Sarazanmai أنمي المخرج Ikuhara الجديد مع استديو مابا

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #32


Director:Ikuhara
Chief Director :Nobuyuki Takeuchi
Series composition: Ikuhara / Teruko Utsumi
Character draft: Miggy
Character Design: Kayoko Ishikawa
Concept Design: Maimu Matsushima/Katsunori Shibata
Art Director: Ayaka Fujil (Studio Pablo)
Music:Yukari Hashimoto

سعيد بتواجد Takeuchi
أومج الحين الهايب راح يرتفع أكثر بوجود Nobuyuki. هو من المفضلين عندي من شافت وتخيل كيف أصلًا آخر تعاون مع أيكوهارا طلعنا بالحلقة التاسعة الرائعة في Penguindrum (أحسن حلقة بالمسلسل وشوط عالي بالجودة عن البقية).

أتمنى يمسك الستوريبودينج لحلقات أكثر مثل حالة Tomohiro بيوري كوما.
 
#36
لا اريد الحكم على العمل من الآن لكن رسم متحرك دحشوه في خلفيات واقعية xD !!!
الشيء مرة غير متناسب و متناسق و مستحيل انمذج معه وغير قابل للتصديق، اوكي ممتاز تجرب اشياء و افكار جديدة لكن هنا ارى المخرج فقط خطرت له فكرة خربوطية و اراد تجريبها، الخوف ان يصبح الاسلوب هذا تريند بالمستقبل.
برأيي صناعة الانمي للاسف تدريجياً بدأت تنسلخ عن جلدها و عن ما يميزها عن باقي الاوساط الترفيهية الحركية.
 
الإعجابات: retha
#37
لا اريد الحكم على العمل من الآن لكن رسم متحرك دحشوه في خلفيات واقعية xD !!!
الشيء مرة غير متناسب و متناسق و مستحيل انمذج معه وغير قابل للتصديق، اوكي ممتاز تجرب اشياء و افكار جديدة لكن هنا ارى المخرج فقط خطرت له فكرة خربوطية و اراد تجريبها، الخوف ان يصبح الاسلوب هذا تريند بالمستقبل.
برأيي صناعة الانمي للاسف تدريجياً بدأت تنسلخ عن جلدها و عن ما يميزها عن باقي الاوساط الترفيهية الحركية.
الصناعه من يومها اصلا تافهه
والشركات قاعده تقتبس اعمال سيئه
وحتى اذا اقتبست اعمال كويسه احيانا يكون الانمي تشويه للاصل سواء مانجا او روايه

عموما اعتذر عن الخروج عن محتوى الموضوع
 
#38
الصناعه من يومها اصلا تافهه
والشركات قاعده تقتبس اعمال سيئه
وحتى اذا اقتبست اعمال كويسه احيانا يكون الانمي تشويه للاصل سواء مانجا او روايه

عموما اعتذر عن الخروج عن محتوى الموضوع
اغلب الاستوديوهات في الاقتباس و الانتاج تلعبها safe لاسباب تجارية، خصوصاً ان الموجود حالياً هو الذوق الياباني للاسف.
و هناك اعمال كارثية بالنسبة لي تحصل على انتاج ممتاز و ميزانية كبيرة و اعمال ممتازة غير محظوظة لم تحظى بفرصة للاقتباس حتى.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #39
لا اريد الحكم على العمل من الآن لكن رسم متحرك دحشوه في خلفيات واقعية xD !!!
الشيء مرة غير متناسب و متناسق و مستحيل انمذج معه وغير قابل للتصديق، اوكي ممتاز تجرب اشياء و افكار جديدة لكن هنا ارى المخرج فقط خطرت له فكرة خربوطية و اراد تجريبها، الخوف ان يصبح الاسلوب هذا تريند بالمستقبل.
برأيي صناعة الانمي للاسف تدريجياً بدأت تنسلخ عن جلدها و عن ما يميزها عن باقي الاوساط الترفيهية الحركية.
عاد ذي مبالغة بزيادة ::laugh::
بما أنك جربت إيفانجليون أنصحك تجرب أوتينا. أعتقد يعطيك تصور عن المخرج والعمل من عظماء الحقبة وملهم بجد!
 
#40
بما أنك جربت إيفانجليون أنصحك تجرب أوتينا. أعتقد يعطيك تصور عن المخرج والعمل من عظماء الحقبة وملهم بجد!
كنت سأسألك مرة ثانية عن اسم العمل لكن قرأت الموضوع و وجدته لحسن الحظ ::sweat:: اوكي النوع شوجو و الارت رائع 3> متحمس للتجرية!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #41
كنت سأسألك مرة ثانية عن اسم العمل لكن قرأت الموضوع و وجدته لحسن الحظ ::sweat:: اوكي النوع شوجو و الارت رائع 3> متحمس للتجرية!
هو يأخذ الجنرا بس يدخلها بعناصر ما قربتها قبل ويقال عليه "إيفانجليون الشوجو" @@ ولا أشوفه يتفوق على إخراج إيفانجليون وكتجربة أضخم منه!

هو المخرج سوى نقلة في الأنمي على صعيد الإخراج خصوصًا دخل عناصر مسرحية وطبق صورة سينمائية عالية وراح تشوف ذا من أول حلقة من أوتينا فقط!

ولو أنه أعماله الأخرى مش بنفس القوة لكن يظل تقدر تشوف فنية قوية من هنا وهناك.
 
#42
اغلب الاستوديوهات في الاقتباس و الانتاج تلعبها safe لاسباب تجارية، خصوصاً ان الموجود حالياً هو الذوق الياباني للاسف.
و هناك اعمال كارثية بالنسبة لي تحصل على انتاج ممتاز و ميزانية كبيرة و اعمال ممتازة غير محظوظة لم تحظى بفرصة للاقتباس حتى.
فعليا فيه اعمال ممتازه تحصل اقتباس
لكن للاسف الاقتباس او الانتاج يكون سيئ
خصوصا مانجات السينين
ما اذكر متى حصلنا اقتباس انمي محترم لمانجا سينين اسطوريه
 
#44
لا اريد الحكم على العمل من الآن لكن رسم متحرك دحشوه في خلفيات واقعية xD !!!
الشيء مرة غير متناسب و متناسق و مستحيل انمذج معه وغير قابل للتصديق، اوكي ممتاز تجرب اشياء و افكار جديدة لكن هنا ارى المخرج فقط خطرت له فكرة خربوطية و اراد تجريبها، الخوف ان يصبح الاسلوب هذا تريند بالمستقبل.
برأيي صناعة الانمي للاسف تدريجياً بدأت تنسلخ عن جلدها و عن ما يميزها عن باقي الاوساط الترفيهية الحركية.
مو مجرد شيء عشوائي
واضح من البريفيو أنه السينمافوتوغرافي ممتازه في العمل وحتى تناسق الإضائه مع الشخصيات وكل ذا وغير متناسق

بالعكس راح يكون شيء مميز بدل كل موسم اللي من الصعب تلقى فيه انمي يجرب اشياء جديده في الإنتاج
======================
تتوقعو الضفدع الأخضر هو اللي يجمع بين قدرهم ؟
بأستثناء الشرطيين اللي واضح انهم اصدقاء
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #46
ما يصير تتكلموا عن اقتباس في موضوع أنمي أورجنال ^__^.
الأورجنال أهم من الاقتباس ^^
تتوقعو الضفدع الأخضر هو اللي يجمع بين قدرهم ؟
بأستثناء الشرطيين اللي واضح انهم اصدقاء
الشئ طلع هو الراوي في التيزرات السابقة. والثلاث اللي يتكملوا هم الكابا لكل شخصية أعتقد!
 
#47
تناسق الإضائه مع الشخصيات وكل ذا وغير متناسق
الفكرة كلها خربوطية و غير متناسقة و لا غير قابلة للتصديق، عالم واقعي بشخصيات مرسومة لول، لنجعل الالوان Saturated و اوبا كل شيء اصبح متناسق ^^

وقلت في ردي انه ممتاز تجرب اشياء جديدة، و لكن في حدود اساسيات صناعة الانمي و ليس الانسلاخ عنها.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #48
الفكرة كلها خربوطية و غير متناسقة و لا غير قابلة للتصديق، عالم واقعي بشخصيات مرسومة لول، لنجعل الاضاءة Saturated و اوبا كل شيء اصبح متناسق ^^

وقلت في ردي انه ممتاز تجرب اشياء جديدة، و لكن في حدود اساسيات صناعة الانمي و ليس الانسلاخ عنها.
طيب إيش هو غير المتناسق؟
بصراحة شايف ردك عاطفي أكثر من أنه يبين نقطة، فكرة استخدام التصوير الواقعي قديمة جدًا منذ بداية الرسوم المتحركة لول، وما كأنه المخرج يقدح من رأسه:
https://en.wikipedia.org/wiki/List_of_films_with_live_action_and_animation
فيعني أوه الأنمي حقنا راح يخرب مجرد مبالغة مضحكة.
الذي يبغى يقوله وأقوله أن الثيمات مهمة مع البصريات عند هذا المخرج وكون الأنمي يدخل في عالم من الاتصالات فوجود عالم واقعي يمكن يضيف شئ للتجربة ومش مجرد هباء، والأهم الصورة ما اكتملت أيضًا لأن فيه Art Director: Ayaka Fujil (Studio Pablo وذول معروفين بالخلفيات اليدوية الممتازة.

ردك مخاوف غلط بحهل أصلًا عن وجود الشئ سابقًا ^^
 
#49
طيب إيش هو غير المتناسق؟
بصراحة شايف ردك عاطفي أكثر من أنه يبين نقطة، فكرة استخدام التصوير الواقعي قديمة جدًا منذ بداية الرسوم المتحركة لول، وما كأنه المخرج يقدح من رأسه:
https://en.wikipedia.org/wiki/List_of_films_with_live_action_and_animation
فيعني أوه الأنمي حقنا راح يخرب مجرد مبالغة مضحكة.
الذي يبغى يقوله وأقوله أن الثيمات مهمة مع البصريات عند هذا المخرج وكون الأنمي يدخل في عالم من الاتصالات فوجود عالم واقعي يمكن يضيف شئ للتجربة ومش مجرد هباء، والأهم الصورة ما اكتملت أيضًا لأن فيه Art Director: Ayaka Fujil (Studio Pablo وذول معروفين بالخلفيات اليدوية الممتازة.

ردك مخاوف غلط بحهل أصلًا عن وجود الشئ سابقًا ^^
اتكلم عن صناعة الانمي صديقي، اللائحة التي وضعتها لا علاقة لها بصناعة بالانمي، اعلم ان هناك افلام كثيرة فيها اشياء كرتونية تتحرك و اغلبها تكون كوميدية، يعني الافلام فيها ممثلين و كل شيء واقعي و تجد شخصية مرسومة داخلها،
و انت بنفسك قلت ان المخرج يريد تجربة شيء جديد في الصناعة، ما الجديد هنا اذا كان الاسلوب مستخدم من الازل على قولتك ^^ و هنا تتناقض مع نفسك،
ايضاً لا تحاول تتهكم على الرأي و تحاول تصويري انني عاطفي و اتباكى على الانمي و ما الى ذلك لانه فقط سيفسد النقاش، وضّح نقطتك بأسلوب يليق بمشرف عام بالمنتدى.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #51
اتكلم عن صناعة الانمي صديقي، اللائحة التي وضعتها لا علاقة لها بصناعة بالانمي، اعلم ان هناك افلام كثيرة فيها اشياء كرتونية تتحرك و اغلبها تكون كوميدية، يعني الافلام فيها ممثلين و كل شيء واقعي و تجد شخصية مرسومة داخلها،
و انت بنفسك قلت ان المخرج يريد تجربة شيء جديد في الصناعة، ما الجديد هنا اذا كان الاسلوب مستخدم من الازل على قولتك ^^ و هنا تتناقض مع نفسك،
ايضاً لا تحاول تتهكم على الرأي و تحاول تصويري انني عاطفي و اتباكى على الانمي و ما الى ذلك لانه فقط سيفسد النقاش، وضّح نقطتك بأسلوب يليق بمشرف عام بالمنتدى.
لا أنت تتحدث عن الفكرة بجهل وتتباكى فعلًا بتصوريك أن الأنمي راح ينسلخ من مجرد استخدام التصوير الواقعي هنا فما كأني طلعتك بمظهر غريب.
والقائمة أعطيتك اياها لأقولك أن هذا أسلوب دارج ومش مستحدث لكن فكرتي عن المخرج والأنمي واضحة ومش متناقضة لأنه راح يستخدمها بطريقة تجريبية يعني تضيف للثيمات ومش مجرد ستايل وأظن ردي واضح بخصوص هذه النقطة قبل.

والتهكم وسيلة مش غلط وهنا مستحبة ^^
 
#52
لا أنت تتحدث عن الفكرة بجهل وتتباكى فعلًا بتصوريك أن الأنمي راح ينسلخ من مجرد استخدام التصوير الواقعي هنا فما كأني طلعتك بمظهر غريب.
والتهكم وسيلة مش غلط وهنا مستحبة ^^
wow و تتمادى اكثر لول، ظننتك اكبر من هكذا أسلوب، لكن سأترفع عن الرد و أكون الشخص العاقل هنا ^^
هذا آخر "نقاش" سيكون بيننا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #53
wow و تتمادى اكثر لول، ظننتك اكبر من هكذا أسلوب، لكن سأترفع عن الرد و أكون الشخص العاقل هنا ^^
هذا آخر "نقاش" سيكون آخر نقاش بيننا.
وسيلة جيدة للهروب، لكن أظني ناقشتك عن الفكرة بما يكفي وفي النهاية ما عندك حجة للاسف ^^
 

Radical alias

The Desert of the Real
مشرف
#54
أنا اشوف الخلفيات الواقعية معطية للأنمي هوية متفردة كثيير عن أي شيء شفته مسبقاً و العروض الترويجية جايبة الخلفيات ذي بطريقة تجعلك تخمن انه قرار فني يخدم ثيم معين و هالشي راح يتوضح اكثر لما نشوف الأنمي. الطاقم خلف الأنمي ذا بالذات يحمس كل واحد شاهد اعمالهم السابقة و ان شاء الله تجربة ممتازة.
 
#55
وسيلة جيدة للهروب، لكن أظني ناقشتك عن الفكرة بما يكفي وفي النهاية ما عندك حجة للاسف ^^
مشكلة عويصة صراحة اذا لم تكن قادر على استيعاب السبب الذي جعلني لا اكمل معك هذا "النقاش" و قراري الا ادخل معك نقاشاً بعده،
و الطامة الكبرى تقول أنه تهربت و كأنك قلت شيئاً يستحق الرد لتضحظ به التناقض في كلامك لول
لأنه راح يستخدمها بطريقة تجريبية يعني تضيف للثيمات ومش مجرد ستايل وأظن ردي واضح بخصوص هذه النقطة قبل.
كل عمل في تلك اللائحة التي نشرت يستخدم الطريقة بأسلوب معين ومش "مجرد ستايل"، الامر ليس مرهوناً بهذا المخرج المبجل ليكون شيء جديد على قولتك، يعني يبقى لم يأتي بشيء جديد،
لا أنت تتحدث عن الفكرة بجهل وتتباكى فعلًا بتصوريك أن الأنمي راح ينسلخ من مجرد استخدام التصوير الواقعي هنا فما كأني طلعتك بمظهر غريب.
ترا هنا بنفس الطريقة استطيع تصويرك على انك فانبوي عاطفي و تتباكى علي لانه استهزأت من فكرة مخرجك "المبجل" بسبب انك احببت اعمالاً سابقة له و اسلوبك التهجمي دليل على ذلك، أرأيت ؟ لا يوجد أسهل من ذلك ^^

من اسهل الطرق يا صديقي هو "النقاش" بطريقة تهكمية و تهجمية على الطرف الآخر لتشعر انك هيمنت على النقاش و تتغلب على شعور الانفعال و الغضب تجاه كلامي عن صديقنا المخرج المبجل، خصوصاً انك على علم ان الطرف الآخر لن يستطيع ردها لك نظراً للامتيازات التي لديك كمشرف عام ^__^
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #56
ممتاز أنك عدلت عن سالفة "آخر نقاش" لأن مدري أحسها ما لها داعي.
طيب ليش قلت جاهل عليك من ردك نفسه "الفكرة كلها خربوطية و غير متناسقة و لا غير قابلة للتصديق، عالم واقعي بشخصيات مرسومة لول" أنت كذا أعطتني أنك غير مدرك بوجودها أصلًا فسالفة "غير قابلة للتصديق" حتمت علي أحط اللستة ذي لك لأبين كلامك ذا جاهل وعاطفي للاسف ^^ وشئ أني ما قلت جديد وأنت تدري ذلك لكنك مصر تتبلي علي قول ما قلته للاسف.
بهذا المشروع ومن خلال نظرة المخرج طالع أقرب ما يكون تجريبي علشان كذا أشوف ما فيه مشكلة لأننا بصناعة قليل تعمل شئ تجريبي وهذا محمسني له، التطبيق المختلف.
قلت تجريبي لأن المخرج معروف أنه يجرب من قبل يعني من مقتظى معرفة سابقة عنه وحتى نصحت بأوتينا لتشوف ذا اللشئ ونفس الشئ مع أنمي ماوروا. يعني كلامي مبني على مادة أبني عليها ومش في الهواء مثلك ومبالغة عن تدهور الأنمي ومدري إيش ^^

أخيرًا لو تبغى ترد حاول يكون إحاطة بالشئ علشان النقاش يكون مفيد أما كذا ما يصلح وفيه مدري نقاش أعمى.
 
#57
أخيرًا لو تبغى ترد حاول يكون إحاطة بالشئ علشان النقاش يكون مفيد أما كذا ما يصلح وفيه مدري نقاش أعمى.
يعني كل الكلام فوق و مازلت تدافع عن اسلوب التهجم هذا بالنقاش للاسف، انا قلت لك انه اعرف وشاهدت افلام فيها شخصية كرتونية متحركة و تكون كوميدية من قبل و تقول لي انني جاهل بهذا الاسلوب !!
قلت لك الفرق كبير لانه اتكلم عن صناعة الانمي و ليس الافلام التي فيها اصلاً ممثلين حقيقيين و كل شيء حقيقي، هنا تطبيقه مختلف و ليس لغرض كوميدي بل لغرض فني و اخراجي و هنا فرق عظيم لكيفية تعاطي المشاهد مع الاسلوب،

الاسلوب هذا لم اره او اسمع انه تم تطبيقه في صناعة الانمي و هذه المرة الاولى التي اراه،لو كنت جاهلاً بالاسلوب لما قلت أن "صناعة الانمي بدأت تنسلخ عن جلدها" مما يعني انه تتشبه بأشياء أخرى موجودة في صناعة حركية أخرى.

و حتى لو كنت بالفعل أجهل شيء ما على الأقل كن ذكياً في طريقة تركيبك لحججك اثناء النقاش و ديبلوماسي في طريقة ردك و هكذا الطرف الآخر قد يقتنع بنسبة كبيرة بنقطتك، و ستنوره بطريقة محترمة و كل شيء سيكون سلس و جميل^^
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #58
يعني كل الكلام فوق و مازلت تدافع عن اسلوب التهجم هذا بالنقاش للاسف، انا قلت لك انه اعرف وشاهدت افلام فيها شخصية كرتونية متحركة و تكون كوميدية من قبل و تقول لي انني جاهل بهذا الاسلوب !!
قلت لك الفرق كبير لانه اتكلم عن صناعة الانمي و ليس الافلام التي فيها اصلاً ممثلين حقيقيين و كل شيء حقيقي، هنا تطبيقه مختلف و ليس لغرض كوميدي بل لغرض فني و اخراجي و هنا فرق عظيم لكيفية تعاطي المشاهد مع الاسلوب،
بلا ترولة أنت تنتقد الفكرة برمتها بردك التعميمي ذاك ولا تحاول تتذاكى علي الحين بسالفة "استعماله كوميدي" "استعماله فني"، الشئ الذي قاعد تسويه هروب للامام والأولى تعترف بخطأك هنا وعادي ترى.

الاسلوب هذا لم اره او اسمع انه تم تطبيقه في صناعة الانمي و هذه المرة الاولى التي اراه،لو كنت جاهلاً بالاسلوب لما قلت أن "صناعة الانمي بدأت تنسلخ عن جلدها" مما يعني انه تتشبه بأشياء أخرى موجودة في صناعة حركية أخرى.
وهذه جهل أيضًا لأنه تطبق ببعض الأنميات ولو على جزئيات ولا بعد أكتشفت أن في أنمي استخدمه كامل بعد اسمه
Mahoutsukai ni Taisetsu na Koto: Natsu no Sora فما في اقتران بين علة الأنمي بيخرب واستخدام هذا الاسلوب منطقيًا.
و حتى لو كنت بالفعل أجهل شيء ما على الأقل كن ذكياً في طريقة تركيبك لحججك اثناء النقاش و ديبلوماسي في طريقة ردك و هكذا الطرف الآخر قد يقتنع بنسبة كبيرة بنقطتك، و ستنوره بطريقة محترمة و كل شيء سيكون سلس و جميل^^
ابن تيمية كان قاسي على خصومه مع ذلك ما أحد عاب عليه ذلك، والآن معاك أشوف الشدة زينة علشان الجهل ما ينتشر.
 
#59
صناعة الانمي is overrated ::raz::
..
التجربة فوق كل شيء .. حقيقة ان الخلفيات واقعية تخليني اتحمسله اكثر لشي تجريبي يحرك الامور شوية
نقدر نقول نفس الشيء من المبالغة اللي بدون مصدر عن تجربة Aku no hana بس بالخمس سنين الماضية ما صار اي شيء ريترسكوبي بشكل كامل (ربما مشروع واحد اتذكر) وبنفس الوقت خرجنا بتجربة ممتازة ما تتكر (ويب افضل من المانغا)
 
#60
بلا ترولة أنت نتقد الفكرة برمتها بردك التعميمي ذاك ولا تحاول تتذاكى علي الحين بسالفة "استعماله كوميدي" "استعماله فني"، الشئ الذي قاعد تسويه هروب للامام والأولى تعترف بخطأك هنا وعادي ترى.
لا يا عزيزي انت الذي درعمت و فهمتها كما تريد، و طبعاً عندما يتم استعماله بطريقة اخراجية و فنية هنا فرق عظيم لكيفية استقباله من طرف المشاهد،
لم تجد كيف ترد على هذه الحجة و فبدأت تدور على كلامي و تدعي أنني اتذاكى لكن محاولة فاشلة :smirk:
وهذه جهل أيضًا لأنه تطبق ببعض الأنميات ولو على جزئيات ولا بعد أكتشفت أن في أنمي استخدمه كامل بعد اسمه
استعماله على جزئيات لا علاقة باستعماله بشكل كامل
Mahoutsukai ni Taisetsu na Koto: Natsu no Sora فما في اقتران بين علة الأنمي بيخرب واستخدام هذا الاسلوب منطقيًا.
على الاقل نقاشنا هذا جعلك تكتشف ان انمي آخر استخدم الاسلوب هذا سابقاً بعد ان كنت جاهلاً بذلك ^^ و هذا يدعم قضية ان صديقنا المخرج لم يأتي بفكرة تجريبية جديدة.
ابن تيمية كان قاسي على خصومه مع ذلك ما أحد عاب عليه ذلك، والآن معاك أشوف الشدة زينة علشان الجهل ما ينتشر.
قاسي على خصومه و انا لست خصمك يا عزيزي، نحن لسنا في حرب او غابة نتقاتل بهمجية لأكون خصمك مثل ابن تيمية، بل نتناقش باحترام و النقاش بالمنتدى غايته استفادة كافة الاطراف من النقاش ^__^
 
التعديل الأخير: