hits counter

الموضوع الرسمي The King of Fighters XV | حطّم كل التوقعات!

Yashiro

True Gamer
أتذكر كنت أعتمد على الprojectile spamming وانتهاء الوقت للفوز عليه في الألعاب السابقة، ولا مرة غلبته بشكل نظيف::fdoly::
أول ثغرة تعملتها وقتها بصغري مع كوف 98، ابقى بعيد أقصى الشاشة عنه وقم بسبام fireball بـIori.
 

S30D1999

True Gamer
ليه روغال وجهه طالع نظيف شويه ؟
 

YAHiA

Nightmaren
z48rRoJ.png


أقول صلحوا الأونلاين بالأول وبعدين احتلوا العالم زي ما بدكم
 

YAHiA

Nightmaren
غريب، غلبت روجال من ثاني أو ثالث محاولة، هذا له تفيسيرين:

- إما أنه أنا صرت محترف
- أو انه روجال صار أسهل

طبعاً أنا أميل للخيار الثاني لأنه الأول من سابع المستحيلات.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
عريب، غلبت روجال من ثاني أو ثالث محاولة، هذا له تفيسيرين:

- إما أنه أنا صرت محترف
- أو انه روجال صار أسهل

طبعاً أنا أميل للخيار الثاني لأنه الأول من سابع المستحيلات.
شفت اشتكاء كثير من سهولته، بعض الستريمرز كانوا مجهزين يوم كامل عشان يعانوا معه...و....غلبوه من ثاني او ثالث محاولة، بعضهم من اول محاولة حتى، اظن جسستن وونغ مثلا عملها من اول مرة

لسه شفت اشياء تضحك منه ذو


 

Yashiro

True Gamer
- أو انه روجال صار أسهل
صار أسهل وبمراحل شاسعة للأسف، SNK الحديثة عبارة عن جبناء::ton::

أصلا واضح أنت تقاتله بـ3 شخصيات كاملة، و بنفس الوقت بار الهيلث خاصته لا يزداد بين الجولات.

أغلب السوبر و الـgenocide cutter خاصته كلها عندها recovery كبيرة لتقوم بـpunish بأسهل كومبو بالوجود، وقوة تحمله قليلة يعني بسرعة تقتله عكس السابق كان الهيلث خاصته مضروب في 10.
 

YAHiA

Nightmaren
الcrashes في هذه اللعبة بدأت تصير مزعجة، يعني قبل شوي صارلي كراشين في نفس الدقيقة، وامبارح صار كراش برضو، البورت هذا تعيس...

وكأنه اللعبة تصبح أسوأ مع كل باتش؟!
 

YAHiA

Nightmaren

بعيداً عن الاستهبال، الباتش الأخير تقريباً ما صلح شي، الmatchmaking ضايل زبالة، الكراشز ما زالت موجودة، يعني اللعبة صارلها 3 أشهر من وقت صدورها وما زالت تعاني من مشاكل... هذا أمر سيء... سيء جداً، أعتقد أنه لا يوجد أعذار هنا خصوصاً أن هذا الباتش هو أضخم باتش حصلت عليه اللعبة، ببساطة إذا كنت تريد شراء اللعبة على الPC فيستحسن ألا تفعل ذلك، وبشكلٍ عام لو أردت لعبها على منصة أخرى فالmatchmaking على الأغلب سيكون سيء...

SNK تعتبر مثال في قتل الألعاب الممتازة أولاً SamSho والآن هذه.
 

Yashiro

True Gamer
بعيداً عن الاستهبال، الباتش الأخير تقريباً ما صلح شي، الmatchmaking ضايل زبالة، الكراشز ما زالت موجودة، يعني اللعبة صارلها 3 أشهر من وقت صدورها وما زالت تعاني من مشاكل... هذا أمر سيء... سيء جداً، أعتقد أنه لا يوجد أعذار هنا خصوصاً أن هذا الباتش هو أضخم باتش حصلت عليه اللعبة، ببساطة إذا كنت تريد شراء اللعبة على الPC فيستحسن ألا تفعل ذلك، وبشكلٍ عام لو أردت لعبها على منصة أخرى فالmatchmaking على الأغلب سيكون سيء...

SNK تعتبر مثال في قتل الألعاب الممتازة أولاً SamSho والآن هذه.
حسب الذي فهمت أنه لا يعرفون أصل المشكلة ليقدروا على حلها من الأساس لول، جمعوا الفيدباك من منتديات ستيم وتويتر لكن للآن لم يعرفوا مكمن الخلل بالماتشميكينغ ليقدروا على إصلاحه.

الأمر جدا راندوم، أحيانا يشتغل بشكل طبيعي وبعدها لن تجد أي لاعب رغم أنه 2000 لاعب متصل بنفس الوقت باللعبة.

بخصوص الكراشات المشكلة تحصل بنسخة أبيك أكثر شيء مما لاحظت، نسخة ستيم حصلت لي فقط مرتين بأول شهرين التي لعبت فيها اللعبة.

SNK عموما من تصريحات أودا وفريق تطوير تحسهم مازالوا بعقلية قديمة لا يعترفون سوى بالاوفلاين وكيف هو الطريقة الوحيدة للعب ألعاب القتال، المطور الياباني للآن لا يواكب ولا يستوعب السوق العالمي وتحول الجنرا بالسنوات الأخيرة ومشكلة كورونا التي جعلت الأونلاين أهم من أي وقت مضى.
 

YAHiA

Nightmaren
حسناً بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على صدور اللعبة أعتقد أنه قد حان الوقت لأعطي انطباعي عنها، لكن أولاً يجب أن أوضح ما هي أهم النقاط التي أحكم من خلالها على أي لعبة قتال:
- الأونلاين (رولباك، matchmaking، ...)
- نظام القتال (System)
- الشخصيات (Roster)
- أطوار الtraining والtutorial

ما غير ذلك فأنا لا أهتم بالأطوار الفردية كثيراً وأرى أنها added bonus لا أكثر ونفس الشيء بالنسبة للرسوم والألحان وما إلى ذلك.

بالنسبة للrollback netcode فالتجربة سلسة في أغلب الأحيان ربما قد يوجد input delay خفيف نادر الحدوث ولكن بشكلٍ عام التجربة هنا إيجابية، المشكلة في الأونلاين لا تكمن في الرولباك بل في الmatchmaking الغير مستقر، يوجد أوقات تحصل فيها على ماتشات بشكل سريع ومتتالي وأوقات أخرى ستجد نفسك تنتظر لدقائق طويلة، هذه هي أكبر مشكلة تعاني منها اللعبة وأرى أنها قد تكون deal breaker.

أما بالنسبة لنظام القتال فيوجد تحسن ملحوظ عن KoF XIV، فلم تعد بحاجة للاعتماد بشكلٍ شبه كامل على الmax mode وذلك لأنه بإمكانك تنفيذ الEx Specials بدون الحاجة للmax mode، هذا لوحده جعل نظام اللعب مقبولاً بشكلٍ أكبر وليس مجرد ماراثون لتفعيل الmax mode كما في الجزء السابق، كما أن الShatter Strike إضافة مرحب بها، المزيد من الdefensive mechanics ليس سيئاً وفي نفس الوقت لا أرى أن الSS يحل محل الميكانيكس الدفاعية الأخرى وليس abusable مما يشجع على عدم الاعتماد عليه بشكل كامل.

أما الروستر، فكعادة السلسلة... روستر ضخم ومتنوع، ولو أنه يفتقد بعض الarchtypes مثل شخصيات الstances ولكن هذا مجرد nitpick، ويجب على المطورين التعديل على وزنية الشخصيات من وقتٍ لآخر حتى لا يعتمد اللاعبين على اللعب بنفس الشخصيات.

وأخيرأ، فطور الtutorial عادي جداً وسطحي ووجوده مثل عدمه، تحس أنه موجود رفع عتب لا أكثر، طور الtraining جيد لكن كنت أتمنى لو وُجد بعض التحديات التي تضع اللاعب في مواقف صعبة للتعامل معها مما ينمي من خبرته.

باختصار، بالنسبة لي اللعبة ممتازة ولكن ال matchmaking بحاجة للإصلاح بشكلٍ عاجل حتى تحافظ اللعبة على الplayerbase، أما فيما يخص الأطوار الفردية (والتي أغلب المراجعين انتقدوها) فأنا لا أهتم الصراحة، أعني الأطوار الفردية صحيح أنها bare bones ولكن من يهتم أساساً باللعب ضد AI مضروب، ولكن بشكلٍ عام حتى تستحق هذه اللعبة أن تكون من أفضل ألعاب القتال التي صدرت مؤخراً فلا أرى أنها بحاجة للمزيد من الأطوار الفردية بل يجب إصلاح الmatchmaking ومشاكل اللعبة الأخرى مثل الكراشات.
 
التعديل الأخير:

Bill Cober

True Gamer
الي ما اشترى هذا الجزء

اللعبة عليها عرض في الستور السعودي سعرها حاليا ٣٩ $ واذا عندك بلس سعرها ٣٥$

العرض ينتهي يوم ٩ يونيو يعني بعد عشرة أيام يخلص
 
أعلى