايا
الكاميرا وابعادها تتغير لما تقترب من خصمك وتبدأ ضربه؟ صحيح ما وصلت لعنف ذا لاست اوف اس لكن السبب بديهيا يعود للتصنيف العمري، غير الهجمات الهوائية الي تتم عن طريق
الحبل، لوهلة حسيت اني في طرزانXD !

هل اللعبة تشدك للعب فيها ؟ اللعبة تتقدم بشكل تصاعدي ممتاز جدا، واللعبة لها لحظات كثيرة تطلب منك انك تاخذها بهداوة اكثر من قبل، قبل شوي كنت في مطاردة شرسة،
عادي بعدها راح تلعب فترة بهدوء كبير بدون اي انفجارات او اي شي اخر، هل هذا الشي يغير رتم اللعبة لي كلاعب؟ اي نعم اكيد و افضل لك كلاعب، عشان ما تمل من نوعية معينة
مقدمة لك، انا للتو خلصت اللعبة واخذت مني ١٦ ساعة، كانت رحلة جميلة وراح تبقى عالقة في بالي، والتنافس اصبح صعب، صعب جدا، كعادة الفريق بتقديم تحف للذكرى.
ليش اقول ان قصة اللعبة هي الافضل هنا، افضل اني اخلي الاجابة لك عشان تكتشفها، هل اللعبة فيها ازدواجية او خيانات او مشت على نهج الاجزاء الي قبلها، ايضا اترك الاجابة لك
عشان تكشتفها، حاول تتجنب المراجعات بشكل عام، وسواء تحب العاب المغامرات او لا، انشارتد هي رحلة جميلة لازم تخوضها، اللعبة بذل فيها جهد ضخم و مو بسيط ابدا، كل الشكر
للي مسكوا اللعبة، وكيف قدموها بحيث ما يزعلون الفانز القديمين او الجديدين. اصعب شي بالنسبة لي والتحدي الصعب هو اني امسك سلسلة من مطور قديم واطورها، خصوصا اذا
الاسم له مكانته في الاندستري.

5487AEAC4B2B770010


وداعا نيثان دريك، شكرا Naughty Dog للتحفة الي قدمتوها لنا، وشكرا لوجودكم في الصناعة، وشكرا لانكم ماخيبتوا ظن اي شخص شكك فيكم من قبل بخروج كم كبير
من اعضاء الفريق، وفعلا .. الفريق هو فريق متكامل، ما يعتمد على شخص ولا شخصين، وشكرا على اللفتة الطيب منكم في النهاية بشكر Amy Hennig.

انتظر بلهفة متى احط يدي على The Last of Us 2، وابغى اشوف العجب الي راح يطلع منها.
كلام جميل عن اللعبة لكن اعتقد انه فيه حرق يفضل يقرأه الي ختم اللعبة وفعلا اللعبة تعتبر نهاية رائعة للسلسلة
 

lonewolf82

Casual Gamer
https://www.change.org/p/washington...tm_source=petitions_share&utm_medium=copylink

وصلة حق اعتراضية لازالة مراجعة التافه من واشنطن بوست.

تم التوقيع بس مع ذلك ما أظن انه حيتغير شيء.
زي ما قال الأخ titanfall الأفضل هو التواصل مع ادارة ميتاكريتيك مباشرة و كيف انهم حطوا سكور لمراجعة لعبة ما لها سكور أصلا. على كيف ***** الهرجة؟!
 

Silent-Horror

True Gamer
الشباب الي يقولوا أن ما ينفع تحط عناصر تطوير و إدارة موارد و غيره بسبب رتم اللعبة

كيف ريزدنت ايفل4 قدرت تسوي هذا الشيء طيب ؟ هل أنشارتد 4 رتمها أسرع من ريزدنت ايفل4 ؟ :)

وايش بتكون ردة فعلكم لو مسك اللعبة استوديو ثاني في المستقبل، وأضاف عليها هذي العناصر ؟ :)

على العموم أنا فاهم كويس أن فيه فئة كبيرة من الجمهور أولويتها القصة، ولو ما كان الجيمبلاي عميق، ما رح تزعل ما دامه متقن، وهذا حقها، في النهاية أذواق.
موضوع تطوير الأدوات والمواد اللي في رزدنت ايفل 4 كان موجود في الأجزاء اللي قبله ، مثلا صناعة الذخائر في رزدنت ايفل 3 كان من أفضل الأشياء اللي لعبتها في الجيمز للآن. بالإضافة لخلط الأعشاب وغيرها، ممكن النظام مش بنفس التوسعة بس كان موجود.
 
أعلى