hits counter

الموضوع الرسمي Shenmue I&II | シェンムー I&II 『لـنبدأ هذه الملحمة... من جديد!』

Dark Phantom

Hardcore Gamer
شباب شريت الجزئين بس حاب اعرف هل تم إصلاح جميع المشاكل بالجزئين او لا ؟؟
 

Suzuki Yu

True Gamer
شباب شريت الجزئين بس حاب اعرف هل تم إصلاح جميع المشاكل بالجزئين او لا ؟؟
على الPC معظم المشاكل محلولة عن طريق البيتا باتش.

على الكونسولز عندك مشاكل متعددة لسه ماحلوها:

شينمو ١
- مشاكل متعددة بالصوتيات (انخفاض/ارتفاع بالصوت، عدم ظهور صوت معين، أصوات بعض الموسيقى فيها أخطاء)
- مشاكل عشوائية مع الكتسينز يصير جليتش يخلي الكتسين يثبت على أوبكجت معين وفقط تسمع الحوار وتشوف السبتايتل (نادرة الحدوث لكن مزعجة)
- بالفترات الليلية حتلاحظ أنه مع كل لقطة جديدة المكان يكون مظلم زيادة بعدين يفتح (ماهي سوبر مزعجة لكن ملاحظة وبامكانك تخفيف اثرها بزيادة الكونتراست ٢٠%)
- ميني جيم Exite QTE بروكن حاليا
- ميني جيم سبيس هارير ما يوفر تحكم بديل بين الإنالوج والD-Pad
- تلفيل الحركات فيه شي خطأ يمنع البروجرس بشكل طبيعي.
- أثناء القتال لما ترمي شخص على مجموعة أشخاص ما يتأثروا ولم تمسك شخص من ذراعه وبالاثناء تحاول تركل خصم آخر ما تمسك معك الضربة.
- نادرة جدا لكن حصلت للبعض انه اللعبة في وقت ما بالميناء تدخلك منظور الشخص الأول (تنحل لما تسيف وتخش اللعبة ثاني)


شينمو ٢ عندها مشاكل أقل
- مشاكل مع موسيقات اللعبة (بشكل أكبر من الجزء الاول) النوتات ماتطلع بالشكل المطلوب.
- نفس الجزء الأول ميني جيم سبيس هارير ما يوفر تحكم بديل بين الانالوج والD-Pad وزيادة انه زر فوق يعطيك تحت والعكس.



باتش نسخة الPC الحالي حل 95% من مشاكل الصوت بالجزئين.
وحل مشكلة الفترات الليلية اللي بالجزء الاول
وحل جزئيا ميني جيم Excite QTE بالجزء الاول لكنه مازال بروكن
مشاكل الكتسينز بالجزء الاول اتقلصت عن أول
حل مشكلة المنظور الاول بالجزء الاول
 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
سيجا أصدرت البيتا باتش الثاني على الPC
https://steamcommunity.com/app/758330/discussions/0/1737715419897668912/

مع هذي الفيكسز:

Patch notes (v2):

UI
• Fixed various instances of incorrect help screen text displayed around the game.
• Fixed various instances of incorrect button prompts being shown in the HUD.
• Fixed duplicated button prompts in QTE Title 2.
• Fixed an occasional issue when transitioning into the menu when in Shenmue 1.
• Fixed an issue with 2560 x 1080 UI resolutions.
• Fixed issues with resolutions wider than 2560.
• Fixed an issue with QTE prompts not flashing.

Controls
• Fixed inconsistencies when sparring in the dojo.

Graphical Issues
• Fixed various character skinning issues.
• Fixed an issue that caused bloom to re-enable itself when opening the notebook.
• Fixed an issue that would cause crushed blacks on some hardware setups.
• Fixed various instances of missing geometry and textures.
• Fixed various issues with cameras being incorrect in cut scenes.
• Fixed issues with hair sometimes rendering slightly transparent.
• Fixed some instances of missing facial animation.
• Fixed occasional issues with cloth rendering.

Miscellaneous
• Fixed an issue that caused increased CPU load on some hardware.
• Various stability improvements.
• Fixed a soft-lock when playing Shenmue 1 arcade games past Ryo’s bed time.
• Fixed an issue that could cause stuttering on monitors that support 75Hz refresh rates.
• The gong in Bunkado Antiques can now be interacted with.
• Fixing various instances of localisation issues.
• Fixed an issue in Shenmue 1 where sleeping would sometimes not update move experience.
• Various performance improvements.

Audio
• Fixed various instances of crackling background music.
• Fixed crackling while listening to cassettes.
• Fixed various issues with arcade game audio.
• Fixed issues with rain.
• Fixed issues with some sound effects not looping correctly.
• Fixed issues with some sound effects crackling.
 

Unknown

Fake Gamer
الفريق الي مساك البورت سيئين! .. مو براضي عليه لين يعملوا حاجه تستدعي اقول برافو .. مافيه شي غير على الاقل يبدوا يعدلوا ببعض التكستشرز على الاقل لملابس ريو لول
 

Suzuki Yu

True Gamer

جماعة الكونسولز صبركم وصل لنهاية..
ان شاء الله الاسبوع القادم راح تنزل الباتشات على الكونسولز.


الفريق الي مساك البورت سيئين! .. مو براضي عليه لين يعملوا حاجه تستدعي اقول برافو .. مافيه شي غير على الاقل يبدوا يعدلوا ببعض التكستشرز على الاقل لملابس ريو لول
مافي خطة انهم يشتغلوا عليها اصلا.
يبغوا اللعبة تحافظ على المظهر الاصلي لها ولمسات طفيفة فقط على الريزلوشن والاضاءة.
لو جابوا مودل ريو من شينمو 2 كان افضل بس اتصور كان راح تكون فيه بعض الصعوبات أيضا بالانميشنز والكتسينز.

وعلى فكرة sometimes المحافظة على المظهر الاصلي أفضل.
الأمثلة اللي شفتها من الفانس حاليا مثلا موديل جديد للجنز صحيح انه التكستشرز أجود لكن الارت والجمالية أضعف.
whKeJDm.png
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
الفريق الي مساك البورت سيئين! .. مو براضي عليه لين يعملوا حاجه تستدعي اقول برافو .. مافيه شي غير على الاقل يبدوا يعدلوا ببعض التكستشرز على الاقل لملابس ريو لول
الفريق الوحيد اللي ممكن يعمل overhaul للعبة هو فريق بلوبوينت متخصصين في الريماسترز لكن سيجا تبي شغل على السريع ابو رخيص لهذا السبب توجهوا لـ d3t و قالوا لهم انقلوا اللعبة كما هي مع بعض التعديلات الطفيفة.
 

منتقي

True Gamer
على وشك انهي اعادة تجربة الجزء الأول .. والباتش الجديد للكونسولز جاء بوقته على استعدادي للجزء الثاني


مستمتع بالتجربة الرايقة
 

Suzuki Yu

True Gamer
الفريق الوحيد اللي ممكن يعمل overhaul للعبة هو فريق بلوبوينت متخصصين في الريماسترز لكن سيجا تبي شغل على السريع ابو رخيص لهذا السبب توجهوا لـ d3t و قالوا لهم انقلوا اللعبة كما هي مع بعض التعديلات الطفيفة.
أتصور ريميك للعبة زي شينمو والأنظمة اللي فيها حتكون صعبة جدا حتى على فريق مبدع زي بلوبوينت.
وحيكللللللف بيليف مي حيكلف مرة كثير فوق ماتتصور... خصوصا الجزء الثاني.
نو واي سيجا تحط faith للدرجة ذي بالسلسلة بالوقت الراهن.
 

Suzuki Yu

True Gamer


أحب ريفيوهات الادمي هذا مهما كانت XD
 

Suzuki Yu

True Gamer
حلقة من الرائع سعيد الشامسي بعد تجربة أولى للسلسلة بعنوان "شينمو مب ياكوزا"
 

Suzuki Yu

True Gamer
للتو أنهيت كولكشن شينمو 1&2 على الPC. المفروض تكون عندي الأتشيفمنتس كاملة لكن شكله صار جليتش مع اثنين منهم وما طلعوا لي!
مو مشكلة حعيد الالعاب هذي ثاني في وقت مش بعيد.

ماي جاد قد أيش هذي التجربة بأمكانها ترسم الابتسامة في وجهي بكل مرة أخوضها فيها.

الجزئية الاخيرة بالجزء الثاني
لحظات غاية بالجمال استجمام وتمتع بطبيعة المكان والموسيقى المريحة هدفها فقط نقلك وتهيأتك لفصل مهم بالقصة في رحلة للتعرف على هذه الفتاة التي تمثل مفتاح جوهري بالاحداث.
كمية الحوارات اللي تدور بينك وبينها خلال هذي الفترة القصيرة أطول من حواراتك مع أي شخصية أخرى بالسلسلة وعلى الرغم من بساطتها وعاميتها لكنها مثيرة جدا للاهتمام من خلالها تعرف عنك وتعرف عنها وتعرف بيئتها المليئة بما تجهل وتعرفها أنت على الoutside world اللي هي كفتاة ريفية تجهل عنه أبسط الأمور وهذا كله يخلي الحوارات تطلع انترستنج وممتعة... تشابتر غاية بالجمال وخير مثال على قد أيش اللعبة هذي تمسكت بقرارات فنية جرئية جدا بالتنفيذ.

أحب هذي السلسلة.

وفي كل مرة أعيد هذي الجزئية أفتكر كلام سوزوكي عن الجزء الثالث وأتحمس جدا لهذا الجانب واللي ذكر فيه أنه كمية الحوارات اللي حتدور بينك وبينها راح تكون مهولة وبعض الاحيان تكون أمور جانبية عامة علاوة انه راح يكون في نظام افينتي معاها راح يأثر على علاقتك معها.

ملاحظاتي على نسخة الPC اللي أستطيع القول أنها ممتازة جدا مع آخر تحديثات بالجزء الثاني ما واجهتني غير أثنين أوستات مازالوا لا يعملوا بالشكل المطلوب وحدة فيهم كارثية تبع Da Yuan Apartments وأثنين غيرهم صوتهم منخفض شوية.
لاحظت مشكلة بسيطة برضوا أنه في بعض الاماكن زر الهيلب فيه مشكلة ومايظهر معلومات مفيدة.


الآن بانتظار باتش نسخة الكونسولز عشان أبلش على الPS4
 

Suzuki Yu

True Gamer

سحقا ):

حيتأخر باتش الكونسولز للاسبوع اللي يبدأ 17 سبتمبر.

شكلي بالاثناء حبدأ ألعب دراجون كويست 11
 

The Last Lombax

In a new adventure~

سحقا ):

حيتأخر باتش الكونسولز للاسبوع اللي يبدأ 17 سبتمبر.

شكلي بالاثناء حبدأ ألعب دراجون كويست 11
للاسف انتظار التجربة بيطول اكثر اذا، جربت الاول لنص ساعة وصار لي جليتش العروض مرتين مع اني منزل الباتش
 

Suzuki Yu

True Gamer
للاسف انتظار التجربة بيطول اكثر اذا، جربت الاول لنص ساعة وصار لي جليتش العروض مرتين مع اني منزل الباتش
الباتش اللي على الكونسولز قديم.
مو هو اللي حل معظم المشاكل على الPC.

نسخة الPC لسه جايتها باتشز أضافية تحل بقية الأمور اللي بقيت.
الظاهر انهم مايبغوا ينزلوا باتش على الكونسولز الا وهو يحتوي على معظم الessential update
مع الاسف المفروض الrelease window للعبة يكون في سبتمبر مع كل الابديتات المهمة لكن سيجا الظاهر قررت تشغل الفانس testers بدل مايوظفوا للمشروع /:

بالنسبة لمشكلة الكت-سينز هي مو مرة frequent لكن اذا صارت معاك مرة لازم تخرج من اللعبة لانه حيصير chain لنفس المشكلة بالكتسينز اللي بعدها.
 

Pineapple

True Gamer
للاسف انتظار التجربة بيطول اكثر اذا، جربت الاول لنص ساعة وصار لي جليتش العروض مرتين مع اني منزل الباتش
اذا عندك بي سي العب عليه , النسخة الافضل الى الآن مع كل التحديثات , الكونسول مطول.
 

Suzuki Yu

True Gamer
مقالة انترستنج من PC Gamer مع التكنكال دايركتور للبورت يتكلم فيها عن الصعوبات اللي واجهوها وبعض الامور المثيرة للاهتمام اللي لاحظوها
https://www.pcgamer.com/how-sega-brought-shenmue-back-to-life-on-pc/

أكثر شي لفت انتباهي..

Did you find anything interesting in the source code?


The moon in Shenmue 2 is not a texture. It’s an actual 3D object in the distance correctly lit by the sun direction. This produces accurate phases. We were surprised by this level of detail!

The Lucky Hit games adjust the physical behavior of the ball based on the weather and temperature, calculated by the time of day.

واو!
البروجرامرز باللعبة هذي سوزوكي جبلهم الصرع مؤكد.
وهذا غيض من فيض.
 

G_kirby

Hardcore Gamer
أنهيت الثاني.

الأول جاب شعور أنك بمكان تعرفه، والناس اللي فيه تعرفهم ويعرفونك. روتين يومي لكل شخصية بكامل التفاصيل، تعرف الشخص أ وين بيكون الساعة ب. الشيء هذا بحد ذاته يثير الإعجاب لكن الثاني مختلف. أنت بمكان جديد عليك، الناس اللي فيه ما تعرفهم ولا يعرفون ريو، تفكر بكل خطوة تخطوها. مئات الشخصيات، مئات المحلات، مئات البشر اللي يمشون بالشوارع.

شينمو ٢ خريطة حقيقية لكيف تصنع Sequel. ماهو بس يرضي لاعبين الجزء الأول ويكتسب جمهور جديد، يأسرهم تماماً (double down على كل شيء كان بالأول). ما فيه مهمتين تسويهم متشابهه. مفهوم بناء المهمات هنا يختلف، اللعب على وتر عالي جداً ما يتكرر بألعاب العالم المفتوح وال AAA بشكل عام. لازم بالعادة يتخللهم تكرار بالمهمات لاستغلال مساحة العالم وعدد الشخصيات ولأنه شيء مكلف. هنا لا.

نقاط عشوائية أعجبتني

+ مره ثانيه، كل شخصية تقدر تتكلم معها، الكلام يختلف تماما حسب مكان ريو (يأشرون لك على اتجاه الطريق! إنجاز تقني يوجب رفع القبعة) وتقدمك بالقصة. التفكير بالنقطة هذه لحالها كفيل أنه يسبب لك صداع.

+ تعدد الوظائف نقطة أعجبتني كثير بالثاني (تخصيص زر للشيء هذا!)

+ العمل الصوتي، مره ثانيه، ضخم جداً! ما أتخيل حجم العمل والوقت اللي انصرف عليه. شيء مذهل بحق.

+ كمية التفاصيل، مره ثانيه، شيء قدر يوقف في وجه عوامل التعرية مع مرور الزمن. ما اذكر اني لعبت لعبة وجلست اطالع بالمحلات والأشياء المعروضة وغيرها. شعور غريب فعلاً.

+شينمو ١ و ٢ هي احتفال بالثقافة و Embracing our differences. نقل مليء بالقيم والمبادئ لثقافة لا زالت تثير إهتمامي واحترامي. أكثر لعبة تكرر في ذهني كلمة فن او Art أثناء لعبها.

+ شخصيات تتعلق فيها وتحبها. كتابة رائعة للشخصيات كافة، كل شخصية لها نبرتها الخاصة المختلفة عن غيرها، ولها أهدافها الخاصة، شيء (آخر) نفتقده كثير بألعاب اليوم.

+ القصة مترابطة تماما مع الأول. ما أعتقد مرت علي لعبة تكون مخطط أنها تنزل على شكل عدة أجزاء بقصة وحده ضخمه؟ شيء مكلف وفيه مخاطرة لأنك ما تضمن نجاح الأول (اللي بيكون ناقص بالقصة) علشان تشتغل على الثاني.

+ شخصية Shenhua تدخل القلب مباشرة. استمتعت بالمشي والحديث معها. شعور Euphoria وانت تمشي المناطق الخضراء الواسعة أقرب ما يكون حلم. نفس الشعور تقريباً مر علي وانا أشيل الكتب بمكتبة Man Mo Temple.

+ معنى كلمة Shenmue استغرق بس +40 ساعة لعب.

+ البرج الأخير تبع Yellow Heads عطاني شعور الدنجن كراولر. ممتع جدا. Ren رهيب هنا. برضو Yuan مع المنشار يطاردك مش ممكن الحماس!

+ الQTE عند الحلاق. يا إلهي.

+بنهاية اللعبة، تحديدا أثناء القتال مع Dou Niu، الشخصيات بالخلفية وتسمعهم يوجهونك، حسيت فعلاً باهتمامهم وخوفهم على ريو! تذكرت فوكو-سان وجلسات التدريب معاه بالجزء الأول، التدريب بالحديقة مع Jianmin Tao وأكيد الجميلة Xiuying Hong.

+سؤال عن نسخة الدريمكاست، بخصوص ال Ghost Hall Building. اللي أعرفه ما فيه quick save شلون تقدر تعدي الشيء هذا؟ QTEs سريعة جدا! ما اقدر اتخيل كم شاشة ويد انكسرت.
بالنهاية أنا سعيد تماماً بالتجربة. رحلة لن تتكرر. أنتظر الجزء الثالث على أحر من الجمر. الانتظار لمدة سنة بيكون صعب، ما اقدر اتخيل طول انتظار الفانز القدامى.
العقل اللي قدر يطلع لنا التحف هذه، على الأغلب ما بيتأثر مع مرور الزمن. في الحقيقة، ستزداد أفكاره صقلاً. لي عودة للعبتين إن شاء الله قبل الثالث علشان أعيش التجربة من جديد.
 

retha

from a parallel universe
للآن في حيرة من أمري ألعبها ولالا، أكيد راح أنتظر إلى أن تتعدل اللعبة بالكامل للبس4 لكن نقطة الـ QTE وتجربتي لياكوزا (الي ما عجبتني أبداً أبداً) مسببة لي تخوف من شراء الكولكشن.
 

Suzuki Yu

True Gamer
أنهيت الثاني.

الأول جاب شعور أنك بمكان تعرفه، والناس اللي فيه تعرفهم ويعرفونك. روتين يومي لكل شخصية بكامل التفاصيل، تعرف الشخص أ وين بيكون الساعة ب. الشيء هذا بحد ذاته يثير الإعجاب لكن الثاني مختلف. أنت بمكان جديد عليك، الناس اللي فيه ما تعرفهم ولا يعرفون ريو، تفكر بكل خطوة تخطوها. مئات الشخصيات، مئات المحلات، مئات البشر اللي يمشون بالشوارع.

شينمو ٢ خريطة حقيقية لكيف تصنع Sequel. ماهو بس يرضي لاعبين الجزء الأول ويكتسب جمهور جديد، يأسرهم تماماً (double down على كل شيء كان بالأول). ما فيه مهمتين تسويهم متشابهه. مفهوم بناء المهمات هنا يختلف، اللعب على وتر عالي جداً ما يتكرر بألعاب العالم المفتوح وال AAA بشكل عام. لازم بالعادة يتخللهم تكرار بالمهمات لاستغلال مساحة العالم وعدد الشخصيات ولأنه شيء مكلف. هنا لا.

نقاط عشوائية أعجبتني

+ مره ثانيه، كل شخصية تقدر تتكلم معها، الكلام يختلف تماما حسب مكان ريو (يأشرون لك على اتجاه الطريق! إنجاز تقني يوجب رفع القبعة) وتقدمك بالقصة. التفكير بالنقطة هذه لحالها كفيل أنه يسبب لك صداع.

+ تعدد الوظائف نقطة أعجبتني كثير بالثاني (تخصيص زر للشيء هذا!)

+ العمل الصوتي، مره ثانيه، ضخم جداً! ما أتخيل حجم العمل والوقت اللي انصرف عليه. شيء مذهل بحق.

+ كمية التفاصيل، مره ثانيه، شيء قدر يوقف في وجه عوامل التعرية مع مرور الزمن. ما اذكر اني لعبت لعبة وجلست اطالع بالمحلات والأشياء المعروضة وغيرها. شعور غريب فعلاً.

+شينمو ١ و ٢ هي احتفال بالثقافة و Embracing our differences. نقل مليء بالقيم والمبادئ لثقافة لا زالت تثير إهتمامي واحترامي. أكثر لعبة تكرر في ذهني كلمة فن او Art أثناء لعبها.

+ شخصيات تتعلق فيها وتحبها. كتابة رائعة للشخصيات كافة، كل شخصية لها نبرتها الخاصة المختلفة عن غيرها، ولها أهدافها الخاصة، شيء (آخر) نفتقده كثير بألعاب اليوم.

+ القصة مترابطة تماما مع الأول. ما أعتقد مرت علي لعبة تكون مخطط أنها تنزل على شكل عدة أجزاء بقصة وحده ضخمه؟ شيء مكلف وفيه مخاطرة لأنك ما تضمن نجاح الأول (اللي بيكون ناقص بالقصة) علشان تشتغل على الثاني.

+ شخصية Shenhua تدخل القلب مباشرة. استمتعت بالمشي والحديث معها. شعور Euphoria وانت تمشي المناطق الخضراء الواسعة أقرب ما يكون حلم. نفس الشعور تقريباً مر علي وانا أشيل الكتب بمكتبة Man Mo Temple.

+ معنى كلمة Shenmue استغرق بس +40 ساعة لعب.

+ البرج الأخير تبع Yellow Heads عطاني شعور الدنجن كراولر. ممتع جدا. Ren رهيب هنا. برضو Yuan مع المنشار يطاردك مش ممكن الحماس!

+ الQTE عند الحلاق. يا إلهي.

+بنهاية اللعبة، تحديدا أثناء القتال مع Dou Niu، الشخصيات بالخلفية وتسمعهم يوجهونك، حسيت فعلاً باهتمامهم وخوفهم على ريو! تذكرت فوكو-سان وجلسات التدريب معاه بالجزء الأول، التدريب بالحديقة مع Jianmin Tao وأكيد الجميلة Xiuying Hong.

+سؤال عن نسخة الدريمكاست، بخصوص ال Ghost Hall Building. اللي أعرفه ما فيه quick save شلون تقدر تعدي الشيء هذا؟ QTEs سريعة جدا! ما اقدر اتخيل كم شاشة ويد انكسرت.
بالنهاية أنا سعيد تماماً بالتجربة. رحلة لن تتكرر. أنتظر الجزء الثالث على أحر من الجمر. الانتظار لمدة سنة بيكون صعب، ما اقدر اتخيل طول انتظار الفانز القدامى.
العقل اللي قدر يطلع لنا التحف هذه، على الأغلب ما بيتأثر مع مرور الزمن. في الحقيقة، ستزداد أفكاره صقلاً. لي عودة للعبتين إن شاء الله قبل الثالث علشان أعيش التجربة من جديد.

أهلا بك في نادي عشاق السلسلة. :grin:
أنت الحين تعرف السبب ليش الفانس كانوا مرة emotional مع الاعلان عن الثالث وتقدر تعرف كمية المعاناة اللي مرينا فيها طول هالسنين.
وأعتقد أيضا تقدر تعرف ليش ما انصح أحد يشوف برييف للالعاب هذي فقط عشان القصة وانها شي لازم ينعاش حتى تحس فيه.
وليش أشدد على تجربة السلسلة كاملة عشان يقدر الواحد يشوف حجم الرؤية وكيف بناء السلسلة ماشي ويقدرها أكثر على هالاساس.


من ناحية تساؤلك حول الGhost Hall Building
انت عندك معلومة مغلوطة وهي أن شينمو 2 ما كان فيها خاصية الsave anywhere والحقيقة انها كانت موجودة منذ نسخة الدريم كاست الاصلية.
الخاصية ما كانت موجودة فقط بالجزء الاول.
الQTE بآخر دور هناك كان مرة unfair واستهبال.


EDIT: أيوه صحيح نسيت أسألك..
النهاية مافجرت رأسك استغراب ودهشة؟ :grin:
وكونك أنهيت اللعبة ضروري تطلع على هذي الأمور
فهذه الجزئية سأعرض متفرقات تخص السلسلة أو اللعبة بشكل أو بآخر

قصص مصورة لشخصيات اللعبة تتطرق للقصة
من خلال ميزة الـSnapshots بالجزء الثاني على الـXBOX كان هنالك ميزة وهي عند التقاطك صور لشخصيات معينة كانت تظهر معها البيوجرافي الخاص بها بألبوم الصور وعندما تنجز التقاط الصور المطلوبة لكل صفحة يتم فتح بونص وأحد البونصز المتاحة كانت عبارة عن كوميكال باك-ستوريز لشخصيات اللعبة تلقي المزيد من الضوء عليها وعلى القصة بشكل أو بآخر.
هنا نسردها جميعا..

[سبويلرز] لا ينصح الاطلاع عليها الا اذا أنهيت الجزء الأول:
3QSwoyi.jpg

OdzaFgK.jpg

zEgEItf.jpg

oQdOwsW.jpg

[سبويلرز] لا ينصح الاطلاع عليها الا اذا أنهيت جزئية هونج-كونج وكاولون بالجزء الثاني:
0H7DX2q.jpg

ApLL7Uv.jpg

KssbI01.jpg

wmSR04X.jpg
xkEWKSN.jpg

cL3sS9I.jpg

8PoqAtL.jpg

DhuAcOP.jpg
SE0MIYY.jpg

OumMk5w.jpg

WEa5Bj2.jpg

CnOc80D.jpg


زعماء عصابة الـChiyomen
من المعلوم أن Lan-Di هو أحد أقطاب زعامة هذه العصابة الإجرامية.
الزعماء البقية لا يعرف عنهم الكثير غير بعض المعلومات التي خرجت لنا من مجلات الجايدز اليابانية تتكلم عنهم بإيجاز
المعلومات المتوفرة انهم اربع زعماء من ضمنهم Lan-Di و Niao Sun (التي لم تظهر حتى الان بالسلسلة) وظلال شخصيات أخرى مبهمة!
oHXiCct.jpg


لا أحد يعلم الكثير عن الشخصيات هذه غير صور وخواص شخصية Niao Sun التي ظهرت في عدة بروموشنز مسبقا
HY4zz2Z.jpg

المعروف عن الشخصية انها زعيمة المناطق الجنوبية للصين وشعارها الذي يمثلها هو الفينكس كما يمثل الدراجون لان-دي.
عرف عنها انها تستمتع باغواء وارباك الخصوم!
من الشخصيات التي ستظهر بالتأكيد بالجزء الثالث.

وهناك صورة أخرى ظهرت للزعماء تعطينا فكرة عن اماكن كل واحد منهم والشعار الذي يمثله
JRDBUlW.jpg

الصورة تظهر ان باقي الشخصيات المظللة تمثل التايجر غرب البلاد والسلحفاة بالشمال ولان-دي غرب الصين.
هذه الصور ظهرت معها الكثير من التحليلات طوال السنين الماضية ولطالما كانت أمر مثير جدا للاهتمام بالنسبة للشغوفين بالعنوان.
من ضمن هذي التحليلات ان الزعماء الاربعة بيخدموا شخص أو قوة خارقة أكبر منهم!

ومما سبق يتضح أن المغامرة على كل ما تم خوضه فيها حتى اللحظة الا أنها لا تكاد تلمس سطح القصة وأن الملاحم الحقيقية لم تبدأ بعد!


فيها امور مرة انترستنج للشخصيات والقصة وابعادها المستقبلية.

للآن في حيرة من أمري ألعبها ولالا، أكيد راح أنتظر إلى أن تتعدل اللعبة بالكامل للبس4 لكن نقطة الـ QTE وتجربتي لياكوزا (الي ما عجبتني أبداً أبداً) مسببة لي تخوف من شراء الكولكشن.

هذي من الالعاب اللي ما حتقدر تعرف ابدا الا اذا "جربتها" بنفسك... شعورها ما يوصل الا بعد التجربة.
نهائي شيل ياكوزا من راسك اللعبة بنائها مختلف تماما عن أي شي ممكن تتخيله.
 
التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: dro

G_kirby

Hardcore Gamer
EDIT: أيوه صحيح نسيت أسألك..
النهاية مافجرت رأسك استغراب ودهشة؟ :grin:
وكونك أنهيت اللعبة ضروري تطلع على هذي الأمور

النهاية كليف هانغر أليم. تذكرت مشاهد الحلم اللي بالجزء الأول شينوا، والأبيات اللي قالتها تسمعها بآخر الجزء الأول وريو على السفينة. طوال الوقت الألعاب تقطر واقعية، النهاية كانت من وحي الخيال. فعلا شيء مثير. ما أقدر اصبر علشان اشوف التكملة.

بخصوص الكوميكس، أول شيء سويته بدون مبالغه بعد ما انتهيت قرأتهم.
 

Suzuki Yu

True Gamer
النهاية كليف هانغر أليم. تذكرت مشاهد الحلم اللي بالجزء الأول شينوا، والأبيات اللي قالتها تسمعها بآخر الجزء الأول وريو على السفينة. طوال الوقت الألعاب تقطر واقعية، النهاية كانت من وحي الخيال. فعلا شيء مثير. ما أقدر اصبر علشان اشوف التكملة.

بخصوص الكوميكس، أول شيء سويته بدون مبالغه بعد ما انتهيت قرأتهم.

لطالما كان ومازال مبعث للأعجاب عندي!

كيف أنت تقدم سلسلة طوال الوقت ولآخر دقائق من الجزء الثاني منها وهي غارقة بواقعية ومصداقية عالمها وفجأة وبعد هذي الرحلة الطويلة تقدم عناصر Mystical على القصة! شيء لايصدق! وأتقدم بطريقة ساحرة وجميلة.

كيف انك تقدم Villain رئيسي مثل لان-دي وطوال السلسلة حتى الان مانشوفه غير مرتين! مرة بIntro اللعبة ومرة ثانية في الجزء الثاني لوهلة قصيرة ومجرد تبادل نظرات! لا مواجهات فعلية ولا حتى حوارات دارت بينك وبين هذي الشخصية (اللي المفترض أنها محرك احداث القصة!) وفوق هذا كله تكتشف انه لاندي هو فقط أحد زعماء Chiyomen اللي انت ما قابلت أحد فيهم لسه!
هذا اللbuild up الفخم في تقديم القصة والشخصيات والعالم اللي هي موجودة فيه ظاهرة متفردة ما شفتها بأي منتج آخر.
 

G_kirby

Hardcore Gamer
لطالما كان ومازال مبعث للأعجاب عندي!

كيف أنت تقدم سلسلة طوال الوقت ولآخر دقائق من الجزء الثاني منها وهي غارقة بواقعية ومصداقية عالمها وفجأة وبعد هذي الرحلة الطويلة تقدم عناصر Mystical على القصة! شيء لايصدق! وأتقدم بطريقة ساحرة وجميلة.

كيف انك تقدم Villain رئيسي مثل لان-دي وطوال السلسلة حتى الان مانشوفه غير مرتين! مرة بIntro اللعبة ومرة ثانية في الجزء الثاني لوهلة قصيرة ومجرد تبادل نظرات! لا مواجهات فعلية ولا حتى حوارات دارت بينك وبين هذي الشخصية (اللي المفترض أنها محرك احداث القصة!) وفوق هذا كله تكتشف انه لاندي هو فقط أحد زعماء Chiyomen اللي انت ما قابلت أحد فيهم لسه!
هذا اللbuild up الفخم في تقديم القصة والشخصيات والعالم اللي هي موجودة فيه ظاهرة متفردة ما شفتها بأي منتج آخر.

اتفق تماماَ. الغريب انه ما كان شيء out of place لدرجة منفرة.

بخصوص مواجهة Lan Di، كان جوها مميز. نظراتهم معبرة جدا، اعتبرها حوار كامل. اللي زاد من عمق المشهد (ولو انه بعدها الكلام هذا) هو Yuanda Zhu وكلامه عن Lan Di… ما يختلف كثير عن ريو! بالجزء الأول عرفنا انه Iwao Hazuki قتل شخص ما في هونغ كونغ، بالجزء الثاني عرفنا انه قتل ابو Lan Di.. او حسب ما يعتقد هو. القصة ماشيه على كلاسيكية انتقام على نمط أعمال السينما الآسيوية، الشيء هذا يخليني اتأكد اكثر انه النهاية بتكون شيء مفاجئ تماماً وعكس التوقعات.
 

Suzuki Yu

True Gamer
الابديت للكونسل نزلوا

0EH5iJo.jpg

بعد تشييك سريع..

مشاكل الصوتيات في شينمو 1 مازالت قائمة!! ما احس انهم سوا أي شي معاها!!
لكن مثلا الميني جيمز أتصلحت.

بالنسبة لشينمو 2 أتصلحت مشاكلها الظاهر اللي كانت اغلبها بجودة المقطوعات.

غباء لو كان هذا الباتش المنشود لهذا الاسبوع. مشاكل صوتيات شينمو هي أسوء شيء في البورت ومازالت موجوة بشينمو 1.

من الاخر اللي لعب 1 already ومنتظر باتش لـ2 يقدر يلعبها الان ماعنده مشكلة.
اما اللي ما لعب 1 القرار بيدك اذا تبغى تلعبها الان او تنتظر لكن حاليا الصوتيات بالخصوص مازالت فيها مشاكل متعددة.

ما ادري ايش مشكلتهم أتصورت ان نسخ الكونسولز بعد الابديت حتكون identical لنسخة الPC.
ابديت شينمو 2 كان ضخم بعكس ابديت شينمو 1 كان جدا صغير بالمقارنة.
 
التعديل الأخير:
أعلى