hits counter

الموضوع الرسمي The Last of Us Part II : رحلة Abby، إنتقام Abby، قصة Abby

Sonata

True Gamer
تعديت ال5 ساعات فحُكمي عليها مبدئي. ومن اللي لعبته، يبدو لي إن الformula حق ألعاب ناوتي دوغ ما تغيرت مثقال ذرّة، لو جنّبت التطورات الطفيفة اللي طرأت على الكومبات سستم وآلية التسلل فما حسيت بذاك الفرق الشاسع بينها وبين بقية ألعاب الاستوديو، وحتى البُعد البصري بتفاصيله ما يصل لمستوى اللي شفته في عرضهم الأول للجيمبلاي، وجدًا مُخيّب بالمقارنة مع مستوى جاد أوف وار الرسومي مثلًا، الطابع الفني العام أشعرني بالملل، ما أدري المشكلة من المحرك اللي يستخدمه الاستوديو وإلا من الفريق المسؤول عن الإدارة الفنية وإلا مني، ومن هالناحية كنت متوقع أعيش حالة من الذهول والدهشة مشابهة للحالة الشعورية اللي خلّفتها RDR2 فيني. ما زلت مقبل على المزيد من ساعات اللعب وأرجو إن انطباعي يتغير لاحقًا.
 

game for new

True Gamer
تعديت ال5 ساعات فحُكمي عليها مبدئي. ومن اللي لعبته، يبدو لي إن الformula حق ألعاب ناوتي دوغ ما تغيرت مثقال ذرّة، لو جنّبت التطورات الطفيفة اللي طرأت على الكومبات سستم وآلية التسلل فما حسيت بذاك الفرق الشاسع بينها وبين بقية ألعاب الاستوديو، وحتى البُعد البصري بتفاصيله ما يصل لمستوى اللي شفته في عرضهم الأول للجيمبلاي، وجدًا مُخيّب بالمقارنة مع مستوى جاد أوف وار الرسومي مثلًا، الطابع الفني العام أشعرني بالملل، ما أدري المشكلة من المحرك اللي يستخدمه الاستوديو وإلا من الفريق المسؤول عن الإدارة الفنية وإلا مني، ومن هالناحية كنت متوقع أعيش حالة من الذهول والدهشة مشابهة للحالة الشعورية اللي خلّفتها RDR2 فيني. ما زلت مقبل على المزيد من ساعات اللعب وأرجو إن انطباعي يتغير لاحقًا.
المشكلة منك اتوقع لأن اللعبة تحتوي على افضل رسوم وجرافيكس وانيمشن وتعبيرات للوجه فرح ،حزن ، غضب في هذا الجيل .. الفورمولا هي افضل ماتوصلت له نوتي دوغ لها في مشوارها الجيمري شيء بديع جدا في الجيم بلاي و التسلل والاكشن وتأثير اطلاق النار كلهم في القمة بس مااوصيك العب اللعبة على السرفايفر ولا تنسا لا تستخدم الليسنغ مود رغم انهم للأسف خلوها عنصر اساسي في هذا الجزء ويدخل في تطويرات القدرات الاساسية .
 

النسر الأسود

TG news editor
تعديت ال5 ساعات فحُكمي عليها مبدئي. ومن اللي لعبته، يبدو لي إن الformula حق ألعاب ناوتي دوغ ما تغيرت مثقال ذرّة، لو جنّبت التطورات الطفيفة اللي طرأت على الكومبات سستم وآلية التسلل فما حسيت بذاك الفرق الشاسع بينها وبين بقية ألعاب الاستوديو، وحتى البُعد البصري بتفاصيله ما يصل لمستوى اللي شفته في عرضهم الأول للجيمبلاي، وجدًا مُخيّب بالمقارنة مع مستوى جاد أوف وار الرسومي مثلًا، الطابع الفني العام أشعرني بالملل، ما أدري المشكلة من المحرك اللي يستخدمه الاستوديو وإلا من الفريق المسؤول عن الإدارة الفنية وإلا مني، ومن هالناحية كنت متوقع أعيش حالة من الذهول والدهشة مشابهة للحالة الشعورية اللي خلّفتها RDR2 فيني. ما زلت مقبل على المزيد من ساعات اللعب وأرجو إن انطباعي يتغير لاحقًا.

بالنسبة للجرافيكس، فأنا بالبداية ما انبهرت الصراحة مثلك، لكن منطقة سياتل فعلاً رائعة. المفروض إنك وصلت إلها إذا عديت الخمس ساعات.
 

Tiny

Hardcore Gamer
اقصد من ناحية اللعب برايدن بقية القصة وهذا كان مفاجئ لان اللعبة وقت تسويقها ما أوحت بلعب شخصية ثانية غير سنيك، وهذا اللي حصل مع tlou2، الكثيرين انصدموا (او انزعجوا) انهم يلعبون بآبي منتصف اللعبة وقالوا ان ND خدعتهم ومن هذا الكلام ::happy::

عندي مشكلة مع اللي يعتقد الانتقادات في اللعبة بسبب..

ان نص اللعبة تلعب بشخصية آبي، صدقني مو هذي المشكلة، يعني انا عندي مشكلة مع اللي يعتقد ان الناس تسفل في اللعبة عشان نلعب بشخصية ثانية غير ايلي او عشان جول مات، المشكلة مو هنا، المشكلة في السيناريو والحوارات

ارثر في ريد ديد ما شفت احد انتقد النهاية؟ مع ان جديا الشخصية جدًا جدًا محبوبة ومن افضل الشخصيات في الصناعة بس مع ذلك الكل معجب بالنهاية

ايش فرق كوجيما عن نيل في موضوع انهم عرضوا لنا شخصية مختلفة عن اللعبة الاصلية؟ بالعكس اصلا كوجيما ضحك على الفانز اكثر لانه استبدل شخصية كاملة ولكن نيل فقط استبدل جول في مشهد او مشهدين، ليش كوجيما محد انتقده (او خلينا اقول انتقدوه بس مع الوقت احترموا اللي عمله) وانتقدوا نيل وبشدة؟ لان سيناريو MGS2 عظيم وقصتها عظيمة ومافي اي تقليل لشخصية سنيك مع انه مو البطل، بالعكس مع كل ظهور له تعرف قد ايش كوجيما يقدر سنيك عكس جول اللي حرفيا كان مسخرة في اللعبة ولا فيه اي احترام له وطلعه بشكل غبي ودلخ عكس تصرفاته في الجزء الاول

اللي بوصله، مشكلتنا مو مع اللعب بشخصية ثانية ولا عشان "جول مات"، الشخصية الثانية لو كانت مكتوبة صح وبسيناريو صح كان محد انتقد، ولو جول مات بموتة تليق به وبشخصيته وبدون ثغرات كان الوضع اختلف

اتمنى هالكلام يكون واضح لان جديًا كل من دافع عن اللعبة وينتقد اللي ينتقدوا اللعبة يفكر انهم عاطفيين بزيادة وهو العكس تماما، القصة والحوارات والشخصيات هم مشكلتنا الاساسية
 

game for new

True Gamer
عندي مشكلة مع اللي يعتقد الانتقادات في اللعبة بسبب..

ان نص اللعبة تلعب بشخصية آبي، صدقني مو هذي المشكلة، يعني انا عندي مشكلة مع اللي يعتقد ان الناس تسفل في اللعبة عشان نلعب بشخصية ثانية غير ايلي او عشان جول مات، المشكلة مو هنا، المشكلة في السيناريو والحوارات

ارثر في ريد ديد ما شفت احد انتقد النهاية؟ مع ان جديا الشخصية جدًا جدًا محبوبة ومن افضل الشخصيات في الصناعة بس مع ذلك الكل معجب بالنهاية

ايش فرق كوجيما عن نيل في موضوع انهم عرضوا لنا شخصية مختلفة عن اللعبة الاصلية؟ بالعكس اصلا كوجيما ضحك على الفانز اكثر لانه استبدل شخصية كاملة ولكن نيل فقط استبدل جول في مشهد او مشهدين، ليش كوجيما محد انتقده (او خلينا اقول انتقدوه بس مع الوقت احترموا اللي عمله) وانتقدوا نيل وبشدة؟ لان سيناريو MGS2 عظيم وقصتها عظيمة ومافي اي تقليل لشخصية سنيك مع انه مو البطل، بالعكس مع كل ظهور له تعرف قد ايش كوجيما يقدر سنيك عكس جول اللي حرفيا كان مسخرة في اللعبة ولا فيه اي احترام له وطلعه بشكل غبي ودلخ عكس تصرفاته في الجزء الاول

اللي بوصله، مشكلتنا مو مع اللعب بشخصية ثانية ولا عشان "جول مات"، الشخصية الثانية لو كانت مكتوبة صح وبسيناريو صح كان محد انتقد، ولو جول مات بموتة تليق به وبشخصيته وبدون ثغرات كان الوضع اختلف

اتمنى هالكلام يكون واضح لان جديًا كل من دافع عن اللعبة وينتقد اللي ينتقدوا اللعبة يفكر انهم عاطفيين بزيادة وهو العكس تماما، القصة والحوارات والشخصيات هم مشكلتنا الاساسية
ماقريت السبويلر ليش القصة والحوارات فيهم مشكلة؟ انا يمكن واصل لنهاية اليوم الثاني في سياتل ومستوى القصة والحورات جدا راقي واللعبة فيها فلاشباكات تحترم عشاق الجزء الاول والنقطة الي صارت في العروض وكنا خايفين منها وجودها طلع جدا سطحي وكنت خايف ان القصة بتتحمور حواليها لكن لا الامر طلع مختلف تماما واللعبة تركز على ايلي بشكل خاص افضل مما كنت اتوقعه .
 

bits

True Gamer
تعديت ال5 ساعات فحُكمي عليها مبدئي. ومن اللي لعبته، يبدو لي إن الformula حق ألعاب ناوتي دوغ ما تغيرت مثقال ذرّة، لو جنّبت التطورات الطفيفة اللي طرأت على الكومبات سستم وآلية التسلل فما حسيت بذاك الفرق الشاسع بينها وبين بقية ألعاب الاستوديو، وحتى البُعد البصري بتفاصيله ما يصل لمستوى اللي شفته في عرضهم الأول للجيمبلاي، وجدًا مُخيّب بالمقارنة مع مستوى جاد أوف وار الرسومي مثلًا، الطابع الفني العام أشعرني بالملل، ما أدري المشكلة من المحرك اللي يستخدمه الاستوديو وإلا من الفريق المسؤول عن الإدارة الفنية وإلا مني، ومن هالناحية كنت متوقع أعيش حالة من الذهول والدهشة مشابهة للحالة الشعورية اللي خلّفتها RDR2 فيني. ما زلت مقبل على المزيد من ساعات اللعب وأرجو إن انطباعي يتغير لاحقًا.

تقنيا لا أتفق معك، اللعبة متفوقة علىGOW من كل النواحي التقنية. إضاءة، أنيمشين، مجسمات الشخصيات وتفاصيل البيئة والتفاعل مع العالم. فيه مناطق أنا شكيت إنها بالفعل شغالة على البلاي ستيشن 4. تقدمت شوي في اللعبة، فيه تمطيط في الجزء الثاني من اللعبة و الشخصيات الجديدة بالفعل للنسيان. أيضا فيه لحظات ملل كثيرة في اللعبة ولي يومين حتى الحماس لتشغيل اللعبة وإكمالها بدأ يخف كثير عندي.
 

Guyver

Gamer
عندي مشكلة مع اللي يعتقد الانتقادات في اللعبة بسبب..

ان نص اللعبة تلعب بشخصية آبي، صدقني مو هذي المشكلة، يعني انا عندي مشكلة مع اللي يعتقد ان الناس تسفل في اللعبة عشان نلعب بشخصية ثانية غير ايلي او عشان جول مات، المشكلة مو هنا، المشكلة في السيناريو والحوارات

ارثر في ريد ديد ما شفت احد انتقد النهاية؟ مع ان جديا الشخصية جدًا جدًا محبوبة ومن افضل الشخصيات في الصناعة بس مع ذلك الكل معجب بالنهاية

ايش فرق كوجيما عن نيل في موضوع انهم عرضوا لنا شخصية مختلفة عن اللعبة الاصلية؟ بالعكس اصلا كوجيما ضحك على الفانز اكثر لانه استبدل شخصية كاملة ولكن نيل فقط استبدل جول في مشهد او مشهدين، ليش كوجيما محد انتقده (او خلينا اقول انتقدوه بس مع الوقت احترموا اللي عمله) وانتقدوا نيل وبشدة؟ لان سيناريو MGS2 عظيم وقصتها عظيمة ومافي اي تقليل لشخصية سنيك مع انه مو البطل، بالعكس مع كل ظهور له تعرف قد ايش كوجيما يقدر سنيك عكس جول اللي حرفيا كان مسخرة في اللعبة ولا فيه اي احترام له وطلعه بشكل غبي ودلخ عكس تصرفاته في الجزء الاول

اللي بوصله، مشكلتنا مو مع اللعب بشخصية ثانية ولا عشان "جول مات"، الشخصية الثانية لو كانت مكتوبة صح وبسيناريو صح كان محد انتقد، ولو جول مات بموتة تليق به وبشخصيته وبدون ثغرات كان الوضع اختلف

اتمنى هالكلام يكون واضح لان جديًا كل من دافع عن اللعبة وينتقد اللي ينتقدوا اللعبة يفكر انهم عاطفيين بزيادة وهو العكس تماما، القصة والحوارات والشخصيات هم مشكلتنا الاساسية

اكيد ان النقد الأساسي كان على منهج القصة بشكل عام، ولكن حاول نيل يقدم فكرة ان الجميع لا يخضع لأي امتياز وانه ما يحتاج يموت بطريقة تقدر قيمة الشخصية، كأي شخص طبيعي يداهمه الموت بشكل مفاجئ، وهذا تشوفه حصل مع شخصيات تلعب دور مهم مثل ايزاك، جيسي وميل و أوين اللي طريقة موتهم واقعية وبدون مقدمات
(ما ادري اذا شفت فلم the departed 2006 او لا بس يقدم فكرة مشابهة عن موت بعض الشخصيات الرئيسية بدون مقدمات)
، اتفهم نقدك وهو انه المفترض يكون فيه بناء صلب للقصة وتحديدا لموت جول او دوافع وتفاصيل لحياة آبي بشكل منطقي اكثر. عموما هي رؤية صانع اللعبة ومن حقك تتفق معها او لا.

اما عن MGS2، فهي قمة ابداع كوجيما و احد اعظم ماقدم في هذي الصناعة... على الاقل بالنسبة لي.
 

Daud

True Gamer
خلصتها قبل شوي ..جيم بلاي افضل من الاول بكثير وجرافكس بطبيعة الحال ..القصة جيدة جدا لا اعرف ليش كل هالتسفيل بالقصة ..ليست بمستوى الاول لكن جيدة جدا... اكبر عيب باللعبة هو التمطيط ..٣٦ ساعة ؟!!
حدها كان ٢٥ ساعة ..فيها تمطيط وملل خاصة بآخر كم فصل .. رح اكتب رايي بالتفصيل في موضوع السبويلرات المفتوحة
 

Dark_N11

True Gamer
340
 

Daud

True Gamer
بسم الله نبدأ..
لعبة كنت انتظرها من بعد ما خلصت الاول والحماس كان ضارب بشكل ..ودخلت اللعبة دون معرفتي بالتسريبات نهائيا لذلك اللعبة والقصة كلها فريش ..

ابدأ بالايجابيات:

  • جرافكس فوق المستوى ، التفاصيل والمؤثرات والاضاءة والتكتشرز كل شيئ مصقول بشكل غير طبيعي مع اداء ممتاز يندر ما تهبط الفريمات واتموسفير خرافي وبعض المناطق مرعبة وتسبب توتر
  • انيمشن ايضا جبار خاصة انيمشن الوجوه من عالم آخر حتى in-game مذهل بكل معنى الكلمة ، مثلا تفاصيل مشاعر الخوف او الغضب كله ينعكس على وجه الشخصية بشكل واقعي جدا
  • المؤثرات الصوتية يا الهي متقنة بشكل وصوت الطلقات كانها حقيقية ..اول مرة اكلت طلقة صدمت من ردة فعل ايلي كيف تستلقي على الارض والطلقة تسوي impact جدا جدا واقعي من افضل ما رايت في الصناعة ان لم يكن الافضل
  • الجيم بلاي متقن بشكل وقفزة كبيرة عن الاول للي هو مسبقا ممتاز..اسلحة جديدة مميزة ..وشجرة مهارات بسيطة الفهم. اضافة الابجريد على الاسلحة خطوة موفقة والتنقل في اماكن محدودة بالحصان او بالمركب شي يخدم لعبة خطية، وحرية كبيرة للاعب عشان يتقدم باللعبة باي خيار يناسبه ان كان بالتسلل او الاكشن باستثناء بعض الجزئيات للي مافيها حرية اختيار
  • على غرار ما انتقده بعض المراجعين ، من ايجابيات اللعبة العنف ، اللعبة عنيفة جدا ودموية وشرسة وفيها تنوع اعداء مقبول واصعب من الاول مع العلم اني لعبتها عل الهارد وليس السرفايفل لكن فيه مواجهات كان فيها تحدي مقبول جدا
  • تمثيل صوتي للذكرى
  • الذكاء الاصطناعي انجاز كبير لهم الحقيقة ، تصرفات الاعداء واقعية وتشكل تحدي فعلي للي يحب التسلل مثلي وعدم المواجهة المباشرة
  • الاستكشاف مرضي والsafe combination بعد الحصول عليه (الغاز بسيطة) مكافئ
  • القصة ليست بمستوى الاول طبعا لكنها جيدة جدا (كأساسيات) ورح احط راي فيها بسبويلر
    لا تفتح الا اذا خلصت اللعبة"]اساسيات القصة ممتازة ، جزئية ايلي ما عليها كلام ابدا ممتازة جدا بكل تفاصيلها ، كنت اظن بداية انو القصة شذوذ وتموت دينا وايلي تنتقم لكن لا هذا الموضوع كان مجرد شغب من نيل دركمان لان جدا ثانوي في القصة وحقيقة ما صدقت انو جويل قتل لان تذكرت في عرض للعبة يفاجئ ايلي ويقول لها هل كنت تتوقعين انني ساتركك تقومين بهذا لوحدك؟ لكن المفاجاة انو نوتي دوج حطت جويل بالعرض لايهام اللاعبين انه لم يمت واذ بيخرج جيسي مكانه وبتاكد انه فعلا مات، اما جزئية آبي فهي اقل مستوى لكن ايجابيتها الوحيدة بنظري العنف والشراسة المفرطة فعموما قصة الانتقام جيدة جدا وتم تقديمها بشكل ممتاز بجزئية ايلي
والقصة فيها لحظات صدمة وحزن وعنف فبالعموم جيدة جدا



نأتي للسلبيات ..
اللعبة شوي مأكشنة ..الجزء الاول ما كنت استخدم الرصاص لانه فعلا نادر ، هنا على صعوبة هارد كان فيه موارد وذخيرة كافية جدا فممكن للي ما يحب التسلل يلجأ للمواجهة المباشرة

اوكي بداية فرحت لما عرفت اللعبة اطول من الاول بحدود ١٠ ساعات لكن للاسف هنا الطول الزايد عبارة عن تمطيط ، وانا قاعد العب كنت احاول ابرر للفريق سبب التمطيط وقلت لنفسي
يمكن بجزئيات الفلاش باك يريد الفريق يعمل transition للاعب من جو هادئ وآمن الى حقيقة مُرّة وصعبة خاصة بالفلاش باك قبل الغابة بجزئية آبي كان جدا هادئ واذ بالواقع انت كلاعب مقدم على اصعب جزئية واكثرها دموية هي الغابة
لكن زودوها كثير خاصة اخر كم ساعة كلها تمطيط في تمطيط كان لازم يتم حذفها من النسخة النهائية
انهيتها في ٣٦ ساعة وصدقا باعتقادي فيه ٦-٨ ساعات مالها داعي وكلها يخدم التمطيط الغير مبرر وليس القصة ولا باي شكل

نص اللعبة تلعب بآبي ؟؟ من جدهم ؟ شخصية غثيييثة وسيئة ومسترجلة وشنيعة ومجبر انا كلاعب اقضي نص القصة بآبي ؟؟ ليش حد يفهمني ؟!! داونجريد كبييير عن ايلي وشخصية dull بشكل وما تعلقت فيها ولا باي شكل

حطيتها بالسلبيات لاني كنت حابب ايلي تقتل آبي ولا تتركها تروح عشان ما ترجع باي جزء بعد الثاني

تقييمي النهائي ٨/١٠
داونجريد عن الاول
آبي والتمطيط قتلها للاسف على الاقل برأيي الشخصي
 
التعديل الأخير:

Qué mirás bobo

True Gamer
بصراحة اللعب بآبي مملّ جدًا، ووجودهَا غير مقنع، ليسَ لديّ أيّ حافز لإكمال القصّة. حسيت أني خلصت اللعبة مع آيلي.
 

النسر الأسود

TG news editor
بسم الله نبدأ..
لعبة كنت انتظرها من بعد ما خلصت الاول والحماس كان ضارب بشكل ..ودخلت اللعبة دون معرفتي بالتسريبات نهائيا لذلك اللعبة والقصة كلها فريش ..

ابدأ بالايجابيات:

  • جرافكس فوق المستوى ، التفاصيل والمؤثرات والاضاءة والتكتشرز كل شيئ مصقول بشكل غير طبيعي مع اداء ممتاز يندر ما تهبط الفريمات واتموسفير خرافي وبعض المناطق مرعبة وتسبب توتر
  • انيمشن ايضا جبار خاصة انيمشن الوجوه من عالم آخر حتى in-game مذهل بكل معنى الكلمة ، مثلا تفاصيل مشاعر الخوف او الغضب كله ينعكس على وجه الشخصية بشكل واقعي جدا
  • المؤثرات الصوتية يا الهي متقنة بشكل وصوت الطلقات كانها حقيقية ..اول مرة اكلت طلقة صدمت من ردة فعل ايلي كيف تستلقي على الارض والطلقة تسوي impact جدا جدا واقعي من افضل ما رايت في الصناعة ان لم يكن الافضل
  • الجيم بلاي متقن بشكل وقفزة كبيرة عن الاول للي هو مسبقا ممتاز..اسلحة جديدة مميزة ..وشجرة مهارات بسيطة الفهم. اضافة الابجريد على الاسلحة خطوة موفقة والتنقل في اماكن محدودة بالحصان او بالمركب شي يخدم لعبة خطية، وحرية كبيرة للاعب عشان يتقدم باللعبة باي خيار يناسبه ان كان بالتسلل او الاكشن باستثناء بعض الجزئيات للي مافيها حرية اختيار
  • على غرار ما انتقده بعض المراجعين ، من ايجابيات اللعبة العنف ، اللعبة عنيفة جدا ودموية وشرسة وفيها تنوع اعداء مقبول واصعب من الاول مع العلم اني لعبتها عل الهارد وليس السرفايفل لكن فيه مواجهات كان فيها تحدي مقبول جدا
  • تمثيل صوتي للذكرى ومحادثات داخل اللعبة ممتازة وواقعية
  • الذكاء الاصطناعي انجاز كبير لهم الحقيقة ، تصرفات الاعداء واقعية وتشكل تحدي فعلي للي يحب التسلل مثلي وعدم المواجهة المباشرة
  • الاستكشاف مرضي والsafe combination بعد الحصول عليه (الغاز بسيطة) مكافئ
  • القصة ليست بمستوى الاول طبعا لكنها جيدة جدا (كأساسيات) ورح احط راي فيها بسبويلر
    لا تفتح الا اذا خلصت اللعبة"]اساسيات القصة ممتازة ، جزئية ايلي ما عليها كلام ابدا ممتازة جدا بكل تفاصيلها ، كنت اظن بداية انو القصة شذوذ وتموت دينا وايلي تنتقم لكن لا هذا الموضوع كان مجرد شغب من نيل دركمان لان جدا ثانوي في القصة وحقيقة ما صدقت انو جويل قتل لان تذكرت في عرض للعبة يفاجئ ايلي ويقول لها هل كنت تتوقعين انني ساتركك تقومين بهذا لوحدك؟ لكن المفاجاة انو نوتي دوج حطت جويل بالعرض لايهام اللاعبين انه لم يمت واذ بيخرج جيسي مكانه وبتاكد انه فعلا مات، اما جزئية آبي فهي اقل مستوى لكن ايجابيتها الوحيدة بنظري العنف والشراسة المفرطة
والقصة فيها لحظات صدمة وحزن وعنف فبالعموم جيدة جدا



نأتي للسلبيات ..
اللعبة شوي مأكشنة ..الجزء الاول ما كنت استخدم الرصاص لانه فعلا نادر ، هنا على صعوبة هارد كان فيه موارد وذخيرة كافية جدا فممكن للي ما يحب التسلل يلجأ للمواجهة المباشرة

اوكي بداية فرحت لما عرفت اللعبة اطول من الاول بحدود ١٠ ساعات لكن للاسف هنا الطول الزايد عبارة عن تمطيط ، وانا قاعد العب كنت احاول ابرر للفريق سبب التمطيط وقلت لنفسي
يمكن بجزئيات الفلاش باك يريد الفريق يعمل transition للاعب من جو هادئ وآمن الى حقيقة مُرّة وصعبة خاصة بالفلاش باك قبل الغابة بجزئية آبي كان جدا هادئ واذ بالواقع انت كلاعب مقدم على اصعب جزئية واكثرها دموية هي الغابة
لكن زودوها كثير خاصة اخر كم ساعة كلها تمطيط في تمطيط كان لازم يتم حذفها من النسخة النهائية
انهيتها في ٣٦ ساعة وصدقا باعتقادي فيه ٦-٨ ساعات مالها داعي وكلها يخدم التمطيط الغير مبرر وليس القصة ولا باي شكل

نص اللعبة تلعب بآبي ؟؟ من جدهم ؟ شخصية غثيييثة وسيئة ومسترجلة وشنيعة ومجبر انا كلاعب اقضي نص القصة بآبي ؟؟ ليش حد يفهمني ؟!! داونجريد كبييير عن ايلي وشخصية dull بشكل وما تعلقت فيها ولا باي شكل

حطيتها بالسلبيات لاني كنت حابب ايلي تقتل آبي ولا تتركها تروح عشان ما ترجع باي جزء بعد الثاني

تقييمي النهائي ٨/١٠
داونجريد عن الاول
آبي والتمطيط قتلها للاسف على الاقل برأيي الشخصي

أنا لسا ما أنهيت اللعبة فما أقدر شوف السبويلرات أو أعطي رأيي النهائي ببعض النقاط، لكن مثل هذا الرد هو ما أسميه بالانتقاد الموضوعي. شخص يتكلم عن تجربة شخصية ينتقد الأشياء السلبية بدون الإجحاف بحق اللعبة والأشياء الممتازة يلي فيها.
 

Daud

True Gamer
بصراحة اللعب بآبي مملّ جدًا، ووجودهَا غير مقنع، ليسَ لديّ أيّ حافز لإكمال القصّة. حسيت أني خلصت اللعبة مع آيلي.
بالضبط نفس الشعور
 
  • Like
Reactions: R.E

ASiRI

Gamer
بعد انهاء اللعبة .. ماعجبني غير

باسم Finding Strings والي رجع فينا لجول وآيلي قبل كم سنة حتى شابتر البيرثداي كان حلو

اللعبة فيها جيم بلاي رائع وتصميم مراحل يشجع على الاستكشاف والتخطيط واجوائها مميزة لكن كل مابديت استمتع بهذا الجانب يصير حدث بالقصة يخليني اوقف لعب حرفياً

هذا غير الــــتــــمـــطــيـــط الغير مبرر والي بسببه اخر ساعتين باللعبة قلبتها Max Payne
 

Daud

True Gamer
عندي مشكلة مع اللي يعتقد الانتقادات في اللعبة بسبب..

ان نص اللعبة تلعب بشخصية آبي، صدقني مو هذي المشكلة، يعني انا عندي مشكلة مع اللي يعتقد ان الناس تسفل في اللعبة عشان نلعب بشخصية ثانية غير ايلي او عشان جول مات، المشكلة مو هنا، المشكلة في السيناريو والحوارات

ارثر في ريد ديد ما شفت احد انتقد النهاية؟ مع ان جديا الشخصية جدًا جدًا محبوبة ومن افضل الشخصيات في الصناعة بس مع ذلك الكل معجب بالنهاية

ايش فرق كوجيما عن نيل في موضوع انهم عرضوا لنا شخصية مختلفة عن اللعبة الاصلية؟ بالعكس اصلا كوجيما ضحك على الفانز اكثر لانه استبدل شخصية كاملة ولكن نيل فقط استبدل جول في مشهد او مشهدين، ليش كوجيما محد انتقده (او خلينا اقول انتقدوه بس مع الوقت احترموا اللي عمله) وانتقدوا نيل وبشدة؟ لان سيناريو MGS2 عظيم وقصتها عظيمة ومافي اي تقليل لشخصية سنيك مع انه مو البطل، بالعكس مع كل ظهور له تعرف قد ايش كوجيما يقدر سنيك عكس جول اللي حرفيا كان مسخرة في اللعبة ولا فيه اي احترام له وطلعه بشكل غبي ودلخ عكس تصرفاته في الجزء الاول

اللي بوصله، مشكلتنا مو مع اللعب بشخصية ثانية ولا عشان "جول مات"، الشخصية الثانية لو كانت مكتوبة صح وبسيناريو صح كان محد انتقد، ولو جول مات بموتة تليق به وبشخصيته وبدون ثغرات كان الوضع اختلف

اتمنى هالكلام يكون واضح لان جديًا كل من دافع عن اللعبة وينتقد اللي ينتقدوا اللعبة يفكر انهم عاطفيين بزيادة وهو العكس تماما، القصة والحوارات والشخصيات هم مشكلتنا الاساسية
اضف انو تصميم هذه الشخصية سيئ جدا وسبب رئيس الى مقتها اضافة الى الحوارات والسيناريو
 

Tiny

Hardcore Gamer
فيه شيء ما كنت معطيه اهتمام كبير وهو الخيارات الموسعة لذوي الاحتياجات الخاصة. لمن قريتها قلت اوكي حلوة.. لين شفت شخص اعمى يلعب اللعبة وهو مبسوط وجد حسيت بانبساط معاه

اللي سووه نوتيدوق شيء اكثر من رهيب في هالجانب. كيف تخلي حتى الاعمى يلعب لعبتك ويستمتع ويقدر يختمها & حتى اللي عندهم اعاقة في جسمهم ويلاقوا صعوبة في لعب الالعاب العادية، بيلاقوا خيارات كثيرة جداا جدا تناسبهم، لازم بقية الالعاب تطبق اللي سووه نوتيدوق
 

Daud

True Gamer
ماقريت السبويلر ليش القصة والحوارات فيهم مشكلة؟ انا يمكن واصل لنهاية اليوم الثاني في سياتل ومستوى القصة والحورات جدا راقي واللعبة فيها فلاشباكات تحترم عشاق الجزء الاول والنقطة الي صارت في العروض وكنا خايفين منها وجودها طلع جدا سطحي وكنت خايف ان القصة بتتحمور حواليها لكن لا الامر طلع مختلف تماما واللعبة تركز على ايلي بشكل خاص افضل مما كنت اتوقعه .
انتظر رأيك النهائي بعد ما تخلصها ...
 

Your Old Man

Hardcore Gamer
أنهيت اللعبة و بحاول أكتب انطباعاتي بشكل موجز قدر الإمكان،،

+ اللعبة أجمل لعبة ممكن تشاهدها من جميع النواحي. الحقيقة ND من الناحية الفنية و التقنية لا يعلى عليهم،، الأفضل بلا منازع في الصناعة وتفوقوا على أنفسهم من جديد..لازم الكل يعطيهم حقهم في هالجانب بدون أي تردد

+ الجيم بلاي الأساسي صلب،،اللعبة ممتعة في معظم الأوقات،، مافي تغييرات كبيرة لكن توجد مجموعة تحسينات عن الجزء الأول بالذات المواجهات الفردية مع بعض الأعداء

+ التصميم الصوتي في اللعبة مميز

+ محتوى اللعبة دسم و تشجعك على الاستكشاف

- القصة لي عليها مآخذ كثيرة،، نيل دركمان حاول يكون طموح وجريء في الطرح و يكسر بعض القواعد والأفكار المكررة أو المبتذلة و يستحق credit في هالجانب لأن فعلا اللعبة مختلفة في الطرح لكن في اعتقادي إن النتيجة النهائية ماكانت مثالية،،، اللعبة ما أحسها مكتوبة بشكل ممتاز،، الشخصيات الثانوية في اللعبة مافيها عمق و بعض الحوارات والدراما الإنسانية تحسها forced و cringy بمستوى مسلسلات تلفزيون منخفضة التكلفة،، ما أحب استعمل هالنوع من المقارنات لكني أجد نفسي مضطر لاستخدامه لأني توقعت أكثر بعد الجزء الأول الي في اعتقادي كان له تأثير كبير لأنه رفع المستوى الكتابة في وسط الألعاب بشكل كبير

- اللعبة فيها لحظات ملل تقترب من 30% من زمن اللعبة لأن كل الي تسويه انك تمسك يد التحكم و تمشي بهدوء وتسمع حوارات مالها سنع،، هالحركة حبيناها سابقا في ألعاب ND السابقة بس حان الوقت إننا نقول خلاص كفاية خصوصا إنهم كثروا منها بزيادة هالمرة،،أضف أن الرتم فيه مشاكل بالذات في النص الثاني من اللعبة،،

- أسلوب ألعاب ND صار مستهلك و أعتقد حان الوقت لتقديم شيء مختلف،، أكشن + تسلل + شخصية مساعدة لتخطي العوائق + مشاهد مشيء بطيء مطعمة بحوارات،، اللقطات السينمائية وزوايا التصوير وبناء المشاهد تحس انك شايف مثلها بالضبط عالأقل في لعبتين قبل كذة من نفس الفريق و هذه عاد الثالثة،، حتى ال epilogue والمشاهد النهائية ما سلمت من هالشيء.. طريقة تصميم المواجهات والأعداء و تنوعهم استنساخ من ألعاب الفريق السابقة،،برأيي الفريق لازم يبدأ يشتغل الآن على التجديد والخروج من هالتعليب و التكرار،، اذا لعبتهم القادمة بتستمر على نفس النهج ما أتوقع الجمهور راح يستقبلها بحماس نهائيا


إجمالا اللعبة جيدة وتستاهل تنلعب بالذات للي ما قد جربوا ألعاب الفريق سابقا أتوقع راح يحبونها كثير لدرجة الانبهار و معها بيعرفون سر شعبية ألعاب الفريق،، لكن بالنسبة لي اللعبة ما قدمت لي شيء مميز ما قد شفته سابقا في ألعاب ND،، على النقيض الي شفته هو تكرار و المزيد من نفس الشيء

شخصيا بعطي اللعبة 7 من 10

هل هذا يقلل من ND كواحد من أهم الاستيديوات في الصناعة و أكثرها تاثيرا؟ طبعا لا،، ولا يقلل من نيل دركمان الي أخرج لعبتين ممتازتين قبل كذة،، فريق استثنائي و نيل شخصية مبدعة و قادرة على تقديم أعمال أفضل في المستقبل،،

شخصيا غير مهتم بالجدال حول الأجندة السياسية وفرضها،، كل هذا أشوفه جدال عقيم يوظفه البعض كذريعة لإخراج الضغينة وللهجوم على الفريق و على شخص نيل دركمان بأسلوب طفولي،، والأبشع من هذا كله توظيف الدين و الأخلاق في هذا الجدال،،

وش هالمنظومة القيمية والأخلاقية الهشة الي تستفزها لعبة,,, يارجل تراها مجرد لعبة،، video game،، لعابيب على قولتهم،، الهدف انك تستمتع وتروح بها عن نفسك،، والا الحقيقة إن كل الألعاب اليوم مثل بقية الوسائط متروسة ملاحظات قيمية و أخلاقية و معتقدات مخالفة لكن حنا نحب نغض الطرف عنها ولا نعطيها اهتمام لأنه الهدف من مطالعة هالوسائط هو الترفيه لا أكثر

على العموم أنا متطلع لمعرفة مشروع الاستديو القادم
 

game for new

True Gamer
انتظر رأيك النهائي بعد ما تخلصها ...
صدقني اللعبة عاطنها 10/10 حتى لو نيل جاب اووم العيد في القصة في الجباتر القادمة .. قاعد اعيش تجربة ماعشت نفسها منذ الجزء الاول ، تجربة اسطورية في الجيم بلاي والسرفايفر والمواقف الي تحطها فيك اللعبة في ميكانيك الجيم بلاي نفسه شيء عظيم جدا بالنسبة لي اللعبة 10/10 مهما خبص نيل في القصة في مليون تريليون الف شيء يخليك تعطي اللعبة العلامة الكاملة .
 

Daud

True Gamer
صدقني اللعبة عاطنها 10/10 حتى لو نيل جاب اووم العيد في القصة في الجباتر القادمة .. قاعد اعيش تجربة ماعشت نفسها منذ الجزء الاول ، تجربة اسطورية في الجيم بلاي والسرفايفر والمواقف الي تحطها فيك اللعبة في ميكانيك الجيم بلاي نفسه شيء عظيم جدا بالنسبة لي اللعبة 10/10 مهما خبص نيل في القصة في مليون تريليون الف شيء يخليك تعطي اللعبة العلامة الكاملة .
اتفق معك بالنسبة للجيم بلاي والاتموسفير والاستكشاف، الخ والقصة بالعموم ليست سيئة على فكرة..
لكن حابب اعرف رايك النهائي بعد ما تخلص اللعبة ..
اللعبة فيها سلبيات لا يمكن تقييمها ١٠/١٠ برفكت سكور
 

Asura8

Tarnished
- أسلوب ألعاب ND صار مستهلك و أعتقد حان الوقت لتقديم شيء مختلف،، أكشن + تسلل + شخصية مساعدة لتخطي العوائق + مشاهد مشيء بطيء مطعمة بحوارات،، اللقطات السينمائية وزوايا التصوير وبناء المشاهد تحس انك شايف مثلها بالضبط عالأقل في لعبتين قبل كذة من نفس الفريق و هذه عاد الثالثة،، حتى ال epilogue والمشاهد النهائية ما سلمت من هالشيء.. طريقة تصميم المواجهات والأعداء و تنوعهم استنساخ من ألعاب الفريق السابقة،،برأيي الفريق لازم يبدأ يشتغل الآن على التجديد والخروج من هالتعليب و التكرار،، اذا لعبتهم القادمة بتستمر على نفس النهج ما أتوقع الجمهور راح يستقبلها بحماس نهائيا

اتفق معك ، لعبتهم القادمة لازم تكون عنوان جديد ولا مستحيل تحقق نفس النجاح واشوف ان غالبية عناوين الAAA الغربية تعاني من نفس المشاكل مع الأسف
 

Daud

True Gamer
من اكثر الأشياء الغبية اللي احس انها كلش makes no sense هي
كيف .. كيف إيلي و تومي جيسي "نسوا" الخريطة في ال Aquarium؟ ايش هالكتابة التعيسة؟ كل ذا علشان يبون يجيبون آبي لمكانهم علشان تنتقم؟ لا وبعدين تتركهم لول وجيسي مات والكل نساه من الشخصيات. في ألف طريقة ثانية يقدرون يسوونها علشان آبي تتبعهم، مش شي تافه ومختصر مثل انهم نسوا الخريطة /:
الشخصيات هنا تحوّلت لأغبى ما يكون وأقل حذرًا بشكل تافه فقط علشان تخدم قصة تعيسة مليانة هفوات /:٧٠٪؜ من القصة صايرة علشان المخرج عاوز كذا
احمد ربك وصار كذا انا اجاني نفس التساؤل بس قلت لنفسي منيح للي اختاروا هيك احسن ما يورطونا بجزئية جديدة لآبي الغثيثة تتمحور حول كيف قدرت توصل لايلي ومسلسل جديد من التمطيط المميت خاصة مع شخصية من اسوأ شخصيات الفيديو جيمز
 
أعلى