hits counter

الموضوع الرسمي Uncharted 4: A Thief's End | اللعبة اللي كلفت Amy Hennig وظيفتها

kiryu

True Gamer
خلصت اللعبة
حرفيا قاعد أمسك دموعي على بداية الكريدتس : ( للحين مو مصدق أنها آخر أنتشارتد T.T
النهاية بيرفكت وأفضل نهاية للسلسلة جسدت أجواء الوداع بأحسن وجه ممكن :sob:
أخذت مني 16 ساعة وكانت دسمة جدا ومنوعه بشكل عمري ما تخيلته!! اللعبة فاقت توقعاتي بكثيييير من هالناحية
ألحين الله يصبرني على شعور الفراغ اللي فيني ويصبرني أكثر لين ماينزل الـDLC...
اللعبة متعوب عليها، جدا سعيد أن نيل وبروس عطوها حقها واكثر كنهاية للسلسلة خصوصا مع الظروف اللي مرت على الأستديو
10\10.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بس هو تكلم عن اول 8 شابترات معقوله كلها تيوتوريال ؟ :/

يس، أول 7 شابترات من ناحية gameplay كلها توتوريال
حتى خواص التسلل وطريقته الجديدة تتقدم لك في الشابتر
السابع.
نيل دركمان خصص بداية اللعبة و على مدار عدة ساعات من أجل بناء العلاقة بين نيثن دريك و أخوه
بس الجيمبلاي مستواه يتصاعد تدريجياً بشكل رائع في اللعبة
المهم بأمانة تحط الهايب الزائد على جنب و تفهم كويس ايش نقاط قوة اللعبة وايش نقاط ضعفها قبل ما تلعبها حتى ما تنحبط
ما تتوقع من اللعبة شيء ما تقدمه و مش موجود فيها.


على العموم، النواقص تظل بسيطة مقارنة باللي تقدمه اللعبة ككل
هذه واحدة من أفضل ألعاب الجيل بلا شك، ومغامرة رائعة وخلابة جداً، حس المغامرة والاستكشاف و التجوال متواجد في اللعبة بشكل لم يحصل من قبل في أي لعبة من ألعاب نوتي دوغ
المناطق الي تزورها في رحلتك لها شخصيتها الخاصة و المميزة و ما رح تنساها بسهولة
مجرد تفضيلي لها على الجزء الثاني لوحده إشادة كبيرة جداً للعبة، لأن الجزء الثاني كان لعبة ثورية في رأيي ولعبة groundbreaking من نواحي عديدة

اللعبة متعوب عليها، جدا سعيد أن نيل وبروس عطوها حقها واكثر كنهاية للسلسلة خصوصا مع الظروف اللي مرت على الأستديو

صحيح كلامك
الشباب سخروا من هالشي بالبداية، بس فعلاً مشاكل التطوير تقدر تحس فيها، اللعبة واضح انها تطورت بجدول زمني دقيق جداً بعد ما قرر نيل يسوي reboot للمشروع، وأظن أن فريق نوتي دوج نسي شيء اسمه إجازات خلال آخر سنتين
تأجيل اللعبة مرتين لحد ما وصلنا إلى شهر مايو ما كان رفاهية ولا كان فقط للصقل بل لأن اللعبة فعلاً ما كانت جاهزة، حتى انهم احتاجوا باتش day 1
بل يمكن هذا أحد الأسباب الي خلتهم ما يحاولوا يغيروا أكثر في ميكانيكيات اللعب أو يزيدوا عمق اللعبة واكتفوا بتحسين ما هو موجود
يعني صعب أقتنع أن نوتي دوغ ما يقدروا يسووا ذكاء اصطناعي أفضل، مثلاً...
ومع ذلك الشغل الي سووه في فترة زمنية ضيقة صعب أحد غيرهم يقدر يسويه وفيه إبداع برمجي كبير ومهارة عالية جداً، في الأخير قدروا يوصلوا لتطلعات الجمهور (المرتفعة) رغم كل الظروف.
 

titanfall

Tarnished
المبالغة الزايدة مو حلوة ترى.عندك اثبات على كلامك المبالغ اقتبسه لان مافيه*ولا* رد حاول صاحبه انه يصور اللعبة على انه عنوان ابو تقييم ٨.المنطق زين ترى وخل الغير يعبر عن وجهت نظره مثل ما انت تسوي.طالما وجهات النظر ما خرجت عن حدود المنطق وما تحولت لردود استقعاد فا عادي خل الكل ياخذ راحته بالتعبير الناس مهي ملزومة تساير آراء او وجهات نظر غيرها عشان يصيرون حياديين.بلاش افتعال دراما مهي موجودة اصلا
اوكي أعتقد ان هذا خطئي لأن ما وضحت قصدي من البداية ، و ما ذكرت شنو المشكلة الوحيدة هنا في التعليقات ، المقارنات مع الألعاب الأخرى مو مشكلة كبيرة

لكن المشكلة أن في رفض كبير إلى مناقشة الانتقادات ، يعني واحد كتب انتقاد إلى جزئية في اللعبة المفترض أن شيء عادي واحد ثاني يرد عليه و يناقشه في هالجزئية ، كل المواضيع الرسمية اشوف فيها انتقادات على اللعبة و لكن في نقاش على نفس النقاط هذي ، يعني شنو فيها لما ارد على واحد و أقول له لا تقارن لعبة من نوع عالم مفتوح مع لعبة خطية و تقول لعبة العالم مفتوح فيها حرية أكبر ، يعني منطقيا لازم نصحح خطأه !
ما يصير واحد يقول مثلا MGS مكسورة في موضوع اللعبة الرسمي و يرفض واحد يناقشه في هذي الجزئية !

و في نقطة ثانية بعد و هي أن بعض الأعضاء الي رفضوا في هذا الموضوع أن يتم الدفاع عن اللعبة ضد أي انتقاد ، بعضهم كان يدافع عن العابه المفضلة ضد الانتقادات في مواضيعها الرسمية !! شيء غريب بصراحة و ما ابغي أضع اقتباسات هنا لأن أرفض الشخصنة مهما كان السبب

.... لكن مو مشكلة عن نفسي ما راح ارد على أي انتقاد هنا حتى لو كنت متأكد من عدم صحته :)
 
التعديل الأخير:

ASWD

True Gamer
لكن المشكلة أن في رفض كبير إلى مناقشة الانتقادات ، يعني واحد كتب انتقاد إلى جزئية في اللعبة المفترض أن شيء عادي واحد ثاني يرد عليه و يناقشه في هالجزئية ، كل المواضيع الرسمية اشوف فيها انتقادات على اللعبة و لكن في نقاش على نفس النقاط هذي ، يعني شنو فيها لما ارد على واحد و أقول له لا تقارن لعبة من نوع عالم مفتوح مع لعبة خطية و تقول لعبة العالم مفتوح فيها حرية أكبر ، يعني منطقيا لازم نصحح خطأه !
ما يصير واحد يقول مثلا MGS مكسورة في موضوع اللعبة الرسمي و يرفض واحد يناقشه في هذي الجزئية !

و في نقطة ثانية بعد و هي أن بعض الأعضاء الي رفضوا في هذا الموضوع أن يتم الدفاع عن اللعبة ضد أي انتقاد ، بعضهم كان يدافع عن العابه المفضلة ضد الانتقادات في مواضيعها الرسمية !! شيء غريب بصراحة و ما ابغي أضع اقتباسات هنا لأن أرفض الشخصنة مهما كان السبب

بالعكس الاقتباس هو لب النقاش اللي انت ذاكرنه في ردك هذ.كيف اجل بتناقش اذا ما اقتبست سبب النقاش؟

بس بكل امانة مافيه ولا رد هني حاول يقلل من اللعبة واستنقاص تقييماتها ابدا*قاري كل ردود الموضوع*.لهذ أنا رديت عليك
 

titanfall

Tarnished
بالعكس الاقتباس هو لب النقاش اللي انت ذاكرنه في ردك هذ.كيف اجل بتناقش اذا ما اقتبست سبب النقاش؟

بس بكل امانة مافيه ولا رد هني حاول يقلل من اللعبة واستنقاص تقييماتها ابدا*قاري كل ردود الموضوع*.لهذ أنا رديت عليك
هو سبب النقاش بصراحة أن أحد الأعضاء قال أن Uncharted 4 تمسح بتاريخ كوجيما ، و بعد هذا الرد بدأت مقارنات بين اللعبتين و من جوانب غير منطقية يعني ما يصير تقارن الحرية في لعبة عالم مفتوح مع لعبة خطية
و اعتقدت أنا أن كان من الأفضل عدم بدأ مقارنات حتى لو بالغ في المديح لأنها كانت وجهة نظره و تأثير تجربة MGS عليه مختلفة عن تأثيرها عليك و حتى لا تتأثر متعة بقية الأعضاء في اللعبة ..

عموما كل الشباب الي رديت عليهم هم من أكثر الأعضاء الي احترمهم و منهم @بندول و @hussien-11 و @m7od99 و باقي الأعضاء لهم كل الاحترام و التقدير و اعتذر اذا ازعجتهم :(
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
يعني شنو فيها لما ارد على واحد و أقول له لا تقارن لعبة من نوع عالم مفتوح مع لعبة خطية و تقول لعبة العالم مفتوح فيها حرية أكبر ، يعني منطقيا لازم نصحح خطأه !

هو المشكله لما ردك يركز على إن "مجرد" المقارنه "غلط" وتتطنز عليها وتقلل من أحد عشانها او راي أحد عشانها, بينما الأحسن إنك تناقش المقارنه إما من ناحيه إنك "تثبت" إن المقارنه غلط او إنك "تشارك" في المقارنه وتثبت نظرتك فيها, هو يضل ممكن مقارنه صحيحه ومش خاطئه "فقط" لإنها بين جنراز مختلفه!

مثلاً: مقارنه مع فانتوم باين, المقارنه مش بحد ذاتها غلط بل في سبب يخليها غلط, إنت ممكن تثبته, أو ممكن ترد على نقطة إن فانتوم باين تقدم نفسها بمستوى أقل في جانب معين تشترك فيه كل الألعاب او يشتركو فيه هاللعبتين فقط, إذا سببك مش مقنع الطرف الأخر بيرد عليك وما بيكون شخص معاند ومتحيز لإنو ثابت على المقارنه اللي هي "خطأ" عندك في جميع الأحوال!

وخل اللي يقارن يقارن, واللي يتصيد ويضخم يضخم, واللي يطبل يطبل, واللي يمدح يمدح,واللي ينتقد ينتقد, ورد على كل واحد برد "مفيد" يدخل في الجدل يبين رأيه فيه عشان "يقنع" الطرف الأخر.

كذا SUPER نقاش, نقاش حديدي لم يوجد في الكون من قبل XD الدخول في الفكره وإنت مخرج من جيوبك كل العواطف والتحيزات والتعلق والشخصنه وتناقش الفكره نفسها برأي وحجه.

ودي لو الواحد يقدر يقول أي شيء وأي فكره بدون ما يحس بعدم الراحه وهو يقولها, للأسف بدون هالطريقه اللي ذكرتها مستحيل نبني بيئه مناسبه للرأي عشان يسبح.
..........................فقدنا أعضاء بسبب هالأمور, وأعضاء أخرين قلت مشاركاتهم, ما اعتقد إنهم يعرفوا السبب, فقط إن الوضع صار غير ممتع ومريح بالنسبه لهم, فخلاص.
 

Naserano

True Gamer
أنهيتها بالأمس. أخذت مني 13 ساعة تقريبًا.

انتشارتد4 هي نتاج المرحلة الثالثة لستوديو نوتي دوق. مرحلته الأولى -بإنتاجات مثل كراش وجاك&دكستر- كانت نوعًا ما تمثل الطفولة، بالرسوم الكرتونية والخيال الممزوج بحس الدعابة في تكوين عوالمها وشخصياتها. مرحلته الثانية مع ثلاثية أنتشارتد أشبه بالمراهقة وبداية الشباب، بلحظات الأكشن السينمائية والمغامر صاحب الكاريزما العالية بين الانفجارات الضخمة. المرحلة الثالثة بدأت مع tlou بتقديم قصة واقعية مؤثرة واختزال الأكشن "الانفجاري" قدر الإمكان مع إعطاء اللاعب مساحة أكبر للاستكشاف.

من شروط المرحلة الثالثة كما أعتقد هو التركيز على البناء المنطقي للقصة. على غرار tlou، نوتي دوق استغرقوا الأربع ساعات الأولى تقريبًا لتقديم نيثن دريك كمغامر مرة أخرى، في حين أن الأجزاء القديمة أخذت كت-سين أو مرحلة واحدة لتهيئته. هل كانت ضرورية؟ هنا قد نختلف، لكن شخصيًا رأيتها إلزامية على الفريق، خصوصًا مع تقاعد نيثن دريك وظهور أخ له من العدم، بالإضافة لكونها حكاية نوتي دوق اللاحقة لـtlou، وما أدراك عن المعيار القصصي من بعدها. ما لن نختلف عليه هو أنها القصة الأفضل في السلسلة، سواءً قصة مغامرة نيثن بأحداثها غير المتوقعة المتلاعبة بالعواطف، أو قصة الكنز نفسه والتفاصيل السوداء في تاريخه، هذي هي رحلة دريك الأكمل والأغنى.

لكن، انتشارتد لا تعرّف إلا بالـset pieces الجنونية قبل أي شيء آخر. الجزء الرابع مماثل تقريبًا للجزء الثاني، وأقل جنونًا بكل تأكيد من الجزء الثالث بجزئيات: افتتاحية البار، ونيثن الصغير، ومطاردة اليمن، وكارثة الطيارة، وغرق السفينة، وحريق القصر، وهلوسة الربع الخالي، وقافلة الخيول، وختام إرم ذات العماد.

في المقابل، الجزء الرابع أعاد تقديم بعض الجزئيات القديمة، بعضها كان "كنت هناك، فعلت ذلك" كما لو أنهم استنفدوا كل الأفكار، وبعضها الآخر فرض نفسه كأحد أروع إبداعات نوتي دوق على الإطلاق (مطاردة مدغشقر). بالإضافة لذلك، اللعبة أحسنت استغلال الإضافات الجديدة (السيارة والحبل) في خلق مواقف سينمائية غير اعتيادية -بعضها عفوية تحدث أثناء اللعب- جعلت التجربة الكاملة أكثر من كونها استنساخ للماضي.

يصعب علي وصف المتعة في أسلوب اللعب؛ هو الأكثر سلاسة وانسيابية وحرية في تاريخ السلسلة بدون أدنى شك، كما أنه الأغنى بالتفاصيل الصغيرة! التسلق أصبح تفاعلي أكثر، والحبل لا يمل من استخدامه (أعجبني توظيفه في المعارك). نظام القتال جدًا حماسي والخيارات فيه لا حصر لها (الستيلث 3>). لكن القرار الأهم فيه هو تقليل عدد المعارك مع إضافة تويست جديد لكل حالة قتالية. كل معركة في اللعبة تعطي إحساس بأنها ضرورية، وأنه تم التفكير فيها طويًلا من قبل المطور لخدمة هدف معين. هذا أفضل جزء في تصميم المراحل.

تأثير فلسفة تطوير tlou واضح هنا (الأحداث الهادئة التأملية ومجرد المشي أو الجلوس وتبادل الأحاديث -المكتوبة بإتقان- بين شخصين). الحوارات الجانبية شكلت إضافة مرحب بها تشجعني لإعادة إنهاء اللعبة والاستماع لها كلها، خصوصًا الخاصة بـ"سام" (جدًا حبيت شخصيته).

لاحظت تكرار في جزئيات البلاتفورمنق (التزحلق والقفز في آخر لحظة، سحب الصناديق)، كما أن ترتيب عناصر اللعب (ألغاز، بلاتفورمنق، قتال، تأمل وحوار) كان يحتاج لمراجعة أدق. أحيانًا أواجه لغزين متتاليين، ثم أربع أو خمس لحظات بلاتفورمنق بدون فاصل. تمنيت إعطاء وقت أكبر لشخصية نادين، كانت إضافة قيمة لقائمة الشخصيات المثيرة للاهتمام في الثلاثية القديمة. في الوقت نفسه، اللعبة مدركة لهذه الملاحظات وتحاول تسخيرها لخدمة الجانب الكتابي منها (نيثن يسخر من عدد المرات اللي تزحلق فيها كمثال).

بصريًا هي الأجمل على الإطلاق! مع أني لا زلت أرى The Order أكثر واقعية في الموديلز وأشد نقاوة في الصورة، لكن شتان ما بين الاثنين في التفاصيل الفنية والتوجه الرسومي وتوظيف الألوان والإضاءة وبناء الخلفيات وعدد الأجسام المرندرة (Rendered) على الشاشة.

الخاتمة كانت مؤثرة. حقيقةً من الصعب تخيل سوق الألعاب بدون عنوان مغامرة جريء وعملاق كسلسلة أنتشارتد.


10
 

AliAlwazzan

True Gamer
انتشارتيد من الالعاب القليله الى اتخليني كل خطوتين اوقف اخد صورة
واصل التشابتر 13 واللعبه بيرفكت وسعيد جدا ب اللعبه
كان البعض متخوف من سالفت اخو نيثين وكيف ماجابوا سيرته من قبل لان الاستوديو اتعاملوا بطريقه ذكيه
حاليا باحاول انهيها عشان الانطباع النهائي بس قلبي ماهو مطاوعني انهيها بسرعه
 
أنهيتها....

.......... أنهيت آخر لعبة أنشارتد, أنهيت آخر مغامرة لنيثن و ايلينا و سولي بعد ما تعلقت فيهم 9 سنوات :(

نوتي دوغ لعبتين ورى بعض حرفيا ماستربيس و لقوائم أفضل الألعاب في التاريخ على الاطلاق... TLOU و U4, فعلا أفضل فريق تطوير في الصناعة.

اللعبة بيرفكت... اللعبة هذه تنحط مع ألعاب أسطورية مثل فاينل فانتسي 7 و آيكو و رزدنت ايفل ريميك في نفس القائمة... لعبة جبارة و أفضل لعبة أكشن مغامرات في التاريخ.

مو مصدق كيف نوتي دوغ أنتجو لعبة بهالسكيل و بهالجيرافيكس المبهر.

أنتو رفعتو البار كثييييييييييييييير مع أنشارتد 4... كثيييييييييييييييير كثييييييييييييييير.

اللعبة مو فقط تستحق كل هالاشادة و العشرات... اللعبة هذه تستحق جوائز ما تنعطى لأي لعبة أخرى.

هاللعبة مثل ما ذكرو المراجعات راح نظل نتذكرها لسنوات عديدة قادمة و نضرب فيها المثال.

و النهاية.... مستحيل فيه نهاية ممكن تنعمل أفضل من هذه لسلسلة مثل أنشارتد.

فن روي القصة نادرا ما يتم اتقانه و نوتي دوغ صارو ماسترز في هالناحية.

شكرا نوتي دوغ... مني و نيابة عن كل جيمر يعشق هذه الهواية بشدة... شكرا على ألعابكم و شكرا على أنشارتد 4.

المعركة النهائية راح أظل أتذكرها لمدى الحياة.

بالمناسبة:

لاحظتو بعد ما تخسرون القتال كم مرة مع ريف يبدأ بكل مرة بعدين يقول جملة من جمل قتال الزعماء الثلاث بالأجزاء السابقة.. أول مرة وداعا أميغو بالاسباني... ثاني مرة قودباي فريند من الثاني... ثالث مرة يقول جملة لها علاقة من الجزء الثالث!!

نوتي دوغ يعرفون كيف يشعلون نار النوستيلجا في جمهورها :)

اللعبة أخذت مني لحتى أختمها:
16 ساعة
 

titanfall

Tarnished
هو المشكله لما ردك يركز على إن "مجرد" المقارنه "غلط" وتتطنز عليها وتقلل من أحد عشانها او راي أحد عشانها, بينما الأحسن إنك تناقش المقارنه إما من ناحيه إنك "تثبت" إن المقارنه غلط او إنك "تشارك" في المقارنه وتثبت نظرتك فيها, هو يضل ممكن مقارنه صحيحه ومش خاطئه "فقط" لإنها بين جنراز مختلفه!

مثلاً: مقارنه مع فانتوم باين, المقارنه مش بحد ذاتها غلط بل في سبب يخليها غلط, إنت ممكن تثبته, أو ممكن ترد على نقطة إن فانتوم باين تقدم نفسها بمستوى أقل في جانب معين تشترك فيه كل الألعاب او يشتركو فيه هاللعبتين فقط, إذا سببك مش مقنع الطرف الأخر بيرد عليك وما بيكون شخص معاند ومتحيز لإنو ثابت على المقارنه اللي هي "خطأ" عندك في جميع الأحوال!

وخل اللي يقارن يقارن, واللي يتصيد ويضخم يضخم, واللي يطبل يطبل, واللي يمدح يمدح,واللي ينتقد ينتقد, ورد على كل واحد برد "مفيد" يدخل في الجدل يبين رأيه فيه عشان "يقنع" الطرف الأخر.

كذا SUPER نقاش, نقاش حديدي لم يوجد في الكون من قبل XD الدخول في الفكره وإنت مخرج من جيوبك كل العواطف والتحيزات والتعلق والشخصنه وتناقش الفكره نفسها برأي وحجه.

ودي لو الواحد يقدر يقول أي شيء وأي فكره بدون ما يحس بعدم الراحه وهو يقولها, للأسف بدون هالطريقه اللي ذكرتها مستحيل نبني بيئه مناسبه للرأي عشان يسبح.
..........................فقدنا أعضاء بسبب هالأمور, وأعضاء أخرين قلت مشاركاتهم, ما اعتقد إنهم يعرفوا السبب, فقط إن الوضع صار غير ممتع ومريح بالنسبه لهم, فخلاص.
احترم رأيك و وجهة نظرك بالكامل عزيزي :)

===============

عموما راح اقول رأيي في اللعبة لاني قربت من النهاية مع الأسف :(
بداية اللعبة بطيئة لكن بدون ذرة ملل ، اللعبة تعطيك الكثير خلال كل ساعة لعب ! يعني خلال هذي الساعة تشوف أحداث مثيرة من القصة و تحل لغز و تدخل مواجهات نارية أو أحداث حماسية كثيرة و غيرها كل هذا في ساعة ! يعني أنسى تتملل في لحظة خلال المغامرة ، و اشوف أن الفريق فعلا استفاد من التحفة TLOU و اشوف كثير عناصر موجودة منها بأسلوب Uncharted ، المناطق لما تتقدم في التشابترات تصير كبيرة و بعضها كبيرة جدا و عندك مجال تستكشف و طبعا مكافئة الاستكشاف هي الكنوز و ايضا الملفات الي فيها تفاصيل قصصية رائع على غرار TLOU ، و أيضا في أسلحة قوية مخفية مثلا انا حصلت على سلاح ناري يخص قراصنة ، و أيضا في أشياء مخفية تتعلق بالقصة و أيضا توجد محادثات مع سام في أوقات معينة و هو شيء تواجد أيضا في TLOU ، طبعا ما يحتاج أذكر روعة الرسوم في اللعبة و المقاطع السينمائية و كيف أن تعابير الوجه واقعية بشكل مرعب ! و طبعا تملك أفضل جرافكس في الصناعة بأكملها حتى هذه اللحظة ، و الإخراج في اللعبة جدا جدا رائع و لازم اشيد بروعة إخراج المقاطع القتالية سواءا ممزوجة مع جيم بلاي أو مقطع سينمائية فقط ، كل في المؤثرات البصرية و الرسوم خارق ، و كل واحد جربها راح يتفق وياي بخصوص هذي النقطة .

أيضا عجبني عدم المبالغة بزيادة عدد جزئيات القتال في اللعبة ، كل قتال في اللعبة يكن في مكان مناسب بدون زيادة عدد الأعداء بشكل مبالغ فيه أو غيره ، تنويع بين بلاتفورم و الغاز و مواجهات و استكشاف و لحظات حماسية من أروع ما شاهدت و ايضا لحظات رائعة في القصة ، و هذا الجزء ذكرني ليش دريك من شخصياتي المفضلة دائما و ابدا ، قريب من النهاية و حتى الآن اللعبة أفضل جزء في السلسلة الي أعتبرها ثاني أفضل سلسلة من سوني ، و طبعا المركز الأول من نصيب TLOU و يبقى الآن حتى نهاية اللعبة حتى أحدد اذا كان الجزء الرابع أفضل من TLOU أو يكون في المركز الثاني لأن حاليا الفرق بين الجزء الرابع و TLOU شعرة لصالح TLOU حتى أنهي الجزء الرابع و اشوف النهاية راح أعطيه الترتيب النهائي :)
 
ايه صحيح...

توم رايدر القادمة خلاص راح يرجعون فيها قدرة لارا عالسباحة الحرة لأن أنشارتد 4 أعطت نيثن هالشي (&)

---> يتذكر رهابة السباحة و الاستكشاف المائي في توم رايدر قبل الريبوت و يبكي بحسره ;_;
 

Bill Cober

True Gamer
ماشاء الله الشباب صاروا يختمونها وانا لساعي في الشابتر الثامن :(

عموما مو مشكلة أمخمخ عليها براحتي عشان أختمها برواقة خصوصا وأنها آخر مغامرة لDrake ‎:D
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
التشابتر العاشر اعتبره بداية اللعب الممتع.

لما تصف الموتر تحت ظلال الشجر و تنزل منه و معاك مرافقينك و تحدد اهدافك بالـ L3 و تنقلب اللعبة مود الستيلث. رهيبة جداً. مدغشقر كذلك طبيعتها جداً خلابة. جانب اللعبة البصري تعبت و انا اقول انه شبة كامل و الكامل الله.
 

النسر الأسود

TG news editor
إيش رأيكم بصعوبة اللعبة؟
أنا ألعبها على الهارد، وبشكل عام أشوف الصعوبة جيدة، ولكن أول تحدي حقيقي واجهته فعلاً كان في شابتر 10
الكمين في نهاية الشابتر كان صعب بصراحة. مجموعة كبيرة من الجنود ضدك، والمشكلة الأكبر كانت مع الجنود يلي يملكون بنادق أو قاذف قنابل.
خسرت أكثر من مرة في هذا المكان.
 

Man Raider

Banned
ايه صحيح...

توم رايدر القادمة خلاص راح يرجعون فيها قدرة لارا عالسباحة الحرة لأن أنشارتد 4 أعطت نيثن هالشي (&)

---> يتذكر رهابة السباحة و الاستكشاف المائي في توم رايدر قبل الريبوت و يبكي بحسره ;_;

طيب عمرك سمعت بشيء اسمه Character development ؟ انت لو تقرأ الكوميكس بعد أحداث الجزء الأول كان ما طلع منك هالكلام ، الريبوت مركز على تطوير شخصية لارا يعني مثلا بعد أحداث الجزيرة في ياماتي نزل كوميك عن الأحداث اللي حصلت بعد الجزء الأول واستعرضوا المهارات اللي تعلمتها لارا منها استخدام الحبل.
بعد أحداث Rise نزل كوميك جديد يستعرض فيه المهارات اللي تتعلمها لارا مثل ركوب الآليات ، والسباحة وتحديد مكان الصوت وحركات بهلوانية وهالاشياء بنشوفها في الثالث.
 
https://www.washingtonpost.com/news/comicfs/wp/2016/05/12/uncharted-4-a-thiefs-end-review-this-four-part-series-should-have-ended-after-part-one/


مراجعة واشنطن بوست اعطوا اللعبة تقييم حقير لدرجة نزل تقييم اللعبة في ميتاكريتيك الى ٩٣
واو ادري احترم اختلافات بالاراء وكل له ذوق بس شفت موقع ميتاكريتيك 40 بالميه شنو هذا معناه انها سئيه ماتنلعب احس بعض المواقع تسوي جذي علشان تشتهر
 

hussien-11

Senior Content Specialist
https://www.washingtonpost.com/news...part-series-should-have-ended-after-part-one/

مراجعة واشنطن بوست اعطوا اللعبة تقييم حقير لدرجة نزل تقييم اللعبة في ميتاكريتيك الى ٩٣

تقريباً كل لعبة مشهورة أو محبوبة يصير معاها هذا الموقف، بس للأسف في السابق شفنا ناس تدافع عن مثل هالنوعية من المراجعات لما تكون اللعبة مو راكبة على مزاجهم كفاية.
 
[/ما اعجبني الشابتر الاسوء فيه اللعبه مع انه البيئه وتصميم الجزر رهيبه بس ماحبيت حسيته ملل]



[/كان البيئه سوداء رهيبه المرحله وتصميم المرحله حلو لمن شفنا ضعف نيثن وقلقه ل اخوه والجو عاصف وشعور رهيب ]



[/رهيب جدا المكان عجيب حيل الموسيقى خياله حرفيا جالس بمكاني واشوف المنظر من الجمال تصميم مبنى الفخم رهيب وذكرني ب قصر اللي ب ذا لاست اوف اس دخول الى مكان اللي قبل لاتبدا الجابتر 15 رهيب يحبس الانفاس ماعرف اسم المكان]
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
[/ما اعجبني الشابتر الاسوء فيه اللعبه مع انه البيئه وتصميم الجزر رهيبه بس ماحبيت حسيته ملل]



[/كان البيئه سواء رهيبه المرحله وتصميم المرحله ]



[/رهيب جدا المكان عجيب حيل الموسيقى خياله حرفيا جالس بمكاني واشوف المنظر من الجمال تصميم مبنى الفخم رهيب وذكرني ب قصر اللي ب ذا لاست اوف اس دخول الى مكان اللي قبل لاتبدا الجابتر 15 رهيب يحبس الانفاس ماعرف اسم المكان]

*___*

عاد شابتر 12 يمكن أفضل شابتر في اللعبة بالنسبة لي، أو من الأفضل. شعور استكشاف وحس مغامرة رائع، و أجواء طبيعية خلابة.
 

titanfall

Tarnished
أنهيتها....

.......... أنهيت آخر لعبة أنشارتد, أنهيت آخر مغامرة لنيثن و ايلينا و سولي بعد ما تعلقت فيهم 9 سنوات :(

نوتي دوغ لعبتين ورى بعض حرفيا ماستربيس و لقوائم أفضل الألعاب في التاريخ على الاطلاق... TLOU و U4, فعلا أفضل فريق تطوير في الصناعة.

اللعبة بيرفكت... اللعبة هذه تنحط مع ألعاب أسطورية مثل فاينل فانتسي 7 و آيكو و رزدنت ايفل ريميك في نفس القائمة... لعبة جبارة و أفضل لعبة أكشن مغامرات في التاريخ.

مو مصدق كيف نوتي دوغ أنتجو لعبة بهالسكيل و بهالجيرافيكس المبهر.

أنتو رفعتو البار كثييييييييييييييير مع أنشارتد 4... كثيييييييييييييييير كثييييييييييييييير.

اللعبة مو فقط تستحق كل هالاشادة و العشرات... اللعبة هذه تستحق جوائز ما تنعطى لأي لعبة أخرى.

هاللعبة مثل ما ذكرو المراجعات راح نظل نتذكرها لسنوات عديدة قادمة و نضرب فيها المثال.

و النهاية.... مستحيل فيه نهاية ممكن تنعمل أفضل من هذه لسلسلة مثل أنشارتد.

فن روي القصة نادرا ما يتم اتقانه و نوتي دوغ صارو ماسترز في هالناحية.

شكرا نوتي دوغ... مني و نيابة عن كل جيمر يعشق هذه الهواية بشدة... شكرا على ألعابكم و شكرا على أنشارتد 4.

المعركة النهائية راح أظل أتذكرها لمدى الحياة.

بالمناسبة:

لاحظتو بعد ما تخسرون القتال كم مرة مع ريف يبدأ بكل مرة بعدين يقول جملة من جمل قتال الزعماء الثلاث بالأجزاء السابقة.. أول مرة وداعا أميغو بالاسباني... ثاني مرة قودباي فريند من الثاني... ثالث مرة يقول جملة لها علاقة من الجزء الثالث!!

نوتي دوغ يعرفون كيف يشعلون نار النوستيلجا في جمهورها :)

اللعبة أخذت مني لحتى أختمها:
16 ساعة
في أحد غيري يتفق أن نوتي دوج لازم يطورون لعبة RPG ؟!
غير أن الاستوديو في الأصل قبل كراش كانت معظم العابه RPG و ما استغرب اذا تم وراثة هذا الميول من أندي و جيفن مؤسسي الاستوديو :)

https://www.washingtonpost.com/news...part-series-should-have-ended-after-part-one/

مراجعة واشنطن بوست اعطوا اللعبة تقييم حقير لدرجة نزل تقييم اللعبة في ميتاكريتيك الى ٩٣
صدقني كلمة حقير قليلة عليه ! حتى الي ما يحب شيء اسمه العاب راح يخجل يعطيها تقييم قريب من هذا ! كنا تترقب ارتفاعه إلى 95 و لكن فجأة ظهر موقع من سلة المهملات و أعطاها 4 هههههه
 

titanfall

Tarnished
شباب هذا عنوان مراجعة الموقع أبو تقييم 4/10
‘Uncharted 4: A Thief’s End’ review: This four-part series should have ended after Part One
هههههه من العنوان تغسل يدك منه مباشرة لأن واضح ان المراجع يكره شيء اسمه Uncharted لسبب مجهول !

ملاحظة : ترى الموقع ما له علاقة بالجيمنج نهائيا
 
*___*

عاد شابتر 12 يمكن أفضل شابتر في اللعبة بالنسبة لي، أو من الأفضل. شعور استكشاف وحس مغامرة رائع، و أجواء طبيعية خلابة.
يب المرحله حلوه والاجواء عجيبه وطبيعه بس ماحبيته مدري احسها خايسه اما شابتر 10 رهيب احلا شي
 

game for new

True Gamer
شباب هذا عنوان مراجعة الموقع أبو تقييم 4/10

هههههه من العنوان تغسل يدك منه مباشرة لأن واضح ان المراجع يكره شيء اسمه Uncharted لسبب مجهول !

ملاحظة : ترى الموقع ما له علاقة بالجيمنج نهائيا


ههههههههههههههههههه هذا الكاتب شكله رايحة عليه .
 

FARES_

True Gamer
اولا بوضح اني مو لاعب اجزاء هالسلسله ولا لي ارتباط بقصتها ،، فكل الي اعرفه اني ابحث عن كنز القراصنه الموعود
فرأي ماشي مع هالجزء فقط.. كلعبة اكشن مغامره
على المديح القوي وتقاييم العشرات ورفع سقفها للسماء.. للامانه اشوف المبالغه كبيره جدا جدا حولها
ما انكر اللعبه سرد قصتها واخراجها قوي ولكن غير ذلك ماني شايف شي يميزها
اللعبه خطيه حتى طرق الوصول سهله ما حسيت احتاج تفكير ، الغازها سطحيه ، التصويب والكفر لا باس ليس الافضل في ساحتها ،،

عشان لا اظلم اللعبه تراني وصلت جابتر 11.. ما خلصتها بس من الي وصلته ما اشوف تستاهل هالهايب
تقيمي لها 7 من 10 مبدئ لين اخلص القصه
 

ZIBIT

True Gamer
حبدأها الليلة ان شاء الله.
بس ايش احتمالية اعلان سوني مستقبلاً لنسخة remastered منها للPS4K ب٦٠ اطار في الثانية على غرار ذا لاست اوف اس؟
 

ASWD

True Gamer
حبدأها الليلة ان شاء الله.
بس ايش احتمالية اعلان سوني مستقبلاً لنسخة remastered منها للPS4K ب٦٠ اطار في الثانية على غرار ذا لاست اوف اس؟

ما اظن راح يكون لها ريماستر بل مجرد تحديث وانتهى

او احتمال نسخة العام اللي تصدر بعد نزول كل الاضافات كعادة كل جزء تكون هي مبنية عالموديل الجديد بس لا تتوقع تطوير جذري مثلا لان المسالة تنحل بالتحديثات
 
مراجعة واشنطن بوست اعطوا اللعبة تقييم حقير لدرجة نزل تقييم اللعبة في ميتاكريتيك الى ٩٣
شهالمراجعة الحقيرة!!

أصلا انعدام القيمة الأخلاقية الصحفية تقطر من بين سطور المراجعة -_-
طيب عمرك سمعت بشيء اسمه Character development ؟ انت لو تقرأ الكوميكس بعد أحداث الجزء الأول كان ما طلع منك هالكلام ، الريبوت مركز على تطوير شخصية لارا يعني مثلا بعد أحداث الجزيرة في ياماتي نزل كوميك عن الأحداث اللي حصلت بعد الجزء الأول واستعرضوا المهارات اللي تعلمتها لارا منها استخدام الحبل.
بعد أحداث Rise نزل كوميك جديد يستعرض فيه المهارات اللي تتعلمها لارا مثل ركوب الآليات ، والسباحة وتحديد مكان الصوت وحركات بهلوانية وهالاشياء بنشوفها في الثالث.
و ليش كل هالخرافات ليش من الأول لارا ما عندها مهارة السباحة؟

ليش ننتظر جزئين و كم سنة لحتى يرجع أساس من أسس السلسلة الحقيقية لها؟

توم رايدر بسنة 1996 كسرت كل الحواجر المعروفة بالتحكم الحري الثوري بالشخصية... ماكان فيه لعبة قبلها في التاريخ ثلاثية الأبعاد فيها هالكم من الحرية بالتحكم.

مافي عذر اطلاقا لهم على تجريد السلسلة و شخصية أيقونية مثل لارا كروفت من هالمهارة.
في أحد غيري يتفق أن نوتي دوج لازم يطورون لعبة RPG ؟!
من بعد لاست أوف آس و أنا أبي هالشي... أتمنى العنوان الجديد منهم يكون لعبة آر بي جي راح يبدعون فيه حيل بالذات العالم!
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
من افضل ما لعبت

انا في الشابتر 15 واشتريت اللعبة قبل الصدور بيومين

اللعبة اللي اتاخر عن العمل بسببها وحتي عندما اذهب الي العمل يكون تفكيري فقط متى راح ارجع عشان العب اللعبة

اللعبة مذهلة بالفعل

مسنوى الاكشن في اللعبة جميل جدا ومن افضل ما رايت في حياتي الجيم بلاي ممتاز

الجيرافيكس افضل ما رايت في عالم الالعاب

القصة شيئ رائع فيها وترتيب الاحداث فيها شيئ جميل

من افضل ما لعبت في تاريخ الالعاب
 
أعلى