hits counter

الموضوع الرسمي Umineko When They Cry - ليبدأ صيدُ الساحرةِ الذهبية

ألوكارد

Hardcore Gamer
بدأت في اللعبة من كم شهر لكنّ الظروف حالت بيني وبينها،
بالأمس عُدت لأجواء جَزيرة روكينجيما السّاحرة "بمعني الكلمة"، ولعبت "بين الأمس واليوم" ما يُقارب الـ 10 ساعات "أتوقف فيها بين الحين والآخر"،
وكلمة ابداع لا تَكفي حق هذه الروياة الّتي أعادت الي أجواء قصص آجارثا كريستي مع لمسة يابانية!

حاليا حالتي النفسية متوترة، لازلت مصدوم من جريمة القتل البشعة اللي حصلت فجأة وبدُون سابق انذار وراح ضحيتها 6 شخصيات ماتوقعت أبداً ان نهايتهم رح تكون بهالبشاعة!!
المُوسيقي وطريقة الوصف وصوت المطر والرياح كل شئ جعلني أحس بالشّخصيات وأعيش تلك اللحظة وصدمتي لا تقل عن صدمتهم!!

الشّخصيات أكثر من رائعة، وطريقة السرد والموسيقي لم تَكُن لتكُون أفضل من ذلك!!
متحمس للأحداث القادمة، ومن طُول اللعبة (الحلقة الاولي بس 20 ساعة علي حد علمي) يتضح بانها غنية بالاحداث وفي جعبتها الكثير.
شاهدت انمي Higurashi no Naku Koro ni سابقا ولدي خلفية حول مدي دهاء ريوكيشي07 في الخروج بقصة تُثير الفضول، الريبة، الخوف والتّساؤل في نفس القارئ.

سأضع انطباعاتي هُنا باذن الله لكن توقّعُوا انقطاعي لفترة من حين لآخر لشدة انشغالي هالايام.
آخيرا شُكراً حسين لأنك كُنت أحد أسباب تجربتي لهذه التحفة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الشّخصيات أكثر من رائعة، وطريقة السرد والموسيقي لم تَكُن لتكُون أفضل من ذلك!!

: )
كلما فكرتُ في أومينيكو، كلما استحضر ذهني موسيقى Hope الخالدة

مشهد الجريمة كان مؤلماً بحق، وما ميزه هو الإحساس العالي الذي تمتاز به الحكايا اليابانية! وقع الجريمة لم يكن يوماً بهذه القوة والتأثير
جورج وشانون والخاتم، صياح باتلر، دموع جيسكا ! يا له من مشهد مؤلم! المشهد يقول لك أيها القارىء بأن الكارثة قد وقعت فعلاً، وأن ما حصل لا يُمكن إصلاحه، فهو الموت الذي ليس من بعده رجوع!

صديقي العزيز، سأُسدي إليك نصيحة
لا تقرأ أومينيكو منتظراً منها أن تُخبرك بأسرارها وألغازها
أومينيكو لغز كبير لن يكشفه لك الكاتب بصورة مباشرة قط
حاول أن تُحلل ألغاز القصة بنفسك، وناقشها هنا إن أردت للمتعة القصوى، وسأكون حاضراً لنقاشك باستمرار ان شاء الله
أسلوب السرد وطريقة إخفاء الحقيقة في هذه القصة تتجاوز الخيال، أنا لم أرى شبيهاً لها من قبل ولا بأي عمل روائي آخر، ستفهم ما أعنيه عندما تتقدم بها أكثر.
 

Old Hunter

True Gamer
كتابة مميزة حسين، كعادتك.

اعتقد اني ارتكبت اكبر خطأ ! حاليا مالي مزاج العب فيجول نوفل، ولو بلعب راح العب زيرو اسكيب ٣، المهم قلت بتابع الانمي لهذه الرواية،
لكن حسيت بلخبطة فضيعه جدا، وصلت الحلقة السادسة، واحس ان فيه شي غلط، وسالت الشباب وقالوا لي انه اكبر خطأ انك تشوف الانمي،
اللعبة في لستتي، وان شاء العبها اذا صار فيه وقت مناسب.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كتابة مميزة حسين، كعادتك.

اعتقد اني ارتكبت اكبر خطأ ! حاليا مالي مزاج العب فيجول نوفل، ولو بلعب راح العب زيرو اسكيب ٣، المهم قلت بتابع الانمي لهذه الرواية،
لكن حسيت بلخبطة فضيعه جدا، وصلت الحلقة السادسة، واحس ان فيه شي غلط، وسالت الشباب وقالوا لي انه اكبر خطأ انك تشوف الانمي،
اللعبة في لستتي، وان شاء العبها اذا صار فيه وقت مناسب.

سامحك الله..

هذه القصة طويلة جداً، و موزعة على 8 فصول كاملة، كل واحد منها بمثابة رواية قصيرة، لا يُمكن اختصارها في مسلسل قصير على الإطلاق.
حتى "الأحداث" لم تكن هي الهدف الحقيقي من هذه الرواية، وليس لها أي معن دون السرد القصصي الخارق الذي يتحلى به العمل الأصلي
أومينيكو تحفة أدبية قل نظيرها، ويجب التعامل معها على هذا الأساس.
وتذكر:

ClvfGiOWEAAO1XW.jpg
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
^

هذي فعلا من كتابة ريوكيشي؟، لأن كان على بالي انها بارودي.::laugh::
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
انتهيت من الحلقة الأولي، الجَميع قد قُتل والابناء اختفوا وكل اللي بقي منهم مجرد اشلاء؟
الرسالة اللي ارسلتها ماريا تطلب فيها من القارئ انه يكتشف السر؟ وقولك يا حسين -

حاول أن تُحلل ألغاز القصة بنفسك

كل هذا خلاني ارتبك اكثر واكثر!
الكثير الكثير من الأسئلة تدور في رأسي، مالذي اخرج كينزو من غرفته؟ وليش نهايته كانت بهالبشاعة؟ (علما باني غير مقتنع بنظرية باتلر ان العجوز اختبأ تحت السرير او في مكان آخر من الغرفة لانه وعلي لسان ايفا تصرف طفولي ولا يليق بفخامة شخصيته!)
كيف "القاتل" قدر يقتل 6 اشخاص بالهطريقة المتوحشة ويخفي جثتهم دون اي اثر او دون ان يتم كشفه! وليش كل شئ حصل تماما مثل ما جاء في رسالة بياتريس (من الصعب قولها بدون - ساما)؟
ماقصة الرسالة اللي ظهرت فجاة في غرفة مغلقة فيها 8 اشخاص؟ ونعود للخلف قليلا، اذكر ان شانون قبل موتها ذهبت للتاكد من اغلاق النوافذ ثم لمحت شئ واستغربت منه (لا اذكر تحديدا ردة فعلها لاني قرات هالجزء من مدة) لكن ان كانت الساحرة فعلا هي القاتل فكيف تمكنت شانون من ملاحظتها؟ والادهي هو ما قصة بقعة الدم علي قبضة غرفة النوم الخاصة بناتسوهي؟ هل فعلا حاولت الساحرة (التي حاوَلْت انكار وجودها قبل قليل) دخول الغرفة لكن حالت بينهما هدية جيسيكا لامها؟
وكيف اجبر القاتل ناتسوهي علي الانتحار؟
اخيرا وليس آخرا اكثر سؤال شغل بالي، والد باتلر عندما اخبره بانه مُلاقٍ حتفه الليلة، كيف عرف؟ وليش كان مستسلم للامر وكانه يجب ان يكون؟ وليش باتلر ما تطرق لهالشئ لاحقا؟
ان كان ريوكيشي يحاول جعل القارئ يُصدق بوجود الساحرة فقد نجح في ذلك في الحلقة الاولي علي الاقل، من المستحيل ان يقوم بشري بكل هذه الجرائم!

قرات حفلة الشاي بعد انتهائي من الحلقة الاولي والتي كانت لفتة جميلة من الكاتب.
اعتقدت في بادئ الامر انها مجرد "تلطيف للجو" لكنها وضعت الملح علي الجرح بالنسبة لي، ظُهور بياتريس وتذكيرها لباتلر (الذي انكر وجودها) بجميع الجرائم والاحداث التي يستحيل علي بشري القيام بها،
وردود باتلر التي لم تكن الا من نسج خياله مقنعا نفسه بان الجريمة ممكنة حتي بالنسبة لشخص عادي، جعلتني ازداد اقتناعا بان الساحرة الذهبية موجودة!!
اعلم بان كلامي هذا قد يُعتبر انسحابا مبكراً، لكنّني اتحدث عن الحلقة الاولي (عن قلة علم وادراك بجميع التفاصيل) والتي فازت بها بياتريس بجدارة.

أيضا لاحظت كلمات جورج لبتلر قبل موته كانت "بتلر رجاءاً صدّق بوجود الساحرة" بينما جيسيكا كانت تشجعه علي عدم قبول ذلك "بتلر نحن رفضنا ان نشك في اصدقائنا، وسلمنا بوجود الساحرة .. لكنني اعلم بانك لن تستسلم لها ..!!"
شعرت بان كلمات جيسيكا تتحدث للقارئ مُخبرةً اياه بان كل شئ سيحدث سيجعلك تصدق بوجود الساحرة، لكن عليك دائما ان تقلب لوح الشطرنج!

اخيرا، بعد قرائتي لـ ؟؟؟ ادركت حقيقة بان القصة علي حد وصف حسين "لغز كبير" والتخوف من "لن يكشفه لك الكاتب بصورة مباشرة قط"!
بيرنكاستيل (الساحرة ذات الشعر الازرق/ لا اعلم ان كنت نطقت الاسم صحيحا) ما قصة هذه الساحرة؟ وهل لها دور رئيسي في القصة او انها مجرد "دليل" للاّعب؟ وايش علاقتها ببياتريس بالزبط؟ وهل في غيرها؟ أجل لامبداديلتا واللي انذكر اسمها اكثر من مرة فهالفصل!
اكيد وجود اكثر من ساحرة رح يغير مجري القصة بشكل كلي!!
اكثر شئ استفزني هو الحوار اللي دار بين بياتريسا وبيرنكاستيل عن كونهم يلعبون لعبة ووعد بياتريس بان الجولة القادمة من "الشطرنج" رح تكون ممتعة اكثر!!

يعد انتهائي من هذا الفصل اللي زاد عدد علامات الاستفهام، فتحت الحلقة الثانية من باب الفضول و بووووم، كل شئ رجع طبيعي وافضل!
وكأن كل حلقة هي اشبه بالـ "فراجمينت" *يتذكر Higurashi no Naku Koro ni*.
علي كل حال ما قرات منه شئ تقريبا، اكتفيت باشباع فضولي واسعاد نفسي بعودة شانون وابتسامة جورج.

كلي حماس للبدا من جديد.
 

Old Hunter

True Gamer
هذه القصة طويلة جداً، و موزعة على 8 فصول كاملة، كل واحد منها بمثابة رواية قصيرة، لا يُمكن اختصارها في مسلسل قصير على الإطلاق

ابدا ما كان عندي اي فكرة عن الفصول او حلقات الانمي كم راح يكون عددها، المهم اني ما كملت الانمي ووقفت.

بس فعلا سؤال للي تابع الانمي ويعرف الرواية، ايش صار في الانمي ؟ فيه شي ما يدخل المخ بعد كم حلقة، لخبطة عجيبة ! ( الي اقصده، هل فيه هدف لهم من التقديم بهذا الشكل يمكن يبان مع التقدم ؟ )
 

SuperSysom

True Gamer
بياتو تسوندري ؟
ايفا-بياتو هي اقبح ويتش ممكن اشوفها في عمري
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ابدا ما كان عندي اي فكرة عن الفصول او حلقات الانمي كم راح يكون عددها، المهم اني ما كملت الانمي ووقفت.

بس فعلا سؤال للي تابع الانمي ويعرف الرواية، ايش صار في الانمي ؟ فيه شي ما يدخل المخ بعد كم حلقة، لخبطة عجيبة ! ( الي اقصده، هل فيه هدف لهم من التقديم بهذا الشكل يمكن يبان مع التقدم ؟ )

بالتأكيد هناك غرض، لكن القصة ستبقى غير مفهومة في الأنمي بسبب عملية الاختصار العملاقة للرواية، مما يجعل الصورة ناقصة تماماً. حتى مستوى التنفيذ في الأنمي سيء، عكس مستوى الكتابة الرائع والفخم في الفيجوال.
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
تحليلي "المُتواضع" عن أحداث الحلقة الأُولي، كيف تمّت الجرَائم ومن هُو الرّأس المُدبّر ولماذا؟ ثلاثة أسئلة سأُحاول الإجابة عندها في سُطوري القادمة (لا أضمن ذلك لأنّ أفكاري مُتضاربة حاليا وسأُحاول ترتيبها بقدر استطاعتي)

مضي علي انتهائي من الحَلقة الأُولي ثلاثة أيّام، وكان الواجب مُراجعة أحداثها وتسجيل بعض المُلاحظات للإجابة عن بعض التّساؤُلات، وما أنفك أُجيب علي سُؤال حتّي تظهر بياتريس أمامي قائلة: "وماذا عن هذا؟" لتَجعل من السُّؤال اثنين وثلاثة.
العَديد من الشّخصيات والكثير من التّفاصيل والأحداث الّتي استخدمها الكاتب لتشتيت العُقول باختلاف طُرق التّفكير والزّاوية الّتي ينظر منها القارئ، جعلتني أخرُج بأكثر من استنتاج،
عندَ بداية "تَحقيقي" ودراستي لمُلابسات أعظم سلسلة جرائم مرّت علي في التّاريخ، أخذت أُفكر بأنّ القاتل قد يكُون جمع وليس مُفرد، لكنّني سُرعان ما وَصلت لإستنتاجات عديدة وخُطط كثيرة قد تَكُون دُبّرت
خاصة عندما نفترض بان هذه المَجموعة (القتلة) تحتوي علي خائن أو اثنان يخُون البقيّة في النّهاية ونستطيع أن نفترض أي دافع ونُنهي القصّة ..!
لكنّ بُزوغ صُورة "توغوموري" وهُو يتسرع في قول "انه انتحار" جعلتني أخجل من نَفسي، فقصّة بحبكة وشخصيّات بهذا العُمق يستحيل ان يكون تفسيرها سخِيفاً بهذا الشّكل!!
فكّرت في صُنع جدول أو رسم بياني اسير فيه علي حسب الأحداث واضع فيه الاحتمالات الجائزة والتي لا يُمكن حدُوثها، ومنه قد أستنتج ماهُو الاحتمال الأكثر تقبُّلا وأسير عليه حتّي النّهاية،
لكن سُرعات ما تذكّرت نظرية العالم كلاود شانون والتي يدّعي فيها بأنّ "عدد الاحتمالات في لُعبة الشّطرنج أكبر من عدد ذرات الكون المنظور"، وبحُكم أنّني سأقُوم بقلب الشطرنج أكثر من مرّة لتحليل "يُومينيكو" فالأمر أشبه بالمُستحيل ..!
توصّلت أخيراً لتَقليص دائرة المُشتبه بهم، حَاولت مِرارًا ولكنّني وجدت نفسي أدُور في حلقة مُغلفة،
قُلت في نَفسي "لماذاَ لا أقلب لَوح الشّطرنج"؟ فبدل تَقليص دارة المُشتبه بهم لِما لا أزيد عليها؟ وأعتقد أنّني بذلك توصلت للإستنتاج الأكثر مَنطقيّة حتّي الآن!
لذلك عدّل من جَلستك وحضّر نفسك لما هُو آت.

نظريّتي حول الحلقة الأُولي (1) - قدْ أقُوم باضافة نظريات أُخري مُستقبلاً أو بعد قرائة رُدود واستنتاجات الأعضاء هُنا -

"في الشّفق الأوّل، قدّم ستّة ممن تمّ اختيارهم من قبل المفتاح كتضحية" (خلال هذه النّظرية سأتحدث عن نقاط الضّعف والعديد من الإحتمالات الأُخري الّتي استنتجتها)

أوّل فاجعة مررت بِها خلال زيارتي لجزيرة رُوكينجيما، موت ستّة أشخاص رئيسيّين فجأة ودُفعة واحدة ..!
كانت الصّدمة أكبر من أن تَجعلني أُركّز علي التّفاصيل، معرفتي الفَقيرة لم تسمح لي بربط الأحداث بعضها ببعض، وكان لا بُد من انهاء الحلقة قبل القفز لإستنتاجات لا طائل منها.
أعتقد بأنّ حل هذه القضيّة هي الخُطوة الأُولي والأهم في الكشف عن هويّة القاتل، لماذا هؤُلاء السّتة تَحديداً، ولِماذا في المَخزن؟
اليكم ما أعتقد، في الواقع لم يمُت سِوي اثنان، ولاَ، الدّكتور نانجُو لم يكذب عندما شخّص الجميع كموتي!
أوّل شئ يُثير الرّيبة عندما تُعيد مُشاهدة هذه الجريمة، هُو شكل الجُثث، اذ أنّها نوعان - مُشوّهة الوجه بشكل كامل، ومُشوّهة بشكل جُزئي!
هذه النُّقطة تحديداً جعلتني أشُك للجظة بأنّ "ناتسُوهي" هي القاتل (حتّي أنّني بدأت كتابة سُطوري هذه علي هذا الأساس)
مادخل ناتسوهي في الوُجوه المُشوّهة؟ في الواقع، الوَحيدان الّذان لم تُشوّه وُجوههم بشكل كامل كَانا "كراوس" و "شانون" وكِلاهما مُقربان من ناتسوهي بشكل أو بآخر،
لكنّ هذا بطبيعة الحال ليس دليلاً كافياً وقد وجدت الكَثير الكَثير من الثغرات في جعل ناتسُوهي الجاني الحقيقي.
اذاً ما قصّة الوُجوه؟
في الوَاقع، أعتقد بأنّ جُثث رادُولف، كيريا، رُوزا و جودا جميعُها كانت مُزيّفة ..!
وجَميع من ذُكر هُم خلف هذه الجرائم لسَبب أو لآخر.

في الوَاقع هذا سيُفسّر أوّلاً قَول "رادولف" لبتر بأنّه سيَمُوت اللّيلة، لعلمه بانّ خُطّتهم ستدخل قيد التّنفيذ وشَعر بالشّفقة علي ابنه ما أوجب عليه تَوديعه.
كذلك، رادُولف أراد الحديث بخُصوص أمر جدّي مع بتلر وكيريا صحيح؟ لكنّ بتلر لم يذهب (أو لا أذكر ذهابه ولا أعلم السّبب) ولعلّ للأمر علاقة بخُطّة تزييف موته وكَون كيريا جُزء منها.
اذا كَيف قامُو بذلك ولِماذا جودا جُزء من الخُطّة؟
لقد أُشير خلال الأحداث الي كون جُودا هُو االمسؤُول عن المُؤن الّتي تأتي من خارج الجَزيرة، واحضار جُثث بمقاييس مُشابه لمن يَرغبُون في تزييف مَوتهم سيَكُون منطقياً جداً ..!
بالطّبع ليس علي شرح سبب تشويههم لوُجوه هذه الجُثث لكن وجب ذِكري لكَون الجُثث كانت علي الأغلب مَوجودة بداخل المَخزن مُنذ يوم علي الحَادثة بأقل تَقدير. (لم يتم ذكر آخر استخدام للمخزن علي حد علمي)
لماذا كراوس وشانون بالذّات؟ أعتقد بأنّ سبب قتلهم لكراوس هُو الإرث، أمّا شانُون فقد كانت ضحيّة التّوقيت الخطا،
عندما صعدت لتتأكّد من اغلاق النّوافذ، حينها لمحت وميضاً خافتا في الظّلام (سكّين رُبّما؟) هل كان الجَاني يُحاول االدّخُول لغُرفة ناتسُوهي؟ (ذلك سيُفسّر آثار الدّماء علي المقبض)
لكن وبطبيعة الحَال، فلاَ يُمكنه ترك شاهد علي قيد الحياة وكان الواجب التّخلص من شانُون بدلاً من ناتسُوهي،
وبذلك يصل العدد الي ستّة وزيادة ضحية أُخري تعني بأنّه قد تمّت التّضحية بسبعة، وهُو ما يُنافي ما جاء علي النّقش. (ونَجت ناتسُوهي بأُعجوبة)
هذا سيُفسر ايضاً سبب طلب جودا من شانون القِيام "بواجبه" لأنّه وبطبيعة الحال سيَكُون مشغُولاً طوال تِلك اللّليلة!!
نعُود مُجدّداً للوجوه المُشوّهة، لما تَشويه نصف وجه كراوس وشانون وجعل كُل منهما مُختلف عن البقيّة ما قد يُبدي الشّبهات؟
أعتقد بأنّك ان قلبت "لوح الشطرنج" هُنا، ستجد بأنّ تشويه الوجه كاملاً هُو اللآخر مدعاة للشّك، اذ سيَسئل المَرء نَفسة، وما الدّليل علي كَون هَؤُلاء هُم فِعلا من نَظُن بأنّهم هُم؟
لكنّ تشويه أربعة وتَرك اثنين بنصف وجه، سيَجعل سيناريُو تزييف الأربعة الآخرين لموتهم آخر ما قد يَطرأ علي بال.

الآن يأتي سُؤال مُهم، مالحافِز؟
بالرّغم من بساطة الإجابة، إلاّ أنّني لا أعتقد بأنّ للأمر علاقة بشئ غير الإرث،
روز ورادُولف هُما الأصغر في العائلة وعلي الأغلب بأنّهما يعتقدان بأنّ حقّهما سيتم أكله إمّا من قبل كراوس أو الماكرة "إيفا" حتّي علي الرّغم من أنّها تبدُو علي علاقة جيّدة بأشّقائها الأصغر سنا، إلاّ أنّ كونها لا تهتم إلاّ بنفسها (وعائلتها) أمر بيّن للجميع.
كيريا من الوَاضح بأنّها جَرت مع التّيار ولم تَكُن تعلم حقاً بما سيجري، وجودا قد أظهر مُنذ البداية عداوة مع الخدم ومن الوَاضح بأنّه ليس المُفضّل بالنّسبة لكانزُو. (لكنّ هذا لا ينفي أيضاً تورّط بعض الخدم والّذي سأتطرّق له لاحقاً)

ننتقل للـ "واصل" الّذي قامت ايفا بوضعه في الباب خِلسة عن ناتسُوهي (أو هكذَا تدّعي)
فهَل حقاً كان كانزو مُختبئاً في الغُرفة حينها، أم أنّ المُجرم قام بإعادة وضع الواصل بعد اختطافه لكانزو وكأنّ شيئاً لم يَكُن؟
أيضاً هل وضعت "ايفا" الواصل من الأساس؟ أم أنّ رُؤيتها لناتسُوهي وهي ترفع ورقة وجدتها مُلقاة مُحاذاة الباب (ناتسُوهي صرّحت بأنّها وجت ورقة وقامت برميها عند دُخولها الغُرفة) جعلها تُفكّر في هذه الكِذبة لإتّهام ناتسُوهي؟
أعتقد بأنّه من بين جميع الجرائم والألغاز، فهذا اللُّغز هُو الأصعب لإحتماله أكثر من وَجه، لكنّ الحقيقة تبقي واحدة ..!
كروز اختفَي ولم يتمكّن أحد من مُلاحظته. (هل حدث ذلك عندما كان الجميع يجتمع خارجاً عند المخزن؟)

ثالثًا، جريمة قتل ايفا وزوجها هيديُوشي هي بالتّأكيد جريمة مِن صُنع السّاحرة، أو هكذَا كُنت أظن!
أعتقد بأنّ هذه الجَريمة كانت كالصّاعقة علي كُل من كان يُحاول تحليل ما يَجري حتّي اللّحظة، أتذكّر قَول ماريا عِندها "هل انت راضٍ؟ هل صدّقت الآن؟" وكأنّها كانت تُخاطبني ولِسانُ حالي يقُول "بليَ" ..!!
لكنّه ليس ثمّة من جَريمة كاملة، ولا وُجود للسّاحرات في هذا العَالم *يشعر بأنّه بتلر*
دعُونا نُراجع ما حدث بإختصار، توجّهت ايفا وهيديوشي لغُرفة الضّيوف وقَد شاهدنا مُحادثتها خلال السّاعة 7:00 مساءاً،
بينماَ توجّه كُانون وجينجي لغُرقة الضّيوف بأمر من ناتسُوهي في السّاعة 7:15 مساءاً،
أي أنّه وبإختصار، كُل ما يَملك الجُناة هُو 15 دَقيقة للقيام بالجَريمة والخُروج من الغُرفة!
كَيف تمّ ذلك؟ (ضع في بالك بأنّ لدينا 4 مُجرمين أنِف ذكرهم)
ذُكر بأنّ الباب كان مُوصد بسلسلة، وأنه عند دفع الباب فإنّ مسافة صغيرة (تقريباً 3 انش) هي كُل مايُمكن فتحه من الباب.
الآن لماذا تم ذكر مثل هذه المَعلُومة؟ أعتقد بأنّ يداً نحيفة تستطيع الدخول خلال هذه المساحة وفتح السلسلة من الدّاخل (كيد رُوز أو كيريا مثلاً)
هيديُوشي كان يَستحم علي الأغلب وايفا تُشاهد التّلفاز عالي الصّوت، لذلك فتح الباب ببُطئ لن يكُون بشئ يجذب الانتباه.
مالّذي سيَحدث لك عند رُؤيتك لشخص ميّت يقف امامك؟ أجل، ستَكُون كمن شاهد شبحاً (وهذه كانت النّظرة الّتي ماتت بها ايفا)
ثُم الدّخول علي هيديوشي وقتله وهو يستحم لن يكُون بالأمر الصّعب، لكنّ الصّعب هُو كيفية إعادة السّلسلة الي وضعها السّابق؟
حسنٌ، لن يكُون الأمر بتلك الصّعوبة اذا قام أحدهم بإغلاق الباب من الخَارج بينما تَبقي (روز علي سبيل المثال) داخلاً لتُعيد السلسلة وتختبئ تَحت السّرير والّذي لم يتفقّده أحد عند اكتشاف الجُثث.
وجب الذّكر بأنّه عند قُدوم كونان وجينجي للمرّة الأُولي لم يكن هُناك دائرة سحر، لكن عند ذهابه لإحظار ما يُساعده علي قطع السلسلة رفقة كُوماساوا، سمع صوت إغلاق الباب وحين عودته وجد الدائرة السّحرية
والّتي ترمز لفتح الأبواب المُغلقة (علي حد ذكري)، ولكن هذا لا يَهُم، فكونها لم تكن موجودة في بادئ الأمر دليل كافٍ علي أن بياتريس بريئة برائة الذّئب من دم يُوسف.

رابعاً، غُرفة تسخين المياة.
فور سَماع صَوت اغلاق باب القبُو، أسرع كانون لتفقّد ما جري، تمكنّ من رُؤية المُجرم (ناداه ببياتريس) لكنّه كان أبطأ من أن يتغلّب علي سُرعة الخصم.
عند وصول بتلر يجد باب القبو الخلفي مفتوح فيُحاول ادارك المُجرم لكن دُون جدوي.
الآن أقف أمام احتمالين، إمّا أن يكُون أحد أبطالنا الأربعة (لول) قام بطعن كانون ولاذ بالفِرار، أو ‘نّ كانون طعن نفسه ليُساعد الأخير علي الهرب.
هُناك احتمال كبير بأنّ من كان في القبو وهرب من الباب الخلفي هُو نفس الشّخص الّذي خرج من الغُرفة (التي قُتل فيها ايفا وهيديوشي) وهذا دليل آخر علي كون أحد الموتَي هُو الجاني،
لكنّ احتمالية طعن كانُون لنفسه ستُغيّر الكثير هي الأُخري، يعني بأنّه علي الأغلب كان يعلم بأنّ علي أحد الجُناة الخُروج لذلك ذهب ليُحضر أداة لقطع السلسلة واستخدم ذلك كذريعة رغم كَون يده صغيرة كفاية لتدخُل وتُزيل السّلسلة.
أيضاً، طعنه لنفسه يفتح احتمالين آخرين، إمّا أنّه قتل نفسه كخادم وفي ليُساعد سيده علي الهرب، أو بأنّ اصابته لم تكُن بليغة وهذا سيَعني ضُلوع كُل من جينجي ونانجُو (الّذان أكّدا موته لاحقا) في الجريمة.
نَعُود لسياق الأحداث، جُثّة كينزو الّتي تمّ اكتشافها هي أيضاً محل للشّك،
وُجود ستّة أصابع لا يعني ضَرُرةً بأنّ الجُثّة لكينزو (حسب كلام بتلر فمن المُستحيل تحديد الجنس حتّي لأنّ الجُثّة كانت محروقة كُليّاً) فلن يكُون مُستحيلاً الحُصول علي جثّة شخص بستّة أصابع ..!
لكنّني أعتقد بأنّ الجُثّة هي فعلاً لكينزُو، أمّا عن كيفية اخراجه من غُرفته، فكذبة بسيطة كـ (هذه بياتريسا افتح رجاءاً) ستكُون كافية لإخراجه.

أخيراً، من وضع الرّسالة علي الطّاولة ولماذا قامت ناتسُوهي بالإنتحار؟
يالها من نهاية لتُدمّر كُل الإستنتاجات السّابقة، لا وُجود للموتي هُنا (داخل الغُرفة المُغلقة) وكُل ما يُمكنني اعتقاده بأنّ ماريا هي من قامت بوضع الرّسالة بأمر من "بياتريسا" أو هكذا تظُن،
أيضاً هُناك احتمالية قيام نانجُو أو جينجي بذلك (لو افترضنا بأنّ لكانون أيضاً ضُلوعاً بالأمر).
لكنّ التّعقيد سيزيد عند موت جينجي ونانجُو وهُنا ننتقل لنظريّة "االخيانة" والّتي أشرت اليها في بداية ردّي هذا، أو أنّ أحد الموتي قام بقَتلهم جميعاً بعدما أخبر ماريا بعدم النّظر.
عند حُصول ناتسوهي علي الرّسالة (والّتي لا أعلم مُحتواها) خرجت لتُقابل بياتريسا وحدها، ومن فحوي كلامها يَستطيع المَرء أن يستنتج بأنّ الرّسالة تتحدّث عن الوريث الشّرعي لعائلة يُوشيروميا (دليل آخر علي نظرية عودة الموتي).
لماذا انتحرت اذاً؟ الصّدمة؟ الخَوف؟ لا أعتقد ذلك ..!
ناتسوهي قُتلت بطلقة في الرّاس، ولا أعتقد بأنّ مُنتحراً ببُندقية سيُفكر باطلاق النّار علي جبهته (الامر سيدُو غريباً)
أيضاً، خُروج الدّخان من البُندقية ليس دليلاً كافيا علي أنّها نفس البُندقية الّتي قتلت ناتسوهي، فاطلاق رصاصتين في آن واحد سيُسمع كرصاصة واحدة فقط.
أعتقد بأنّ الصُّورة الّتي أرغب في إيصالها قد بدأت ترتسم،
أجل ناتسُوهي لم تنتنحر إنّما قُتلت ..!
من الجاني؟ قد يَكُون أحد الأربع، أو قد يكُون كانُون، الأمر سيان في النّهاية (لكن في حالة كانون فعلي الأغلب بأنّه قد تمّ التّخلص منه أيضًا لأن الشّرطة أكّدت مقتله لاحقاً).

يبقي اختفاء جيسيكا، جُورج وبتلر مُريباً، فهل ذهَبُوا مع الـ 4 الآخرين؟ أم أنّ ما وُجد من أشلاء يعُود لهم فعلاُ؟
يَجدُر بي الإشارة لبعض النّقاط الصّغيرة الّتي قد يظن البَعض أنّني فوّتّها عن غير قصد، كماريا وقصّتها مع بياتريس وكيف أُقنعت بالجرائم؟
الأمر أعتقد بسيط، فهي مُجرد طفلة تُصدّق بوجُود السّاحرات ولن يكُون صعباً علي رُوز أن ترتدي كبياتريس وتخدع ابنتها.
أيضاً، لا بُد من حُصول أحد الأربعة العائدين من المَوت علي خاتم كينزو عندما قام بإلقائه (سواء كان عن طريق الصّدفة أو غيره).

إلي هُنا أصل إلي نهاية تَحليلي المُتواضع، أرجُوا ذكر أي تناقض وتَصحيح أي معلُومة خاطئة لأنّه وبكم هذه المَعلُومات لا أعتقد بأنّ ردّي سيَخلُوا من الخطأ سواء منطقياً أو من داخل القصّة نفسها.
 

N.O.B.D

True Gamer
تحليلي "المُتواضع" عن أحداث الحلقة الأُولي، كيف تمّت الجرَائم ومن هُو الرّأس المُدبّر ولماذا؟ ثلاثة أسئلة سأُحاول الإجابة عندها في سُطوري القادمة (لا أضمن ذلك لأنّ أفكاري مُتضاربة حاليا وسأُحاول ترتيبها بقدر استطاعتي)

مضي علي انتهائي من الحَلقة الأُولي ثلاثة أيّام، وكان الواجب مُراجعة أحداثها وتسجيل بعض المُلاحظات للإجابة عن بعض التّساؤُلات، وما أنفك أُجيب علي سُؤال حتّي تظهر بياتريس أمامي قائلة: "وماذا عن هذا؟" لتَجعل من السُّؤال اثنين وثلاثة.
العَديد من الشّخصيات والكثير من التّفاصيل والأحداث الّتي استخدمها الكاتب لتشتيت العُقول باختلاف طُرق التّفكير والزّاوية الّتي ينظر منها القارئ، جعلتني أخرُج بأكثر من استنتاج،
عندَ بداية "تَحقيقي" ودراستي لمُلابسات أعظم سلسلة جرائم مرّت علي في التّاريخ، أخذت أُفكر بأنّ القاتل قد يكُون جمع وليس مُفرد، لكنّني سُرعان ما وَصلت لإستنتاجات عديدة وخُطط كثيرة قد تَكُون دُبّرت
خاصة عندما نفترض بان هذه المَجموعة (القتلة) تحتوي علي خائن أو اثنان يخُون البقيّة في النّهاية ونستطيع أن نفترض أي دافع ونُنهي القصّة ..!
لكنّ بُزوغ صُورة "توغوموري" وهُو يتسرع في قول "انه انتحار" جعلتني أخجل من نَفسي، فقصّة بحبكة وشخصيّات بهذا العُمق يستحيل ان يكون تفسيرها سخِيفاً بهذا الشّكل!!
فكّرت في صُنع جدول أو رسم بياني اسير فيه علي حسب الأحداث واضع فيه الاحتمالات الجائزة والتي لا يُمكن حدُوثها، ومنه قد أستنتج ماهُو الاحتمال الأكثر تقبُّلا وأسير عليه حتّي النّهاية،
لكن سُرعات ما تذكّرت نظرية العالم كلاود شانون والتي يدّعي فيها بأنّ "عدد الاحتمالات في لُعبة الشّطرنج أكبر من عدد ذرات الكون المنظور"، وبحُكم أنّني سأقُوم بقلب الشطرنج أكثر من مرّة لتحليل "يُومينيكو" فالأمر أشبه بالمُستحيل ..!
توصّلت أخيراً لتَقليص دائرة المُشتبه بهم، حَاولت مِرارًا ولكنّني وجدت نفسي أدُور في حلقة مُغلفة،
قُلت في نَفسي "لماذاَ لا أقلب لَوح الشّطرنج"؟ فبدل تَقليص دارة المُشتبه بهم لِما لا أزيد عليها؟ وأعتقد أنّني بذلك توصلت للإستنتاج الأكثر مَنطقيّة حتّي الآن!
لذلك عدّل من جَلستك وحضّر نفسك لما هُو آت.

نظريّتي حول الحلقة الأُولي (1) - قدْ أقُوم باضافة نظريات أُخري مُستقبلاً أو بعد قرائة رُدود واستنتاجات الأعضاء هُنا -

"في الشّفق الأوّل، قدّم ستّة ممن تمّ اختيارهم من قبل المفتاح كتضحية" (خلال هذه النّظرية سأتحدث عن نقاط الضّعف والعديد من الإحتمالات الأُخري الّتي استنتجتها)

أوّل فاجعة مررت بِها خلال زيارتي لجزيرة رُوكينجيما، موت ستّة أشخاص رئيسيّين فجأة ودُفعة واحدة ..!
كانت الصّدمة أكبر من أن تَجعلني أُركّز علي التّفاصيل، معرفتي الفَقيرة لم تسمح لي بربط الأحداث بعضها ببعض، وكان لا بُد من انهاء الحلقة قبل القفز لإستنتاجات لا طائل منها.
أعتقد بأنّ حل هذه القضيّة هي الخُطوة الأُولي والأهم في الكشف عن هويّة القاتل، لماذا هؤُلاء السّتة تَحديداً، ولِماذا في المَخزن؟
اليكم ما أعتقد، في الواقع لم يمُت سِوي اثنان، ولاَ، الدّكتور نانجُو لم يكذب عندما شخّص الجميع كموتي!
أوّل شئ يُثير الرّيبة عندما تُعيد مُشاهدة هذه الجريمة، هُو شكل الجُثث، اذ أنّها نوعان - مُشوّهة الوجه بشكل كامل، ومُشوّهة بشكل جُزئي!
هذه النُّقطة تحديداً جعلتني أشُك للجظة بأنّ "ناتسُوهي" هي القاتل (حتّي أنّني بدأت كتابة سُطوري هذه علي هذا الأساس)
مادخل ناتسوهي في الوُجوه المُشوّهة؟ في الواقع، الوَحيدان الّذان لم تُشوّه وُجوههم بشكل كامل كَانا "كراوس" و "شانون" وكِلاهما مُقربان من ناتسوهي بشكل أو بآخر،
لكنّ هذا بطبيعة الحال ليس دليلاً كافياً وقد وجدت الكَثير الكَثير من الثغرات في جعل ناتسُوهي الجاني الحقيقي.
اذاً ما قصّة الوُجوه؟
في الوَاقع، أعتقد بأنّ جُثث رادُولف، كيريا، رُوزا و جودا جميعُها كانت مُزيّفة ..!
وجَميع من ذُكر هُم خلف هذه الجرائم لسَبب أو لآخر.

في الوَاقع هذا سيُفسّر أوّلاً قَول "رادولف" لبتر بأنّه سيَمُوت اللّيلة، لعلمه بانّ خُطّتهم ستدخل قيد التّنفيذ وشَعر بالشّفقة علي ابنه ما أوجب عليه تَوديعه.
كذلك، رادُولف أراد الحديث بخُصوص أمر جدّي مع بتلر وكيريا صحيح؟ لكنّ بتلر لم يذهب (أو لا أذكر ذهابه ولا أعلم السّبب) ولعلّ للأمر علاقة بخُطّة تزييف موته وكَون كيريا جُزء منها.
اذا كَيف قامُو بذلك ولِماذا جودا جُزء من الخُطّة؟
لقد أُشير خلال الأحداث الي كون جُودا هُو االمسؤُول عن المُؤن الّتي تأتي من خارج الجَزيرة، واحضار جُثث بمقاييس مُشابه لمن يَرغبُون في تزييف مَوتهم سيَكُون منطقياً جداً ..!
بالطّبع ليس علي شرح سبب تشويههم لوُجوه هذه الجُثث لكن وجب ذِكري لكَون الجُثث كانت علي الأغلب مَوجودة بداخل المَخزن مُنذ يوم علي الحَادثة بأقل تَقدير. (لم يتم ذكر آخر استخدام للمخزن علي حد علمي)
لماذا كراوس وشانون بالذّات؟ أعتقد بأنّ سبب قتلهم لكراوس هُو الإرث، أمّا شانُون فقد كانت ضحيّة التّوقيت الخطا،
عندما صعدت لتتأكّد من اغلاق النّوافذ، حينها لمحت وميضاً خافتا في الظّلام (سكّين رُبّما؟) هل كان الجَاني يُحاول االدّخُول لغُرفة ناتسُوهي؟ (ذلك سيُفسّر آثار الدّماء علي المقبض)
لكن وبطبيعة الحَال، فلاَ يُمكنه ترك شاهد علي قيد الحياة وكان الواجب التّخلص من شانُون بدلاً من ناتسُوهي،
وبذلك يصل العدد الي ستّة وزيادة ضحية أُخري تعني بأنّه قد تمّت التّضحية بسبعة، وهُو ما يُنافي ما جاء علي النّقش. (ونَجت ناتسُوهي بأُعجوبة)
هذا سيُفسر ايضاً سبب طلب جودا من شانون القِيام "بواجبه" لأنّه وبطبيعة الحال سيَكُون مشغُولاً طوال تِلك اللّليلة!!
نعُود مُجدّداً للوجوه المُشوّهة، لما تَشويه نصف وجه كراوس وشانون وجعل كُل منهما مُختلف عن البقيّة ما قد يُبدي الشّبهات؟
أعتقد بأنّك ان قلبت "لوح الشطرنج" هُنا، ستجد بأنّ تشويه الوجه كاملاً هُو اللآخر مدعاة للشّك، اذ سيَسئل المَرء نَفسة، وما الدّليل علي كَون هَؤُلاء هُم فِعلا من نَظُن بأنّهم هُم؟
لكنّ تشويه أربعة وتَرك اثنين بنصف وجه، سيَجعل سيناريُو تزييف الأربعة الآخرين لموتهم آخر ما قد يَطرأ علي بال.

الآن يأتي سُؤال مُهم، مالحافِز؟
بالرّغم من بساطة الإجابة، إلاّ أنّني لا أعتقد بأنّ للأمر علاقة بشئ غير الإرث،
روز ورادُولف هُما الأصغر في العائلة وعلي الأغلب بأنّهما يعتقدان بأنّ حقّهما سيتم أكله إمّا من قبل كراوس أو الماكرة "إيفا" حتّي علي الرّغم من أنّها تبدُو علي علاقة جيّدة بأشّقائها الأصغر سنا، إلاّ أنّ كونها لا تهتم إلاّ بنفسها (وعائلتها) أمر بيّن للجميع.
كيريا من الوَاضح بأنّها جَرت مع التّيار ولم تَكُن تعلم حقاً بما سيجري، وجودا قد أظهر مُنذ البداية عداوة مع الخدم ومن الوَاضح بأنّه ليس المُفضّل بالنّسبة لكانزُو. (لكنّ هذا لا ينفي أيضاً تورّط بعض الخدم والّذي سأتطرّق له لاحقاً)

ننتقل للـ "واصل" الّذي قامت ايفا بوضعه في الباب خِلسة عن ناتسُوهي (أو هكذَا تدّعي)
فهَل حقاً كان كانزو مُختبئاً في الغُرفة حينها، أم أنّ المُجرم قام بإعادة وضع الواصل بعد اختطافه لكانزو وكأنّ شيئاً لم يَكُن؟
أيضاً هل وضعت "ايفا" الواصل من الأساس؟ أم أنّ رُؤيتها لناتسُوهي وهي ترفع ورقة وجدتها مُلقاة مُحاذاة الباب (ناتسُوهي صرّحت بأنّها وجت ورقة وقامت برميها عند دُخولها الغُرفة) جعلها تُفكّر في هذه الكِذبة لإتّهام ناتسُوهي؟
أعتقد بأنّه من بين جميع الجرائم والألغاز، فهذا اللُّغز هُو الأصعب لإحتماله أكثر من وَجه، لكنّ الحقيقة تبقي واحدة ..!
كروز اختفَي ولم يتمكّن أحد من مُلاحظته. (هل حدث ذلك عندما كان الجميع يجتمع خارجاً عند المخزن؟)

ثالثًا، جريمة قتل ايفا وزوجها هيديُوشي هي بالتّأكيد جريمة مِن صُنع السّاحرة، أو هكذَا كُنت أظن!
أعتقد بأنّ هذه الجَريمة كانت كالصّاعقة علي كُل من كان يُحاول تحليل ما يَجري حتّي اللّحظة، أتذكّر قَول ماريا عِندها "هل انت راضٍ؟ هل صدّقت الآن؟" وكأنّها كانت تُخاطبني ولِسانُ حالي يقُول "بليَ" ..!!
لكنّه ليس ثمّة من جَريمة كاملة، ولا وُجود للسّاحرات في هذا العَالم *يشعر بأنّه بتلر*
دعُونا نُراجع ما حدث بإختصار، توجّهت ايفا وهيديوشي لغُرفة الضّيوف وقَد شاهدنا مُحادثتها خلال السّاعة 7:00 مساءاً،
بينماَ توجّه كُانون وجينجي لغُرقة الضّيوف بأمر من ناتسُوهي في السّاعة 7:15 مساءاً،
أي أنّه وبإختصار، كُل ما يَملك الجُناة هُو 15 دَقيقة للقيام بالجَريمة والخُروج من الغُرفة!
كَيف تمّ ذلك؟ (ضع في بالك بأنّ لدينا 4 مُجرمين أنِف ذكرهم)
ذُكر بأنّ الباب كان مُوصد بسلسلة، وأنه عند دفع الباب فإنّ مسافة صغيرة (تقريباً 3 انش) هي كُل مايُمكن فتحه من الباب.
الآن لماذا تم ذكر مثل هذه المَعلُومة؟ أعتقد بأنّ يداً نحيفة تستطيع الدخول خلال هذه المساحة وفتح السلسلة من الدّاخل (كيد رُوز أو كيريا مثلاً)
هيديُوشي كان يَستحم علي الأغلب وايفا تُشاهد التّلفاز عالي الصّوت، لذلك فتح الباب ببُطئ لن يكُون بشئ يجذب الانتباه.
مالّذي سيَحدث لك عند رُؤيتك لشخص ميّت يقف امامك؟ أجل، ستَكُون كمن شاهد شبحاً (وهذه كانت النّظرة الّتي ماتت بها ايفا)
ثُم الدّخول علي هيديوشي وقتله وهو يستحم لن يكُون بالأمر الصّعب، لكنّ الصّعب هُو كيفية إعادة السّلسلة الي وضعها السّابق؟
حسنٌ، لن يكُون الأمر بتلك الصّعوبة اذا قام أحدهم بإغلاق الباب من الخَارج بينما تَبقي (روز علي سبيل المثال) داخلاً لتُعيد السلسلة وتختبئ تَحت السّرير والّذي لم يتفقّده أحد عند اكتشاف الجُثث.
وجب الذّكر بأنّه عند قُدوم كونان وجينجي للمرّة الأُولي لم يكن هُناك دائرة سحر، لكن عند ذهابه لإحظار ما يُساعده علي قطع السلسلة رفقة كُوماساوا، سمع صوت إغلاق الباب وحين عودته وجد الدائرة السّحرية
والّتي ترمز لفتح الأبواب المُغلقة (علي حد ذكري)، ولكن هذا لا يَهُم، فكونها لم تكن موجودة في بادئ الأمر دليل كافٍ علي أن بياتريس بريئة برائة الذّئب من دم يُوسف.

رابعاً، غُرفة تسخين المياة.
فور سَماع صَوت اغلاق باب القبُو، أسرع كانون لتفقّد ما جري، تمكنّ من رُؤية المُجرم (ناداه ببياتريس) لكنّه كان أبطأ من أن يتغلّب علي سُرعة الخصم.
عند وصول بتلر يجد باب القبو الخلفي مفتوح فيُحاول ادارك المُجرم لكن دُون جدوي.
الآن أقف أمام احتمالين، إمّا أن يكُون أحد أبطالنا الأربعة (لول) قام بطعن كانون ولاذ بالفِرار، أو ‘نّ كانون طعن نفسه ليُساعد الأخير علي الهرب.
هُناك احتمال كبير بأنّ من كان في القبو وهرب من الباب الخلفي هُو نفس الشّخص الّذي خرج من الغُرفة (التي قُتل فيها ايفا وهيديوشي) وهذا دليل آخر علي كون أحد الموتَي هُو الجاني،
لكنّ احتمالية طعن كانُون لنفسه ستُغيّر الكثير هي الأُخري، يعني بأنّه علي الأغلب كان يعلم بأنّ علي أحد الجُناة الخُروج لذلك ذهب ليُحضر أداة لقطع السلسلة واستخدم ذلك كذريعة رغم كَون يده صغيرة كفاية لتدخُل وتُزيل السّلسلة.
أيضاً، طعنه لنفسه يفتح احتمالين آخرين، إمّا أنّه قتل نفسه كخادم وفي ليُساعد سيده علي الهرب، أو بأنّ اصابته لم تكُن بليغة وهذا سيَعني ضُلوع كُل من جينجي ونانجُو (الّذان أكّدا موته لاحقا) في الجريمة.
نَعُود لسياق الأحداث، جُثّة كينزو الّتي تمّ اكتشافها هي أيضاً محل للشّك،
وُجود ستّة أصابع لا يعني ضَرُرةً بأنّ الجُثّة لكينزو (حسب كلام بتلر فمن المُستحيل تحديد الجنس حتّي لأنّ الجُثّة كانت محروقة كُليّاً) فلن يكُون مُستحيلاً الحُصول علي جثّة شخص بستّة أصابع ..!
لكنّني أعتقد بأنّ الجُثّة هي فعلاً لكينزُو، أمّا عن كيفية اخراجه من غُرفته، فكذبة بسيطة كـ (هذه بياتريسا افتح رجاءاً) ستكُون كافية لإخراجه.

أخيراً، من وضع الرّسالة علي الطّاولة ولماذا قامت ناتسُوهي بالإنتحار؟
يالها من نهاية لتُدمّر كُل الإستنتاجات السّابقة، لا وُجود للموتي هُنا (داخل الغُرفة المُغلقة) وكُل ما يُمكنني اعتقاده بأنّ ماريا هي من قامت بوضع الرّسالة بأمر من "بياتريسا" أو هكذا تظُن،
أيضاً هُناك احتمالية قيام نانجُو أو جينجي بذلك (لو افترضنا بأنّ لكانون أيضاً ضُلوعاً بالأمر).
لكنّ التّعقيد سيزيد عند موت جينجي ونانجُو وهُنا ننتقل لنظريّة "االخيانة" والّتي أشرت اليها في بداية ردّي هذا، أو أنّ أحد الموتي قام بقَتلهم جميعاً بعدما أخبر ماريا بعدم النّظر.
عند حُصول ناتسوهي علي الرّسالة (والّتي لا أعلم مُحتواها) خرجت لتُقابل بياتريسا وحدها، ومن فحوي كلامها يَستطيع المَرء أن يستنتج بأنّ الرّسالة تتحدّث عن الوريث الشّرعي لعائلة يُوشيروميا (دليل آخر علي نظرية عودة الموتي).
لماذا انتحرت اذاً؟ الصّدمة؟ الخَوف؟ لا أعتقد ذلك ..!
ناتسوهي قُتلت بطلقة في الرّاس، ولا أعتقد بأنّ مُنتحراً ببُندقية سيُفكر باطلاق النّار علي جبهته (الامر سيدُو غريباً)
أيضاً، خُروج الدّخان من البُندقية ليس دليلاً كافيا علي أنّها نفس البُندقية الّتي قتلت ناتسوهي، فاطلاق رصاصتين في آن واحد سيُسمع كرصاصة واحدة فقط.
أعتقد بأنّ الصُّورة الّتي أرغب في إيصالها قد بدأت ترتسم،
أجل ناتسُوهي لم تنتنحر إنّما قُتلت ..!
من الجاني؟ قد يَكُون أحد الأربع، أو قد يكُون كانُون، الأمر سيان في النّهاية (لكن في حالة كانون فعلي الأغلب بأنّه قد تمّ التّخلص منه أيضًا لأن الشّرطة أكّدت مقتله لاحقاً).

يبقي اختفاء جيسيكا، جُورج وبتلر مُريباً، فهل ذهَبُوا مع الـ 4 الآخرين؟ أم أنّ ما وُجد من أشلاء يعُود لهم فعلاُ؟
يَجدُر بي الإشارة لبعض النّقاط الصّغيرة الّتي قد يظن البَعض أنّني فوّتّها عن غير قصد، كماريا وقصّتها مع بياتريس وكيف أُقنعت بالجرائم؟
الأمر أعتقد بسيط، فهي مُجرد طفلة تُصدّق بوجُود السّاحرات ولن يكُون صعباً علي رُوز أن ترتدي كبياتريس وتخدع ابنتها.
أيضاً، لا بُد من حُصول أحد الأربعة العائدين من المَوت علي خاتم كينزو عندما قام بإلقائه (سواء كان عن طريق الصّدفة أو غيره).

إلي هُنا أصل إلي نهاية تَحليلي المُتواضع، أرجُوا ذكر أي تناقض وتَصحيح أي معلُومة خاطئة لأنّه وبكم هذه المَعلُومات لا أعتقد بأنّ ردّي سيَخلُوا من الخطأ سواء منطقياً أو من داخل القصّة نفسها.

تحليلك رائع متحمس اشوف تحليلك لبقية الحلقات
الحلقة الأولى تعريفية بيزداد الحماس و التعقيد مع كل حلقة و اومينيكو عمل غموض ضخم و تقدر تجيب مئات النظريات عن الاحداث
 

Storm is here

True Gamer
مافي اي وسيلة اقراها على اي جهاز محمول ؟ تابلت\هاتف ذكي\فيتا\عدس ؟
فيجوال نوفل طويلة زي كذا صعب اجلس على الكمبيوتر لساعات عليها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مافي اي وسيلة اقراها على اي جهاز محمول ؟ تابلت\هاتف ذكي\فيتا\عدس ؟
فيجوال نوفل طويلة زي كذا صعب اجلس على الكمبيوتر لساعات عليها

مايكروسوفت Surface ؟

من أجمل الحان اللّعبة

معليش تأخرت عليك، راجعلك ويا ريت تشاركنا بانطباعاتك باستمرار : )
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
معليش تأخرت عليك، راجعلك ويا ريت تشاركنا بانطباعاتك باستمرار : )

حالياً أقرأ الحلقة الثانية وأعتقد بأنّني قرأت أكثر من النّصف، سأضع انطباعي عنها الأُسبوع القادم بإذن الله
ولا عليك فجَميعُنا مشغول، أشكُر اهتمامك أنت والأخ N.O.B.D خاصة وأنّكم سبب قرائتي لهذه التّحفة.
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
Bztby8n.jpg


يبدُو بأنّ نظريّتي عن الحلقة الأُولي لن تنفع هُنا،
الجَميع قد قُتل بصُورة بشعة وهذه المرة بدُون شك الأزواج الثلاثة (ايفا وهيديوشي، كروس وناتسوهي، كيريا ورادولف) هُم في عداد الموتي،
أعتقد بأنّ حل هذه الحلقة سيتطلب اجتهاداً أكبر بكثير من الحلقة الأُولي.

سُؤال شاغل بالي وكُنت متردد أسئله لأنّه ممكن يكُون حرق، لكن هل المُجرم شخص واحد في جميع الحلقات؟ (ان افترضنا بان بياتريس ليست موجودة بالفعل)
أم أنّه يجُوز أن يكون أشخاصاً مُختلفين؟ لأنّه ان كان شخص واحد فذلك سيُسهّل الكثير بحيث أستطيع بناء استنتاجاتي علي الحلقات السابقة،
ان كانت اجابة السُّؤال حرق فأرجُوا الاكتفاء بالتّجاهل.
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
خلصت الحلقة الأولى.
تحليلي بخليه لنفسي ما دام الشغلة ما فيها صح وخطأ وكل قارئ له حقيقته ومنظوره الخاص حتى كاتب القصة نفسه.
بس بقول أن شخصيتي المُفضلة (حتى الآن) هي الأم سيدة المنزل ناتسوهي بدون أي جدل.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
خلصت الحلقة الأولى.
تحليلي بخليه لنفسي ما دام الشغلة ما فيها صح وخطأ وكل قارئ له حقيقته ومنظوره الخاص حتى كاتب القصة نفسه.
بس بقول أن شخصيتي المُفضلة (حتى الآن) هي الأم سيدة المنزل ناتسوهي بدون أي جدل.

أحقاقاً للحق رأيك انت بالذات متشوق له.:p

ممتاز قارئين هالتحفة زادوا، عقبال ما الحقكم و اخلص الحلقة الأولى قبل ما تخلص هالسنة.@@
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ما خاب ظني يوم اخترت اومينيكو تجربتي القادمة، الشخصيات جداً جداً تنحب و تحسها عايلة حقيقية و ما قدرت اكره اي شخصية.

مضايقات الشخصيات لبعضها البعض الأخت الكبيرة تضايق الأخ الأصغر الي بدوره يحط حرته في ولده و الي بدوره يقلل احترامه لأبوه.

اقدر اشوف نفسي ارتبط بهذي المواقف لأني جاي من عايلة كبيرة، عندي اكثر من عشرة اعمام و عمة و اولاد اعمامي كثيرين الله اعلم كم عددهم.. فأوقات العيد و الأجتماعات العامة تلقى محارشات على نطاق واسع بين الأقارب.:p

بداية الرواية شدتني كثير و واضح ان عدد الشخصيات كبير و راح يفتح باب للتفاعلات و الدسائس ما بين الأخوة و من تبعهم. قاعد اشوف بوتينشل احداث عظيمة تكفى ريوكيشي لا تخيب الظن.::sweat::

شخصياتي المفضلة حالياً هي باتلر و ايفا و ادولف. احب الشخصيات الي تتذاكى و تستفز. و تحس بخباثتهم اذا استوجب الأمر.

مشهد افتتاحية الرواية كان برايسليس و اداء سيو كينزو كان خرافي، و الخطبة العصماء الي قالها لبياتريس استعراض عضلات لقلم لريوكيشي؟.. لأنه فعلاً اثار فضولي مين بياتريس و ليش تتخفى عنه و ليش هي في زاوية الغرفة تضحك على كينزو الي على حافة الموت و يبغى يضحي بكل شي عشان يشوف ابتسامتها لمرة اخيرة؟

بما ان النقاش حامي هنا هذي مشاركتي في موضوع اومينيكو في قسم الأنمي قبل اربع شهور تقريباً، نحيي هالموضوع.@@
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
انتهيت من الحَلقة الثانية قبل خمس أيّام تقريباً لكنّني لم أحظي بفرصة وضع انطباعي حتّي اللّحظة.
مشَاعري تجاه الحقلة متباينة، كل شئ في الحلقة أخذ مُنحني آخر شعرت بأنّني لست جاهزاً له بعد..!
سأضع هُنا انطباعي عن بداية الحلقة كاملاً، ثُمّ سأبدأ بالحديث عن الجرائم، وسأنتقل بعدها لحفلة الشاي والـ ؟؟؟.

بدايةً الحلقة بدت طبيعية، كان من الجميل رُؤية شانون وجورج يبتسمان معاً مُجدّداً، مع وجود مقطوعة Hope في الخلفية شعرت بالحنين فعلاً.
عند زيارة جورج وعائلته للحديث مع كينزو كانت جيسيكا جزءاً من المشهد، حوارها مع جورج وشانون والعلاقة التي تجمع الثلاتي وكانهم أصدقاء منذ الازل،
كل شئ كان يبدُو مثالياًّ، حتّي..!!!!

OfCsfZO.jpg


لكَم أكره ايفا، انسانة عديمة القلب مثلها لا أعلم كيف أنجبت شخصاً مُتفهّماً لطيفا كجورج!
كُل شئ تحطّم بالنسبة لشانون في تلك اللحظة، ولم تكن الساحرة لتجد وقتاً أفضل من ذلك لتظهر نفسها لنا ولشانون ولكانون بصورة لم أكن أتوقع حدوثها اطلاقاً..!
كُنت أسئل نفسي، هل هذا حقيقي؟ أعني بأنّني لست الوحيد الذي يري الساحرة، شانون وكانون يقفان هُناك أيضاً!!!!
هذا تحديدا الفرق بين الحلقة الأُولي والثانية، هذا بالتحديد مايجعل الحلقة الثانية أصعب بكثير من سابقتها، لأنّك لن يعود بامكانك التمييز بين الحقيقة والوهم بعد الآن.
هل قامت شانون حقاً بتحطيم المرآة؟ وهل كان ذلك سبب الجرائم التي وقعت لاحقاً؟ الأمر مُربك فعلاً.

"أنا ايضاً أرغب بالوقوع في الحب"
هكذا وصفت شانون حالها عندما استسلمت للساحرة.
استمتعت حقا بالمحادثة التي جرت بين بياتريسا وشانون علي الشاطئ، حتي انني ارغب في التصديق بانها حدثت بالفعل،
رايت جانب لم يتنسي لي رؤيته سابقا للساحرة الذهبية، وكانها أيضا شخص يرغب في ان يلاحظه الآخرون.

ننتقل لمشهد كانون في الحديقة عندما مرة بكينزو، كانت هناك تلك اللحظة المؤثرة التي أخذ فيها كينزو ينادي علي بياتريسا بينما تقف الاخيرة خلفه -

DvUxNgC.jpg


لا اعلم مالقصة خلف عشق كينزو لبياتريس، وهل هو مجنون بالفعل ام انه العاقل الوحيد، لكنني لطالما شعرت بالاسي نحوه.

نعود لسياق الحلقة، ذهاب جيسيكا للمهرجان ومساعدة كانون لها واكتشافه لمشاعره نحوها ثم قيامه برفضها فقط لكونه خادم والخادم لا يحق له ان يُحب،
كان من المؤلم مشاهدة جيسيكا وهي تعاني من حبها أُحادي الطّرف، وكانون الذي يعتقد بأنّ ذلك أفضل لكليهما.

تنتقل الاحداث بعد ذلك علي متن القطار، روز وماريا، أغرب علاقة تجمع ثنائي في النوفل باكمله، خاصة وان كليهما يعاني من انفصام واضراب في المشاعر.
قيام روز بضرب ماريا بشكل مستمر امر يثير الجنون، واستمرار ماريا في عصيان والدتها ايضا لا يقل شئناً، لم اجد الكلمات المناسبة لاصف ما يحدث،
لكن السعادة تنتابني في كل مرة يتصالح الطرفان ويرضي كلاهما عن الاخر.

التقاء العائلة لم ياتي بجديد، لكن كل شئ يبدا عن حديقة الازهار، تماماً كما في الحلقة الاولي.
تخرج روز مسرعة لتفقد ماريا، كُنت أعتقد بأنّ السيناريو نفسه سيتكرر بشكل أو بآخر، لكنّني نسيت كون الساحرة أقل حياءاً هذه المرة،
خرجت بياتريس لتظهر نفسها لماريا ولروز، ولتثبت للجميع بانها حقيقة وليست مجرد صورة علي جدار.
استخدامها للسحر امام روز، اعطائها الرسالة لروز، دخولها من الباب الامامي، حديثها مع الخدم ولقائها مع كايري، اليس هذا كثيرا؟

اسمحوا لي ان اشير هنا لحوارات بياتريس وباتلر والتي كانت تجري بين الفينة والاخري،
كانت تشعرني بانني فعلا في لعبة مع الساحرة، وان كل شئ يحدث ماهو الا قطع لعب، اسئلة باتلر وخدع بياتريسا واستمتاع كل طرف باقحام الآخر،
كل ذلك زاد من روعة القصة.

الان نعود لبيت القصيد وما يميز الحلقة الثانية عن الاولي، ظهور بياتريسا للعلن ولقائها مع مجموعة من افراد العائلة والخدم هو شئ مثير للاهتمام.
في الحلقة الاولي كنا نحاول اقناع انفسنا بان الساحرة ماهي الا وهم لكونها لم تظهر نفسها للعلن، لكننا الان نصدم بانها تسير بين من كنا نظنهم ينكرون وجودها!!

الامور لا تتوقف هنا، عندما قامت روز بسؤال ماريا عن بياتريسا، قالت الصغيرة بانها كانت تقابل بياتريسا منذ سنوات كلما زارت روكينجيما، هذا يضع الكثير من التساؤلاء عن هوية الشخص الذي ينتحل شخصية الساحرة ومن يكون؟
هل علينا ان نعود لنظرية الشخص التاسع عشر؟ أم ان المنتحل هو أحد الخدم أو عائلة كراوس؟

علي كُل حالـ ياتي منتصف الليل مجدّداً، وأعتقد باننا جميعا نعلم مايعنيه ذلك.

من هُنا سأبدأ تحليلي للجرائم التي حدثت خلال هذه الحلقة،
ستُسعدني مُشاركة الجميع في تحليل هذه الجرائم وتصحيح أي خطأ قد أقع فيه خلال تحليلي هذا.

الجريمة الأُولي - "في الشّفق الأوّل، قدّم ستّة ممن تمّ اختيارهم من قبل المفتاح كتضحية"

طلاسم مرسومة بالدم امام الكنيسة، ومفتاح لا احد يملك نسخة منه، باب مغلق، وستّة جثث (ايفا وهيديوشي، كروس وناتسوهي، كيريا ورادولف)،
جريمة كاملة؟ لا وجود لذلك، لكن القاتل بكل تاكيد يمتلك دهاء مُخيف.

دعوني اولا اعلق علي مدي صعوبة حل جرائم هذه الحلقة، وكانني انتلقت من easy لـ hard،
كل جريمة حدثت في هذه الحلقة تعد لغزا كبيرا لذاتها، جميعها جرائم من نوع "الغرفة المغلقة" وهي بدون شك الأسوء!!

اوّلاً سأدّعي بان روز هي القاتلة، أو أنّها تملك الدافع الاكبر ولديها العذر الاضف،
كونها الوحيدة التي تعلم بقصة المفتاح الذي حصلت عليه ماريا من بين سائر العائلة، هذا بالطبع اضافة لبياتريسا نفسها (او الشخص الذي ينتحل شخصيتها).
اضافة لذلك، فقد كانت آخر من التقي بالضحايا، وكلّي ثقة أنّها كانت معهم داخل الكنيسة، لكن السؤال الحقيقي هنا ليس هويّة القاتل،
انما كيف قام القاتل بخدعة الغرفة المغلقة هنا؟ حتي ان كانت روزا فهي بكل تاكيد لم تلمس المُغلف الذي كان مع ماريا ولم تحصل علي المفتاح سوي صباحاً،
أي بعد اكتشاف الجثت.

الجريمة علي الاغلب وقعت باستخدام السم، اما ان يكون طعاما مسمما او غازا، الامر سيان والاهم هو ان ندرك بان اي شخص كان بامكانه التخلص من 6 اشخاص دفعة واحدة بهذه الطريقة،
كذلك يمكننا القول بأمان أنّ الجريمة وقعت داخل الكنيسة، والتشويه الذي حصل كان بعد موت الضحايا.
الغريب بالنسبة لي هي الحلوي، من اين حصل عليها القاتل؟ وكيف لم يلاحظ الخدم ذلك ان كان فعلا قد حصل عليها من القصر؟ ام هل قام بطلب هذه الكمية الضخمة خصيصا لجريمته؟
ايا كانت الطريقة المستخدمة، فبدون شك، القاتل قد أخذ وقتا طويلا في تجهيز مسرح الجريمة.
نرجع للغز المفتاح، بالرغم من تاكيد جينجي علي ان للكنيسة مفتاح واحد، لكن هل يعني ذلك ان نرمي فرضية وجود نسخة اخري؟
لا احد يستخدم الكنيسة، وكون المجرم قد حصل علي المفتاح وقام بنسخه دون ان يلاحظ احد هذا شئ وارد (وهذا يضع الخدم في دائرة الشك)
هذا ايضا يفسر حصول بياتريسا علي النسخة الاصلية دون ان يلاحظ احد غياب المفتاح الخاص بالكنيسة حتي وقوع الجريمة.

غير ذلك، فحقيقة لم اجد ما يثبت ان احداً بذاته هو القاتل، حتي مع وجود كل هذه الفرضيات، وكون روز هي الاكثر شبهة في هذه الجريمة،
الا ان الجرائم القادمة ستعطيها اعذارا تجعل المرئ يشك في كونها ذات ضلوع في الجرائم من الاساس!

الجريمة الثانية - "في الشّفق الثاني، البقيّة سيُفرّقُون الثّنائي المُقرّب"


جريمة قتل جيسيكا وكانون واختفاء جثة الاخير بينما كانت الغرفة مغلقة، كل شئ قد يبدو طبيعيا حتي تعلم ان مفتاح كانون كان بحوزة جيسيكا،
كيف امكن للمجرم ان يغلق الباب بينما المفاتيح الوحيدة التي بامكانها فتح الباب هي الماستر، اضافة للمفتاح الخاص بجيسيكا؟
هذا بدون شك سيجعل دائرة الشك تدور حول الخدم والذين يمتلكون مفاتيح الماستر مايجعلهم الوحيدين القادرين علي اغلاق الغرفة بعد ارتكاب الجريمة!
لكن ان قمنا بقلب لوح الشطرنج، فلما سيقوم خادم بجريمة واضحة المعالم كهذه؟ اعني جريمة تضعه ضمن المشكوك فيهم؟
دعونا نراجع معا بعض السطور التي قالتها بياتريسا باللون الأحمر تعليقا علي هذه الجريمة،
قالت أوّلاً بأنّ النوافد قد تم اغلاقها من الداخل اضافة لتاكيدها بان كانون قد قتل داخل الغرفة،
لكنّها رفضت تاكيد ان كانت الابواب قد اوصدت من الداخل او الخارج؟ هل كان ذلك لتشتيت باتلر وحسب ام ان له علاقة مباشرة بالجريمة؟
يمكننا افتراض بان جيسيكا هي من قامت باغلاق الباب علي نفسها بعد تعرضها للهجوم من قبل القاتل، شعورها بالخوف سيُبرّر ذلك، وبالتالي ستكون جيسيكا هي من خلقت جريمة الدار المغلقة بنفسها.
ايضا لا استبعد احتمال كون اصابتها في الظهر لم تكن القاتله و انها قد ماتت قبل ذلك وحصلت علي الطعنة بعد موتها.
لكن كلام بياتريسا عن كون كانون قد قتل داخل الغرفة سيدمر هذه النظرية، كيف امكن للقاتل ان ينقل جسد كانون للخارج ان كانت الغرفة قد أُغلقت من الداخل؟
بياتريسا اكدت بان الوسيلة الوحيدة لفتح الباب هي باستخدام مفاتيح الماستر او مفتاح جيسيكا، اي ان القادرون علي الولوج والخروج من غرفة جيسيكا هم الخدم وجيسيكا نفسها،
لكن ماذا ان افترضنا ان احدهم قد قام بنسخ مفتاح جيسيكا؟ (بياتريس ستُؤكد لاحقا انه لا وجود لنسخ اخري للماستر لذلك استبعدت هذه النظرية)
الامر سيبدو منطقيا حينها.

اما بالنسبة لهوية القاتل، فكوماساوا هي الاكثر شبهة هُنا، هذه الاخيرة قد غابت عن المشهد ل 7 ساعات تقريبا، كما انها تملك مفاتيح قادرة علي فتح غرفة جيسيكا وهي تملك ثقتها وثقة كانون مايجعل الاختلاس وارتكاب هذه الجرية امرا ليس بالمستحيل.
قصة جوهدا ايضا قد تكون غير صحيحة، ربّما قام بقتل كانو وجيسيكا علي حين غرة ثم قام بالتخلص من جثة كانون بينما اغلق الباب من الخارج تاركا جيسيكا الجثة الوحيدة في الغرفة.

الان دعوني اذكر نقطة مهمة هنا، قد تستغربون كوني أُكذّب بعض الاشياء التي شاهدناها بأُم أعيُننا، كسيناريو مُغادرة جوهدا لجيسيكا وكانون،
لكن الامر تماما كمشهد القتال الذي دار بين كانون وخادم بياتريسا، هل يُفترض بي تصديق ذلك؟
لذلك أرغب في وضع قاعدة بخط أحمر تعتمد عليها جميع استنتاجاتي السابقة واللاّحقة، كُل شئ لم يَشهد عليه بتلر فهُو قابلٌ للإنكار
ففي النّهاية، اللّعبة بين الساحرة وباتلر، وعنوان هذه الحلقة "دَور الساحرة الذّهبية" أي أنّنا نري كُل شئ من منظور بياتريسا والتي تُحاول جاهدة اقناع باتلر بان كُل شئ عبارة عن سحر،
بينما يُحاول الاخير اكتشاف ثغرة في كُل جريمة بحيث يُمكن لأي بشري القيام بها، دون التركيز علي هوية القاتل نفسه، وهذا تماما ماحاولت القيام به هُنا لأنّني حقيقة عجزت عن اكتشاف هوية القاتل والذي قد يتمكن من القيام بجميع هذه الجرائم (الا ان يكُون هناك شئ لم يتضح لي بعد في هذه الحلقات).

الجريمة الثالثة - "في الشّفق الثّالت، سيُمجّد البقيّة اسمي عالياً." - "في الشّفق السّابع، انقر الرّكبة وأقتل." - "في الشّفق الثامن، أنقر القدم وأقتل."

هَل يُمكننا الإتفاق علي أنّ هذه الجريمة هي الأصعب، وانكار السّحر هُنا سيكُون عملاً شاقاً؟
أعني بأنّ كانون العائد من الموت قام فجأة وبقوة غير انسانية بقتل كوموساوا والدكتور نانجو ثم تبخر (تحول الي فراشات ذهبية) بحضور جينجي، شانون وجوهدا..!!
أعني كيف يمكن لذلك أن يحدث ان لم يكن أحد هؤُلاء أو ثلاثتهم هُو القاتل وأنّهم قد اختلقُوا قصّة كانون من العدم؟ أو أنّ القاتل هُو أحد اسيادهم (كينزو أو بياتريسا - الشخص التاسع عشر) قد أمرهم باخفاء الجريمة؟ هذا ايضا سيُفسر الكثير في الجرائم السابقة واللاّحقة، ولا أري أي نظرية أُخري بإمكانها تفسير ماجري غير كونه سحراً، وهذا بالتاكيد ما نحاول دحضه هنا.
مُلاحظة :- كُل من كُوماساوا والدكتر نانجو هُما ضحايا الشفق السّابع والثامن حيث سيتم اكتشافهم بعد حُدوث جرائمة الشفق الرابع والخامس والسادس.

الجريمة الرابعة - "في الشفق الرّابع، انقر الوجه وأقتل." - "في الشّفق الخامس، انقر الصّدر وأقتل." - "في الشّفق السادس، انقر البطن وأقتل."

الضحايا هُنا هُم جوهدا، جورج و شانون، لا وُجود لشهُود، لذلك يُمكننا أن نفترض بأنّ كُل ما حدث هُو محض وهم،
لكن المُشكلة لا تكمُن هُنا، هذه الجَريمة هي أيضاً غُرفة مُغلقة!!
جميع مفاتيح الماستر هي بحوزة رُوز، ولا وُجود لنُسخ مُشابهة لها (كما أكّدت بياتريسا باللون الأحمر)، أي أنّ الوحيد القادر علي اغلاق هذه الغرفة هي روز نفسها والتي لم تَبرح مكانها عند حدوث الجريمة، بشهادة باتلر نفسه.
دعُوني أوّلاً أُشيد بالقاتل، جميع الجرائم التي حدثت راح ضحيّتها أكثر من شخص، كيف أمكن للمُجرم القيام بجرائمه تماماً كما خطّط وبكُل ثقة؟ أيضاً جعله لجميع هذه الجرائم تبدو كغُرف مُغلقة أمر يستحق الذكر، وضعه لوجود 5 مفاتيح ماستر في الحُسبان، خروجه ودخوله من الغرف كما يشاء، والتاكيد علي عدم وجود اي نسخ أخري يجعل الكثير من الأسئلة تدور حول هوية هذا القاتل ومن يستطيع القيام بكُل هذا؟ لا يَسعني الإعتقاد إلاّ أنّ القاتل هُو أكثر من شخص.

نعود للجريمة مُجدّداً، مفتاح غُرفة ناتسوهي كان بحوزة جورج (أو شانون، نسيت الحقيقة) المهم أنّه كان بداخل الغُرفة، تماماً كما هُو الحال مع الجريمة الثانية،
هذا لا يَترك لنا إلاّ احتمالية وُجود نسخة أُخري من مفتاح غُرفة ناتسوهي والّتي كانت بحوزة القاتل، وهذا سيضع دائرة الشك حول جينجي بكل تاكيد، كونه الوحيد الذي كان يتجول بحرية ودُون رقابة.

أعتقد بأنّنا هُنا نصل إلي ختام الجرائم، والّتي كانت أصعب رحلة تحليل بالنّسبة لي، وعلي الرّغم من أنّني لم أستطع اكتشاف هُوية القاتل الّذي تسبب في جميع هذه الجرائم، إلاّ أنّني علي الأقل تمكنّت من اثبات نظرية باتلر، وهُو بأنّ كُل هذه الجرائم ممكنة للشخص العادي، وعلي كُال حل، فأنا أعتقد بأنّ جينجي هُو أكثر شخص كان بإمكانه ارتكاب جميع هذه الجَرائم ان افترضنا أنّ سائر الخدم كانُوا يُساعدُونه.

هُناك نظرية أُخري قرّرت أن أضعها خارج الحُسبان ليكُون تحليلي أكثر تقبّلاً، وهي الشخص 19، أو كما يُعرّف نفسه ببياتريسا.
لا شك أنّه قادر هُو الآخر علي ارتكاب جميع هذه الجرائم خاصة وأنّه كان خارج الصّورة طيلة الوقت.

اسمَحُوا لي بمُشاركة رأيي حَول نهاية الحلقة، تشوّقت فعلاً عندما قالت بياتريسا بأنّها ستكشف كُل شئ لباتلر، لكنّنا وللاسف لم نحظي بفرصة سماع شئ،
بدُون شك الأُمور كانت جنونية لدرجة أنّ بتلر صار كالكلب في يد بياتريسا، مشهد الحلفة كان ظلاميّاً جداً، صُراخ كينزو سعيداً والحُشود تقوم بتقطيعه، مظهر باتلر العاري وهو يَسير علي أربع،
أقنعة الماعز الّتي تملأ المكان، ضحكات بياتريسا الصارخة، كُل شئ كان فوضويّاً.
روز والّتي لم أُحب شخصيّتها أبداً حتّي اللّحظة، أُعجبت بكونها أنكرت وجود السّاحرة حتّي النهاية رغم كونها قد التقت بها (أو هكذا أُخبرنا)،
أيضاً المشهد بينها وبين ماري في نهاية الحلقة كان مُؤثّراً فعلا..

y4XOYz0.jpg


وأخيراً، عندما بَكت طُيور النّورس، لم يكُن هُناك من ناجٍ.

حفلة الشّاي 2 والـ ؟؟؟

حفلة الشاي هذه المرّة كانت مُختلفة، حيث ركّزت الضوء علي روز وعلاقتها مع اخوتها والّذين لطالما عاملُوها بدُونيّة علي أنّها الأصغر.
شعرت بالسّعادة عندما ظهر باتلر صارخاً "ليس بعد"، آخر مرّة شاهدته كان في مظهر مُخزي، وعودة روحه القتالية أعادت لي الحماس من جديد!
بالنّسبة للـ ؟؟؟، فأعتقد بأنّ بيرنكاستل كانت مُحقّة في قولها "A game that One-Sided goes beyond something worth seeing."
فعلاً اللعبة كانت من طرف واحد، لكن من الواضح حسب كلام بيركاستل أنّ الجولات القادمة ستكُون مُختلفة،
أعتقد بانّ اللعبة الجديّة تبدأ الآن *يتمنّي أنها تكون أسهل*
لامبدا كانت واضحة في قولها بان بياتريسا لديها نقطة ضعف ألا وهي أنّها تحب المنافسة وبالتالي تحاول ألاّ تجعل الجريمة كاملة لتعطي عدوها فرصة لإكتشاف الحقيقة،
وليكون طعم الفوز أفضل، لان اللعب من طرف واحد سيكون مملاً، أو كما قالت بيرن "ليس وكأنّ فرصتك للفوز تُساوي صفراً".

أكثر شئ أثار فضُولي حول هذه الحلقة هي الرّسالة الّتي حصلت عليها روز من بياتريسا والّتي لم تقم بقرائتها أو ذكرها اطلاقاً، فما السّر خلفها؟
لم أذكر ذلك حتي الآن لأنّني اعتقدت بأنّه عديم الجدوي، لكنّني لم أرغب في انهاء ردّي دون الحديث عنه.

أعتقد بأنّني أطلت بما فيه الكفاية، سأبدأ بالحلقة الثالتة اليوم بإذن الله،
حتّي أنتهي منها وآتيكم بانطباع آخر، عليكم أن تُنكروا وجود السّاحرة الذهبية.

6b3.png
 

N.O.B.D

True Gamer
انتهيت من الحَلقة الثانية قبل خمس أيّام تقريباً لكنّني لم أحظي بفرصة وضع انطباعي حتّي اللّحظة.
مشَاعري تجاه الحقلة متباينة، كل شئ في الحلقة أخذ مُنحني آخر شعرت بأنّني لست جاهزاً له بعد..!
سأضع هُنا انطباعي عن بداية الحلقة كاملاً، ثُمّ سأبدأ بالحديث عن الجرائم، وسأنتقل بعدها لحفلة الشاي والـ ؟؟؟.

بدايةً الحلقة بدت طبيعية، كان من الجميل رُؤية شانون وجورج يبتسمان معاً مُجدّداً، مع وجود مقطوعة Hope في الخلفية شعرت بالحنين فعلاً.
عند زيارة جورج وعائلته للحديث مع كينزو كانت جيسيكا جزءاً من المشهد، حوارها مع جورج وشانون والعلاقة التي تجمع الثلاتي وكانهم أصدقاء منذ الازل،
كل شئ كان يبدُو مثالياًّ، حتّي..!!!!

OfCsfZO.jpg


لكَم أكره ايفا، انسانة عديمة القلب مثلها لا أعلم كيف أنجبت شخصاً مُتفهّماً لطيفا كجورج!
كُل شئ تحطّم بالنسبة لشانون في تلك اللحظة، ولم تكن الساحرة لتجد وقتاً أفضل من ذلك لتظهر نفسها لنا ولشانون ولكانون بصورة لم أكن أتوقع حدوثها اطلاقاً..!
كُنت أسئل نفسي، هل هذا حقيقي؟ أعني بأنّني لست الوحيد الذي يري الساحرة، شانون وكانون يقفان هُناك أيضاً!!!!
هذا تحديدا الفرق بين الحلقة الأُولي والثانية، هذا بالتحديد مايجعل الحلقة الثانية أصعب بكثير من سابقتها، لأنّك لن يعود بامكانك التمييز بين الحقيقة والوهم بعد الآن.
هل قامت شانون حقاً بتحطيم المرآة؟ وهل كان ذلك سبب الجرائم التي وقعت لاحقاً؟ الأمر مُربك فعلاً.

"أنا ايضاً أرغب بالوقوع في الحب"
هكذا وصفت شانون حالها عندما استسلمت للساحرة.
استمتعت حقا بالمحادثة التي جرت بين بياتريسا وشانون علي الشاطئ، حتي انني ارغب في التصديق بانها حدثت بالفعل،
رايت جانب لم يتنسي لي رؤيته سابقا للساحرة الذهبية، وكانها أيضا شخص يرغب في ان يلاحظه الآخرون.

ننتقل لمشهد كانون في الحديقة عندما مرة بكينزو، كانت هناك تلك اللحظة المؤثرة التي أخذ فيها كينزو ينادي علي بياتريسا بينما تقف الاخيرة خلفه -

DvUxNgC.jpg


لا اعلم مالقصة خلف عشق كينزو لبياتريس، وهل هو مجنون بالفعل ام انه العاقل الوحيد، لكنني لطالما شعرت بالاسي نحوه.

نعود لسياق الحلقة، ذهاب جيسيكا للمهرجان ومساعدة كانون لها واكتشافه لمشاعره نحوها ثم قيامه برفضها فقط لكونه خادم والخادم لا يحق له ان يُحب،
كان من المؤلم مشاهدة جيسيكا وهي تعاني من حبها أُحادي الطّرف، وكانون الذي يعتقد بأنّ ذلك أفضل لكليهما.

تنتقل الاحداث بعد ذلك علي متن القطار، روز وماريا، أغرب علاقة تجمع ثنائي في النوفل باكمله، خاصة وان كليهما يعاني من انفصام واضراب في المشاعر.
قيام روز بضرب ماريا بشكل مستمر امر يثير الجنون، واستمرار ماريا في عصيان والدتها ايضا لا يقل شئناً، لم اجد الكلمات المناسبة لاصف ما يحدث،
لكن السعادة تنتابني في كل مرة يتصالح الطرفان ويرضي كلاهما عن الاخر.

التقاء العائلة لم ياتي بجديد، لكن كل شئ يبدا عن حديقة الازهار، تماماً كما في الحلقة الاولي.
تخرج روز مسرعة لتفقد ماريا، كُنت أعتقد بأنّ السيناريو نفسه سيتكرر بشكل أو بآخر، لكنّني نسيت كون الساحرة أقل حياءاً هذه المرة،
خرجت بياتريس لتظهر نفسها لماريا ولروز، ولتثبت للجميع بانها حقيقة وليست مجرد صورة علي جدار.
استخدامها للسحر امام روز، اعطائها الرسالة لروز، دخولها من الباب الامامي، حديثها مع الخدم ولقائها مع كايري، اليس هذا كثيرا؟

اسمحوا لي ان اشير هنا لحوارات بياتريس وباتلر والتي كانت تجري بين الفينة والاخري،
كانت تشعرني بانني فعلا في لعبة مع الساحرة، وان كل شئ يحدث ماهو الا قطع لعب، اسئلة باتلر وخدع بياتريسا واستمتاع كل طرف باقحام الآخر،
كل ذلك زاد من روعة القصة.

الان نعود لبيت القصيد وما يميز الحلقة الثانية عن الاولي، ظهور بياتريسا للعلن ولقائها مع مجموعة من افراد العائلة والخدم هو شئ مثير للاهتمام.
في الحلقة الاولي كنا نحاول اقناع انفسنا بان الساحرة ماهي الا وهم لكونها لم تظهر نفسها للعلن، لكننا الان نصدم بانها تسير بين من كنا نظنهم ينكرون وجودها!!

الامور لا تتوقف هنا، عندما قامت روز بسؤال ماريا عن بياتريسا، قالت الصغيرة بانها كانت تقابل بياتريسا منذ سنوات كلما زارت روكينجيما، هذا يضع الكثير من التساؤلاء عن هوية الشخص الذي ينتحل شخصية الساحرة ومن يكون؟
هل علينا ان نعود لنظرية الشخص التاسع عشر؟ أم ان المنتحل هو أحد الخدم أو عائلة كراوس؟

علي كُل حالـ ياتي منتصف الليل مجدّداً، وأعتقد باننا جميعا نعلم مايعنيه ذلك.

من هُنا سأبدأ تحليلي للجرائم التي حدثت خلال هذه الحلقة،
ستُسعدني مُشاركة الجميع في تحليل هذه الجرائم وتصحيح أي خطأ قد أقع فيه خلال تحليلي هذا.

الجريمة الأُولي - "في الشّفق الأوّل، قدّم ستّة ممن تمّ اختيارهم من قبل المفتاح كتضحية"

طلاسم مرسومة بالدم امام الكنيسة، ومفتاح لا احد يملك نسخة منه، باب مغلق، وستّة جثث (ايفا وهيديوشي، كروس وناتسوهي، كيريا ورادولف)،
جريمة كاملة؟ لا وجود لذلك، لكن القاتل بكل تاكيد يمتلك دهاء مُخيف.

دعوني اولا اعلق علي مدي صعوبة حل جرائم هذه الحلقة، وكانني انتلقت من easy لـ hard،
كل جريمة حدثت في هذه الحلقة تعد لغزا كبيرا لذاتها، جميعها جرائم من نوع "الغرفة المغلقة" وهي بدون شك الأسوء!!

اوّلاً سأدّعي بان روز هي القاتلة، أو أنّها تملك الدافع الاكبر ولديها العذر الاضف،
كونها الوحيدة التي تعلم بقصة المفتاح الذي حصلت عليه ماريا من بين سائر العائلة، هذا بالطبع اضافة لبياتريسا نفسها (او الشخص الذي ينتحل شخصيتها).
اضافة لذلك، فقد كانت آخر من التقي بالضحايا، وكلّي ثقة أنّها كانت معهم داخل الكنيسة، لكن السؤال الحقيقي هنا ليس هويّة القاتل،
انما كيف قام القاتل بخدعة الغرفة المغلقة هنا؟ حتي ان كانت روزا فهي بكل تاكيد لم تلمس المُغلف الذي كان مع ماريا ولم تحصل علي المفتاح سوي صباحاً،
أي بعد اكتشاف الجثت.

الجريمة علي الاغلب وقعت باستخدام السم، اما ان يكون طعاما مسمما او غازا، الامر سيان والاهم هو ان ندرك بان اي شخص كان بامكانه التخلص من 6 اشخاص دفعة واحدة بهذه الطريقة،
كذلك يمكننا القول بأمان أنّ الجريمة وقعت داخل الكنيسة، والتشويه الذي حصل كان بعد موت الضحايا.
الغريب بالنسبة لي هي الحلوي، من اين حصل عليها القاتل؟ وكيف لم يلاحظ الخدم ذلك ان كان فعلا قد حصل عليها من القصر؟ ام هل قام بطلب هذه الكمية الضخمة خصيصا لجريمته؟
ايا كانت الطريقة المستخدمة، فبدون شك، القاتل قد أخذ وقتا طويلا في تجهيز مسرح الجريمة.
نرجع للغز المفتاح، بالرغم من تاكيد جينجي علي ان للكنيسة مفتاح واحد، لكن هل يعني ذلك ان نرمي فرضية وجود نسخة اخري؟
لا احد يستخدم الكنيسة، وكون المجرم قد حصل علي المفتاح وقام بنسخه دون ان يلاحظ احد هذا شئ وارد (وهذا يضع الخدم في دائرة الشك)
هذا ايضا يفسر حصول بياتريسا علي النسخة الاصلية دون ان يلاحظ احد غياب المفتاح الخاص بالكنيسة حتي وقوع الجريمة.

غير ذلك، فحقيقة لم اجد ما يثبت ان احداً بذاته هو القاتل، حتي مع وجود كل هذه الفرضيات، وكون روز هي الاكثر شبهة في هذه الجريمة،
الا ان الجرائم القادمة ستعطيها اعذارا تجعل المرئ يشك في كونها ذات ضلوع في الجرائم من الاساس!

الجريمة الثانية - "في الشّفق الثاني، البقيّة سيُفرّقُون الثّنائي المُقرّب"


جريمة قتل جيسيكا وكانون واختفاء جثة الاخير بينما كانت الغرفة مغلقة، كل شئ قد يبدو طبيعيا حتي تعلم ان مفتاح كانون كان بحوزة جيسيكا،
كيف امكن للمجرم ان يغلق الباب بينما المفاتيح الوحيدة التي بامكانها فتح الباب هي الماستر، اضافة للمفتاح الخاص بجيسيكا؟
هذا بدون شك سيجعل دائرة الشك تدور حول الخدم والذين يمتلكون مفاتيح الماستر مايجعلهم الوحيدين القادرين علي اغلاق الغرفة بعد ارتكاب الجريمة!
لكن ان قمنا بقلب لوح الشطرنج، فلما سيقوم خادم بجريمة واضحة المعالم كهذه؟ اعني جريمة تضعه ضمن المشكوك فيهم؟
دعونا نراجع معا بعض السطور التي قالتها بياتريسا باللون الأحمر تعليقا علي هذه الجريمة،
قالت أوّلاً بأنّ النوافد قد تم اغلاقها من الداخل اضافة لتاكيدها بان كانون قد قتل داخل الغرفة،
لكنّها رفضت تاكيد ان كانت الابواب قد اوصدت من الداخل او الخارج؟ هل كان ذلك لتشتيت باتلر وحسب ام ان له علاقة مباشرة بالجريمة؟
يمكننا افتراض بان جيسيكا هي من قامت باغلاق الباب علي نفسها بعد تعرضها للهجوم من قبل القاتل، شعورها بالخوف سيُبرّر ذلك، وبالتالي ستكون جيسيكا هي من خلقت جريمة الدار المغلقة بنفسها.
ايضا لا استبعد احتمال كون اصابتها في الظهر لم تكن القاتله و انها قد ماتت قبل ذلك وحصلت علي الطعنة بعد موتها.
لكن كلام بياتريسا عن كون كانون قد قتل داخل الغرفة سيدمر هذه النظرية، كيف امكن للقاتل ان ينقل جسد كانون للخارج ان كانت الغرفة قد أُغلقت من الداخل؟
بياتريسا اكدت بان الوسيلة الوحيدة لفتح الباب هي باستخدام مفاتيح الماستر او مفتاح جيسيكا، اي ان القادرون علي الولوج والخروج من غرفة جيسيكا هم الخدم وجيسيكا نفسها،
لكن ماذا ان افترضنا ان احدهم قد قام بنسخ مفتاح جيسيكا؟ (بياتريس ستُؤكد لاحقا انه لا وجود لنسخ اخري للماستر لذلك استبعدت هذه النظرية)
الامر سيبدو منطقيا حينها.

اما بالنسبة لهوية القاتل، فكوماساوا هي الاكثر شبهة هُنا، هذه الاخيرة قد غابت عن المشهد ل 7 ساعات تقريبا، كما انها تملك مفاتيح قادرة علي فتح غرفة جيسيكا وهي تملك ثقتها وثقة كانون مايجعل الاختلاس وارتكاب هذه الجرية امرا ليس بالمستحيل.
قصة جوهدا ايضا قد تكون غير صحيحة، ربّما قام بقتل كانو وجيسيكا علي حين غرة ثم قام بالتخلص من جثة كانون بينما اغلق الباب من الخارج تاركا جيسيكا الجثة الوحيدة في الغرفة.

الان دعوني اذكر نقطة مهمة هنا، قد تستغربون كوني أُكذّب بعض الاشياء التي شاهدناها بأُم أعيُننا، كسيناريو مُغادرة جوهدا لجيسيكا وكانون،
لكن الامر تماما كمشهد القتال الذي دار بين كانون وخادم بياتريسا، هل يُفترض بي تصديق ذلك؟
لذلك أرغب في وضع قاعدة بخط أحمر تعتمد عليها جميع استنتاجاتي السابقة واللاّحقة، كُل شئ لم يَشهد عليه بتلر فهُو قابلٌ للإنكار
ففي النّهاية، اللّعبة بين الساحرة وباتلر، وعنوان هذه الحلقة "دَور الساحرة الذّهبية" أي أنّنا نري كُل شئ من منظور بياتريسا والتي تُحاول جاهدة اقناع باتلر بان كُل شئ عبارة عن سحر،
بينما يُحاول الاخير اكتشاف ثغرة في كُل جريمة بحيث يُمكن لأي بشري القيام بها، دون التركيز علي هوية القاتل نفسه، وهذا تماما ماحاولت القيام به هُنا لأنّني حقيقة عجزت عن اكتشاف هوية القاتل والذي قد يتمكن من القيام بجميع هذه الجرائم (الا ان يكُون هناك شئ لم يتضح لي بعد في هذه الحلقات).

الجريمة الثالثة - "في الشّفق الثّالت، سيُمجّد البقيّة اسمي عالياً." - "في الشّفق السّابع، انقر الرّكبة وأقتل." - "في الشّفق الثامن، أنقر القدم وأقتل."

هَل يُمكننا الإتفاق علي أنّ هذه الجريمة هي الأصعب، وانكار السّحر هُنا سيكُون عملاً شاقاً؟
أعني بأنّ كانون العائد من الموت قام فجأة وبقوة غير انسانية بقتل كوموساوا والدكتور نانجو ثم تبخر (تحول الي فراشات ذهبية) بحضور جينجي، شانون وجوهدا..!!
أعني كيف يمكن لذلك أن يحدث ان لم يكن أحد هؤُلاء أو ثلاثتهم هُو القاتل وأنّهم قد اختلقُوا قصّة كانون من العدم؟ أو أنّ القاتل هُو أحد اسيادهم (كينزو أو بياتريسا - الشخص التاسع عشر) قد أمرهم باخفاء الجريمة؟ هذا ايضا سيُفسر الكثير في الجرائم السابقة واللاّحقة، ولا أري أي نظرية أُخري بإمكانها تفسير ماجري غير كونه سحراً، وهذا بالتاكيد ما نحاول دحضه هنا.
مُلاحظة :- كُل من كُوماساوا والدكتر نانجو هُما ضحايا الشفق السّابع والثامن حيث سيتم اكتشافهم بعد حُدوث جرائمة الشفق الرابع والخامس والسادس.

الجريمة الرابعة - "في الشفق الرّابع، انقر الوجه وأقتل." - "في الشّفق الخامس، انقر الصّدر وأقتل." - "في الشّفق السادس، انقر البطن وأقتل."

الضحايا هُنا هُم جوهدا، جورج و شانون، لا وُجود لشهُود، لذلك يُمكننا أن نفترض بأنّ كُل ما حدث هُو محض وهم،
لكن المُشكلة لا تكمُن هُنا، هذه الجَريمة هي أيضاً غُرفة مُغلقة!!
جميع مفاتيح الماستر هي بحوزة رُوز، ولا وُجود لنُسخ مُشابهة لها (كما أكّدت بياتريسا باللون الأحمر)، أي أنّ الوحيد القادر علي اغلاق هذه الغرفة هي روز نفسها والتي لم تَبرح مكانها عند حدوث الجريمة، بشهادة باتلر نفسه.
دعُوني أوّلاً أُشيد بالقاتل، جميع الجرائم التي حدثت راح ضحيّتها أكثر من شخص، كيف أمكن للمُجرم القيام بجرائمه تماماً كما خطّط وبكُل ثقة؟ أيضاً جعله لجميع هذه الجرائم تبدو كغُرف مُغلقة أمر يستحق الذكر، وضعه لوجود 5 مفاتيح ماستر في الحُسبان، خروجه ودخوله من الغرف كما يشاء، والتاكيد علي عدم وجود اي نسخ أخري يجعل الكثير من الأسئلة تدور حول هوية هذا القاتل ومن يستطيع القيام بكُل هذا؟ لا يَسعني الإعتقاد إلاّ أنّ القاتل هُو أكثر من شخص.

نعود للجريمة مُجدّداً، مفتاح غُرفة ناتسوهي كان بحوزة جورج (أو شانون، نسيت الحقيقة) المهم أنّه كان بداخل الغُرفة، تماماً كما هُو الحال مع الجريمة الثانية،
هذا لا يَترك لنا إلاّ احتمالية وُجود نسخة أُخري من مفتاح غُرفة ناتسوهي والّتي كانت بحوزة القاتل، وهذا سيضع دائرة الشك حول جينجي بكل تاكيد، كونه الوحيد الذي كان يتجول بحرية ودُون رقابة.

أعتقد بأنّنا هُنا نصل إلي ختام الجرائم، والّتي كانت أصعب رحلة تحليل بالنّسبة لي، وعلي الرّغم من أنّني لم أستطع اكتشاف هُوية القاتل الّذي تسبب في جميع هذه الجرائم، إلاّ أنّني علي الأقل تمكنّت من اثبات نظرية باتلر، وهُو بأنّ كُل هذه الجرائم ممكنة للشخص العادي، وعلي كُال حل، فأنا أعتقد بأنّ جينجي هُو أكثر شخص كان بإمكانه ارتكاب جميع هذه الجَرائم ان افترضنا أنّ سائر الخدم كانُوا يُساعدُونه.

هُناك نظرية أُخري قرّرت أن أضعها خارج الحُسبان ليكُون تحليلي أكثر تقبّلاً، وهي الشخص 19، أو كما يُعرّف نفسه ببياتريسا.
لا شك أنّه قادر هُو الآخر علي ارتكاب جميع هذه الجرائم خاصة وأنّه كان خارج الصّورة طيلة الوقت.

اسمَحُوا لي بمُشاركة رأيي حَول نهاية الحلقة، تشوّقت فعلاً عندما قالت بياتريسا بأنّها ستكشف كُل شئ لباتلر، لكنّنا وللاسف لم نحظي بفرصة سماع شئ،
بدُون شك الأُمور كانت جنونية لدرجة أنّ بتلر صار كالكلب في يد بياتريسا، مشهد الحلفة كان ظلاميّاً جداً، صُراخ كينزو سعيداً والحُشود تقوم بتقطيعه، مظهر باتلر العاري وهو يَسير علي أربع،
أقنعة الماعز الّتي تملأ المكان، ضحكات بياتريسا الصارخة، كُل شئ كان فوضويّاً.
روز والّتي لم أُحب شخصيّتها أبداً حتّي اللّحظة، أُعجبت بكونها أنكرت وجود السّاحرة حتّي النهاية رغم كونها قد التقت بها (أو هكذا أُخبرنا)،
أيضاً المشهد بينها وبين ماري في نهاية الحلقة كان مُؤثّراً فعلا..

y4XOYz0.jpg


وأخيراً، عندما بَكت طُيور النّورس، لم يكُن هُناك من ناجٍ.

حفلة الشّاي 2 والـ ؟؟؟

حفلة الشاي هذه المرّة كانت مُختلفة، حيث ركّزت الضوء علي روز وعلاقتها مع اخوتها والّذين لطالما عاملُوها بدُونيّة علي أنّها الأصغر.
شعرت بالسّعادة عندما ظهر باتلر صارخاً "ليس بعد"، آخر مرّة شاهدته كان في مظهر مُخزي، وعودة روحه القتالية أعادت لي الحماس من جديد!
بالنّسبة للـ ؟؟؟، فأعتقد بأنّ بيرنكاستل كانت مُحقّة في قولها "A game that One-Sided goes beyond something worth seeing."
فعلاً اللعبة كانت من طرف واحد، لكن من الواضح حسب كلام بيركاستل أنّ الجولات القادمة ستكُون مُختلفة،
أعتقد بانّ اللعبة الجديّة تبدأ الآن *يتمنّي أنها تكون أسهل*
لامبدا كانت واضحة في قولها بان بياتريسا لديها نقطة ضعف ألا وهي أنّها تحب المنافسة وبالتالي تحاول ألاّ تجعل الجريمة كاملة لتعطي عدوها فرصة لإكتشاف الحقيقة،
وليكون طعم الفوز أفضل، لان اللعب من طرف واحد سيكون مملاً، أو كما قالت بيرن "ليس وكأنّ فرصتك للفوز تُساوي صفراً".

أكثر شئ أثار فضُولي حول هذه الحلقة هي الرّسالة الّتي حصلت عليها روز من بياتريسا والّتي لم تقم بقرائتها أو ذكرها اطلاقاً، فما السّر خلفها؟
لم أذكر ذلك حتي الآن لأنّني اعتقدت بأنّه عديم الجدوي، لكنّني لم أرغب في انهاء ردّي دون الحديث عنه.

أعتقد بأنّني أطلت بما فيه الكفاية، سأبدأ بالحلقة الثالتة اليوم بإذن الله،
حتّي أنتهي منها وآتيكم بانطباع آخر، عليكم أن تُنكروا وجود السّاحرة الذهبية.

6b3.png

تحليلك رائع كالعادة
جهز نفسك الحلقة الثالثة هي بداية اومينيكو الحقيقية بمستوى آخر عن اول حلقتين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Bztby8n.jpg


يبدُو بأنّ نظريّتي عن الحلقة الأُولي لن تنفع هُنا،
الجَميع قد قُتل بصُورة بشعة وهذه المرة بدُون شك الأزواج الثلاثة (ايفا وهيديوشي، كروس وناتسوهي، كيريا ورادولف) هُم في عداد الموتي،
أعتقد بأنّ حل هذه الحلقة سيتطلب اجتهاداً أكبر بكثير من الحلقة الأُولي.

سُؤال شاغل بالي وكُنت متردد أسئله لأنّه ممكن يكُون حرق، لكن هل المُجرم شخص واحد في جميع الحلقات؟ (ان افترضنا بان بياتريس ليست موجودة بالفعل)
أم أنّه يجُوز أن يكون أشخاصاً مُختلفين؟ لأنّه ان كان شخص واحد فذلك سيُسهّل الكثير بحيث أستطيع بناء استنتاجاتي علي الحلقات السابقة،
ان كانت اجابة السُّؤال حرق فأرجُوا الاكتفاء بالتّجاهل.

إجابة السؤال ليست حرقاً

يُفترض أن تستطيع تحليل القصة بصورة تجعلك أمام Mastermind واحد في جميع الحلقات
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بما ان النقاش حامي هنا هذي مشاركتي في موضوع اومينيكو في قسم الأنمي قبل اربع شهور تقريباً، نحيي هالموضوع.@@

ريوكيشي لن يخيب ظنك، بل سيقوم بكسر كافة توقعاتك إن كان على صعيد القصة أو الشخصيات، كاتب عظيم بحق
بياتريس لغز غامض وكبير، أحد أذكى وأروع الألغاز القصصية! من هي ؟ هل هي حقيقة أم خيال ؟ والأهم... ما هي أهدافها الحقيقية؟ وما نوع العلاقة بينها وبين الآخرين؟
ليست بياتريس وحدها الشخصية العظيمة والعميقة في هذه القصة، لكن بياتريس هي رمز أومينيكو بأكملها.

و4 أشهر وبعدك هنا؟
شد الهمة.

انتهيت من الحَلقة الثانية قبل خمس أيّام تقريباً لكنّني لم أحظي بفرصة وضع انطباعي حتّي اللّحظة.
مشَاعري تجاه الحقلة متباينة، كل شئ في الحلقة أخذ مُنحني آخر شعرت بأنّني لست جاهزاً له بعد..!
سأضع هُنا انطباعي عن بداية الحلقة كاملاً، ثُمّ سأبدأ بالحديث عن الجرائم، وسأنتقل بعدها لحفلة الشاي والـ ؟؟؟.

بدايةً الحلقة بدت طبيعية، كان من الجميل رُؤية شانون وجورج يبتسمان معاً مُجدّداً، مع وجود مقطوعة Hope في الخلفية شعرت بالحنين فعلاً.
عند زيارة جورج وعائلته للحديث مع كينزو كانت جيسيكا جزءاً من المشهد، حوارها مع جورج وشانون والعلاقة التي تجمع الثلاتي وكانهم أصدقاء منذ الازل،
كل شئ كان يبدُو مثالياًّ، حتّي..!!!!

OfCsfZO.jpg


لكَم أكره ايفا، انسانة عديمة القلب مثلها لا أعلم كيف أنجبت شخصاً مُتفهّماً لطيفا كجورج!
كُل شئ تحطّم بالنسبة لشانون في تلك اللحظة، ولم تكن الساحرة لتجد وقتاً أفضل من ذلك لتظهر نفسها لنا ولشانون ولكانون بصورة لم أكن أتوقع حدوثها اطلاقاً..!
كُنت أسئل نفسي، هل هذا حقيقي؟ أعني بأنّني لست الوحيد الذي يري الساحرة، شانون وكانون يقفان هُناك أيضاً!!!!
هذا تحديدا الفرق بين الحلقة الأُولي والثانية، هذا بالتحديد مايجعل الحلقة الثانية أصعب بكثير من سابقتها، لأنّك لن يعود بامكانك التمييز بين الحقيقة والوهم بعد الآن.
هل قامت شانون حقاً بتحطيم المرآة؟ وهل كان ذلك سبب الجرائم التي وقعت لاحقاً؟ الأمر مُربك فعلاً.

"أنا ايضاً أرغب بالوقوع في الحب"
هكذا وصفت شانون حالها عندما استسلمت للساحرة.
استمتعت حقا بالمحادثة التي جرت بين بياتريسا وشانون علي الشاطئ، حتي انني ارغب في التصديق بانها حدثت بالفعل،
رايت جانب لم يتنسي لي رؤيته سابقا للساحرة الذهبية، وكانها أيضا شخص يرغب في ان يلاحظه الآخرون.

ننتقل لمشهد كانون في الحديقة عندما مرة بكينزو، كانت هناك تلك اللحظة المؤثرة التي أخذ فيها كينزو ينادي علي بياتريسا بينما تقف الاخيرة خلفه -

DvUxNgC.jpg


لا اعلم مالقصة خلف عشق كينزو لبياتريس، وهل هو مجنون بالفعل ام انه العاقل الوحيد، لكنني لطالما شعرت بالاسي نحوه.

نعود لسياق الحلقة، ذهاب جيسيكا للمهرجان ومساعدة كانون لها واكتشافه لمشاعره نحوها ثم قيامه برفضها فقط لكونه خادم والخادم لا يحق له ان يُحب،
كان من المؤلم مشاهدة جيسيكا وهي تعاني من حبها أُحادي الطّرف، وكانون الذي يعتقد بأنّ ذلك أفضل لكليهما.

تنتقل الاحداث بعد ذلك علي متن القطار، روز وماريا، أغرب علاقة تجمع ثنائي في النوفل باكمله، خاصة وان كليهما يعاني من انفصام واضراب في المشاعر.
قيام روز بضرب ماريا بشكل مستمر امر يثير الجنون، واستمرار ماريا في عصيان والدتها ايضا لا يقل شئناً، لم اجد الكلمات المناسبة لاصف ما يحدث،
لكن السعادة تنتابني في كل مرة يتصالح الطرفان ويرضي كلاهما عن الاخر.

التقاء العائلة لم ياتي بجديد، لكن كل شئ يبدا عن حديقة الازهار، تماماً كما في الحلقة الاولي.
تخرج روز مسرعة لتفقد ماريا، كُنت أعتقد بأنّ السيناريو نفسه سيتكرر بشكل أو بآخر، لكنّني نسيت كون الساحرة أقل حياءاً هذه المرة،
خرجت بياتريس لتظهر نفسها لماريا ولروز، ولتثبت للجميع بانها حقيقة وليست مجرد صورة علي جدار.
استخدامها للسحر امام روز، اعطائها الرسالة لروز، دخولها من الباب الامامي، حديثها مع الخدم ولقائها مع كايري، اليس هذا كثيرا؟

اسمحوا لي ان اشير هنا لحوارات بياتريس وباتلر والتي كانت تجري بين الفينة والاخري،
كانت تشعرني بانني فعلا في لعبة مع الساحرة، وان كل شئ يحدث ماهو الا قطع لعب، اسئلة باتلر وخدع بياتريسا واستمتاع كل طرف باقحام الآخر،
كل ذلك زاد من روعة القصة.

الان نعود لبيت القصيد وما يميز الحلقة الثانية عن الاولي، ظهور بياتريسا للعلن ولقائها مع مجموعة من افراد العائلة والخدم هو شئ مثير للاهتمام.
في الحلقة الاولي كنا نحاول اقناع انفسنا بان الساحرة ماهي الا وهم لكونها لم تظهر نفسها للعلن، لكننا الان نصدم بانها تسير بين من كنا نظنهم ينكرون وجودها!!

الامور لا تتوقف هنا، عندما قامت روز بسؤال ماريا عن بياتريسا، قالت الصغيرة بانها كانت تقابل بياتريسا منذ سنوات كلما زارت روكينجيما، هذا يضع الكثير من التساؤلاء عن هوية الشخص الذي ينتحل شخصية الساحرة ومن يكون؟
هل علينا ان نعود لنظرية الشخص التاسع عشر؟ أم ان المنتحل هو أحد الخدم أو عائلة كراوس؟

علي كُل حالـ ياتي منتصف الليل مجدّداً، وأعتقد باننا جميعا نعلم مايعنيه ذلك.

من هُنا سأبدأ تحليلي للجرائم التي حدثت خلال هذه الحلقة،
ستُسعدني مُشاركة الجميع في تحليل هذه الجرائم وتصحيح أي خطأ قد أقع فيه خلال تحليلي هذا.

الجريمة الأُولي - "في الشّفق الأوّل، قدّم ستّة ممن تمّ اختيارهم من قبل المفتاح كتضحية"

طلاسم مرسومة بالدم امام الكنيسة، ومفتاح لا احد يملك نسخة منه، باب مغلق، وستّة جثث (ايفا وهيديوشي، كروس وناتسوهي، كيريا ورادولف)،
جريمة كاملة؟ لا وجود لذلك، لكن القاتل بكل تاكيد يمتلك دهاء مُخيف.

دعوني اولا اعلق علي مدي صعوبة حل جرائم هذه الحلقة، وكانني انتلقت من easy لـ hard،
كل جريمة حدثت في هذه الحلقة تعد لغزا كبيرا لذاتها، جميعها جرائم من نوع "الغرفة المغلقة" وهي بدون شك الأسوء!!

اوّلاً سأدّعي بان روز هي القاتلة، أو أنّها تملك الدافع الاكبر ولديها العذر الاضف،
كونها الوحيدة التي تعلم بقصة المفتاح الذي حصلت عليه ماريا من بين سائر العائلة، هذا بالطبع اضافة لبياتريسا نفسها (او الشخص الذي ينتحل شخصيتها).
اضافة لذلك، فقد كانت آخر من التقي بالضحايا، وكلّي ثقة أنّها كانت معهم داخل الكنيسة، لكن السؤال الحقيقي هنا ليس هويّة القاتل،
انما كيف قام القاتل بخدعة الغرفة المغلقة هنا؟ حتي ان كانت روزا فهي بكل تاكيد لم تلمس المُغلف الذي كان مع ماريا ولم تحصل علي المفتاح سوي صباحاً،
أي بعد اكتشاف الجثت.

الجريمة علي الاغلب وقعت باستخدام السم، اما ان يكون طعاما مسمما او غازا، الامر سيان والاهم هو ان ندرك بان اي شخص كان بامكانه التخلص من 6 اشخاص دفعة واحدة بهذه الطريقة،
كذلك يمكننا القول بأمان أنّ الجريمة وقعت داخل الكنيسة، والتشويه الذي حصل كان بعد موت الضحايا.
الغريب بالنسبة لي هي الحلوي، من اين حصل عليها القاتل؟ وكيف لم يلاحظ الخدم ذلك ان كان فعلا قد حصل عليها من القصر؟ ام هل قام بطلب هذه الكمية الضخمة خصيصا لجريمته؟
ايا كانت الطريقة المستخدمة، فبدون شك، القاتل قد أخذ وقتا طويلا في تجهيز مسرح الجريمة.
نرجع للغز المفتاح، بالرغم من تاكيد جينجي علي ان للكنيسة مفتاح واحد، لكن هل يعني ذلك ان نرمي فرضية وجود نسخة اخري؟
لا احد يستخدم الكنيسة، وكون المجرم قد حصل علي المفتاح وقام بنسخه دون ان يلاحظ احد هذا شئ وارد (وهذا يضع الخدم في دائرة الشك)
هذا ايضا يفسر حصول بياتريسا علي النسخة الاصلية دون ان يلاحظ احد غياب المفتاح الخاص بالكنيسة حتي وقوع الجريمة.

غير ذلك، فحقيقة لم اجد ما يثبت ان احداً بذاته هو القاتل، حتي مع وجود كل هذه الفرضيات، وكون روز هي الاكثر شبهة في هذه الجريمة،
الا ان الجرائم القادمة ستعطيها اعذارا تجعل المرئ يشك في كونها ذات ضلوع في الجرائم من الاساس!

الجريمة الثانية - "في الشّفق الثاني، البقيّة سيُفرّقُون الثّنائي المُقرّب"


جريمة قتل جيسيكا وكانون واختفاء جثة الاخير بينما كانت الغرفة مغلقة، كل شئ قد يبدو طبيعيا حتي تعلم ان مفتاح كانون كان بحوزة جيسيكا،
كيف امكن للمجرم ان يغلق الباب بينما المفاتيح الوحيدة التي بامكانها فتح الباب هي الماستر، اضافة للمفتاح الخاص بجيسيكا؟
هذا بدون شك سيجعل دائرة الشك تدور حول الخدم والذين يمتلكون مفاتيح الماستر مايجعلهم الوحيدين القادرين علي اغلاق الغرفة بعد ارتكاب الجريمة!
لكن ان قمنا بقلب لوح الشطرنج، فلما سيقوم خادم بجريمة واضحة المعالم كهذه؟ اعني جريمة تضعه ضمن المشكوك فيهم؟
دعونا نراجع معا بعض السطور التي قالتها بياتريسا باللون الأحمر تعليقا علي هذه الجريمة،
قالت أوّلاً بأنّ النوافد قد تم اغلاقها من الداخل اضافة لتاكيدها بان كانون قد قتل داخل الغرفة،
لكنّها رفضت تاكيد ان كانت الابواب قد اوصدت من الداخل او الخارج؟ هل كان ذلك لتشتيت باتلر وحسب ام ان له علاقة مباشرة بالجريمة؟
يمكننا افتراض بان جيسيكا هي من قامت باغلاق الباب علي نفسها بعد تعرضها للهجوم من قبل القاتل، شعورها بالخوف سيُبرّر ذلك، وبالتالي ستكون جيسيكا هي من خلقت جريمة الدار المغلقة بنفسها.
ايضا لا استبعد احتمال كون اصابتها في الظهر لم تكن القاتله و انها قد ماتت قبل ذلك وحصلت علي الطعنة بعد موتها.
لكن كلام بياتريسا عن كون كانون قد قتل داخل الغرفة سيدمر هذه النظرية، كيف امكن للقاتل ان ينقل جسد كانون للخارج ان كانت الغرفة قد أُغلقت من الداخل؟
بياتريسا اكدت بان الوسيلة الوحيدة لفتح الباب هي باستخدام مفاتيح الماستر او مفتاح جيسيكا، اي ان القادرون علي الولوج والخروج من غرفة جيسيكا هم الخدم وجيسيكا نفسها،
لكن ماذا ان افترضنا ان احدهم قد قام بنسخ مفتاح جيسيكا؟ (بياتريس ستُؤكد لاحقا انه لا وجود لنسخ اخري للماستر لذلك استبعدت هذه النظرية)
الامر سيبدو منطقيا حينها.

اما بالنسبة لهوية القاتل، فكوماساوا هي الاكثر شبهة هُنا، هذه الاخيرة قد غابت عن المشهد ل 7 ساعات تقريبا، كما انها تملك مفاتيح قادرة علي فتح غرفة جيسيكا وهي تملك ثقتها وثقة كانون مايجعل الاختلاس وارتكاب هذه الجرية امرا ليس بالمستحيل.
قصة جوهدا ايضا قد تكون غير صحيحة، ربّما قام بقتل كانو وجيسيكا علي حين غرة ثم قام بالتخلص من جثة كانون بينما اغلق الباب من الخارج تاركا جيسيكا الجثة الوحيدة في الغرفة.

الان دعوني اذكر نقطة مهمة هنا، قد تستغربون كوني أُكذّب بعض الاشياء التي شاهدناها بأُم أعيُننا، كسيناريو مُغادرة جوهدا لجيسيكا وكانون،
لكن الامر تماما كمشهد القتال الذي دار بين كانون وخادم بياتريسا، هل يُفترض بي تصديق ذلك؟
لذلك أرغب في وضع قاعدة بخط أحمر تعتمد عليها جميع استنتاجاتي السابقة واللاّحقة، كُل شئ لم يَشهد عليه بتلر فهُو قابلٌ للإنكار
ففي النّهاية، اللّعبة بين الساحرة وباتلر، وعنوان هذه الحلقة "دَور الساحرة الذّهبية" أي أنّنا نري كُل شئ من منظور بياتريسا والتي تُحاول جاهدة اقناع باتلر بان كُل شئ عبارة عن سحر،
بينما يُحاول الاخير اكتشاف ثغرة في كُل جريمة بحيث يُمكن لأي بشري القيام بها، دون التركيز علي هوية القاتل نفسه، وهذا تماما ماحاولت القيام به هُنا لأنّني حقيقة عجزت عن اكتشاف هوية القاتل والذي قد يتمكن من القيام بجميع هذه الجرائم (الا ان يكُون هناك شئ لم يتضح لي بعد في هذه الحلقات).

الجريمة الثالثة - "في الشّفق الثّالت، سيُمجّد البقيّة اسمي عالياً." - "في الشّفق السّابع، انقر الرّكبة وأقتل." - "في الشّفق الثامن، أنقر القدم وأقتل."

هَل يُمكننا الإتفاق علي أنّ هذه الجريمة هي الأصعب، وانكار السّحر هُنا سيكُون عملاً شاقاً؟
أعني بأنّ كانون العائد من الموت قام فجأة وبقوة غير انسانية بقتل كوموساوا والدكتور نانجو ثم تبخر (تحول الي فراشات ذهبية) بحضور جينجي، شانون وجوهدا..!!
أعني كيف يمكن لذلك أن يحدث ان لم يكن أحد هؤُلاء أو ثلاثتهم هُو القاتل وأنّهم قد اختلقُوا قصّة كانون من العدم؟ أو أنّ القاتل هُو أحد اسيادهم (كينزو أو بياتريسا - الشخص التاسع عشر) قد أمرهم باخفاء الجريمة؟ هذا ايضا سيُفسر الكثير في الجرائم السابقة واللاّحقة، ولا أري أي نظرية أُخري بإمكانها تفسير ماجري غير كونه سحراً، وهذا بالتاكيد ما نحاول دحضه هنا.
مُلاحظة :- كُل من كُوماساوا والدكتر نانجو هُما ضحايا الشفق السّابع والثامن حيث سيتم اكتشافهم بعد حُدوث جرائمة الشفق الرابع والخامس والسادس.

الجريمة الرابعة - "في الشفق الرّابع، انقر الوجه وأقتل." - "في الشّفق الخامس، انقر الصّدر وأقتل." - "في الشّفق السادس، انقر البطن وأقتل."

الضحايا هُنا هُم جوهدا، جورج و شانون، لا وُجود لشهُود، لذلك يُمكننا أن نفترض بأنّ كُل ما حدث هُو محض وهم،
لكن المُشكلة لا تكمُن هُنا، هذه الجَريمة هي أيضاً غُرفة مُغلقة!!
جميع مفاتيح الماستر هي بحوزة رُوز، ولا وُجود لنُسخ مُشابهة لها (كما أكّدت بياتريسا باللون الأحمر)، أي أنّ الوحيد القادر علي اغلاق هذه الغرفة هي روز نفسها والتي لم تَبرح مكانها عند حدوث الجريمة، بشهادة باتلر نفسه.
دعُوني أوّلاً أُشيد بالقاتل، جميع الجرائم التي حدثت راح ضحيّتها أكثر من شخص، كيف أمكن للمُجرم القيام بجرائمه تماماً كما خطّط وبكُل ثقة؟ أيضاً جعله لجميع هذه الجرائم تبدو كغُرف مُغلقة أمر يستحق الذكر، وضعه لوجود 5 مفاتيح ماستر في الحُسبان، خروجه ودخوله من الغرف كما يشاء، والتاكيد علي عدم وجود اي نسخ أخري يجعل الكثير من الأسئلة تدور حول هوية هذا القاتل ومن يستطيع القيام بكُل هذا؟ لا يَسعني الإعتقاد إلاّ أنّ القاتل هُو أكثر من شخص.

نعود للجريمة مُجدّداً، مفتاح غُرفة ناتسوهي كان بحوزة جورج (أو شانون، نسيت الحقيقة) المهم أنّه كان بداخل الغُرفة، تماماً كما هُو الحال مع الجريمة الثانية،
هذا لا يَترك لنا إلاّ احتمالية وُجود نسخة أُخري من مفتاح غُرفة ناتسوهي والّتي كانت بحوزة القاتل، وهذا سيضع دائرة الشك حول جينجي بكل تاكيد، كونه الوحيد الذي كان يتجول بحرية ودُون رقابة.

أعتقد بأنّنا هُنا نصل إلي ختام الجرائم، والّتي كانت أصعب رحلة تحليل بالنّسبة لي، وعلي الرّغم من أنّني لم أستطع اكتشاف هُوية القاتل الّذي تسبب في جميع هذه الجرائم، إلاّ أنّني علي الأقل تمكنّت من اثبات نظرية باتلر، وهُو بأنّ كُل هذه الجرائم ممكنة للشخص العادي، وعلي كُال حل، فأنا أعتقد بأنّ جينجي هُو أكثر شخص كان بإمكانه ارتكاب جميع هذه الجَرائم ان افترضنا أنّ سائر الخدم كانُوا يُساعدُونه.

هُناك نظرية أُخري قرّرت أن أضعها خارج الحُسبان ليكُون تحليلي أكثر تقبّلاً، وهي الشخص 19، أو كما يُعرّف نفسه ببياتريسا.
لا شك أنّه قادر هُو الآخر علي ارتكاب جميع هذه الجرائم خاصة وأنّه كان خارج الصّورة طيلة الوقت.

اسمَحُوا لي بمُشاركة رأيي حَول نهاية الحلقة، تشوّقت فعلاً عندما قالت بياتريسا بأنّها ستكشف كُل شئ لباتلر، لكنّنا وللاسف لم نحظي بفرصة سماع شئ،
بدُون شك الأُمور كانت جنونية لدرجة أنّ بتلر صار كالكلب في يد بياتريسا، مشهد الحلفة كان ظلاميّاً جداً، صُراخ كينزو سعيداً والحُشود تقوم بتقطيعه، مظهر باتلر العاري وهو يَسير علي أربع،
أقنعة الماعز الّتي تملأ المكان، ضحكات بياتريسا الصارخة، كُل شئ كان فوضويّاً.
روز والّتي لم أُحب شخصيّتها أبداً حتّي اللّحظة، أُعجبت بكونها أنكرت وجود السّاحرة حتّي النهاية رغم كونها قد التقت بها (أو هكذا أُخبرنا)،
أيضاً المشهد بينها وبين ماري في نهاية الحلقة كان مُؤثّراً فعلا..

y4XOYz0.jpg


وأخيراً، عندما بَكت طُيور النّورس، لم يكُن هُناك من ناجٍ.

حفلة الشّاي 2 والـ ؟؟؟

حفلة الشاي هذه المرّة كانت مُختلفة، حيث ركّزت الضوء علي روز وعلاقتها مع اخوتها والّذين لطالما عاملُوها بدُونيّة علي أنّها الأصغر.
شعرت بالسّعادة عندما ظهر باتلر صارخاً "ليس بعد"، آخر مرّة شاهدته كان في مظهر مُخزي، وعودة روحه القتالية أعادت لي الحماس من جديد!
بالنّسبة للـ ؟؟؟، فأعتقد بأنّ بيرنكاستل كانت مُحقّة في قولها "A game that One-Sided goes beyond something worth seeing."
فعلاً اللعبة كانت من طرف واحد، لكن من الواضح حسب كلام بيركاستل أنّ الجولات القادمة ستكُون مُختلفة،
أعتقد بانّ اللعبة الجديّة تبدأ الآن *يتمنّي أنها تكون أسهل*
لامبدا كانت واضحة في قولها بان بياتريسا لديها نقطة ضعف ألا وهي أنّها تحب المنافسة وبالتالي تحاول ألاّ تجعل الجريمة كاملة لتعطي عدوها فرصة لإكتشاف الحقيقة،
وليكون طعم الفوز أفضل، لان اللعب من طرف واحد سيكون مملاً، أو كما قالت بيرن "ليس وكأنّ فرصتك للفوز تُساوي صفراً".

أكثر شئ أثار فضُولي حول هذه الحلقة هي الرّسالة الّتي حصلت عليها روز من بياتريسا والّتي لم تقم بقرائتها أو ذكرها اطلاقاً، فما السّر خلفها؟
لم أذكر ذلك حتي الآن لأنّني اعتقدت بأنّه عديم الجدوي، لكنّني لم أرغب في انهاء ردّي دون الحديث عنه.

أعتقد بأنّني أطلت بما فيه الكفاية، سأبدأ بالحلقة الثالتة اليوم بإذن الله،
حتّي أنتهي منها وآتيكم بانطباع آخر، عليكم أن تُنكروا وجود السّاحرة الذهبية.

6b3.png

أنت تفكر بالطريقة الصحيحة التي أراد ريوكيشي من جميع القراء أن يفكروا بها
ريوكيشي لم يرغب في مشاهدة القراء يستسلمون، وصُعق مع استسلام الكثير منهم
أومينيكو هي قصة تُقرأ بطريقتين، هي قصة جريمة وغموض من الطراز الرفيع، وهي أيضاً قصة سحرية حالمة ورائعة
ولكن بالتأكيد، إن أردت أن تصل إلى الحقيقة، فعليك أن تُفكر في جانب الغموض، عليك ألا تفكر في السحر والخيال، بل عليك أن تُفكر: كيف يُمكن أن يحصل ما حصل بفعل بشري؟ كيف يمكن أن تُفسَّر الخوارق التي ظهرت في القصة ؟ وطريقتك في التفكير والتحليل تجاه هذا الأمر صحيحة تماماً، بغض النظر عن صحة الأجوبة التي توصلتَ إليها
أنت على الطريق الصحيح، واصل التحليل هكذا!

أنتَ أشدت بعبقرية القاتل وبالفعل هذه نقطة أراد منك الكاتب أن تُلاحظها، وإن لم يُلمح لها تماماً، هو تركها لذكاء القارىء وقدرته على الفهم والتقاط أطراف الخيوط
من الواضح تماماً بأن الMastermind هو "داهية" بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حتى يستطيع أن يُدبر قتل كل هذا العدد من الأشخاص وحتى تُنفذ جرائمه بكل هذا الإحكام والبراعة مهما كانت التدابير التي اتخذتها بقية الشخصيات، وكأنه لاعب شطرنج يحرك قطعه بكل براعة، وبقراءة سابقة لكافة تحركات الخصم.

ونعم كما ذكرت أنت، ليس بالضرورة أن يكون كل ما حصل بفعل الMastermind لوحده دون أي مساعدة. دعنا نفترض - مجرد افتراض - أن الMastermind يُريد الحصول على الكنز الذهبي، ألن يكون في هذه الحالة، هناك استعداد كبير لمعاونته من طرف أكثر من شخصية في القصة ؟

بالمناسبة، أود الإشادة مجدداً بروعة شخصية باتلر! طيبة قلب باتلر جعلت نهاية الحلقة الثانية تمزيقاً لقلوب اللاعبين والقارئين، يا لك من كاتب نذل يا "ترولوكيشي" XD
المشهد الذي ذكرته أنت عن Eva وتفكيرها المروع تجاه شانون هو مشهد آخر جعلني أشعر بلطمة على وجهي، تفكير قد يكون مستقبحاً ومذموماً، لكنه للأسف واقعي تماماً، وكأن ريوكيشي يُريد أن يوقظ القارىء من أحلامه الوردية تجاه هذه العلاقة المنكوبة :(

إيفا وبقية الشخصيات هم بشر يُصيبون ويُخطئون، ستحبهم حيناً وستكرههم حيناً آخر، وهنا تتجلى عبقرية الكاتب الذي يتلاعب بعاطفة القارىء بمنتهى البراعة والإحكام.

استمتع بالحلقة الثالثة، العبقرية.
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
إجابة السؤال ليست حرقاً

يُفترض أن تستطيع تحليل القصة بصورة تجعلك أمام Mastermind واحد في جميع الحلقات
لا أعلم ان كان ذلك سيُسهّل اكتشاف القاتل ام سيجعل الامور أكثر تعقيدا وارباكاً، لكن من الجيد أنّك أخبرتني.
الآن صرت اشعر بالذنب بسبب اتهامي لكيريا ورادولف بارتكاب الجرائم الاولي، كما انني لا اعتقد بان جينجي حصل علي الوقت المناسب في الحلقة الاولي (لكنني لا استبعد ضلوعه في بعض الجرائم)

قولك بان القاتل يجب ان يكون نفس الشخص اشعرني بالراحة، حيث لن يجب علي الشك في ناتسوهي، كيريا وجورج بعد الآن
هناك اسماء اخري كرادولف وكروس يجب اخراجهم من دائرة الشك كونهم كانوا ضحايا الغسق الاول في الحلقة الاولي والثانية

جهز نفسك الحلقة الثالثة هي بداية اومينيكو الحقيقية بمستوى آخر عن اول حلقتين

استمتع بالحلقة الثالثة، العبقرية.

الحلقة الثالثة بدات بها اليوم وسأُحاول انهائها بشكل اسرع من الاولي والثانية باذن الله (كلامكم عنها حمّسني)
علّها تحمل معها تلميحات أكثر عن هوية القاتل،
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
إنتهيت من الحلقة الثالتة قبل يومين، لم أكتب عنها فوراً لأنّني وللأمانة وجدت نفسي عاجزاً عن إختيار الكلمات المُناسبة لمدي دهاء وعبقرية كاتب هذه الرّواية.

بعد انتهائي من الحلقة الثانية، كُنت أسئل نفسي، مالذي قد تُقدّمه لي القصّة بعد؟ هل ستتغير الأحداث حقاً أم انها ستكون معركة اعتيادية أخري بين بياتريسا وباتلر؟
ليس وكأنني أُمانع، استمتعت حقا بالحلقة الثانية ومستعد العب عشر حلقات بنفس المستوي، لكن ثقتي بان ريوكيشي لن يدع الأمور كما هي جعلتني أتسائل..!

من أين أبدأ؟
بداية الحلقة وتعريفها لنا بمُعلّمة بياتريسا، ثم تقديم رونوف الخادم الراقي، ثم ظهور شخصية أُخري لايفا كنا نجهل وجودها،
هذا الثلاثي كان محور هذه الحلقة، وبدل ان كانت اللعبة محصورة بين الساحرة وباتلر، اصبح لكل منهم مستشار.

منذ بداية الحلقة وجميع من في البيت بدي متعاونا ضد الساحرة التي ستسرق الإرث، كان كل التركيز ينصب علي من هي؟ ومن تكون؟ وماقصة الشخص الذي التقت به روزا في صغرها؟ وهل عاد فعلا من الموت؟
لم نكد نحصل علي اجوبة لهذه الاسئلة حتي وقعت جريمة الغرف المغلقة الأولي، والتي راح ضحيتها 6 أشخاص، وتوقعُوا ماذا؟ كيري ورودولف ليسوا ضمن القائمة هذه المرة (أخيراً المزيد من كيري).

لنقف هنا قليلاً، لا استطيع الاستمرار دون ذكر المعركة الملحمية التي وقعت بين بياتريسا ومعلمتها، شعرت للحظة بانني اقرا Fate/ وليس يومينيكو!!
المعركة كانت ملحمية بشكل جعلني ادرك بان ريوكشي قادر علي كتابة فيجوال تعتمد علي المعارك وستكون شئ نهتم بقرائته!!
بياتريسا هنا اثبتت بان الخبرة ليست كل شئ، وان التلميذ قادر على التفوق على معلمه.

tdBc54E.jpg


الآن لنعود لجرائم الغسق الأول، السؤال هنا هو كيف تمت هذه الجرائم؟
هناك 6 جثث في 6 غرف متباعدة، مفاتيح هذه الغرف ليست بحوزة احد سوي اصحاب الحثث وليست هناك طريقة للدخول لهذه الغرف دون استخدام هذه المفاتيح (بياتريسا قالت ذلك بالأحمر)
باتلر شك في كون احد ال 6 كان المجرم وانه قتل ال 5 ثم دخل الغرفة الذي وجد مقتولا فيها وانتحر، لكن بياتريسا قالت بان لا احد من الضحايا قد انتحر، جميعهم قتل بواسطة شخص وليس فخ
بتلر عندها اقترح نظرية تستحق النظر، احد ال 6 هو القاتل، ارتكب جرائمه ال 5 لكن هناك حادثا وقع له وسبب مقتله لاحقا، وبياترسيا رفضت ان تعارض ذلك بالاحمر!


hIhykS1.jpg


ماذا لو افترضنا بان احد الضحاية كان قد قاوم وبان المجرم تعرض لجروح بليغة ادت الي موته لاحقا؟ حيث ذهب الي الغرفة التي سيموت فيها واغلقها ومات متأثرا بجراحة مايجعل من هذه الخدعة جريمة كاملة!
بالطبع هذا سيعني باننا امام اكثر من مجرم، وبان هناك تعاون واضح هنا كما هو حال الحلقات السابقة، لكن لا استطيع ان اجزم اسماءاً الان وحتي تتّضح لي الصورة بشكل اكبر ساكتفي بهذا القدر.

عندما اكتشفت ايفا الكنز وحلت الاحجية تفاجأت الحقيقة، هل انتهي الامر؟ ايفا فازت؟ ماذا بعد؟
روز اكتشفت الامر بسرعة، لكن جشع اللعينة ايفا جعلها تكون الضحية القادمة، لم اتوقع ابدا بانني ساكره ايفا بهذا الشكل لكنها الشخصية الاسوء عندي في هذه الرواية، تارة تسخر من ناتسوهي، وتارة تستحقر روز، هذا دون ذكر سوء معاملتها لشانون.
من الواضح بان سرعة بديهة روز وطيبة قلبها جعلها وابنتها تكونان ضحية الغسق الثاني، لا اكاد أُصدق بان ايفا قامت بقتل روز وخنق ماريا حتي الموت، وان هيديوشي ساعد علي ذلك!!
كيف لوحوش كهذه ان تكون أب و ام للخلوق جورج؟ لا اعلم الحقيقة..! (هذا ان افترضنا بان هيديوشي علم بان زوجته ذاهبة لقتل روزا بالفعل)

الحلقة الثالتة كانت مليئة مليئة بالتفاصيل التي سانسي ذكر اغلبها، لكنّ بياتريسا طيّبة القلب كانت ايقونة هذه الحلقة!

eRtqEfz.jpg


لم اتوقع ابدا بانني سأري بياتريسا بهذا الشكل من قبل، اعني بانها في نهاية الحلقة 2 كانت تجُر بتلر بسلسلة كالكلب وتضحك لتقطع كينزو..!!
كانت تستمتع بتعذيب بتلر، وضعت ماريا في فرن وامرت روز باكلها، مزقت امعاء ضحاياها ووضعت الحلوي بدل احشائهم، وضحكتها الشريرة التي لا تكاد تفارق ذاكرتي، اين ذهب كل ذلك؟
كيف لشخص ان يتغير هكذا بين ليلة وضحاها؟ هل لعبتها مع بتلر واعجابها به جعل نظرتها للامور تتغير؟ تنضج؟ خاصة مع وجود مُعلّمتها الحكيمة الناصحة، لم اجد تفسيراً آخر.


نعود لاحداث الحلقة، كيري تسحب رودولف وتخبره بانهم بحاجة للذهاب إلي القصر، كنت اعلم يقينا بانها تخطط لما هو اكبر من احضار الطعام،
لكن وللاسف لم تكن النهاية سعيدة لها ولزوجها، حيث كانا وهيديوشي ضحية للُعبة الغسق!
لكن من القاتل؟ ايفا كانت في غرفتها لوحدها دون عذر ولا مُراقب، هل كانت هي الجاني؟ هل قامت فعلا بقتل زوجها خاصة وانه ساعدها في خلق عذر لها بعد جريمتها وقتل روزا؟
هل هيديوشي متورط اصلا؟ اعني استطيع تخيل سيناريو كهذا، كيري وبعد وصلها للقصر اخبرت هيديوشي بانها اكتشفت كل شئ وانها تعلم بتواطئه مع زوجته القاتلة، لكن الاخير كان يحاول حماية زوجته التي تعاني انفصاما في الشخصية،
وفجأة، تدخُل ايفا لتهدد رودولف وكيري بالقتل لكن هيديوشي يدافع عنهما فيذهب هو الآخر ضحية لغضب ايفا. (يكتب هذه الاسطر وهو يتذكر مقطع بكاء هيديوشي وهو يُؤنب الساحرة ايفا (زوجته) ويبكي بحرقة لقتلها رودولف وكيري واصفا اياها بالفتاة السيئة قبل ان تقوم بقتله، كانت من اكثر اللحظات المؤثرة، أرغب فعلا أن أصدق بان هيديوشي لا يد له في الجرائم).

لكن وفي الوقت نفسه، استطيع ان اتخيل بان الجاني هو شخص اخر، احد ال 6 الذين قُتلوا؟ ربما؟ ان كان احدهم قد نجح في تزييف موته فسيستطيع التجول في القصر بسهولة اليس كذلك؟ (سأتطرق لذلك لاحقاً).

لم يبقي في بيت الضيوف سوي ايفا، ناتسوهي، كراوس ، باتلر، جورج، جيسكا والطبيب نانجو.
أعتقد بأنّه من الآمن ان نقول بأن ايفا هي من قتلت ناتسوهي وكراوس وقامت بجر جثتهم خارج المنزل في حين كان باتلر وجيسكا نائمين، نانجو في غرفته و جورج غادر ليُلقي نظرة علي جثة مخطوبته.

اذا من قتل جورج؟ لن يكون احد سوي شخص قام بتزييف موته (مجددا سأتطرق لهذا لاحقا).

بعد تفرق باتلر و ايفا مع نانجو وجيسيكا، من قتل نانجو وجيسيكا؟
باتلر كان ملازما لايفا (احد المتورطين في الجرائم) طيلة الوقت ولم يدع لها اي فرصة لتغيب عن ناظريه، اذا من قتل جيسيكا ونانجو (الذي مات قبل بتلر)؟
هو بكل تاكيد احد الخدم، احد الستة الذي زيف موته، الرأس المدبر لكل هذا، عاد ليقتل نانجو، لكن الاخير لم ينطق باسمه ولم يعامله كشبح، بل كان يكلمه يصيغة الغائب وكانه شخص لم يره من قبل؟ "ارجوك دعني اعيش فانا لدي حفيد مريض، اعفوا عني"
هل كان نانجو ليقول هذه الكلمات لاحد الخدم دون ذكر اسمه؟

الادهي من ذلك هو ماقالته الساحرة ايفا لباتلر في شوطها الاخير -

w5HMVs3.jpg


u4GzRfc.jpg


تعرف بان الامور اصبحت معقدة عندما يملأ اللون الاحمر الشاشة!
هجوم ايفا الساحرة هذا هو اعظم لغز مر علي حتي الآن، وكانها تخبر القارئ بان كل احتمالية كانت ممكنة هي الان في طي النسيان، لاتفسير لما حدث الا بالتصديق بوجود الساحرة!
ايفا لم تقتل نانجو لكن احدهم قتله، ولا وجود الا لـ 18 بشري علي الجزيرة 15 منهم قد ماتوا بالفعل، جسيكا لم تقتل نانجو وهو لم ينتحر ولم يمت بواسطة فخ، بالقُتل، وكان كيان المجرم يقف امامه وينظر في عينيه،
لكن القاتل ليس باتلر ولا ايفا!!


نحن الان امام تفسيرين لا ثالت لهما، اما ان الساحرة قتلته (بحكم انها لا تُعد من البشر) او ان احد الموتي قد عاد من الموت ليقتله، ثم يموت!!!
الساحرة ايفا قامت بذكر جميع ال 15 ضحية الذين شهدنا موتها (قبل موت باتلر وجيسيكا رغم اننا لم نشهد موت الاخيرة لكن تم تاكيده لاحقا) وبان جميع هؤلاء ال 15 هم موتي بالفعل وباللون الاحمر!!
لكنها لم تذكر متي كان وقت الوفاة؟ يجوز ان يكون بعد موت نانجو او قبله!

الان نعود لنظرية ان احد ال 6 من الغسق الاول لم يمت فعليا، ماذا ان كان القاتل ينتحل شخصية احد الخدم؟
يمكنك افتراض اي شخص من الخدم، حيث ان القاتل قام بقتله قبل قدومه للجزيرة وانتحال شخصيته لذلك فالساحرة لن تكذب عن قولها بان جينجي قد مات علي سبيل المثال؟ ايضا ذلك لن يتعارض مع قولها بان هناك 18 بشري فقط علي الجزيرة بحكم ان جثة جينجي هي خارجها بالفعل!
لا اعلم كيف تمكن القاتل من تزييف موته في الغرف ال 6 لكن ان نجح في ذلك فهذا سيفسر خدعة الغرف المغلقة وكيف مات جورج دون الحاجة لتدخل ايفا وكيف قُتل نانجو وجيسيكا..!
ايضا، ان افترضنا بان قدوم كانون لجيسيكا لم يكن وهما، فهو اكثر شخص بامكاننا ان نقول بانه المجرم.!!
هذا سيفسر ايضا احداث الحلقة الاولي حيث اننا لم نري جثة كانون وقد قلت سابقا بانه الشخص الاقرب لان يكون من قتل ناتسوهي ثم انتحر.



نهاية الحلقة كانت الصدمة!!
بياتريسا هي ملكة الترولة بدون ادني شك، كنت حزينا جدا لمعرفتي بان كل مافات كل جزء من خطتها الماكرة، وان معلمتها التي احببت شخصيتها كانت مُتواطئة،
لكنني ادركت ايضا مدي دهاء وعبقرية الكاتب، وكيف تمكن من خداعنا وتحويل بياتريسا من شخص عديم القلب الي شخص يُضحي من اجل الاخيرين، وكيف وقعنا في شباكه!

ايضا فكرة ظهور اخت باتلر العائدة من المستقبل، اعتقد بان الحلقة الرابعة ستاخذ التحدي إلي مستوي آخر!
الحلقة الثالتة من يومينيكو كانت الاعظم دون شك، عبقرية كلمة لا تكفيها حقها، رفعت معدل حبي لهذه التحفة الفنية من 100% لي 1000%!!

احببت ان اشيد بفريق العمل خلف هذه التحفة، ريوكشي علي حد علمي كان الكاتب والمؤلف والخرج،
لكن هناك رجال آخرين قدموا لنا الحان خالدة ورسوم فنية جعلت من يومينيكو ليست مجرد قصة تُروي، انما عمل مُتقن من جميع النواحي!


أحببت ايضا كيف ان النوفل تستخدم موسيقي الترولة في احلك الاوقات، فبينما كان رودولف وكيري يموتان، كنت انا استمتع بسماع هذه المعزوفة التي يعجز اللسان عن وصف جمالها -

 
التعديل الأخير:

Knight_Soul

Hardcore Gamer
مافي أمل تجي على الفيتا ولا السويتش احسه هو مكانها المناسب بدايتي كانت مع الرائعه هوتل دسك وبعدها اصبحت اتعمق بالفيجول نوفلز اتمنى تنزل ع السويتش او الفيتا
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
مافي أمل تجي على الفيتا ولا السويتش احسه هو مكانها المناسب بدايتي كانت مع الرائعه هوتل دسك وبعدها اصبحت اتعمق بالفيجول نوفلز اتمنى تنزل ع السويتش او الفيتا

النوفل صدرت للـ PSP سابقا لكنها لم تحصل علي نسخة غربية، لذلك صُدورها لاي جهاز العاب وبنسخة غربية امر بعيد جداً.
الكثير من الأعضاء هنا بدأت رحلتهم مع النوفلز علي أجهزة الالعاب المحمولة لذلك يجدون صعوبة في تقبل فكرة نوفل طويلة علي الـ PC،
لكن نصيحة، قُم بتحميل يومينيكو وتجربتها بنفسك، صدقني لن تندم أبداً علي قرارك هذا.

أتمني فعلاً أن يُشارك المزيد من الأعضاء في هذا الموضوع ليكُون نقاشي أكثر، لأنّ هذا هو الهدف الرئيسي خلف يومينيكو،
عوضاً عن قرائة التحليلات من الانترنت او الاكتفاء بانهاء الرواية دون البحث عن الحقيقة،.
 
أعلى