ExtraMHD
Hardcore Gamer
Rhythm Heaven Fever
المطور : Nintendo SPD Group No.1, TNX
الناشر : Nintendo
نوع اللعبة : اقرأ اسم اللعبة وبتعرف
تاريخ الصدور : 13 February 2012
عدد اللاعبين : 1-2
العالم يسري خلال ردات فعل معينة مقابلة للفعل ، فحياتنا تعتمد بشكل كلي على إيقاعات جسدية أو عقلية تقوم بها لتتخطى محنتك أو حتى أعمالك اليومية الروتينية بإيقاع معتاد أو متعارف عليه. وبالطبع لم أسرد الحديث عن الإيقاع وردات الفعل إلا لأنها هي المحور الأساسي التي تقوم عليه لعبة كـRhythm Heaven !!
حمى Rhythm Heaven بدأت كما يعرف معظمكم على الـDS ( مع العلم أن هناك جزء سابق لها على الـGBA ، ولكنه لم يرى النور في الأسواق الغربية ) . اللعبة التي تعتمد على شاشة اللمس بشكل كلي وقتها من المفترض تغيير التحكم بسبب نقلها لجهاز الـWii ، هذه النقلة قد تسبب بعض التقييد للمطورين بسبب قلة الأزرار وعدم دعم اللعبة للـMotion+ .
لمن لا يعلم ، اللعبة عبارة عن ألعاب مصغرة ( Mini-Games ) وكل منها بالطبع يحمل فكرته الخاصة وموسيقته كذلك . عليك باختصار عمل حركات معينة لتجاري هذه الموسيقى وتعمل على انهاء الميني-جيم بشكل مقبول . فكرة سهلة ؟ ربما إن كانت Mario Party ساتفق معك ، أما Rhythm Heaven في الجزء السابق كانت تعتبر من أصعب ألعاب الجهاز ، فالبداية التي تحتاج إلى المهارة ( حيث أن أول لعبة مصغرة لم تكن بتلك السهولة ) . كذلك التشحيذ في إعطائك للتقاييم ( إن صح القول ) . فقد تعتقد أنك أديت ما تستحق عليه لقب Perfect ولكن اللعبة تكافئك بضربة تحت الحزام بتقييم Just OK ( والذي قد تتمنى أن يأتيك فقط في بعض المرات ) !! عموماً وكبشارة مني لكم ، فقد قيل أن هذا الجزء أكثر صعوبة حتى من جزء الـDS .
اللعبة لن تستخدم خاصية الحركة كما قد يتوارد في أذهان البعض ، ولكن فقط ستستخدم زري A و B ( وبعضها سيستخدم فقط زر واحد ) . عموماً في الجزء السابق كما نعلم أنه بعد 4 ألعاب مصغرة تأتي مرحلة الـRemix ، والتي تقوم على دمج هذه الأربعة ألعاب ضمن مرحلة واحدة بموسيقى جديدة . وعلى حسب الأخبار ، فاللعبة تحتوي 50 ميني-جيمز من ضمنها الريميكسات .
نعود للحديث عن تقييم لعبك ، طبعا هناك تصنيفين وقد شرحت التصنيف المتوسط سابقاً ، التقييم الـPerfect من الصعب الحصول عليه إلا بالتدريب . عموماً إن فرضنا ظهوره بطريقة عابرة أمامك فمكافأتك ستكون عبارة عن ميداليات لشراء بعض الإضافات ، كألعاب مصغرة غير منتهية ، بعض الدمى ، أو حتى إضافة جديدة وهي ألعاب مصغرة كانت موجودة في جزء الـGBA . عموماً نتجه للحديث عن النقطة الجديدة والممتعة على ما يبدو وهي طور اللاعبين ، ستعتمد باختصار على تجميع نقاط حسب عدد اللاعبين ( وبالتالي ستكون فقط للميني-جيمز التي سبق أن لعبتها ) ولكن تستطيع منها جمع مبيداليات لفتح ألعاب مصغرة متخصصة لتعدد اللاعبين .
الجدير بالذكر في النهاية أن السيد ساكاموتو هو المسؤول عن اللعبة ( ولمن لا يعرفه ، هو مطور Metroid الرئيسي السابق ) . أما الموسيقى في اللعبة فاغلبها كانت من فريق يرأسه مغني بوب ياباني مخضرم اسمه Tsunku ( ولا تسألني من هذا ) . إن اتجهنا من ناحية المواقع فمعظم الإنطباعات حتى الآن إيجابية وتبشّر بالخير .
في النهاية هذي بعض فيديوهات اللعبة :
[video=youtube;GMIM0Mw0qUQ]http://www.youtube.com/watch?v=GMIM0Mw0qUQ[/video]
[video=youtube;DyF9UMkeWjU]http://www.youtube.com/watch?v=DyF9UMkeWjU[/video]
لتغيير الجو ، بعض الـParodies :
[video=youtube;UD_1tG4eSj0]www.youtube.com/watch?v=UD_1tG4eSj0[/video]
[video=youtube;ir516vWvpJs]www.youtube.com/watch?v=ir516vWvpJs[/video]
في النهاية أشكر Nanaki على تصميمه اللي في الموضوع P:
المطور : Nintendo SPD Group No.1, TNX
الناشر : Nintendo
نوع اللعبة : اقرأ اسم اللعبة وبتعرف
تاريخ الصدور : 13 February 2012
عدد اللاعبين : 1-2
العالم يسري خلال ردات فعل معينة مقابلة للفعل ، فحياتنا تعتمد بشكل كلي على إيقاعات جسدية أو عقلية تقوم بها لتتخطى محنتك أو حتى أعمالك اليومية الروتينية بإيقاع معتاد أو متعارف عليه. وبالطبع لم أسرد الحديث عن الإيقاع وردات الفعل إلا لأنها هي المحور الأساسي التي تقوم عليه لعبة كـRhythm Heaven !!
حمى Rhythm Heaven بدأت كما يعرف معظمكم على الـDS ( مع العلم أن هناك جزء سابق لها على الـGBA ، ولكنه لم يرى النور في الأسواق الغربية ) . اللعبة التي تعتمد على شاشة اللمس بشكل كلي وقتها من المفترض تغيير التحكم بسبب نقلها لجهاز الـWii ، هذه النقلة قد تسبب بعض التقييد للمطورين بسبب قلة الأزرار وعدم دعم اللعبة للـMotion+ .
لمن لا يعلم ، اللعبة عبارة عن ألعاب مصغرة ( Mini-Games ) وكل منها بالطبع يحمل فكرته الخاصة وموسيقته كذلك . عليك باختصار عمل حركات معينة لتجاري هذه الموسيقى وتعمل على انهاء الميني-جيم بشكل مقبول . فكرة سهلة ؟ ربما إن كانت Mario Party ساتفق معك ، أما Rhythm Heaven في الجزء السابق كانت تعتبر من أصعب ألعاب الجهاز ، فالبداية التي تحتاج إلى المهارة ( حيث أن أول لعبة مصغرة لم تكن بتلك السهولة ) . كذلك التشحيذ في إعطائك للتقاييم ( إن صح القول ) . فقد تعتقد أنك أديت ما تستحق عليه لقب Perfect ولكن اللعبة تكافئك بضربة تحت الحزام بتقييم Just OK ( والذي قد تتمنى أن يأتيك فقط في بعض المرات ) !! عموماً وكبشارة مني لكم ، فقد قيل أن هذا الجزء أكثر صعوبة حتى من جزء الـDS .
اللعبة لن تستخدم خاصية الحركة كما قد يتوارد في أذهان البعض ، ولكن فقط ستستخدم زري A و B ( وبعضها سيستخدم فقط زر واحد ) . عموماً في الجزء السابق كما نعلم أنه بعد 4 ألعاب مصغرة تأتي مرحلة الـRemix ، والتي تقوم على دمج هذه الأربعة ألعاب ضمن مرحلة واحدة بموسيقى جديدة . وعلى حسب الأخبار ، فاللعبة تحتوي 50 ميني-جيمز من ضمنها الريميكسات .
نعود للحديث عن تقييم لعبك ، طبعا هناك تصنيفين وقد شرحت التصنيف المتوسط سابقاً ، التقييم الـPerfect من الصعب الحصول عليه إلا بالتدريب . عموماً إن فرضنا ظهوره بطريقة عابرة أمامك فمكافأتك ستكون عبارة عن ميداليات لشراء بعض الإضافات ، كألعاب مصغرة غير منتهية ، بعض الدمى ، أو حتى إضافة جديدة وهي ألعاب مصغرة كانت موجودة في جزء الـGBA . عموماً نتجه للحديث عن النقطة الجديدة والممتعة على ما يبدو وهي طور اللاعبين ، ستعتمد باختصار على تجميع نقاط حسب عدد اللاعبين ( وبالتالي ستكون فقط للميني-جيمز التي سبق أن لعبتها ) ولكن تستطيع منها جمع مبيداليات لفتح ألعاب مصغرة متخصصة لتعدد اللاعبين .
الجدير بالذكر في النهاية أن السيد ساكاموتو هو المسؤول عن اللعبة ( ولمن لا يعرفه ، هو مطور Metroid الرئيسي السابق ) . أما الموسيقى في اللعبة فاغلبها كانت من فريق يرأسه مغني بوب ياباني مخضرم اسمه Tsunku ( ولا تسألني من هذا ) . إن اتجهنا من ناحية المواقع فمعظم الإنطباعات حتى الآن إيجابية وتبشّر بالخير .
في النهاية هذي بعض فيديوهات اللعبة :
[video=youtube;GMIM0Mw0qUQ]http://www.youtube.com/watch?v=GMIM0Mw0qUQ[/video]
[video=youtube;DyF9UMkeWjU]http://www.youtube.com/watch?v=DyF9UMkeWjU[/video]
لتغيير الجو ، بعض الـParodies :
[video=youtube;UD_1tG4eSj0]www.youtube.com/watch?v=UD_1tG4eSj0[/video]
[video=youtube;ir516vWvpJs]www.youtube.com/watch?v=ir516vWvpJs[/video]
في النهاية أشكر Nanaki على تصميمه اللي في الموضوع P: