hits counter

Tetsuya Nomura يعلق على Final Fantasy VII Remake Part 2

Omni-Doom

The Last Quincy
زينو بليد 1 و 2 ما أعتبرها عالم مفتوح بشكل كامل نفس XV او حتى Xenoblade X. هي تعتبر عالم مفتوح صحيح بس ايضا خطية بمساحاتها الواسعة جدا وهذا النوع يعطي مجال أفضل للتقديم القصصي بشكل ارتب وبرتم أسرع.

يبني حدد موقفك ، هي مفتوح ولا خطي ؟

هي الخلطة المثالية تقريبا بس أيضا فيها تضحيات مثلا لن تجد دناجن في سلسلة Xenoblade مصممة بدقة الألعاب الأكثر خطية

مع إنه مدري ايش دخل الدنجنز بالرتم القصصي ، لكن خلني أقلك على حاجة الألعاب الخطية هذي لو ما احتوت على متقنة كيف ينتهي فيها الحال ؟ كيف راح تعطيني العناصر الاستكشافية اللي تميز ألعاب الآربيجي ؟ بالضبط لو مافيها دنجنز متقنة بننتهي بلعبة ممرات خطية نفس ١٠ و ١٣ و الريميك.

بالمقابل زينوبليد معطيتك عالم مفتوح متقن و يشبع غريزة الاستكشاف عند اللاعب و فوق ذا معطيتك دنجنز يتراوح بين المتوسط و المتقن.
 
  • Like
Reactions: "_"

AzureFlame

Moderator
مشرف
قصدك إنه فف١٢ و ١٥ أحسن من زينوبليد ١و٢ ؟

أتكلم عن الLevel Design الدناجن في FFXII و FFXV انها مصممة بشكل أدق وأكثر تعقيدا من 1 و 2 Xenoblade لان Xenoblade 1 و 2 اعتمدت على تحجيم دناجنها بشكل متناسق مع عالمها العملاق وهذا أدى الى خسارة بعض التفاصيل.

وماعندي مانع مع هذا الشي في الأماكن الخارجية بس اقصد الامكان الداخلية هنا. هو مو شي مستحيل انهم يركزون أكثر ويحسنون هذا الجانب واصلا كان في تحسن واضح في بعض دناجن 2.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
أتكلم عن الLevel Design الدناجن في FFXII و FFXV انها مصممة بشكل أدق وأكثر تعقيدا من 1 و 2 Xenoblade لان Xenoblade 1 و 2 اعتمدت على تحجيم دناجنها بشكل متناسق مع عالمها العملاق وهذا أدى الى خسارة بعض التفاصيل.

وماعندي مانع مع هذا الشي في الأماكن الخارجية بس اقصد الامكان الداخلية هنا. هو مو شي مستحيل انهم يركزون أكثر ويحسنون هذا الجانب واصلا كان في تحسن واضح في بعض دناجن 2.

ايش فايدة الدنجن المتقن اذا الألعاب ذولي طلعوا ناقصين بالنهاية كمنتج نهائي ؟؟
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
يبني حدد موقفك ، هي مفتوح ولا خطي ؟

واسعة بشكل خطي، مو نفس زينو X او XV هذولا Open World. يمكن جملة "هي تعتبر عالم مفتوحة صحيح" لخبطتك بس خاني التعبير هنا، المهم أتمنى انها وضحت.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
ايش فايدة الدنجن المتقن اذا الألعاب ذولي طلعوا ناقصين بالنهاية كمنتج نهائي ؟؟

بس قصدي ان في تضحيات لا أكثر، بالنهاية Xenobalde 1 و 2 وضعها ممتاز جدا وألعاب بمستوى محترم. عكس ألعاب Sqaure Enix في السنوات الأخيرة.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
واسعة بشكل خطي، مو نفس زينو X او XV هذولا Open World. يمكن جملة "هي تعتبر عالم مفتوحة صحيح" لخبطتك بس خاني التعبير هنا، المهم أتمنى انها وضحت.

ليش ما تقول semi open world ؟ بالنهاية مستحيل أقارن ألعاب زينوبليد بحاجة مثل فف١٣/ريميك٧ ، أنا كذا أظلمهم و أظلم الجهد اللي بذل على عوالمهم ، لا تنسى إنه زينوبليد ١ انصنعت بهاردوير الوي و حتى فف١٢ لولا هاردوير البس٢ العتيق ولا ما كانوا صمموها بهذي الطريقة
 

Quarrel

Hardcore Gamer
اللي يطالب بعالم مفتوح في لعبة روحها وقوتها قصصية خليه يقول لنا أول كيف حتجمع بين قوة السرد القصصي ورحابة العالم المفتوح
 

Ria

True Gamer
تعليقات كثير ووقت قليل للقراءة تابعت فقرة اللعبة بالستريم وبالكاد اهتميت للبارت الثاني عكس The First Soldier المثيرة.
 

Quarrel

Hardcore Gamer
ريد ديد ريديمبشين؟ ويتشر؟ زينوبليد؟ واكيد يوجد غيرهم وكلهم احسن من كل ما انتجت سكوير في العقد الاخير..
الممرات في ريميك 7 عار ووعودهم بميدجار ضخمة طلعت كذب وهراء وجابوا فف13 اخرى بسكين مختلف.. واذا على اسلوب اللعب الممتاز فحتى فف13 كان نظام اللعب ممتاز..
العجيب الناس هللت لهذا الريميك ومسحت بفف13 الأرض واللعبتين عبارة عن ممرات..
لعبة ار بي جي بممرات هذي يخلوها لزمن الps1 مو الآن..
وين الإستكشاف؟ وين حس المغامرة؟ يخلوها لهم. وحتى فف16 اذا طلعت بمساحات صغيرة ومتواضعة فيخلوها لهم.


(واللعبتين عبارة عن ممرات)
يا عيني على الاختزال هذا شغل محترفين، جماعة العالم المفتوح ما أدري يلعبوا الألعاب ولا يمتّروها : P

ما أكثر الألعاب اللي خلدت في ذاكرتي وتركت بصمتها على مدار السنين، ولا واحدة منها خلُدت لـ "مفتوحية" عالمها، ولا لطُول ساعاتها، وبعض الزيادة نقص!
 
  • Like
Reactions: "_"

لُقمَان

True Gamer
اللي يطالب بعالم مفتوح في لعبة روحها وقوتها قصصية خليه يقول لنا أول كيف حتجمع بين قوة السرد القصصي ورحابة العالم المفتوح
صحيح، والأفضل بعد يختصروها ويكملوها بسلسلة أفلام مثل "Advance Children" مرة واحدة عشان مايقتل كونها لعبة قوة السرد القصصي.
 

game for new

True Gamer
ولا واحدة من الألعاب الي ذكرتوهم تحتوي على قوة رسوم وانيميشن ريميك 7
زينوبلايد رسوم كرتونية
ويتشر رسوم عادية
دراغون كويست 11 رسوم عادية
ريد ديد ريدمشن ممكن لكن حتى هي لا تحتوي على عمق الانيمشين و الجيم بلاي الموجود في الريميك

انا برايي يضحون في العالم المفتوح ويحافظون على السرد القصصي الخطي وعمق الجيم بلاي وجمال الانيميشين والتصميم بدل العوالم الكبيرة الفارغة.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
اللي يطالب بعالم مفتوح في لعبة روحها وقوتها قصصية خليه يقول لنا أول كيف حتجمع بين قوة السرد القصصي ورحابة العالم المفتوح

روحها و قوتها قصصية ؟ من متى ديفد كيج اشتغل على فف7 ؟ فف7 أحد أكبر أسباب شهرتها إنها كانت منتج شبه متكامل ، قصة على باتل سيستم على وورلد ماب على ألحان على قفزة تقنية ، في سبب إنه فف7 تعتبر من أيقونات الجنر ، لو كنا نتكلم عن نيير الأصلية كان اتفقت معاك ، لو كنا نتكلم عن آيس أتورني كان اتفقت معاك لكن لعبة مثل فف7 ما تقدر تختزل نقطة قوتها و روحها بالقصة لأنه فيه إجحاف لشغل "المحترفين"

(واللعبتين عبارة عن ممرات)
يا عيني على الاختزال هذا شغل محترفين، جماعة العالم المفتوح ما أدري يلعبوا الألعاب ولا يمتّروها : P

ما أكثر الألعاب اللي خلدت في ذاكرتي وتركت بصمتها على مدار السنين، ولا واحدة منها خلُدت لـ "مفتوحية" عالمها، ولا لطُول ساعاتها، وبعض الزيادة نقص!

بمنطقك : جماعة الألعاب الخطية تعجبهم الممرات لأنهم يحتاجون اللعبة تسوي لهم handholding ولا بيضيعوا.

أما من ناحية مفتوحية الألعاب و تخليدها بالتاريخ ، عندك ويتشر 3 و ريد ديد 2 و زينوبليد بكل أجزائها ، على قد ما انمدحوا على قصصهم على قد ما انمدحوا على عوالمهم الرحبة المليئة بالعناصر الاستكشافية ، سلسلة إيلدر سكرولز تحسب معهم أيضآ و فيه غيرهم أمثلة.

ولا واحدة من الألعاب الي ذكرتوهم تحتوي على قوة رسوم وانيميشن ريميك 7
زينوبلايد رسوم كرتونية
ويتشر رسوم عادية
دراغون كويست 11 رسوم عادية
ريد ديد ريدمشن ممكن لكن حتى هي لا تحتوي على عمق الانيمشين و الجيم بلاي الموجود في الريميك

انا برايي يضحون في العالم المفتوح ويحافظون على السرد القصصي الخطي وعمق الجيم بلاي وجمال الانيميشين والتصميم بدل العوالم الكبيرة الفارغة.

سبحان الله دراجون كويست رسومها عادية بس زينوبليد رسومها كرتونية مع إن اثنينهم يتبعون الأسلوب الفني نفسه ، ريد ديد 2 لا تحتوي على عمق أنميشن الريميك ؟! حتى لو قلنا هذا ، لا زال أنميشنها ينافس الريميك و فوقه عالم شاسع و متقن و حي مو ممرات ضيقة.

و طبعا ما لعبت زينوبليد و لا كان عرفت إنه مونوليث ما ضحت بالسرد القصصي ولا عمق الجيمبلاي و لا جمال التصميم و فوقها عوالم واسعة و متقنة ، لكن ما ألومك ، ما لعبتهم.
 

Quarrel

Hardcore Gamer
الريميك مابه أي شيء بس انتم مدلعين
 

لُقمَان

True Gamer
الريميك مابه أي شيء بس انتم مدلعين
كلعبة، لو حذفنا النظام القتالي من المعادلة سنخرج بلعبة كسولة، ممرات وجزئيات سينمائية بينهم، بتصميم مهمات متوسط،
لولا النظام القتالي والقصة لتحصلت اللعبة على إستهجان يفوق 13 حتى، لابد من الفريق تطوير مكملات اللعبة بطريقة أفضل مستقبلًا...

وفي الحقيقة ما أتوقع البتة عالم مفتوح رحب من الفريق، كيتاس بيقدم لك تجربة منفتحة أكثر مثل 13-2 و عودة البرق، وأنا راضي بهذا.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
الريميك مابه أي شيء بس انتم مدلعين

شوف هي تجربة قصصيا حلوة مع لحظات ملحمية ورسومات جبارة واتموسفير جميل وتصمايم وطبعا جيم بلاي من الأفضل في الجانرا يعني فعلا مو لعبة سيئة واللي حبوها عليهم بالعافيه من حقهم وحتى انا استمتعت فيها.

بس المشكلة هني احنا قاعدين نتكلم عن Final Fantasy VII هذي اللعبة كانت تعطي اللاعب مجال كبير في استكشاف عالمها والريميك كان المفروض ما ينسى هذا الجانب المهم..

عنصر الإستكشاف في اللعبة ضعيف وهذا الشي خلا الReplay Value فيها شبه معدوم بالنسبة لي. وحجة البعض ان Midgar من زمان كانت خطية وماتعطي مجال كبير للاستكشاف. اوكي الكلام هذا تقريبا صحيح بس لما قالوا أنهم راح يركزون على Midgar فقط هني انا وكثير غيري كانوا متوقعين توسعة كبيرة لها مع اماكن واسعة ساندبوكسية تخلينا نشوف ونستكشف Midgar بشكل أجمل وأعمق وانا كنت all for it بس اللي صار هو العكس تماما وما سوت التضحيات اللي صارت والنطرة الطويلة اللي كنا فيها.
 
التعديل الأخير:

AzureFlame

Moderator
مشرف
Mini Game Fort Condor طالع جميل في الريميك


هذا هو الMini Game في اللعبة القديمة

maxresdefault.jpg


هل هذا يعني ان الشخصيات الجديدة مع يوفي لها علاقة بFort Condor؟
 

محمد فارس

True Gamer
اتمنى عالم شبه مفتوح فقط و ليس عالم مفتوح بكامل للأنهم غالبا بيجيبون العيد فيها و ما راح اسامحهم لو سوها....
 
أعلى