hits counter

The evil within 2 أو Resident evil 7 الافضل هذه السنة ؟

ايهم يتفوق ؟


  • مجموع المصوتين
    56
  • الاستطلاع مغلق .

W.W.W

True Gamer
The_Evil_Within_2_ps4_frontcover-01_1496837647.jpg


أو


85affedf-d2bc-4033-a4e4-df3a7355e89b_1.17d55c55a82a9c5a34c7c4fee85f42e7.jpeg
 
رزدنت ايفل ٧ لعبة متكاملة أكثر و بمستوى أفضل و overall أفضل كلعبة سورفايفر هورور.

ذا ايفل ويذن ٢ بالنص الأول كانت بمستوى ممتاز بالذات الشابتر الثالث من أفضل و أمتع لحظاتي في هالجيل و لكن مستواها انحدر بالنص الثاني.

رزدنت ايفل ٧ > ذا ايفل ويذن ٢.
 

AliAlwazzan

True Gamer
كل لعبة تتميز عن الثانيه ب اشياء لكن ك منتج متكامل بختار ريزي7 بالتأكيد ولو كانت منظور 3 كانت بتكون وحده من افضل اللعاب الرعب عندي
 

Don Rayd

Hardcore Gamer
بدون منازع بالنسبة لي ايفل ويذين ٢

* تنوع الاعداء والزعماء

* التكتيكات الخاصة الي تستخدمها مع الاعداء

* القيمبلاي بشكل عام افضل بمراحل ضوئية من رزدنت ايفل ٧
* يكفي ان اللعبة غامرت وما غيرت نفسها للمنظور الاول عشان تواكب هذا الجيل الي الرعب فيه يعتمد ع المنظور الاول

* نظام تطوير الاسلحة والقدرات والمراحل الفرعية واهتمامهم فيها كلها تصب لمصلحة ايفل ويذن ٢

حتى كلعبة اقدر ارجع العبها مرتين وثلاثة واربعة بدون ما اطفش منها بسبب اني ممكن اغير تكتيكي مع الاعداء اكثر من مرة اما رزدنت ايفل ختمتين تكفيها ..
 

W.W.W

True Gamer
خلال هذه المقارنه اقدر اتفهم تفضيل احد الطرفين

اخترت ايفل ويذن٢ لكن رزدنت ايفل٧ لها تجربتها الخاصه وموجها لعشاق الرعب الكلاسيك القديم بدون شعور بالاكشن والمليأه بالالغاز واتموسفير طاغي فيها

ايفل ويذن٢ موجه لعشاق رعب الاكشن الحركيه اكثر

وكل واحد وتفضيلاته الخاصه
 

منتقي

True Gamer
باعتقادي .. وبفارق كبير .. رزيدنت ايفل 7 كانت لعبة متكاملة ماعدا بعض السلبيات البسيطة ( عدم تنوع الأعداء + منطقة السفينة ) كل شيء فيها متقن .. لعبة رعب خالية من الأكشن وهذا يندر في الوقت الحالي .. ايفل ويذن 2 كانت مرشحة قوية للمنافسة عند أول 3 شباتر .. بعد ذلك خذلها التصميم العادي لكثير من الشباتر .. كنت اتمنى منها استلهام الكثير من ريزدنت ايفل 7 مثل ماسوت الأخيرة مع أخذ أفضل الموجود في ايفل ويذن الأولى

ريزدنت ايفل 7 ليست فقط افضل لعبة رعب بالوقت الحالي .. هي المرشحة الأولى بنظري للعبة السنة
 

dragon quest

True Gamer
ايفل وذن 2 هو اختياري
لكن أيضاً استمتعت في رزدنت ايفل 7 على الرغم من كرهي الشديد لل first person .
 

game for new

True Gamer
لحين مالعبت ايفل ويذن 2 لكن توي خاتم ريزدنت ايفل 7 وفرصة اعطيي رايي في اللعبة في ه الموضوع للأسف لعبة سيئة جدا جدا ومن اسوأ الالعاب اله لعبتهم ه السنة اللعبة بإختصار كل شيء فيها سيء الجيم بلاي والشخصيات وتصميم البيت والمحادثات المجنركة بشكل غير طبيعي فقط شيء واحد جيد فيها انك في بيت ملاحق من مجموعة من المجانين هذا الشيء الوحيد المميز فيها غير هذا غصبت نفسي على ختم اللعبة بسبب الملل اله عيشتني اياه اتوقع لو لعبتها على الفي ار كانت بتكون تجربة مختلفة لان شفت ناس في اليوتيوب يلعبوها على الفي ار وردة فعلهم خلال اللعب كانت ممتازة جدا لكن بشكل عام من اسوأ تجاربي ه السنة .
 

I B R A

True Gamer
ريزدينت ايفيل ٧ كمنتج كامل افضل .. الكواليتي افضل .. الشخصيات افضل .. اللعبه بهوية واضحة ومسار قصة ثابت .. حتى بطل اللعبه مع انه مافيه شي مميز ينبلع اكثر من المتحلطم سباسيتان !
 

titanfall

Tarnished
في رأيي RE 7 أفضل بدون شك، لعبة مصقولة أكثر و الأهم أنها تتقن إلي تحاول تقدمه، و في النهاية كان لها التأثير الأكبر كلعبة رعب هذي السنة، هذا انعكس أيضا على مبيعات اللعبة و مراجعاتها و إستقبال اللعبة بشكل عام أفضل بكثير من إستقبال TEW 2

RE 7 عندي عليها ملاحظات، لكنها قليلة مثل تصميم الأعداء، لكن اللعبة مصقولة و متكاملة أكثر، طبعا تظل TEW 1 الرقم واحد هذا الجيل بين ألعاب الرعب بس بما أن المقارنة مع الثاني، ف نعم RE 7 أفضل بكثير من الجزء الثاني و كانت تجربة ذات وقع أكبر بكثير علي كلاعب هذا العام.
 

W.W.W

True Gamer
واضح من التصويت ان في تعادل وانا يصراحه حاب اللعبتين بنفس المستوى

ونفس كلام الجميع ، ايفل ويذن١ افضل لعبة رعب في هذا الجيل والاثنين هذولا لا يقارنوا بتحفة ميكامي
 

XI

Hardcore Gamer
رزدنت ايفل تعطيني جو العاب الرعب الجيل الجديد
ذا ايفيل ويذن تعطيني جو العاب الرعب الكلاسيكيه
كلهم لعبتين تجربتهم كانت ممتعه جدا
واوت لاست كانت مرعبه اكثر منهم كلهم من ناحية رعب وخوف وعلى اعصابك
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
رزيدنت إيفل 7 لعبة مرضية، بالطبع.

لكن الأمر مع إيفل ويذن 2، حتى لو كنت محبط منها قليلاً أو كثيراً، إنها تضل لعبة أكثر "تنوعاً" بفارق عن رزيدنت إيفل 7: المواجهات، الأعداء، البوسس، الأسلحة، خيارات اللعب(التسلل، الإستكشاف، الكومبات)، الأجواء.

بالنسبة لي أشوف بخلاف إيفل ويذن الأولى اللي كانت متصاعدة في الصعوبة و موزونة طوال التجربة... كلا اللعبتين ذولي عانوا في مستوى التحدي نظراً إنهم حاولوا كثيراً إنهم يخففوا على اللاعب الصعوبة:
بل قد أذهب و أقول إن الربع الأخير في رزيدنت إيفل 7 أسهل من باقي اللعبة، و إيفل ويذن 2 أيضاً لعبة تسهل مع الوقت كونك تصير متعارف أكثر على طرق هزيمة نفس الأعداء اللي يملون فيهم التشابترات المتقدمة.

لكن بالطبع أنا ما كنت ساخط على مستوى التحدي في رزيدنت إيفل 7 بقدر سخطي عليه في إيفل ويذن 2، لإن الثانية هي سيكوال لإيفل ويذن اللي كانت تحطك في مواجهات هي من الأوزن في مستوى التحدي.

لكن pretty sure إن حتى لو إيفل ويذن 2 تكرر كثيراً الأعداء الرئيسيين: لكنهم مبنيين على أساس أمتن، هم aggressive جداً، مندفعين، غير مستقرين في الجركة، مؤذيين أكثر، على عكس الأعداء الرئيسين في ريزي 7 اللي كانوا أبطأ و يعطونك متنفس أكبر لتطلق عليهم الرصاص، كلا النوع من الأعداء يجيبلك الرعب لما يتوسعوا عددياً لكن الهانترز في إيف2 أكثر حظاً ليقتلوك في تجماعاتهم، و راح تواجه صعوبة طوال الوقت لو ما تحاول تقتل بأسرع ما يمكن!

و عندما تستبدل الهانترز، فهي تستبدلهم بوحوش أكثر عدائية و إندفاع و قوة.

أوكي، أول ساعة من رزيدنت إيفل 7 لن أنساها في حياتي، على الاساس اللي تركه ميكامي: مصمم مبدع مثله ورثهم حكمة عظيمة في تصميم الألعاب إستلهموها في رزدينت إيفل 7، تقول هذه الحكمة إن أول ساعة يجب أن تكون مخالفة لتوقعات اللاعب بأي طريقة! كمية المفاجئات اللي تحصل مش فقط في أول ساعة بل حتى في أول ساعتين لا تُصدق و كافية لتجعلك تصرخ، تصرخ! كل جزأية جاك، بيت جاك، هي أفضل ما في اللعبة صراحةً.

بينما أول ساعة في إيفل ويذن 2 تمشي على التالي: جزأية سيكريبتيد قصصية بحتة >> المشيء في أجواء مريبة >> "مجرد مطاردة من الضاحكة" >> بعدها يرمونك في Union.

إيفل ويذن 2 أفضل بكثير من رزيدنت إيفل 7 في الإستكشاف، لإن بالطبع توجه إيفل ويذن 2 في الإستكشاف مطبق بشكل أفضل:
أول شيء، اللي تغير في رزيدنت إيفل 7 عن فلسفة رزيدنت إيفل الكلاسيك في الإستكشاف، إن صار فيه "تشتيت أقل" للاعب(عدد أقل من الأبواب، و هدف واضح جداً مثل إنك لازم تجيب ثلاث قطع من تمثال الكلب لتفتح الباب، مساحة بيت جاك كانت أصغر من مساحة قصر سبينسر بكثير بالطبع، اللعبة وفرت الshortcut بالطبع) و أقدر أتفق إن هذا خلى اللعبة أقل من ألعاب الكلاسيك، الل كانت تديك إحساس أكبر بعدم الإرتياح في المكان.

أوكي، هو أساسات الكلاسيك في الإستكشاف، و أكبرها الباكتراكنج، رجعت، و هذا يخلي ريزي 7 أكثر كلاسيكية من 4، بالطبع، و كلنا نحب توجه الكلاسيك. اللي بتكلم عنه الأن هو إيفل ويذن 2 اللي كانت تحطك في مكان واسع جداً قابل للإستكشاف، كل أجزاءه "أكسسبل" للاعب، و هذا في لعبة رعب كما عبر الكثيرين توجه أكثر جذباً للإهتمام/ كيف تملأ إيفل ويذن 2 هذا العالم الصغير هو أمر يستحق الإحترام و التصفيق، كل ركن أو كل زوق تروحله Rewarding جداً للاعب على شكل موارد أو أجزاء أسلحة، و مش هذي فقط الreward! فيه مرة من المرات عبطاً بدون أي سبب رحت أستكشف مطعم، و إنتهيت في مواجهة مع المغنية المجنونة! العالم في جوانبه الكثير من التحديات الصغيرة على شكل مواجهات مع الأعداء إما التسلل عنهم أو مواجهتهم و قليل من المرات بتحص ألغاز حتى، و كما قلت راح تتقاطع طرقك مع تلك المغنية أحياناً، و هناك المهمات الجانبية.

union مكان ممتع جداً للإستكشاف فيه و هذا بحد ذاته يرفع قيمة إيفل ويذن 2 كثيراً بقدر ما أول ساعة في رزيدنت إيفل 7 رفعت قيمتها عندي ^__^

إختياري؟ يذهب للعبة اللي إستمتع فيها أكثر: إيفل ويذن 2، مع حبي الشديد لرزيدنت إيفل 7 و صورتها الأقرب للكمال في نظري من إيفل ويذن 2، كلا اللعبتين يستحقان التصفيق، و شكراً اللي تعب نفسه يقرأ ^__^
 

X-SRI-X

True Gamer
ما لعبت ذا ايفل ويذين 2 ... لكن رزدنت ايفل 7 لعبة ممتازة وتجربتها حلوة .. اجوائها كانت الاقرب للكلاسيك ... طبعا ما زالت ليست رزدنت ايفل بالنسبة لي ... لعبة جديدة تحمل نفس الاسم .. ما فيه شي يعوض الكلاسيك بالنسبة لي ( حتى الجزء الرابع )
 

baddar

Hardcore Gamer
حرام لعبة مثل RE7 تتقارن أساسا بـTEW2 ، اللعبة تفتقد إلى الكثير من مقومات ألعاب الرعب الناجحة ، الجيم بلاي المحدود ، نوع واحد من الأعداء ، ألغاز سهلة و مكررة ، شخصية رئيسية بلا أحاسيس ، عائلة بيكر بكبرها سلبية و غيرها الكثير
ساعة واحدة فقط من TEW2 أنستني كابوس RE7 و الإحباط إلي جاني بسببها.
 

W.W.W

True Gamer
حرام لعبة مثل RE7 تتقارن أساسا بـTEW2 ، اللعبة تفتقد إلى الكثير من مقومات ألعاب الرعب الناجحة ، الجيم بلاي المحدود ، نوع واحد من الأعداء ، ألغاز سهلة و مكررة ، شخصية رئيسية بلا أحاسيس ، عائلة بيكر بكبرها سلبية و غيرها الكثير
ساعة واحدة فقط من TEW2 أنستني كابوس RE7 و الإحباط إلي جاني بسببها.
لسببا ما ما احس ان محدودية الجيم بلى في سفن كان سلبيه لا تنسى ان اللعبه تركز على الالغاز والعزله في قصر مهجور
مشكلتي الحقيقيه في سفن قلت انواع الوحوش
 

game for new

True Gamer
اصلا ريزدنت ايفل وش فيها وحوش غير زعماء عائلة بيكر؟ فيها وحش اسود واحد مرة يجيك يمشي ومرة يجيك يزحف لعبة فقيرة جدا كمحتوى ملاحقة عائلة بيكر لك في البيت هذا الشيء الوحيد اله بالفعل تم عمله بشكل ممتاز بس كنت اتمنئ وجود وحوش ثانيين في اللعبة غير تبع العائلة .
 

seron

Casual Gamer
بالنسبة لي ذا ايفل ويذ ان بسهولة ...لعبة اضخم و تحس وراها فريق كبير
عكس رزيدنت ايفل لعبة قصيرة جدا ماتلحق تستمتع الا انتهت..
القصة في كلا اللعبين مافيها شيء واو...لكن الجيم بلاي يتفوق و بشكل صارخ ذا ايفل ويذ ان 2 و هذا المهم
بالرغم اني فعليا استمتعت برزيدنت ايفل 7 و اعتبرها افضل جزء للسلسلة منذ الجزء الرابع!!
 

EagleSky

Hardcore Gamer
The Evil Within 2 هي الأفضل،لسبب بسيط،اللعبة رجعتني 20 سنة ورا :sunglasses:
حسيت ان بلعب Resident Evil مع Silent Hill على Parasite Eve احساس جميل ...
في سبب ثاني مهم بالنسبة لي و هو انها TPS .
 
أعلى