hits counter

SGF: الكشف الكلي عن الغائبة Elden Ring أووووووه Elden Ring مع تاريخ الإصدار!

retha

from a parallel universe
ياخي موضوع الوقت حجة جدا جدا سيئة
العاب الاوبن وورد تستهلك اضعاف وقت ختمة للعبة فروم سوفت، الفرق ان العالم المفتوح تعيد نفس الشي بمهمات جانبية معظم الوقت او بالتنقل ببيئة فاضية مع شوية حشايش تتحرك مع الهوا، بينما العاب فروم عالاقل تطور مهاراتك وخبراتك باللعبة مع كل خسارة، وكل ما تتقدم اساسا خساراتك تقل لانك فهمت الLoop فيها
يله نكرر وش ورانا: لا تخلط بين جنرا لعبة وبين "طور" يضاف إلى اللعبة.
 

m7tram

True Gamer
فيه فرق إنه لعبة ما تكون لك وإن لعبة ناقصها يضيفون طور صعوبة، رجاءً لا تخلط الأمور.


محد قال يبي سهولة عشان يتفرج، مب لازم التأليف عشان تطلع نفسك المصيب...


لول .. اوكي.. لكن اقول الحمدلله انهم مايسمعون لكل للاعبين ؛)
 

retha

from a parallel universe
لول .. اوكي.. لكن اقول الحمدلله انهم مايسمعون لكل للاعبين ؛)
أه، قل كذا من الأول ولا تخليها كأن عندك وجهة نظر لها مبدأ بعيد عن الطفولية.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ياخي موضوع الوقت حجة جدا جدا سيئة
العاب الاوبن وورد تستهلك اضعاف وقت ختمة للعبة فروم سوفت، الفرق ان العالم المفتوح تعيد نفس الشي بمهمات جانبية معظم الوقت او بالتنقل ببيئة فاضية مع شوية حشايش تتحرك مع الهوا، بينما العاب فروم عالاقل تطور مهاراتك وخبراتك باللعبة مع كل خسارة، وكل ما تتقدم اساسا خساراتك تقل لانك فهمت الLoop فيها
اللاعبين كسالى (بشكل عام) وتعودوا ان كل شي يكون سهل لهم ومباشر...مش قضية ان ما عندهم وقت.،يبون علامة مشعة على ويك بوينت كل عدو يمرون فيه باللعبة @@
طبعا اتكلم عن جاوب الوقت فقط ومش الجوانب الريواردنج لكل واحد فيهم اللي ما بخلص لو بديت

احسك كذا تهاجمني الي اكثر لعبة اعجبتني السنة الماضية هي شبح تسوشيما ::laugh::
 

Raulioo

Tarnished
احسك كذا تهاجمني الي اكثر لعبة اعجبتني ان السنة الماضية هي شبح تسوشيما ::laugh::
هههه لا ابدا انا كنت اقصد اللي مستصعب يستثمر الوقت بالعاب فروم، لكن يرمي اضعافهم بحاجات روتينية جدا بالعاب العالم المفتوح بشكل عام
 

sabah

True Gamer
موضوع الصعوبة ماخذ أكبر من حجمه، كل اللي تحتاجه هو شوية صبر في البداية وتفهم نظام القتال وتضبط الصد والتدحرج والباري، نعم راح تموت كثير لكن ألعابهم مش بالصعوبة اللي البعض بيصورها.

أو العب نسخة الـ PC وإستخدم المودز لول.
 

خشبة

تيبس شراً
اللعبة مش لك اذا مش فاضيين يعني و وراكم مشاغل الارض كلها @@

رثاء تحسب ال Gud players يحمون بالايام والاسابيع عشان يتقنون اللعبه.. لول SHE KNOB ماتدري ان راس مالهم ساعه ساعتين وينطلقون
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
رثاء تحسب ال Gud players يحمون بالايام والاسابيع عشان يتقنون اللعبه.. لول SHE KNOB ماتدري ان راس مالهم ساعه ساعتين وينطلقون

ودي اقول لك نعم وبالاحضان لكن انا من الفئة القليلة الي تغرس شوي مع بداية كل لعبة جديدة من فرومسوفتوير ^^"
 

m7tram

True Gamer
معلومات جديدة قادمة هذا الاسبوع بحسب كلام Omni يمكن بحدث بانداي نامكو؟
 

I B R A

True Gamer
uhhh بس أنا أتكلم جد؟ ترا فعلاً غالبية القيمرز من فئة الشباب يعني ماهم مراهقين ماعندهم شغلة في حياتهم غير الألعاب، القيف حقك ما يغير كلامي؟

@AzureFlame

عملت لك كذا

8-FF761-B1-366-D-4-E25-90-A1-48-A4-DF24687-D.gif
 

جيل

Tarnished
ارحمنا يا تقاليد، عموماً نكرر لك وبقية حقين الـ git gud: الناس عندهم حياة ومب فاضين مثلك يتدربون ساعات وساعات عشان لعبة.
"التدريب" هو المتعة بذاتها في ألعاب سولز. وبنفس المنطق لك أن تختاري ألوف الألعاب التي توفر تجربة أسهل.
وشيء آخر، رجاءً لا تستعلموا حجة "شح الوقت" وانتم تتناقشون في منتدى الألعاب. من له وقت يناقش هنا له وقت أن يلعب.
 

MOSU

Another Side Another Story
محد طلب تغيير الجنرا، طور صعوبة.

اختي الفاضلة هم يقصدو اسلوب تصميم العبة بجميع شقوقها من اعداء ومراحل ونظام تلفيل لا يتناسل مع وضع صعوبة متعددة

تخيلي لو كان هناك مستوى سهل في دارك سولز ٣

حرفيا العبة تصبح بدون معنى حتى الاتموسفير الذي تتحدثي عنه ما بتشعري فيه بسبب اسلوب التقدم الذي سيكون فيه الاعب

لازم يتم المواكبة وتركيب كل شي في العبة بشكل متناسق اجواء الوحدة والخناقة لاتتوافق الا مع الصعوبة الموجودة في العبة

وعموما انا اتفق مع احد الاخوة هنا ان الصعوبة اصلا عادية وسهلة جدا لكن تم المبالغة فيها بسبب لستاندر المبكي الحالي في الاالعاب
 

جيل

Tarnished
ترى عادي الواحد يصير في الدوام ويدخل يكتب رد مثلا، ماياخذ وقت الموضوع، ولا git gud بعد؟
نعم عادي جداً أن يفعل ذلك ولا يتطلب الأمر وقت. لكن ركز في كلامي الله يعافيك أنا قلت من يناقش وليس من يكتب ردود وحسب. هذا الشخص لابد أن يكون شغوف بما يكفي لأن يستغل وقت الفراغ لديه للعب الألعاب وإلا كيف كوّن رأي من الأصل ليناقش به؟ وإذا، نظرياً، الشخص هذا ليس له وقت حتى أن يلعب أي لعبة فماذا يفرق عنده إذا كان هناك أطوار صعوبة أم لا؟ فهو لن يلعبها بالأساس.

النقطة هذه برمتها لا مكان لها في النقاش في رأيي.
 

KH_m

True Gamer
اذكر لما لعبت دارك سولز 1 لاول مره لقيت سلاح كسر ابو اللعبة وغيرته عشان ما اخرب باقي اللعبة، فمدري ايش اقول للناس الي تشوف صعوبة ألعابهم موزونة بالملي (@)
 

Eye

السوسة
"مش عاجبك اللعبة انقلع"
او الناس اللي تقول الحاجة الفلانية ما يلعبها غير ناس فلانية ولازم الIQ حقك يكون فوق ال900+ عشان تلعبها وغيرها مش لك، هالمفهوم بشكل عام.

اها فهمت .. ذا مور اي كنو .. ثانكس مان

هو يب .. فرومسوفت حقنا يبويا ::wow::

عادي قول مش مشكلة fair enough (@) ما اتكلم من فراغ ذو ومن تجربة صارت، لو حابب تشوف فيديوهات مني وانا العب والعابهم تنكسر مش مشكلة برضو، مش بلفل فيديوهات التبقيس ذو، بس قريب.

هههههههههههههه .. خلها حلاص .. باخليها ورقة رابحة لاحقا ::laugh::

اشوف هات فيديوات ورنا خلنا نستانس



الكو اب يسهل اللعبة ذي مافيها جدال، تلعب مع واحد يعرف وش يسوي او بالسومونز والشيء يتسهل بشكل عجيب، ولا مقارنة بين انك تلعبها سولو أول مرة وتعتمد على نفسك بدون مساعدة.

"يسهل" =\= "سهلة " .. للمعلومية

طبعا على افتراض السومن شخص لعيب .. والا هي اصلا راندوم وانت وحظك .. وبرضو! تكون عرضة للغزو .. وبرضو!! اي خطأ مع اي عدو بيكلفك غالي .. ومهما تزيد لفلك لسا اللعبة تعاقب وتقدم تحدي

ما قلت "تبغوا خيار صعوبة اكبر"، قلت خيارات صعوبة، اللي تتضمن الصعوبة السهلة بطبيعة الحال، زي لما تقول درجات الحرارة ، اللي تتضمن الحرارة...والبرودة!

طيب؟ كلامي كان ردا على كلامك بان الصعوبة شي معلقين عليه الفانز بشكل منفر .. بينما في جميع النقاشات تلقى اللا فانز هم اللي يجيبون الطاري .. سوو .. ياه .. محد جاب الطاري


كلام انشائي بحت لا يعني شيء لي (@) المقارنات من ناحية اكسسبلتي بشكل عام ومش شيء ثاني، لا انجازات ولا شيء غيره.

لا مب انشائي .. كلام شعري موزون ذا .. (&)

مشكلتك مو شايف الصورة الكاملة .. انت جالس تقارن بين سولز وغيرها كانها شي عادي .. وشايل من اعتبارك الاشياء اللي خلت السولز سولز .. وخلتها تتميز عن غيرها وتطلع جانرا الكل يقلدها .. احد الامور اللي اعطت السولز التميز هو انعدام الاكسسبلتي .. كل اللاعبين سواسية ويبدؤون من نفس النقطة .. كل ما تغوص في اللعبة كل ما تبدع .. مافيها خيار اوه ما قدرت تعدي عادي نقلل لك دامج الاعداء ..لا

اللعبة قوانينها ثابتة واللي يمشي عليك يمشي على الاعداء .. يمشي على الحلفاء .. انت وكيفية تعاملك معها .. العدل في القوانين هذا ترا عامل نفسي كبير في نجاح السلسلة والappeal حقها ..


وكيف فهمت اني من النوع اللي ما استمتع بالتحدي بالضرورة؟ اقدر اسردلك التحديات الصعبة اللي لعبتها عادي وانبسطت فيها، بالنهاية العب العاب سولز عادي ما عندي مشاكل معها وما اشوفها اصعب ما لعبت حتى... وبعض الاشياء اللي لعبتها يقترب للتعجيز.

انت جالس تطبطب للمنوب .. ذي حركات ناس مالها بالتحديات ::whistle::

نقطتي الاساسية من البداية هي انه.....هل اضافة مستوى صعوبة سهل، او خيارات اكسسيبلتي للعبة القادمة بيقلل من مستواها او مكانتها او التجربة الاصلية؟ جوابي هو لا، ومنها جات مقارنة سيليست مثلا -لعبة صعبة ختمتها وبالB-Side أيضا-، لعبة معروفة بالتحدي حقها بل وجزء من اساسها وجوهرها، بس وفرت خيارات تسهيل عجيبة عادي، ما قللت من أساسها ووزنيتها والتحدي حقها ولا شيء.

انا استمتعت بالتحدي واجتيازه، غيري شغل كل خيارات الاكسسبلتي وخلصها، الشيء مش مخرب تجربتي ولا تجربته، كلنا انبسطنا باللي قدمته اللعبة، واللعبة قدرت توصل لاثنينتنا، بدل ما توصل لواحد مننا فقط.

نقطتي الثانية انها موجودة بشكل ما انيواي بالعاب سولز عموما، مش هي اللي صعوبتها ثابتة ما تتغير وتجربتك تختلف عادي، ميازاكي يفهم ان مش كل الناس سواسية وقدم لك خيارات تسهيل مش ملزم يقدمها مثل الاونلاين والتلميحات والتلفيل -لحد ما جرب يقدم شيء بمستوى صعوبة واحد اللي هو سيكيرو وتراجع بعدها مباشرة-.

هل ملزمين يقدموا مستوى صعوبة سهل؟ لا.
بس لو قدموه، هل في مشكلة اصلا ويخرب التجربة الاساسية؟ لا برضو، في العاب بوزنيات دقيقة جدا بمستويات صعوبة عالية ومتفصلة على المهارة واجتيازها، وفيها مستوى صعوبة سهلة جدا عادي.

كلام جميل .. وجهة نظر وتحترم .. لكنها غير واقعية

مشكلتك تقارن بين الالعاب كانها نفس الشي .. ومتناسي ابعاد اللعبة الغير مباشرة الحوار العدل المبدأ

اول شي العاب السولز اشبه بحوار بين المطور واللاعبين ..الدنجن ماستر والهيروز.. التفاعلية هذي في تجاوز تحديات وعقبات مختارة بعناية بحيث توجه التجربة وفق اختيار المطور .. انت يا اللاعب ما تحس فيها وانت تلعب .. لكن لما تقف بعيد وتدرس اللعبة وعوامل نجاحها .. تشوف بشكل مطلق اثر هذا الحوار على سيكولوجية اللاعب

التحدي في محور كلامنا هو الاساس .. لو فصلت التحدي على مزاج اللاعب .. يفقد التحدي معناه .. الموضوع اشبه بمعادلة رياضية .. انت تبحث وتجرب وتكتشف الحلول للمعادلة .. لان مافيه الا عدد محدد من الحلول .. كل حل يكون له معنى وستسفاكشن لما تلقاه


ثاني شي العدل : احد اتقن الاشياء اللي تفننت فيها اللعبة هي ثبات القوانين على الكل .. الكل يبدأ من نفس النقطة .. وتحت نفس التحديات .. حتى الاعداء والان بي سي .. لدرجة تشعرك انهم حقيقين .. كل لاعب يلعب تحت نفس المؤثر .. وقرارات اللاعب تؤدي للنتيجة .. والحلو انها ثابتة اطلاقا .. مافي طريقة للتلاعب فيها .. الطريقة الوحيدة هي انك تستخدم نفس العناصر اللي يستخدمها الكل لصالحك

هنا الاحساس بالانجاز يكون له معنى .. لانك تعرف انك توصلت لطريقة .. توصلت لمستوى يختلف عن كل اللاعبين بالعالم .. وجهودك بيز اوف .. لكن لو التجربة معدلة على اللاعب .. فين الثبات هنا؟


الشي الثالث هو المبدأ .. مبدأ اللعبة قائم على انها تجربة موجهة لفئة من اللاعبين وفق متطلبات معينة .. المطالبة بتغير الفئة المستهدفة يعتبر انتهاك لدعم وولاء المجتمع اللي دعم النوع ذا .. والان لما صار الاسم ظاهرة الكل يبغى يخش وفق شروطه الخاصة؟ نظام اللي لعبونا معكم بس لحد يشوت بوز؟ لا صديقي .. اللعبة موجهة بطريقة معينة .. يا تتقبلها زي ماهي يا تفارق .. ومن حق المجتمع اللي دعم الاستديو وطلعه من اللاشي انه يحدد التجربة الانسب له

اما سالفة دلاليع الغرب اللي لازم الكل يكون موجود والجميع فايز مب عندنا .. فيه تارقت اودينس .. وفيه قطة وجه .. اسمح لي ما راح اناقش مبدأ اللي خل اللعبة توصل الكل لاني لا اؤمن فيه



نقطة ثانية عن الوزنية اتوقع حتى الفانز يتفقوا، ان الالعاب بشكل عام تسهل كل ما تتقدم ومش تصعب، لأنك تصير اقوى، دائما مناطق البداية هي العقبة الاكبر وبعدها يسهل الوضع كثير بالنصف الثاني، ممكن تقول انه ذا جزء من الوزنية والintent المقصود، بس برضو بنفس الوقت يدحض كلام ان الصعوبة تظل صعبة طول الوقت وجزء اساسي مهم من الالعاب والوزنية، ومش دقيقة لهالدرجة، بدون ما نتكلم عن النيو جيم بلس حتى، ليش ناس تظل تستمتع فيها وتلعبها مع انها تصير اقوى بفرق عن التجربة الاولى؟ عشان عناصر اللعبة الثانية غير الصعوبة والتحدي، لو المطور ما يبغاك تستمتع بهم ما كان سمح بالنيو جيم بلس اصلا، لأن الوزنية تتغير كثير، هي الريدي تعتبر مستويات صعوبة مختلفة، ما يصعب عليه يقدم مستوى صعوبة سهل.

الفانز؟ يعني انت مب فان (-:

انا فان واقولك كلامك غير دقيق .. تسهل غير عن تصير سهلة .. وهذي فيها جدال .. فيه بوسز اخر اللعبة صعبين اكثر من البداية .. والبوس الاخير ممكن يكون يختبر كل ما قدمته اللعبة لك .. فيعتمد على خطاب اللعبة بالدرجة الاولى ..

بعدين مفهومك عن الوزن غير صحيح .. انت تفترض ان الوزن بالضرورة هو معادلة الصعوبة مع مستوى دامج.. لا .. الوزن في السولز يشمل كل التجربة .. مهاراة اللاعب .. الموف سيت .. التايمنق .. العلاج ..فهم اللاعب للستاتس.. نوع السلاح.. اللعبة تحط جميع النقاط بعين الاعتبار وتوزن بينها في مستوى التحدي .. صح انه الدامج ثابت .. لكن تحركات الاعداء مصممة من البداية انها تتعامل مع جميع النقاط .. فحتى لو فجرت اللفل او جبت ٦٠٠ علاج او او .. لسا الامور الثانية موضوعة بعين الاعتبار وما بتفلت منها بسهولة .. واللعبة اصلا تتطلب شي وشويات عشان توصل لفل عالي .. اللاعب اللي ما عنده مشكله يفرم اللعبة ويداوم تلفيل .. برضو هذا يستحق الفوز لقاء اتعابه .. ومع ذلك راح يواجه تحدي معتبر

اذا مجرد تغيير رقم يغير الوزنية بالكامل معناها وزنية بريالين p: مش كأن ديمون سولز الاصلية ما كنت تقدر تكسرها بالماجيك برضو، بلودبورن برضو فيها اشياء تكسر اللعبة بالكامل معروفة، كثير سببها التشاليس دنجنز، ولا هو ريميك بلوبوينت كمان؟

ياخي كسر يتسمى كسر لو كان فيه اخلال لقوانين اللعبة .. لكن كون انك تركز على جزئية من قوانين اللعبة وتتعامل معها في اطار اللعبة بشكل عادل ما يعتبر كسرتها .. كسرتها لو يكون فيه سلاح من البداية يطحن الاعداء .. لكن كون انك تسعى وتحاول وتلقى وتستغل ما يعتبر كسر .. لان الوصول له يتطلب استثمار وحسن تصرف واختيار .. لا وفيه تضحيات باشياء ثانية

سالفة تغير رقم ذي مدري شلون جبتها .. ما كان المتغيرات في كل شي الكتروني وتوصيفه يكون بالارقام .. بس يلا نمشيها
 

جيل

Tarnished
لا انا اتفق معك لكن اعتقد السياق خانك هنا، المقصد بشح الوقت التفرغ التام، انا عندي الوقت بإني العب لكن مش متفرغ كفاية بإني اقضيه بتجربة محتاجة learning curve طويل ومهلك.
وللتوضيح هو شيء نسبي، بالنسبة لك ولي ممتع ويمكن سهل بعد، لاشخاص ثانين لا. اوكي وش الحل العبقري؟ توفير صعوبة اقل (توفير مش اسبتدال)، بحيث انك تحضى بنفس التجربة اللي تبغاها (الكلاسيك) وغيرك يقدر يلعبها معك. وحقيقة اختلاف وجهات النظر طبيعي واقدر اشوف ليش ماتنفع، اللي مافهمته الاستماته بأنه لا ماتقدر تلعبها!!
لا أظن أن أحد يطعن في أن طور الصعوبة قد يصير متاحاً وأنه قد يضم جمهور جديد من اللاعبين. وهناك سوابق لمثل هذه الإستراتيجيات وأبرزها قد تكون سلسلة فاير امبلم، حيث أن إحالة خاصية "الموت الدائم" إلى مجرد خيار كان الفارق ما بين إحياء السلسلة لتصبح على ما هي عليه اليوم أو اندثارها على غرار إف زيرو.

كذلك هناك أفضليات لمثل هذا النوع وهو أنه سيكون شيء نسبي، كما قلت، وبذلك يضمن أن الكل سيحظى بنفس مقدار التحدي على حسب قدراته.

لكن لاشيء من هذا ينطبق على ألعاب سولز. لأن التحدي الموحد هو سبب نجاح السلسلة من الأصل. إذا ختمت اللعبة فلابد أنك تحظى على مستوى معين من المهارة. وإضافة خيارات الصعوبة سيزيل هذه السمة من اللعبة، بالضبط كما أزالها من ألعاب فاير إمبلم.

هناك طبعاً عوائق لمثل هذا الأسلوب، فتوحيد مستوى التحدي مع كمية هائلة من اللاعبين ذوى مهارات متفاوتة يعني بالضرورة أن فئة ستجد اللعبة أسهل من السمعة الخارجة عنها، وللبعض ستكون اللعبة صعبة لدرجة أنه لن يستطيع حتى إجتياز المرحلة الأولى. ولكن للفئة الأغلب اللعبة ستكون غير مستحيلة، إلا أنها ستتطلب إلى تركيز وتمعن وتمحيص وتكرار وصبر، ومن هنا تأتي متعتهم.

مطورو سولز رضوا بهذه المعادلة، والجمهور كذلك راضي. فلماذا يتم إضافة أطوار قد تفسد (وسوف تفسد) الفكرة الأساس من اللعبة؟
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اها فهمت .. ذا مور اي كنو .. ثانكس مان

هو يب .. فرومسوفت حقنا يبويا ::wow::



هههههههههههههه .. خلها حلاص .. باخليها ورقة رابحة لاحقا ::laugh::

اشوف هات فيديوات ورنا خلنا نستانس





"يسهل" =\= "سهلة " .. للمعلومية

طبعا على افتراض السومن شخص لعيب .. والا هي اصلا راندوم وانت وحظك .. وبرضو! تكون عرضة للغزو .. وبرضو!! اي خطأ مع اي عدو بيكلفك غالي .. ومهما تزيد لفلك لسا اللعبة تعاقب وتقدم تحدي



طيب؟ كلامي كان ردا على كلامك بان الصعوبة شي معلقين عليه الفانز بشكل منفر .. بينما في جميع النقاشات تلقى اللا فانز هم اللي يجيبون الطاري .. سوو .. ياه .. محد جاب الطاري




لا مب انشائي .. كلام شعري موزون ذا .. (&)

مشكلتك مو شايف الصورة الكاملة .. انت جالس تقارن بين سولز وغيرها كانها شي عادي .. وشايل من اعتبارك الاشياء اللي خلت السولز سولز .. وخلتها تتميز عن غيرها وتطلع جانرا الكل يقلدها .. احد الامور اللي اعطت السولز التميز هو انعدام الاكسسبلتي .. كل اللاعبين سواسية ويبدؤون من نفس النقطة .. كل ما تغوص في اللعبة كل ما تبدع .. مافيها خيار اوه ما قدرت تعدي عادي نقلل لك دامج الاعداء ..لا

اللعبة قوانينها ثابتة واللي يمشي عليك يمشي على الاعداء .. يمشي على الحلفاء .. انت وكيفية تعاملك معها .. العدل في القوانين هذا ترا عامل نفسي كبير في نجاح السلسلة والappeal حقها ..




انت جالس تطبطب للمنوب .. ذي حركات ناس مالها بالتحديات ::whistle::



كلام جميل .. وجهة نظر وتحترم .. لكنها غير واقعية

مشكلتك تقارن بين الالعاب كانها نفس الشي .. ومتناسي ابعاد اللعبة الغير مباشرة الحوار العدل المبدأ

اول شي العاب السولز اشبه بحوار بين المطور واللاعبين ..الدنجن ماستر والهيروز.. التفاعلية هذي في تجاوز تحديات وعقبات مختارة بعناية بحيث توجه التجربة وفق اختيار المطور .. انت يا اللاعب ما تحس فيها وانت تلعب .. لكن لما تقف بعيد وتدرس اللعبة وعوامل نجاحها .. تشوف بشكل مطلق اثر هذا الحوار على سيكولوجية اللاعب

التحدي في محور كلامنا هو الاساس .. لو فصلت التحدي على مزاج اللاعب .. يفقد التحدي معناه .. الموضوع اشبه بمعادلة رياضية .. انت تبحث وتجرب وتكتشف الحلول للمعادلة .. لان مافيه الا عدد محدد من الحلول .. كل حل يكون له معنى وستسفاكشن لما تلقاه


ثاني شي العدل : احد اتقن الاشياء اللي تفننت فيها اللعبة هي ثبات القوانين على الكل .. الكل يبدأ من نفس النقطة .. وتحت نفس التحديات .. حتى الاعداء والان بي سي .. لدرجة تشعرك انهم حقيقين .. كل لاعب يلعب تحت نفس المؤثر .. وقرارات اللاعب تؤدي للنتيجة .. والحلو انها ثابتة اطلاقا .. مافي طريقة للتلاعب فيها .. الطريقة الوحيدة هي انك تستخدم نفس العناصر اللي يستخدمها الكل لصالحك

هنا الاحساس بالانجاز يكون له معنى .. لانك تعرف انك توصلت لطريقة .. توصلت لمستوى يختلف عن كل اللاعبين بالعالم .. وجهودك بيز اوف .. لكن لو التجربة معدلة على اللاعب .. فين الثبات هنا؟


الشي الثالث هو المبدأ .. مبدأ اللعبة قائم على انها تجربة موجهة لفئة من اللاعبين وفق متطلبات معينة .. المطالبة بتغير الفئة المستهدفة يعتبر انتهاك لدعم وولاء المجتمع اللي دعم النوع ذا .. والان لما صار الاسم ظاهرة الكل يبغى يخش وفق شروطه الخاصة؟ نظام اللي لعبونا معكم بس لحد يشوت بوز؟ لا صديقي .. اللعبة موجهة بطريقة معينة .. يا تتقبلها زي ماهي يا تفارق .. ومن حق المجتمع اللي دعم الاستديو وطلعه من اللاشي انه يحدد التجربة الانسب له

اما سالفة دلاليع الغرب اللي لازم الكل يكون موجود والجميع فايز مب عندنا .. فيه تارقت اودينس .. وفيه قطة وجه .. اسمح لي ما راح اناقش مبدأ اللي خل اللعبة توصل الكل لاني لا اؤمن فيه





الفانز؟ يعني انت مب فان (-:

انا فان واقولك كلامك غير دقيق .. تسهل غير عن تصير سهلة .. وهذي فيها جدال .. فيه بوسز اخر اللعبة صعبين اكثر من البداية .. والبوس الاخير ممكن يكون يختبر كل ما قدمته اللعبة لك .. فيعتمد على خطاب اللعبة بالدرجة الاولى ..

بعدين مفهومك عن الوزن غير صحيح .. انت تفترض ان الوزن بالضرورة هو معادلة الصعوبة مع مستوى دامج.. لا .. الوزن في السولز يشمل كل التجربة .. مهاراة اللاعب .. الموف سيت .. التايمنق .. العلاج ..فهم اللاعب للستاتس.. نوع السلاح.. اللعبة تحط جميع النقاط بعين الاعتبار وتوزن بينها في مستوى التحدي .. صح انه الدامج ثابت .. لكن تحركات الاعداء مصممة من البداية انها تتعامل مع جميع النقاط .. فحتى لو فجرت اللفل او جبت ٦٠٠ علاج او او .. لسا الامور الثانية موضوعة بعين الاعتبار وما بتفلت منها بسهولة .. واللعبة اصلا تتطلب شي وشويات عشان توصل لفل عالي .. اللاعب اللي ما عنده مشكله يفرم اللعبة ويداوم تلفيل .. برضو هذا يستحق الفوز لقاء اتعابه .. ومع ذلك راح يواجه تحدي معتبر



ياخي كسر يتسمى كسر لو كان فيه اخلال لقوانين اللعبة .. لكن كون انك تركز على جزئية من قوانين اللعبة وتتعامل معها في اطار اللعبة بشكل عادل ما يعتبر كسرتها .. كسرتها لو يكون فيه سلاح من البداية يطحن الاعداء .. لكن كون انك تسعى وتحاول وتلقى وتستغل ما يعتبر كسر .. لان الوصول له يتطلب استثمار وحسن تصرف واختيار .. لا وفيه تضحيات باشياء ثانية

سالفة تغير رقم ذي مدري شلون جبتها .. ما كان المتغيرات في كل شي الكتروني وتوصيفه يكون بالارقام .. بس يلا نمشيها

لما انت تدافع عن كون الخيارات مثل التلفيل و الكواب انها ما تسهل اللعبة بالضرورة فإنت تثبت نقطتي بدالي.

#نعم_لخيار_السهل
 

ASWD

True Gamer
اذكر لما لعبت دارك سولز 1 لاول مره لقيت سلاح كسر ابو اللعبة وغيرته عشان ما اخرب باقي اللعبة، فمدري ايش اقول للناس الي تشوف صعوبة ألعابهم موزونة بالملي (@)

خلني اخمن..المنجل اللي في كاتاكومب::fdoly::
 

'ESCANOR

Tarnished
ما بيضرك شيء ياخي
لنا سنوات واحنا نلعب العابهم من دون مشاكل حتى انه شفت شخص ختم دارك سولز بيد واحد فقط
مشكل في اشخاص الي ما يعرف يتبع استراتجية معينة وده فقط ان يمسك سلاح ويروح وسط اعداء ويقتلهم بضرب. العاب سولز مبنية على تحدي وكيف ان تتعامل معاه وان تستخدم ادوات لعب لصالحك وكيف ان تستخدمهم في استراتجيتك.
تحدي جزء من العاب سولز ان لم تعجبك توجد العاب كثير غيرها ويوجد فيها خيار سهل جدا كمان
 

ASWD

True Gamer
السلاح في كاتاكومب بس مو ذا بل الgravelord sword إذا مو غلطان

اووووه هذ مو من بداية اللعبة على الاقل..عكس المنجل او سلاح ذيل التنين اللي تقدر تحصلهم من بدايت المشوار ::fdoly::
 
أعلى