hits counter

نقاش مانجا Tower of God برج الإله

Ressbo

Mass of Chaotic
لماذا شعرت ان هناك امور كثيره محذوفه بالانمي عن المانهوا؟
للأسف الأنمي كمحتوى يفتقد إلى التفاصيل الموجودة في المانهوا عدى ذلك لا خلاف عليه ، قراءة المانهوا تعطيك تفاصيل وشرح وفهم لنقاط الأنمي ما فصل فيها أو ما ذكرها حتى مثل تفاصيل تشرح ظهور بعض شخصيات البداية.
 

Nameless King

Hardcore Gamer
نزلت خمس شابترات !
اخيرا
 
التعديل الأخير:

Netero

True Gamer
أوك عارف إن بام مش أول مرة يقتل، بس إنه يقتل ناس تم إضطهادهم! عجبني السيناريو وأهون من أوه لازم ألقى خدعة عشان ما أقتلهم.

هايلايت الفصل خيانة وايت... أصلاً ينفع أقول خيانة؟ ::laugh:: قطعه لرأس وحدة من التوائم ومن تلاميذ صوفيا تان بكل برودة حاجة صادمة كانت!

أتوقع أنه بالتهديد هذا لبام فقط يبغى يجبر بام يكسر مبدأ أنه ما يحرق الأرواح، وشاف فاللعبة هذه فرصة.
 

AM152

True Gamer
خلصت متابعة المانهوا حتى شابتر 79 من الموسم الثالث

بصفة عامة العمل كان ممتع فعلا و كان تجربة مختلفة عن الأعمال المشابهة خاصة من ناحية السرد و تطور الأحداث و متفق مع اللى قاله @Abdo Aly بخصوصه هنا :

نبدا بالقصه و نبذه الاولي لها تسلق البرج لتحصل علي كل ما تتمناه اشوف النبذه ذي تعطي انطباع خاطي عن العمل بشكل كبير و اشوف انها مضلله محور العمل بعيد عن دا تماما لكن هنا تظهر بعن الاشياء في بناء العمل
علي عكس المانجا البتهتم ببناء الاحداث و التفاصيل بشكل كبير الا ان في تاو الوضع مش كدا تماما القصه تتغير سير احداثها بشكل مستمر خلال تقدمك هل دا سي و لا جيد اشوف انه جيد في معطم الاحداث
ممكن تحس ان في عشوائيه في سير الاحداث يعني مثلا (الكلام هنا عن السيزون الثاني و الثالث تحديدا) يتم توضيح ان الارك بيكون من نقطه A الي نقطه B مثلا تلاقي كم من التفرعات حصلات نتج عنهم حمس اركات او احدث ثانيه بشكل مفاجئ و يمكن ساعات المسار التم توضيحه انه بيحصل لم يحدث منه شي من الاساس اوكي الكلام يبدو سلبي و تحس انه في عشوائيه لكن لو نظرت له من جانب اخر بتلاقي الموضوع اجابي بمعني انت طول الاحداث مشدود مش عارف الي الممكن يحصل لانه في لحظه ممكن يتغير الوضع و يقلب شي ثاني بتظبت مع المؤلف كثير و قليل مش بتظبت (لكن اكيد هي اقل من عشوائيه اراكي في جوجو مثلا -مزاح يا جماعه قبل ما حد يهجم-) فلو عرفت تتخطي جانب دا السي بتشوف اشياء اخري ممتازه

بالنسبة لى دى كانت أكبر ميزة فى العمل و فى نفس الوقت عيب أساسى فيه

من جهة انت ما تقدرش فى أى وقت تتوقع اتجاه الأحداث و طول الوقت انت متحمس للى بيحصل و عاوز تكمل و بالرغم من تغير المسار فى أوقات كثيرة الإ إن ده مش معناه إن الإتجاه الجديد شئ جانبى و على العكس فى تقدم مستمر فى القصة بس بشكل مختلف عن توقع المتابع و ده بيخليه ناجح عادة ، من جهة تانية فللأسف الموضوع بيديك إحساس بالعشوائية فى بعض الأحيان بس الشئ اللى ضايقنى فعلا وهو إن مع تغير سير الأحداث بعض الشخصيات بتفقد أهميتها و تختفى من القصة مع الوقت بالرغم من إنها من الناحية النظرية لسه موجودة و مستمرة و على سبيل المثال:
اللى حصل لفريق Sweet and Sour ، فى بداية آرك القطار معظم الشخصيات تركيزها الأساسى كان على القبض على كازانو و إنقاذ هيورانج و الفريق كان جزء أساسى من العمل بس مع الوقت الأهداف اتغيرت و معظم شخصيات الفريق بقت جانبية و بدون دور حقيقى ، برضه شخصية زى بيتا على سبيل المثال تحس إن الكاتب كان عاوز يتخلص منها بأى شكل بعد ما دورها انتهى بس مش عارف إزاى و الموضوع تكرر مع شخصيات تانية و كان مزعج بصراحة

أظن إن ده أحد الأسباب اللى خلت البعض يفضل الموسم الأول و اللى يعتبر مقدمة فقط عن باقى العمل لأنه كان أقل بكثير من ناحية العشوائية و التعقيد بس بالرغم من مشاكل الموسم الثانى إلا إنى فضلته من ناحية المستوى و شايف إنه كان نقلة سواء من ناحية القصة (حتى لو بعض الجزئيات كانت ممكن تبقى أحسن) أو أسلوب الرسم و اللى اتحسن بشكل ملحوظ و إن كنت ماحبيتش النهاية للأمانة
حبيت جدا الجزئية الخاصة بطابق الموت ، سواء الطبيعة الغريبة جدا للمكان او التفاصيل الكثيرة اللى عرفناها بخصوص البرج و تاريخه أو الظهور الفخم لشخصية Enryu فالآرك كان مميز فعلا بالنسبة لى

بالنسبة للموسم الثالث :

مش هاقول إن الموسم سيئ بس فى تفاصيل كثيرة ماحبيتهاش ، قدرات بام تعدت مستوى ال Ranker و دخل فى حرب حقيقية ضد قوات Jahad و كل ده و هو فى الطابق الخمسين ، الشئ اللى بيخلى تسلق البرج فى المرحلة دى Irrelevant مع إنه المفترض يبقى الثيم الأساسى للعمل و مش متخيل هايكمل تسلق البرج بالشكل ده و كنت أفضل لو الموضوع حصل فى مرحلة متقدمة و مش بالسرعة دى

برضه ماحبيتش تغير شخصيته بعد فشله فى إنقاذ دينج دينج ، قبل كده ماحبيتش كونه اتحد مع ال Black March فى نهاية الموسم الثانى خاصة إنها كانت ليها شخصية مستقلة و مع تطوره الجديد فالوضع بقى مقلق ، من خلال القصة احنا بنعرف إن شخصية Jahad اتغيرت مع الوقت و إنه ماكنش بالسوء ده و أكثر من مرة يتم المقارنة بينه و بين بام بس بالرغم من إن بام كان و مازال مختلف عن Jahad إلا إنه فقد جزء من مبادئه و حتى بشريته خاصة فى الموسم ده و للسبب ده الشابتر الأخير و كلام وايت ليه عن كونه ماتغيرش ماكنش مقنع بالنسبة لى ، صحيح بام مش هايبقى Corrupted بنفس الشكل اللى حصل لوايت أو Jahad بس المؤكد إنه مش نفس الشخص اللى كان فى بداية العمل و عدد من قرارته الحالية كان مستحيل ياخدها قبل كده

القوة المبالغ فيها لياسرشتا غريبة فعلا خاصة إنه مش حتى Direct Decendent لواحد من القادة العشرة و إنما تجربة مشابهة لوالد ياما من اللى فهمته

كما ذكرت عندى مشاكل مع الموسم بس مش هاعتبره سيئ و لسه بدرى على الحكم عليه و العمل مازال ممتع

أخيرا اتمنى إننا نخلص من وايت فى أقرب وقت ممكن و إن كنت أشك إن ده هايحصل :disappointed:

فى الآخر و بالرغم من عدد من المشاكل إلا إن المانهوا كانت تجربة جيدة و ممتعة بصفة عامة و تستحق المتابعة
 

Netero

True Gamer
كتاب الشونين كالعادة فيهم دودة الباور أب المفاجئ للبطل....

أعرف إنه اللي حصل منطقي لأن بام غير عادي، أعرف إنها حاجة مبنية من زمان، ستيل مش قرار ممتاز أبداً صراحة، هزيمة واحد بقوة كالافان من بام بدون ما حتى يعاني بام بل خلى وايت يطلع بشكل هزيل كان حاجة موجعة بالنسبة لي، لسا بام ما انتصف البرج حتى عشان يسوي كذا من بدري.
 

AM152

True Gamer
كتاب الشونين كالعادة فيهم دودة الباور أب المفاجئ للبطل....

أعرف إنه اللي حصل منطقي لأن بام غير عادي، أعرف إنها حاجة مبنية من زمان، ستيل مش قرار ممتاز أبداً صراحة، هزيمة واحد بقوة كالافان من بام بدون ما حتى يعاني بام بل خلى وايت يطلع بشكل هزيل كان حاجة موجعة بالنسبة لي، لسا بام ما انتصف البرج حتى عشان يسوي كذا من بدري.
هى دى المشكلة اللى عدد من المتابعين و أنا منهم علقوا عليها فعلا و هى إن إذا كان بام بقى بمستوى High Ranker و هو لسه فى الطابق الخمسين فتسلق البرج و اللى كان الثيم الأساسى فى العمل بقى Irrelevant و الموضوع مزعج جدا بصراحة

تمنيت قبل كده إننا نتخلص من وايت و كنت شايف إن ضرره تجاوز نفعه بكثير و دوره كان لازم ينتهى بس ما توقعتش إن ده يحصل بسبب فرق القوة و اللى هايخلى الموضوع غير منطقى بس أظن إن الكاتب قرر التخلص منه بأى شكل
 

wael5656

jojolands
اخر شابتر بصراحه شايف فيه غير منطقيه بصراحه نوعا ما

وايت ينهزم من بام الغير عادي او المختار او الغير مدعو سمه ما شئت عارف انه تم البناء على هذا من زمان لكن شخص مثل وايت قوي و سفاح من الجيل الثاني و شخص بقوه كالافان ينهزم بهذا الشكل الهزيل + بام ما حصل ضرر غير انه اغمى عليه بسبب استخدامه قوته بشكل مفرط دون التدرب عليها الخ من هذه الاشياء مثل اي تبيكال شونين بصراحه حسيت انها شوي سقطه بنظري مع ان عمل مثل تاور اوف قاد به اشياء منطقيه كثيره و احسن من شونين كثير لكن في هذه اللحظه في هذا الفصل الاخير حسيت بهذه السقطه و وقعها كان كبير مع انها مش السقطه القويه جدا جدا لكن هممهم نشوف اش يحصل في الفصول القادمه
 

Hidden Gem

Casual Gamer
أيها السلاحف Yo مرحبا!

tower-of-god-anime-bam-and-rachel-uhdpaper.com-4K-7.1956-wp.thumbnail.jpg


انتهيت من العمل امس ولازم اكتب انطباعي عنه!

ها هنا اتشبث بكم واتسلق البرج معكم، لكن يبدو ان شعوري اتجاه البرج غريب بعض الشيء، البرج يعطيني كل شيء احبه في مدرسة الشونين لكن بشكل مبالغ فيه مما انعكس ذلك على انطباعي على العمل.. مع ذلك، استطيع القول ان Tower of god لا يقل عن اعظم اعمال الشونين لدي بل يتجاوزهم في بعض الجوانب الأخرى. دعوني اتسلق معكم من الان فصاعداً فالرحلة ليست قصيرة على ما يبدو، ومع صعودنا للبرج ارجو ان تقرأ انطباعي/رحلتي التي كتب بقلمي المتواضع.



مثل هكذا عمل أرى انه من الصعب ان تكتب انطباع شامل فهو مقسم لثلاث أجزاء ويوجد به ما يقارب الــ530 فصل ومعلومات جانبية تدعم أسس القصة موجودة على صفحات الــWiki والمجتمع، لذا أرى انه من الاجحاف ان اكتب عن بعض التفاصيل وترك الأخرى فالعمل متشعب جداً، فمن الأفضل كتابه الأساسيات فقط مع أسلوب التجزيء السهل للفقرات (نعم انا كسول).

EUH2al1XsAgnjHM


القصة - "برج حيث القوي يأكل الضعيف، لا مكان لهم بيننا، برج حيث القوة اللامتناهية هيا من تحكم، حيث يكون الضعفاء تحت رحمة الأقوى، يحكمهم حاكم أعلى، الملك جهاد وعائلات العشر العظيمة"

تتمحور القصة عن صبي يدعى "بام الخامسة والعشرون" (او ليلة الخامسة والعشرون في الصينية)، كان يعيش بام في كهف مع عدم معرفة ما هو هذا العالم ولا يعلم ما هيا القوة التي يمتلكها فهو طفل صغير بلا إدراك لما حوله، صبي صغير متجهة لإسقاط البرج الفاسدة والاطاحة بالقوى العظمى. قصص اعمال الشونين تكون واضحة وجلية للمتابعين حيث الأسس تبنى من اول فصل، بطل يريد ان يكون أعظم قرصان وبطل يريد ان يكون أعظم نينجا والأخر أعظم قرصان وهكذا.. برج الحاكم مختلف قليلاً عن مدرسة الشونين المعتادة فهدف بطلنا هنا مختلف عن البقية ولن تعرفه في اول فصول العمل، الامر برمته لغز منذ البداية وهذا ما جذبي للعمل منذ اللحظة الأولى.



بناء العالم - Siu هو رجل الالغاز

عالم مليء بالأسرار والقليل من الإجابات، Siu كتب قواعد البرج الذي يوجد به العديد من الاجناس والعوائل والكائنات، يوجد به ناس بسطاء يعيشون في هذا البرج وصراعات للسلطة بين العوائل والمنظمات، برج كبير بنظام هرمي حيث ان لكل طابق قوانينه الخاصة وطابعه الخاص، ماذا يوجد آخر طوابق البرج؟ هل يوجد طوابق أخرى لم يصلها أحد؟ يوجد ايضاً عالم خارج البرج لا نعلم عنه الا القليل. العالم ضخم بشكل محير للعقل، ومن المثير حقاً معرفة المزيد عنه..


VZKkOIv.png


أسلوب كتابة Siu - بالطبع الكاتب اقتبس الكثير من اعمال الشونين وتعلم منهم، أسلوب الشرح الممل (البطيء) من مدرسة "توغاشي" وأسلوب التشعب مع ربط الاحداث ببعضها وبناء العالم كبير من مدرسة "اودا" فلك ان تتخيل مزيج من المدرستين مقدم بشكل احترافي مع إضافة لمسة خاصة به.. الامر مميز وجنوني فعلاً، كيف لكاتب ان يقوم باقتباس مدرستين مختلفتين في قالب واحد مع إضافة لمسته الخاصة؟

لا يوجد كاتب اليوم يستطيع اقتباس المدرستين واضافة أخرى ثالثة في عمل واحد، لن يتحمل أحد ذلك، Siu اثبت لي مع تقدمي في قراءة الفصول انه يستطيع فعل ذلك لكن، الضرائب يجب ان تدفع صحيح؟ صعوبة أسلوب كتابة Siu تأتي بنتائج سلبية احياناً، كتابه قصة متفرعة يجب ان تبنى على أسس ولكي نعلم ما هيا الأسس فالأمر ليس بالسهل والكاتب منذ بداية القصة اتخذ الطريق الصعب على المتابع حيث الأسس لم يتطرق لها الا في الفصول متقدمة في الجزء الاول، برج الحاكم بطيء بتقدمه في الاحداث، توجد قصص فرعية كثيرة لبعض الشخصيات التي لا اهتم لأمرها حقيقتاً، وأحياناً نجد انه يتعمق في شرح امر ما وكأنه الهدف الرئيسي هنا ونجد بعد ذلك انه ترك الامر لمواسم متقدمة وهو امر ليس بتلك الأهمية، Siu لديه أسلوب لا يعجبني ايضاً ويقوم بتكراره كثيره.. وانا اسمي هذا الأسلوب بالـ (تشعب المبالغ فيه) حيث الهدف من الأساسي من الارك يكون واضح ثم يقوم بتشعيب الامر وحدث ذلك كثيراً في ارك القطار وتكرر ايضاً في الحرب الأخيرة مع لعبة القط، هذا أسلوب الكاتب لكن، هذا الامر يجعلني كقارئ امام فصول عدة يوجد بها بعض الملل. يجب ان اشيد بأسلوب تناقل الاحداث من شخصية الى أخرى، Siu بارع في ذلك حقيقتا.



الشخصيات - يا إلهي. "Siu" انت بارع حقاً!

الشخصيات بالطبع واحدة من أقوى النقاط في هذا العمل، ولعل جمالية القصة تظهر بسبب البراعة في هذا الجانب، هناك الكثير من الشخصيات في العمل (كثير جداً) ولكل منها أهداف مختلفة، طابع مختلف، نقاط القوة وضعف، وقدرات متنوع جداً، والمبادئ ايضاً، الشخصيات مثيرة للاهتمام بطريقتها الخاصة، أفعال هذه الشخصيات في اغلب الأحيان هي التي تدفع القصة الى الامام (واني اخيراً احصل عمل احب شخصياته بنفس كيمقدوم و ون بيس هذي جداُ صعبه و تاور حقق هذا الامر). جميع الشخصيات لديهم اهدافهم الخاصة حيث ترى الشر يتحد مع الخير والخير يتحد مع الشر لتحقيق الاهداف وهذا الاسلوب يجعل الشخصيات اكثر واقعية بالنسبة لي لانه العمل لا يعتمد على الشر المطلق اي ان الاهداف هيا التي تبني الاسباب. الكاتب وزع هذه الشخصيات على مراتب متعددة وأرقام تستطيع بها معرفة الضعيف والقوي في اغلب الاحيان، لا أحبذ هذا الأسلوب في جميع الاعمال لكن في الحقيقة احببته هنا لكثرة الشخصيات ولتبسيط الأمور بالنسبة لي.

الامر جداً معقد ومَهُولٌ لذا لا اريد إفساده للمتابعين الجدد، شخصيات كثيرة جداً لكن هل هذا الامر جيد؟ أستطيع القول نعم ولا، نعم جيد في بناء عالم واسع ومليء بالألغاز وأكثر جاذبية للمتابع، لا لان الكثير من الشخصيات تُرسم بعشوائية تامة ولا تأخذ نصيبها في الشاشة.. (لكن Hidden Gem لحظة.. انت قلت في قصص فرعية كثيرة للشخصيات والان تخبرنا ان الكاتب لم يعطي الشخصيات حقها؟ هذا تناقض!).. لا، هذا ما يسمى بالـعواقب (consequences) لا تستطيع ان توازي كل شيء هنا فـ Siu يحب ان يبالغ في بعض الأمور صحيح؟


2zkbp9aqw5n41.png


الرسوم - بداية سيئة، ليست الأفضل في مجالها، تطور كبير في الرسم مع التقدم.

الرسوم لم تكن جيدة في بداية العمل، الجميع يعلم ذلك، البداية قد تكون منفرة للكثير ولا اعتقد ان الكثير يستطيع تحمل تلك الرسمات العشوائية السيئة، الامر يستمر لفصول كثيرة حقيقتاً وقد يلجئ البعض لمشاهدة الانمي لهذا السبب، تطور الرسم يبدأ في الموسم الثاني ولا يتوقف حتى اخر فصل من الثالث، أستطيع القول ان تطور الرسم لن يقف لما هو عليه الان، احترم شغف الكاتب لتطوير مهاراته واستخدام تقنيات جديدة دائماً. حتى مع النقطة التي وصلنا لها فالرسم ليس الأفضل حتى الان، يوجد الكثير من الاعمال الكورية الأخرى التي تبرع في هذا المجال مقارنتاً في برج الحاكم، تستطيع ملاحظة الــ 3D في المركبات الحربية والكثير منها يملك (textures) ممسوح، أيضاً لا أحب رسم المعارك كثيراً، Siu يرسم الكثير من المؤثرات اثناء المعارك والكثير من الألوان الممزوجة مما يجعلني اخرج عن تركيزي عند القراءة.

الجدير بالذكر ان كل فصل تقريباً يملك لوحه فنية (فريم) مرسوم بدقة عالية وأيضاً الشخصيات تغير ملابسها كل فتره (&).



الخاتمة - خلوني اختم وأقول رأيي بما أني أطلت .. على ما يبدو ..

برج الحاكم هو بكل تأكيد أفضل عمل كوري تم انتاجه، ليس ذلك فحسب بل اراه من أفضل ثلاثة اعمال شونين أنتجوا على الاطلاق، عمل مميز جداً لا يوجد نظير له في الساحة اليوم قد تكون هناك بعض من العيوب البسيطة مثل الرسم واهمال بعض الشخصيات وبعض القتالات لكن كل هذه الأمور أستطيع ان اتغاضى عنها لان ما يميز العمل هو القصة والحبكة وبناء العالم والشخصيات المتنوعة والاسرار الكثيرة مقدمة بأسلوب رائع ومشوق للقارئ، Sui عبقري جداً.

 
أعلى