hits counter

Resident Evil Village أخيرًا تتفوق على الخلفيات الثابتة في الأجزاء القديمة

Raheem

True Gamer
ريزي 8 واحدة من أكثر العاب السلسلة امتيازا ، اللهم يعيبها عليها الموسيقى والنهاية صراحة ما جازت لي.. غير كذا كابكوم مع ريزي ٨ ابدعوا في كل شي ثاني.
 

Smart Smile

True Gamer
ريزدنت ايفل 8 ككل جميله جدا ومن افضل الاجزاء .. وانا نفسك حسين كنت أتأمل الاماكن والبيئة كل ما ادخل مكان جديد .. قاعد اتخيل ريزدنت ايفل 4 ريميك بهالجمال .. راح تنفجر عقولنا.


إذا ريزي 8 لعبة كروس جين و مع ذلك شفنا كل هذا الإبداع على المستوى التقني و الفني

فريزي 4 ريميك بتكون أفضل بكثير على الجانب التقني لأنها غالبا مبنية بالكامل على الجيل حالي + نسخة احدث من RE Engine و هذا اللي مخليني متحمس لها
 

Smart Smile

True Gamer
انطباع ممتاز يا حسين


ريزي 8 لعبة ممتازة فنيا و تقنيا و خفيفة و تستحق المدح من هذه النواحي من أفضل اجزاء السلسلة على الجانب الفني كابكوم كل مالها تتفوق على نفسها من هذه الناحية


محرك RE Engine كل ماله يتطور بشكل كبير جدا و إذا استمر على نفس الرتم في الجيل الحالي فمابنصدم لو شفت ريزي 4 ريميك او PRAGMATA بمستوى مرعب تقنيا على وقت صدورها يذكرنا باللي صار مع ريزي 4 او ريميك الاول على القيم كيوب
 

منتقي

True Gamer
اتفق مع حسين في جمالية اللعبة وحتماً هي بنظري اللعبة الوحيدة اللي تحمل اسم رزدنت ايفل جائت متكاملة من البداية الى النهاية في تصميم المراحل الممتع ( السابع منطقة السفينة ومابعدها في نهاية اللعبة افسدت انه ممكن تاخذ الدرجة الكاملة وكذلك الأجزاء الكلاسيكية مع ريميك الأول وزيرو )

عن نفسي كتوجه فني مازال الأول لايضاهيه شي ولسبب واحد ( اندماج الموسيقات الخالدة مع تصميم المباني )

لكن الثامن يظل رائع كتوجه فني وتفاصيل
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
موضوع جميل وفتح عيني عليها، ايام اصدارها كنت ناوي اشتريها لكن احد الاصدقاء شار علي انتظر ترخص لأن اللعبة مش قد التوقعات لكن بعد قراءة الموضوع متحسف ما اخذتها وقتها
 

Mute City

True Gamer
طيب و DMC5؟؟ كانت بنفس سنة RE2R

نفس الشي المحرك ما كان مكتمل, والى ريزي 8 كان عندهم مشاكل كثيرة في المحرك, تقدر تروح تشوف مقابلات الفريق.
 

MH MD

Moderator
مشرف
نفس الشي المحرك ما كان مكتمل, والى ريزي 8 كان عندهم مشاكل كثيرة في المحرك, تقدر تروح تشوف مقابلات الفريق.
DMC5 كانت افضل فنيا بكثير من ريزي 2 وافضل تقنيا برضو، بالدرجة اللي تستغربها، خصوصا انها مش ريزي اللي المفروض انها المشروع الاساسي، غير انها كانت شغالة ستين فريم على الكونسولز، للحين هي اقوى وافضل استغلال للمحرك، اكثر حتى من ريزي 8

ss_e2be70565f94a7f6c392cccddce08c67f2f87612.1920x1080-960x540.jpg


DMC5_Bloody_Palace_Screens_01-min.png



devil-may-cry-5-screen-07-ps4-en-06oct20


PRO_000.jpg


PRO_001.jpg
 

Mute City

True Gamer
DMC5 كانت افضل فنيا بكثير من ريزي 2 وافضل تقنيا برضو، بالدرجة اللي تستغربها، خصوصا انها مش ريزي اللي المفروض انها المشروع الاساسي، غير انها كانت شغالة ستين فريم على الكونسولز، للحين هي اقوى وافضل استغلال للمحرك، اكثر حتى من ريزي 8

ss_e2be70565f94a7f6c392cccddce08c67f2f87612.1920x1080-960x540.jpg


DMC5_Bloody_Palace_Screens_01-min.png



devil-may-cry-5-screen-07-ps4-en-06oct20


PRO_000.jpg


PRO_001.jpg

DMC 5 تطويرها بدأ بعد ريميك 2, وريميك 2 كان مقرر صدورها في 2018 لكن المشروع تعثر, وهذا يفسر السبب,
رغم جمال اللعبة لكنها لا تتفوق على 8 بأي شكل من الاشكال وقارن الصور الي حطيتها بالصور الي حطها حسين وراح تشوف الفرق واضح لصالح القرية.
 

dro

Versus XIII Epic
نفس الشي المحرك ما كان مكتمل, والى ريزي 8 كان عندهم مشاكل كثيرة في المحرك, تقدر تروح تشوف مقابلات الفريق.


اختلف معك كيف نفس الشيء؟ DMC5 مبهرة و افضل من RE2 Remake تقنيا لدرجة تشك أيش السبب بالفرق؟ غالبا مهارة و خبرة الفريق.. أنت شفت موديل دانتي؟؟ ما فيه شيء يقرب منه الجيل الماضي

0335e5f3b2e741c8cff456fa8458c2bc.gif


dmc5-dante.gif



DMC 5 تطويرها بدأ بعد ريميك 2,


أيش الي يثبت لنا أن DMC5 تطويرها بدأ بعد RE2 Remake؟؟ لو ترجع لكشف E3 2018 راح تشوف إيتسونو يقول انه كمخرج انتظر 4 سنين لهذه اللحظة.. شوف من الساعة 01:10:40



و اذكر مؤدي صوت فيرجل زمان مره جاب العيد و لمح لنا أن كابكوم رجعتهم... الأكيد أن في 2013 ما كانت DMC5 تحت التطوير #XV احم @MH MD ::fdoly:: و RE2 ريميك كابكوم وافقت عليها بعد E3 2015 المعجزات #FF7R احم @Dark_N11 ::fdoly::
 

MH MD

Moderator
مشرف
DMC 5 تطويرها بدأ بعد ريميك 2, وريميك 2 كان مقرر صدورها في 2018 لكن المشروع تعثر, وهذا يفسر السبب,
رغم جمال اللعبة لكنها لا تتفوق على 8 بأي شكل من الاشكال وقارن الصور الي حطيتها بالصور الي حطها حسين وراح تشوف الفرق واضح لصالح القرية.
دمك 5 اخذت اربع سنين تطوير بالحقيقة، نفس ريميك 2 فعليا، كلهم بدوا من 2015، بل في كلام انه دمك 5 بدا من قبل ريزي 2 حتى، لأني اذكر انه من مجرد ما حصلوا على green light لتطوير ريميك 2، اعلنوا عنها في نهايات 2015، بالوقت اللي كان دمك 5 الريدي قيد التطوير الكامل.
من قوة فضاوتهم ، الvan اخذوا سنة كاملة لتطوير تفاصيله الداخلية اللي ما تنشاف غير بكم كتسينز والمين مينيو، ومش كلها ظاهرة باللعبة كمان ::laugh:: في تفاصيل مخفية جدا ما تنشاف الا لما تلعب بكاميرات اللعبة، الشيء استهبالي.

مدري، اشوف الصور اللي حطيتها افضل من صور الموضوع نفسه، يمكن مشكلة من شاشتي او شيء، او اختيار الصور بالموضوع نفسه،لأنه في اماكن ثانية اقدر اقول انه ريزي 8 مليانة تفاصيل اكثر
 

MH MD

Moderator
مشرف
الأكيد أن في 2013 ما كانت DMC5 تحت التطوير #XV احم @MH MD ::fdoly::
لا تحاول انت غلطان هنا ::fdoly::

و RE2 ريميك كابكوم وافقت عليها بعد E3 2015 المعجزات #FF7R احم @Dark_N11 ::fdoly::
بهذي عادي اسمحلك ذو...لأنه طز بريزي وباتجاهل نجاح ريماستر ريميك 1 بسنتها ، واضح اعلان ريميك 7 كان الحافز الاكبر ::fdoly::


وتعالوا انتوا الاثنين @جُرَيْج @Omni-Doom وش يضحّك بكلامي؟ ::spy::
 

MOSU

Another Side Another Story
في مرة قريت ان دمك ٥ من ٢٠١٤ واحتاجت مدة تطوير اكثر من ريزي ٢ ريميك حتى وهذا منطقي
 

Sultan/X

Banned
أتذكر زمان شفت فيديو لشخص يقارن الرابع بالخامس وخطه تطوير اللعبة مشابهه لرابع " الإثنين يبدو بقرية والاثنين ينتهوا بطلقه من قاذفة صواريخ"، الفورميلا ناجحة مع السابع والثامن لكن مدري كيف تتطبق بتجديد مع التاسع بدون تقليد لنجاح الثامن. يمكن يتعبوا نظريه if it ain’t broke don’t fix it, لكن هذا مايعطي فرصة لشي جديد أحيانا.
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
مشكلة محرك RE Engine أن الصورة تحسها غير نقية ، كأنها مضببة أو مخدشة و هذا عيب كبير يجب معالجته
 

hussien-11

Senior Content Specialist

ما أشوفها soft بقدر ألعاب ثانية تعاني من الTAA مثل RDR2. خطر ببالي الfilm grain لأنه مفعل على الحاسب، بس ما أدري لو مفعل على المنزلي أو لأ

لكن لمن يُريد صورة أنقى (بكثير) في اللعبة، هذا هو الحل. أيضًا، شادو اوف ذا تومب رايدر حصلت أبغريد أسطوري معاه، و هي تعاني من الTAA أكثر بكثير من ريزدنت ايفل.
 

Yashiro

True Gamer
ما أشوفها soft بقدر ألعاب ثانية تعاني من الTAA مثل RDR2. خطر ببالي الfilm grain لأنه مفعل على الحاسب، بس ما أدري لو مفعل على المنزلي أو لأ

لكن لمن يُريد صورة أنقى (بكثير) في اللعبة، هذا هو الحل. أيضًا، شادو اوف ذا تومب رايدر حصلت أبغريد أسطوري معاه، و هي تعاني من الTAA أكثر بكثير من ريزدنت ايفل.
بخصوص الـfilm grain يبقى مهم للقضاء على الـcolor banding باللعبة ويعطي مظهر متماسك رغم تنعيم الصورة، ويناسب ألعاب الرعب بحيث يخلق أتموسفير ويعطي texture وتفاصيل أكبر للصورة، طبعاً الشيء يعتمد على طريقة التطبيق.

أيضاً أليس استعمال DLSS وحده يعطي نتيجة أفضل من TAA على الدقة الأصلية ويصحح الشوائب؟ هذه الخاصية جيدة من جهة بما أنها تعمل على مستوى الدرايفر نفسه.

المشكلة هنا مع استعمال DLSS و DLDSR بنفس الوقت ستتأثر استجابة ضغط الأزرار بشكل كبير، هذا ضروري مع كل الـprocessing المعقد الذي يحدث للصورة عن طريق الـAI عند كل فريم.
 
التعديل الأخير:

Evil Ryu

Hardcore Gamer
على أي جهاز؟
ألعب على الحاسب و المشكلة أني لم أجد حلا داخل إعدادات اللعبة ، و كان آخر حل هو اللجوء إلى reshade الذي قلل المشكلة لكنه لم يحلها بشكل تام
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بخصوص الـfilm grain يبقى مهم للقضاء على الـcolor banding باللعبة ويعطي مظهر متماسك رغم تنعيم الصورة، ويناسب ألعاب الرعب بحيث يخلق أتموسفير ويعطي texture وتفاصيل أكبر للصورة، طبعاً الشيء يعتمد على طريقة التطبيق.

انا لعبت اللعبة بدونه بالكامل و ما شفت أي color banding حقيقة، الشيء الي يصنع معاك فارق كبير في جودة التكستشرز و يخليها popping كما يقال هو إعداد الtexture filtering، مش فقط بهذه اللعبة بل بأي لعبة تقدم الخيار أيضًا :)

أيضاً أليس استعمال DLSS وحده يعطي نتيجة أفضل من TAA على الدقة الأصلية ويصحح الشوائب؟ هذه الخاصية جيدة من جهة بما أنها تعمل على مستوى الدرايفر نفسه.

المشكلة هنا مع استعمال DLSS و DLDSR بنفس الوقت ستتأثر استجابة ضغط الأزرار بشكل كبير، هذا ضروري مع كل الـprocessing الذي يحدث للصورة عن طريق الـAI عند كل فريم. googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1601558907010-0'); });

ريزدنت ايفل لا تدعم DLSS

حقيقة، التقنيتان تقومان بوظيفة مختلفة تمامًا

لو نتكلم عن جودة التنعيم بشكل عام، لا يوجد مقارنة، الDLDSR يعطيك وضوح خارق كأن اللعبة صار لها ريماستر بدون مبالغة، أدق الخامات الرفيعة مثل أغصان الأشجار أو شعر الشخصيات لا تعاني من أي اهتزاز أو خشونة، شيء ما عمري شفته من قبل بأي لعبة *__*

و حتى عند استعمالها مع الDLSS بنفس الوقت يبقى الrender latency قليل، مثلا في SotTR، تفعيل الأبسكيل إلى 4k مع استخدام الDLSS كوالتي بنفس الوقت يعطيني render latency بين 10 إلى 12 ملي ثانية فقط، و هذا جدًا ممتاز.

أنا مصدوم أن الشيء يشتغل بهذه الجودة ترى و مثلك توقعت على الأقل latency عالية لكن أبدا، الشيء حرفيًا game changer للألعاب التي يعمل فيها بشكل ممتاز!

ألعب على الحاسب و المشكلة أني لم أجد حلا داخل إعدادات اللعبة ، و كان آخر حل هو اللجوء إلى reshade الذي قلل المشكلة لكنه لم يحلها بشكل تام

جربت تقفل الfilm grain ؟ : )

إذا جربت و ما كان هو السبب

الحل الوحيد هو استخدام خاصية DLDSR.
 

Yashiro

True Gamer
أنا مصدوم أن الشيء يشتغل بهذه الجودة ترى و مثلك توقعت على الأقل latency عالية لكن أبدا، الشيء حرفيًا game changer للألعاب التي يعمل فيها بشكل ممتاز!
أعتقد حتى قوة البطاقة تلعب دور، اللعب على فريمات عالية جداً فوق الـ100 يلعب دور كبير بالإستجابة، أصحاب الـ60 إطار ببطاقات متوسطة الفرق سيكون بارز أكثر بهذه الحالة.
 

Yashiro

True Gamer
انا لعبت اللعبة بدونه بالكامل و ما شفت أي color banding حقيقة
ألعاب كابكوم الأخيرة بالمحرك كلها فيها هذا الشيء بالذات مع RE2، هو يعتمد اذا انتبهت له أو لم تلاحظ، اذا لاحظته مصيبة لأنك ستبقى تلاحظه بوضوح طوال الوقت وعينك مباشرة سترصده.

كثير مرات تقع على ناس هكذا تشتكي من هذا الشيء.

image.png
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ألعاب كابكوم الأخيرة بالمحرك كلها فيها هذا الشيء بالذات مع RE2، هو يعتمد اذا انتبهت له أو لم تلاحظ، اذا لاحظته مصيبة لأنك ستبقى تلاحظه بوضوح طوال الوقت وعينك مباشرة سترصده.

كثير مرات تقع على ناس هكذا تشتكي من هذا الشيء.

image.png

لو موجود كان لاحظته لكن ما واجهته هنا للأمانة، أعتقد أن الbanding يعتمد على الشاشة في المقام الأول و ما هو عيب في المحرك نفسه لأنه خلل في طريقة عرض تدرجات نفس اللون، كثير شاشات تعاني معاه عند تفعيل الHDR، حتى مستخدمي LG C1 شفتهم يشتكوا منه.
 
أعلى