hits counter

The Coalition يستعرض لنا قدرات Unreal Engine 5 مع هذا الديمو التقني

Only games

True Gamer

من الموقع



ها هو فريق التطوير The Coalition يستعرض لنا قدرات محرّك التطوير Unreal Engine 5 على الـXbox Series X من خلال ديمو تقني نشاهده من خلال عرضين، العرض الأوّل والذي تشاهدونه في الأعلى يستعرض لنا الدقة في تصميم الشخصيات وملامحها بينما العرض في الأسفل يستعرض لنا بيئة مليئة بالتفاصيل والمؤثّرات.

الإشاعات في الفترة الأخيرة أشارت إلى أنّ الفريق يعمل على Gears 6 وعنوان جديد بالكامل الهدف منه هو اختبار قدرات المحرّك وسنرى مالذي سيتمكّن الفريق من تقديمه بعد أن رأينا مهاراته في التعامل مع محرّك Unreal Engine 4.

 

Magical Spear

Hardcore Gamer
خرافي

مو قادر انتظر كيف حيكون شكل Gears 6 كيف

لو كان الجزء الخامس خرافي على الون اكس .. كيف بيكون السادس على السيريس اكس ؟!
 

cult

True Gamer
هل انا الوحيد المو شايف شيء مبهر.. وشايف قرافكس مثل هذا أو افضل بقاد اوف وار ولاست اوف اص ٢ مثلاً؟
 

used2Bcat

True Gamer
هل انا الوحيد المو شايف شيء مبهر.. وشايف قرافكس مثل هذا أو افضل بقاد اوف وار ولاست اوف اص ٢ مثلاً؟

أنا نفسك ما أشوفه مبهر كثير و صحيح لاصت٢ مبهرة أكثر.
 

Only games

True Gamer
الحين انا عندي سوال محيرني شنو الفرق بين محركات التطوير مثلا شنو يفرق بين Unreal Engine 5 و Decima او Frostbite Engine مو كله يطورونه على الكمبيوتر ليش يفرق بين بعض ؟
 

لُقمَان

True Gamer
الحين انا عندي سوال محيرني شنو الفرق بين محركات التطوير مثلا شنو يفرق بين Unreal Engine 5 و Decima او Frostbite Engine مو كله يطورونه على الكمبيوتر ليش يفرق بين بعض ؟
سأحاول أن أبسط الأمر بطرح مثال، لنفترض أن هناك زيد وخالد وأحمد، كل منهم يريد إفتتاح مصنع للسيارات بطريقته الخاصة :

- زيد ركّز على توفير مكائن خاصة مناسبه للذي يريد تصنيعه، مثلًا ركّز على تقوية وتحسين مكائن تصنيع الإطارات وفحمات الفرامل من أجل تحسين الإلتفاف.
- خالد ركّز على تحسين مكائن المراتب والنسيج، بحيث أن تقدم السيارات المصنعة في مصنعه الراحة التامّة للراكبين.
- أحمد خالف زميليه، وقرر توفير كل المكائن الممكنة في مصنعه، بحيث أن يكون مصنعه مكانًا لتصنيع كل السيارات المختلفة.

الأن زيد السيارات المصنعة لديه هي المتفوقة في جانب التحكم والإطارات، و خالد سياراته هي الأكثر راحة، بينما أحمد يستطيع صناعة مختلف أنواع السيارات.

الأمر ذاته مع محركات الألعاب، فهي أشبه بمصانع للألعاب التي تريد تقديمها، كل فريق يستخدم بنية برمجية مختلفه عن الأخر للتناسب مع ألعابه،

محرك Frostbite، هو محرك مصنوع بشكل رئيس لألعاب التصويب الحربية "Battlefield"، لذلك يقدم دومًا تفوقًا في جانب الحركة وجودة الأكشن فيه.
بينما محرك Decima، هو محرك يركز على جودة التضاريس والبيئات في اللعبة، لذلك ستجد أن التفاصيل البيئية فيه جميلة جدًا.

إتضحت الصورة الأن ؟
 

abady-25

True Gamer

كوليجن من كثر ماهم عباقرة في المحرك،، متعاونين مباشره مع ايبك لاطلاق المحرك بشكل ناجح

الذي اعرفه سبب خبرة الاستديو الكبيرة في محرك انريل لانهم كانوا في ايبيك سابقا وهذا يفسر مستواهم الكبير
 

Emirates

True Gamer
الذي اعرفه سبب خبرة الاستديو الكبيرة في محرك انريل لانهم كانوا في ايبيك سابقا وهذا يفسر مستواهم الكبير

بالضبط وهذا يفسر خبرتهم
 

Only games

True Gamer
سأحاول أن أبسط الأمر بطرح مثال، لنفترض أن هناك زيد وخالد وأحمد، كل منهم يريد إفتتاح مصنع للسيارات بطريقته الخاصة :

- زيد ركّز على توفير مكائن خاصة مناسبه للذي يريد تصنيعه، مثلًا ركّز على تقوية وتحسين مكائن تصنيع الإطارات وفحمات الفرامل من أجل تحسين الإلتفاف.
- خالد ركّز على تحسين مكائن المراتب والنسيج، بحيث أن تقدم السيارات المصنعة في مصنعه الراحة التامّة للراكبين.
- أحمد خالف زميليه، وقرر توفير كل المكائن الممكنة في مصنعه، بحيث أن يكون مصنعه مكانًا لتصنيع كل السيارات المختلفة.

الأن زيد السيارات المصنعة لديه هي المتفوقة في جانب التحكم والإطارات، و خالد سياراته هي الأكثر راحة، بينما أحمد يستطيع صناعة مختلف أنواع السيارات.

الأمر ذاته مع محركات الألعاب، فهي أشبه بمصانع للألعاب التي تريد تقديمها، كل فريق يستخدم بنية برمجية مختلفه عن الأخر للتناسب مع ألعابه،

محرك Frostbite، هو محرك مصنوع بشكل رئيس لألعاب التصويب الحربية "Battlefield"، لذلك يقدم دومًا تفوقًا في جانب الحركة وجودة الأكشن فيه.
بينما محرك Decima، هو محرك يركز على جودة التضاريس والبيئات في اللعبة، لذلك ستجد أن التفاصيل البيئية فيه جميلة جدًا.

إتضحت الصورة الأن ؟
الحين اتضحت عندي الله يعطيك العافية مشكور
 

VEGETA

Gamer
احد ممكن يشرح لنا معنى عدد ال triangles مثلا في المقطع ذكرو ان الجسم يحتوي على ١٦٠ الف و الوجه يحتوي على ٣١ الف. هل زيادة ال triangles ايجابي ولا سلبي؟
 

cult

True Gamer
الحين انا عندي سوال محيرني شنو الفرق بين محركات التطوير مثلا شنو يفرق بين Unreal Engine 5 و Decima او Frostbite Engine مو كله يطورونه على الكمبيوتر ليش يفرق بين بعض ؟
قد اشتغلت على فوتوشوب أو أي برنامج تعديل صور؟
المحرك هو فوتوشوب الألعاب.. بحيث يكون برنامج بالكمبيوتر يتم تطوير اللعبة من خلاله.. الاستديوهات الكبيرة يصنعون محركهم الخاص.. وبعض الاستديوهات تستخدم محركات جاهزة مثل انريل وكراي تك وهوفر وغيرها

احد ممكن يشرح لنا معنى عدد ال triangles مثلا في المقطع ذكرو ان الجسم يحتوي على ١٦٠ الف و الوجه يحتوي على ٣١ الف. هل زيادة ال triangles ايجابي ولا سلبي؟
gfdrB6eqKbOwJp4DTyNMvuIe_2yCjYl2OS1BlWxlHrY.png

هي عدد المثلثات أو المضلعات اللي تشكل الهيكل الأساسي للجسم في اللعبة "سواءً شخص أو صخرة أو روبوت او غيره" وكلما زادت كلما زادت التفاصيل الفيزيائية.. ثم يجي دور الخامات texture فيه تعزير تفاصيل المجسم.. الان فيه نقاش انه فيه حد اعلى لعدد المثلثات إذا تجاوزته ماعاد تفرق التفاصيل للعين البشرية المجردة
 
أعلى