Suzuki Yu
True Gamer
كل الالعاب خرافية.انا اشوف كذا نظلم الثلاثة العاب اذا بنجي نقارن بينهم
كل لعبة لها متعتها الخاصة ولو انها من نفس المطوّر
هذا فقط تفضيل بينهم.
كل الالعاب خرافية.انا اشوف كذا نظلم الثلاثة العاب اذا بنجي نقارن بينهم
كل لعبة لها متعتها الخاصة ولو انها من نفس المطوّر
تلقى الناشر SIE EUROPE . وأيضا مكتوب في الغلاف آخر الحماة.شباب كيف اميز النسخه الي فيها لغه عربيه ؟
طيب انا شريت نسخه مكتوب عليها من الخلف شوية كلام عربي ، لكن اسم الغلاف بالانجليزي ، هل هذه فيها العربي ؟ :/تلقى الناشر SIE EUROPE . وأيضا مكتوب في الغلاف آخر الحماة.
طيب انا شريت نسخه مكتوب عليها من الخلف شوية كلام عربي ، لكن اسم الغلاف بالانجليزي ، هل هذه فيها العربي ؟ :/
الأوربي فيها عربي واستمتع برحله ساحره وفريده من نوعها رحله ماتطلع الا من مطور ياباني❤رحله نصف جمالها هوا إحساسك بالعلاقة بين الشخصيتين اذا انت احببت و اتعلقت بالشخصيتين اعرف انك نجحت بفهم رسالة ايواد تجاه هذي اللعبه الفنانه استمتع باللعبه وطنش القيم بلاي المكسور والكاميرا عشان تعيش اللحظهشباب كيف اميز النسخه الي فيها لغه عربيه ؟
التجربة مع تريكو جميلة وبتاصل لأوج ذروتها مع النهاية الجبارة
ما أقدر أقول إني الفان الأكبر لألعاب تيم أيكو، أنا فقط لِعبت ظِلال العمالقه لأول ساعتين قبل شهر تقريباً، لكن عِرفت بسُرعه إيش هي نُقطة القوه في هذي التجربه، القِصه في ظِلال العمالقه كانت عاديه: الفارس اللي مُستعد يهزم 13 عِملاق عشان ينقذ أميرته، و القِصه أنا متأكد إنها ما بينضاف عليها شيء أكثر إثاره للإهتمام... لكن كُل لحظه و أنا أقاتل العِملاق الأول كانت "قِصه" بالنسبه لي، بالطريقه اللي الفيديو جيمز تخليك إنت و القِصه واحد.
لما صعدت على ظهر العِملاق و أنا أتحرك هُناك الطيور كانت تطير من جنبي و بعضها يصدم في العِملاق، كانت كُل حركه للعِملاق بطيئه كِفايه و مُؤثره كِفايه عشان ترسم قوته الهائله، كانت التأثيرات الخفيفه من سيفي و تأثير إهتزازات العِملاق البسيطه علي ترسم ضعفي، كانت الموسيقى، ما في اللعبه من فنيه كان يظهر في تقديرها لأصغر التفاصيل و تكامل عناصرها، حتى في تصميم العِملاق تلقى هذا التدقيق في التفاصيل.
شعور حِلو و إنت تتقمس دور الفارس ضِد العمالقه، الخِيارات البسيطه في التحكم مِثل إنك توقف و إنت راكب على الحِصان عشان تستعد للقفز على العِملاق مثلاً، ساعدت عشان تقوي تأثير هذي التجربه عليك.
كان يبينلي فِعلاً إيش الستوري تيلر هُنا يحاول يقدم و إيش الإتجاه اللي ماخذه، و هذا إنتقل للاست جارديان.
من أفضل لحظاتي في اللعبه و أكثرها عاطفيه... لما توريكو عِلق ذيله في الباب،و الأن لازم أساعده، فقط لأفتح باب أخر بيوديني للسويتش وألقى الكثير من الحُراس هُناك اللي طاردوني و ما لقيت مهرب إلى "وراء ظهر توريكو".
لحظه أخرى،
أول مره كُنت بقابل فيها هذي الحُراس كانت بعد هيجان توريكو و إغمائي، بعد ما تأكدت إنهم موجودين خلف هذا الباب، أنا رُحت لتوريكو مُباشرة قبل ما توجه للداخل و حاولت أصحيه، نجحو في جعلي أتبنى نفس طريقة التفكير.
مجموعه من اللحظات اللي تدفع علاقتك مع توريكو، ليس الفتى فقط، بل إنت كـ لاعب بتكون علاقه عاطفيه قويه مُشابهه مع توريكو، هل مثلاً تعتقد إن فيه أحد بيفوت أي فُرصة أكل لتوريكو؟ في الِبدايه كُنت أظنها كطريقه عشان أروضه أكثر و يساعدني، لكن بعدين حسيت إني أفرح لما ألقاها، إلين أظهرت سلوك أخر بإني أوبخ توريكو بطريقه ساخره إذا ما إتبع أوامري كويس @@
أحياناً بتلقى على جسد توريكو أثر للمعارك اللي يخوضها مع الحُراس، اللعبه تعطيك الخِيار تنظفه أو تنزع السكاكين المغروسه فيه لقيت نفسي أشيك عليه بعض الأحيان.
أنا سعيد إنه لِسا بقيلي الكثير من هالتجربه
صدقت صدقت صدقت!
ما أقدر أقول إني الفان الأكبر لألعاب تيم أيكو، أنا فقط لِعبت ظِلال العمالقه لأول ساعتين قبل شهر تقريباً، لكن عِرفت بسُرعه إيش هي نُقطة القوه في هذي التجربه، القِصه في ظِلال العمالقه كانت عاديه: الفارس اللي مُستعد يهزم 13 عِملاق عشان ينقذ أميرته، و القِصه أنا متأكد إنها ما بينضاف عليها شيء أكثر إثاره للإهتمام... لكن كُل لحظه و أنا أقاتل العِملاق الأول كانت "قِصه" بالنسبه لي، بالطريقه اللي الفيديو جيمز تخليك إنت و القِصه واحد.
لما صعدت على ظهر العِملاق و أنا أتحرك هُناك الطيور كانت تطير من جنبي و بعضها يصدم في العِملاق، كانت كُل حركه للعِملاق بطيئه كِفايه و مُؤثره كِفايه عشان ترسم قوته الهائله، كانت التأثيرات الخفيفه من سيفي و تأثير إهتزازات العِملاق البسيطه علي ترسم ضعفي، كانت الموسيقى، ما في اللعبه من فنيه كان يظهر في تقديرها لأصغر التفاصيل و تكامل عناصرها، حتى في تصميم العِملاق تلقى هذا التدقيق في التفاصيل.
شعور حِلو و إنت تتقمس دور الفارس ضِد العمالقه، الخِيارات البسيطه في التحكم مِثل إنك توقف و إنت راكب على الحِصان عشان تستعد للقفز على العِملاق مثلاً، ساعدت عشان تقوي تأثير هذي التجربه عليك.
كان يبينلي فِعلاً إيش الستوري تيلر هُنا يحاول يقدم و إيش الإتجاه اللي ماخذه، و هذا إنتقل للاست جارديان.
من أفضل لحظاتي في اللعبه و أكثرها عاطفيه... لما توريكو عِلق ذيله في الباب،و الأن لازم أساعده، فقط لأفتح باب أخر بيوديني للسويتش وألقى الكثير من الحُراس هُناك اللي طاردوني و ما لقيت مهرب إلى "وراء ظهر توريكو".
لحظه أخرى،
أول مره كُنت بقابل فيها هذي الحُراس كانت بعد هيجان توريكو و إغمائي، بعد ما تأكدت إنهم موجودين خلف هذا الباب، أنا رُحت لتوريكو مُباشرة قبل ما توجه للداخل و حاولت أصحيه، نجحو في جعلي أتبنى نفس طريقة التفكير.
مجموعه من اللحظات اللي تدفع علاقتك مع توريكو، ليس الفتى فقط، بل إنت كـ لاعب بتكون علاقه عاطفيه قويه مُشابهه مع توريكو، هل مثلاً تعتقد إن فيه أحد بيفوت أي فُرصة أكل لتوريكو؟ في الِبدايه كُنت أظنها كطريقه عشان أروضه أكثر و يساعدني، لكن بعدين حسيت إني أفرح لما ألقاها، إلين أظهرت سلوك أخر بإني أوبخ توريكو بطريقه ساخره إذا ما إتبع أوامري كويس @@
أحياناً بتلقى على جسد توريكو أثر للمعارك اللي يخوضها مع الحُراس، اللعبه تعطيك الخِيار تنظفه أو تنزع السكاكين المغروسه فيه لقيت نفسي أشيك عليه بعض الأحيان.
أنا سعيد إنه لِسا بقيلي الكثير من هالتجربه
ما أقدر أقول إني الفان الأكبر لألعاب تيم أيكو، أنا فقط لِعبت ظِلال العمالقه لأول ساعتين قبل شهر تقريباً، لكن عِرفت بسُرعه إيش هي نُقطة القوه في هذي التجربه، القِصه في ظِلال العمالقه كانت عاديه: الفارس اللي مُستعد يهزم 13 عِملاق عشان ينقذ أميرته، و القِصه أنا متأكد إنها ما بينضاف عليها شيء أكثر إثاره للإهتمام... لكن كُل لحظه و أنا أقاتل العِملاق الأول كانت "قِصه" بالنسبه لي، بالطريقه اللي الفيديو جيمز تخليك إنت و القِصه واحد.
لما صعدت على ظهر العِملاق و أنا أتحرك هُناك الطيور كانت تطير من جنبي و بعضها يصدم في العِملاق، كانت كُل حركه للعِملاق بطيئه كِفايه و مُؤثره كِفايه عشان ترسم قوته الهائله، كانت التأثيرات الخفيفه من سيفي و تأثير إهتزازات العِملاق البسيطه علي ترسم ضعفي، كانت الموسيقى، ما في اللعبه من فنيه كان يظهر في تقديرها لأصغر التفاصيل و تكامل عناصرها، حتى في تصميم العِملاق تلقى هذا التدقيق في التفاصيل.
شعور حِلو و إنت تتقمس دور الفارس ضِد العمالقه، الخِيارات البسيطه في التحكم مِثل إنك توقف و إنت راكب على الحِصان عشان تستعد للقفز على العِملاق مثلاً، ساعدت عشان تقوي تأثير هذي التجربه عليك.
كان يبينلي فِعلاً إيش الستوري تيلر هُنا يحاول يقدم و إيش الإتجاه اللي ماخذه، و هذا إنتقل للاست جارديان.
من أفضل لحظاتي في اللعبه و أكثرها عاطفيه... لما توريكو عِلق ذيله في الباب،و الأن لازم أساعده، فقط لأفتح باب أخر بيوديني للسويتش وألقى الكثير من الحُراس هُناك اللي طاردوني و ما لقيت مهرب إلى "وراء ظهر توريكو".
لحظه أخرى،
أول مره كُنت بقابل فيها هذي الحُراس كانت بعد هيجان توريكو و إغمائي، بعد ما تأكدت إنهم موجودين خلف هذا الباب، أنا رُحت لتوريكو مُباشرة قبل ما توجه للداخل و حاولت أصحيه، نجحو في جعلي أتبنى نفس طريقة التفكير.
مجموعه من اللحظات اللي تدفع علاقتك مع توريكو، ليس الفتى فقط، بل إنت كـ لاعب بتكون علاقه عاطفيه قويه مُشابهه مع توريكو، هل مثلاً تعتقد إن فيه أحد بيفوت أي فُرصة أكل لتوريكو؟ في الِبدايه كُنت أظنها كطريقه عشان أروضه أكثر و يساعدني، لكن بعدين حسيت إني أفرح لما ألقاها، إلين أظهرت سلوك أخر بإني أوبخ توريكو بطريقه ساخره إذا ما إتبع أوامري كويس @@
أحياناً بتلقى على جسد توريكو أثر للمعارك اللي يخوضها مع الحُراس، اللعبه تعطيك الخِيار تنظفه أو تنزع السكاكين المغروسه فيه لقيت نفسي أشيك عليه بعض الأحيان.
أنا سعيد إنه لِسا بقيلي الكثير من هالتجربه
مافي تأكيد على الكلام هذا. لا تحبط أمالي لو سمحت. اللعبة أنا خلصتها ثلاث مرات للان من يوم ما نزلت ومثلها مثل باقي العاب فوميتو برجع أعيدها كل فترة لأعيش تجربة ساحرة و شعور جميل لا أستطيع وصفه ولا أجده في العاب أخرى. من ناحية اللعبة كلعب(جيم بلاي) عانيت فيها كثيرا بسبب الكاميرا وأيضا اللعبة التحكم فيها أسوا من شادو من ناحية التسلق و المشي ولكن روح وجو العابه كان متواجد بكثرة هنا. وحبيت المخلوق هذا لدرجة أني حاطه رمزي في المنتدى :emoji_blush:ما ابغى اتخيل ان هذي التحفة بتكون اخر اعمال هالعبقري وفريقه.ليش ننحرم من هالابداع
علامة الاستفهام الوحيدة اللي تحوم فوق دماغي هي نقطة ان استجابة تريكو مو بذاك الزود!!.يا اخي خاف ربك انت وياه وش تبي اكثر!!.تحركاته عفوية جدا تحسه مخلوق حي بمعنى الكلمة ما اعتقد انهم يقدرون يروحون معاه ابعد من هذ
استجابة تريكو تكاد تكون سيئة ومالها دخل بموضوع انها نفس وفيها روح وهم حاولو يسون محاكاة كاملة للشي هذا
، فعلاً حركاته عفوية ويكاد يكون حيوان حقيقي احياناً لكن استجابته سيئة وسيئة جداً وواضح انها كانت مشاكل برمجية
استجابة تريكو تكاد تكون سيئة ومالها دخل بموضوع انها نفس وفيها روح وهم حاولو يسون محاكاة كاملة للشي هذا
، فعلاً حركاته عفوية ويكاد يكون حيوان حقيقي احياناً لكن استجابته سيئة وسيئة جداً وواضح انها كانت مشاكل برمجية
أنت ليتك تدري بس (&) كملها وراح تتفاجئو القِصه أنا متأكد إنها ما بينضاف عليها شيء أكثر إثاره للإهتمام.
لعبه لتاريخ !
]قمتُ باقتناء اللعبة قبل فترة قصيرة و كانت لي تجربة سريعة معها
هذه اللعبة هي لعبة Team Ico بما تحمله من نقاط قوة و نقاط ضعف لهذا الفريق، نقاط الضعف تتلخص في عدم جودة ميكانيكيات اللعب و عدم وضوحها، اللعبة تُعطي الأولوية لجودة التحريك على حساب تنفيذ أوامر اللاعب و هذا يجعلها تفتقد للدقة و السلاسة في التحكم التي أحبذها بصورة شخصية.
لأن فريق التطوير كان طَموحاً جداً في تحقيق رؤيته الفنية، الوحش الضخم توريكو هو آية في الإعجاز التكنولوجي و التحريكي و التصميمي، أنا لا أفهم كم هو هائل الجهد الذي تم بذله لخلق وحش متفاعل ينبضُ بالحياة بهذه الصورة،
و نتطلع للمزيد من انطباعاتك لاحقا.أنا سعيد لأن هذه اللعبة قد انضمت إلى مجموعة ألعابي، أتطلع إلى المزيد منها في وقتٍ لاحق.
سعيد بإقتنائك للعبة .. مو غريب عليك خاصة انك تركز دائماً على التجارب العميقة والتي لها معنى جوهريقمتُ باقتناء اللعبة قبل فترة قصيرة و كانت لي تجربة سريعة معها
هذه اللعبة هي لعبة Team Ico بما تحمله من نقاط قوة و نقاط ضعف لهذا الفريق، نقاط الضعف تتلخص في عدم جودة ميكانيكيات اللعب و عدم وضوحها، اللعبة تُعطي الأولوية لجودة التحريك على حساب تنفيذ أوامر اللاعب و هذا يجعلها تفتقد للدقة و السلاسة في التحكم التي أحبذها بصورة شخصية.
على أية حال، تبقى هذه اللعبة مُنتجاً فريداً من نوعه و لعبة من نوعٍ واحد و لذلك أردتُ اقتنائها منذ فترة طويلة. فاميتو يودا مصمم يمتلك مخيلة بشرية هائلة و قدرة عجيبة على تخيل عوالم و قصص و شخصيات غير مسبوقة و لا يوجد ما يشبهها في أي صناعة ترفيهية، لا الأفلام و لا الكتب و لا المسلسلات، الرجل لديه عقلية ابتكارية و نموذج عمل خلّاق للغاية. عندما بدأتُ اللعب فهمتُ لماذا استغرقت اللعبة كل هذه السنوات قيد التطوير و لماذا تم نقلها للبلايستيشن4 و حتى البلايستيشن4 نفسه يُعاني مع هذه اللعبة..
لأن فريق التطوير كان طَموحاً جداً في تحقيق رؤيته الفنية، الوحش الضخم توريكو هو آية في الإعجاز التكنولوجي و التحريكي و التصميمي، أنا لا أفهم كم هو هائل الجهد الذي تم بذله لخلق وحش متفاعل ينبضُ بالحياة بهذه الصورة، عندما ترمي إليه صناديق الطعام سيتحرك بحذر نحوها ليلتقطها بفكه العملاق، عندما تُناديه سيأتي إليك و يخفض رأسه لتقوم بالتربيت عليه، و عندما تتركه و شأنه ستشاهده يحك ريشه العملاق حيناً، أو يرقد أرضاً حيناً آخر. هذه لعبة تيم آيكو بلا جدال، و ستُدرك ذلك سريعاً مع اللغة الافتراضية العجيبة التي تتحدث بها الشخصية الأساسية، الإضاءة البيضاء الساطعة، الجدران الحجرية الشاهقة، و الاعتماد على التفاعل عوضاً عن الحوارات لسرد القصة
هذه اللعبة تم صنعها كتجربة تفاعلية لسرد القصة، و أنا سعيد لأن مصمم اللعبة اختار ألعاب الفيديو كوسيط لطرح تجربته الخلّاقة، و أصرّ على تحقيق رؤيته الفنية فهذه شيمة المُبدع. اللعبة يكتنفها الغموض منذ بدايتها و هي تحتوي رمزية عالية، من هو هذا الوحش الضخم و لم هو حبيسُ هذه الزنزانة العملاقة ؟ من هذا الولد الصغير و لماذا يمتلىء جسده بالوشومات التي تبدو أشبه بSeal مختومٍ على جسده ؟
أنا سعيد لأن هذه اللعبة قد انضمت إلى مجموعة ألعابي، أتطلع إلى المزيد منها في وقتٍ لاحق.
شريتها دي ون وتوني اخلصها لول
عموما انا اعتبر نفسي اكبر فان لهذا المخرج لمن خلصت ذا لاست جادرين واكتشفت نفسي فان لشادو اف كلوسس فقط
الرجال مبدع وكل شي لكن عنده مشكله في صنع لعبه مصقوله، عيوب ذا لاست جادرين تشبه ايكو تقريبا
كاميرا بيض، هذا العيب ما بتلاحظه في شادو لان اللعبه تقريبا عالم مفتوح لكن في جاردين لمن تحشرني مع وحش عملاق في المناطق ضيقه تنخبص الكاميره اكثر من مره صارت لي
العيب الثاني توريكو نفسه ما اعرف هل امدح واقعية ai ولا اذمها؟ مليت من كثر ما آمر فيه وهو ما يستجيب
يا اخي الواقعيه الزايده ماهو شي مذهل المفترض يراعي كونها لعبه تحتاج تكون رتمها اسرع شوي من كذا
ما اعرف هل انا كبرت على اني استمتع بالالعاب ولا هي اللعبه ممله قليلا؟ الليفيل ديزاين ممتاز والغاز حلوه لكن ليش احس اللعبه فاضيه؟ التجربه نفسها ما تقدم شي جديد غير الغبي تريكو الي يرفع الضغط (الجديد من جانب تقني فقط)
المفروض تجربه مثل هذه تكون لعبة اندي بعمر ٥ ساعات، ١٠ ساعات وفوق لتجربه محدوده مقتصره على الغاز اشوفه جدا غير مناسب لاني بالامانه شعرت بتكرار من شدة محدوديتها
اه على التحكم من اغبى ما يكون للمره المليون اسقط من فوق تريكو بسبب خطأ يحدث في اللعبه
ليش كل شي له زر لحاله؟
اللعبه مش بالسوأ الي اوصفه عموما لازالت تمتلك اتموسفير اسطوري وقصه جميله ولو انها ما ابهرتني كثير لكن تضل تجربه ما تتكرر
٧.٥ من ١٠ مناسب لها على شان عيون هال١٠ سنوات الي مرت
يبدو ان شادو هي بيضة الديك لهذا المخرج والي لن تتكرر في تاريخه ابدا
شريتها دي ون وتوني اخلصها لول
عموما انا اعتبر نفسي اكبر فان لهذا المخرج لمن خلصت ذا لاست جادرين واكتشفت نفسي فان لشادو اف كلوسس فقط
الرجال مبدع وكل شي لكن عنده مشكله في صنع لعبه مصقوله، عيوب ذا لاست جادرين تشبه ايكو تقريبا
كاميرا بيض، هذا العيب ما بتلاحظه في شادو لان اللعبه تقريبا عالم مفتوح لكن في جاردين لمن تحشرني مع وحش عملاق في المناطق ضيقه تنخبص الكاميره اكثر من مره صارت لي
العيب الثاني توريكو نفسه ما اعرف هل امدح واقعية ai ولا اذمها؟ مليت من كثر ما آمر فيه وهو ما يستجيب
يا اخي الواقعيه الزايده ماهو شي مذهل المفترض يراعي كونها لعبه تحتاج تكون رتمها اسرع شوي من كذا
ما اعرف هل انا كبرت على اني استمتع بالالعاب ولا هي اللعبه ممله قليلا؟ الليفيل ديزاين ممتاز والغاز حلوه لكن ليش احس اللعبه فاضيه؟ التجربه نفسها ما تقدم شي جديد غير الغبي تريكو الي يرفع الضغط (الجديد من جانب تقني فقط)
المفروض تجربه مثل هذه تكون لعبة اندي بعمر ٥ ساعات، ١٠ ساعات وفوق لتجربه محدوده مقتصره على الغاز اشوفه جدا غير مناسب لاني بالامانه شعرت بتكرار من شدة محدوديتها
اه على التحكم من اغبى ما يكون للمره المليون اسقط من فوق تريكو بسبب خطأ يحدث في اللعبه
ليش كل شي له زر لحاله؟
اللعبه مش بالسوأ الي اوصفه عموما لازالت تمتلك اتموسفير اسطوري وقصه جميله ولو انها ما ابهرتني كثير لكن تضل تجربه ما تتكرر
٧.٥ من ١٠ مناسب لها على شان عيون هال١٠ سنوات الي مرت
يبدو ان شادو هي بيضة الديك لهذا المخرج والي لن تتكرر في تاريخه ابدا