hits counter

الموضوع الرسمي The Last of Us | البقاء حياً هو خيارك الوحيد

Boo22

True Gamer
بالنسبة لركوب ايلي الخيل و تعلمها عليه هذا شيء بيتكلمون عنه في الاضافة الجاية (تكلموا عنه بالكوميك). وقتلها لأتباع ديفيد كان باستخدام القوس الي استعماله اهون نوعاً ما.
بالنسبة لديفيد فهم بعد ما انحاشوا من الانفكتد الي حولهم (لما كانوا جالسين عند النار) قالها هو ان "في ما معناه" سمعنا في بنت ذبحت مجموعة من رجالنا، فأكيد هي بتخاف وما راح تحس بالأمان. غير ان يوم حررها كان واضح عليه انه يبيها لأسباب لا اخلاقية.
بالنسبة لإيلي وانها ما تخاف من الانفكتد فهي كلمة تشجيعية فقط بين الطفلين وما كانت تعنيها حرفياً. ايضاً شفت التأثر الي كان واضح عليها بعد ما قتلت ديفيد ؟ اثر نفسي رهيب و كانت تمشي وما تتكلم وطول الوقت تناظر في الأرض من هول الموقف الي صار.
جرح جويل اذكر اني قد شفت اصابات في بعض البرامج الوثائقية اقوى منه لكن تم علاجها بسرعة لأنها ما جرحت اي عضو حساس، فممكن ان جرح جويل كان بنفس الطريقة و مع الادوية الي كانت ايلي تجيبها و مع برودة الجو (الي اتوقع انه يساعد في منع الالتهابات و يعمل كمخدر موضعي نوعاً ما) كان ممكن انه يبقى حيّ حتى لو انه كان ما يقدر يتحرك لفترة مش بسيطة.
 

Veeto

True Gamer
كل واحد ينظر للموضوع من جهته .. انا اعتبر مشهد النهاية انعكاس لمشهد البداية وعليه اتفهم تصرفات جويل
لو النهاية كانت النهاية الثانية - ان جويل يتركهم يتصرفوا بايلي - وقتها نظرتي كلاعب للعبة نفسها اتوقع بتختلف
خصوصا وانا اشوف جويل يتغير بين بداية رؤيته لايلي وما قبل النهاية

اللعبة عبارة عن رحلة بين اثنين والامور اللي واجهوها في هذه الرحلة .. وانعكاسها على علاقتهم وعلى شخصية جويل نفسها
ما كانت ابدا حول ايجاد علاج للبشرية وجويل نفسه ما كان مقتنع ان البشرية تستحق الانقاذ
ركض جويل بايلي بالنهاية مشابه لركضه ببنته ببداية اللعبة .. كل الذكريات رجعت مرة ثانية .. مارلين في نظر جويل حالها من حال الجندي
فار تجارب = حالة يمكن تكون مصابة .. رقم .. مجرد .. عكس احساس جويل تجاه سارة او ايلي .. انسان لانسان

بالنسبة لمشهد البداية .. يمكن الفكرة مكررة .. بس التطبيق والفكرة مختلفة .. جندي يتلقى امر يقتل فتاة صغيرة
ما ادري .. أي واحد مكان جويل بيفقد كليا اي بقايا انسانية في داخله ونظرته للانسانية نفسها بتتغير

بالنهاية جمل ما باللعبة هي انها تغير نظرتك لكل طرف بالقصة من البداية
الجنرال اللي امر الجندي باطلاق النار .. سواها حماية للارواح اللي تحت حمايته اعتقادا منه ان كل المنطقة مصابة بالوباء
الجندي .. كان ينفذ اوامر رئيسه اللي ادرى منه واللي يتحمل مسؤولية الارواح اللي تحت ايده
جويل .. أب لبنت انقتلت بناء على امر مبالغ فيه

تسرع كل واحد الى لوم الجندي .. نفسه .. تسرع كل واحد الى لوم جويل على قراره
انا مثلا اشوف قرار جويل صح .. وفي كل لحظة اوصل للمستشفى اقتل الدكاترة ثلاثتهم ما اترك ولا واحد فيهم حي !!
ولو عندي منشار آلي .. قطعتهم فيه
 

Zesky

True Gamer
ماني فاهم ايش دور السبويلر كود زي كذا.. مفترض في مدة زمنية لاستخدام الكود وبعده يسمح لك تكتب بدونه.

مش معقوله واحد روبوت يفتح تروجيمينج عام 2183 ميلادي ويفتح الموضوع ويدعي علي لاني حرقت اللعبة عليه.

لول

- بخصوص هنري ايش فائدة محاكمتك له ولجول في نقطه زي كذا.. ما تعزز حجتك.
ببساطه انا مجرم وحصلت مجرم ثاني يشبهني وعنده هدف مماثل لهدفي (الوصول لطرف اخر).. ليش ما نتعاون؟
لا تنسى ان هنري برضوا جاء مع مجموعة وكلهم تم ذبحهم من الصيادين وبان منهم ثنين فاللعبة شاهدهم جول مع ايلي.
وجلس معاه جول واختبره.. وطلع عنده خريطه وخطه للخروج.. يمتنع من التعاون معه جول ليه؟
استنتاجك غير منطقي ياحسين ولا يشمل الاحداث اللي انا اذكرها فوق بالاعتبار.

- عن ديفيد.
(اقتباس: "فـ ديفيد كان لازم يحصل على نفس الثقة من إيلي و تنخدع فيه لاحقاً ")
اول ما قابلته ايلي.. ما وثقت فيه..
لكن لما استفاد منها وهي استفادت منه فالتخلص من مجموعة المصابين اللي هاجمتهم.. صار في ثقه جزئية بينهم فقعدت معاه تنتظر المضادات بدون ما تهاجمه او كذا.
هي الكسبانه فالنهاية من الادويه..
بعدها كشف لها انه يعرفها ويعرف الرجل اللي معها.. فوقفت وعرفت انه مش رجل صالح (كما وصف انهم مجموعة نساء واطفال جواع ووو..) وهربت.
في كل الاحوال الا تلك اللحظه ما بان لها لا عوائل ولا اطفال ولا شيء.

واشوفك زعلان على اصابع ديفيد .. ليه؟
رجل ارسل رجاله يلاحقونها.. واختطفها.. وسجنها.. وقطع بشر قدامها.. ويقولها لازم اقنع رجالي بإبقائك معنا.. (اقنعهم انك تقدرين تنظمين معنا، عندك قلب ومولايه لنا، وانك مميزة)
باين ايش يبغاها تصير بالضبط وايش نواياه ويستاهل تكسير راسه مو اصابعه بس المنحرف.

- ايلي وجول: كأنك طنشت كلامي حول انها وين تربت وتعلمت وعاشت حياتها..
يكفي ذكر اشياء معينة تعطي تصورات للمتلقي عن بعض الامور والتاريخ و لا يلزم الكاتب ان يشرح اذا ايلي في بطن امها كانت حاطه اصبعها في فمها او لا.
عموماً ما راح اتحدث عن قدرات ايلي الجسديه أو اصابة جول لانه نقاش غير منتهي وافتراضي.

لكن راح اتحدث عن خوف ايلي.. تخيل انك تولد في عالم صعب.. اهلك يموتوا حولك.. امك.. اعز صديق لك..
هي ايلي بنفسها تقول ضمنياً فالنهاية بانها كانت تتمنى الموت مع صديقتها واستسلمت له لكن دورها ما جاء.
"and just lose our minds together. I'm still waiting for my turn"
البنت فعلياً مش خايفه من الموت.. كيف تخاف من الموت وهي بنفسها تبغى تموت من اجل احتمالية ايجاد واقي للمرض.. وهي تنتظر دورها.

المشكلة ان ايلي فسرت نفسها لاحقاً لكن احسك فاقد الربط بين الامور فاللعبة..
ايلي ذكرت بأنها كل شخص تكون معاه يموت.. وهذا الامر ساعد ان جول ما يتركها تروح مع اخوه ايضاً..
خوفها من الوحدة هو بسبب الاشخاص اللي يتساقطون حولها في حياتها.. لانه في اي لحظة ممكن ما تملك احد حولها لو مات جول.
طبيعي انها تفضل موتها على وحدتها خلال رحلة زي كذا عبر البلاد.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Zesky

- الان انت ايش دراك أن هنري يقول الحقيقة أصلاً ؟ ما يمكن هو الثاني عنده هدف خفي مثل ديفد، يستدرجك لمكان معين حتى يحقق هذا الهدف ( مثل التهام البشر )، طبعاً هنري مش كذا لكن جويل لازم يفكر بهالطريقة، ايش الي يخليه يثق في نوايا و صدق كلام هنري بهالسرعة ؟ لا شيء، انت في عالم موحش مليء بالكذب و القتل لأتفق الأسباب، على كذا المفروض منطقياً و بديهياً أن الثقة شيء صعب الحصول عليه بين النّاجين، انت لاعب The Walking Dead ؟ ذيك اللعبة تعاملت مع مبدأ "الثقة" بين المجموعة و الغرباء بشكل أفضل بكثير، و ما احتوت على أي تناقضات مثل ما صار هنا

و بعدين و اذا ديفيد خبّر إيلي بأنه يعرفها هي و جويل بسبب ذاك الموقف ؟ هل هذا دليل على سوء النوايا ؟ أبداً، و لا ليش قال هالشي من الأساس ؟ ديفيد كان صريح جداً مع إيلي علشان يكسب ثقتها، لكنها أظهرت ردة فعل عدوانية جداً من البداية.

"ايلي وجول: كأنك طنشت كلامي حول انها وين تربت وتعلمت وعاشت حياتها..
يكفي ذكر اشياء معينة تعطي تصورات للمتلقي عن بعض الامور والتاريخ و لا يلزم الكاتب ان يشرح اذا ايلي في بطن امها كانت حاطه اصبعها في فمها او لا.
عموماً ما راح اتحدث عن قدرات ايلي الجسديه أو اصابة جول لانه نقاش غير منتهي وافتراضي"


لا عزيزي، الكاتب ملزوم يشرح لي كيف طفلة تقدر تسوي كل هالأمور بدون مشاكل، تسوق بيك-آب و تعرف تضبط الكلاتش كمان، تمتطي الخيل، تستعمل المسدسات و البنادق، تستطيع أن تهرب/تقتل مجموعة كاملة من المسلحين المحترفين ( و هذا قطعاً مستحيل جسدياً )، تُجيد الصيد و تقفي الأثر ... و و و ! مش كل شيء تبرره بالـ"بيئة"، انت قلت أن هالشي افتراضي و صحيح افتراضي لكن الكاتب يحتاج يقنعني بمنطق هذا الافتراض و هذا هو الفرق بين القصة العظيمة و القصة الجيدة أو الجيدة جداً فقط. يمكن انت ما حسيت بهالنقاط أولاً لأنك قاعد تلعب لعبة و ما تاخذ كل شيء فيها بجدية، و ثانياً لأنك تلعب من منظور إيلي و تشوف العالم بعيونها لذلك يمكن ما تفكر كثير بـ "كيف" و "ليش"، لكن لو نفس هالسرد تم طرحه في فيلم أو مسلسل لظهر بشكل ركيك جداً و غير مقنع و كنت بتحس فيه أكثر. أنا كلاعب ما شفت و لا تصرف من إيلي طول اللعبة يحسسني انها "طفلة"، ما شفتها تمسك لعبة مثل سام و لا - مثلاً - تبكي و لا تتكلم عن مخاوفها مع جويل، ما شفت منها أي تصرف يتوافق و يتناسب مع عمرها.

أما بخصوص نقطة الخوف، انت دخلت في نقطتين مختلفتين كلياً، فيه فرق بين استعدادك للتضحية من أجل إنقاذ الآخرين، و بين خوفك من الموت أو التحول على يد كائنات بشعة و وحشية جداً :) مرة أخرى انت تتكلم عن طفلة عمرها 14 سنة، و مع انها واجهت جحافل من الوحوش لكنها تتصرف و تتكلم بشكل طبيعي و كأن شيئاً لم يكن، حتى من الناحية النفسية هذا الشيء غير ممكن.

فيتو

"
!!!كل واحد ينظر للموضوع من جهته .. انا اعتبر مشهد النهاية انعكاس لمشهد البداية وعليه اتفهم تصرفات جويل"

ما هو أنا قلت لك بأن الكاتب استعمل تقنية قتل أحد الأقارب لتطوير الشخصية الرئيسية مثل ما انت بنفسك تصورت تماماً، و لكن بنفس الوقت بذكرك مرة أخرى بأن هالتقنية - غير انها مكررة و مستهلكة "جداً" - تُعتبر رخيصة بنظر الكثير من الكتاب لأنها حل مختصر و سريع و سهل لتطوير الشخصية بدون صقلها كتابياً، و بعطيك مثال للمقارنة .. لي و كليمنتاين من The Walking Dead، هناك تتطور شخصية لي و يرتبط بعاطفة أبوّة مع كليمنتاين الصغيرة بدون أي لجوء لمثل هذي التقنية، بل تتطور العلاقة بينهما طوال الرحلة بشكل أكثر منطقية و قابلية للتصديق و الإقناع من The Last of Us.

"انا مثلا اشوف قرار جويل صح .. وفي كل لحظة اوصل للمستشفى اقتل الدكاترة ثلاثتهم ما اترك ولا واحد فيهم حي !!
ولو عندي منشار آلي .. قطعتهم فيه"

طيب و حتى لو تشوفه صح ( و أساساً، ممكن تجادل أنه صحيح لأن عدد البشر الأحياء أساساً يُعد على الأصابع، و قد لا يستطيعوا التغلب على الـinfected بعد انهيار الحضارة )
فكيف تقدر تبرر تقطع طبيب أو ممرض أعزل من السلاح بمنشار و هو أساساً ينفذ أوامر "للمصلحة العامة" فقط لا غير ؟ هذا كلام عاطفي جداً و غير منطقي نهائياً، كان كافي ياخذ البنت و يهرب.

عبد الله، شكراً لمداخلتك :::blush::: الحقيقة أحس نفسي رديت على هذي النقاط في الردود السابقة، و ما عندي شيء ثاني أضيفه بخصوص هالنقاط، و هي في النهاية تعود للتقدير الشخصي.


بخصوص قانون السبويلر، نعم لازم يظل فعال طول ما انت تناقش قصة عمل حتى لو لسنة 2300 P: أكثر من مرة رجعت و شفت أفلام قديمة ترجع للأربعينات أو الخمسينات ( مثل Gone with the Wind )، و ما أشوف بأن هناك أي شخص عنده حق يخرب علي هالقصة أو غيرها على أساس انها قديمة، لأنها و ان كانت قديمة أو جديدة فالأمر سيان عندي كوني ما شفتها، قانون السبويلر هو الي يضمن لنا النقاش بدون التخريب على الآخرين و هذا الأفضل للجميع.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فيه مشكلة بالاقتباسات، ما تطلع بالسبويلر تاج :neutral_face:
 

ASWD

True Gamer
الشي المتفق عليه الكل*تقريبا* مثل ما اشوف ان العمل شي راقي وكوالتي.الاختلاف في التبرير او التوضيح او الشرح هل هو مقنع الك او لا هل تحسه يمشي مع نمط اللعبة او لا.وعلى فكرة اللعبة بنيت من الاساس للتلاعب بمشاعر اللاعب فالمقام الاول فعادي تنبنى من البداية حول هالغرض

شخصيا انا تجنبت نقاش القصة بعد ما انهيتها لاني عارف راح يكون فيه تضارب كبييييير بين كل لاعب وثاني ففضلت اعطي المحصلة النهائية للمنتج كباكج متكامل اقلتها لين ما العب الاضافة.واللي على فكرة برنامج بين السطور يوم استضاف نيل تطرق لبعض نقاطكم.انصحك حسين تشوفها بما انك انهيت اللعبة

[video=youtube;tKovsNkPntI]http://www.youtube.com/watch?v=tKovsNkPntI[/video]
 

Raulioo

Tarnished
اللي عنده مشكلة مع السبويلرات ترى هالموضوع انوجد لهذا السبب :
http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=30319&highlight=

حسين
ما قريت النقاشات كلها، لكن اخالفك كليا بقضية قتل احد الاقارب بأنه تقنية رخيصة..هي رخيصة بحالة وحدة لما الكاتب يجعلها حدث رئيسي ويبيك تكترث لها، لكن مش لما تتسخر لخدمة غرض وهدف أكبر مثل ما هو الوضع مع لاست اوف اس، ومقارنتك خاطئة تماما مع والكنج ديد..والكنج ديد هي قصة بين لي وكليمنتاين، لاست اوف اس هي قصة بين جويل وايلي ، سارة مالها دخل غير انها زادت عاطفية الاحداث بين جويل وايلي! مثلها مثل تيس وغيره..اظهار توحش العالم اللي عايشينه والكل مصيره الموت بأي لحظة بجانب توثيق الروابط والعلاقة بين جويل وايلي
القصة فلسفية جدا واثارت اهتمام اللي مالهم علاقة بالجيمنج فقط حتى يتابعوها ويحللوها، وميزتها انها صنعت وجهات نظر مختلفة (مش قصدي ايجابي وسلبي) لكن تفسيرات متفاوتة ومتباينة لاحداث كثيرة فيها! وتوضيحات نيل تبين لأي درجة هي عميقة بمضمونها.
 

crazy_apple

True Gamer
^^^^
أممم قلت اللي في بالي.

"أما مشهد البداية حقيقة ما حرّك في رأسي شعرة P: أولاً لأنه مكشوف و متوقع للأسف، و ثانياً لأن قتل أحد الأقارب في بداية قصة من أجل تطوير الشخصية الرئيسية هي تقنية قصصية شائعة جداً، و شفتها في عدد لا يُحصى من الأعمال. "

شي جديد, قصدي أورجنل ..مو هذا اللي لمعت فيه اللعبة ... بل التطبيق,الexecution. الأعمال اللي تقول عليها أتمنى ما تكون أفلام.

بداية اللعبة سرها ,حلاوتها أنهم خلوك تلعبها , يوم قمت بسارة ومشيت بالبيت.. الخ . وبالأخير يوم تشيلها بجول وتهرب من الزومبي. لو أنه كل هذا مقطع سينمائي ويييييييه ×_×
 

Veeto

True Gamer
حسين

فكيف تقدر تبرر تقطع طبيب أو ممرض أعزل من السلاح بمنشار و هو أساساً ينفذ أوامر "للمصلحة العامة" فقط لا غير ؟ هذا كلام عاطفي جداً و غير منطقي نهائياً، كان كافي ياخذ البنت و يهرب.

المنطق شيء نسبي .. بحت .. يمكن تفسيره بحسب الجهة اللي انت مختار انك تشوف الموقف من خلالها
وانا اعتقد اصلا ان النقاش اللي صاير دليل على روعة الكتابة وروعة القصة .. المنطق اللي انت تنطلق منه هو منطق طرف ثالث
انت تتابع القصة وانت مجرد قارئ او متابع ليها .. فتاخذ كل طرف وتحلل موقفه بناء على نظرتك انت واللي تشوفه انت منطقي او لا

فيه اشخاص ثانيين ينظرون للقصة من جهة الفايرفلاي او مارلين ويقولوا ان تصرفها وتفكيرها صح .. التضحية بايلي في سبيل البشرية وانقاذها شي يستحق التضحية ببه
انا - كأب - انظر للقصة من نظرة جويل نفسه .. لهالسبب اتفهم تصرفاته وردة فعله واقول لك لو انا مكانه بقتلهم كلهم وهالشي منطقي جدا بالنسبة ليي
اي واحد بيلمس بنتي او اللي اعتبرها بمنزلة بنتي ايا كان .. دكتور او ممرض .. مذنب او غير مذنب يفكر بانهاء الفايروس او لا
هذي بنتي - او بمثابة بنتي - هذا الدكتور بياخذ روحها بياخذ حياتها .. شلون ما اقصصه واقطعه قطعة قطعة !!
اصلا لو يلمس شعرة منها مو بس ياخذ روحها كنت بقطعه !!
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
حسين

ماسمعت بتجنيد الاطفال في افريقيا للقتال في الحروب الاهلية تحت امرة امراء الحرب ؟

اطفال مايتجاوزو عمر 14 و15 و13 متعلمين استعمال رشاشات 14.5 و23.5 وبنادق الak-47 والشوت جن وغيره، الفرق فيي التدريب، لو الطفل او المراهق تحصل علي تدريب فهو بيقدر يستعمل السلاح او يقود سيارة او يركب الخيل.

كذلك ايلي كانت لوحدها مع ديفيد في منطقة نائية وكان معه شخص ثاني، اكيد ماراح تثق فيه، لكن مع هنري يوجد فرق كان معها جويل اللي بيحميها وتاركة له التفكير في كل شي تقريبا وكذلك معه طفل (سام) يوحي بالامان النسبي تجاه هنري، حيث ان الفايرفلايس مايبو الاطفال واي شخص يأكل ولا يستطيع القتال يشوفوه عالة عليهم، هالشي اعطى مزيد من الثقة في هنري.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
في اليمن تلاقي ناس كثير بعمر ال12 -13 سنة يقدر يستعمل السلاح وباحتراف كمان !!!
 

Zesky

True Gamer
كلام جميل عقيل.. وبخصوص النهاية وبعض التحليلات.

اتمنى الكل يشوف موضوع نقاشات القصة لو حاب في كم رد لي هناك مبين تحليلي الشخصي للاحداث بدقه في جانب قرار جول.

تبقى حلاوة اللعبة في رماديتها الكاملة عموماً.

---

للعلم اراء المخرج المذكورة حول الاحداث عموماً تعبر عنه شخصياً ومش عن واقع القصة.
لانه كان يرفض الانحياز لأي طرف باللعبة إلا لاحقاً ابدى بعض الاراء البسيطه كلاعب لا اكثر.. انما القصة صنعت فعلاً واضعه بعين الاعتبار اختلاف مناظير الناس لها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الشي المتفق عليه الكل*تقريبا* مثل ما اشوف ان العمل شي راقي وكوالتي.الاختلاف في التبرير او التوضيح او الشرح هل هو مقنع الك او لا هل تحسه يمشي مع نمط اللعبة او لا.وعلى فكرة اللعبة بنيت من الاساس للتلاعب بمشاعر اللاعب فالمقام الاول فعادي تنبنى من البداية حول هالغرض

شخصيا انا تجنبت نقاش القصة بعد ما انهيتها لاني عارف راح يكون فيه تضارب كبييييير بين كل لاعب وثاني ففضلت اعطي المحصلة النهائية للمنتج كباكج متكامل اقلتها لين ما العب الاضافة.واللي على فكرة برنامج بين السطور يوم استضاف نيل تطرق لبعض نقاطكم.انصحك حسين تشوفها بما انك انهيت اللعبة

يب، كلام سليم يوسف :)
برجع أشوف الفيديو لاحقاً، ما عندي ليمت حالياً و الستريمنج سلحفائي

فيتو

!!!المنطق شيء نسبي .. بحت .. يمكن تفسيره بحسب الجهة اللي انت مختار انك تشوف الموقف من خلالها

كلام سليم طبعاً، و لكن المنطق يجب أن يكون مبني على عوامل قياس في النهاية، و ما دام هذا الأساس موجود فالنقد موضوعي و في مكانه، بغض النظر اتفقنا عليه أم لا

وانا اعتقد اصلا ان النقاش اللي صاير دليل على روعة الكتابة وروعة القصة .. المنطق اللي انت تنطلق منه هو منطق طرف ثالث

ما أختلف معاك أكيد، القصة بنظري جيدة جداً لكن ينقصها ابتكار أكبر و ذكاء أعلى حتى أصنفها "ممتاز" بشكل شخصي، لكن اللعبة ككل منتج فخم و راقي جداً، و من أفضل ما لعبت طوال الجيل

هذي بنتي - او بمثابة بنتي - هذا الدكتور بياخذ روحها بياخذ حياتها .. شلون ما اقصصه واقطعه قطعة قطعة !!
اصلا لو يلمس شعرة منها مو بس ياخذ روحها كنت بقطعه !!


هنا لسه أختلف معاك صراحة P: و أختلف معاك كثيراً أيضاً، أياً كان منظورك فهو ما يبرر لك و لا بأي شكل انتزاع حياة بريئة، فما بالك تجي تقولي تقطيع و ما أدري ايش ؟
غير اننا نرجع و نقول هي مش بنته و فيه فرق بين "بمنزلة بنته" و بين "بنته"، و حتى لو كانت بنته الحقيقية فكل إنسان روحه عزيزة على نفسه و على معارفه، و ما فيه شيء يبرر انتزاعها. جويل أنقذ البنت و هذا كافي ( و أيضاً ما تقدر تقول بأن موقف مارلين كان "خطأ" كلياً من الأساس )، ما في داعي لارتكاب المجازر الوحشية الي سواها، هذا رأيي.

Max Pro و Free Soul

هناك فرق بين "أطفال" ذكور و بين أطفال إناث، التكوين الجسدي للفتاة أضعف بكثير من الصبي :) و أيضاً، ما فيه شيء يمنع الإنسان - نظرياً - من تعلم مهارات كثيرة في سن صغيرة، لكن ضروري تشرح لي متى و كيف صار هالشي علشان سردك يكون مقنع بالنسبة لي كلاعب/مشاهد للقصة، مش "فجأة" أكتشف انك تقدر تسوق مركبات و تركب خيل و تقتل و خبير أسلحة و و و، لازم تعطيني خلفية محترمة عن كيفية أو طريقة اكتساب هالمهارات، و كيف هالشخصية صارت قادرة على إتقان هالمهارات في أرض الواقع و تسخيرها لصالحها

و بالرغم من كل ذلك، يبقى تغلبها على فرقة ديفيد المسلحة بالكامل لوحدها أمر غير منطقي أبداً بكل صراحة، مجموعة كبيرة من الرجال الكبار لن يعجزوا عن الإمساك بطفلة صغيرة أياً كانت :) لكن في "لعبة" تختلف الأمور، و هذا ليش "الألعاب" تحد السرد القصصي أحياناً، المصممين أكيد ما رح يتركوا إيلي تتجول في المنطقة بدون أعداء، حتى و إن كان من غير المنطقي انها تتغلب عليهم جميعاً.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
هناك فرق بين "أطفال" ذكور و بين أطفال إناث، التكوين الجسدي للفتاة أضعف بكثير من الصبي :) و أيضاً، ما فيه شيء يمنع الإنسان - نظرياً - من تعلم مهارات كثيرة في سن صغيرة، لكن ضروري تشرح لي متى و كيف صار هالشي علشان سردك يكون مقنع بالنسبة لي كلاعب/مشاهد للقصة، مش "فجأة" أكتشف انك تقدر تسوق مركبات و تركب خيل و تقتل و خبير أسلحة و و و، لازم تعطيني خلفية محترمة عن كيفية أو طريقة اكتساب هالمهارات، و كيف هالشخصية صارت قادرة على إتقان هالمهارات في أرض الواقع و تسخيرها لصالحها

و بالرغم من كل ذلك، يبقى تغلبها على فرقة ديفيد المسلحة بالكامل لوحدها أمر غير منطقي أبداً بكل صراحة، مجموعة كبيرة من الرجال الكبار لن يعجزوا عن الإمساك بطفلة صغيرة أياً كانت :) لكن في "لعبة" تختلف الأمور، و هذا ليش "الألعاب" تحد السرد القصصي أحياناً، المصممين أكيد ما رح يتركوا إيلي تتجول في المنطقة بدون أعداء، حتى و إن كان من غير المنطقي انها تتغلب عليهم جميعاً.
مافي فرق كبير نهائياً... هذا غير إن في بنات (حول ال15 سنة) كثير يقاتلوا في بعض الguerrillas في أفريقيا. اللي تحتاجه شوية تدريب. و أصلاً إيلي مش قوية، و لا تسوي شي إعجازي في اللعبة...
أيضاً مش فجأة قدرات إيلي تطلع... و انت تمشي معاها بتوقف قدام مدرسة عسكرية و بتقول لك إنها كانت تدرس في شي مشابه، و هالشي يصير في أول ثلث للعبة

و حسين... متى تغلبت انت على فرقة ديفد المسلحة بالكامل باستخدام إيلي...؟ تراك تتسلل حواليهم. أصلاً أنا حاولت أقاتلهم و دائماً يقتلوني، ما في أسلحة كفاية عشان تقتلهم كلهم أو حتى أغلبهم.
 

W.W.W

True Gamer
اصلا مجرد خسارتك بأيلي للمره الأولى كافيه ان يخلي الموقف منطقي ! طبعا مستحيل انت ما خسرت فيها ولا مره (&) في النهايه هذه اللعبه , اذا كل شي في الالعاب نحتاج له شرح وكيف ولماذا وليش , صدقني يا حسين الالعاب كلها ما بتكون منقطيه :/

الالعاب هي انك تعيش تجربه وانت بنفسك تتحكم فيها واذا كان في معجزه زي ان ايلي تقتل افراد من الجيش لوحدها فهذا الشي انت سويته بنفسك , يمكن لعبك هو الغير منطقي , يمكن انت لو تسللت اكثر كان الامر بكون منطقي اكثر :::innocent:::
غير ذلك اتفق معاك في كل النقاط الي ذكرتها تماما ! , باقي السؤال الحين

مين تشوف افضل كمستوى انشارتد2 ولا ذا لاست اف اس ؟

والسؤال الثاني الي متأكد من اجابته منك , انشارتد ولا ذا لاست اف اس , مين الي تريد تشوف لها سيكول اكثر ؟ (&)
 

sabah

True Gamer
شطحة صغيرة
بالمناسبة انا ما اشوف اي فرق بين جويل وبين القائد اللي اصدر امر اطلاق النار للجندي ونتج عنه وفاة سارة .. قبل الحادثة بلحظات كان في عائلة طلبت المساعدة من جويل ومن معه لما كان في السيارة ولكنه رفض التوقف لانه ما كان مستعد يخاطر بحياة عائلته .. القائد اصدر الامر من نفس المبدأ .. لانه ما كان مستعد يخاطر بمئات ويمكن آلاف الارواح اللي ممكن تتأثر لو كان جويل أو سارة مصابين، جويل لو قرر مثلاً مساعدة العائلة كان ممكن يحدث سيناريو مختلف ينتهي بنجاته ونجاة سارة .. انا اعتبر انه يتحمل جزء من المسؤولية عن وفاتها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مصطفى و عبد الله

ليش الكل يحسسني اني الوحيد الي ذبح أغلب الجنود بهالجزئية ؟ و تراها مش صعبة لكن انتوا مكجولين P: ما يحتاج ذخيرة و لا شي، تسلل + امسك كل جندي على انفراد و ارمي عليه طوبة أو زجاجة، و اركض عليه و اطعنه بالخنجر و السلام P:

مين تشوف افضل كمستوى انشارتد2 ولا ذا لاست اف اس ؟

أنشارتد2 لعبة متكاملة أكثر و رتمها أفضل، لكن أنا حبيت لاست اوف أس أكثر كذوق شخصي، ليش ؟ أولاً لأن أتموسفيرها من النوع الي يعجبني أكثر، و ثانياً لأنها تحاول أن تقدم معاني و عِبَر و فيها جانب رمادي عكس أنشارتد الممتعة لكن السطحية.
إجمالاًَ اللعبتين مع متل جير4 أفضل ألعاب TPS صدرت هذا الجيل.

والسؤال الثاني الي متأكد من اجابته منك , انشارتد ولا ذا لاست اف اس , مين الي تريد تشوف لها سيكول اكثر ؟ (&)

لاست اوف أس. أنشارتد تشبعت منها في الواقع، لكن يمكن البلاي ستيشن4 يضخ فيها حياة جديدة P:
 

kiryu

True Gamer
ليش الكل يحسسني اني الوحيد الي ذبح أغلب الجنود بهالجزئية ؟ و تراها مش صعبة لكن انتوا مكجولين P: ما يحتاج ذخيرة و لا شي، تسلل + امسك كل جندي على انفراد و ارمي عليه طوبة أو زجاجة، و اركض عليه و اطعنه بالخنجر و السلام P:

هي صعبه فعلا ._.
أيلي تختلف عن جويل بسبب فارق البنيه طبعا لما تقتل واحد بالسكين يحتاج 3 طعنات مثلا حتى يموت ووقتها البقيه اللي حوله راح يتفاعلو معه ويمسكون أيلي عكس جويل اللي يقدر يقتل بصمت
غير إن أيلي وقتها طاقتها قليله!
وفوق هذا أغلب الأعضاء هنا لعبوها على الهارد مع إطفاء خاصية الإستماع :::grin:::
تعديل:
هنا فيديو نقاشي رهيب عن القصه باللعبه
نصيحه لأي واحد خلصها يتابعه
[video=youtube;IxDZh2fd4AU]http://www.youtube.com/watch?v=IxDZh2fd4AU[/video]
الفيديو مليئ حرق عن اللعبه طبعا
 
التعديل الأخير:

Scrow`

Gamer
السلام عليكم ايها الشباب ; )
هل يوجد في اللعبة مشاهد اباحية ؟
شكرا ..
 
التعديل الأخير:

Nasser

True Gamer
عن سام وهنري :

الشباب ما قصروا وردوا عليك بأغلب النقاط حول هالمسألة ، لكن كل اللي بقوله لك ارجع شوف الكت سيين اللي التقوا فيه :

[video=youtube_share;aJpXI8Ao-9I]http://youtu.be/aJpXI8Ao-9I?t=49m40s[/video]

49:40

عن إيلي :

إيلي مو بنت قوية ، إيلي ما تسوي شيء أصلاً. كل اللي تسويه إيلي طول اللعبه هو انها تتخبى وتساعدك من بعيد اذا قدرت بانها ترمي بلوكات ، او ذا كنت لحظة مميته هجمت على مصدر الخطر.

بالنسبة لـ كيف انها تقدر تتعامل مع اسلحه ثقيله الخ الخ. ايلي في النص الأول من اللعبة كل اللي كانت تستخدمه هو سكين ، وبعدها أحتاجها جول انها تساعده ببندقية ، وذكرت انها قد جربت قبل كذا على فيران ببنادق مشابهة " مو ذخيرة حية ".

ثانيا لا تنسى انها بنت نشئت في مدرسه عسكريه ، وطبيعي يعلمونهم على اساسيات السرفايفل مثل هذي ، إلى جانب ان جول أصلاً قعد يعلمها ، وحتى لما قالت له I got this ، كان لسى خايف عليها لكن يعرف ان هالبنت على صغرها صلبة وواثقه وتبي تساعد.

حتى انه بعدها أعطها مسدس صغير ، قبلها ما كانت تستخدم اسلحه ابدا ، وطبعاً بعدها استخدمت القوس والسهم " اللي اول ما اخذهم جول طلبتهم منه لانها تعرف تسخدمتهم من زمان لكنه رفض لول.".

اما عن ركوبها للخيل ، فلما شفتها في اللعبة ما كانت اول مره ايلي تركب فيها خيل. من الكوميك :

501px-AD_-_Horseback_riding.png


Riley takes her to a camp where she meets her friend, Winston, a resident of the mall. Winston berates Riley for bringing another friend to the mall, knowing it will only cause him trouble.

Riley assures him Ellie is cool and introduces the two formally. In exchange for bringing him whiskey, she asks that he teach Ellie how to ride a horse.

Ellie follows Riley to the stables; the girl explains to her how to behave around horses and tells her to make sure Winston takes her around the whole mall
.


أيضاً .. إيلي ما قاتلت رجال ديفيد ، إيلي هربت من رجال ديفيد ، إيلي تسللت من رجال ديفيد. حتى وصلت للمكان اللي لقاها ديفيد فيه. انت الظاهر يوم لعبت قعدت تقاتل فيهم " ولو انه اصلا شيء صعب حتى على صعوبة النورمل " مضطر تتسلل أغلب هذيك الجزئية.

على العموم ، موضوع اختلاف النظرات في مفهوم القصة شيء ممتاز ، وهو المراد من حبكة وتطور شخصيات مثل هذا.

لكن في بعض الحقائق عن اللعبة ممكن قوبلت بسوء فهم ومحتاجة توضيح.
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
يب، كلام سليم يوسف :)
برجع أشوف الفيديو لاحقاً، ما عندي ليمت حالياً و الستريمنج سلحفائي

فيتو

!!!المنطق شيء نسبي .. بحت .. يمكن تفسيره بحسب الجهة اللي انت مختار انك تشوف الموقف من خلالها

كلام سليم طبعاً، و لكن المنطق يجب أن يكون مبني على عوامل قياس في النهاية، و ما دام هذا الأساس موجود فالنقد موضوعي و في مكانه، بغض النظر اتفقنا عليه أم لا

وانا اعتقد اصلا ان النقاش اللي صاير دليل على روعة الكتابة وروعة القصة .. المنطق اللي انت تنطلق منه هو منطق طرف ثالث

ما أختلف معاك أكيد، القصة بنظري جيدة جداً لكن ينقصها ابتكار أكبر و ذكاء أعلى حتى أصنفها "ممتاز" بشكل شخصي، لكن اللعبة ككل منتج فخم و راقي جداً، و من أفضل ما لعبت طوال الجيل

هذي بنتي - او بمثابة بنتي - هذا الدكتور بياخذ روحها بياخذ حياتها .. شلون ما اقصصه واقطعه قطعة قطعة !!
اصلا لو يلمس شعرة منها مو بس ياخذ روحها كنت بقطعه !!


هنا لسه أختلف معاك صراحة P: و أختلف معاك كثيراً أيضاً، أياً كان منظورك فهو ما يبرر لك و لا بأي شكل انتزاع حياة بريئة، فما بالك تجي تقولي تقطيع و ما أدري ايش ؟
غير اننا نرجع و نقول هي مش بنته و فيه فرق بين "بمنزلة بنته" و بين "بنته"، و حتى لو كانت بنته الحقيقية فكل إنسان روحه عزيزة على نفسه و على معارفه، و ما فيه شيء يبرر انتزاعها. جويل أنقذ البنت و هذا كافي ( و أيضاً ما تقدر تقول بأن موقف مارلين كان "خطأ" كلياً من الأساس )، ما في داعي لارتكاب المجازر الوحشية الي سواها، هذا رأيي.

Max Pro و Free Soul

هناك فرق بين "أطفال" ذكور و بين أطفال إناث، التكوين الجسدي للفتاة أضعف بكثير من الصبي :) و أيضاً، ما فيه شيء يمنع الإنسان - نظرياً - من تعلم مهارات كثيرة في سن صغيرة، لكن ضروري تشرح لي متى و كيف صار هالشي علشان سردك يكون مقنع بالنسبة لي كلاعب/مشاهد للقصة، مش "فجأة" أكتشف انك تقدر تسوق مركبات و تركب خيل و تقتل و خبير أسلحة و و و، لازم تعطيني خلفية محترمة عن كيفية أو طريقة اكتساب هالمهارات، و كيف هالشخصية صارت قادرة على إتقان هالمهارات في أرض الواقع و تسخيرها لصالحها

و بالرغم من كل ذلك، يبقى تغلبها على فرقة ديفيد المسلحة بالكامل لوحدها أمر غير منطقي أبداً بكل صراحة، مجموعة كبيرة من الرجال الكبار لن يعجزوا عن الإمساك بطفلة صغيرة أياً كانت :) لكن في "لعبة" تختلف الأمور، و هذا ليش "الألعاب" تحد السرد القصصي أحياناً، المصممين أكيد ما رح يتركوا إيلي تتجول في المنطقة بدون أعداء، حتى و إن كان من غير المنطقي انها تتغلب عليهم جميعاً.

اولا، جويل مايفعل اي شي انساني او شي يحتاج يبرره، هو يتحرك بغريزته التي يعتقد انها بتوفر له البقاء، اللي فعله في مارلين شي طبيعي من شخص مثله.

بخصوص ايلي، لا مافي ذاك الفرق بين الاناث والذكور واصلا هي تعلمت وتدربت علي عدة اشياء وذكر هذا في اللعبة، يمكن انت ماركزت، ومتي هي قضت علي فرقة ديفيد يارجل؟ كله تسلل واذا شافك اكثر من واحد فانت غالبا في رحمة الله.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
شكرا لك اخ ناصر : ) . احتياط للانني سألعبها و يمكن يكون برفقتي اخ و اخت صغيرين .
اللعبة فيها عنف و دم و قتل و أشياء مرعبة... غير مناسبة للأطفال أبداً.
 

Raulioo

Tarnished
حسين
و أيضاً، ما فيه شيء يمنع الإنسان - نظرياً - من تعلم مهارات كثيرة في سن صغيرة، لكن ضروري تشرح لي متى و كيف صار هالشي علشان سردك يكون مقنع بالنسبة لي كلاعب/مشاهد للقصة، مش "فجأة" أكتشف انك تقدر تسوق مركبات و تركب خيل و تقتل و خبير أسلحة و و و، لازم تعطيني خلفية محترمة عن كيفية أو طريقة اكتساب هالمهارات، و كيف هالشخصية صارت قادرة على إتقان هالمهارات في أرض الواقع و تسخيرها لصالحها
ممكن انت كنت بتحتاج شرح اضافي لكل نقطة، غيرك بنفس الوقت بيعتبرها سلبية للعبة بأنها تحتوي شرح تفصيلي للأمور الواضحة بشكل ممل..خاصة مع التلميحات اللي تنرمي من فترة لأخرى وتشغل العقل للربط مع الاحداث اللاحقة، أكبر مساويء الالعاب او المنتجات اليابانية بالذات أساسا بالغالب هي شرح أدق التفاصيل بشكل مبالغ فيه (عن خلفيات ما يحدث ومش القصة بشكل عام)..ابدا ما كنا محتاجين كل خطوة تمشي فيها ايلي يجيها فلاش باك لماضيها وكيف وصلت لما هي عليه..هذي اللي تعتبر تقنية رخيصة فعليا لتمطيط الوقت p=
على فكرة
اذكر انتقاداتك لايلازبيث ببايوشوك انفنت كان على نفس الاطار، وين اتعلمت وعرفت واكتسبت الخبرة ومدري ايش @@ مع ان التفسير لهذا ايضا كان واضح وما يحتاج لتفكير طويل
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
مشكلتك حسين .. انك باني المنطق اللي تنطلق منه بالحكم بناء على ظروفك مو الظروف اللي فارضتنها اللعبة او القصة في مسارها ونسقها
اللعبة كلها مبنية على ان روابط المجتمع البشري ككل تفككت .. وان الغريزة المسيطرة حاليا في نسق وتوقيت القصة .. هي غريزة البقاء
وان كل الاشخاص مدفوعين على هالغريزة .. الجيش .. الفايرفلاي .. او الناجين البقية .. الكل يشترك في هدف واحد .. القتل للبقاء

بالنسبة للقصة .. انا اشوفها عادية .. لكن اساسا القصة ما كانت اكثر مميزات اللعبة بقدر ما كان الجو العام للعبة واتقان بناء عالم بقاء منطقي وواقعي تشترك فيه كل الاطراف
القصة عبارة عن رحلة شخصين وتفاعلهم مع بعض طوال هالرحلة .. لكن بناء اساسات العالم المتواجدة فيه القصة وتطوراته وتفاعله مع الفايروس من افضل ما شفت وبمراحل
بناء اساس العالم الموجودة فيه القصة .. افضل بسنين ضوئية من كل ما قدمته ريزدنت في تاريخها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
!!!اولا، جويل مايفعل اي شي انساني او شي يحتاج يبرره، هو يتحرك بغريزته التي يعتقد انها بتوفر له البقاء، اللي فعله في مارلين شي طبيعي من شخص مثله.

جويل تصرفه منطقي بناء على شخصيته ( الأنانية و الوحشية )، انتقادي لتصرفه لا يعني اني قاعد أنتقد بناء الشخصية، عكس إيلي الي ما كانت مقنعة كثير بالنسبة لي

بخصوص ايلي، لا مافي ذاك الفرق بين الاناث والذكور واصلا هي تعلمت وتدربت علي عدة اشياء وذكر هذا في اللعبة، يمكن انت ماركزت، ومتي هي قضت علي فرقة ديفيد يارجل؟ كله تسلل واذا شافك اكثر من واحد فانت غالبا في رحمة الله.

لا أبداً، فيه فرق بين البنية الجسدية للذكر و البنية الجسدية للأنثى و فرق واضح، و المشكلة القصصية تجي لما تذكر لي هالشي في نفس اللحظة، كأنك قاعد تخلق لي أي عذر بشكل سريع حتى تتهرب من الموقف ( مثل قيادة البيك-آب الي يستعمل كلتش، مع انه أصلاً عدد السيارات الشغالة في زمن اللعبة المفروض معدودة عالأصابع )، المفروض بوقت مبكر تعطيني خلفية عن قدرات ايلي المختلفة و الأشياء الي تقدر تسويها، و بعدين أشوف كيف تستعمل هالمهارات خلال اللعبة، مش فجأة تحطني بموقف حرج و أكتشف أن إيلي الفذة - ما شاء الله - تقدر تتعامل معاه بدون مشاكل.

عموماً شكلنا ما رح نتفق على هالنقطة P: لكن ... لا بأس، أنا متفهم وجهة نظركم إجمالاً، و النقطة ككل ما ضايقتني كثير و أنا ألعب، و لا طلعتني من جو اللعبة مثلاً.

ممكن انت كنت بتحتاج شرح اضافي لكل نقطة، غيرك بنفس الوقت بيعتبرها سلبية للعبة بأنها تحتوي شرح تفصيلي للأمور الواضحة بشكل ممل

مهارات إيلي المتعددة و الكثيرة في اللعبة مش "أمر واضح"، بل هي شيء يحتاج شرح و تفصيل لطفلة في هذا العمر، كنت أتمنى أشوف فلاشباك يورينا خلفية تدريبها و هي صغيرة، و مستغرب كيف ما ورونا أي شي عنها و هي صغيرة.
أكبر مساويء الالعاب او المنتجات اليابانية بالذات أساسا بالغالب هي شرح أدق التفاصيل بشكل مبالغ فيه (عن خلفيات ما يحدث ومش القصة بشكل عام)..ابدا ما كنا محتاجين كل خطوة تمشي فيها ايلي يجيها فلاش باك لماضيها وكيف وصلت لما هي عليه..هذي اللي تعتبر تقنية رخيصة فعليا لتمطيط الوقت p=

سبق و تناقشنا بهالنقطة لو تذكر، و قلت لك بأن الكثير من كبار الأدباء العالميين لما يكتبوا قصة فهم يجسدوا العالم بأدق تفاصيله، و بعضهم تستغرب من هوسه بالتفاصيل الدقيقة، ما يتركوا في العمل أي ثغرة. لكن هذا ليش قصصهم تكون أعمال أدبية خالدة في الذاكرة، و قصص غيرهم تكون قصص جيدة فقط
أنا ما أقول انك لازم تجيب فلاشباك كل دقيقتين، لكن كان لازم - برأيي - تعطيني فكرة أكبر عن الشخصية و خلفيتها و من وين جاءت الخ، و مش تمر على هالشي بشكل عابر.
اذكر انتقاداتك لايلازبيث ببايوشوك انفنت كان على نفس الاطار، وين اتعلمت وعرفت واكتسبت الخبرة ومدري ايش @@ مع ان التفسير لهذا ايضا كان واضح وما يحتاج لتفكير طويل

يا رجل، ما بدي أكون قاسي بكلامي، لكن بوكر و إليزابيث شخصيات "سيئة" بكل معنى الكلمة، و ما رح أقول عنهم زبالة احتراماً لمحبي اللعبة فقط، حواراتهم forced بشكل خيالي، و باردة جداً، و البناء الخاص فيهم متناقض و سيء بكل معنى الكلمة، لا تذكرني فيهم.

لكن بناء اساسات العالم المتواجدة فيه القصة وتطوراته وتفاعله مع الفايروس من افضل ما شفت وبمراحل
بناء اساس العالم الموجودة فيه القصة .. افضل بسنين ضوئية من كل ما قدمته ريزدنت في تاريخها

لو بتتكلم عن بناء العالم نفسه - بغض النظر عن مستوى الحوارات و التمثيل - فأختلف معاك كثيراً هنا، راكون سيتي memorable أكثر من أي location مريت فيه هنا، و رح تبقى في ذاكرتي لفترة أطول، غير انها كانت مليانة لمسات subtle ( مثل صورة فرقة STARS في مركز الشرطة، و مظاهر الاحتفال استعداداً للترحيب بليون، و مواسير المياه المكسرة في الشوارع و السيارات المحطمة، و الـnotes العبقرية الي تتفوق - في رأيي - على الموجود هنا بشكل واضح )، في الواقع، ريزي و كونها صدرت في التسعينات، كانت و لا زالت أحد أفضل الأمثلة لكيفية بناء عالم تخيلي ناجح، و مصدر إلهام للمطورين من هالناحية حتى يومنا هذا.

عموماً، عالم لاست اوف أس رهيب جداً، و انبسطت فيه بشكل خيالي، أكثر بيئة حبيتها بلعبة ثيرد بيرسون منذ ريزدنت ايفل4، و هذا شيء كبير جداً و إبداع حقيقي من نوتي دوج، الي أخذوا مكان برودكشن استوديو نمبر4 في هذا العصر P:
 

Nasser

True Gamer
ليش احس من كلامك إن إيلي كانت البنت الخرافيه بس لأنها بدلت غير سيارة وركبت حصان ؟
 

W.W.W

True Gamer
أنشارتد2 لعبة متكاملة أكثر و رتمها أفضل، لكن أنا حبيت لاست اوف أس أكثر كذوق شخصي، ليش ؟ أولاً لأن أتموسفيرها من النوع الي يعجبني أكثر، و ثانياً لأنها تحاول أن تقدم معاني و عِبَر و فيها جانب رمادي عكس أنشارتد الممتعة لكن السطحية.
صح عليك يا بني :clap:

قلت لك توقعت هالشي تماما , لاني اعرف ذوقك مثلي في أغلب الاوقات :point_up_2:

وأزيدك بشعر بيت , اذا تبي تحب ذا لاست اف اس اكثر , انصحك تختمها مره ثانيه بمستوى اصعب من الي قبله , صدقني من تجربه شخصيه , التختيمه الثانيه امتع من الاولى بمراحل , انا ختمت اللعبه بجميع المستويات , لاني هاردكوري ورهيب :kissing_heart:

تنبيه إداري: رجاءً عبدالله لا تسوي derail رابع للموضوع.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

SAUD~F-16

True Gamer
استمتعت جداً بقراءة النقاشات بالصفحتين الماضيتين. على الرغم من اني انهيت اللعبة وناقشناها ومحصنا فيها تمحيص هنا وفي موضوع القصة ويبدو اني ما اقدر اكتفي منها. لكن حسين مقابل بقية الشباب والجميع يدورون على نفس النقطة منذ زمن ولا احد نجح بالنيل من الاخر& لكن الاهم انه بالنهاية الجميع يتفق على روعة التحفة التي امامنا.

شفت مقابلة نيل في برنامج "بين السطور" وانا فخور ان اللعبة وصلت لبرنامج يستضيف شخصيات في عمق الوسط الادبي وانها كانت الأولى وان شاء الله لن تكون الاخيرة.
 
أعلى