hits counter

Star Wars Jedi : Fallen order هي لعبة ميترويدفينية

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #1
كلنا شفنا اللعبة بالE3 الماضي واخذنا فكرة كويسة عن اسلوب لعبها الانشارتدي سولزي، او هذا اللي اعتقدنا، لكن اتضح ان اللعبة اكثر من ذلك بالحقيقة وفيها عناصر ميترويدفينية


عندك سفينة وكواكب مختلفة، تقدر تزورها بأي ترتيب تريد، تكتسب قدرات جديدة مع الوقت، بشكل يسمح لك بفتح مناطق جديدة بالكواكب التي زرتها سابقا بالفعل.

جيسون يؤكد


معلومة مهمة مثل هذه كان ينبغي لهم الكشف عنها، لأنها تعطي انطباع مغاير عن اللعبة وما تقدمه، رأيكم؟
 
#2
كل شي يخص هالاصدار قاعد يجذبني اكثر وأكثر ما عدا AI اللي اتمنى يعدلونه للضرورة..هم قدها لان اللي كان في تايتن فال٢ كان مرضي جدا

انا من الناس اللي ماتحب الألعاب المقتبسة من الأفلام خصوصا السوبر هيروز..بس ذي صار كليك معاها مدري ليش
 
#3
تغطية EasyAllies كانوا يقولون نفس الشئ، فيها doublejump و القتال عميق وممتع وفيها deflection مثل Sekiro.

R2 = Push
L2 = Pull

العرض الي شفناه ليجذب العامه فقط، فريق respawn ما يخيب، بس اتمنى تكون الـ skills ممتعه وفريده كـ jedi.
 

Ria

Ashen Chevalier
#4
أظن فارس يحتاج يقرأ الموضوع (&)

كلنا شفنا اللعبة بالE3 الماضي واخذنا فكرة كويسة عن اسلوب لعبها الانشارتدي سولزي، او هذا اللي اعتقدنا، لكن اتضح ان اللعبة اكثر من ذلك بالحقيقة وفيها عناصر ميترويدفينية


عندك سفينة وكواكب مختلفة، تقدر تزورها بأي ترتيب تريد، تكتسب قدرات جديدة مع الوقت، بشكل يسمح لك بفتح مناطق جديدة بالكواكب التي زرتها سابقا بالفعل.

جيسون يؤكد


معلومة مهمة مثل هذه كان ينبغي لهم الكشف عنها، لأنها تعطي انطباع مغاير عن اللعبة وما تقدمه، رأيكم؟
هذه التفاصيل مذكورة بأنطباع البسيمي على الموقع أظن غير أنه كانت بديمو من خلف الأبواب المغلقة.
 
#6
اللعبة كانت طالعه ممتازة بالمعرض، وريسباون ما عليهم خوف. اعتقد بتكون اول مرة المس فيها شي يخص ستارورز.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#8
وش الشيء اللي تتحمسوا إليه لما تسمعوا إن اللعبة هي ميترويدفينيا؟

مثلاً، الباكتراكنج بذاته ، كونك ترجع لمناطق زرتها من قبل و تفتح منها طرق و مراحل جديدة، الباكتراكنج ليس السبب لماذا أستمتع بهذه الألعاب.

تفكيري لوحدي في الموقع الذي أستخدم فيه هذي القدرات، ليس الجزء الذي أستمتع فيه أيضاً.

حسناً، الذي أحبه في ألعاب الميترويدفينيا ، هو مكافئتها الكريمة للإستكشاف و الفضول بأدوات و قدرات جديدة.

لكن هذي المكافئات ما تجي بسهولة...صعب جداً تلغي فضل إن الألعاب ذي كان فيها تحدي ممتاز لمهارة اللاعب و كان فيها جزأيات بلاتفورمنج صعبة
و ما كنت مطالب فقط بإيجاد القدرات و إستعمالها بسهولة، كان فيه مهارة لإستعمالها و مهارة لإجتياز اللعبة.

ماذا أيضاً عن نسبة الhand holding في اللعبة? ماذا عن تميز المناطق عن بعضها؟ ماذا عن الحماس الذي ستشعر فيه حال إستكشاف منطقة جديدة بعد الضياع و عدم إستكشافك لشيء جديد لفترة طويلة؟

أعتقد كونها ميترويدفينيا، لا يجعلني أتحمس تلقائياً، زي بالضبط لما أسمع عن لعبة أربجي جديدة أو FPS.
 
#9
مسكين محمد يسافر أمريكا و يجرب اللعبة في المعرض و يكتب إنطباعات إنها ميترويد بس محد ينتبه :pensive:
قريت كل انطباعاتكم عن الألعاب اللي مهتم فيها ومنها انطباع هالعنوان

بس بسيمي انت ما تعمقت في المواجهات المباشرة ومستوى ردات فعل العدو من ناحية الذكاء الاصطناعي هل كان مثل ديمو العامة او أفضل/اسوئ..لان ديمو الببليك كان مخيب جدا من هالناحية
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #10
وش الشيء اللي تتحمسوا إليه لما تسمعوا إن اللعبة هي ميترويدفينيا؟

مثلاً، الباكتراكنج بذاته ، كونك ترجع لمناطق زرتها من قبل و تفتح منها طرق و مراحل جديدة، الباكتراكنج ليس السبب لماذا أستمتع بهذه الألعاب.

تفكيري لوحدي في الموقع الذي أستخدم فيه هذي القدرات، ليس الجزء الذي أستمتع فيه أيضاً.

حسناً، الذي أحبه في ألعاب الميترويدفينيا ، هو مكافئتها الكريمة للإستكشاف و الفضول بأدوات و قدرات جديدة.

لكن هذي المكافئات ما تجي بسهولة...صعب جداً تلغي فضل إن الألعاب ذي كان فيها تحدي ممتاز لمهارة اللاعب و كان فيها جزأيات بلاتفورمنج صعبة
و ما كنت مطالب فقط بإيجاد القدرات و إستعمالها بسهولة، كان فيه مهارة لإستعمالها و مهارة لإجتياز اللعبة.

ماذا أيضاً عن نسبة الhand holding في اللعبة? ماذا عن تميز المناطق عن بعضها؟ ماذا عن الحماس الذي ستشعر فيه حال إستكشاف منطقة جديدة بعد الضياع و عدم إستكشافك لشيء جديد لفترة طويلة؟

أعتقد كونها ميترويدفينيا، لا يجعلني أتحمس تلقائياً، زي بالضبط لما أسمع عن لعبة أربجي جديدة أو FPS.
مش الكل يبحث عن العاب الميترويدفينيا لنفس الاسباب او مش كل الالعاب الجيدة منها صعبة وتعتمد على البلاتفورمنج الصعب مثلا، هولو نايت ليست معيار للكل p: ناخذ لعبة زي باتمان اركام اسايلم مثلا، فيها عناصر ميترويدفينية بتصميم المراحل والادوات بشكل يجعل الكثير ما يزال يفضله على الاجزاء اللاحقة، مع ذلك لن تسمع احدهم يتكلم عن البلاتفورمنج الصعب والمهارات العالية المتطلبة لاجتياز اللعبة، لكن هذا لا يقلل من قدرها وكيف ان العناصر ذي اضافت للتجربة وميزتها عن غيرها.

نوع الجنرا فقط ليست سبب حماس وحيد بالطبع، لكن يظل شيء مهم ذكره ومعرفته لانه يعطيك فكرة عن كيفية تصميم اللعبة والمراحل ووش لازم تتوقع منه، دون ذكر ان الجنرا بشكل عام شحيحة بالاصدارات اصلا خصوصا العاب الAAA فمجرد ذكر احتوائها على عناصر هذه الجنرا قد يثير اهتمام البعض ممن يبحث عن المزيد من التجارب المماثلة وقد يجد ضالته هنا، ممكن المعلومة هذي حتى تفيد الشخص اللي ما يحب الجنرا ويبحث عن تجربة خطية بحتة.
 

king zell

Network Director
Administrator
#11
قريت كل انطباعاتكم عن الألعاب اللي مهتم فيها ومنها انطباع هالعنوان

بس بسيمي انت ما تعمقت في المواجهات المباشرة ومستوى ردات فعل العدو من ناحية الذكاء الاصطناعي هل كان مثل ديمو العامة او أفضل/اسوئ..لان ديمو الببليك كان مخيب جدا من هالناحية
بالأمانة صعب جدا تحكم من الديمو القصير

بس أقدر أقول لك إن القتال كان ممتع وقت البداية قبل ما ابدأ اللعبة

فريق التطوير كان مسوي زي الtutorial لنظام القتال قبل ما تبدأ اللعبة

و فيه كان في فقرة تقاتل فيها 4 أعداء مع بعض، واحد روبوت و اثنين جنود و طائرة صغيرة

هالمقطع كان صعب لكن ممتع للغاية لأنك لازم تفكر كويس كيف تتجنب ضرباتهم و بنفس الوقت تلقى الفرصة المناسبة لضربهم

قدرات الفورس تعطي بعد استراتيجي حلو للقتال لأنها مش لا نهائية و أيضا مفيدة جدا رغم محدوديتها
 
#12
بالأمانة صعب جدا تحكم من الديمو القصير

بس أقدر أقول لك إن القتال كان ممتع وقت البداية قبل ما ابدأ اللعبة

فريق التطوير كان مسوي زي الtutorial لنظام القتال قبل ما تبدأ اللعبة

و فيه كان في فقرة تقاتل فيها 4 أعداء مع بعض، واحد روبوت و اثنين جنود و طائرة صغيرة

هالمقطع كان صعب لكن ممتع للغاية لأنك لازم تفكر كويس كيف تتجنب ضرباتهم و بنفس الوقت تلقى الفرصة المناسبة لضربهم

قدرات الفورس تعطي بعد استراتيجي حلو للقتال لأنها مش لا نهائية و أيضا مفيدة جدا رغم محدوديتها
افهم من كلامك بسيمي ان مستوى AI الخربوطي اللي كان موجود في ديمو مؤتمر اي ايه والموجه للعامة ماهو لستاندرد الفعلي للعبة؟
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#13
وش الشيء اللي تتحمسوا إليه لما تسمعوا إن اللعبة هي ميترويدفينيا؟

مثلاً، الباكتراكنج بذاته ، كونك ترجع لمناطق زرتها من قبل و تفتح منها طرق و مراحل جديدة، الباكتراكنج ليس السبب لماذا أستمتع بهذه الألعاب.

تفكيري لوحدي في الموقع الذي أستخدم فيه هذي القدرات، ليس الجزء الذي أستمتع فيه أيضاً.

حسناً، الذي أحبه في ألعاب الميترويدفينيا ، هو مكافئتها الكريمة للإستكشاف و الفضول بأدوات و قدرات جديدة.

لكن هذي المكافئات ما تجي بسهولة...صعب جداً تلغي فضل إن الألعاب ذي كان فيها تحدي ممتاز لمهارة اللاعب و كان فيها جزأيات بلاتفورمنج صعبة
و ما كنت مطالب فقط بإيجاد القدرات و إستعمالها بسهولة، كان فيه مهارة لإستعمالها و مهارة لإجتياز اللعبة.

ماذا أيضاً عن نسبة الhand holding في اللعبة? ماذا عن تميز المناطق عن بعضها؟ ماذا عن الحماس الذي ستشعر فيه حال إستكشاف منطقة جديدة بعد الضياع و عدم إستكشافك لشيء جديد لفترة طويلة؟

أعتقد كونها ميترويدفينيا، لا يجعلني أتحمس تلقائياً، زي بالضبط لما أسمع عن لعبة أربجي جديدة أو FPS.
أنت تستبق الأحكام كثيراً رغم أن إلي شافوا الديمو قاعدين يقولون أن فاجئتهم اللعبة، إصبر أكثر و راح تعرف جواب لشكوكك، يمكن تطلع صح و يمكن تفاجئك

بالنسبة لي نعم كون اللعبة ميترويدفانيا لوحده سبب يحمسني، ليش؟ إحنا مو بحاجة إنشارتد بنسخة ستار وارز، و هذا إلي كنا نعتقده، ميترويدفانيا يعني أنها تلقائياً راح تقدم تجربة مختلفة عن تومب رايدر أو إنشارتد، الإستكشاف فيها بنسبة كبيرة راح يكون rewarding لأن مطلب أساسي في الجنرا، اللفل ديزاين راح يكون مترابط على الأغلب، ثق بكلامي، ريسباون فريق جداً ممتاز و إلي سواه في تايتنفال أثر على الجنرا بشكل قوي! (أيضاً أثر على إسم عضويتي) لو ما كان يستحق تترقب مشروعه القادم ف أي مطور آخر عند EA يستحق؟ لما حتى بايووير ما أنتج أي لعبة نقدر نقول عنها عظيمة هالجيل، بل الأسوأ حصلنا لعبتين فلوب من عنده هالجيل!

أنا كلي حماس و ترقب لهذا المشروع كيف راح يكون، مو فان لستار وارز إطلاقاً ف ظهور شخصية معروفة ما راح يخليني أصرخ من الحماس مثل فانز السلسلة المخلصين في أمريكا، في الواقع ما أشوف فرق بين أفلام ستار وارز و أي فلم خيال علمي blockbuster آخر، لذلك أنا متحمس للمشروع كلعبة بحد ذاتها متجاهلاً الإسم، أكرر ريسباون فريق يستحق المراهنة عليه.
 

king zell

Network Director
Administrator
#14
افهم من كلامك بسيمي ان مستوى AI الخربوطي اللي كان موجود في ديمو مؤتمر اي ايه والموجه للعامة ماهو لستاندرد الفعلي للعبة؟
من دردشتي مع المطور أبدا مش هدفهم يقدمون لعبة تشتهر بالصعوبة زي دارك سولز

لكن هذا مش معناته إن اللعبة بتكون سهلة

أيضا أكد لي إنهم بيحطون خيار صعوبة عالي من البداية للي يبون تحدي إضافي
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#15
اخذ لعبة زي باتمان اركام اسايلم مثلا، فيها عناصر ميترويدفينية بتصميم المراحل والادوات بشكل يجعل الكثير ما يزال يفضله على الاجزاء اللاحق
ردي كان يتكلم عن ذوقي الشخصي و إيش الأشياء اللي أبغاها تنتقل من تجربتي للجنرا. و كل ماذكرت إنه مهم لي هو جوانب مشتركة بين الألعاب التي أحببتها من الجنرا.

بالحديث عن مثالك، لا تنسى العوامل أخرى في أركام أسايلم أدت لحب الناس لها أكثر من الأجزاء اللاحقة
هذا هو الجزء الأول الذي ظهرت فيه كل الميكانيكيات الغير مألوفة اللي جعلت تجربة السلسلة مميزة و فريدة عن أي لعبة أخرى، و اللي فقط صارلها تطور مع الأجزاء اللاحقة.
غير إن اللعبة كان فيها كتابة جيدة، و تمثيل صوتي ممتاز، و قتال زعماء متنوع جداً، بمستوى ينافس الأجزاء اللاحقة، و العديد من النقاط اللي تدخل في جودتها و تفضيلها غير عن كونها ميترويدفينيا أكثر من الأجزاء اللي بعدها.

نوع الجنرا فقط ليست سبب حماس وحيد بالطبع، لكن يظل شيء مهم ذكره ومعرفته لانه يعطيك فكرة عن كيفية تصميم اللعبة والمراحل ووش لازم تتوقع منه، دون ذكر ان الجنرا بشكل عام شحيحة بالاصدارات اصلا خصوصا العاب الAAA فمجرد ذكر احتوائها على عناصر هذه الجنرا قد يثير اهتمام البعض ممن يبحث عن المزيد من التجارب المماثلة وقد يجد ضالته هنا، ممكن المعلومة هذي حتى تفيد الشخص اللي ما يحب الجنرا ويبحث عن تجربة خطية بحتة.
أتفق معك.
 
الإعجابات: MH MD
#16
من دردشتي مع المطور أبدا مش هدفهم يقدمون لعبة تشتهر بالصعوبة زي دارك سولز

لكن هذا مش معناته إن اللعبة بتكون سهلة

أيضا أكد لي إنهم بيحطون خيار صعوبة عالي من البداية للي يبون تحدي إضافي
لا لا ابدا ما كان مقصدي انها تكون تشالنجينج زي سولزبورن ولا كان قصدي مستوى الصعوبة من حيث تيك/ريسيڤ دامج واللي مرتبط بمستويات الصعوبة نورمل هارد الخ

قصدي ردات الفعل للعدو لان اللي شفناه في ديمو الببليك كان البطل يتمشى ويذبح فيهم وكأنه في نزهة بدون ردات فعل منطقية منهم حتى اذا كانو اكثر من عدو..هذي اللى انا ودي اعرفها لأني متخوف منها من اللي شفته /:
 

king zell

Network Director
Administrator
#17
لا لا ابدا ما كان مقصدي انها تكون تشالنجينج زي سولزبورن ولا كان قصدي مستوى الصعوبة من حيث تيك/ريسيڤ دامج واللي مرتبط بمستويات الصعوبة نورمل هارد الخ

قصدي ردات الفعل للعدو لان اللي شفناه في ديمو الببليك كان البطل يتمشى ويذبح فيهم وكأنه في نزهة بدون ردات فعل منطقية منهم حتى اذا كانو اكثر من عدو..هذي اللى انا ودي اعرفها لأني متخوف منها من اللي شفته /:
المنطفة اللي في العرض هي منطقة ديمو اللعبة و كان الأعداء فيها حليلين

التوتوريال اللي قلت لك عليها أبدا ما كانوا مسالمين، كانوا مش تاركين لي فرصة أفكر حتى، فلا تخاف من ردات الفعل اذا كان هالشي بيتعمم على باقي اللعبة
 
#19
اللعبة هذي ناوية تحوش على كل الأنواع والميكانيكيات؟

ديمو الجيمبلاي ما نال إستحساني لكن المعلومات اللي طلعت بعده عن اللعبة مثيرة للإهتمام. قد تكون أول عمل لستار وورز أجربه.
 
#22
الأستعراض كان ميت بصراحه .. لكن بالفعل الشي الذي ينقذ اللعبة راح يكون الكومبات و تصميم المراحل

لكن القصة فاقد الأمل منها بسبب تحكم لوكاس ارت فيها لدرجة ان الشخصية الرئيسية كان ان يكون انسان عادي بدل Jedi لو لا اعتراض ريسباون
 

king zell

Network Director
Administrator
#23
لما جلست مع المطور أول شي قلته له إن عرض اللعبة اللي سويتوه للجمهور ما يعطيها حتى ربع حقها

على طول رد علي I know I know ..

فاللي استنتجته إن EA الناشر هي اللي حبت تعطي الناس إنطباع عن اللعبة إنها أنشارتد ، بينما فريق التطوير ما كان راضي عن طريقة إستعراض اللعبة

قد أكون غلطان
 
#25
مسكين محمد يسافر أمريكا و يجرب اللعبة في المعرض و يكتب إنطباعات إنها ميترويد بس محد ينتبه :pensive:
واحد هنا ينتظر انطباعاتك عن ديمو FFVII Remake على احر من الجمر .. اخ محمد انت من ايام مراجعة FFXIII رأيك ثقة بالنسبة لي و تجاوزت الثقة من بعد مراجعتك على FFXV ::cool::
 

king zell

Network Director
Administrator
#26
واحد هنا ينتظر انطباعاتك عن ديمو FFVII Remake على احر من الجمر .. اخ محمد انت من ايام مراجعة FFXIII رأيك ثقة بالنسبة لي و تجاوزت الثقة من بعد مراجعتك على FFXV ::cool::
هههههه، يعني إنطباعاتي السلبية تعجبك

فف12 بالأمانة كانت آخر فف رئيسية ممتازة

عموما بخصوص ريميك 7 أنا لعبتها بنفسي و أيضا حضرت استعراض كيتاس المغلق

الجميل في اللعبة رغم إن نظامها أكشن مخلينه بسيط جدا و straight forward ، و مخلين العمق كما يبدو في التعامل مع الزعماء و نقاط ضعفهم

أبدا مش طالع مثل الفوضى و الفلسفة اللي كانت موجودة في 15