hits counter

SGF: الكشف الكلي عن الغائبة Elden Ring أووووووه Elden Ring مع تاريخ الإصدار!

S30D1999

True Gamer
حتى اذكر نفس طريقة استدعائه، وبصراحة لو عالمها نفس دارك سايدرز 2 بيكون ابد شيء مو حلو
عالم دارك سايدرز ٢ كان جميل جدا بس فارغ، ايلدن رينج الريدي طالع مختلف مع تعاقب الليل والنهار ويبدو فيه اختلافات كبيرة بين الوقتين هذا غير ان فيه npc على طريقك
 

النسر الأسود

TG news editor
والله عرض جبار ورفع الحماس فوق! ويعني إجى في وقته باعتباري جالس ألعب ديمون سولز.

بالنسبة للناس يلي تشتكي من الصعوبة وتطالب بوجود مستويات، فمثل ما ذكر أحدهم هنا اللعبة تعطيك خيار لتخفيف الصعوبة ويلي هو الكو اب. ألعاب السولز تصير أسهل بكثير إذا استدعيت أحدهم لمساعدتك، وحتى فيني قول إنها بتصير سهلة لدرجة إني صرت أحس بتأنيب الضمير لما استدعي صديقي وحاولت الهرب منه عند بعض الزعماء لتجربة الصعوبة الأصلية لول
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
شكلها مبهر صراحة

البطلة شعرها أبيض ولا أحمر؟ ::nerd::.... ::what::

وفي أول الكشف عنها أذكر كانت حصرية اكس بوكس أم أنا مخطأ

ممتاز إنها على جميع الأجهزة المنزلية
 

Eye

السوسة
سويتلك بولد على هذه الجزأية اللي فوتها من البراجراف



ترا تعدينا مسألة إن ألعاب فروم سوفتوير (او سولزبورن لحالها على الأقل) مجرد تقاتل من وحش لثاني (لو اللعبة كذا كان كنت إتفقت معك). اللعبة فيها أيضاً جانب investigative قصصي هناك شريحة تنجذب إليه خارج الصعوبة و خاصةً مع تطبيقه الممتاز. المشكلة إن المطورين لا يحاولوا إرضاء الجميع حتى مع كون الحلول بسيطة لذلك.

يب قريت الجزئية اكثر من مرة وجلست احاول اتوست مقصدك ولا وصلت

المهم

نوب .. ما اتفق معك .. كور اللعبة الاساسي هو القتال والصعوبة ..دارك سولز مثلا.. اللعبة حتى تكسر الجدار الرابع لما تقولك المحارب -اللاعب- لما يفقد ارادته وييأس يتحول لهولو .. الاسقاط هذا ما راح يتجسد لو اللعبة فيها خيار سهولة


الجانب الاستقصائي في اللعبة هو مكافأة للاعب على تخطي العقبات ومجاراة فنية ؛ المحارب -اللاعب- اللي يغوص في اعماق العالم هو المأهل انه يعرف اسراره ..

شايف الباترن انت؟ الصعوبة في هذي الالعاب جانب روائي .. مو فقط موضوع ك نظام لعب ..

ولو جينا له ك نظام لعب فهو نظام لعب كامل .. من منحنى التعلم ومستوى التفاعلية و رود بلوكز .. الخيار قائم عليك وكيفية تعاملك معه .. حتى اصعب البوسز يصيرون سهلين بالسومنز والبحث والتلفيل

تهميش التجربة والجانب الفني العظيم امر لا يغتفر بدواعي انها تكون اكسسبل لشريحة اكبر .. معليش المنتج قطعة فنية لمتذوقي الفن التفاعلي .. ما اعتقد فيه احد بيضحي بالكونسبت هذا

بكل بساطة اعيدها : المنتج مو موجه لكل الشرايح .. موجه لشريحة معينة .. اذا انت يا اللاعب غير مؤهل تنغمس في التجربة الفنية كاملة .. فهذا يعني انك غير مستحق للتجربة .. تبغى تتحرى روح تحرى بالويكي ولا ليتس بلاي .. هذا خيار الصعوبة المناسب لك

حتى في احد المقولات المشهورة لميازاكي ، قيل لميازاكي اللعبة صعبة .. قام زاد الصعوبة!

المسألة ماهي مرحلة ماريو ولا باكمان صعوبة .. المسألة ذائقة فنية خاصة و نوفلتي لها ناس تقدرها .. وصنعت لها اكبر واكثر فانبيس مخلص .. مو من فراغ ..

اذا انت لاعب غير مؤهل فانت غير مدعو على الحفلة .. ف توكل
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
اللعبة هذي مختلفة نظام اللعب قريب لأجراء بلودبورن وسكيرو
متحمس جدا للعبة
شباب احس المستوى الموسيقي انخفض عن المعهود والا علشان عرض قصير
 

Sultan/X

Banned
"الصعوبة" الموجودة بسولز هذي وحده من جواهرها، شخصيا لو في خيار نورمال بكون اخترته لأني نوب لكن فكرة الاجبار على أنك تفهم وتتعلم تكنيك اللعبة هذي لوحدها تظهر جمال أغلب الألعاب لما تلعبها على أعلى صعوبة، أخر تجربة لي على صعوبة عالية كانت مع TLOU2 صعوبة Grounded خلتني أستخدم جميع الأدوات اللي معي بدقة وكأني العب لعبة مختلفة تماما، عكس على النورمال شوتقن وأمشي وأطلق النار وخلاص، في سحر لصعوبات العالية، صح بالبدايات صداع لكن لما تمسك عجلة القيادة بتشوف العمل زي ما أراد المطور أنك تجربة.
 

S30D1999

True Gamer
elden-ring-troll-1366x685.jpg


غريبه هذا ماطلع في التريلر ! المرأة الصهباء ظهرت بس هو لا
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
نوب .. ما اتفق معك .. كور اللعبة الاساسي هو القتال والصعوبة ..دارك سولز مثلا.. اللعبة حتى تكسر الجدار الرابع لما تقولك المحارب -اللاعب- لما يفقد ارادته وييأس يتحول لهولو .. الاسقاط هذا ما راح يتجسد لو اللعبة فيها خيار سهولة

أتفق معك في هذا
تجربة القصة ما راح تكون كاملة بدون الصعوبة العالية; بالإضافة إن اللعبة ترتكز على ثيم الdetermination و الwill و الصعوبة العالية مهمة عشان تحاكي قتال الإرادة.

لكن لو رغبت في حماية التجربة و تلعبها زي ما قصدها المطور تقدر تلعب على الصعوبة العالية. و اللي ما يبغى التجربة الأساسية يلعب الإستكشافية.


1. لا تخلي الأمر كأني قاعد أحاجج\argue على إنهم لازم يخربوا التجربة. أنا كل اللي قلته إن يخلوا الخيار للشخص يقرر بنفسه على حسب أولوياته.

2. كل الألعاب فيها خيارات سهلة ، و أغلبنا يختار مستوى الصعوبة العادي و اللي يوفر تحدي متوازن حتى نحصل على أفضل تجربة ممكنة، هذا قرار نتخذه دائماً، مش شيء جديد. إلا في ألعاب فروم سوفتوير، تصير السالفة إننا نخرب اللعبة بإضافة خيارات و اللي هو كلام غير منطقي البتة.

الجانب الاستقصائي في اللعبة هو مكافأة للاعب على تخطي العقبات ومجاراة فنية ؛ المحارب -اللاعب- اللي يغوص في اعماق العالم هو المأهل انه يعرف اسراره ..

بكل بساطة اعيدها : المنتج مو موجه لكل الشرايح .. موجه لشريحة معينة .. اذا انت يا اللاعب غير مؤهل تنغمس في التجربة الفنية كاملة .. فهذا يعني انك غير مستحق للتجربة .. تبغى تتحرى روح تحرى بالويكي ولا ليتس بلاي .. هذا خيار الصعوبة المناسب لك


الكلام عن التاهلية و الإستحقاقية مع إحترامي كلام سناجب;

هذه اللغة لا يمكن توظيفها في النقاش عن لعبة، يمكن تقدر توظفها لو تتكلم عن الحياة الحقيقية لكن لعبة؟ جدياً؟

المفترض إنك تكون سعيد إن كل الشرائح تستمع باللعبة اللي هي منتج ترفيهي مو تعاملها كأنها وظيفة في ماكدونالز.
 

Eye

السوسة
أتفق معك في هذا
تجربة القصة ما راح تكون كاملة بدون الصعوبة العالية; بالإضافة إن اللعبة ترتكز على ثيم الdetermination و الwill و الصعوبة العالية مهمة عشان تحاكي قتال الإرادة.

لكن لو رغبت في حماية التجربة و تلعبها زي ما قصدها المطور تقدر تلعب على الصعوبة العالية. و اللي ما يبغى التجربة الأساسية يلعب الإستكشافية.


1. لا تخلي الأمر كأني قاعد أحاجج\argue على إنهم لازم يخربوا التجربة. أنا كل اللي قلته إن يخلوا الخيار للشخص يقرر بنفسه على حسب أولوياته.

2. كل الألعاب فيها خيارات سهلة ، و أغلبنا يختار مستوى الصعوبة العادي و اللي يوفر تحدي متوازن حتى نحصل على أفضل تجربة ممكنة، هذا قرار نتخذه دائماً، مش شيء جديد. إلا في ألعاب فروم سوفتوير، تصير السالفة إننا نخرب اللعبة بإضافة خيارات و اللي هو كلام غير منطقي البتة.






الكلام عن التاهلية و الإستحقاقية مع إحترامي كلام سناجب;

هذه اللغة لا يمكن توظيفها في النقاش عن لعبة، يمكن تقدر توظفها لو تتكلم عن الحياة الحقيقية لكن لعبة؟ جدياً؟

المفترض إنك تكون سعيد إن كل الشرائح تستمع باللعبة اللي هي منتج ترفيهي مو تعاملها كأنها وظيفة في ماكدونالز.

هههههههههههههههههه الله يرجك مدري من وين تجيب ذي المصطلحات

الزبدة

انت حجتك قائمة على تخريب التجربة .. وجود خيار تسهيل ما يحفز اللاعب يصارع ويبحث عن حل .. على طول بيختار الشي الاسهل .. هذا سايد

المين هو ان تجربة المطور ما يبغى ناس استكشافية .. واحد جاي يمر على اللعبة مرور الكرام .. المجهود اللي بذلت فيه مئات الساعات يختزل بعابر سبيل .. المطور رغبته يحفز اللاعب على صراع البقاء والاحساس بالانجاز .. فحجة رؤية المطور vs لاعب مستكشف .. تم تفنيدها
المطور يبغى لاعبين متعمقين .. هذي رؤيته


صح كل الالعاب فيها خيارات سهلة ، بس الالعاب العظيمة مافيها .. تعرف ليش؟ لان ون واي اور انوذر الخيارات بتتداخل وبتخرب التجربة .. يا اللعبة بتصير غير موزونة .. او احد الخيارات بيكون مضروب ولا يعني الكلمة اللي في الخيار

بما ان هذا اوت اوف ذا واي نجي لكلام السناجب :

انت تشوفه منتج ترفيهي وخلاص؟ لعب بزران يعني؟ تضيع وقت في حاجة غير متعبة؟

اذا هذي نظرتك لما من الممكن ان تكون الالعاب فالنقاش معك ما منه فايدة

لكن لو تشوف الالعاب كنوع من الفن ، والتعبير الانساني عن الحياة .. تعرف ان كلام السناجب افصح من تغريد العصافير

وهنا نختلف معك في النظرة ، انا اتعامل مع شي باحترام وتقدير وانت تعامله انه حق للجميع؟ .. لا مو حق هو .. هو شي موجه لفئة خاصة ، ما راح يكون له معنى لو كان موجه لغيرهم .. الدعوة مو عامة .. الدعوة خاصة .. انت جالس تطالب بزيادة عدد المدعوين الغرباء .. اللي عندهم مليار خيار ثاني .. بس لا حبكت يجون العاب فرومسوفت .. ليش .. لان اللعبة لازم تكون موجهة للجميع

لا مو المفترض .. وما راح افرح مين ينبسط ومين لا .. الناس عندهم قدرة عجيبة على اتعاس انفسهم .. وعندهم قدرة اكبر على تخريب فرحة الاخرين

معليش .. بس لا تقارن بين متذوق للفن .. وبين واحد يبلع الشي بدون ذائقة .. ايوة فيها اهلية واستحقاق! اذا احد يفتقد لمعايير معينة محد ملزوم انه ينزل لمستواه .. ببساطة يقدر يبلع الموجود .. ولا يتعلم يتذوق صح

ومن حق المطور يختار مين الفئة اللي يبغى يخاطبهم بعمله .. الفئة اللي العمل يعني لهم شي كما يعني للمطور شي .. من حقه يختار نوع الفلترة المناسبة

والحاصل ميازاكي ما يبغى المنوب يلمسون العابه

deal with it
 

Veeto

True Gamer
الصعوبة جزء من هويتهم وفلسفتهم في تصميم الألعاب
اللعبه مصممة انك تخسر وتعاني علشان تتعلم انظمتها وتتعلم تتعامل معاها

انا ارى ان ما قدموه من ديمون سولز إلى سيكيرو من خلال تحسين أنظمة ال QOL تحسين توزيع نقاط الحفظ .. زيادتها
برايي هالامور افضل بكثير من تخفيف الصعوبة .. عندما لعبت الريميك لديمون سولز .. وبعدها سيكيرو ترى بوضوح انهم يستمعون ويتحسنون ويحاولون (( تسهيل )) العملية واللعبه

ما رايته من التريلر على الاقل .. انهم محافظين على هويتهم .. الانتقال للعالم المفتوح صعب .. ننتظر ونرى ماذا سيحدث.. ما زلت غير سعيد بشأن الكروس جين .. تمنيت لو انها للجيل الجديد فقط .. عالاقل تتحسن تقنيا
 

Caelum

True Gamer
بخصوص الايزي مود انا راح اكون محايد في الموضوع نفسه، لكن حبيت أقول للي مواجهين صعوبات في الالعاب انه فيها بالفعل ايزي مود مخفي
في دارك سولز الساحر ايزي مود يمشي (خصوصا في 1 )
وجود الكو-اوب والNPCs في اللعبة برضو طريقة تسوي للقتال تشيز وانا بنفسي اذكر ناس كثير استدعوني في دارك 3 وراحوا عالجنب يعملوا emote وانا الي اهزم لهم البوس (مو شويين)
اللفل تقدر ترفعه لمستويات عالية وتهزم البوس بالoverleveling
يعني هي اللعبة فيها خيارات تسهلها وخيارات كثيرررررررررة تعمل لها cheese بس ماقالوها لك بوجهك في الصريح
في زعيم في ديمنز وزعيم في دارك سولز 1 تقدر تهزمهم وانت مادخلت البوابة بس ترمي عليهم سم\أسهم من برى ويموتون وانت حتى مادخلت القتال
في قتالات كثير (والي مايعرفه البعض) في الواقع تقددر تسوي لها سكيب اذا انت مهتم بالقصة الاساسية بس ممكن ماتحتاج الا تقاتل ربع الزعماء وتوصل الاخير
للأمانة اللعبة الوحيدة الي اشوفها صعبة ولا فيها مجال احد يساعد هي سيكيرو، لكن حتى هي وجدوا طريقة انك تستهلك اداة معينة باللعبة وتفرمها بقلتش تخلي دمجك وحش
تعديل: نسيت اذكر اذا الناس الي تبي ايزي مود هي المهتمة باللور ف لور اللعبة اساسه انك تموت وترجع للحياة من البونفاير
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
وهنا نختلف معك في النظرة ، انا اتعامل مع شي باحترام وتقدير

شوف

تقديرك للألعاب هذه ك عمل فني امر لا إعتراض عليه. لكن شخص أخر don't give a squirrel لتقديرك للفن أو تقديرك لها كفن، هو يستمتع باللعبة بطريقة مختلفة عنك و بطريقة يتحمس لها أكثر (تخاطب رغباته الخاصة) و عنده مسار أخر يحترم وقته أكثر.

ترا اللي يقدرون ألعاب فروم سوفتوير فنياً هم قلة ، هي عمل ترفيهي للأغلب.

عط الناس خيارات، اللي يبغى يقدر اللعبة ك فن يمشي مع نهجك، اللي اولوياته مختلفة يتبع نهج أخر. ما أعتقد إنك في أي ميدان اخر في الحياة عندك إعتراض على حجتي هذه لكن مع ألعاب فروم سوفتوير تقلب الهرجة "انت غير مدعو في حفلة شاي السناجب، إنقلع من هنا"
 
التعديل الأخير:

sol-bad

True Gamer
اهم شي يضيفون خراكت الفنشنج مثل سكيرو
 

Yashiro

True Gamer
عط الناس خيارات،
كل ألعاب السولز اللاعب يستطيع تسهيل اللعبة و التحكم بالصعوبة بنفسه داخل اللعبة عن طريق التلفيل و الكلاسات و عناصر الاونلاين، ألعابهم كلها تحتوي على خيارات الصعوبة أثناء الجيمبلاي باستثناء سيكيرو.

جدياً قضية الصعوبة هي فقط meme سواء من الفانبويز الذين يدافعون عنها او من طرف الذين يتباكون منها.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كل ألعاب السولز اللاعب يستطيع تسهيل اللعبة و التحكم بالصعوبة بنفسه داخل اللعبة عن طريق التلفيل و الكلاسات و عناصر الاونلاين، ألعابهم كلها تحتوي على خيارات الصعوبة أثناء الجيمبلاي باستثناء سيكيرو.

جدياً قضية الصعوبة هي فقط meme سواء من الفانبويز الذين يدافعون عنها او من طرف الذين يتباكون منها.

الألعاب هذه منفرة و صعبة لبعض الناس حتى مع إستعمالهم لخيارات الاونلاين
 

Yashiro

True Gamer
الألعاب هذه منفرة و صعبة لبعض الناس حتى مع إستعمالهم لخيارات الاونلاين
الناس هذه لا تنوي تلعب ألعابهم أساساً، و لم تستكشف ألعابهم بل فقط تسمع عنها.

كل شخص لعبها مع الوقت سيكتشف أنك كلما تتقدم نحو منتصف ألعابهم و تفهم النظام و تقوم برفع لفلك كلما اللعبة تصبح أسهل و أسهل، دارك سولز 1 وقت وصلت أنور لوندو كنت اقضي على كل من أمامي بضربتين هذا بدون قضاء وقت بالتلفيل و بدون أي عناصر أونلاين.
 

aboooood

True Gamer
بخصوص الصعوبة بتوقع والله اعلم كلامي تحليلي بحت

لما فروم تعمل مستوى الصعوبة في العابهم غير تفقد بريقها وتصير لعبة عادية

اهم شي بالالعاب فروم هو التحدي والصعوبة والناس تلعب العابهم عشان التحدي وتنسى امور اخرى زي امور التقنية او قصة جيم بلاي الخ لما فروم تقلل مستوى الصعوبة والناس تلعبها عشان امور اخرى بعيدا عن الصعوبة غير تكتشف انها الالعاب عادية عشان هيك صعب عليهم الابتعاد عن الصعوبة


زي مثلا لعبة كب هيد لو انها مش صعبة كان ما اخذت كل هذا المدح والناس صارت تركز ع امور اخرى غير الصعوبة


يعني موضوع الصعوبة والتركيز عليها يعمل فوكس عليها والمستهلك العادي ما يلاحظ امور اخرى باللعبة وكل تركيزه عن التحدي الصعوبة

ممكن يكون تحليلي غلط حبيت اشارك مش اكثر بخصوص انو الاستديو مش عارف يطلع من عباءة الالعاب السولز ليش خايف يفشل انو يقدم شي جديد
 

Nostalgic

True Gamer
بخصوص الصعوبة بتوقع والله اعلم كلامي تحليلي بحت

لما فروم تعمل مستوى الصعوبة في العابهم غير تفقد بريقها وتصير لعبة عادية

اهم شي بالالعاب فروم هو التحدي والصعوبة والناس تلعب العابهم عشان التحدي وتنسى امور اخرى زي امور التقنية او قصة جيم بلاي الخ لما فروم تقلل مستوى الصعوبة والناس تلعبها عشان امور اخرى بعيدا عن الصعوبة غير تكتشف انها الالعاب عادية عشان هيك صعب عليهم الابتعاد عن الصعوبة


زي مثلا لعبة كب هيد لو انها مش صعبة كان ما اخذت كل هذا المدح والناس صارت تركز ع امور اخرى غير الصعوبة


يعني موضوع الصعوبة والتركيز عليها يعمل فوكس عليها والمستهلك العادي ما يلاحظ امور اخرى باللعبة وكل تركيزه عن التحدي الصعوبة

ممكن يكون تحليلي غلط حبيت اشارك مش اكثر بخصوص انو الاستديو مش عارف يطلع من عباءة الالعاب السولز ليش خايف يفشل انو يقدم شي جديد
@I B R A وشلة موضوع السويتش، تعالوا خذوا صاحبكم قبل ما أرتكب فيه جريمة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
الألعاب هذه منفرة و صعبة لبعض الناس حتى مع إستعمالهم لخيارات الاونلاين
بس لاحظ معي.... ان الشكوى من الصعوبة تحديدا ما صارت قضية كبرى الا مع سيكيرو.
ليش؟
لأنه لو تجد لطبيعة العاب سولز قبلها، كلها فيها خيارات تسهل عليك اللعبة والتجربة حقيقة، ومش اونلاين فقط ترا، مجرد انك تبحث عن سلاح قوي، وتقوم بتلفيله، وتلفيل نفسك، ستجد ان اللعبة اتسهلت لك بشكل كبير، ضف عليها انك لو اتبعت جايد بالانترنت لأي لعبة منهم، ستجد ان الامر سهل وميسر حقيقة لو تعرف اين تذهب وماذا يجب عليك القيام به، نقاط ضعف الزعماء والاسلحة والماجيك التي يجب عليك استخدامها ضدهم لتسهيل المعركة وهزيمتهم، أي لاعب يمكنه انهاء اللعبة، مافي متطلبات مهارة فعلية او ردة فعل سريعة معقدة في هذه الالعاب، أعرف ناس كثر ما عندهم مهارة بالالعاب بشكل عام وما يهتموا لها، لكن مثلا اهتموا بالجانب الفني لبلودبورن لأنهم يحبوا الاتموسسفير وجو لوفكرافت، واستطاعوا انهاءها للأسباب اللي ذكرتها، بعضهم علاقتهم مع الالعاب ما تتعدى فيفا.

ذا كله بدون الاونلاين، لو الاونلاين ما تحتاج ذا كله، القصة من ابسط ما يكون، الاونلاين مش مقتصر على مساعدات مباشرة حتى، لكن الرسائل والtips اللي تقدر تضعها بطريق اللاعبين الثانين، الاغلب مفيد بالحقيقة مع شوية ترولنج هنا وهناك.

الآن.....لو نتحدث عن سيكيرو، هي كانت فعليا...أول لعبة من فرومسوفتوير تطلبت مهارات عالية وردة فعل سريعة، مافيها وسيلة تسهيل حقيقية، مافي تلفيل مافي سومونز مافي اونلاين
ماذا كانت ردة الفعل؟
لاعبين سولز نفسهم قبل غيرهم هم أول من اشتكى من الصعوبة هنا ::laugh:: مش الجمهور العام، مش الكاجولز، لا، فانز سولز نفسهم، ليش؟ الشيء كان متطلب اكثر من السابق، يحتاج مهارة حقيقية وتعلم فعلي لأسلوب اللعبة، مافي shortcuts، ومنها عرفنا مستوى محترفين سولز الحقيقي، وان الgatekeeping حقهم سخيف.

with that said

انت حجتك قائمة على تخريب التجربة .. وجود خيار تسهيل ما يحفز اللاعب يصارع ويبحث عن حل .. على طول بيختار الشي الاسهل .. هذا سايد

المين هو ان تجربة المطور ما يبغى ناس استكشافية .. واحد جاي يمر على اللعبة مرور الكرام .. المجهود اللي بذلت فيه مئات الساعات يختزل بعابر سبيل .. المطور رغبته يحفز اللاعب على صراع البقاء والاحساس بالانجاز .. فحجة رؤية المطور vs لاعب مستكشف .. تم تفنيدها
المطور يبغى لاعبين متعمقين .. هذي رؤيته


صح كل الالعاب فيها خيارات سهلة ، بس الالعاب العظيمة مافيها .. تعرف ليش؟ لان ون واي اور انوذر الخيارات بتتداخل وبتخرب التجربة .. يا اللعبة بتصير غير موزونة .. او احد الخيارات بيكون مضروب ولا يعني الكلمة اللي في الخيار

هذا ببساطة هراء، 99% من الالعاب العظيمة ستجد فيها خيارات صعوبة عادي وما يقلل منها بشيء، حتى العاب فروم المزعوم صعوبتها ستجد فيها خيارات صعوبة بشكل مختلف كما ذكرت فوق، اتذكر انك فان ماريو اعتقد، سوبر ماريو اوديسي فيها خيار سهولة يرشدك للي تروحه عن طريق وضع اسهم حرفية بالارض، الشيء قلل من مستواها العام؟ لا.


أفضل مثال بالذاكرة الحديثة هو Celeste، لعبة بلاتفورم صعبة وفيها تحدي كبير، المطور قضى مئات الساعات بتصميم تلك المراحل الدقيقة والصعوبات اللي تتجاوزها مع تحكم دقيق جدا وميكانكيات يجب استغلالها لتحقيق الفوز

اللعبة كلها من اساسها ، مبنية على فكرة تحدي العوائق، وشعور الانجاز العظيم اللي ينتابك لما تتجاوزها، قصة اللعبة هي metaphor لهالشيء.

وفعلا، شعور تسلق الجبل بالمرحلة الأخيرة واجتياز اعلى الصعوبات فيها وانهاءها اخيرا... لا يضاهى.

المهارة المتطلبة باللعبة لاجتيازها اعلى من اي لعبة سولز.

مع ذلك....المطور وفر خيارات accessibility كثيرة جدا، تقدر تسهل اللعبة لدرجة الجنون، داش لا نهائي، تسهيل مجنون للعبة يخليك تقدر تنهيها بدون اي مشكلة وعوائق، هل هالشيء قلل من اللعبة ورسالتها وتصميمها والجهد اللي انحط عليها؟ أبدا.

أساس اللعبة الصلب ما زال محفوظ، التجربة اللي المطور يبغاك تخوضها لسه موجودة بدون ما تتخرب بأي شكل، واللعبة لمست الناس بشكل كبير واعتبروها عظيمة، لدرجة انها من نوادر الاندي اللي اترشجت للعبة السنة بجانب العاب كبار مثل جاو 2018 وريد ديد ريدمشن 2 وسبايدي.

المضحك بالموضوع انه حتى فروم سوفتوير نفسها بشكل عام تسوي هالشيء خارج سيكيرو، توفر خيارات أكسسيبلتي بالحقيقة "تكسر" اللعبة وتخرب توازنها، الناس تدّعي ان العابها هي اللي موزونة بالحرف بشكل ما يقبل التعديل بأي شكل، بس تجربة شخص بليفل 1 مش زي شخص بليفل 100، ومش زي تجربة شخص يلعب كو اب مع شخص بليفل 1000.

وElden Ring نفسها الريدي نعرف انه فيها كو اب 4 أشخاص، فبتوفر خيارات تسهيل الريدي بالحقيقة، بتكون متقبلة للجميع اكثر من العابهم السابقة والدخول لها اسهل، فمافي خوف من هالناحية.

اوه لا صح ميازاكي كذا بيخرب وزنية اللعبة الدقيقة على كذا وتجربته اللي قضى مئات الساعات يوزنها، يا حرام ::cry::
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
بس لاحظ معي.... ان الشكوى من الصعوبة تحديدا ما صارت قضية كبرى الا مع سيكيرو.
ليش؟
لأنه لو تجد لطبيعة العاب سولز قبلها، كلها فيها خيارات تسهل عليك اللعبة والتجربة حقيقة، ومش اونلاين فقط ترا، مجرد انك تبحث عن سلاح قوي، وتقوم بتلفيله، وتلفيل نفسك، ستجد ان اللعبة اتسهلت لك بشكل كبير، ضف عليها انك لو اتبعت جايد بالانترنت لأي لعبة منهم، ستجد ان الامر سهل وميسر حقيقة لو تعرف اين تذهب وماذا يجب عليك القيام به، نقاط ضعف الزعماء والاسلحة والماجيك التي يجب عليك استخدامها ضدهم لتسهيل المعركة وهزيمتهم، أي لاعب يمكنه انهاء اللعبة، مافي متطلبات مهارة فعلية او ردة فعل سريعة معقدة في هذه الالعاب، أعرف ناس كثر ما عندهم مهارة بالالعاب بشكل عام وما يهتموا لها، لكن مثلا اهتموا بالجانب الفني لبلودبورن لأنهم يحبوا الاتموسسفير وجو لوفكرافت، واستطاعوا انهاءها للأسباب اللي ذكرتها، بعضهم علاقتهم مع الالعاب ما تتعدى فيفا.

ذا كله بدون الاونلاين، لو الاونلاين ما تحتاج ذا كله، القصة من ابسط ما يكون، الاونلاين مش مقتصر على مساعدات مباشرة حتى، لكن الرسائل والtips اللي تقدر تضعها بطريق اللاعبين الثانين، الاغلب مفيد بالحقيقة مع شوية ترولنج هنا وهناك.

الآن.....لو نتحدث عن سيكيرو، هي كانت فعليا...أول لعبة من فرومسوفتوير تطلبت مهارات عالية وردة فعل سريعة، مافيها وسيلة تسهيل حقيقية، مافي تلفيل مافي سومونز مافي اونلاين
ماذا كانت ردة الفعل؟
لاعبين سولز نفسهم قبل غيرهم هم أول من اشتكى من الصعوبة هنا ::laugh:: مش الجمهور العام، مش الكاجولز، لا، فانز سولز نفسهم، ليش؟ الشيء كان متطلب اكثر من السابق، يحتاج مهارة حقيقية وتعلم فعلي لأسلوب اللعبة، مافي shortcuts، ومنها عرفنا مستوى محترفين سولز الحقيقي، وان الgatekeeping حقهم سخيف.

with that said



هذا ببساطة هراء، 99% من الالعاب العظيمة ستجد فيها خيارات صعوبة عادي وما يقلل منها بشيء، حتى العاب فروم المزعوم صعوبتها ستجد فيها خيارات صعوبة بشكل مختلف كما ذكرت فوق، اتذكر انك فان ماريو اعتقد، سوبر ماريو اوديسي فيها خيار سهولة يرشدك للي تروحه عن طريق وضع اسهم حرفية بالارض، الشيء قلل من مستواها العام؟ لا.


أفضل مثال بالذاكرة الحديثة هو Celeste، لعبة بلاتفورم صعبة وفيها تحدي كبير، المطور قضى مئات الساعات بتصميم تلك المراحل الدقيقة والصعوبات اللي تتجاوزها مع تحكم دقيق جدا وميكانكيات يجب استغلالها لتحقيق الفوز

اللعبة كلها من اساسها ، مبنية على فكرة تحدي العوائق، وشعور الانجاز العظيم اللي ينتابك لما تتجاوزها، قصة اللعبة هي metaphor لهالشيء.

وفعلا، شعور تسلق الجبل بالمرحلة الأخيرة واجتياز اعلى الصعوبات فيها وانهاءها اخيرا... لا يضاهى.

المهارة المتطلبة باللعبة لاجتيازها اعلى من اي لعبة سولز.

مع ذلك....المطور وفر خيارات accessibility كثيرة جدا، تقدر تسهل اللعبة لدرجة الجنون، داش لا نهائي، تسهيل مجنون للعبة يخليك تقدر تنهيها بدون اي مشكلة وعوائق، هل هالشيء قلل من اللعبة ورسالتها وتصميمها والجهد اللي انحط عليها؟ أبدا.

أساس اللعبة الصلب ما زال محفوظ، التجربة اللي المطور يبغاك تخوضها لسه موجودة بدون ما تتخرب بأي شكل، واللعبة لمست الناس بشكل كبير واعتبروها عظيمة، لدرجة انها من نوادر الاندي اللي اترشجت للعبة السنة بجانب العاب كبار مثل جاو 2018 وريد ديد ريدمشن 2 وسبايدي.

المضحك بالموضوع انه حتى فروم سوفتوير نفسها بشكل عام تسوي هالشيء خارج سيكيرو، توفر خيارات أكسسيبلتي بالحقيقة "تكسر" اللعبة وتخرب توازنها، الناس تدّعي ان العابها هي اللي موزونة بالحرف بشكل ما يقبل التعديل بأي شكل، بس تجربة شخص بليفل 1 مش زي شخص بليفل 100، ومش زي تجربة شخص يلعب كو اب مع شخص بليفل 1000.

وElden Ring نفسها الريدي نعرف انه فيها كو اب 4 أشخاص، فبتوفر خيارات تسهيل الريدي بالحقيقة، بتكون متقبلة للجميع اكثر من العابهم السابقة والدخول لها اسهل، فمافي خوف من هالناحية.

اوه لا صح ميازاكي كذا بيخرب وزنية اللعبة الدقيقة على كذا وتجربته اللي قضى مئات الساعات يوزنها، يا حرام ::cry::

سكيرو ما كانت صعبة لدرجة مستحيلة و العبه فيها تلفيل و العبه اصلا تنصحك مع بعض الزعماء و تقول لك روح لفل و صير اقوى يالله تواجهه هذا الزعيم
و الي يواجهه مشكلة مع زعيم شوف فديو قتال لله تكشف له نفاط ضعفه او استراتجية افصل للمواجهة
 

MH MD

Moderator
مشرف
سكيرو ما كانت صعبة لدرجة مستحيلة و العبه فيها تلفيل و العبه اصلا تنصحك مع بعض الزعماء و تقول لك روح لفل و صير اقوى يالله تواجهه هذا الزعيم
و الي يواجهه مشكلة مع زعيم شوف فديو قتال لله تكشف له نفاط ضعفه او استراتجية افصل للمواجهة
هي مش مستحيلة طبعا، في كثير العاب مستحيلة واصعب منها، بس الفكرة انها فعلا هي اقل لعبة تقدم لك مساعدات مقارنة بالسولز، -ومش ان المساعدات معدومة تماما، في ادوات وايتمز تفيد بزعماء معينين اكثر من الباقين مثلا-، فاللعبة بشكل عام ما تقدر تتخطاها بسهولة بمساعدات كثيرة وتلفيل للأبد عكس الماضي
 

mario0o

True Gamer
مع حماس الجميع والكشف البارحه تحمست للعبة الصراحة
العابه السابقة اشوف ربعي يلعبونها وبس كنت مشاهد، لكن هالمره الدن رينج بتكون أولى تجاربي
 

Cloud

Hardcore Gamer
مشكلتي الوحيدة مع العاب السولز الصعوبة المستفزة .ياخي يحطون كذا طور الصعوبة وكلنا مبسوطين. ماله داعي تمسيح البلاط اللي صار لي الين طفشت مع كذا لعبة لهم
 
أعلى