hits counter

الموضوع الرسمي TEKKEN 6

fai9al

Hardcore Gamer
Banner11.png



نوع اللعبة : قتال
أطوار اللعبة: فردي/متعدد
المحرك المستخدم: Octave Engine
المطور والناشر: Namco Bandai
الأجهزه: PS3/Xbox 360/PSP
الناشر في أوربا: Atari
Native resolution: 720 P
مواعيد الإصدار
US 27 October
EU 29 October
JP 29 October


intro.png


أخيرا وبعد طول انتظار, ها نحن على مشارف أضخم إصدار للسلسلة . أكثر من 40 شخصية بأسلوب قتال فريد, عناصر جديدة في محرك القتال, محرك رسوم جديد, حلبات كبيرة متعددة الطوابق, وأخيرا إضافات عديدة أخرى على نسخة الأجهزة المنزلية.

Tekken 6 ومن صدورها في أواخر نوفمبر 2007 على أجهزة الاركيد في اليابان وهي تتصدر قائمة الألعاب القتالية هناك باستثناء الشهر الذي حصلت فيه اللعبة على توسعة جديدة باسم T6:Bloodline Rebellion. تمت إضافة شخصيتين جديدتين و 5 حلبات مع تغير كبير في توازن المحرك والشخصيات.
بالطبع النسخة المنزلية سوف تحوي جميع إضافات T6:Bloodline Rebellion وإضافات أخرى حصرية.

whatsnew.png


يبدو أن الاستحسان الذي لاقاه محرك القتال في Tekken 5 أرغم نامكو على إبقاء جوهر هذا النظام الذي يتمثل في الـ crushing system والـ wall game وال juggling . مع إضافات بعض العناصر الأخرى وتغير بعض الخواص القديمة في المحرك..
إذا ما هو الجديد؟

Bound system

الباوند أو ان صح التعبير " التبنيط" هو تأثير تمتلكه بعض الحركات عند تنفيذها بنجاح على خصم معلق في الهواء بحيث يرتطم في الأرض وبعدها سوف تستطيع إكمال توجيه الضربات له.
يعتبر الباوند نقله كبيرة في محرك القتال. وبالأخص في الكمبوهات الهوائية.حيث قلل الاعتماد على ال Jabs في الكمبو ولكن في المقابل ازدادت عدد الضربات التي يحتويها.
بالتالي تغير حساب الضرر على الخصم..
في الأجزاء السابقة للسلسلة كان حساب الضرر في الكمبو 100% للضربة الأولى ثم 70% ثم 50% 50% الخ..
أما ألان 100% 50% 45% 45% 40% 40% 35% الخ..
علما بأن الحياة (100%) عبارة عن 180 نقطة في هذا الجزء مقارنا بـ140 في Tekken 5.

Rage System

نظام الغضب, ويبدأ عندما يصبح عداد حياتك 5% أو اقل. عندها سوف يومض العداد وتزداد نسبة ضرباتك 30%.


Multi floor stage

الحلبات متعددة الطوابق هيا أيضا عنصر جديد في اللعبة ليس من الناحية الشكلية فقط وإنما تكتيكيه أيضا. حيث يتم استغلالها لعمل كمبو يحتوي على Bound مرتين !!


Item Moves

سنتحدث عنها لاحقا في طور تعديل الملابس!


 
التعديل الأخير:

fai9al

Hardcore Gamer
Char.png



Chselect.png


كما ذكرنا سابقا ان Tekken 6 تحتوي على اكبر تجمع للشخصيات في تاريخ السلسلة. 40 شخصية!!
إذ لم تستطع نامكو خذل أي من محبي هذي الشخصيات بإقصاء احدها . جميعهم موجودون باستثاء من ماتو قي القصة ! إضافا إلى 6 شخصيات جديدة!



char-alisa.png


الاسم : Alisa Bosconovitch
البلد : روسيا
اسلوب القتال : Unique
اليسا هي بنت الالية من اختراعات احد علماء منظمة زيباتسو الدكتور بوسكونفيش. كانت اليسا داخلة كبسولة في احد مختبرات زيباتسو الموجودة في روسيا, لارس قام بفتح كبسولة اليسا وأخرجها منها وهي ألان تساعده في تحقيق أهدافه التي هي إيقاف جين كازما.


char-bob.png


الاسم : Bob
البلد : الولايات المتحدة
اسلوب القتال : كارتية
بوب تعلم وأتقن فنون القتال وهو في سن الرشد وكانت له شعبية كبيرة وسمعة على شكله الوسيم والرشيق لكن هناك عقدة لدى بوب ! ، !والتي هي انه لا يستطيع أن يهزم الخصوم الأضخم منة في الجسم . اختفى بوب من ساحة فنون القتال وقرر أن يتدرب من جديد وبعد عدة سنوات يعود بوب إلى مجتمع فنون القتال لكن بشكل مختلف جدا, حيث عاد بشكل سمين وضخم والهدف من هذا برأيه أنها سرعة + القوة الناتجة من ضخامة جسم تجعلك مقاتل كامل ، قرر بوب دخول بطولة القبضة الحديدية السادسة ليختبر قدراته الجديدة .


char-lars.png


الاسم : Lars Alexanderson
البلد : السويد
اسلوب القتال : غير معروف
لارس هو ابن هيهاشي الغير شرعي ، لارس كان كابتن احد فرق تكن فورس التي تعمل لمنظمة زيباتسو التي يترأسها دائما واحد من شخصيات مشيما سواء هيهاشي سابقا وكازويا وحاليا جين كازما . ( تكن فورس هي الوحدة العسكرية في منظمة زيباتسو) لارس عمل انقلاب على منظمة مستخدم تكن فورس ، وقد اصبح لارس قائد في تكن فورس في سن مبكر وذلك لموهبته وقدراته العالية في القيادة والقتال هدف لارس الرئيسي هو والوصول إلى شخصيات ميشيما عن طريق والدة هيهاشي ....مع العلم أن هيهاشي لم يعرف هذه الحقيقة وهدف لارس الرئيسي.


char-leo.png


لاسم : Leo
البلد : المانيا
اسلوب القتال : Bajiquan
كانت ليو جزء من عائلة موهوبة جداً. كان والدها عالم معروف ، والدتها تعمل لمنظمة جي كوبريشن وهي منظمة منافسة لمشيما زيباتسو . اختفى والد ليو في أثناء رحلة استكشافية غامضة وذلك عندما كانت ليو في عمر مبكر جدا ومع هذا صممت ليو على أن تكون عالمة مثل والدها ، لكن في فجأة تم قتل والدتها أيضا .. قامت ليو بالتحقيق لمعرفة هواية القاتل ، واكتشفت انة جي كوبريشن هي مسئولة عن قتل والدتها والتي كان رئيسها هو كازويا مشيما والذي يعتبر بطل بنظر العالم اجمع لانه يواجة منظمة الشريرة مشيما زيباتسو ، في هذا الحالة اصبح صعباً على ليو الوصول الى كازويا لانه اكيد محمي جيدا .


char-migl.png


الاسم : Miguel Caballero Rojo
البلد : اسبانيا
اسلوب القتال : قتال شوارع
مجيل هرب من اهله وهو بسن 15 عشر وبدا يعمل في احد الحانات وذلك بسبب انه كان انعزاليا وغير متفاهم مع عائلتة, مع مرور الوقت ميجيل بقى على اتصال مع اختة الوحيدة في حفل زواج اختة كان ميجيل جالساً خارج الكنيسة بسبب انه متخالف مع اهلة، اثناء الحفل بدا هجوم جوي في المنطقة وقامو بقصف الكنيسة ميجيل اسرع للكنيسة وراى اخته مقتولة وبدا با لصراخ والغضب يعميه .استفسر عن الجهة المسئولة عن القصف الجوي وكانت من طرف منطمة مشيما زيباتسو قرر ميجيل دخول القبضة الحديدية بنسختها السادسة للثار لاخته من جين كازما رئيس المنظمة.


char-zafina.png


الاسم : Zafina
البلد : الشرق الاوسط
اسلوب القتال : فن الاغتيال القديم
زافينا ولدت في مجموعة مقاتلين روحين مهمتهم هي حماية معبد الامبرطوري. زافينا تتمتع بقوة روحية قوية تجعلها تحس بالخطر قبل وقوعه. هناك قصة متروادة بين اجيال حراس المعبد والتي هي انه سوف يلتقي نجمان شريرن (الذي هما جين وكازويا) وسوف يهزون العالم عندما يلتقيان وبهذا ينفك الختم على ازيل وحش محبوس في المعبد واذا انفك ختك ويصبح ازيل طليقا سوف ينشر خراب ودمار بالعالم قررت زافينا التوجه الى مكان التقاء النجمين الشريرين والبقاء حتى تمنع فتح ختم ازيل .​
 
التعديل الأخير:

fai9al

Hardcore Gamer
stage-1.png



stageban.png


الحلبات او المراحل ستكون مساحتها اكبر من الأجزاء السابقة وسيكون هناك المزيد من التفاعل مثل تحطم الجدران أو الأرضيات التي تؤدي الانتقال إلى حلبة قتالية جديدة أثناء نفس المباراة, مثل أن نلعب في مرحلة في مكان معين من هذي المرحلة تستطيع أن تعمل كومبو هوائي تكملة بحركة Bound معينة بعدها تتهشم الأرضية التي كانوا يتقاتلون عليها ويسقطون تحت إلى الطابق السفلي ويكملون القتال, وطبعا يكون للاعب صاحب الكومبو أقضلية بحيث يستطيع أن يكمل الكومبو بعدما ينتقلون إلى المرحلة الاخرى .وهناك خاصية تحطم ثانية في بعض الحلبات وهي عندما تعمل كومبو جدار قوي يتحطم الجدار وتتوسع الحلبة اكثر. هناك بعض حلبات تحتوي على خاصية تحول بين ليل والنهار.


customsub.png





Custom.png


في Tekken 6 تعمق مطورين اللعبة في هذا الطور حيث تم زيادة عدد اماكن التعديل.

customdiff.png


في Tekken 5 كان متاح لك تعديل 4 مناطق تشمل الشخصية كاملة مع تلوين 3 مناطق معينة اما في تكن 6 الان أصبح بامكانك التعديل بـ 16 خيار واغلبها تمكنك من تغيير اللون بها .

وهناك اضافة جديدة كليا في طور تعديل او كوستمايز ، وتسمى الايتم موف هناك ادوات معينة لكل شخصية تسطيع أن تعمل بها حركة معينة مثل : هناك حركات تاخذ دمج وهناك حركات للإستهزاء بالخصم .





online.png



طور الـ Ranked Match والـ Player Match :

كم هو معتاد من هذه الأطوار ،فطور الـ "Ranked Match" يمكنك من رفع رصيدك ورتبتك في اللعبة عن طريق الفوز في المباريات ، أما طور الـ " Player Match " فهو يتيح لك اللعب ضد أي شخص في العالم عن طريق الشبكة مع قابلية المحادثة الصوتية .

أرفع وحمل !

الان اصبح بامكانك رفع شخصيات الـ ghost التي قمت بابتكارها وتعديلها والتي بدورها تقوم بعكس طريقة قتالك ، وسيكون با استطاعت اي لاعب آخر من تحميل نسخة الـ ghost الذي قمت بعملها واللعب ضدها في أي وقت حتى ولم تكن متصلاً بالشبكة (تخيل كم ستكون مفيدة مع الـ PSP) .

أيضاً اصبح بامكانك رفع الاعادات (replays) للمباريات لتقوم بمشاركتها مع اصحابك والخصوم في جميع انحاء العالم .

- الـ Leaderboards

كم هو معروف عن الـ Leaderboards سوف يقوم با استعراض رتبتك بين اللاعبين الاخرين وعرض رتبهم ، حيث تم تقسيمه على النحو الاتي :

نقاط المباريات : لنقاط الشبكة فقط حيث تم تقسيمها الى 4 أقسام للمقارنة : للعالم ، وآسيا ، وإمريكا ، وإروبا .
الرتبة : لرتب الشبكة ورتب الاوفلاين ، حيث يقسم اللاعبين من Beginner (مبتدئ) الى Tekken God .
الاطوار الاخرى : Ranked Match ، Scenario Campaign ، Time Attack ، Surviva.

السناريو كامبين

onlinepic.png


من النظرة الاولى الى هذا الطور قد تستنج انه مماثل الى طور "Tekken Force" و "Devil Within" من اجزاء Tekkenالسابقة وبالفعل هو كذلك ، حيث سيمكنك في هذا الطور بالتحكم في الشخصية الذي سوف تختاره بحرية تامة لكن عندما يأتي وقت مواجهة الاعداء أكثر سوف يتحول نظام اللعب الى أسلوب القتال المتعارف به في تكن سستطيع ايضاٌ من حمل بعض الادوات والاسلحة ، سيكون هذا الطور فردي في بادئ الامر للاسف ولكن سيتوفر باتش هذا الشتاء لتتمكن من اللعب co-p على الشبكة .





bandels-1.png




bandel.png




scor.png
 
التعديل الأخير:

fai9al

Hardcore Gamer
avtandsig.png




AVATAR by Niessu7

zafd.jpg
stv.jpg
53023610.jpg
rogerj.jpg
paulxs.jpg
ninai.jpg
mkjin.jpg
mglh.jpg
65975442.jpg
grnyu.jpg

lillg.jpg
leolu.jpg
leizy.jpg
leea.jpg
lawzz.jpg
laras.jpg
kzuy.jpg
kumarc.jpg
kingjh.jpg
wanv.jpg

julam.jpg
jine.jpg
jack6m.jpg
howarng.jpg
hihm.jpg
fngh.jpg
evnw.jpg
edyf.jpg
djin.jpg
mrdkx.jpg

crsty.jpg
bynp.jpg
bobty.jpg
24868055.jpg
bds.jpg
askup.jpg
armking.jpg
anaam.jpg
alsj.jpg
yousi.jpg




SIGNATURE by fai9al
SteveS.png
NinaS.png
LingS.png


LeoS.png
LawS.png
LarsS.png


KingS.png
JinS.png
GraigS.png


FengS.png
DragnovS.png
BraynS.png


BobS.png
AsukaS.png
AnnaS.png


AlisaS.png
AkingS.png
LeeS.png


Jack6S.png
GannyS.png
BroceS.png



More comes later!!
 
التعديل الأخير:

fai9al

Hardcore Gamer
اوكي شباب الموضوع اكتمل بنسبة 80% الان رح اكمل الباقي لاحقا..
يمديكم المشاركة الان.

الشكر الكبير ايضا لـNiessu7 و dmcking على المجهود الكبير في هذا الموضوع.
 

Niessu7

True Gamer
اولاً : شكراً فيصل على التظيم وحسين الي ماقصر معانابالمعلومات .
ثانياً : سوري شباب لان الموضوع الرسمي طول اكثر من ماهو مطلوب ، لان عانينا من أكثر من مشكلة .
ثالثاً : وداعاً لمقتالي الشوراع لمدة غير معلومة .
 
التعديل الأخير:

Grand

Hardcore Gamer
مجهود رائع شكراً و اللعبه must و بروح اخذها قريباً psnID: Yafq8 موعدنا 27 اعتقد يبطل الاونلاين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعطيكم العافية على الموضوع المحترم

على فكرة تصميم لارس ما عجبني أبدا ! باقي الشخصيات أوكي
 

snake eyes

Hardcore Gamer
موضوع جميل الله يعطيكم العافيه شباب
فين توقيع كازويا اذا ما عملتوله توقيع راح اقاطع الموضوع وسوي موضوع لحالي :sarcastic:
 

Heart Knight

Hardcore Gamer
ما شاء الله مجهود جباّر شباب!!!
اللعبة حاليا متوّفرة لكن لظروف معيّنة ما راح آخذها إلا الأربعاء
و أنا شخصيتي lee لو في أحد حب يعرف
و نشوفك أونلاين إن شاء الله فيصل :)
edit:معليش فيصل إنت مبدأيا من لعيبتك؟ سؤال جا في بالي كثير ما أشوف لك فيديوات بلاعب معيّن P:
 
التعديل الأخير:

Niessu7

True Gamer
موضوع جميل الله يعطيكم العافيه شباب
فين توقيع كازويا اذا ما عملتوله توقيع راح اقاطع الموضوع وسوي موضوع لحالي :sarcastic:

لول ماعليك موجود بس انت أصبر .
 

ASWD

True Gamer
يعطيك العافية فيصل انت وبقية الشباب.مجهود تشكرون عليه

بوب راح يكون احد شخصياتي المفضلة باللعبة بدون نقاش:rockon:

+

بندل الجاكيت من وين اقدر احصله؟..شكل الجاكيت رهييييب+يجي مع هالبندل الاركيد ستيك صح؟
 

snake eyes

Hardcore Gamer
لول ماعليك موجود بس انت أصبر .

طيب انت كده ميه الميه
بس لاتنسى التوقيع محتكر لنفسي فقط يعني ارسله على الخاص :razz::
 
التعديل الأخير:

Yaz3D

True Gamer
موضوع أكثر من رائع .. يعطيكم ألف ألف عافية شباب ..

أخيراً وصلت لعبة فايتينج الجيل!

سمعتوني يا فانز ستريت فايتر؟ )=<
 
التعديل الأخير:

Burdegation

True Gamer
char-leo.png

لحظه’ هذه بنت , حسبتها صبي ناعم خاصه ان اسمها ليو :sweat:

-----

و يعطيكم العافيه شباب على المجهود الكبير

موعدنا بعد اسبوع :rockon:

بندل الجاكيت من وين اقدر احصله؟..شكل الجاكيت رهييييب+يجي مع هالبندل الاركيد ستيك صح؟
الجاكيت مع اللمتد الاوروبي

الاركيد لمتد امريكي
 

nbnt

True Gamer
مشكورين على المجهود الجبار
3821792718_8e2061d6fe_o.gif


موعدنا اليوم ان شاء الله مع نسخة البلاي ستيشن :rockon:

على فكره.. ليو مش بنت...
 

Niessu7

True Gamer
بندل الجاكيت من وين اقدر احصله؟..شكل الجاكيت رهييييب+يجي مع هالبندل الاركيد ستيك صح؟

الجايكت فقط يجي مع اللمتد الاوربي ،واللمتد الي يجي معاه الجاكيت مايجي معاه اركيد ستيك طبعاً .

باندل الاركيد متوفر أوربي وأمريكي وبنفس المحتويات .

طبعاً الي ماعنده ستيك بيكون باندل الاركيد هو خياره الافضل .
 

Akilla

True Gamer
يعطيكم العافيه شباب .. : )

فين توقيع ديفل جين ؟ << بيقلب سريع :angry::
 

chris

Hardcore Gamer
يعطيكم الف الف عافية شباب عالمجهود الجميل .فعلا الموضوع يحمس للعبة.والصراحة انا متحمس عشان العب بي nina .:inlove:
 

Muntaser

Banned
يعطيكم العافيه شباب : )
موضوع جبار
ليتكم كملتوه مره وحده (F) ..

ليو بنت ؟! توي ادري :D احسبها ولد ..
 

JOE

True Gamer
يعطيكم العافية حسين و فيصل و حسين dmc عالموضوع المكلف (و هو 80٪) و اكيد حنعيش فترة حماسية جداً وقت صدورها عندنا ......
 

Niessu7

True Gamer
اوكي بما ان فيصل مو موجود وفي ناس تطالب بتواقيع معينة /
bdk.png
30366778.png
chrx.png

dvjin.png
edyd.png
38099615.png

61816287.png
howarng.png
95341032.png

jul.png
kuma.png
kzuy.png

yosie.png
lei.png
lilib.png

mgl.png
moga.png
paulg.png

ravenj.png
roger.png
wangd.png

zaf.png

خلفيات /​


1920x1080
(اضغط على الصورة لرؤية الخلفية بالحجم الفعلي)


 

snake eyes

Hardcore Gamer
kzuy.png


تعجبني حسين شغل سريع سريع
اصح احد ياخذ التوقيع :angry::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أخذت توقيع شخصيتي المفضلة في تيكن P: ، طبعا لحد ما أجرب الشخصيات الجديدة ممكن يعجبني حد منهم .
 

ASWD

True Gamer
افاا يندل الجاكيت اوروبي يعني معناه حصري لمواقع معينة ولا حتى امازون يوفره؟
 

Revolver

True Gamer
يعطيكم العافيه شباب على الموضوع
اهل الشرقيه, النسر قال بعد صلاة العشا بيجيبها
انا من ناحيتي بروح انتظر هناك من الحين (&)
النسخ ما يدري ايش الريجون حقها, لكن الأونلاين ريجون فري, لذا ما تفرق
الغالب انها امريكيه
أخيراً وصلت لعبة فايتينج الجيل!
اللعبه اللي بتخرب حياتي. (&)
تحرير : بالله يفضل لو في بداية الموضوع ينحط psn id لكل شخص يرغب يلعب اونلاين
 

Solay

Double Jumper
موضوع رائع ولكم جزيل الشكر عليه..

وياليت تحطون قائمة الاعضاء وعلى اي جهاز بياخذونها,لأن لو اللي بياخذونها على الاكس مو كثيرين مااتوقع اني اخذها.
 
أعلى