Tia
ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
بطاقة اللعبة
المطور: Sega CS2 R&D
الناشر: Sega
موعد الاصدار: اولريدي صدرت لليابان في ديسيمبر 2019، راح تصدر لبقية العالم في April 28, 2020
منصات اللعبة: البس4 وحده للوقت الحالي
نبذة قصة اللعبة
قصتنا تحدث في طوكيو عاصمة اليابان الامبراطورية في اربعينات القرن العشرين تحديداً في نسخة ستيمبنك من طوكيو(تكنولوجيا الانسان لم تتطور منذ الثورة الصناعية كثيراً والالآت البخار هي المسيطرة). قبل فترة قصيرة من احداث قصتنا هذه، حدث كارثي حصل قضى على فرقة المسرح القتالية الامبراطورية، قوة العاصمة الدفاعية العالمية المتمركزة في المسرح الامبراطوري. الذي الآن هو بيت شعبة الازهار، فرقة مجندة حديثاً ومبتدئة تسعى مرة أخرى إلى إحلال الأمل في نفوس مواطني الامبراطورية العظيمة بمواهبها المسرحية وعروضها الجميلة.
المسرح سقط سقوط مدوي بعد الكارثة وعلى مشارف الاغلاق مما يدفع سيجورو كامياميا الكابتن الجديد لفرقة الازهار على بذل قصارى جهده في قيادة فتيات فرقته لإرجاع مجد فرقة المسرح القتالية الامبراطورية ومسرح العاصمة من جديد! بمساعدة خمس فتيات ملونات، ينافسون في بطولة العالم للفرق المسرحية القتالية، ويحموا ساكني مدينة طوكيو في نفس الوقت.
الشخصيات
Sakura Amamiya
العمر: 17 سنة
ممثلة مسرحية مبتدئة انضمت لفرقة الازهار اتباعاً لخطى مثلها الأعلى، المخضرمة والنجمة العالمية ساكورا شينجوجي(بطلة الأجزاء الاربعة الاولى على جهازي سيجا ساترن ودريمكاست)، تؤمن بأهمية كلا جانبي المنظمة: الوحدة القتالية المسؤولة عن الدفاع عن مدينة طوكيو ونظيرها الاكثر درامية، المسرح الامبراطوري، الذي يرفع معنويات الجماهير ويبث فيها روح الأمل. ساكورا تصلي بحماس أن يعاد كلا الجانبين إلى مجدهم القديم.
"!I will protect the city and this combat revue with my life"
Hatsuho Shinonome
العمر: 17 سنة
خادمة معبد؟(ما عرفت اترجم shrine maiden للعربية&) جمالها يجذب الانظار نحوها ودعاية مجانية للزوار يزوروا ضريح/معبد عائلتها شينونومي، ولدت في أحياء الطبقة العاملة في وسط طوكيو، مما يجعلها ابنة وفية لمدينتها ومحبة لعائلتها، لمهرجاناتها،وكل فرد يعيش في العاصمة. بالرغم من هيئتها الطائشة بعض الشيء، الا انها رفيق يمكن الاعتماد عليه وتخدم كوسيط موثوق به لحل أي خلاف يحصل بين اعضاء فرقة الازهار.
"!Don't you give me that crap"
Azami Mochizuki
العمر: 13 سنة
سليلة عائلة موشيزوكي المتخصصة بالنينجا، واظهرت كفاءة عالية جداً في تعلم الفنون القتالية المختلفة، تكتيكات القتال، والتعامل مع مختلف انواع الاسلحة منذ سن صغيرة. بفضل فترة التدريب الصعبة التي خاضتها طوال حياتها القصيرة، هي تؤمن إيمان تام بالـ 108 مبدأ من مبادئ قريتها التي تناقلتها عائلتها جيل خلف جيل. الامر الذي تسعى إلى طاعته وعدم الحيد عنه في كل الاوقات.
".Village Rule #79: Don't take snacks as a bribe"
Anastasia Palma
العمر: 19 سنة
نجمة أحد المسارح الاوروبية وتحديداً في اليونان، مؤخراً تم نقلها إلى طوكيو بعد ان امضت وقت طويل مع فرق مختلفة حول العالم. مغنية وممثلة بمستوى عالمي، لديها جاذبية طاغية وثقة مفرطة تؤدي ادوارها من الممثل الرجل بطل المسرحية إلى الممثلة الفاتنة الاخاذة والمرغوبة من كل رجل!
"...The fates of men are as delicate and fragile as starlight"
Claris
العمر: 16 سنة
فتاة ذكية ورقيقة من لوكسمبورغ والتي دائماً تشاهدها وخشمها بين صفحات كتابها تقرأه. فضولها المتوحش نحو العالم يقودها لقراءة الكتب كل يوم وفي مختلف الموضوعات. أسمها الكامل هو Clarissa Snowflake، وفرد من افراد عائلة سنوفليك النبيلة في لوكسمبورغ، هي ورثت القوة السحرية libromancy المستندة على الكتب(على وزن نيكرومانسيXD).
".I hope one day the story I write will be a happy one"
Seijuro Kamiyama
العمر: عشرون سنة
كابتن فرقة/شعبة الازهار القتالية/المسرحية، سابقاً كابتن سفينة حربية مساعدة في القوات البحرية، لكن تمت اعادة تعيينه لفرقة الازهار للإشراف على اعادة تشكيل الفرقة من جديد.
"!Seijuro Kamiyama, ready to engage"
أنظمة اللعب
نظام تفاعلي مسرحي مع الشخصيات
تفاعل مع طاقم الشخصيات الملون مستعيناً بنظام LIPS الديناميكي للحوارات حيث ان كل ما تقوله وطريقتك في قول حواراتك راح يكون له أثر كبير في علاقاتك مع الذين من حولك وحتى في ساحة المعركة!
مكافأت مجزية نهاية كل قتال؟
أواصر علاقاتك مع افراد فريقك راح تكافئ عليها مع نهاية كل حلقة قتال، تضم بالطبع قتالات ضخمة بالميكا البخارية!
انتاجية مشاهد أنماوية ممتازة
مشاهد رسوم متحركة اخاذة تتابع كل ما تقدمت اكثر في اللعبة. ألبوم موسيقي وارف، وشخصيات مختلفة مصممة من ناس لها باع طويل في ساحات الانمي والعاب الاربيجيز ستنقل كيانك لفترة اربعينات القرن العشرين في طوكيو البخارية!
معلومات غير مهمة
سلسلة ساكورا وارز لم تشهد أي نشاط في اصداراتها منذ صدور أخر اصدار رئيسي لها Sakura Wars: So Long, My Love في 2005(صدرت خارج اليابان في 2010). مالكة الاسم سيجا ارتأت وقررت تنهي السلسلة بالكلية في 2008 بعد اصدار لعبة سبين اوف ما حققت المبيعات المأمولة منها وكم حفلة موسيقية ما استقطبت الاعداد المعتادة. من وقتها ومخرج السيناريوهات في السلسلة السيد تاكاهارو تيرادا يتودد لسيجا بالكلام المنمق يعيدوا قرارهم بهذا الشأن، وكل سنة سيجا ترفض هذا الامر. لكن في 2016 سيجا قامت بإستطلاع رأي في اليابان عن أكثر سلاسلها الهامدة والتي في سبات عميق التي يريد الجماهير عودتها ولمفاجأة لا احد الجماهير صوتت لإحياء ساكورا وارز من جديد. بينما عملية التخطيط بدأت بالفعل قبل عمل الاستطلاع الا ان فيدباك المعجبين اعطى زخم معنوي كبير لفريق اللعبة يعمل بأقصى ما يستطيع ليدخل عملية الانتاج الكاملة حتى يطور لعبة تكافئ الذي ينتظر عودتها بشغف. فريق التطوير ضم المنتج تيتسو كاتانو احد منتجين سلسلة سونيك المعروفين والمخرج تيتسويا اوتسوبو. كاتانو في هذه الحالة وافد جديد لسلسلة ساكورا وارز بينما اوتسوبو عمل مسبقاً في السلسلة تحديداً الجزء الثالث. لأن وقت طويل مر منذ عمل سيجا على أخر مدخل في السلسلة قبل 11 سنة قبل تطوير اللعبة الجديدة طبيعي ان فريق التطوير افراد كثر منهم تغيروا واتت وجوه جديدة الامر الذي حذى بسيجا على اقرار عمل ريبوت ناعم للسلسلة(ساكورا بطلة لعبتنا هذه هي فتاة اخرى ليست بطلة الاجزاء الأولية).
اللعبة تم تطويرها ضمن مقر فريق Sega's CS Research & Development No. 2 division. أساسيات اللعب التي اشتهرت بها السلسلة تم نقلها للاصدار الجديد ، لكن تم اعادة العمل على بعض عناصرها بشكل جدي وبناء عالمها بشكل كامل بنظام الـ 3D نظراً لإمكانيات جهاز البس4 القوية الأقوى من البس2 منزل اخر اجزاء السلسلة. محرك اللعبة مستند على Hedgehog Engine 2، محرك داخلي لدى سيجا مخصص لألعاب سلسلة سونيك. مشاهد الكت-سينز تم عملها بإستخدام تقتنيات اجادت سيجا استخدامها لسلسلتها الأخرى ياكوزا. مع انتقال السلسلة للثري-دي فريق التطوير حرص ايضاً على ان يكون فترات الانتقال بين المناطق والكت-سينز وجزئيات اللعب سلسلة بأكبر قدر ممكن. خلال التطوير، اعضاء الفريق الداخلي كونهم فانز مخضرمين للسلسلة منذ بدايتها وضعوا على انفسهم ضغط كبير على ان يكون مشروعهم الجديد يستحق اسم السلسلة. اللعبة تحتوي على اكثر من اربعين دقيقة عروض سينمائية سي-جي من استوديو Sanzigen. غالبية كت-سينز اللعبة تم عملها real-time بإستخدام محرك اللعبة.
صحيح أن طاقم الشخصيات وفريق التطوير جدد على السلسلة لكن رومانتيكية سيتينج السلسلة الستيمبنك المعتادة لسه احتفظوا بها. سرد اللعبة تم وصفها بـ "Sakura Wars-esque fantasy". تيرادا كتب السيتينج بشكل مبسط وكونسيبتس السيناريوهات. مسودة السيناريو كتبها المخضرم Jiro Ishii(أحد مخرجي وكتّاب روائع جنرا الفيجوال نوفل 428: Shibuya Scramble) بينما تولى كتابة النصوص السيد Takaaki Suzuki(له باع كبير في ساحة الانمي في كتابة النصوص). الكتّاب حاولوا ان تكون القصة دقيقة لفترتها بقدر الامكان.
تصميم الشخصيات الرئيسية واسلحتهم تم من طرف القدير تايت كوبو مانجاكا مانجا وأنمي بليتش الشهير. اسم كوبو اقترحوه فريق التطوير منذ بدايات العمل على اللعبة ، وذلك يرجع لأن الفريق اراد شخص ماهر في رسم الملابس اليابانية التقليدية لشخصيات اللعبة. هذه الامنية ترجع بالأصل لتكرار archetype البطلة.. شابة يابانية يافعة ترتدي الكيمونو، أولاً مع ساكورا شينجوجي والآن مع البطلة الجديدة ساكورا آماميا. تم التواصل مع كوبو لهذا الغرض لكن انتهى به المطاف لدرجة يسدي نصائح لكيفية تصميم ميكا الشخصيات الرئيسية بما يراه مناسب. الشيء الذي وصفه كوبو بالصعب والمسلي لأنه ما اتبع اسلوبه المعتاد. تصاميم كوبو تم نقلها لموديلات ثري دي للعبة عن طريق الانميتور ماساشي كودو الذي أشتغل على انمي بليتش. كوبو شهد لصالح كودو اقتناع انه الوحيد الذي يقدر ينقل تصاميمه للعبة بشكل جيد. تصاميم الميكا تكفل بها السيد ميكا اكيتاكا مصمم الميكا المعتاد من اول الاجزاء. المصممين ضيوف الشرف الذين صمموا الشخصيات الأخرى تتضمن الأسماء التالية: يوكيكو هيروغوشي(مصممة انمي كي-إون) بونبون(مصمم أنمي سورد ارت اونلاين)كين سوجيموري(اشتغل على سلسلة بوكيمون)فوميكن شيمادا(اشتغل على أنمي جيرلز اند بانزير)نويزي ايتو(اشتغل على سلسلة سوزوميا هاروهي) واخيراً شيجينوري سوجيما(مصمم سلسلة بيرسونا وشين ميغامي تينسي).
أحد التغييرات الملحوظة ايضاً هو ان البطل هذه المرة لديه صوت ويتكلم عكس البطل الصامت في جميع اجزاء السلسلة القديمة. كذلك مؤدية صوت ساكورا الاصلية لها دور جانبي لشخصية تتواءم كثيراً مع ساكورا القديمة كإيماءة لطيفة للفانز القدامى.
ملحن السلسلة الرئيسي منذ اول جزء السيد كوهي تاناكا يشهد عودته للعبة الجديدة. نظراً لعلاقته طويلة الامد مع العنوان سيجا رأت ان عودته ضرورية للغاية والموسيقى هي أحد العناصر التي لا يجب بأي ظرف تغييرها ، لأنها ساعدت كثيراً على الإبقاء والمحافظة على شعبية السلسلة خلال فترة سباتها في الحفلات الغنائية والموسيقية المختلفة طوال السنين. الفريق طلب من تاناكا أن يلحن أضخم ألبوم فوكالز للسلسلة حتى الآن.. ما بين سبعين إلى ثمانين مقطع موزعة على ألحان موسيقية بغناء كورالي/جماعي ومقاطع غنائية منفردة شاركوا فيها طاقم مؤدي الاصوات الرئيسي وبعض الاسماء القديمة.
اللحن الرئيسي هو اعادة تلحين للحن السلسلة المشهور جداً Geki! Teikoku Kagekidan
محتويات نسخة الديلوكس الرقمية، بحثت ويبدو ما فيه نسخة كوليكتر فيزيائية للغرب للأسف.. نسخة المجمعين الفيزيكال اليابانية كانت رائعة وددت لو وصلتنا :/