fai9al
Hardcore Gamer
نوع اللعبة : قتال
أطوار اللعبة: فردي/متعدد
المحرك المستخدم: Octave Engine
المطور والناشر: Namco Bandai
الأجهزه: PS3/Xbox 360/PSP
الناشر في أوربا: Atari
Native resolution: 720 P
مواعيد الإصدار
US 27 October
EU 29 October
JP 29 October
أخيرا وبعد طول انتظار, ها نحن على مشارف أضخم إصدار للسلسلة . أكثر من 40 شخصية بأسلوب قتال فريد, عناصر جديدة في محرك القتال, محرك رسوم جديد, حلبات كبيرة متعددة الطوابق, وأخيرا إضافات عديدة أخرى على نسخة الأجهزة المنزلية.
Tekken 6 ومن صدورها في أواخر نوفمبر 2007 على أجهزة الاركيد في اليابان وهي تتصدر قائمة الألعاب القتالية هناك باستثناء الشهر الذي حصلت فيه اللعبة على توسعة جديدة باسم T6:Bloodline Rebellion. تمت إضافة شخصيتين جديدتين و 5 حلبات مع تغير كبير في توازن المحرك والشخصيات.
بالطبع النسخة المنزلية سوف تحوي جميع إضافات T6:Bloodline Rebellion وإضافات أخرى حصرية.
يبدو أن الاستحسان الذي لاقاه محرك القتال في Tekken 5 أرغم نامكو على إبقاء جوهر هذا النظام الذي يتمثل في الـ crushing system والـ wall game وال juggling . مع إضافات بعض العناصر الأخرى وتغير بعض الخواص القديمة في المحرك..
إذا ما هو الجديد؟
Bound system
الباوند أو ان صح التعبير " التبنيط" هو تأثير تمتلكه بعض الحركات عند تنفيذها بنجاح على خصم معلق في الهواء بحيث يرتطم في الأرض وبعدها سوف تستطيع إكمال توجيه الضربات له.
يعتبر الباوند نقله كبيرة في محرك القتال. وبالأخص في الكمبوهات الهوائية.حيث قلل الاعتماد على ال Jabs في الكمبو ولكن في المقابل ازدادت عدد الضربات التي يحتويها.
بالتالي تغير حساب الضرر على الخصم..
في الأجزاء السابقة للسلسلة كان حساب الضرر في الكمبو 100% للضربة الأولى ثم 70% ثم 50% 50% الخ..
أما ألان 100% 50% 45% 45% 40% 40% 35% الخ..
علما بأن الحياة (100%) عبارة عن 180 نقطة في هذا الجزء مقارنا بـ140 في Tekken 5.
Rage System
نظام الغضب, ويبدأ عندما يصبح عداد حياتك 5% أو اقل. عندها سوف يومض العداد وتزداد نسبة ضرباتك 30%.
Multi floor stage
الحلبات متعددة الطوابق هيا أيضا عنصر جديد في اللعبة ليس من الناحية الشكلية فقط وإنما تكتيكيه أيضا. حيث يتم استغلالها لعمل كمبو يحتوي على Bound مرتين !!
Item Moves
سنتحدث عنها لاحقا في طور تعديل الملابس!
التعديل الأخير: