hits counter

Shingeki no Kyojin هل أعطانا الكاتب الفكرة الصحيحة عن العمل من البداية ؟ (سبويلرز)

AMASJ1414

True Gamer
جزء كبير من النقد المبالغ فيه على العمل هو انه في الواجهة بشكل اساسي ومن سوء حظة هذا ،الاوصاف مثل :
  • الاسطوري
  • الخارق
  • المدهش

كلها رسمت في المخيلة منذ البداية ولسبب غير منطقي وغير ملائم لمستوى الحدث،لما تكبر وتنفخ في الشيء فوق مستواه بكثير تصاب في النهاية بخيبة امل كبيرة جدا.


هنا اساس المشكلة

في اعمال اذا تترفع فوق المطلوب تنتج نقد مبالغ به

و انا لا انكر اني كنت ضمن المنتقدين مثلا (فلاش باك ايرين السفاح :cold_sweat:)

و الاخراج و غيره

لكن برضو ما قللت من اجابيات العمل مثل الاوستات او في حلقات اخراجها جدا كان مميز و ايضا الشخصيات مثل ميكاسا او ساشا

العمالقة صعب ينتهي من الان بسبب حدث او اثنين غير مرغوب بهم
 

MH MD

Moderator
مشرف
ما تكلمت عن الأحداث إلا في قصة ميساكا -اللي للآن ما شفت أحد أفتاني فيها بقراءة مختلفة لها-، وحل افتراضي لمشكلة التعمق في الشخصيات.

قصدِك الفلاش باك؟ هذا بالذات أخذ حقه من الذم مني ومن غيري، واعتبرها أكبر سقطة قصصية في الانمي حتى الآن ، انتقدنا هالشيء لدرجة الشبع :satisfied: ممكن ترجعي للموضوع الرسمي للانمي

المضحك فيما يخص مخرجنا، إن الأنمي هذا بدأ يقترح لي إن نجاح أنمي ديث نوت 100% مجهود كتاب القصة، وإن مخرجنا شغله عادي، مو بالقوة اللي تخيلتها :/

هالأمر ليس صحيح، الكثير من الحلقات لديها مخرجها الخاص، مخرج الحلقة السابعة مثلا تاتشيكاوا يوزورو قام بعمل رائع في إخراج الحلقة، الحلقات الأخيرة ما مسكها مخرجين بنفس المقدرة الإخراجية، بدون ما ننسى المشاكل الإنتاجية والتخطيطية الحادة التي يعاني منها الانمي والتي تؤثر على مستواه
أرى وجهة نظرك، وشكرا على التنبيه.
الأنميات اللطيفة موجودة للي يبغى يحصلها، أما الأنميات الأسطورية.... من مراقبتي لسوق الأنمي مؤخرًا، ما تجي إلا في السنة حسنة، إذا ما كان سنتين...
من التيزر حق الأنمي هذا، وبعض الريفيوات كان في دعم لفكرة إن هذا الأنمي هو الأسطورة الجديدة.... بس شكله ما حيكون زي اللي كانوا يتأملونه.

الأعمال الممتازة موجودة، المشكلة في أعمال تتجه لها الأنظار أكثر من غيرها مثل العمالقة والناس يفتكروا ان الانمي هو العمالقة فقط وانه مافي شيء ثاني يسوى غيره، مثلا هذا الموسم نجد انمي Aku no Hana والذي انتهى عرضه أمس...... الانمي من أفضل ما رأيت مؤخرا، ماستربيس، انمي رائع إخراجيا وفنيا، لكن طبعا مافي أحد بيلتفت لهذي النوعية من الانميات للأسف، في الحقيقة هذا الموسم في أعمال أخرى أفضل من انمي العمالقة من ناحية الجودة الكتابية والانتاجية، لكن عمل بشعبية وشهرة العمالقة ما يجي إلا نادرا وكل الانظار تلتفت إليه سواء من محبي الانمي أو غيرهم وهذا الشيء مع إنه ممكن يكون إيجابي نوعا ما لكنه قد يؤدي لعواقب سيئة للأسف، والهايب الزايد مشكلة.

ومرحبا بك معنا في المنتدى وقسم الانمي بشكل خاص، اتمنى تستفيدي من وجودك هنا وتعبري عن رأيك بأريحية تامة ^^
 
التعديل الأخير:

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
أنيس

لأن المنهج اللي اتخذه الكاتب بمسار القصة تقليدي وشفناه كثير بأعمال اخرى, هل هذا الشيء راح يفيد القصة؟ الله اعلم
هل توقعاتنا كانت راح تحسّن الوضع ؟ مبدأيا ومن الانطباع الأولي نعم. الانسان يقيّم الأمور حسب انطباعه الشخصي ونظرته للأمور. ودائما ما يكون الانطباع الاولي مؤثر جدا لحكمنا على الأشياء الاخرى وصعب جدا تغييره فيما بعد.
نجي للسؤال الأهم, هل أنا مجبر انتظر حتى العمل ينتهي واحكم عليه؟ غالبا نعم لكن بشرط يقدّم لي بوادر وخيوط تجذبني اكثر عوضا عن التمطيط والحشو وفراغ الحلقات من أحداث مهمّة ومستوى البيسينج المتدنّي. اللي فعله الانمي العكس تماما وجعلني اتناساه مع مرور الوقت. بدأ برتم تصاعدي مثير ومن ثمّ ضرب بكل شيء عرض الحائط وسلك المسار الآمن وابتعد عن جرأة الطرح المتواجدة بالحلقات الاولى ليتخلى عن أهم نقاط قوته.
كيف تقليدي بالضبط ؟ بعكس اي انمي تشونين اخر الاحداث و القصة ما تتمحور حول شخص واحد و عالم الانمي ما يتمحور حول مجموعة معينة و لكن على عالمه ككل و البطل و مساعديه مجرد اشخاص في التيار ، هل هذا شيء تقليدي ؟ و هل شفنا في بداية مليئة بالاحداث مثل هذي باي انمي تشونين اخر ؟ في الحقيقة هل شفنا بداية افضل من هذه في اي انمي تشونين اخر ؟
و ليش التوقعات اللي وضعتوها كانت بتحسن الوضع ؟ في الاخر اساسيات الجنرا انه يحكيلك عن احداث مش عادية لشخص مش عادي و مش وفات شخص عادي . حالياً الباب اللي مشى عليه الكاتب فتح لي الكثير من التساؤل و التشويق و ما اظن بيجيني نفس الشيء لو مشى نهج موت البطل و تحوله لميكاسا بسبب هوس البعض هنا عليها الشخصية الصامت " و في حالتها الشخصية المساعدة " ابداً ما تنفع للبطولة في هالجنرا و الحلقة اللي خلفت حلقت موت ايرين لما اتمحورت حولها كانت دليل لهالشي ، تلك الحلقة كانت الاقل متعة بين كل حلقاته حتى الآن !
و شكلك ناسي كيف انميات التشونين بالعادة ؟ هذا اسرعهم في البيسنج و اقلهم في التمطيط و الحشو بشكل ماني مصدقه و ما سلك المسار الامن و لكن سلك المسار الطبيعي لعمل من هالجنرا ، احباطكم هذا بمثابة اللي كان يتوقع ان مسلسل كوميدي يتحول لرعب بوسط العمل و ينحبط لانه ما صار !
 

Shaman king

Hardcore Gamer
احباطكم هذا بمثابة اللي كان يتوقع ان مسلسل كوميدي يتحول لرعب بوسط العمل و ينحبط لانه ما صار !

لكن هالشيء حدث فعلا وهو السبب في الانتقادات اللي لحقته، لو ان الكاتب قدم لنا توجه العمل الفعلي على انه انمي بمعطيات شونينية من البداية كان ما في مشاكل.
المشكلة الرئيسية حسب كاتب الموضوع واتفق معه تماما انه العمل ما كان واضح، اي شخص تابع اول حلقات توفع بان العمل بكون شيء للذكرى...لانه ببساطة يقدم افكار ما نشاهد مثلها دائما، وهذا ببساطة ما جعله مميز عند وعن الكل بلا اسثناء...وما اذكر احد كان يشتكي منه او ينتقد الاحداث في اولى حلقاته، لكن بعد ما تحول لعمل مثله مثل كثير اعمال اخرى، ببساطة هو فقد ما كان يميزه عنها، ولو ان العمل بشكل عام ناقص ببعض جوانبه الا ان حمله لفكرة فريدة من نوعها في البداية شفعت للاخطاء الاخرى، وما شاء الله الاعضاء حللوا اغلب السلبيات فيه وبرايي انه اكبر خطا لدى اي كاتب انه يحمل عمله كل تلك السلبيات في الكتابة والعمل لا زال في بدايته، العمل بعاني مستقبلا لو ما تم تعديل الوضع من قبله.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
لكن هالشيء حدث فعلا وهو السبب في الانتقادات اللي لحقته، لو ان الكاتب قدم لنا توجه العمل الفعلي على انه انمي بمعطيات شونينية من البداية كان ما في مشاكل.

كيف يقدم معطيات ؟ هو من البداية نوعه تشونين و لكن يحمل افكار اوريجنال و مفدم بأسلوب جديد . تبغاه يكتبلك تحذير قبل كل حلقة بأنه انمي تشونين مثلاً ؟ هذا مش منطق .
المشكلة الرئيسية حسب كاتب الموضوع واتفق معه تماما انه العمل ما كان واضح، اي شخص تابع اول حلقات توفع بان العمل بكون شيء للذكرى...لانه ببساطة يقدم افكار ما نشاهد مثلها دائما، وهذا ببساطة ما جعله مميز عند وعن الكل بلا اسثناء...وما اذكر احد كان يشتكي منه او ينتقد الاحداث في اولى حلقاته، لكن بعد ما تحول لعمل مثله مثل كثير اعمال اخرى، ببساطة هو فقد ما كان يميزه عنها، ولو ان العمل بشكل عام ناقص ببعض جوانبه الا ان حمله لفكرة فريدة من نوعها في البداية شفعت للاخطاء الاخرى، وما شاء الله الاعضاء حللوا اغلب السلبيات فيه وبرايي انه اكبر خطا لدى اي كاتب انه يحمل عمله كل تلك السلبيات في الكتابة والعمل لا زال في بدايته، العمل بعاني مستقبلا لو ما تم تعديل الوضع من قبله.

و الآن يعني ما صار للذكرى ؟ ابسألك سؤال ، هل قد شفت انطلاقة لانمي تشونين افضل من هذا ؟ او شي قريب حتى ؟ اذاً ليش ما هو للذكرى ؟
و العمل ما اتحول لشي هو من الاول كان و لا يزال اسمه انمي تشونين المشكلة اللي ما كان عارف ايش نوعه و جالس يبني سيناريوهات في مخه و ما حصلت و انحبط . بعدين هو طول العمل و هو يعطيك هنتس و حاطلك لقطت ايرين و ابوه و المفتاح و السر اللي يحوم حوله يعني من الخطأ اصلاً انك تفترض نهاية او تحول البطل بينما لا زال الكثير من الاشياء اللي حطها لنا الكاتب لنترقبها منه و لنكتشفها ، يعني هو فعلاً ما اخطأ بشي حقيقةً . و كون السيناريو اللي يتمناه شخص ما حصل ما يعني انه فقد شي ، في الحقيقة لا زال نفس العمل بالعرض و العالم الاوريجنال بين باقي الجنرا . بعدين ايش هي هالاخطاء و السلبيات ممكن تذكرها لي ؟
 

Super Shadow

True Gamer
عذرا ، صحيح أني قلت ما برد على الموضوع لكن برد على سوء التفاهم الي صار

صاحب الموضوع إن ما خاب ظني كان يتكلم عن الأنمي، مو عن المانجا. أنا قاعدة أتكلم عن الأنمي. عن قصة يفترض إنها تبنى وتنتهي في 25 حلقة، عن قصة سمعت إن كاتبها الأصلي/المانجكا هو اللي حيكتب نهاية الأنمي بنفسه.

وعن أنمي كما وضح لي، ما تغير كثير عن مانجتها إن كان ما حسنها ورتب أحداثها لا أكثر!!
ولأ، شخصيا وعن تجربة: كفاية علي أشوف كيف تعامل لي مع لب الشخصيات الرئيسية وطريقة عرضه لقصصها عشان أعرف إن في مشكلة حتفسد علي تقبل الأحداث القادمة.

"الانتقاد لمجد الاستمتاع بالانتقاد"؟ غريب، أنا مثلا لا أعرفكم ولا تعرفوني وهذي أول مشاركة لي واحتمال كبير تكون الأخيرة. أحصل مجد أو تباهي على مين مثلا؟ هههههه صدقني، النقد مو شرط معناه التذمر والتحطيم وكفى. أنا لما أنقد، أوصل للكاتب/ لاستديو الفيدباك حقي سواء الإيجابي أو السلبي، هذا يساعدهم إنهم يضمنون إن أعمالهم القادمة تكون أفضل، وتكون قادرة إنها تحصل على إعجاب فئة مختلفة أكثر؟ ترى النقد وسيلة للنجاح، وفي نفس الوقت، أنا كذا أساعد إن الناس ما تظلم أعمال أخرى أفضل -إن وجدت- بتقديم الأنمي هذا عليهم رعم عيوبه، وأنت تذكر لي مجد ما مجد لاسم مستعار حتى بدون هوية ومشاركة واحدة بس........ :\

أنا عارف أنه يتكلم عن الانمي ، و نحنا كقراء المانجا الزبدة من كلامنا للاخوان أنهم يعطون الانمي فرصة لأنه من وجهة نظرنا من الظلم الحكم عليه الآن

مدري شو دخل أعرفكم ولا ما أعرفكم و هوية و الخ، كلامي كان استنتاج من ردج الأول الي ما أشوف الانتقاد فيه أي منطقية و علقنا عليه بس ، و بعدين كيف الاستديو بيقرون كلامك؟ بيدخلون المنتدى مثلا و بيشوفون ردك؟؟ أصلا العمل نجح نجاح كبير و دام الأغلبية راضيين ليش ينظرون للأقلية فرضا اذا كانت انتقادهم مقنع ؟؟

شو الي مجد ما مجد؟؟!! انتي بروحج قلتي انج جديدة على المنتدى فكيف عرفتي اني مجدت اﻻنمي عشان اﻻسم بس ، انا اول شخص الي تكلم عن المانجا و عمل لها موضوع رسمي في ذاك الوقت و ذكرت انطباعي عنه الريدي و خلصنا ، و انتي قاعدة تقولين انج جديدة على المنتدى و تتقولين علي اني مجدت اﻻنمي في مشاركة وحدة بس؟؟! كيف تيجي هذي :/

مو مقتنع، عادي، مو شرط نتفق. هههههههه أبدا لا ألف ولا ياء، هذا تخصص الناس اللي وظيفتهم نقد الأنميات وتقييمها من وإلى.
بعدين وين مزاجي فالموضوع؟... هل كذا معناه النقاد لما ينتقدون الأفلام أو المسلسلات لأنهم كانوا يبغون شيء يصير بس شافوا القصة ما مشت على مزاجهم والسيناريو حقهم؟! أنا فاهمه فكرتك، بس صدقني مو هذا همي

أنا هنا يا إخوتي الأعزاء قاعده أقول إن الأنمي فيه مشاكل جوهرية في بناء وتكوين أي قصة في الحياة! أخطاء المفروض ما تكون همي لما أتابع أي أنمي حتى، المفروض يكون همي كمتفرج عادي هو إذا القصة عجبتني ولا لأ إلخ.
بس أخطاء تخلخل بناء القصة زي كذا، تضيع عن أعين البعض بمشاهد الأكشن.. هذي ما فيها سيناريو حقه ولا سيناريو حقي هذي فيها كاتب لازم يعطى دروس أو محرر يفصل لأنه ما قام بشغله، واللي هو تقويم المانجكا والمانجا قبل ما يدي الأوكي لنشرها.

ما تكلمت عن الأحداث إلا في قصة ميساكا -اللي للآن ما شفت أحد أفتاني فيها بقراءة مختلفة لها-، وحل افتراضي لمشكلة التعمق في الشخصيات.

أكيد طبعا مو لازم نتفق بس في شي اسمه منطقية ، بالنسبة لكلامك عن قصة ميكاسا ، راح أحط الاقتباس و نظرية الأخ اياد حول الي صار

علميا و طبيا , استجابة جهازنا العصبي مقسمة لقسمين :
- Sympathetic Nervous System :
المسؤول عن حالات Fight & Flight (( اضرب و اهرب )) .
مثال : فجأة ظهر أمامك قاتل / وحش كاسر , هنا جسمك راح يتصرف بشكل يعطي الأولوية للحياة .
قلبك يبدأ ينبض بشكل جنوني , أحاسيسك و إدراكك تصل لأقصى حد , جهازك التنفسي يتسارع و قصبتك الهوائية تتوسع , عينك تتوسع حتى ترى لمدى بعيد , عضلاتك تحصل على الحظ الأوفر من تزويد الدم و بالتالي يصير عندك قوة جسدية فوق الطبيعي .
مافي وقت للتفكير في الهضم أو الجهاز التناسلي , و بالتالي يهملها جسمك تماما .
و هرمون الأدرينالين هو المسؤول عن كل هالتغيرات .
و بالتالي الأولوية القصوى هي الحفاظ على حياتك , حتى لو تضمن ذلك انك تقتل غيرك أو انك تنجرح بشكل كبير .

- Parasympathetic Nervous System :
المسؤول عن حالات Rest & Digest (( نام و اهضم )) .
مثال : انت جالس في بيتك , تغديت و مستلقي .
جسمك يبدأ يعطي الأولوية للهضم , افراز اللعاب المائي , ذهنك صافي , إدراكك مريّح , دقات قلبك هادئة , نفسك مستقر , عضلاتك في حالة استرخاء .

و في قصص كثيرة من الواقع تثبت قوة الأطفال و قدرتهم على القتل !
ما أريد أفتح نقاشات مخالفة , لكن لنا أهل و أقارب في سوريا و أصدقاء كثر في مدن في الأطراف تعرضت للمجازر يلي تسمعوا عنها يوميا .
و مع ذلك نسمع بشكل شبه مستمر عن بطولات من مراهقين و أطفال و طرق قتل و دفاع عن عائلاتهم مو طبيعية و خيالية .
الإنسان تحت ظروف تهديد الحياة ممكن يتصرف بغرائزه بشكل لا يتصور حتى يدافع عن حياته .

و مرة أخرى , عمل من نسج الخيال , مهما حاول الكاتب يقربه بالواقع فتبقى مهمة صعبة جدا .

و بنظري تفسيره أشوف منطقي

مره ثانية، أسلوب الدفاع بالتحجج بأنميات ثانية أنا أصلا ما أشوفها حتى، خاصة فيري تايل وبليتش. موضوعنا هنا عن أنمي هجوم العمالقة، خلينا على هجوم العمالقة إذا ممكن.

الخيال وارد في الأنمي، أصلا من يوم ما تؤلف قصة وإن كانت بطبيعة واقعية أنت هنا بديت تشتغل بالخيال.
بس الواقعية في القصص حتى كقصة أنمي تظل مطلوبة وإن كان خيالي، خاصة إذا شخصياتك بشر!! ولا كيف تبغى الناس تحس بها؟ أنا حريصة جدا على الواقعية في النفسية البشرية، وأكون شديدة النقد لما أتعامل مع أنميات زي أنمي هجوم العمالقة اللي يفترض إن ناس فاهمه شغالة عليه -زي المخرج-.

لا ما عليش ، اذا أنتو تشوفون العيوب الكبيرة في الانميات الأخرى شي بسيط و لقطة بسيطة في الانمي العمالقة عيب كبير لازم نسوي مقارنة عشان تشوفون التناقض الي عندكم

بالنسبة للواقعية البشرية ، مدري ليش هي لازم تكون مطلوبة بشكل كبير جدا ، يعني أنتي تشوفين أن فيري تايل مثلا أو بليتش فيهم واقعية بشرية كبيرة جدا عكس العمالقة ؟؟؟!!

نحنا هنا نتكلم عن أنمي "شونين" و مش دراما أو سينين أو رومانسي

الأنمي؟؟ جوائز؟؟ أصلا يا أخي كيف يآخذ أنمي قصير جوائز وهو ما انتهى عرضه؟!! سويت بحث وما لقيت اللي تتكلم عنه! وعن أي نجاح ساحق؟ كل اللي شايفته الآن شعبية قوية، بس من تجربة مو كل شي يكون عليه شعبية يترجم على إنه قوي، أنت بنفسك عددت أنميات مشهورة وقلت إنها فيها استهبال.
وصدقني، طبقا لنظريتي أشك إن الشعبية هذي حتستمر كثير بعد ما الأنمي ينتهي، إن ما كان قبلها.

نرجع لموضوع الجوائز، حتى المانجا ما وجدت لها جوائز تذكر!! إلا الآن ما لقيت إلا جائزة وحده من مجلته الشهرية اللي يعرض فيها نفسها، والمجلة هذي دون شهرة الجمب نفسها.
ومبيعات المانجا من نظرة عامة على مخطط الأوريكون كانت عادية جدا، ما ازدادت إلا مع عرض الأنمي/بداية أخباره والعرض القصير، وهذي ظاهرة تصير مع غالب المانجات اللي تتحول لأنميات، يعني حتى هي مو مقياس لقوة الأنمي/المانجا.

مره ثانيه، أي جوائز للأنمي؟! أي نجاح؟! إذا في موضوع واضح يخصها وأنا فوتته في بحثي، يا ليت تساعدني وتقولي عنه.

لا تطالبيني بمصدر اذا أنتي ما عندك مصدر أن مبيعات المانجا عادية

مثل ما قال أنيس ، شوفي انطلاقة في الانمي هذا و قارنيه مع أي انمي شونين آخر و لاحظي الفرق

المانجا من العشر الأوائل و تفوقت على مانجا بليج و ناروتو لفترة و هذا في السنة الي طافت قبل ما يصدر الانمي ، و الأخ حسين قبل فترة حط مبيعات المانجا باليابان مؤخرا

http://www.true-gaming.net/home/154089/

و اذا أنتي تشكين الشعبية بتستمر أو لا فهذا شأنج و مش لازم الكل يشوف أن نظريتك حول الانمي أو الشخصيات صحيحة و يمشون على معاييرج

زيادة على ذلك

جحت مانجا Attack on Titan في تصدر مبيعات الكتب و القصص المصورة في موقع البيع الإلكتروني الأشهر على وجه الكرة الأرضية Amazon، وهذا إنجاز مذهل للغاية و يعني بأن المانجا تجاوزت “حالياً” مبيعات أعمال فائقة الشعبية مثل كوميكس Walking Dead و Batman و مانجا ناروتو و بليتش و ما إلى ذلك من الأعمال الشهيرة، الأنمي سرى بين المشاهدين كما تسري النار في الهشيم و أصبح حديث الساعة في جميع الأوساط و ساهم بزيادة شعبية المانجا بشكل عملاق، تتناول أحداث القصة هجوم العمالقة على المدينة الدائرية المحصنة بأسواق شاهقة الارتفاع والتي تمثل المعقل الأخير للجنس البشري من أجل إهلاكه.

http://www.true-gaming.net/home/154645/

اذا هذا ما تشوفينه مقياس نجاح عيل مدري شو هو مقياس النجاح عندج :\

بالنسبة للجوائز بصراحة أنا سمعت كلام الاخوان و صدقته شخصيا و ما عندي مصدر حوله

لأ الصراحة، أنا كتبت ردي بناء على الموضوع نفسه وما قريت كل الردود. لكن الشيء الثاني أنا لما أكتب كلامي هنا وأنتقد الأنمي ما يعني إني مؤيده لكل معارض للأنمي، أنا أمثل الكلام اللي أنا كتبته بنفسي. ما أدري إذا قلت هذا في ردي السابق، بس موافتي لكلام صاحب الموضوع كانت جزئية، زي كلامه عن موت إيرن وتقطعه لأشلاء، هذي شفتها مثلا عادية، الأشلاء والدماء كانت من يده اللي انقطعت لما عض عليه العملاق، بينما الباقي بلعه بلع.
بس أكيد يبقى كيف قاوم العصارة المعدية الحامضة، بس هذي من الأشياء اللي نقول هذا أنمي خيال مو لازم هذي التفاصيل تكون منطقية

اللي ما قدرت أغض البصر عنه في خصوص الأحداث، هو تعامله مع إيرن في ماضي ميساكا، هذا يخص نفسية بشر أساسية.

هذا الرد ما كان موجه لك أصلا ، لكن عموما العصارات المعدية الحامضة ما تذوب كل شي بسرعة البرق :\ و المشهد حتى ما كان جدا طويل

بالنسبة لقصة ميكاسا و ايرين ، ذكرنا حول موضوعها
 
التعديل الأخير:
أعلى