hits counter

موضوع انطباعي Silent Hill 1 " واجه مخاوفك في أوهامك المتجسدة"

Hekari

SquallX سابقاً



You will encounter a wall of darkness
and the wrath of underworld
These will help you.

ستواجه جدار الظلام، وغضب العالم السفلي.
هؤلاء سيساعدونك

ماذا حدث لسايلنت هيل؟
الصمت سيتحول لجحيم .


The fear for Blood tends to create fear for the blood



" لعل هذا يبدو غريباً ، لكن ارجوكي إصغِ إلي. يجب أن تصدقيني ، أنا بكامل قوايي العقلية ، ولا أعبث معكِ.
ببداية الأمر أعتقدت إني أفقد عقلي . لكن الآن تأكدت إني بكامل قوايي العقلية . ليس هذا مني ، إن هذه القرية بأكملها إجتاحت من قبل العالم الآخر !!! عالم شخص ما وأوهامه الكابوسية عادت إلى الحياة.
شيئاً فشيئاً الإحتلال ينتشر. محاولاً إبتلاع كل شي إلى قعر الظلام "​

بطاقة تعريف للعبة:

DyQIIMzXQAAme9Y


s-l1600.jpg


الإسم : Silent Hill 1
سنة الإصدار : 1999-23-2
المطور : Team Silent
الناشر : Konami
نوع اللعبة : رعب بقاء نفسي.


مقدمة:


واحد من اهداف الرئيسية لمطورين تيم سايلنت انه يخوفوا الناس بدون Jump Scares رخيصة وتقديم تجربة رعب نفسي بخلق اتموسفير اكثر من اي شي ثاني ، وبالفعل نجحوا فتحقيق هدفهم وصنع جينرا مختلفة للرعب باسم " الرعب النفسي" وصنعوا جو خاص لهم يرعبعك ، يعني تاثير اللعبة مهما عدتها بظل نفسه وراح تخاف مش نفس رزدنت ايفل دام حفظت مكان ال jump scare event خلاص ماراح تخاف بثاني تختيمة , سايلنت هيل صنعت اسم لنفسها بتقديم قصة محبوكة معقدة ونهايات متعددة مختلفة ، احداث ممكن تمر عليك وممكن تفوتها ، سايلنت هيل صنعت هوية لنفسها فجنرا رعب البقاء ماراح تلاقيها بالعاب ثانية .

الأمس ختمتها مرتين ، لحسن الحظ إني حاس فيها نهايات متعددة وباجيب النهاية السيئة من اول تختيم بس خزنت من تخزينات مختلفة وبالتحديد من عند المجاري .. المكان الي يغير مجرى القصة بالاحداث ويخليك تجيب النهاية السيئة والجيدة .. الجيدة + ماقدرت اجيبها لانه في ال Empty Bottle تحتاج تروح لمكتب هوفمان قبل ماتدخل العالم الآخر فالمدرسة ومادريت عن هالشي إلا بعد ماخلصت المنطقة والأبواب كانت موصدة ماقدرت اروح له.

سايلنت هيل وضعت بصمة من عدة نواعي : انه الراديو يرسل موجات وصوت ضجيج لما يقتربوا لك وحوش ويسبب لك الرعب ، لما Harry Mason البطل يجري الستمينا تبعه تنخفض ويتعب ويطلع صوت شهيق عالي .


ال Graphics


احد العناصر الناضجة باللعبة هو الاستعمال الذكي بتوزيع الاضاءة باللعبة الي يجيك عادة من تشغيل ال فلاش فلما تكون في ازقة مليانة ظلام , أو شارع مليان ضباب ، قبو فيه رطوبة .
اللعبة استغلت محدوية التقنية للجهاز لصالحها كايجابية ، يعني الضباب هذا ماكان المفروض يكون كذا بس بسبب ضعف تقنية ال Playstation 1 صمموه بهالشكل ليغطي عيوب الاتموسفير وبعدها بالاصدارات اللاحقة للعبة مشوا عليه ك Standard وشي يميز السلسلة .

والظلام أستغلوه على الرغم من محدودية الجهاز ، الوحوش متناسبة كلياً مع اجواء الظلام .. إذا شغلت الفلاشلايت راح يشوفونك ، إذا طفيته ومشيت ببطئ ماراح ينتبهون لك .

بصرياً ، اللعبة عندها منظر خلاب .. موديل الشخصيات والبيئة ماعفى عليه الزمن وجبار ليومك هذا ، التوجه الفني هنا نجم اللعبة .. الناس ممكن يقولون انه الوضوح الضعيف للتكسترس يساعد يبرز الظلام ، والاتموسفير المقزز للعبة . كل مبنى عنده منظر مغبر او منظره وسخ بالداخل . وبهتان الالوان وانعدامها ساعد بانه يخلي قرية سايلنت هيل معدومة من الحياة البشرية.

ولما تروح تعبر ال Other world من كل منطقة بتمشي على ممرات حديدية وبعضهم مصديين ومغطية بالدماء الجافة.

المشاهد السينمائية طالعة مبهرة لجهاز قديم مثل البلايستيشن 1 كبداية استعمال ال CG ، تخلي الشخصييات الشرية واقعيين اكثر .. على وقتها في الجيم بلي الملامح معدومة للشخصيات بس المشاهد السينمائية رهيبين ملامحهم طالعين , للعبة نازلة بمنتصف دورة حياة البلايستيشن 1 باين انه اللعبة استعملت اقصى قدرات الجهاز لتشغل ال CG مثل كذا.

طبعاً نسخة المحاكي محسنة التكسترز حق الجرافكس ل 4K مع 60 فريم إذا ركبت بليجنس معينة .. تجربتي معاه التجربة العادية اللعبة شغالة 20 فريم وبالمشاهد السينمائية تعلق إذا خليت على ال Wide screen


تصميم أماكن اللعبة عبقري ويشد اهتمامك ، يعلمك أساسياتها بدون مايشرح لك أي شي إلك ب Tutorial ممل ياخذ من وقتك نصف ساعة أو أكثر مثل أغلب ألعاب هالجيل ويقولك مثلاً " اضغط مثلث لتفتح الخريطة " , ويرفع توقعاتك لكيف تكون بقية جزئيات اللعبة للسقف .

هذه الطريقة المثالية والصحيحة الي المفروض يمشي عليها مطورين هالاجيال .


الكاميرا تعدل نفسها كل ماتدخل زاوية جديدة من اللعبة .

تمنيت يكون في عروض سيجي اكثر .

القصة :

silent-hill-1-01.jpg


2fecmdu6axc31.png



" دعني اسئلكم ، هل رأى منكم فتاة صغيرة أكملت 7 ربيعا بالجوار من هنا؟ أنا أبحث عن إبنتي، قصيرة ، شعرها أسود "

في عام 1983 ميلادي تبتدا القصة بداية بسيطة عادية بمشهد سينمائي ببطلنا Harry Mason - كاتب ذو الثاني والثلاثين ربيعا وأرمل - يذهب بنزهة في عطلته مع ابنته بالتبني " Cheyrl " - سبع سنوات عمرها - بمنتجعات كانت تعرف بانها هادئة ومسالمة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو يقود المركبة يصادف طفلة تعترض طريقه فتنحرف مركبته عن مسارها ويصطدم بالجدار ويفقد وعيه .
بعد مااستعاد وعيه ، أدرك إنه مركبته تحطمت وإنه إفتقد ابنته ويبحث في رحلة مليانة بالغموض عن إبنته فداخل قرية Silent Hill وبدأت رحلته مع كوابيسه .


وأسئلة عديدة مبهمة باللعبة تجاوب عليها:

إين ذهبت شيرل؟ ماسر الوحوش داخل سايلنت هيل ؟ ماهو ماضي القرية ؟ وماذا يريدون من شيرل؟ من هي شيرل؟ وماسر من دخل سايلنت هيل لايستطيع الخروج منها؟
من هم جماعة The Order وماهدفهم ؟


اما من أراد معرفة أحداث القصة يمكنك زيارة هذه المقالة الرائعة :



طبعاً أغلب ال Pacing فاللعبة كان تقدمه بطيئ لبناء الاحداث والشخصيات خصوصا باول ساعتين .. ماعرفنا الا قليل عن هيري ميسون انه هو الاب كاي ابو دخل في ظروف خارقة للطبيعة وماعرفنا عن بنته شيرل الا قليل بالبداية ، وفكرة المخاوف الداخلية للشخص تتشكل ككيان كابوسي له في داخل الحلم .

الشخصيات الجانبية او المساعدة : Cybil .. الشرطية القوية ، داليا .. الراهبة المجنونة، ليسا .. الممرضة المرتعبة .. , ومايكل كوفمان .. الدكتور الي مشتبه فيه . مالهم عمق كبير ، لكن يحركون الاحداث بشكل رهيب.

ماظن انه يحتاجوا يكونوا الشخصيات عميقة مرة بنفس الوقت .. هم يخدموا الجيم بلي اكثر شي اشوفه، اتموسفير اللعبة باين انه حوارات قليلة وتعتمد على نظرة اللاعب هو الي يفسر الاحداث بنفسه ويكون نظريات ، وهذا الي احبه بالقصة.


اللعبة لها 4 نهايات منها 2 اساسيين و 2 جانبيين ، الاساسيين تعتمد على اكمالك للمهام الجانبية ، Good+ مالها داعي لان الشخصية الي تنقذها وجودها وعدمها واحد وماراح تطلع بالجزء الثالث ، Good ending هذه القصة الي تمشي عليها.

قصة المنظمة قريبة للماسونيين .

ال Gameplay

bf72c4c563f4a0b2dd554a8371a4f8eb.jpg



قريب لرزدنت إيفل الكلاسيكية بس تحكم ال Tank Control اسهل هنا ومش متعب ، واشوفه يعتمد واجد على الحظ ببعض الاماكن .. يعني مايخلوك باماكن ضيقة طول الوقت وعندك فرص كبيرة انك تتفادى الاعداء .. خلصت اللعبة ونسبة تفاديي للاعداء تقريبا 85% ونسبة الرصاص الي عندي كان كبيرة 225 ذخيرة للمسدس العادي ، اعتمدت بشكل كلي على استعمال الاسلحة اليدوية خصوصاً الفأس كان قوي بزيادة ضربتين ويقتل أغلب الأعداء , بس أغلب الأعداء مايرحموك أقل غلطة ممكن تقتلك وتخليك تعيد من تخزين بعيد ، وطبعاً الأعداء راح يرجعون من جديد لما تحل لغز او تتقدم منطقة مهمة باللعبة فماراح تستفيد شي من قتلهم.

وفرت اطلاق النار بالاسلحة النارية للزعماء وكانوا سهلين بالنورمل وأغلب استراتيجيتهم متشابهة ماعدا الفاينل بوس والي قبله .

الوحوش الي يطيرون استراتيجيتهم كانت لف يمين ويسار إذا مشيت سيده يمسكوني ، بس ماضطريت اني اطلق عليهم نار إلا بأول مواجهة باللعبة.

اقوى واحد فالاعداء القرد ، وبعدها السحلية مزعجين ضرباتهم تسبب دامجم عالي ، واضعفهم وابطئهم الممرضات اغبياء نادر ضربتهم تصيبك ، اكثر شي يخوف منهم الاطفال بالمدرسة يلزقون على رجلك لين يضربوك غثيثين.

بال Normal متوفر الرصاص والعلاجات بكثرة كان عندي 25 علاج صغير عند قتال الفاينل بوس ، و 6 علاجات كبيرة ، و 3 الي مثل الدواء الي ينشرب.





اول ساعة من لعبة تقدم لك ألغاز فيها تحدي تتطلب منك تحليل أماكن الخريطة.
الالغاز هنا عبقرية وخداعة وتحتاج تركيز كبير بالتفاصيل وتفكر خارج الصندوق، يحطون جنبك ملاحظات , يعني اول لغز البيانو الي وقف عنده أغلب الشعب كان فكرته فالملاحظات
فكرته انه تضغط على النوتات الساكتة في البيانو بترتيب صحيح .
الملاحظات فيها اسامي حيوانات والوانهم تمثل النوتة الي تضغط عليها .. يعني البجعة والبجعة الثانية لونهم " أبيض" فتضغط على اللون الأبيض ، والغرابين لونهم " أسود " فتضغط على النوتة السوداء ، وفي الملاحظة في وصف للمسافات مابينهم
لغز عبقري جداً ومايخطر على البال إنه هذه الملاحظة حق المذكرة مرتبطة باللغز .. لغز للذكرى




الموسيقى والاصوات:



اكيرا نجح بتكوين جو مرعب كبير للعبة ، الاوستات عبارة عن كوابيس .. بلحنه الميتل وخيوط الالة الحادة ، اصوات الات الي تشتغل داخل اللعبة مثل الي في غرفة المولد تبع الكهرباء , حصل لي اكثر من مرة قفزت من مكاني افكر في اعداء قواي جاييني يلحقوني من خلف الشاشة بسرعة جنونية من قوة الاوستات بس يطلع مافي شي بس احاول اهرب بسرعة لاموت ، خصوصا بمنطقة المجاري لما حصل طلق بندقية عشوائي من ورى الشباك . واستعمالها لنظام الصوتي للاستيديو جدا مماز ، ونعطي التمثيل الصوتي كريديت.

الاوستات كلهم يلصقوا بالمخ.

التمثيل الصوتي كانهم باينين عليهم يقروا من الورق مباشرة من اول ماتسمعهم ، لكن لا !! هم يحاولون يغيرون مقاماتهم بالصوت ليناسب الحوارات ، ومايبين عليهم بنفس الرخص الرهيب بالتمثيل الصوتي لرزدنت ايفل 1 (&) اظن انه الممثلين الصوتيين ماحد اعطاهم توجيهات كيف يتصرفون واكثر تصرفاتهم كانوا ارتجالية فالتمثيل الصوتي كان جيد بعض السيناريو اتقنوه وبعضهم جابوا العيد فيه وكانهم يقروا من جريدة.


بس في بعض الحوارات باللعبة لما هيري يكلم نفسه يتكلم شوية وفجاة يقطع صوته ..


والممثل الصوتي لهاري هيسون هو نفسه حق دراكولا بكاسلفينيا سيمفونية الليل ، هناك ردود افعاله اوفر وتضحك .. بينما باسلينت هيل صوته خلال اللحظات الي توتر باللعبة يبقى فيها هادئ (&)

المفروض لعبت اللعبة مع سماعات :(


حقائق عن اللعبة:


1- تطوير أول جزء بدا ببداية 1996 بعد ماشافوا نجاح رزدنت ايفل 1 استلهموا نجاح كابكوم وكونامي بدات بتطوير لعبة جديدة الي هي سايلنت هيل 1 بادارة فريق مكون من 15 مطور باسم Team Silent ، على الرغم انهم فشلوا بمشروعهم الماضي .. وضيعوا البيانات الاساسية للعبة . ببداية تطوير سايلنت هيل ، المطورين ماعرفوا يكملوا المشروع وممكن يدخلون بجحيم التطوير ومايخلصون اللعبة لمدة طويلة ، وادارة كونامي فقدوا الامل باللعبة لكن Team silent اعطوهم حريتهم الكاملة بالتطوير وفضلوا انه يستهدفوا التلاعب بمشاعر اللاعب بشكل مباشر بدل مايتجهون نفس اتجاه الهوليوودي لكابكوم مع رزدنت ايفل 1 ..

old_silent_hill.jpg


2- استلهم فريق التطوير بالخريطة اسامي الشوارع من كتاب الرعب وسموهم باسمهم مثل طريق باكمان " Bacman Road" باكمان هو الإسم المستعار لستيفن كينج واستعملوا اسامي كتاب الرعب لخلق تجربة رعب بقاء مميزة ومثيرة للاهتمام


للمزيد من المعلومات انصحكم تشوفون هذا الوثائقي الجميل عن سايلنت هيل .



3 - تقدر تهزم الفاينل بوس تبع الجزء الاول بدون ماتطلق ولا طلقة!!! خلي سلاحك فاضي عند مواجهته وحاول تطلق اللعلة بتعرف انه ماعندك ولا طلقة وماتبيك تتوهق عند اخرشي وبتهزمه لك دايركت. You can beat final boss in SH1 without firing a shot just keep your gun empty

المراجعة باختصار:

للحين جالس افكر بالاحداث ، الجزئية الاخيرة باللعبة مليان أحداث Mind Blowing وحدث ليسة جاب لي قشعريرة ويحزن ... صدمة قوية كانت ، أخر شخصية توقعت منها هالحدث والاوست اشتغل اسطوري .. اللعبة ماستربيس !!!




مبسوط إنه لعبة عمرها حوالي 20 سنة قدرت تاثر علي برعبها ، الالعاب الي جودتها عالية تبقى Timeless ومايغلب عليها الزمن فاي شي ، وانا مو النوع الي يهتم بالجرافكس والتحكم كنت متذكرنه انه Tank Control بس وضعه طبيعي هنا .

بديت مع السلسلة بتجربة سيئة مع كولكشن سايلنت هيل المفقع فكل شي وختمت الثاني ، احتاج اعيده من جديد بالمحاكي والتسكترز ال HD

وشي ثاني ابهرني كيف انه عروض السيجي للحين باينة قوية بالرسوم كلعبة بلايستيشن 1

+ تنوع الشخصيات وكلهم يخدمون القصة مافي منهم مالهم داعي ، وكل شخصية له قصة غامضة ومكتوبة بعناية بحبكة ظلامية.

+ القصة عميقة جدا ومحبوكة ومليانة تفاصيل وتويست .

+ الاستكشاف جدا ممتع و rewarding بس الاعداء مايتركوك بكيفك تسكتشف مزعجين.

+ تنوع الاعداء فكل مكان .

+ تنوع اتموسفير اللعبة : مدرسة ، مجاري ، مستشفى ، ععالم اخر من كل منطقة .

+ الاوستات كلهم يلصقوا بمحخك.

+ تنوع النهايات والاسلحة المستعملة وماتشيل هنم الشنطة مافي محدودية زي رزدنت ايفل.

+ الاداء الصوتي حلو والجرافكس بعد قوي بالسيجي.



السلبيات :

- بسبب انها قديمة لقيت سالفة الخريطة كل ماتبي تفتحها تضغط مثلث .. مافيها ميني ماب وانت تمشي تشوف الخريطة بالزاوية مثلا للاسف.

- في سلبية بس مش فاكرنها >.>" اظن التصويب مش لذاك الزود clunky بس عموماً ماتاثر على التجربة بشكل كبير.


10\10



ممكن تكون عندي معلومات غلط لكن حاولت اجتهد بالي اعرفه ، ماخلصت الا الثاني والاول وقدامي مشوار بلعب الثالث والرابع وزيرو ان شاء الله قريب.




شاركونا تجاربكم وانطباعاتكم للعبة .
اتمنى انكم استمتعوا بالموضوع
 
التعديل الأخير:

Hekari

SquallX سابقاً
لو اقول لك انها شغل شخص واحد.. راح تصدق ؟


يب قريت هذه المعلومة امس ونسيت ماحطها .. اليابانيين مبدعين عموماً بتطوير الألعاب أذكر كينجدوم هارتس نفس الحالة كان البورت حوالي 3 اشخاص شغالين عليه.
 

dro

Versus XIII Epic
يب قريت هذه المعلومة امس ونسيت ماحطها .. اليابانيين مبدعين عموماً بتطوير الألعاب أذكر كينجدوم هارتس نفس الحالة كان البورت حوالي 3 اشخاص شغالين عليه.

معلومات زيادة :

1155828-sato_m.jpg


Takayoshi Sato

CG There seems to be a great deal of mystery concerning your role in the two games: for the record, you’re only credited as ‘character design/ CG Creation’ for SILENT HILL and SATOWORKS is credited for CGI cinematic and Character design for SILENT HILL 2, though your efforts to the completion seem to go far beyond that. Please elucidate me (and all the readers) as to the nature of your work in both games.

SATO I did character design and made all cinematic CGI singlehandedly (from modeling through rendering). And I established most of the look throughout the game by doing so.

As for SH2, I did character design and directed all cinematic CGI. Also I created story and directed storytelling related aspects. The game credited SATOWORKS for all cinematics. Even though I was in charge of SATOWORKS, and because they did not credit explicitly me as CGI director, which is also the Japanese way, there were some misunderstandings.

Sato’s character study displaying the different complex emotions of the character Maria in Silent Hill 2. More of his stunning designs can be seen in the sketches section of SATOWORKS.

المصدر

حاليا شغال مع نينتندو اخر لعبة اشتغل عليها لويجي مانشن 3.
 

Cizer Shnider

True Gamer
انا لسه ماقراتش الموضوع كامل لاحظت بعض الاسبويلر بي حبيت اسجل حضور اولا ثم احكي نبذة بسيطة عن تاريخي الكلاسيكي مع الجيمنج.

كشخص جيمر قديم عاشق للهواية للنخاع من سنين طويلة جدا عاصرت اغلب ان لم يكن كل اجيال الالعاب تقريبا ومرت عليا العاب وسلاسل كثيرة جربتها ولكن بعض السلاسل التي مرت علي في سن معين كنت حقيقة اخاف من مجرد الاسم خصوصا بعد التجربة

وطبقا لانه لم يكن هناك ميديا تعطيني نبذة تصويرية كافية عن اللعبة وطبعا انتشار وسهولة الحصول على الالعاب بطرق لا نفتخر بها فمن السلاسل التي حصلت عليها ولم العبها اطلاقا (مفاجئ للبعض اكيد)

1 - رزدنت ايفل
2 - سايلنت هيل
3 - داينو كرايسس
4 - سايرن على البلاي 2

لذلك حينما تم الاعلان عن عودة الريميك لرزدنت ايفل بنسخة محسنة للبلاي ستيشن4 كانت فرحتي عارمة انني اخيرا ساجرب هذه السلسلة التي فاتتني.
وحينما بدأت مؤخرا حقيقة لم اشعر بالرعب الذي كنت اشعر به من قبل خصوصا انني لعبت الجزء السابع ايضا فحتى الان ارى ان السابع اكثر رعبا من جزء 0 مثلا.

لكن مشكلتي مع سايلنن هيل انها اكثر رهبة على قلبي فحينما جربتها في الصغر لم اتحمل ان اكمل كثيرا واطفئتها لانها هي ومن على شاكلتها مثل لعبة سايرن تتلاعب بخيلاتي ونفسيتي واعصابي . صدقا اعتبرها لعبة رعب مرضية.

مازلت اتمنى اصدار ريميك لها لعل وعسى استطيع ان الحق مافاتني لانني كلما رأيت زملائي الجيمرز من هم في نفس عمري تقريبا يثنون ويمدحون فيها يصيبني الحماس الشديد لتجربتها.
 

شيطون

Fortnite Lover
لعبت الجزء الأول لأول مره من عشر سنين يمكن
كنت متعود على ريزي ومن المقارنات حسبت هذي مثلها فتحمست العبها وماكنت مستعد لها وطلعت كثير مختلفة

الاتموسفير والموسيقى اعطتني جو توتر ماقد حسيت مثله باي لعبة ثانية بس كل ذا كوم ومنطقة المدرسة شيء لحاله
ذي كانت قمة اللعبة وماحسيت نفسي مخنوق باي منطقه في لعبة مثل هذي لدرجة حسيت براحة نفسية بعد ماخلصت المنطقة وطلعت منها @@

لللاسف اللعبة ذي ماقد خلصتها معا انها اعجبتني كثير وصلت لآخر منطقة فيها بس ماعد كملت وناسي ليه وناسي حاجات كثيرة
بس موضوعك ذا شجعني لارجع العبها مرة ثانية
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
بالنسبة لي، الجزء الأول أفضل لعبة رعب في التاريخ

الموسيقى هذي (اذا اقدر اسميها موسيقى) لعبت بنفسيتي لعب.
 

shiro 8

夢のような生活
معلومات زيادة :

1155828-sato_m.jpg


Takayoshi Sato

CG There seems to be a great deal of mystery concerning your role in the two games: for the record, you’re only credited as ‘character design/ CG Creation’ for SILENT HILL and SATOWORKS is credited for CGI cinematic and Character design for SILENT HILL 2, though your efforts to the completion seem to go far beyond that. Please elucidate me (and all the readers) as to the nature of your work in both games.

SATO I did character design and made all cinematic CGI singlehandedly (from modeling through rendering). And I established most of the look throughout the game by doing so.

As for SH2, I did character design and directed all cinematic CGI. Also I created story and directed storytelling related aspects. The game credited SATOWORKS for all cinematics. Even though I was in charge of SATOWORKS, and because they did not credit explicitly me as CGI director, which is also the Japanese way, there were some misunderstandings.

Sato’s character study displaying the different complex emotions of the character Maria in Silent Hill 2. More of his stunning designs can be seen in the sketches section of SATOWORKS.

المصدر

حاليا شغال مع نينتندو اخر لعبة اشتغل عليها لويجي مانشن 3.
للأمانه افتقدنا ستايله بالشخصيات و CGI بعد الثاني
 

m7tram

True Gamer
موضوع جميل جدا ولي رجعة كاملة اقراه كله لاني حاليا خارج البيت.
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
لم اتحمل ان اكمل كثيرا واطفئتها لانها هي ومن على شاكلتها مثل لعبة سايرن تتلاعب بخيلاتي ونفسيتي واعصابي . صدقا اعتبرها لعبة رعب مرضية



إنت طبيعي وشعورك تجاه رسومات اللعبة ومشاهدها
شعور فطري.

تدريب الذوق على العفن في الميديا شيء تدريجي
مثل التدريب على التعري ..

لاتستغرب لو في المستقبل صدرت لعبة
بمشاهد غزيرة عن القاذورات والفضلات ...

أذكر لعبة كاملة عن جهنم ومسلسل كرتوني
عن شخصية تحب أكل الجوارب القديمة .

لاتقلق فاستقباحك لهذه المشاهد دليل على
نظافة فطرتك ..

هناك من يلعب لأجل التجربة دون استحسان
وهناك من يلعبها ويقول ماهذا الفن والجمال
وهؤلاء صدق يدهشوني !
 

Cizer Shnider

True Gamer
إنت طبيعي وشعورك تجاه رسومات اللعبة ومشاهدها
شعور فطري.

تدريب الذوق على العفن في الميديا شيء تدريجي
مثل التدريب على التعري ..

لاتستغرب لو في المستقبل صدرت لعبة
بمشاهد غزيرة عن القاذورات والفضلات ...

أذكر لعبة كاملة عن جهنم ومسلسل كرتوني
عن شخصية تحب أكل الجوارب القديمة .

لاتقلق فاستقباحك لهذه المشاهد دليل على
نظافة فطرتك ..

هناك من يلعب لأجل التجربة دون استحسان
وهناك من يلعبها ويقول ماهذا الفن والجمال
وهؤلاء صدق يدهشوني !


تحرجني بذوقك والله :relaxed:
بس طمأنتني على نفسي بعد أن كنت بدأت اقلق اني اتعب نفسيا من هذه النوعية من الالعاب بشكل مبالغ.

اوافقك الرأي حقيقة في ان الميديا للاسف من فترة لديها اجندات اسوة باجندة سيء الذكر الذي صنع لاست 2 في انها تمارس اسلوب اعتياد كل ماهو منافي للفطرة
هذا الامر اتذكر اني تكلمت في شأنه منذ اكثر من ثلاث سنوات بسبب مشاهدتي للمرة الاولى لمسلسل جيم اوف ثرونس الذي لم يفاجئني فقد بل اصابني بالذعر من فرط ما شاهدت فيه من منافيات للفطرة من جميع الانواع والامراض والعنف المبالغ والعلاقات الشاذة (اقذرها آل لينستر) وانتصار الشر معظم الوقت وضياع الحق معظم الاوقات.
لكن الغريب اني في نهاية الموسم الاخير بدأت اعتاد على هذه المشاهد.
المؤسف مع ذلك اني صدمت ان كثير من الناس في النهاية اصبح اديهم ميول كبير تجاه شخصيات آل لينستر واعتبار جيمي لينستر من افضل الشخصيات لان المخرج والكاتب اضافو لها سمات شخصية محببة الا جانب فعله الشاذ تجاه اخته والعياذ بالله فاعتاد الناس على هذا الفعل بل واحبوا الشخص.
الخ من تلك الامور الكثيرة التي توافق كلامك بالفعل واسف لو غيرت مجرى الموضوع
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
للحين أشوفها أفضل جزء سايلنت هيل وأكثرهم تركيز على الرعب واللعب. اللعبة متكلفة كثير ولعل جزء من قوتها هندسة الأصوات أكيرا ياماوكا أبدع كثير هنا، هذه من الألعاب القليلة التي تعرف توترك بالصوت فقط، وعلى نقيض ألعاب الرعب وقتها اللعبة تحاول تصنع مكان كامل مفعم بالخوف المستدام، فقط تشغيلها يوترك.

مع ذلك لغز البيانو استهبال! أعتقد الذي حله من دون جايد عبقري والتلميح حقه بعد أخيس قطعة نثر معلقة لول.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
نسيت أقول:
طوال اللعبة تعتمد على الخريطة، فجأة المنطقة الأخيرة تقولك لا ما في خريطة الحين تذكر الذي تعرفه عن المدرسة والمستشفى! كان تويست رهيب وحركة عبقرية من الفريق ☻
 

Hekari

SquallX سابقاً
نسيت أقول:
طوال اللعبة تعتمد على الخريطة، فجأة المنطقة الأخيرة تقولك لا ما في خريطة الحين تذكر الذي تعرفه عن المدرسة والمستشفى! كان تويست رهيب وحركة عبقرية من الفريق ☻


ارد بالجوال فمافي مجال ارد على البقية بس مشكورين شباب على المشاركات بارجع لكم لاحقا.

عموما انا انكبت فخريطة المستشفى خبري انه ياتاخذ خريطة العالم الاخر او خريطة العالم الطبيعي، اخدت وحدة وطلعت للقبو والثانية تلاقيها عند الاستقبال لازم تجي من الابواب الداخلية وماخدتها الا بعد ماخلصت المنطقة.

من الالعاب الصعبة الي تسوي لها سبيدرن بسبب انه اغلب المراحل تشبه بعض من حيث الالوان المنطقة الاخيرة التختيم الثاني ماطولت فيه لانه ٣ طوابق وماتحتاج تروح لهم اغلبهم الابواب مقفلة بس ال Back tracking ذكي وممتع هنا .

نسيت اذكر نقطة حبيتها باللعبة

‏اللعبة تميزت من هالناحية :

كيف تشعر بالخوف والتوتر بدون مقابلة اي عدو؟
كيف تفزع بدون الجامب سكير الرخيص ؟
كيف تجعلك الموسيقى المرعبه شخص لاحول لك ولا قوه ؟

خلطة سحريه قدمها تيم سايلنت باجمل صوره ورغم ضعف الجهاز الا ان هذا التيم كسر جميع بروتوكلات الصناعه من اجل ولادة لعبة الرعب الاسطوريه.
 

Smart Smile

True Gamer
الجزء الاول من سايلنت هيل بالنسبة لي ثالث أفضل جزء في السلسلة بعد الرابع و الثاني

الالغاز فيها كانت جدا صعبة أذكر لغز أو لغزين حليتها بنفسي و بقية الالغاز كانت صعبة جدا و لاقدرت احلها خصوصا لغز البيانو الاحجار الملونة

و حتى الاجواء و الاعداء و الموسيقى كانت روعة فيها

بس سلسلة سايلنت هيل من تجربتي لكل أجزائها ماهي صعبة أبدا ماقد عانيت في أي جزء منها على عكس الاجزاء الكلاسيكية من سلسلة RE بالذات الاول و Code Veronica X حفرت فيها تحفير و ماختمتها أول مرة إلا بالعافية

على العموم أتمنى عودة سلسلة سايلنت هيل في أقرب وقت لأنها بالنسبة لي أفضل سلسلة رعب و بقاء إلى جانب سلسلة RE و موت أي من السلسلتين يعني جنرا الرعب انتهت بالنسبة لي
 

Hekari

SquallX سابقاً
تذكرت السلبية الي كانت في بالي ياشباب
لما طاقتك تكون حمرا مايتغير الانميشن حق تعابير وجه هيري ميسون ولا يحط يده على جسمه ولا يصير مشيه بطي ومتعب زي رزدنت ايفل او اي شي يبين انه قريب بموت الا فقط ينسمع صوت له قوي شهيق ونفير اذا وقفت.
يعني الطريقة الوحيدة الي تشوف قريب تموت كل شوي تضغط سيليكت وتشوف عداد اللاعب
فعادي تموت بسهولة اذا ماكل شوي تشيك على طاقتك من سيليكت
 

البارون

Hardcore Gamer
موضوع جدا ممتاز. سايلنت هيل لعبة معقدة ولا أعني بأنها سيئة ولكن العكس اسطورية، ولكن دائما ما اواجه مشكلة في انهاء اللعبة بالنهاية الجيدة.
 

m7tram

True Gamer
القصة جميلة واحداثها تشد وغامضة لكن صدقني سايلنت هيل 2 تتفوق عليها بكل شيء وبذات بالقصة والشخصيات لازم تعطيها فرصة ثانية .

لحبي الشديد لريزدنت ايفل كنت داخل على سايلنت هيل 1 وكنت ابي شي نفس ريزي لكن طلعت مختلفة وماكملتها .. لكن بعد فتره من الزمن رجعت لها على ايام البلاي1 وتعلقت فيها وصرت اقارنها بريزدنت ايفل وافضلها على ريزي1 و 3.

فريق مكون من اعضاء فشلوا بالتأقلم مع أفرقة اخرى وجمعوهم في فريق واحد وطلعوا بهالتحفة الفنية! على قولتهم مجموعة من الفشلة تجمعوا وشوف شنو سووا لول .. ليت كل الناس فشلة نفسهم.

يجب ان تعيد هذه التحفة وتاخذ مكانها فالصدارة :(
 

shiro 8

夢のような生活
القصة جميلة واحداثها تشد وغامضة لكن صدقني سايلنت هيل 2 تتفوق عليها بكل شيء وبذات بالقصة والشخصيات لازم تعطيها فرصة ثانية .
سايلنت هيل 2 ماستربيس ليس فقط بالسلسله او شركة كونامي فقط... بالصناعه ككل.
تشكر وتسلم على هكذا موضوع اخي العزيز❤️
سايلنت هيل الاول من اجزائي المفضله وهيا بالفعل تعريف الرعب النفسي.. بالله عليكم اي انترو جحيمي يبدأ بمكان يصطحبه ضباب صامت من ثم الركض داخل ازقه ضيقه مصطحبه صوت إنذار الحرب إلى ظلام بين الازقه بدماء متناثره مصحوبه باعداء بحجم طفلتك التي تبحث عنها.. و حبسك داخل هذي الازقه المتعبه نفسياً كالاحلام المزعجه التي تود الهرب منها بشتى الطرق ولا تجد المفر إلا بأن تستيقظ من حلمك وتظن بأنك اصبحت بأمان وانت لا تعلم انك ببداية مشوار الجحيم الصامت..
ياله من رعب نفسي يصعب تكراراها على مدار الرباعيه الخالده باذهان اللاعبين
وكما قال لك الاخ محترم اعطي فرصه للجزء الثاني
ليس هنالك أجمل من رؤية رسم ساتو سان وتلحين اكيرا سان معا تيم سايلنت هيل
 

Black Wolf

Woolfe
مع ذلك لغز البيانو استهبال! أعتقد الذي حله من دون جايد عبقري والتلميح حقه بعد أخيس قطعة نثر معلقة لول.

هل تصدق وقتها قعدت اكثر من شهر انا وصديق لي لقدرنا نحله ؟!

وقتها ما كان عنا لا نت ولا جايد ولا هذه الامور

لما حليناه عملنا حفلة وقتها ::laugh:: ::laugh::
 

m7tram

True Gamer
هل تصدق وقتها قعدت اكثر من شهر انا وصديق لي لقدرنا نحله ؟!

وقتها ما كان عنا لا نت ولا جايد ولا هذه الامور

لما حليناه عملنا حفلة وقتها ::laugh:: ::laugh::

انا كنت بإجازة الصيف وكنت سهران ومن الساعة 1 بليل لي 5 الفجر وانا " أشير " وطقطق بالبيانو .. لما حليته وطلع الكت سين كنت دايخ جدا وبنام .. لكني قفزت من الفرحة وطار النوم وقعدت العب XD .. حياة قبل عذاب نفسي.
 

Black Wolf

Woolfe
انا كنت بإجازة الصيف وكنت سهران ومن الساعة 1 بليل لي 5 الفجر وانا " أشير " وطقطق بالبيانو .. لما حليته وطلع الكت سين كنت دايخ جدا وبنام .. لكني قفزت من الفرحة وطار النوم وقعدت العب XD .. حياة قبل عذاب نفسي.

عذاب نفسي رهيب ... وقتها كنت تحس بالانجاز العظيم يلي عملته ::laugh::

اما الان بالكثير 15 دقيقة اذا ما حليت لغز معين تفتح اليوتيوب وتعرف الحل وتريح راسك ::laugh::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هل تصدق وقتها قعدت اكثر من شهر انا وصديق لي لقدرنا نحله ؟!

وقتها ما كان عنا لا نت ولا جايد ولا هذه الامور

لما حليناه عملنا حفلة وقتها ::laugh:: ::laugh::
انا كنت بإجازة الصيف وكنت سهران ومن الساعة 1 بليل لي 5 الفجر وانا " أشير " وطقطق بالبيانو .. لما حليته وطلع الكت سين كنت دايخ جدا وبنام .. لكني قفزت من الفرحة وطار النوم وقعدت العب XD .. حياة قبل عذاب نفسي.
هذه من الأشياء التي أختفت من أجيال الجيمنج الحالية. أحس اللاعبين الحاليين محرومين من هذه اللحظات علشان كذا ما أعتبرهم لاعبين حقيقين مثلنا &
 

Sultan/X

Banned
حتى مع التكلوجينا اللي حاليا بدائية اللعبة تقدر تقنعك بالادمسفير بكل سهولة. عباقرة بالأول والثاني حتى على الصعيد التقني بالتلاعب بطريقة اورجنال لإخفاء ضعف التكنلوجيا وكونامي والفريق المطورلريماستر كانو تحفة بتخريب الطرق الذكية بالثاني مثل حركة أخفاء الضباب اللي أظهر عيوب ماكانت المفروض تنشاف.
 

Dark Phantom

Hardcore Gamer
ادري سؤالي غريب لكني لعبت اللعبه على المحاكي و كانت الفريمات نازله للامانه احس اللعبه بطيئة وثقيلة للعلم مواصفات جهازي ممتازة هل ممكن تشرح طريقه اللعب على 60 فريم ؟ يعطيك العافيه
 

Hekari

SquallX سابقاً
لعبت الجزء الأول لأول مره من عشر سنين يمكن
كنت متعود على ريزي ومن المقارنات حسبت هذي مثلها فتحمست العبها وماكنت مستعد لها وطلعت كثير مختلفة

الاتموسفير والموسيقى اعطتني جو توتر ماقد حسيت مثله باي لعبة ثانية بس كل ذا كوم ومنطقة المدرسة شيء لحاله
ذي كانت قمة اللعبة وماحسيت نفسي مخنوق باي منطقه في لعبة مثل هذي لدرجة حسيت براحة نفسية بعد ماخلصت المنطقة وطلعت منها @@

للاسف اللعبة ذي ماقد خلصتها معا انها اعجبتني كثير وصلت لآخر منطقة فيها بس ماعد كملت وناسي ليه وناسي حاجات كثيرة
بس موضوعك ذا شجعني لارجع العبها مرة ثانية

انصحك تعيد دام ناسي اغلب الاحداث وتعيش التجربة خصوصا انه انجليزيتك قوت الان .. أنا حسيت بفرق شاسع كنت لاعبنها وانا صغير ومافهمت ولا شي اما الان كانه راحت عني الغمامة واترجم الحوارات من مخي مباشرة .
اللعبة قصيرة اذا مشيت على Guide تحل الالغاز منه اخذت مني سبع ساعات اما إذا تابعت نفسك اجتهاد شخصي بحل الالغاز راح توقف فيها واجد.

بالنسبة لي، الجزء الأول أفضل لعبة رعب في التاريخ

الموسيقى هذي (اذا اقدر اسميها موسيقى) لعبت بنفسيتي لعب.

edit : ماسمعتها تمام ذي باللعبة بسبب انها طلعت عند الفاينل بوس وجهازي كان يقطع .. اشكرك , الاوست يجيب التوتر وقشعريرة كانه يحك شي مصدي .


موضوع جميل جدا ولي رجعة كاملة اقراه كله لاني حاليا خارج البيت.

بانتظارك.


للحين أشوفها أفضل جزء سايلنت هيل وأكثرهم تركيز على الرعب واللعب. اللعبة متكلفة كثير ولعل جزء من قوتها هندسة الأصوات أكيرا ياماوكا أبدع كثير هنا، هذه من الألعاب القليلة التي تعرف توترك بالصوت فقط، وعلى نقيض ألعاب الرعب وقتها اللعبة تحاول تصنع مكان كامل مفعم بالخوف المستدام، فقط تشغيلها يوترك.

مع ذلك لغز البيانو استهبال! أعتقد الذي حله من دون جايد عبقري والتلميح حقه بعد أخيس قطعة نثر معلقة لول.

Silent Voices For Birds للحق استمتعت فيه بس اخر شي افكر فيه هو علاقة القطعة النثر باللغز .. مافيه الا الالوان تربط لغز البيانو به .


موضوع جدا ممتاز. سايلنت هيل لعبة معقدة ولا أعني بأنها سيئة ولكن العكس اسطورية، ولكن دائما ما اواجه مشكلة في انهاء اللعبة بالنهاية الجيدة.

خزن تخزينات متعددة واللعبة تتعمد انها تعطيك النهاية السيئة عشان تبيك تلعبها زيادة وتزيد عمرها وتستكشف غموضها اكثر، وإذا تبي احسن نهاية من اول تختيم مالك الا تتبع جايد .

القصة جميلة واحداثها تشد وغامضة لكن صدقني سايلنت هيل 2 تتفوق عليها بكل شيء وبذات بالقصة والشخصيات لازم تعطيها فرصة ثانية .

لحبي الشديد لريزدنت ايفل كنت داخل على سايلنت هيل 1 وكنت ابي شي نفس ريزي لكن طلعت مختلفة وماكملتها .. لكن بعد فتره من الزمن رجعت لها على ايام البلاي1 وتعلقت فيها وصرت اقارنها بريزدنت ايفل وافضلها على ريزي1 و 3.

فريق مكون من اعضاء فشلوا بالتأقلم مع أفرقة اخرى وجمعوهم في فريق واحد وطلعوا بهالتحفة الفنية! على قولتهم مجموعة من الفشلة تجمعوا وشوف شنو سووا لول .. ليت كل الناس فشلة نفسهم.

يجب ان تعيد هذه التحفة وتاخذ مكانها فالصدارة :(

اكيد راح اعيد الثاني , ماذكر اي نهاية اخذت ونزلوا لها نسخة Enchanced edition ريماستر محترم متعوب عليه بجودة 4k و 60 فريم.


ادري سؤالي غريب لكني لعبت اللعبه على المحاكي و كانت الفريمات نازله للامانه احس اللعبه بطيئة وثقيلة للعلم مواصفات جهازي ممتازة هل ممكن تشرح طريقه اللعب على 60 فريم ؟ يعطيك العافيه

بجاوب عليك على الخاص.

======================================

للحين ماتشبعت من اللعبة .. في بالي موضوعين زيادة طوال اكتبهم عنها.
 

Hekari

SquallX سابقاً
كانت ذي أول تجربة لك للأول؟

لا .. لعبتها واجد من وانا صغير لعبتها حوالي 6 مرات بس دايماً أعلق عند منطقة المدرسة عقدتني وخوفتني .. جهة البيانو بالتحديد ، ماكان عندي مجلة ولا شي وانجليزيتي كانت ضعيفة.

بس اول مرة اختمها

الحين عديت المنطقة ب Guide وكملت الباقي علي.
 

Sultan/X

Banned
لا .. لعبتها واجد من وانا صغير لعبتها حوالي 6 مرات بس دايماً أعلق عند منطقة المدرسة عقدتني وخوفتني .. جهة البيانو بالتحديد ، ماكان عندي مجلة ولا شي وانجليزيتي كانت ضعيفة.

بس اول مرة اختمها

الحين عديت المنطقة ب Guide وكملت الباقي علي.

تقريبا كلنا علقنا مع البيانو المبالغ بصعوبتة بس بالنهاية اللعبة كانت لمقدار ذكاء البالغين وقتها مع أني أشوف لغز البيانو لازال مبالغ بصعوبته.
 
أعلى