Good Hunter
True Gamer
مستوى التفاصيل في اللعبة مذهل.
بيني و بينك حل الالغاز في الريميك سهل جداً ما تحتاج افلام تحمضها و لا هم يحزنون ، حتى في عملية البحث عنها و عن اجزائها الخريطة تسهلها عليك ، مع انه ريميك لكن احس اني اتذكر كل شي فيه عن ظهر قلب ، حسيت كاني قاعد العب الاوريجينال بس بمنظور و جرافكس مختلف.تحميض الافلام حبيته هنا
في الاصلية كانت ماله فائدة حقيقية
بينما هنا صار يعطيك بعض حلول لالغاز او اماكن اسلحة وصارت منه فائدة حقيقية
لهذا كل مالقيت فيلم هنا مباشرة اتوجه لغرفة التحميض لاني عارف اني باطلع منه بشيء يفيدني
و راح أبدأ في ليون B على الهارد ايضاً على الله نحصل اختلاف بين السيناريوها
بيني و بينك حل الالغاز في الريميك سهل جداً ما تحتاج افلام تحمضها و لا هم يحزنون ،
صعوبة الهاردكور هي اقرب صعوبة للعبة الاصلية؟ كذلك التخزين في الجزء الاصلي كان يعتمد على الحبر لاني مش متذكر لعبته مرة وحدة يوم كنت صغير.
لا مش صاحب الموقعانت صاحب موقع نلعب ؟
المقطع رهيب
ويو
المفروض اخلصها اسرع من كذا لولا تحشيرات النشبة مستر اكس >>
الحلو في السبيد رن إنك تلعب بطريقة تفكير مختلفة، تبحث عن أسرع الحلول ودائما بتطلع بميكانكس و tricks جديدة نتيجة لهذا..
الان بحاول اجيب الـS بـ مسار ليون واللي أعتقد بيكون أصعب من كلير .
جواب يا بشربخصوص اني العب كلير اولا وبعدها سيناريو ليون
هل راح يكون في اختلاف واشياء اضافية بالسيناريو الثاني؟
بما أن كابكوم حذفت الـzapping system حسبما قرأت بالانطباعات فلا يوجد فرق لو بدأت بأي شخصية، فقط الكتسينز تتغير حسب قصة ليون و كلير بالمسارين.جواب يا بشر
جواب يا بشر
لما بديت بقصة كلير سكند رن.. حسيت الاحداث بالكت سينز مستعجلين فيها شوي وكأنها مختصرة وملخصة.. يعني كلير نزلت من الدباب على طول اشتغلت لقطات سريعة لما لقيت ليون وركبوا الدورية وانفجرت فيهم الشاحنة وافترقوا..
هل لأني بديت بليون قبل وعارف الاحداث ؟ يعني لو بديت بكلير اول ما بيكونون مستعجلين في الكت سينز؟
خلصت اللعبة بكل المسارات بعد 29 ساعة لعب
من بداية الجيل ذا ماقد شريت لعبة DAY 1 غير ريزي 2 انتظرتها سنين وماخيبت الظن وبصراحة استحقت كل هللة اندفعت فيها
منتج جدا مصقول ومتقن ومتعوب عليه والان باعطي انطباع تفصيلي
ياخي من فترة طويلة عن لعبة زي كذا
مو خطية وفيها باكتراكنج ممكن تضيع وانت تلعب فيها الغاز تكسر نمط القتال والهروب ولو انها سهلة
ترجع لاماكن قديمة بعد مامشيت كثير
هذا هنا مو شيء جديد قدمته اللعبة لكن لان مافي احد حاول يقدم شيء زي كذا من فترة طويلة
فتبدا تحس ان تجربة زي كذا جديدة عليك غير انهم قدموها بشكل عصري
ناجي لافضل شيء في اللعبة وهو الزومبي
من فترة طويلة كان عندي اعتقاد ان خلاص الزومبي موضة قديمة انتهت ماعد صار شيء يخوف او يوتر ولا عد له هيبة
خصوصا لما تشوف العاب كثيرة ترميك واسط مليون زومبي في منطقة واحدة وتقدر بسهولة تنجو منهم
واللعبة هنا اثبتت اني غلطان لسه تقدر تقدم زومبي ثقيل مهيب قوي ومايموت بسهولة
حتى لو قطعت ارجله اياديه لسه بيزحف عندك ومرات تظن انك قتلته وتروح وترجع للمنطقة
رغم ان تفاديهم سهل لكن قوتهم بالذات على الهاردكور تشفع لذا الشيء
غير كذا استمرارهم بالتحرك حتى لو تركت المنطقة اللي انت فيها زي الصالة الرئيسية مثلا لمركز الشرطة
لو تركتها وفيه زومبي في الدور الاول ممكن وقت ترجع تحصله في الثاني وتتفاجى لانك مو متوقع تجده هنا
ذي اول مرة اتوتر من دهور بسبب زومبي ولما يحصل شيء زي هذا فالعاملين اكيد قدموا شغل كويس
وبالراحة الزومبي هنا هم افضل زومبي في كامل السلسلة
ثاني شيء حبيته وكرهته بنفس الوقت هو هذا الغثيث
مريت بمواقف كثيرة جلطني فيها
اخرج من غرفة احفظ اجده واقف امامي وكانه منتظر متى اخرج
احاول احل لغز وياجي يخرب علي ومرات هربت من زومبي ولايكرز وياجي اللعين ذا يطب معاهم
كثير مواقف لا تنسى وكلها حفظتها
فعلا مستر اكس هنا صار افضل بكثير من النسخة الاصلية وحافظ على عنصر التوتر بشكل كبير
من الاضافات اللي احببتها برضه هي الخشب واستعماله لاغلاق النوافذ معا انه شيء بسيط
لكن كانت اضافة موفقة وممتازة
الخزانات اللي تحصل فيها ادوات اسلحة او ذخائر كانت ايضا من الاضافات الممتازة في اللعبة
واعطتني سبب لاستكشاف المناطق حتى اجد حلولها واحصل حلها
التوسعات في اغلب مناطق اللعبة كانت ممتازة وخلت التجربة متجددة
ولو اني كنت متمني ان شوارع المدينة تحصل جزئية اطول لكن خصوصا ان اجواء اللعبة معا المطر كانت مرة ممتازة
لكن مو مشكلة اذا عملوا ريميك للثالث
اوكيه بعد كل ذا المدح نخش في التسفيل
غياب نظام ال Zapping ذي كانت من اهم الاشياء اللي ميزت ري2 الاصلية وتحس انك فعلا لعبت السيناريو A وعملت شيء اثناء ماتلعب السيناريو B
لان تاثير A على B جد واضح لكن هنا ماتحس ان اللي عملته بالشخصية الاولى له تاثير على الشخصية الثانية
ثانيا السكند رن
السكند رن حسيته موجود عشان بس حتى يطولون عمر اللعبة بشيء فاضي ومكرر خصوصا اني اذكر انهم قالوا مافي A و B
بل كامبين واحد بليون و واحد بكلير مادري كيف صارت سكند رن لكل الشخصيتين لكنها ماتفرق بشيء
في الواقع لما تلعب كلير A بعدين ليون B بتكرر ممكن 50% وممكن حتى اكثر من اللي عملته بكلير بليون
واذا قررت تلعبها بالمعكوس ليون A كلير B فرح تكرر كل شيء في هالمسارين
هو بصراحة هالشيء نوعا ماينبطق على الجزء الاصلي لكن كان فيه فرق كبير ومهم بين A وB يخليك تحس ان A لعبة وB لعبة منفصلة بس بينهم ترابط قوي وتداخل
لكن هالشيء مارح تحسه هنا غير انه قصصيا بيعطي بيترك ثغرة ويخليك محتار
واخيرا القصة ضعيفة
توقعت يحسنون هالجانب خصوصا ان قصة السابع ( او قصة شخصيات العائلة بمعنى ادق) كانت جيدة من ذي الناحية
هو مو عيب كبير ولاحتى فرق معاي خصوصا ان اللعبة ماتركز كثير على ذا الشيء لكن تمنيت يكون اقوى شوي لان اغلب دوافع الشخصيات والعلاقات بينهم سطحية بزيادة بالذات الهطف ليون وايدا : )
الزبدة ريزي 2 ريميك هي افضل لعبة رعب بقاء / اكشن في هذا الجيل ومن افضل اجزاء السلسلة وتفوقت على الجزء الاصلي
ولعبة اتمنى كل المطورين يتعلمون منها بكيف تقدم لعبة رعب ممتازة تعتمد على المواجهات والاجواء والتوتر مو جمب سكيرز رخيصة هنا وهناك
وسلبك من امكانية القتال
شكرا كابكوم على ذي التحفة وعلى لعبة ممكن تكون لعبة السنة
9/10
ليس غباء لان المسارين منفصلين اصلاً و كابكوم صرحوا بذلك، واضح ان اللعبة لديها ميزانية محددة و الجدول لم يسعفهم و اضطروا لحذف اشياء كان مخطط لها في الاخير، المهم ان اللعبة بشكلها الحالي تحفة فنية و اتقنوها ببراعة.غباء كابكوم في سير احداث القصه ماله حدود ولا كيف مستر اكس يموت على ايد ويليم بسناريو كلير وبنفس المكان بنقابله بليون ولا بكمل للنهاية واضح انهم اغلب فترت التطوير راحت على الموشن كبتشر ونسوا القصه اصلا
ليس غباء لان المسارين منفصلين اصلاً و كابكوم صرحوا بذلك
لأن المسارين منفصلين أصلاً، لهذا هم ليسوا متناقضين، لا يوجد zapping system، يعني أن ما تفعله بالمسار الاول غير مرتبط بالمسار الثاني، فقط تعيش قصة كل من الشخصيتين مع بعض التعديلات و الاختلافات حتى لا يحس اللاعب بالتكرار و الملل.حتى ولو
احداث المسارين متناقضه بشكل غريب وتحس انك ماعملت شيء بالشخصية الاولى
خصوصا لما تقاتل نفس الزعيم في نفس المكان بنفس الشكل وبنفس العرض
غير اللي حصل معا
انيت بيركن هي وين ماتت بالضبط ؟
مهما فكرت فيها وحاولت ارقع واقول انها فقدت وعيها بعد علاج شيري وبعد ظهرت عند ليون وماتت ماقدر
لان نفس المشهد تكرر وبيركن يرجع يتحول من جديد في المسار الثاني
بالعكس اعتبره واحد من افضل اجزاء السلسلة بس على الاقل كان ما ستعجلوا في السكند رن واضافوه بتحديث مستقبلا واكتفوا حاليا ب المسارين الاصليينليس غباء لان المسارين منفصلين اصلاً و كابكوم صرحوا بذلك، واضح ان اللعبة لديها ميزانية محددة و الجدول لم يسعفهم و اضطروا لحذف اشياء كان مخطط لها في الاخير، المهم ان اللعبة بشكلها الحالي تحفة فنية و اتقنوها ببراعة.
لأن المسارين منفصلين أصلاً، لهذا هم ليسوا متناقضين
فقط تعيش قصة كل من الشخصيتين مع بعض التعديلات و الاختلافات حتى لا يحس اللاعب بالتكرار و الملل.
كيف منفصلة وانت تقابل الشخصية الثانية ويصير بينكم تواصل اكثر من مرة خصوصا النهاية ؟
حتى فيه كم حدث خفيف وبسيط يدل على ارتباطهم لما تلعب السكند رناللي اظنه هو ان كان رح يكون فيه تاثيرات اكبر بين المسارات وارتباط لكن استعجلوا على اللعبةمارفن اول ماتجده في السكند رن يكون متحول
وحتى الدفتر حق حل لغز التماثيل رح تجده عنده لان الشخصية الاولى اخذته واعطت مارفن
غير بعض الرسائل اللي تتركها الشخصية الاولى للثانية
فتركوها بذا الشكل
المشكلة هنا اني حسيت بالتكرار : )
وهذا يأكد ان اللعبة مرت بمشاكل خلال التطوير ومع ذلك المطور اثبت نفسه بصراحه اهنيهم ومتأكد لو يصير في فيدباك من الاعبين عن هذي الجزئيا بحلوها بتحديثتصدق !!
ترا تقدر كابكوم تنزل تحديثات للعبة تصحح هالشيء
بس ياليت تهتم بالموضوع
بيلد اللعبة جاهز وحرام تروح على كذا
حتى مسألة الكشاف والظلام يقدرو يحلوها بتحديث
يعني يلغوها ماشوف لها داعي ابدا
يخلوها بس حق مناطق النهاية مقر امبريلا
تتوقع يقدرون يسوون مود لنسخة البي سي ينورون الممرات الظلمة بمركز الشرطة ؟!!وهذا يأكد ان اللعبة مرت بمشاكل خلال التطوير ومع ذلك المطور اثبت نفسه بصراحه اهنيهم ومتأكد لو يصير في فيدباك من الاعبين عن هذي الجزئيا بحلوها بتحديث