hits counter

الموضوع الرسمي Sonic Frontiers ~ لا تتوقف عن الركض(التحديث الأخير:28 سبتمبر)

Bestgamer-1st

True Gamer
مشاهدة الSpeedruns ممتعة جدًا ومريحة للعين، لم أشاهد سوى أول مرحلتين لكي لا احرق على نفسي، لكني حقًا منبهر من الإبداعات التي نراها كهذا:

سؤال، لفلك يأثر على سرعتك بالسايبرسبايس؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
مشاهدة الSpeedruns ممتعة جدًا ومريحة للعين، لم أشاهد سوى أول مرحلتين لكي لا احرق على نفسي، لكني حقًا منبهر من الإبداعات التي نراها كهذا:

سؤال، لفلك يأثر على سرعتك بالسايبرسبايس؟
لا، مراحل السايبرسبيس ثابتة وما ياثر عليها اللفلات والسيتنجز المختلفة بشي
 

ahmed-xd

True Gamer
مشاهدة الSpeedruns ممتعة جدًا ومريحة للعين، لم أشاهد سوى أول مرحلتين لكي لا احرق على نفسي، لكني حقًا منبهر من الإبداعات التي نراها كهذا:

سؤال، لفلك يأثر على سرعتك بالسايبرسبايس؟
اي بس المشكلة ان التحكم في مراحل cyberspace خايس
 

ahmed-xd

True Gamer
لا ما ياثر ولا يتغير فيهم، التلفيل خاص بالجزر المفتوحة
ما اتكلم عن السرعة في مراحل cyberspace اتكلم ان اللي مخرب انك تلعب cyberspace هو التحكم في سونيك في ذي المراحل خايس ولا المراحل ممتعة انك تسوي لها speedrun
 

Suzuki Yu

True Gamer
ما اتكلم عن السرعة في مراحل cyberspace اتكلم ان اللي مخرب انك تلعب cyberspace هو التحكم في سونيك في ذي المراحل خايس ولا المراحل ممتعة انك تسوي لها speedrun
هو اكيد احد الداون سايدز حقت اللعبة.
لكن ممكن جدا انك تتعود على فيزيائيته هنا اعرف مو الشي المثالي لكن ممكن.

وزي ما ذكرت سابقا محدودية سرعة ومدى الair dash صرت اقدره كأداة بلاتفورمنج أيضا شغلة انك ممكن توظف كم شغلة بالهواء وتنويعك بينهم يفرق.
Already استخدمت الair dash؟ فيه دبل جمب. في انمي او اوبجكت جنبك؟ اعطيه هومي. تبغى سرعة زيادة وانت نازل في دروب داش. تبغى بووست إضافي قبل النطة؟ سوي بووست اوف ذا ليدج.
بس طبعا حتى الدروب داش له معادلة خاصة باللعبة هنا تسرع وانت نازل فقط لكن بسطح مستوي يديك "short burst" يفيد في بعض الأحيان.

ففي عمق بالتحريك حتى بالسايبر سبيس.
لكن طبعا التحريك بالعالم المفتوح والترسانة حقت الموفمنتس حقت سونك وسلاستها لو امدح فيها لبكرة ما أخلص.. شي مو طبيعي.
بس لما اطرق لشغلة بسيطة زي حركة الستومب كيف خلوها متعددة الاستعمالات! ضغطة زر؟ تخليك تنزل بسرعة على الأرض. ضغطة معلقة؟ تخليك تعمل باونس للأعلى عشان تستفيد بالمنصات العالية. ضغطة معلقة لفترة اطول؟ تشين لثلاث ستومبس آخرهم مع ranged electric effects بمحيطك تخليك تكسر الأغراض اللي حولك او تقتل موبز حولك.

اللعبة بالعالم المفتوح فقط ناقصة انها تكون مومنتوم-بيسد بالكامل لانه المومنتوم موجود وبقوة باللعبة لكن لازم تعرف كيف تطلعه.
 
التعديل الأخير:

Bestgamer-1st

True Gamer
لا، مراحل السايبرسبيس ثابتة وما ياثر عليها اللفلات والسيتنجز المختلفة بشي
ممتاز، كنت خايف من هذه النقطة.
هو اكيد احد الداون سايدز حقت اللعبة.
طالما انها ليست سلبية أو تؤثر على التجربة، فلن تكون مشكلة حقيقية، فورسيس كانت الفيزيائيات تمنعك من كثير أمور احترافية وهذا ما أعابها بشكل رئيسي من وجهة نظري.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
جديا اغلب الانطباعات اللي قرأتها بالنت ايجابية من اللاعبين السؤال وش هذا التضاد الشاطح من النقاد ::confused::
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
Frontiers لعبة unpolished. مشاكلها التقنية والتصميمية واضحة لأي شخص يلعبها مهما كانت خبرته. هي أيضاً لعبة ذات جوهر قوي للغاية، بالكثير من الأفكار الذكية والميكانيكس العميقة، مغلفة في gameplay loop إدمانية. هي نوع من الألعاب لطالما فشل النقاد في تقديره وانصفه اللاعبون - مثال: God Hand -. نادر المراجع اللي بيعطيها اكثر من 7 وال draw distance فيها بهذا الشكل، مثلاً.

اضف على هذا ال stigma شبه المستحقة بخصوص 3D Sonic، وكون المراجعات أصبحت production values meter اكثر من أي شيء ثاني - راجع: مراجعات لعبة أخرى صدرت مؤخراً -، وصعب تتفاجأ من كون فرونتيرز حصلت الاستقبال النقدي اللي حصلته.

نقطة هامشية هو أن جزء لا بأس به من تقدير الفانبيس لها هو عودتها لتوجه قصصي كان مطلوب من زمان.. وهو شيء مش بالضرورة يقدره outsider خصوصاً مع كون التوجه هذا ليس ذو mass appeal.
 

Suzuki Yu

True Gamer


بمعنى اخر العبوها كـ Roller-coaster اكسبيرينس.. أمشي مع أي شي ما يكسر الـflow حقك لانك حترجع مرارا وتكرارا بالمناطق المختلفة بالعالم لانه مليان أشياء و توقف فقط لحل الالغاز بين فترة والثانية كبريك عشان تفتح أجزاء الخريطة.


ياخي مشاكل البوب-انز على انها كارثية لكن والله ماحتحس فيها مع الوقت من المتعة الخرافية اللي تقدمها اللعبة.
لكن بالاخير لما تبدأ تفصفص كل توكن بالعالم يا انه بعض التوكنز حتحوسك وتصير كانه لغز بسبب العيب هذا! صار الموضوع ممتع بطريقة مختلفة وانت تحلل كيف توصل لذاك التوكن المعلق في السماء ومافي شي حوله ههههههه XD.



نقطة هامشية هو أن جزء لا بأس به من تقدير الفانبيس لها هو عودتها لتوجه قصصي كان مطلوب من زمان.. وهو شيء مش بالضرورة يقدره outsider خصوصاً مع كون التوجه هذا ليس ذو mass appeal.
في ناس حرفيا بكت يوم شافت البريكيول أنمي حق نكلز..


وقبل ما أي أحد يقول فيديوهات الرياكشن دائما أوفرة باليوتوب ودراما بس لا مو مع هذا الأدمي أقدر أصدقك القول انه هذا شعوره تماما لانه شفته له كثير رياكشنات طبيعية.
أقدر أفهم ليش مع التوجه والتون وجودة الـRepresentation الصحيح للشخصيات واللور.
آخر مرة شفنا جودة بهذا الجانب هو في انليشد ولكن هذا ياخذك لأبعد من ذلك أيام الادفنشر سيريز وممكن حتى يتجاوز لكن ما ابغى احكم قبل ما انهي اللعبة.
 

MH MD

Moderator
مشرف


عجيب، أول مرة أشوف مخرج يقول عن لعبته هالكلام (&).
مرة متواضع (&) بس هذا احسن خبر عندي بالموضوع، لانه يقول انه بيستمروا بهالاسلوب للعبة الجاية، ذا اهم شي كنت ابغى اتاكد منه، في اساس قوي هنا، ومشاكل سهل تتعدل بالسيكول -او حتى بمجرد تحديثات لتفس هاللعبة- وكان حرام يتركوه
 

S30D1999

True Gamer
قلناها ياناس خلو تجربتكم هي الحكم مهما كانت التقاييم عالية جدا او منخفضة … عمومًا هنيئًا للي لعبوها ان شاء الله بنضم لكم في نهاية الشهر
 

MH MD

Moderator
مشرف
ههههههه اجل فانز سونيك لا تعصبون اذا الناس قالوا ان اللعبة عبارة عن ديمو تقني وان المراجعين خسفوا اللعبة وظلموها
فيها عيوب لكن مهي لعبة ٢/١٠ لو ايش يعني وحتى مراجعها مش مقتنع بكذا وعامله اثارة جدل بس فلا تحاول (&)
 

Suzuki Yu

True Gamer
اصلا كلامه لا يعني انها "ديمو تقني"
تجربة جديدة قاعدة تمتحن بالسوق العالمية وحيراجعوا الفيدباك اللي يجي من اللاعبيين عشان يتقنوا الفورملا أكثر وأكثر لانه وحسب الخطة هذا مستقبل سونك لعشر سنين قدام (على الاقل كمين-لاين 3D)
أتمنى بس ما يأخذوا الفييد باك الغلط من ناس ماهم فانس للفرنشايز.

أقدر أشوف انهم ممكن:
- يعتمدوا أكثر على المومنتوم بيسد بلاتفورمنج
- السايبر سبيس ليفلز او الاكشن ستيجز تستغني عن الReused assets وتستغني عن البووست فورملا وتكون أقرب للادفنشر فورملا مع فيزيائية مماثلة للعالم المفتوح
- عودة أصدقاء سونك بعد التمكن من سونك هنا وبناء أنظمة قتالية وترافرسنج خاص بكل شخصية واستغلال الشي باستكشاف العالم من الاخر سونك ادفنشر 3 بعالم مفتوح.
* ممكن يستخدموا زون واحد مفتوح عملاق عشان يركزوا أكثر على الستيجز ويوازنوا الاهتمام بين الاثنين.

واخيرا وليس آخرا for God sake نظام رانكنج وتحديات فيها تحدي كبير! يعني والله حرام عليهم انه مستويات الصعوبة ما تأثر على هذا الشي في فرونتيرز اذا عذرهم يبغوها اكسسبل؟ خيارات الصعوبة وجدت لذلك... شي يقهر انها مجرد أرقام ولا تعبوا حالهم wasted potential والله.
 

Suzuki Yu

True Gamer

السبيد-رنرز اللي يستغلوا الأمور هذي حيغتالوا اللعبة XD
 

Suzuki Yu

True Gamer
على فكرة اللعبة تحسب كومبليشن 100% للجزيرة حتى لو ما جمعت كل الميموري توكنز!
ما اعتبر هالشي 100% كومبليشن شخصيا لانه الميموري توكنز موزعة في بلاتفورمنج تشالنجز بالعالم المفتوح فغريبة انهم يحسبوها 100% كومبليشن بدون تجميعها كاملة!

شخصيا خلصت اول جزيرتين مع تجميع كل التوكنز.
 

MH MD

Moderator
مشرف
لسبب ما.....الزعيم الأخير، قتاله، اتضح انه محصور فقط على صعوبة الHard! يعني في الايزي والنورمال، ما راح تقاتل الفاينال بوس بشكل فعلي، يبدو انه يعملوا سكيب له مباشرة لQTE فقط على نهايته، لكن القتال نفسه يتسكب!

ف.....عشان ما يفوتك محتوى، اختار صعوبة الهارد، في مليون طريقة تكسر فيها اللعبة انيواي، او تقدر ترجع الصعوبة بأي وقت للايزي لو حابب، بس عشان ما يفوتك المحتوى بالنهاية وقبل ما تسويه، اختار الهارد.
….هاه

عرفت ليش عملوا كذا (&)"
 

MH MD

Moderator
مشرف

I got a lot of energy from everyone's comments! I am very honored that so many people enjoyed it! After more than 10 years of trial and error, I was finally able to create this work. Open Zone is full of possibilities. Sonic games become more interesting. We will continue to challenge ourselves to greater heights.

كيشيموتو كسب احترامي بعد كل هالسنين، كمية الشغف والجهد اللي انحط هنا هو شي ما حصل بالعابه السابقة والنتيجة النهائية تعكس هذا، سعيد انه اخيرا وصلوا للخلطة المناسبة ، وانه شافوا كل الفيدباك الايجابي بخصوصها وبيستمروا عليها، ذا الكلام اللي كنت ابغى اسمعه.

يعني….بعد عشر سنين من التخبط، ما توقعت انه لعبة بهالمتعة والجودة تطلع منه ومن سونيك تيم الحالي، مش فقط افضل العابه، لكن ما تطلع من توب ٣ العاب سونيك، وافضل سونيك كإحساس وتحكم وmoveset وحرية بكل راحة، اللعبة ذي فعلا نقلة ضخمة للسلسلة، مثل ما ادفنشر وانليشد كانوا نقلات، ممكن حتى تجادل انه اخيرا سونيك وجد خلطته المثالية بالثري دي سونيك بعد اكثر من عشرين سنة.

اللعبة مش بس فريش للسلسلة نفسها، لكن اكثر لعبة ٦٠ دولار unique وفريش ممكن تشتريها بالسوق حاليا، مافي لعبة زيها، تقدم لك مساحة مفتوحة واسعة لكنها dense ومليانة محتوى وتحديات بكل بقعة فيها، ما تخلص من شي الا وبعد ثانيتين تلقى نفسك تسوي شي ثاني، الاهم من كذا انه مع كونها اضخم سونيك لكنها doesn’t overstay it’s welcome ، خلصته ب١٦ ساعة، وكلها متعة! بدون bloat المحتوى والابراج حق يوبيسوفت او جزئيات المشي الطويلة المملة حق العاب سوني والعاب الAAA الاخرى، اصلا حتى العاب سونيك السابقة على قصرها لكن كان فيها حشو محتوى ممل وسيء خرب عليها واثر بمستواها ومش موجود هنا زي المليون مسار بشادو واللعب بالشخصيات المختلفة بادفنشر واعادة اللعبة باكملها اربع مرات في هيروز عشان تقاتل الفاينال بوس، او الويرهوق بأنليشد وطول مراحله

هل اللعبة مثالية؟ طبعا مش مثالية وفيها عيوب وقرارات غريبة جدا ما فهمتها، وعالنهاية شويات حسيت التطوير كان rushed لعدة جوانب -ولو انه في شي اكشلي عجبني من غرابته- ،التلفيلات مالها فايدة من تجربتي وطريقة التطوير معاقة للسرعة،السايد ستوريز البسيطة خطية جدا بمعنى انها مرتبطة بالقصة مع كونها جانبية واختيارية وتتطلب توكينز كثير، فشي غريب مثلا تروح للجزيرة الاخيرة والقصة اتقدمت، وبعدها ترجع للجزيرة الاولى والشخصية تتعامل ولا كأنه شي حصل جديد بالقصة بعد اول جزيرة، الjank العام وكثير اشياء مش consistent بالتجربة، شوي تستغرب كيف اصدروها زي كذا اصلا، لا عجب انه الكل ما بيتقبل اللعبة بشكلها ذا وبيحسها شي ناقص -مش كأن الجانك منع الناس من انها تستمتع باشياء زي سكايرم وسولز وويتشر عموما لكن ذا موضوع ثاني-

مع ذلك، الشي اللي اللعبة تقدمه شي كبير جدا، خارج الكلاسيك…مافي لعبة سونيك استمتعت بها on such a basic level للدرجة اللي العب فيها لمجرد اللعب ومش للمراحل نفسها ، هالشي يفرق كثير ويستمر معك طول التجربة هنا، يعني حتى نقطة الزعماء -شي دايما يكون ضعيف بالعاب البلاتفورمنج وسونيك-، بشكل ما وsomehow اللعبة قدمت افضل زعماء بالسلسلة ، مجرد الميني بوسز بالعالم منوعين جدا وفي الممتاز منهم، بس الزعماء الرئيسيين؟ اوه بوي….قمة السلسلة مرتاحة.


........مدري كيف اللي كان مفترض مجرد نقل تويتة لكيشيموتو ومدح له انتهى بكونه انطباع شوي عام للعبة (@) فبأقول شي اخير، اني "انغشيت" لأنه Vandalize ما اشتغلت بالايندينج، بس طلع انه مستوى الهارد يشغل بدالها اغنية جديدة محد سمعها من قبل، من Nathan او المعروف ب Nate wants to battle ، معروف بالفانبيس بكوفرز سونيك وكونه حصل على فرصته بلعبة سونيك رئيسية هو شيء عظيم، الأغنية نفسها ممتازة و عطتني نفس الاحساس اللي جاني لما خلصت انليشد وسمعت Endless Possibilities ، نفس الاينيرجي هنا.

شيء أخير رقم 2: في شي حبيته باللعبة وهو استلهامات الانمي الواضحة فيه، ما كان موجود بهالشكل بأي جزء سابق، الشيء رفع من اللعبة كثير وتوجه مناسب للسلسلة واتمنى اشوف اكثر منه بالمستقبل، استلهامات Evangelion بالتحديد واضحة جدا، سواء من تصميم الTitans الاشبه للAngels والEva units، او كونه شخصية Sage تمثيلها الصوتي الياباني و الانجليزي هو من مؤديات اصوات Rei ،وتقدر تشوف ليش وقع الاختيار هنا لهالشي ، غير كذا بالزعيم بالجزيرة الثالثة فجأة تتفاجا ب Obari Pose، وضعية شهيرة ايقونية لأي شخصية تحمل سيف وتوجهها للكاميرا، تشوفها بمليون انمي وآخر شي اتوقعته اني اشوفه بلعبة سونيك.

شيء أخير رقم 3: اللعبة برضو فيها ريفرنسات لتاريخ سيجا بعدة نواحي، وبأشياء جدا بسيطة وSubtle لعناوين محد يعرفها يعني مثل لحن مستلهم من Fantasy Zone وتكتشف انه الملحن اشتغل عليها فعلا، في اشياء اوضح مثل زعيم الجزيرة الثانية ،او احد الاسماك اللي تصيدها بمينيجيم صيد السمك -الممتع هنا بالمناسبة عكس صيد السمك بأدفنشر1 مثلا،هنا بسيط وسريع ومكافآته كبيرة، انصح بالاستماع للEgg Memos تحديدا اللي بس تطلعها من صيد السمك، مسلية جدا وتعوض غياب ايجمان بأغلب اللعبة وتعطيك معلومات زيادة عن القصة هنا و callbacks ما تتوقعها للأجزاء السابقة-
 

Super Shadow

True Gamer
خلصت جزيرتين لحد الآن ، قتال الرؤساء ملحمي جدا و خاصة الرئيس الثاني ، طريقة قتاله تذكرني بالموجهات الأخيرة بالألعاب الأخرى على عكس الرئيس الأول ، لحد الآن مستمتع باللعبة جدا
 

Primal

( ̄ー ̄)
كمان عشرة دولار زيادة و يصير سعرها معقول
 

Suzuki Yu

True Gamer
اعتقد السعر حيرجع يرتفع ثاني.
هذا early black Friday deal فاللي يلحق يلحق.
 

KH_m

True Gamer
من الانطباعات هذي شكلها أفضل لعبة ٧/١٠ في التاريخ.
ياليت على بال الجزء جديد ينزلون تحديثات تصلح مشاكلها العبيطة
 
أعلى