Z E R O
True Gamer
وربي ما اكذب اخوي بالابتدائي خلص سيكيرومن جد .. ولد عمي المنوب ما يلعب الا فيفا وخلص بلودبورن لحاله .. حاليا جالس يلعب ماريو سنشاين
استحوا شوية يا كارهين فروم
وربي ما اكذب اخوي بالابتدائي خلص سيكيرومن جد .. ولد عمي المنوب ما يلعب الا فيفا وخلص بلودبورن لحاله .. حاليا جالس يلعب ماريو سنشاين
كارهينوربي ما اكذب اخوي بالابتدائي خلص سيكيرو
استحوا شوية يا كارهين فروم
وربي ما اكذب اخوي بالابتدائي خلص سيكيرو
الكلام هذا مايطلع الا من واحد مالعب العابهم اساسا وجاي يترول
العاب السولز مليانة خيارات تسهلها كثير, زي الفارمنق, الأونلاين, التشيز
ولو لعبت فيها 5 ساعات بتفهمها زين وبتصير زي لعبة ثانية
وشو يعني؟ صعوبة العابهم صارت Myth؟ لا هي اصعب من غيرها بالفعل. ووش القياس الغريب عن اللي بالابتدائي؟ احد قايلكم نشغل البي سي والسوني عشان نرفع اثقال. وترى مستخفين فيهم مرة، روحوا شوفوا مستوياتهم بفورتنايت واوفرواتش، ياكلون الكبار اكلللللل.
كارهين
ليش مايكونون محبين لالعاب الاستديو ويبغون يجربونها بالمستوى اللي يقدرون عليه
النقاش حُسم
لما تعرف إنك إنت يا "محب فروم سوفتوير" تقدر تختار تلعب بالصعوبة الطبيعية للعبة لو تبغى.
و اللي يبغى يلعبها بصعوبة أقل يقدر يختار يلعبها بصعوبة أقل.
حرفياً، ما فيه شيء بيخسره أنا و إنت لما يضيفون صعوبات أخفض إذا لسا قادرين نختار الصعوبة اللي نحب نلعب فيها. أحس فيه دراما من جهتكم ليست مبررة.
التصميم بالعاب فروم محكم جدا، من اماكن الوحوش وهجماتهم والبوسز واللفل ديزاين، العابهم مو مصنوعة عشوائيابغض النظر، الترول هذا يبون اللي في محفظته. خيار الdifficulty ببداية اللعبة نفسه مهم عند ناس كثير. قاعد اتكلم من جانب ربحي بحت، احس الخيار بيكون منطقي الان.
بالاضافة اني اعرف ناس كثير ماقدروا يكملوا العابهم، مب كل الناس بمستواك او بمستوى اخوك اللي بالابتدائي.
التصميم بالعاب فروم محكم جدا، من اماكن الوحوش وهجماتهم والبوسز واللفل ديزاين، العابهم مو مصنوعة عشوائيا
انت تلعبها وتمشي فيها بالطريقة اللي يبغاها المطور
كل اللي بيصير ان حصلت هو HP اكثر لك ودامج اكثر.. وين المتعة بأنك تهزم البوس بكم ضربة؟ اللعبة تشجعك تكون افضل وتتعلم حركاته وتراوغها وتلعب باستراتيجية، وضع ايزي مود بيخرب ويدمر هذي الفلسفة. ونعم بيضرني اللعبة بتصير ارقام موزعة على مودات مختلفة، النيو قيم بلس ماعاد بيكون له اي قيمة وبتروح تلعب Very Hard بعد نورمال
وجديا انا قلت فيه خيارات كثير تسهل اللعبة واكثر من ايزي مود للي يبغى يتعب شوية، بس فيه ناس كسولة ومتذمرة يبغى المطور يوكله بملعقة، زي العاب يوبيسوفت
ذلك يعني ان الفريق ضعيف تقنيا لدرجة ماهو قادر يضبط تصميم اللعبة مع الصعوبات المتغيره !؟
Mgsv . اللعبة كانت تعمل بالصعوبة المتغيره على حسب مستواك وسرعة تقدمك وطريقة لعبك .ما فيه لعبة بمثل المواصفات الي ذكرتها
الصعوبات المتغيرة تأثر على تصميم اللعبة بشكل سلبي
على ذكر الصعوبة، نموذج عدم توفير اكثر من خيار في الصعوبه يعجبني جداً.. واتمنى ينتشر لسببين:
- توفر لك تجربة أصيلة وتقفل عليك باب التفكير في ما اذا انت نادم انك مختار نورمال أو هارد. فكرة انك تضغط (START) ثم تبدأ اللعبة على طول بدون وضع خيارات صعوبة لك بحد ذاتها رائعة.
التصميم بالعاب فروم محكم جدا، من اماكن الوحوش وهجماتهم والبوسز واللفل ديزاين، العابهم مو مصنوعة عشوائيا
انت تلعبها وتمشي فيها بالطريقة اللي يبغاها المطور
كل اللي بيصير ان حصلت هو HP اكثر لك ودامج اكثر.. وين المتعة بأنك تهزم البوس بكم ضربة؟ اللعبة تشجعك تكون افضل وتتعلم حركاته وتراوغها وتلعب باستراتيجية، وضع ايزي مود بيخرب ويدمر هذي الفلسفة. ونعم بيضرني اللعبة بتصير ارقام موزعة على مودات مختلفة، النيو قيم بلس ماعاد بيكون له اي قيمة وبتروح تلعب Very Hard بعد نورمال
وجديا انا قلت فيه خيارات كثير تسهل اللعبة واكثر من ايزي مود للي يبغى يتعب شوية، بس فيه ناس كسولة ومتذمرة يبغى المطور يوكله بملعقة، زي العاب يوبيسوفت
لو تلاحظ اغلب البوسس في العالم الخارجي وفي وضع النهار .... يمكن فيه بوسس في وضع الليل او اعداء جدد مايطلعون الا في الليل ( شيء زي Dying light ) هذا غير انهم ماستعرضوا المناطق الداخلية الى الان بشكل مكثف.مو مستوعب ان بعد 7 أشهر راح تكون بايدي ان شاء الله .. كنت متوقعها بشهر ابريل/22 .. سؤال تعتقدون ان الي شفناه كثير؟؟ لان والله ماشاء الله استعرضوا بوسيس كثار .. ولا اللعبه لهدرجة كبيره!!
لان عمرهم ماكشفوا الكم الهائل من هالبوسيس باي تريلر لهم سابق!
أنا أتفق معك في كل شيء قلته هنا. أنا مثلك أحب الصعوبة و أحب المشاعر اللي تجيني من تخطي التحديات الصعبة في ألعابهم و هذا بفضل تصميمهم الممتاز.
لكن الفكرة مو كذا، الموضوع ليس عني و عنك فقط
بعض الناس ما تهتم و لا ترغب بهذه الصعوبة العالية، بمعنى ما عندها محفز داخلي حتى تتخطى هذه الصعوبات و ما عندها حب أو ميول لمهارات الكومبات اللي موجودة في هذه الألعاب (ما يحبون لعبة قتالية، ممكن يحبوا لعبة cozy أكثر او إستراتيجية اكثر و غيره) لكن لقوا شيء يميلون له في ألعاب فروم سوفتوير من ناحية الستوري تيلنج، لقوا شيء يميلون له في نشاط تحليل و ربط الأدلة المتناثرة في العالم و صنع قصص و نظريات منها، و في هذه الحالة الصعوبة ليست شيء لذيذ لهم، هي متاعب و مشقة في كثير من الأوقات راح تنال منهم و تنفرهم في النهاية و يتركون اللعبة. مو غصب يبغونها.
الحلول بسيطة لهذه المشكلة، فقط يضعون صعوبة مخفضة للناس اللي يبغوا تجربة إستكشافية و قصصية مع ألعابهم إسمها "Exploration Mode" مثلاً
ببساطة اللعبة مو موجهة لهم ولا تهتم فيهم
اللي صنع فرومسوفت وطلع اسمها وصنع جانرا باسم السولز ، هو اسلوبها
لو حطو الشغلات اللي تتكلم عنها محد درا عنها ترا .. لازم نتقبل فكرة ان مافيه شي موجه للكل ؛ فيه target audience لكل منتجات العالم .. ليش العاب السولز لازم تغير الفورملا حقها عشان ديموجرافيك مغاير عن هدفهم؟
معليش الطلب مو منطقي
هل كملت قراءة البراجراف كله؟
أنا أتفق معك في كل شيء قلته هنا. أنا مثلك أحب الصعوبة و أحب المشاعر اللي تجيني من تخطي التحديات الصعبة في ألعابهم و هذا بفضل تصميمهم الممتاز.
لكن الفكرة مو كذا، الموضوع ليس عني و عنك فقط
بعض الناس ما تهتم و لا ترغب بهذه الصعوبة العالية، بمعنى ما عندها محفز داخلي حتى تتخطى هذه الصعوبات و ما عندها حب أو ميول لمهارات الكومبات اللي موجودة في هذه الألعاب (ما يحبون لعبة قتالية، ممكن يحبوا لعبة cozy أكثر او إستراتيجية اكثر و غيره) لكن لقوا شيء يميلون له في ألعاب فروم سوفتوير من ناحية الستوري تيلنج، لقوا شيء يميلون له في نشاط تحليل و ربط الأدلة المتناثرة في العالم و صنع قصص و نظريات منها، و في هذه الحالة الصعوبة ليست شيء لذيذ لهم، هي متاعب و مشقة في كثير من الأوقات راح تنال منهم و تنفرهم في النهاية و يتركون اللعبة. مو غصب يبغونها.
الحلول بسيطة لهذه المشكلة، فقط يضعون صعوبة مخفضة للناس اللي يبغوا تجربة إستكشافية و قصصية مع ألعابهم إسمها "Exploration Mode" مثلاً
لكن لقوا شيء يميلون له في ألعاب فروم سوفتوير من ناحية الستوري تيلنج، لقوا شيء يميلون له في نشاط تحليل و ربط الأدلة المتناثرة في العالم و صنع قصص و نظريات منها، و في هذه الحالة الصعوبة ليست شيء لذيذ لهم، هي متاعب و مشقة في كثير من الأوقات راح تنال منهم و تنفرهم في النهاية و يتركون اللعبة. مو غصب يبغونها.
حتى اذكر نفس طريقة استدعائه، وبصراحة لو عالمها نفس دارك سايدرز 2 بيكون ابد شيء مو حلواحد مثلي جاله شعور Darksiders 2 ؟
ركوب الحصان في المساحات الشاسعة يذكرني بDeath مع حصانه