hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 4 Remake : غور يا لاس بلاجاس.

هل تتوقع أن يصل الريميك لمستوى اللعبة الأصلية ؟


  • مجموع المصوتين
    77
  • الاستطلاع مغلق .

HeNNeSSy

True Gamer

بصراحة عجزت افهم امر بعض الفانز !

أولا هي أصلا رجعته لكابكوم شبه مستحيلة .. و ثانيا عودته لإخراج الألعاب أمر محل شك كبير

و فوق هذا و ذاك بيجي يطلب منه يطور جزء ثالث من لعبة فاشلة نقديا/تجاريا .. لا و قاعد يتشرط تكون لعبة عالم مفتوح و لازم تهرب من راكون سيتي خلال 24 ساعة !! ..

طيب انت نسيت ما قلت له اذا انا ماهربت من راكون سيتي خلال 24 ساعة ايش راح يحصل مثلا ؟!!

لأ أنا بقى عاوز أهرب و اطفش من راكون سيتي خلال نص ساعة بس وأخلص ..

لما تتشرط ؟ اتشرط صح يا حبيبي.

جيل بابجي..
 

HeNNeSSy

True Gamer
شخصيا ماحبيت جزئية القلعة ومابعده في النسخه الأصلية بحكم كنت اشوفها صارت لعبة اكشن ولكن في الريميك مشاعري تغيرت اجواء القلعة صارت اكثر سوداوية واتموسيفرها رهيب اتمنى المنطقة مابعد القلعة تحافظ على مثل هذي الاجواء.
 

S30D1999

True Gamer
شخصيا ماحبيت جزئية القلعة ومابعده في النسخه الأصلية بحكم كنت اشوفها صارت لعبة اكشن ولكن في الريميك مشاعري تغيرت اجواء القلعة صارت اكثر سوداوية واتموسيفرها رهيب اتمنى المنطقة مابعد القلعة تحافظ على مثل هذي الاجواء.
في منتصف القلعة وطالعة مذهلة مقدر اتخيل وش بيسون بالجزيرة ….. الريميك والله كل ماله يصير افضل وافضل
 

bits

True Gamer
ايش الانطباعات هذي، كله مدح مدح مفيش شتيمة.

طيب ايش رايكم انه اللعبة عاجباني أنا كمان وقاعد اعصر دماغي ادور عيب من هنا ولا هنا وماني لاقي. خلصت ثلاث شابترات ومستمتع فيها جداً. الجيم بلاي ادماني والجرافيكيس خلاب والاجواء رهيبة.
 

W.W.W

True Gamer
ايش الانطباعات هذي، كله مدح مدح مفيش شتيمة.

طيب ايش رايكم انه اللعبة عاجباني أنا كمان وقاعد اعصر دماغي ادور عيب من هنا ولا هنا وماني لاقي. خلصت ثلاث شابترات ومستمتع فيها جداً. الجيم بلاي ادماني والجرافيكيس خلاب والاجواء رهيبة.
مافيها عيب ، الا يمكن كونها سهله على النورمال لكن انا ما عندي مشكلة لاني بختمها مليون مره
 

S30D1999

True Gamer
مافيها عيب ، الا يمكن كونها سهله على النورمال لكن انا ما عندي مشكلة لاني بختمها مليون مره
الهاردكور تحدي حقيقي وتخليك تحسب كل خطوة ورصاصة
 

Sky Walker

True Gamer
مافيها عيب ، الا يمكن كونها سهله على النورمال لكن انا ما عندي مشكلة لاني بختمها مليون مره
عندي عادة سنوية اني اختم ريزي٤ ، وصلت التشابتر الرايع واقدر اقول ان الريميك راح يستبدل النسخة الاصلية للرن السنوي .
 

MH MD

Moderator
مشرف
ايش الانطباعات هذي، كله مدح مدح مفيش شتيمة.

طيب ايش رايكم انه اللعبة عاجباني أنا كمان وقاعد اعصر دماغي ادور عيب من هنا ولا هنا وماني لاقي. خلصت ثلاث شابترات ومستمتع فيها جداً. الجيم بلاي ادماني والجرافيكيس خلاب والاجواء رهيبة.
ياخي عيبها انها too good
 

Qué mirás bobo

True Gamer
مافيها عيب ، الا يمكن كونها سهله على النورمال لكن انا ما عندي مشكلة لاني بختمها مليون مره
كيف اللعبة سهلة على النورمال ؟
اللعبة صعبة على هذا المستوى. القرويين عذبوني تعذيب وخاصة العدو الضخم الذي يحمل المطرقة
 

W.W.W

True Gamer
عندي عادة سنوية اني اختم ريزي٤ ، وصلت التشابتر الرايع واقدر اقول ان الريميك راح يستبدل النسخة الاصلية للرن السنوي .
بصراحه ؟ بعد هالريميك احس ان الكلاسيك لعبه اركيديه مصغره ، كل شي في الريميك منطقي سوائا في القصه وتصميم المراحل ، اوه على طاري تصميم المراحل الريميك يتفوق بأشواط
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اوه على طاري تصميم المراحل الريميك يتفوق بأشواط

كلام كبير

و لو اني اعتدت منك بعض المبالغات يا عبد الله تجاه الإصدارات الجديدة مقارنة مع القديمة، أو ربما عدم تقدير لنقاط القديمة بالشكل الكافي P:
 

شيطون

Fortnite Lover
كلام كبير

و لو اني اعتدت منك بعض المبالغات يا عبد الله تجاه الإصدارات الجديدة مقارنة مع القديمة، أو ربما عدم تقدير لنقاط القديمة بالشكل الكافي P:

تو الشباب بشهر العسل طبيعي بتشوف ذا الكلام &&

ولو اني افضل اخلي الحكم لبعدين بس فيه مراحل جد اشوف الريميك يتفوق بس برضه العكس
 

Qué mirás bobo

True Gamer
كلام كبير

و لو اني اعتدت منك بعض المبالغات يا عبد الله تجاه الإصدارات الجديدة مقارنة مع القديمة، أو ربما عدم تقدير لنقاط القديمة بالشكل الكافي P:
في الحقيقة لم يبالغ.
اللعبة لم تكتف بإعادة صنع القديم، بل قامت بالتعمق في الكثير من التفاصيل التي لم تحصل على حظها في الجزء الاصلي، المناطق صارت أكبر ومفصلة بشكل مدروس، الليفل ديزاين مصقول للغاية وتصميم القرية عبقري.
والقصة والشخصيات أصبح لها وزنها مقارنة بالجزء الأصلي.
ريميك متعوب عليه فعلا. هذه دون شك أضخم لعبة لكابكوم في تاريخها وأكيد سأعود اليها مرات ومرات.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
بصراحه ؟ بعد هالريميك احس ان الكلاسيك لعبه اركيديه مصغره ، كل شي في الريميك منطقي سوائا في القصه وتصميم المراحل ، اوه على طاري تصميم المراحل الريميك يتفوق بأشواط
يا رجل يكفي فقط كمثال الكوخ الذي في بداية اللعبة وقارن بين حجمه في الأصلي والريميك.
فرق شاسع. تمت اضافة ابواب وغرف وأعداء. هذا ينطبق على معظم أماكن اللعبة، التي أصبح بها تفاصيل أكثر الى حد أنك لن تستطيع أن تتعرف عليها. حتى البائع يعطيك ما يشبه المهمات الجانبية.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يا رجل يكفي فقط كمثال الكوخ الذي في بداية اللعبة وقارن بين حجمه في الأصلي والريميك.

في المقابل كل المنطقة حول الكوخ أصبحت خطية بالكامل

طبعًا الكلام عن الديمو فقط

الكوخ في اللعبة الأصلية أدى غرضه التصميمي بشكل عبقري و مثالي، لم يكن بحاجة إلى أن يكون أكبر حجمًا

الهدف منه أولًا كان مواجهة واحد لواحد ضد قروي عشان انت كلاعب تفهم ميكانيكية اللعب الأساسية، وزنية التصويب، الفيدباك و رد الفعل الي تحصل عليه مع إصابة أجزاء مختلفة من جسد القروي

ثم بعد ذلك تحصل على مواجهة أكبر حجمًا بقليل، قفز ليون من النافذة يعطيك فكرة عن الخيارات المتاحة أمامك كلاعب، و عن تصرفات القرويين لما يكونوا مجموعة و أكثر من واحد

هذه عبقرية تصميمية بحتة

بينما الريميك مثلًا فقد هذا التدرج في المواجهة

و رماك مباشرة على المواجهة الكبيرة في القرية و هذا أعطى اللاعبين شعور أن اللعبة أصعب مما هي عليه حقًا.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
في المقابل كل المنطقة حول الكوخ أصبحت خطية بالكامل

طبعًا الكلام عن الديمو فقط

الكوخ في اللعبة الأصلية أدى غرضه التصميمي بشكل عبقري و مثالي، لم يكن بحاجة إلى أن يكون أكبر حجمًا

الهدف منه أولًا كان مواجهة واحد لواحد ضد قروي عشان انت كلاعب تفهم ميكانيكية اللعب الأساسية، وزنية التصويب، الفيدباك و رد الفعل الي تحصل عليه مع إصابة أجزاء مختلفة من جسد القروي

ثم بعد ذلك تحصل على مواجهة أكبر حجمًا بقليل، قفز ليون من النافذة يعطيك فكرة عن الخيارات المتاحة أمامك كلاعب، و عن تصرفات القرويين لما يكونوا مجموعة و أكثر من واحد

هذه عبقرية تصميمية بحتة

بينما الريميك مثلًا فقد هذا التدرج في المواجهة

و رماك مباشرة على المواجهة الكبيرة في القرية و هذا أعطى اللاعبين شعور أن اللعبة أصعب مما هي عليه حقًا.
أتفق ان البداية كانت خطية بشكل مزعج، كنت أتوقع أن يكون الطريق الى القرية أفضل بكثير. لا اعرف السبب الذي جعلهم يتخذون هذا القرار، لكن هذه من الاشياء الي لم تعجبني.
عبقرية الريميك في تصميم المراحل لا تظهر الا بعد المواجهة في القرية. لم أشعر أبدا بالخطية الا أثناء البداية.
 

صـلاح

True Gamer

بصراحة عجزت افهم امر بعض الفانز !

أولا هي أصلا رجعته لكابكوم شبه مستحيلة .. و ثانيا عودته لإخراج الألعاب أمر محل شك كبير

و فوق هذا و ذاك بيجي يطلب منه يطور جزء ثالث من لعبة فاشلة نقديا/تجاريا .. لا و قاعد يتشرط تكون لعبة عالم مفتوح و لازم تهرب من راكون سيتي خلال 24 ساعة !! ..

طيب انت نسيت ما قلت له اذا انا ماهربت من راكون سيتي خلال 24 ساعة ايش راح يحصل مثلا ؟!!

لأ أنا بقى عاوز أهرب و اطفش من راكون سيتي خلال نص ساعة بس وأخلص ..

لما تتشرط ؟ اتشرط صح يا حبيبي.
ألاحظ أن فيه كثير من عشاق ريزدنت ايفل القدماء يعشقون مدينة الراكون ,, لهذا السبب يتمنون عدة أجزاء تقع في راكون سيتي
 

صـلاح

True Gamer
أتفق ان البداية كانت خطية بشكل مزعج، كنت أتوقع أن يكون الطريق الى القرية أفضل بكثير. لا اعرف السبب الذي جعلهم يتخذون هذا القرار، لكن هذه من الاشياء الي لم تعجبني.
عبقرية الريميك في تصميم المراحل لا تظهر الا بعد المواجهة في القرية. لم أشعر أبدا بالخطية الا أثناء البداية.
ترا حلات ألعاب الرعب أنها تكون خطية

لأن الألعاب الخطية دائما تركز على مشاعر اللاعب والأحداث اللي تواجهه خطوة خطوة والقصة والتفاصيل والبيئة الرائعة

عكس لو تكون لعبة مفتوحة وحرية كاملة ,, ما راح تشوف هذا الجمال كله
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ألاحظ أن فيه كثير من عشاق ريزدنت ايفل القدماء يعشقون مدينة الراكون ,, لهذا السبب يتمنون عدة أجزاء تقع في راكون سيتي

أنا من بين أقدم عشاق رزدنت ايفل .. منذ الجزء الأول بوقته (تقريبا مفيش أقدم من كذا) .. مع ذلك الراكون سيتي رغم أيقونيتها بتاريخ الالعاب وليس فقط بالسلسلة ؟ فهي مكان وانتهى .. صحيح لازال بذكرياتنا كمكان أسطوري ؟ لكن خلاص ، خلينا نشوف إيش الجديد بالمستقبل .. مدينة الراكون تم حلبها باكثر من لعبة رزدنت ايفل رئيسية و جانبية و بأكثر من شكل و بمستويات متفاوتة و بأجيال مختلفة ، بس خلاص .
 

Good Hunter

True Gamer
في المقابل كل المنطقة حول الكوخ أصبحت خطية بالكامل

طبعًا الكلام عن الديمو فقط

الكوخ في اللعبة الأصلية أدى غرضه التصميمي بشكل عبقري و مثالي، لم يكن بحاجة إلى أن يكون أكبر حجمًا

الهدف منه أولًا كان مواجهة واحد لواحد ضد قروي عشان انت كلاعب تفهم ميكانيكية اللعب الأساسية، وزنية التصويب، الفيدباك و رد الفعل الي تحصل عليه مع إصابة أجزاء مختلفة من جسد القروي

ثم بعد ذلك تحصل على مواجهة أكبر حجمًا بقليل، قفز ليون من النافذة يعطيك فكرة عن الخيارات المتاحة أمامك كلاعب، و عن تصرفات القرويين لما يكونوا مجموعة و أكثر من واحد

هذه عبقرية تصميمية بحتة

بينما الريميك مثلًا فقد هذا التدرج في المواجهة

و رماك مباشرة على المواجهة الكبيرة في القرية و هذا أعطى اللاعبين شعور أن اللعبة أصعب مما هي عليه حقًا.

لكن يا حسين بدون حرق.
التدرج في اللعبة وشرح الميكانيكس لسا راح يتقدم بطريقة رائعة وبيسنق مذهل على شوي قدام.
اللعبة فيها تنوع ميكانيكس خصوصا الصد والرد والسكاكين وغيره هي الاخرى تنشرح من خلال التقدم وتصميم مواجهات خاصة.

الطريق من البداية لين المقبرة المعروفة في الاصدار هذا تحط الاصدار الاصلي في جيبها صغير واذكرك.

البيسنق والتنوع وكسر الرتم والأجواء بصفة عامة وشعور الوحدة والعزلة ومصادفات القروين شي ماله مثيل هنا وفعلا مخلي الاصلية عبارة عن تجربة اركيدية.

عتبي الوحيد مثل ما ذكرت هو في امور فنية بحتة في تصميم القوائم والخطوط وشاشة الحفظ والموسيقى المصاحبة لها. الستايل في الاصلي افضل بكثير هنا مو اكثر من مجرد قوائم لعبة غربية مجنركة... تعرف (العصرنة)
 

Bill Cober

True Gamer
قتال الزعماء تطور بشكل مذهل

خصوصا زعيم القرية- منديز - في اللعبة الأصلية كان قتاله تافه وسهل يعني ما كان له داعي بينما هنا في الريميك صار أصعب وحطوا له حركات جديدة كمان
 

S30D1999

True Gamer
قتال الزعماء تطور بشكل مذهل

خصوصا زعيم القرية- منديز - في اللعبة الأصلية كان قتاله تافه وسهل يعني ما كان له داعي بينما هنا في الريميك صار أصعب وحطوا له حركات جديدة كمان
ملحميين صاروا
 

S30D1999

True Gamer
قدام في القلعة بعد الحديقة اللي مليانه كلاب ( الله يكرمكم ) بتشتغل موسيقى مريبة ومع المظهر الفني والتقني لللعبة تشوف فيها السرد المرئي اللي تكلمت عنه بتمر على الgrand hall وتشوف الزخرفات واللوحات وايضا بتشوف الdining hall والطعام الباقي على الطاولات ذكرني باول مره في قصر سبنسر …. شعور رائع


تفوقوا على نفسهم في القلعة ….. توجه فني خارق ياخي ديكور العصور الوسطى مع الثريات والموسيقى والre engine !

رجعني لريميك ١ على طول
 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
اشلي طالعة كيوت و فعلاً تقمصت دور الفتاة الخائفة و البريئة


احين صار في حماس اذا تنقذها عكس الجزء الاصلي ههه حتى في هذا الشيء تفوق الريميك .
 

W.W.W

True Gamer
كلام كبير

و لو اني اعتدت منك بعض المبالغات يا عبد الله تجاه الإصدارات الجديدة مقارنة مع القديمة، أو ربما عدم تقدير لنقاط القديمة بالشكل الكافي P:
مستحيل ! حبي لسلسله القديمه يتجاوز النجوم ، كل جزء رئيسي ختمته ترليون مره بدون ملل واعرف ايش يميز كل جزء فيهم
تقدير لهم لم يتغير وللابد

لكني آمن بشي اسمه تجديد للافضل وريميك٢ برأيي تفوقة على الاصليه(بستخدام الساوند تراك الكلاسيك)
وريميك٤ شكله بصير معاها نفس الشي

اسحب كلامي لمن قلت ان Yasuhiro Anpo ليس له فضل كبير على ريميك٤ ، الي اشوفه فاق توقعاتي بكثير ، الخريطة صارت منطقيه ومتشابكه اكثر وكثير اشياء صارت للافضل على حسب صياغ القصه ، الاسلحه وتطويرها صار اعمق ومسليه ، الاتموسفير يا رباه ، واحد من اكثر الاشياء الي تمنيتها صارت هنا اني اشوف اجواء محترمه تحاكي ريميك١ في الجزء الرابع ، وهالشي مبدعه فيه كابكوم من الجزء السابع

ما ابي اتكلم اكثر عن القصه مثلا ، ابجريد محترم ، لوس سيرا يفوز ، فرق بينه وبين القديم الي اشبه بالنكره وما له وجود

زي ما ذكرت الفرق هنا ، ان النورمال في الريميك كأنه الايزي في الاصليه ، مش عيب قد ما هو عادل مقارنة مع الاصلي

الخلاصه اللعبه واضح طووووويله لعبت ٥ ساعات ولحد الان انا مع الغول
 
أعلى