hits counter

Spencer: شركات التطوير و النشر اليابانيه تساعدنا ببناء الـXbox القادم!

YazeedVx

True Gamer
السلام عليكم

Phil Spencer قائد قسم الاكس بوكس من خلال الحدث أعلن رسميا بأن الشركة تعمل على جهاز الاكس بوكس القادم، من خلال مقابلة جديدة بعدد هذا الأسبوع من مجلة فاميتسو اليابانية أشار سبنسر بأن عدد من شركات النشر والتطوير اليابانيه تساعد ببناء الاكس بوكس القادم عبر آرائهم وطلباتهم، لم يحدد سبسنر تلك الشركات ولكنه أكد بأنه إستمع لطلبات الشركات اليابانية و الأشياء التي يرغبون بها بالجهاز القادم.

من الموقع


خبر ممتاز جداً، متفائل بالجيل القادم دام مايكروسوفت وسوني ونينتندو كلهم بيدخلون بعقلية أفضل واللي بالأخير راح ينعكس على المطورين بالإيجاب بلا شك.

فيل سبينسر الرجل المناسب في المكان المناسب.
 

titanfall

Tarnished
هذا راح ينعكس بشكل إيجابي جدا لو كان صحيح! المزيد من المطورين اليابانيين راح يرجعون أو يخرجوا للنور للمرة الأولى، في الجيل السابع مايكرو عملت شغل جبار مقارنة بسوني بالمشاريع اليابانية، حتى لو معظها فشل تجاريا بس فيها ألعاب ظلت في ذاكرة الكثير من اللاعبين

و يمكن سوني تتشجع و تدعم المطور الياباني أكثر
 

ZIBIT

True Gamer
الجيل. الماضي مايكروسوفت بدات بداية قوية جداً في دعمها لليابان (ناسي مين كان ماسك قسم الاكس بوكس وقتها) و ذلك في ايڤنت خاص لاعلان التعاون مع ميست ووكر حق ساكاجوتشي لتطوير لوست اوديسي و بلو دراجون الي للاسف ما اثروا كثير في وضع ال360 في اليابان و اعلان التعاون مع اوكاموتو (ستريت فايتر) لتطوير لعبتين واحدة منهم اتلغت و الثانية فلبت و التعاون مع ميزيجوتشي (ريز و سبيس تشانيل ٥) بلعبة ninety nine nights الي برضها فلبت.

احس مهما سوا سبنسر، السوق الياباني صعب على مايكروسوفت انه يعملوا له crack و يقتحموه.
مو بس اللاعبين، حتى النقاد. على كثر الالعاب الي فامتسو اعطوها ٤٠/٤٠ في التاريخ، لعبتين غربية فقط حصلوا على العلامة الكاملة عندهم مقارنة بعشرات الالعاب اليابانية الي اخذت العلامة الكاملة لدى الغرب. فالشعب مو متقبل الدخيل الغربي باي شكل الظاهر حتى لو بنشر لعبة لساكاجوتشي نفسه.


فالله يعينه..
 

Santi caz

True Gamer
اول شيء لازم يعمله يفك الالعاب الحصريه مثل ياكوزا أتفهم حصرها في اليابان لكن اذا خرجت للعالميه ليش تبقى حصريه حتى لو فرضنا صحة ضعف مبيعات الالعاب اليابانية على الجهاز أعتقد نسخة لي إكس بوكس ماتكلف كثير وسهل المبيعات تجيب التكلفة فوقها ربح
 

Ria

True Gamer
ممتاز هذا يفتح الباب أن ألعابهم للاكس بوكس اورجن راح تجيء للباكورد
 

YazeedVx

True Gamer
احس مهما سوا سبنسر، السوق الياباني صعب على مايكروسوفت انه يعملوا له crack و يقتحموه

لو فيه شيء اثبته الجيل هذا هو ان الالعاب اليابانية مو حكر على اليابان بل وقاعدة جماهيرها في العالم كله ضخمة جداً، السوق الياباني ميؤوس منه لكن دعم المطورين اليابانيين للاكس بوكس اكيد بيجذب الكثير عالمياً.
 

titanfall

Tarnished
لو فيه شيء اثبته الجيل هذا هو ان الالعاب اليابانية مو حكر على اليابان بل وقاعدة جماهيرها في العالم كله ضخمة جداً، السوق الياباني ميؤوس منه لكن دعم المطورين اليابانيين للاكس بوكس اكيد بيجذب الكثير عالمياً.
بالضبط!
في الجيل هذا حتى الشركات اليابانية أدركت أن كثير من الألعاب فرصة نجاحها أكبر في الغرب، بعضها حتى يصدر ألعابه للغرب قبل اليابان إذا مو في نفس الوقت، أخيرا بدأوا يستوعبوا أن سوق الألعاب في اليابان ما عاد يكفي لنجاح الألعاب على الكونسولز و الإعتماد عليه بشكل كامل راح يدمر سلاسل و فرق تطوير، أذكر كان في تصريح من أحد الشركات بهذا الخصوص قبل فترة

ف نعم الألعاب اليابانية و جلبها للجهاز مو عشان النجاح في السوق الياباني، بل لأن لها جمهور غربي كبير يحبها
 

Pineapple

True Gamer
سبنسر مو قصده بالمطور او الناشر الياباني بالضرورة معناها للسوق الياباني
السوق الياباني اشوفه تقريباً ميت , حتى سوني ما قامت تركز عليه قامت تركز على الاسواق الغربية
حتى الأجهزة نفسها الآن قامت تصمم و تصنع غربياً , البلايستيشن 4 مصمم من مارك سيرني و مصنع من هاردوير غربي AMD
اللي سابقاً كان يصنع ان هاوس من سوني ايام كوتراجي لكن الآن كل شي تغير حتى ان سيرني كان يزور استوديوهات سوني الغربية حتى يشاورهم و ياخذ منهم نصايح حتى يكون الهاردوير مصمم لمحركاتهم
انا لو مكان سبنسر اتعاون مع شركتين يابانيتين حالياً كابكوم وسكوير هم اكثر مطورين ناشطين في الجيل الحالي
كابكوم بالفرانشايز اللي عندها اللي اثبت نجاحها لحد الآن و سكوير لأنها تملك استوديوهات غربية على مستوى عالي
 
التعديل الأخير:

k87

Banned
من اللي اشوفه ان السوق الياباني شبه ميت خلاص مو مثل ايام زمان
الحين سوقهم وحش على ال steam
 

Unknown

Fake Gamer
احسن شي قاله فيل سبنسر انه فهم ان مو لازم اللعبه اليابانيه على الاكس بوكس تبيع باليابان وكأنها هي الغايه لهم!اخيرا استوعبوا ان برا اليابان لهم سوق اكبر
مدري ليش من بعد مالفتت مبيعات XV انظار مايكرو لجهازهم وبدت الزيارات تصير لليابان يجي ببالي ان ساكاقوتشي يضبط لهم لوست ادوسي 2 الان (خلوني احلم::laugh::)
ساكاقوتشي له فتره طويله على الصامت وحتى مشروع الجوالات حقه انضرب .. صحيح معلن انه مايحب يرجع يطور العاب ضخمه لكن مابستغرب يرجع كمشرف على الاقل

عن الشركات اتوقع قبل فتره شفنا سيجا وكابكوم يزوروا مايكرو هناك, واحب اضيف سكوير ونامكو بانداي .. هم الابرز وهم الي لهم تعاونات واضحه مع مايكرو ككشف العابهم
 

Veeto

True Gamer
فرصة نجاحها أكبر في الغرب، بعضها حتى يصدر ألعابه للغرب قبل اليابان إذا مو في نفس الوقت، أخيرا بدأوا يستوعبوا أن سوق الألعاب في اليابان ما عاد يكفي لنجاح الألعاب على الكونسولز و الإعتماد عليه بشكل كامل راح يدمر سلاسل و فرق تطوير، أذكر كان في تصريح من أحد الشركات بهذا الخصوص قبل فترة

هذا النجاح ليه ركيزتين اساسيتين.. نجاح البلاي4 مقارنة بالبلاي 3 .. والثاني جدولة اصداراتهم سمح ليهم ولسوني بتسويق العابهم بشكل افضل.. يناير لمارس صاارت فترة الالعاب اليابانية.. ونشوف بهالفترة اغلب الالعاب اليابانية تنجح بالمبيعات.. نيير.. مونستر هونتر.. ريزدنت 7 ..ياكوزا.. ونيواه.. بالنسبة لمايكروسوفت لو بس يحصلوا بورت فهذا نجاح ليهم لاني ما اعتقد اي شركة يابانية بتفكر بحصرية ليهم
 

V Project

True Gamer
تذكرت مارك سيرني يوم يقول بدينا من ٢٠٠٨ ناخد اراء ورغبات المطورين للأشياء اللي يبون يشوفونها في الـPS4
 

Mikau

True Gamer
اول خطوة بالاتجاه الصحيح
 
  • Like
Reactions: Lyn

ryo hazuki

True Gamer
هم من جاتهم فترة و ابتعدو عن اليابان بالمرة و اغلقوا Microsoft japan studios زيارات فيل لليابان لازم على الاقل تقنع المطور الياباني ان العابهم راح تبيع على الجهاز في العالم

احسن ان فيل في الطريق الصحيح ، مجرد احساس
 
  • Like
Reactions: Lyn

Lyn

Hardcore Gamer
ممتاز! الألعاب اليابانية الآن محبوبة في باقي مناطق العالم مو بس في اليابان, اليابان راح يمتلكها أي جهاز محمول وحالياً مافيه إلا السويتش. ستيم صار مصدر ربح كبير عالمياً للألعاب اليابانية هذا غير السويتش والPS4 وحتى الXbox اتمنى مايكروسوفت تعمل نفس شغلها مع 360 وOG Xbox...كانت عليهم ألعاب يابانية ممتازة جداً.

اللي ساعد الألعاب اليابانية في النجاح هذا الجيل انهم أخيراً رجعوا لصوابهم واشتغلوا على ألعابهم بمنظورهم وبطلوا تقليد للألعاب الغربية, رجعوا لهويتهم وهذا شي أساسي, توحيد البنية لكل الأجهزة كمان ساعدهم + انهم أخيراً اتقنوا Unreal Engine 4 وصاروا يستخدموه في نسبة كبيرة من ألعابهم...الجيل الماضي كان سيء للألعاب اليابانية بس حالياً ممتاز جداً.
 

mamiqdadi

True Gamer
على ما يبدو مايكروسوفت قررت تطوير القسم هذا أخيرا، المهم هو إنه هذا الجيل راحت عليهم خلاص
 
أعلى