hits counter

Rise of the Tomb Rider نظاراتي

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أنا ما عاصرت تومب رايدر أيام الPS1, ولا جزء تقريباً لحقته أو لعبته وقد شفت واحد من قرايبي يلعبهم لكن التحكم المعوق والصعب كان أصعب من أني أتقبله بالنظر لشخصيتي وحبي للبساطه وإنجذابي للعبة تو وجيري بدل من أني أتذوق من نهر فاينل فانتسي, كان ودي أجرب "مهمة القطار" في فف8 وانا عمري 7 او 8 سنين....بتتغير طفولتي ممكن؟ أو أني أبلل فراشي وامي تهاوشني والسبب بيكون شيء زي : نيمسس, وبدلها برضو احاول أسوي المستحيل وغير الممكن وأصدم الNPCs المساكين في درايفر, او أشتري لعبه ما في احد في العالم يشتريها وبنظاراتي وقتها اشوفها لعبه تستحق تنختم 10 مرات؟ واكوام من الألعاب الأسطوريه في ذاك الجيل تنتظر طفل زيي يلعبها....وطفولتي ووقتي بيكونوا "فخورين", لكن نظارتي وما كان فيها ميزة الإنتقائيه او التفكير ووضع خيارات والبحث عن تجارب... او ببساطه "ابوي ودني محل الألعاب!" وأصيدلي لعبه اسطوريه أعظِم فيها طفولتي يوم أكون في عمر أكبر, توم جيري كانت أهم...تصديم الناس في درايفر كان أهم, وعلى فكره...ريزدنت إيفل 3 حصلتها مع الجهاز يوم جاني لكن امي أعطتها خالي وخالي بلل سريره في اليوم الثاني, "شرف" عظيم هذا ليش مو انا اللي أحمله؟

نظارتي كانت بستفيد من المعدل الضخم من الأفكار في كثير ألعاب في ذيك الحقبه العظيمه, كانت الرؤيه فيها بتكون أفضل وعلى الجيل اللي بعده(الPS2) تكون خياراتي أعمق وماشي على توجه واضح بأسامي الألعاب اللي أنا بشتريها وكملت من الجيل اللي قبله.

المهم, تومب رايدر كنت "عاشق" لها أيام الPS2, مع جزء انجل أوف داركنس "العظيم" بغض النظر عن التحكم او البطئ, لكن أفكاره كانت "كبيره", تدخل متحف وتحاول تتجاوز الليزرات مش فكره كبيره؟ او الباب اللغز العظيم اللي يتطلب منك تقرا كتاب وتفك شيفرات(على ما أذكر) مش فكره كبيره؟ او المدينه اللي تدخلها وتحاول تستجوب وتختار إختيارات, حتى كان في غرفة مصارعه, وحديقه كبيره,ومتجر, وسر في القصه أنت تحاول تستكشفه عشان من هالمدينه تنتقل لمنطقه ثانيه, مش فكره كبيره؟ بالمجمل هالجزء مهما عيوبه بـ"نظاراتي" لما كنت في ذاك العمر ومدى رؤيتي خلتني أشوفها أفكار كبيره علقتني "حباً" بتومب رايدر, وحطت الإسم على راداري في كل مره أشوف فيها إسمها, نظارة الطفل اللي لسا ما ناظرت افكار كثير وخلتني أُذهل من كل تجربه جديده.

الخطوه اللي بعدها اني لعبت الجزء اللي كنت أسميه "الثالث" اللي هو على ما أظن كان فيه الأسود, هاللعبه أخذت توجه مختلف عن اللي شفته في أنجل اوف داركنس, نظاراتي في ذاك العمر ما كان فيها صفات الإنتقاد والمقاربه والمقارنه, فمسألة أن هالجزء "مختلف" ما كانت فعلاً إحدى تساؤلاتي الكبيره, "نظاراتي" لسا حديثة العهد وتقبل وتاكل أي شيء ولا تسائل او تناقد, ف"نعم" مش لسبب اني ما انتقدت حبيت هالجزء ,عشقته بسبب مستواه الرائع, الجيمبلاي كان يتألف من البلاتفورمنج والكومبات والألغاز, الكومبات البسيط والأقل تركيزاً(جابلي مواجهات بوسس حلوه جداً) اللعبه كانت تحدي حلو, ونظارتي لأنها تفتقد ميزة التحليل ما خلتني أشوف أن انجل اوف داركنس كان فيها نفس العناصر بس التركيز يختلف وخلا التوجه مختلف وفي انجل اوف داركنس كانت اللعبه تسمح بوجود أفكار زي المدينه والخيارات نظراً لبطئها والكاميرا تبعها, وتوجه الثالث ذهب إلين اندروولد بالعاب بمستويات مختلفه, ولأني ما جربت اجزاء الPS1 نظارتي ما خلتني أرى ان توجه هالجزء بالضبط هو نفس توجه هالأجزء بالتركيز على العناصر الثلاث والأقرب له من انجل اوف داركنس.

وعشقي لتومب رايدر بسبب تراكم الأيام والزمن والوقت إندفن في أعمق مكان, لدرجة الإحساس مع عدم الإحساس, مهتم لكن ليس مهتم...وحصلت امور كثيره أشغلتني, ولاني بديت أفقد ذاكرتي معها اكيد غير من شكل نظارتي تجاه اي شيء جديد لتومب رايدر.

إلين....
(شغل الفيديو هذا لو سمحت قبل ما تقرأ الكلام اللي تحته عشان تجربه اكمل للموضوع)

اليوم الأسطوري.



اليوم الموعود.


اليوم اللي جا فيه..


الشيء اللي ما توقعته...


"ريبوت"

"تومب رايدر"

"العظيم"


(عظيم؟) (لا) خلنا نتكلم عن نظارتي شوي, في ذيك الفتره 2013 تزلت تومب رايدر, قبلها بسنه أو بسنتين بدأت "أقرأ" أخبار الجيمز بكثره وبتركيز كبير, في موقع N4GA وكنت أشارك في "مكسات"(الخطيئه.كوم) وبعدين إلى أرض النعيم "تروجمنج" اللي إلى الأن انذهل منه ومن تنوع الأراء فيه والنظره التحليليه العميقه لبعض أعضاءه, مع ان البعض الأخر مزعجين(وانا كنت من هالمزعجين بشكل ما, أو اني كنت المزعج الوحيد)..خلنا نفكر فيها, نظارتي تعرضت لكثير أفكار "ناقده" هالمره, مش أفكار في صميم الألعاب, وإطلاعي على الأخبار خلا نظارتي تكتسب الإنتقائيه للألعاب, واللي خلاني أتعرض لتجارب ممتازه انا إخترتها, ومشت في المشوار الأولي لتطوير صفة الناقد, وعلى حسب إتساع النظره ميزة التحليل بتكون كبيره, إلا أنها مع الوقت بتصير كذا مش في البدايه, لذلك أي لعبه جديده ألعبها في 2013 راح تاكلها:

نظارتي M1.2 الإصدار المحدث.

إلين اليوم....


الذي بدات فيه...


براثين الحرب...


إلى أن بدا العدو...حركته الاولى والرشيقه, وخطوته المستعره.


"تومب رايدر الريبوت" نزل في الأسواق... إيه نعم, تجربتي الجديده لتومب رايدر..أخيراً بعد سنيييين, وطبعاً نظارتي كانت شغاله من أيام أخبار اللعبه وكانت "تنقد" وتحلل وتفكر, لذلك إنطباعي دايماً كان موجود مسبقاً بشكل يخليني أدخل على اللعبه بأفكار مسبقه تقيدني.

ونظارتي ما كان فيها ميزة الإنصاف, اللي هي ميزه قويه جداً وصعبه على شخص مثلي, نظارته دوبها 1.2!

تومب رايدر : انا عندي سيرفايفل.

(وبدأ العدو حركته الأولى)

انا أقولك... لما لعبتها اول مره كنت ناقم على التوجه الجديد, اللعبه فيها كومبات وبلاتفورم وحتى ممكن ألغاز على حسب كلام المطور, لكن نظارتي كانت تسمحلي فقط أبني نظره على الأشكال والشكليات, مجرد ماللعبه في سيت بيز بان غبائها بالنسبه لي وقربها للتوجهات اللي وقتها ما احبها, ما كنت متاكد لنسبة تركيز كل عنصر في اللعبه عشان أقاربها لتومب رايدر اللي حبيتها.

لما لعبت اللعبه قدرت ارد على هالحركه, اللي بانتلي انها not smart move.

عنصر السيرفايفل كان ضحكه كبيره... الماين كومباين كان تركيزه الأكبر على الست بيسز والQTE والكومبات الغير متقن مع تركيز قليل على الألغاز..ادوات من هنا وهناك وليفل ديزاين يقارب الميترويد فينيا.

بنظارتي اللي ما فيها صفة الإنصاف لسا, انا ما حبيت هالامور وبدأت انقم على اللعبه بعاطفتي الجياشه وعشقي المدفون بالتراب اللي شكله طلع جني فيني يوم كنت أكتب إنتقاداتي على اللعبه, وركزت على كذبة "السيرفايفل" اللي هو إطلاقا مش شيء متقن وقريب من المسمى....كيف لعبه مليانه سيت بيسز وأكشن وكومبات وبلاتفورم "بسيط" أنها تعتبر نفسها تجربة سيرفايفل ناجحه تجسد حتى القصه؟ بمفهومي للسيرفايفل في ذاك الوقت كانت تومب رايدر ما تقاربه.

بعشقي الدفين لتومب رايدر الأصيله في عقلي طلع موجود في أصابعي وأعصاب عقلي يوم كنت انظر لريبوت تومب رايدر, فأبداً ما تقبلت بعده عن تجربتي اللي أبغاها, نظاراتي كانت بتنكسر من كثر عشقي الدفين سيطر على جزء من رؤية النظاره, كان قوي, ومستعر.

نظارتي ما فها الإنصاف في ذاك الوقت, إيجابيات لتومب رايدر الريبوت غير موجوده.

مع الوقت والنقاشات عنها...و2013 و2014 و2015 إلين 2016 في مارس لعبت.....

اللعبه الأخرى.


التكمله...


الخليفه....


اللتي تعد بالكثير...



"رايز"

"أوف"

"تومب رايدر"



نعم, نظارتي إلى وقت قريب من الأن, الاسبوعين اللي طافوا, كانت نظاره من نوع اخر.

ما كانت M

ما كانت SW

ما كانت FBI

لا, كانت نظاره MSWFBI 3.3333, يعني يا مسلم... أنت تتكلم عن 3 سنين تقريياً, كثير مواد فكريه وفنيه ومواد من هالأندستري تعرضت لها, كثير أفكار....كثيييييير أفكار...MIND BLOWING, نظارتي حديد, كان فيها خواص كثير, التحليل والنقد مطورين جداً والإنصاف أخيراً موجود, وكثير نظرات تغيرت.

يعني رايز اوف تومب رايدر وقعت في المصيبه أمام:

MSWFBI 3.3333

وحان الوقت اني أعطي هالتوجه الجديد حقه المستحق...بحيث أني ما اظلمه, بحيث اني اوفق بين هالأمور:
-عشقي الدفين لهالسلسله ورغبتي بضم روحها
-التوجه الجديد بما فيه من نواقص وإيجابيات

أخيراً قدرت أوفق بين هالأمور..بحيث كل عنصر تقوم عليه اللعبه أعطيه نقد وتحليل جاد وأحب أقول بهالمناسبه:

Rise of the Tomb Rider

Shit معلب.

لا! أسف كنت حاط نظارة M1.2.

Rise of the Tomb Rider:

الإستكشاف
توجه المناطق المنفصله والواسعه, بحيث كل منطقه فيها تومبز سريه وكثير أشياء تجميعيه, الإستكشاف أفضل طبعاً, وصب في نقطة المحتوى, التومبز كان فيها ألغاز "كويسه", تطويرات الأسلحه إستخدموها عان يخلوا هالتومبز rewarding.

فيه سيرفايفل, لاني كذا مره إنحطيت في مواقف في الكومبات كان المفروض اجمع قبلها موارد واتحضر, وإذا تورطت لازم اتعامل مع اللي معي واللي تقدملي إياه البيئه.

الكومبات,البلاتفورمنج,والتسلسل كعنصر جديد
الكومبات طبعاً أفضل من الريبوت, كان فيه ميكانيكس بتطبيق جيد عل عكس الريبوت وأعداء جدد كل فتره ومستوى التحدي يبرز في هالجزأيات "فقط".
التسلل نقطه جديده, وإسمحولي, مع أن كان فيه أدوات, لكن الليفل ديزاين تبعه ما سمح بإستغلاله جيداً وطلعت جزأيات غبيه كل اللي تبغاه أنك تتخلص منها, إنتقل لكومبات أحسن, وهي في مجملها فيه إمكانيه تحولها للشكل الأكشني اللي تريد.
البلاتفورمنج, "موجود" وهذا وصف جديد عليكم, بنظارتي MSWFBI 3.3333 إبتكرت هالوصف, ومعناه ان المطورين إجتمعوا على الطاوله تبع الPlanning وقالوا "أن البلاتفورمنج لازم يكون موجود وهذا أهم شيء" موجود أفكار وتُبتكر إلين أخر الكومبين وبتبقى "موجوده" وتُستخدم, لكن تطوير هالأفكار وإستخدامها بشكل يحفز التحدي, او إستبدالها بأفكار يُحتمل تطويرها وموجود فيها مستوى التحدي, البلاتفورمنج لسد فراغات و"سهل" و"مكرر" و"موجود" لأجل الوجود واللي خلاه مضجر و"غبي" وفي كل جزأيه فيه يطلع عشقي المدفون, غاضباً مستعراً.

السيت بيسز...أرجوكم لا.
هالجزأيات هدفها الاكشن وزيادة الحماس, في كثير ألعاب الأن تجيك هاللحظات اللي تجيك بمسمى "أكشن" "لحظه حماسيه" لكن لن تفلت من MSWFBI 3.3333....طبعاً, كل هاللحظات تعطيك التحكم لكن هاللحظات يغيب عنها مستوى التحدي بشكل واضح في كثير من الأوقات اللي تظهر فيها, وين الاكشن والحماس والتوتر في غياب شيء مثل مستوى التحدي؟ اللي يعطيك الإحساس بالخطر والمشاعر الحقيقيه, بالنسبه لي اللحظات هذي لابد تُلغى, وتستبدل بشيء زي الحظات الموجوده في ريزيدنت إيفل 3 لما النيمسس يطب عليك من الشباك بشكل "مفاجئ", وأنت لازم "تتعامل" مع الموقف بكل حدته بدون سيطره من اللعبه, المشاعر هنا تُنعطى لك بالكامل لان مستوى التحدي موجود وإحتمال الموت والخساره "اكبر" من الف لحظه تجيبها رايز اوف تومب رايدر, السيت بيسز إستغفال لعقولنا, إلقى طريقه توصلي مشاعر الحماس والتوتر والاكشن بدل ما تعطيني سيت بيسز, حان الوقت اننا ننقدها بشكل حار.

والأن....

انه المارد...



سلاحي الأخير...




إستعدوا ل..


عشقي الدفين, خلوني اتكلم من خلال هالمارد.
شيء عجيب, وين تومب رايدر وصلت لها "الشكل" اللي إسمحولي تجاري جداً ولا يظهر فيه روح كريستال داينامكس الإبداعيه.
كل اللي يظهر هو روح التاجر اللي ممكن اللحين يسبح في اكوام من الفلوس, او انه إنتحر بعد أداء اللعبه التجاري.
وكل اللي يظهرلي هو الإبن الفاسق اللي خلفته "تمنياً" انه يطلع مثل ولدي الكبير الرهيب اللي هرب من البيت يوماً من الأيام.
ٌRise of the Tomb Rider فيها أشياء سيئه, وطبعاً مثل فرانكشتاين اللي إنقلب على صاحبه, هي عملية ولاده إنقلبت عليهم تجارياً ومن زمن إنقلبت عليهم إبداعيا, حاله غريبه من مطاردة أهواء السوق, بدل ما يحاربو رجل الأعمال ويتمسكوا بأفكارهم ويحاولوا يوافقوا بين الروح الجديده والروح القديمه(وكعشق دفين اكره أقول "التوافق") ويحاولوا يخلقوا لأنفسهم تحديات جديده ويتطوروا مثل نايتي دوج, اللي أنشتارتد من عندهم إلى الأن محافظه على روحها الأصليه وتتطور مع كل جزء والرؤى الإبداعيه فيها "موجوده" وفيها جهد مبذول.

تومب رايدر جمعتني انا واخوي في يوم من الأيام قدام لعبه تدفعنا اننا نفكر, مذهولين من أفكارها, مبهورين من إتقانها(وكعشق دفين أزيد هالجزأيه), أبغى تومب رايدر ترجع, ويلقوا توافق بين توجهين ويلقوا الخلطه "المناسبه" مش يكونوا إمعات.

ولفشلها التجاري أغني احسن الأغاني.

نشوفكم مع تومب رايدر الجايه!
 

persona

True Gamer
انسى الاسماء القديمة ترجع على سابق عهدها.
لانه الشريحة المستهدفة موب حنى..جمهور ماينكرافت والمايكروترانزكسنز
 

Nuclear

True Gamer
أنا ما عاصرت تومب رايدر أيام الPS1, ولا جزء تقريباً لحقته أو لعبته وقد شفت واحد من قرايبي يلعبهم لكن التحكم المعوق والصعب
:tearsofjoy:

اسمح لي ضحكتني الجملة.

أغلب ألعاب جيل PS1 الثلاثية ابعاد تحكمها outdated بقوة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
:tearsofjoy:

اسمح لي ضحكتني الجملة.

أغلب ألعاب جيل PS1 الثلاثية ابعاد تحكمها outdated بقوة.

في سني هذا لعبت ألعاب 3دي من جيل الPS1, تحكمها ما كان صعب بقدر تومب رايدر, مدري هي "مشكله" في تومب رايدر أو "إراده" من المطور لسبب معين.

مستعد أجربها لو كانت ممتازه لليوم وما دفنها الزمن.
 

Nuclear

True Gamer
أغلب الألعاب الي رجعت لها حاليا على البلاي 1 تحكمها زبالة.

لكن ألعاب 2D واو حاجة ثانية. Valkyrie Profile ::involve::
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
انسى الاسماء القديمة ترجع على سابق عهدها.
لانه الشريحة المستهدفة موب حنى..جمهور ماينكرافت والمايكروترانزكسنز

لو فهمت كلامي من الموضوع, انا ما أطالب تومب رايدر ترجع بنموذجها القديم, أنا أبغى "تومب رايدر" ممتازه زي ما فيه "أنشتارتد" ممتازه بروحها الخاصه.

أبغى ألعب تومب رايدر ومهما كان توجهها الإتقان اولاً, مش حشر 6 عناصر وإتقان لوحده أو ثنتين, هذا أولاً "الإتقان".

بعدين تحت الإتقان, إيش هي خلطة التجربه؟ لابد ياخذوا تومب رايدر القديمه وتاريخهم معها بالحسبان, لابد "الروح" موجوده.

تجيبولي بلاتفورمنج "مبسط" خالي من التحدي و"موجود" هذا شيء يعدم الصوره وما عاد أشوف تجربة تومب رايدر بل مسخ أخر, لان تومب رايدر جزء كبير من روحها روعة هالجانب.
حتى لو حطيتولي تومب سريه, وحشرت فيها ألغاز بسيطه(وبعضها كويس) يبقى المحتوى داخلها ما يشجع تقول عنها تومب رايدر وكله بسبب جانب البلاتفورمنج التعيس.

أسوأ ما في تجربة تومب رايدر الحاليه أنها مبنيه حوالي رغبات التاجر اللي يبغى لعبه "مبسطه" تعطي سيت بيسز كل فتره والكومبات جزء اساسي و"كبير" فيها.
لعبه ما فيها أي "فكره" "مختلفه", لعبه تجمع الأفكار المعروفه وتطبقها, لا أرجوك, أنا ما أبغى تومب رايدر مثل الكل(عشقي الدفين يقولك) أبغاها بروحها الخاصه وتتمسك بنفسها.

واللي يغضبني أكثر, اننا أحياناً نبرر ونتعذر للتوجه الجديد ونركز على إيش يقدملنا فقط وننسى "تاريخ" و"روح" تكونت أمامنا كثير مرات وأرفض أتركها.
أقولك, زي ما عندي رغبه أنصف كل لعبه على وجه الأرض, عندي رغبه أكبر اطلق عشقي المدفون وأخليه يتعامل مع "رايز اوف تومب رايدر" لحاله.
 

Man Raider

Banned
كريستال داينامكس حاليا يناقشون إقتراحات ومتطلبات الفانز
طيب بإختصار وش أمنياتك للجزء الثالث؟
 

idr

Hardcore Gamer
وش أمنياتك للجزء الثالث؟
- بوس فايتس ممتازة وأكثر من 6
- ذكاء اصطناعي محترم
- التركيز على الالغاز والاستكشاف أكثر من الاكشن
- قصة طويلة (20-25 ساعة في المتوسط)
- مهمات جانبية أكثر (أقصد في الاستكشاف وحل الالغاز)
- تنويع البيئات
- ألغاز أكثر و أصعب (وتكون من نوعية ألغاز underworld و مهمة الاحصنة في anniversary)
- replay value
- تحدي أكبر
 
التعديل الأخير:

you gotta believe

Hardcore Gamer
بصراحه تومب رايدر 2013 > كل العاب تومب رايدر الكلاسيكيه
التحكم كان فاشل في الالعاب القديمه والالغاز تجيب الطفش وممله
 

W.W.W

True Gamer
سبحان الله موضوعك جاء في وقته , صار لي فتره ابي اتكلم عن اللعبه بس متكيسل , الخلاصه رايز لعبه اصبحت ممله مع مرور الوقت , هي والريبوت العاب طموحه جدا , انك تبني عالم شبه مفتوح وتصيد حيونات واسكتشاف هذه امور ممتازه واطلبها دائما اني اشوفها في انشارتد , لكن المصيبه في الاتقان ! المواجهات الناريه محدوده وممله وسهله , الالغاز سهله , الاستكشاف بعد فتره بدأت احس اني اضيع وقتي على الفاضي , ما عندي سبب يخليني اكمل اللعبه , التجربه نفسها مور اف ذا سيم بقصه سيئه كالعاده , ما في زعماء ولا مواجهات ناريه جيده ولا الغاز فيها تحدي , فعلا بدأت احترم انشارتد اكثر من قبل

على فكره احييك فارس على ذكرك المسمتر لرزدنت ايفل3 فعلا لعبه يقتد فيها
 

Man Raider

Banned
- بوس فايتس ممتازة وأكثر من 6
- ذكاء اصطناعي محترم
- التركيز على الالغاز والاستكشاف أكثر من الاكشن
- قصة طويلة (20-25 ساعة في المتوسط)
- مهمات جانبية أكثر (أقصد في الاستكشاف وحل الالغاز)
- ألغاز أكثر و أصعب (وتكون من نوعية ألغاز underworld و مهمة الاحصنة في anniversary)
- replay value
- تحدي أكبر

انا اللي اتمناه في الجزء الثالث هو أنهم يلغون المهام الجانبية اللي ما لها داعي اللي كانت في ROTTR مرات احس اني ألعب اساسن كريد
القبور الجانبية والألغاز تكون رئيسية مو جانبية
سباحة حرة واستكشاف في أعماق البحار مثل الكلاسيكية وتحديدا مثل Underworld في أول مهمة
يغيرون طريقة حل الألغاز الغبية اللي كلها على بعضها ربط وقص بالحبل وانتهى الموضوع ، اللغز الوحيد اللي حبيته في رايز هو The Pit Of Judgment ، تمنيت ألغازها تكون مثل اندرورلد على الأقل!

طبعا رايز اوف تومب رايدر افضل من الجزء الأول بكثير وبسببه كرهت الأول


بصراحه تومب رايدر 2013 > كل العاب تومب رايدر الكلاسيكيه
التحكم كان فاشل في الالعاب القديمه والالغاز تجيب الطفش وممله


ههههه طبعا وجهة نظرك واحترمها ، الريبوت ممتاز ومع رايز اوف تومب رايدر حبيته كثير لكن ما يعتبر أفضل من الكلاسيكية بالنسبة لي ، انا ما زلت ألعب الكلاسيكية على الفيتا.
 

Man Raider

Banned
يا جماعة انا اشوف دائما العالم تنتقد Tomb Raider على حساب Uncharted ::laugh::
 

idr

Hardcore Gamer
انا اللي اتمناه في الجزء الثالث هو أنهم يلغون المهام الجانبية اللي ما لها داعي اللي كانت في ROTTR مرات احس اني ألعب اساسن كريد
القبور الجانبية والألغاز تكون رئيسية مو جانبية
سباحة حرة واستكشاف في أعماق البحار مثل الكلاسيكية وتحديدا مثل Underworld في أول مهمة
يغيرون طريقة حل الألغاز الغبية اللي كلها على بعضها ربط وقص بالحبل وانتهى الموضوع ، اللغز الوحيد اللي حبيته في رايز هو The Pit Of Judgment ، تمنيت ألغازها تكون مثل اندرورلد على الأقل!

طبعا رايز اوف تومب رايدر افضل من الجزء الأول بكثير وبسببه كرهت الأول
طبعا القبور والالغاز تكون رئيسية لكن في نفس الوقت تكون هناك قبور و ألغاز اختيارية
ونسيت أضيف تنوع البيئات
الالغاز هي أهم عنصر,متذكر لغز الماء الي قبل centurions في anniversary؟ من أصعب وأروع الالغاز
 

Man Raider

Banned
طبعا القبور والالغاز تكون رئيسية لكن في نفس الوقت تكون هناك قبور و ألغاز اختيارية
ونسيت أضيف تنوع البيئات
الالغاز هي أهم عنصر,متذكر لغز الماء الي قبل centurions في anniversary؟ من أصعب وأروع الالغاز
الألغاز الرئيسية تقريبا 3 في رايز اوف تومب رايدر والباقي ألغاز جانبية تسليكية وفوق هذا تقدر تنتهي القصة من دونهم طبعا اللي شفع لهم هو تصميم القبور خاصتا القبور اللي فيها المعمار الاغريقي.
بالنسبة للغز الماء في مرحلة اليونان اكيد اذكره ومن أمتع الألغاز بالنسبة لي يجمع بين الاستكشاف والتفكير ، والمكان نفسه كبيييير جدا.
ألغاز Anniversary عموما جميلة وممتعة جدا ومن ضمنهم ألغاز ST.Francis folly خصوصا غرفة الposedion
وعندك أيضا اللغز هذا في Egypt


وغيره وغيييره من الألغاز الجميلة في اللعبة الصراحة ما تدري وش تاخذ ووش تخلي
 
  • Like
Reactions: idr

Ray Gun

Banned
لسى ماخلصت رايز بسبب الملل، وماكان فيه اي دافع اني اكمل
اللعبة جيده لابأس فيها لكن ممله جداً
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كريستال داينامكس حاليا يناقشون إقتراحات ومتطلبات الفانز
طيب بإختصار وش أمنياتك للجزء الثالث؟

توقعت انهم بيطوروا جزء ثالث, بيعطو الإذن مدام اللعبه حتى مع خسرانها التجاري الأخير لسا بوتنشل ربح كبير على كل المنصات.
واضح جداً.

بالنسبه لي الشغله مش أبداً فيدباك وأمنيات, "إعادة نظر" "تغيير جذري", الروح لابد تكون حاضره....ولا التجربه مش لي ولا بجرب منها حاجه ثاني.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
يا جماعة انا اشوف دائما العالم تنتقد Tomb Raider على حساب Uncharted ::laugh::

أوافق أن الواحد لجا يقرن تجربة تومب رايدر بأنشتارتد يتكلم عن "الإتقان" "الجوده" "الإخلاص" فقط! أنا أخالف أن انشتارتد تقارن مع تومب رايدر من ناحية التوجه, وان توجه ذي لازم يكون زي توجه هذي.

وأنا في ختام كلامي في الموضوع ذكرت أنشتارتد لهالغرض فقط...عشان أقول أن أنشتارتد أظهرت نايتي دوج اللي يحبوا التحدي والتطور والمنافسه والإبداع.
ونقدت كريستال اللي بعيدين كل البعد عن هالمواصفات... واللي اظهر ذا شغلهم مع تومب رايدر, اللي حتى مع توجه جديد "الإتقان" بعيد عنه في أغلب عناصره.
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
لولا طهور لعبة Tomb Rider لما شاهدنا Uncharted تظهر في عالم الألعاب بعدها
 

ryo hazuki

True Gamer
ريبوت tomb raider على 360 و ps3 باع بشكل رهيب و هذا الي خلاهم يستمرون على نفس النهج في الجزء الجديد و ما اعتقد راح يتغير توجههم الفني في الوقت القريب

صحيح انا من مدمنين السلسلة سابقا لكن ابدا ماعندي اي اعتراض على توجههم الحالي
 

mona_mimi

Casual Gamer
اللعبة بصفة عامة جميلة و حتى لي قبلها لكن لي ماعجبني فيها هو كثرة الشجارات عكس الألعاب الماضية قليل في تتشاجر مع احد
احب حل الألغاز و اكره الشجارات بالمسدسات زززززز
 

m7tram

True Gamer
الجزء الجاي مستحيل اشتريه لو يعطونه عشرات اذا كان نفس الريبوت ورايز اوف ذا توم ريدر .. ماحبيت الريبوت وقالوا حطوا استشكاف بالثاني وسمعوا مطالب الفانز وانغشيت بالتقاييم وشريته وطلع نفسه.
 

Man Raider

Banned
الجزء الجاي مستحيل اشتريه لو يعطونه عشرات اذا كان نفس الريبوت ورايز اوف ذا توم ريدر .. ماحبيت الريبوت وقالوا حطوا استشكاف بالثاني وسمعوا مطالب الفانز وانغشيت بالتقاييم وشريته وطلع نفسه.
رايز ما فيها إستكشاف؟
 

RED ROSE

Hardcore Gamer
تومب رايدر اسطوره الالغاز , و بالذات الجزء الاول له طعم اخر , لكن السلسله الجديده عام2013 ابتعدت كثيرا عن جذورها الاصليه و الالغاز لم تكن بالمستوى الذي كنت اعرفه
في سابق عهدها و مع ذلك حافظت على جمالها في نواحي اخرى .
 

guitaro

True Gamer
شكلى انا الوحيد هنا الي يحب ريبوت تومب رايدر ويعتبره افضل من ثلاثية انشارتد بعد :sweatsmile:

لا ابدا مو وحيد، احسبني معاك ومتحمس للاضافه الجديده لتومب، بس بخليها بعد كوانتم بريك
 

mamiqdadi

True Gamer
يا جماعة انا اشوف دائما العالم تنتقد Tomb Raider على حساب Uncharted ::laugh::

المقارنة بين اللعبتين من البديهيات صايرة، كإنهم ضد
أنا ما لعبت رايز لذلك حكمي فقط على الريبوت، أنا أشوف الريبوت بداية محترمة ينبني عليها، أجزاء ليجند و أندروورلد و أنفيرسيري كنت أفضلها على أجزاء البلاي الأول، كنت متوقع أكثر من رايز صراحة الفيد باك هذا صدمني كنت متوقع إنها تجمع بين الكلاسيكيات و الريبوت
 

Sultan/X

Banned
ماعمري حبيت السلسلة ولا القيت لها اهتمام لكن احب اقول اني عشت ذكرى حلوة مع اجزاء البلاي 1 وجزء لجند بسنة 2006 اللي اظن انة ريميك ؟ . انا مع الريبوت اعجبني وكان نقلة نوعية جذبت شريحة كبيرة لسلسلة وتحسها الاورجن للارا وكيف بدأت وتحولت مع السنوات الي المستكشفة الواثقة من نفسها زي للي شفناها بأجزاء السلسلة العقود الماضية.

علي الرغم اني حبيت الريبوت جدا وستمتعت فية بس المشكلة انة اخذ الكثير والكثير من الصفات للي طلعت اسم انشارتيد بعد ما انشارتيد اقتبست منها بالجزء الاول ( فقط ) بطريقة القيم بلاي او طرح القصة حتى اخذت انشارتيد شخصية خاصة بها مع الجزء الثاني
بس يضل افضل الريبوت على الاجزاء القديمة بنسبة لي الريبوت ممتع اكثر بس خلاص مليت من شخصية لارا الغير محترفة ابي الجزء القادم لو فية يكون عند لارا نضج وثقة وتكون منقبة اثار محترفة وعارفة ايش تسوي.
 

لُقمَان

True Gamer
هممم....أنا عن نفسي اول تومب العبها الريبوت وجدًا اعجبتني .. اكثر من انتشارد حتى *يهرب*
 
أعلى