hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 2 رزدنت إيفل 2 عودة الرعب !

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
شيء في غاية السوء، انك تجلب نقطة (غير مهمة، و ليست محور أساسي في كل اللعبة) فقط حتى تسخر منها و تُقلل من شأنها
و فوق ذلك تكتب جمل مثل (و لا هو انتقاد و خلاص) و أنت تفعل هذا بحذافيره
هذه تصرفات منتديات 2005، و انقرضت

بالنسبة لي شخصياً، لتذهب الحوارات إلى الجحيم، لا يهمني ذلك
و لن ألعب ريزدنت ايفل من أجل الحوارات أو حتى الشخصيات
ليس هذا ما يُميزها إطلاقاً، و لن يكون.

إذا كنت لا تفهم روعة و عظمة السلسلة، فهذا لا يعني أن الجميع مثلك.

أنا لا أتفق مع كلامه.

لكن أشوف إن الريميك لريزي2 يرجع نفس التجربة، حتى في عناصر كنا نحبها في الريميك الأول!

كيف يا ترى؟

أحد القصص في الريميك الاول
تدخل مكان مشابه للمقبرة و تسمع صوت غريب جاي من أخر المكان(ذلك الوحش!)
تدخل الكوخ اللي في أخر المكان تلقى نار الحطب دوبها مولعة (هل هي تعيش هنا؟ معناها هي قريبة الأن!)
اللعبة تعطيك قليل من المعلومات من الصوت و الصورة ، و تحرك مخيلتك بذلك، و هذا يبني الترقب (تتخيلها تدخل عليك في أي وقت).

هذا البناء للترقب ، موجود في بداية ديمو ريميك 2 ، و عنصر حاضر بقوة!

كيف؟

القصة
تشوف الشرطي اللي يهرب من الزومبيز في الفيديو اللي على الحاسب و يطلب نجدتك (اوه ذلك المكان بيكون فيه زومبي)
تدخل المكان و هو مظلم جداً و بالكاد تقدر ترى
تسمع صوت في أرجاء المكان، صوت كأنه كرسي قاعد يتحرك! (فيه أحد قريب مني الأن)
تشوف جثث طايحة في أحد الغرف و في الممرات (هذولا راح يصحون في أي وقت)
مرت فترة و ما طب علي أي زومبي بشكل مريب و غريب.
تسمع شخص يصرخ و يطلب النجدة و (تعتقد) إنه الوقت الأن تحارب الزومبيز اللي حواليه لكنه بشكل عجيب ترى إنه يعاني في دخول الباب فقط

وين طلع الزومبي في النهاية؟ جنبك على طول! من باب الغرفة و إنت في طريق خروجك.
و ما طلع من الباب اللي طلع منه الشرطي...

تقتل الزومبي أو تهرب منه

تستمر في الهرب عشان تطلع من المكان، تسمع أصوات تكسر زجاج النوافذ (فيه المزيد في الطريق)
تشوف أحد الجثث الطايحة، تستيقظ! (المزيد جايين وراي)

تستمر في الهرب، لكن في إثنين جو قدامك علطول و سدو عليك الطريق!
لازم تقتلهم بسرعة قبل ما يصلون لك اللي خلفك!

كل هذا العك و من وين ممكن يطلعولي، و هل بيمسكوني.
الترقب مش هو جزء من تجربة ريزيدنت إيفل طوال ما كانت موجودة؟ الخوف مش كان جزء من التجربة؟

أشوف ريميك الثاني يعطي تجربة رزيدنت إيفل اللي طالما حبيناها، و أعتقد إنها بتكون أكثر قوة حتى ، كل ما في الأمر إنه ممزوج بالحداثة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كيف أتفاعل مع لعبة تتكلم عن outbreak وتشوف main protagonist يتكلمون بهالطريقة هذي والحوارات الركيكة وممثلين low budget

للمعلومية أنا أفضل الأجزاء القديمة على الرابع بس لابد الواحد لمن يتكلم يكون منصف

عرفتُ أنك من محبي الأجزاء القديمة من ردك مباشرة، و لهذا عتبي عليك كان كبيراً

جلد الذات، هذا الانتقاد الجارح من الفانز، هو الذي جعل السلسلة تضل الطريق لسنوات و سنوات، هو السبب في فقدانها لهويتها لاحقاً

لذلك، كن منصف و لا تهضم حق لعبة أسطورية بسبب شيء... أعتقد انه بكل صراحة لا يهم أي شخص من محبيها و لا يؤثر عليها بتاتاً، و هي ليست عمل أدبي إطلاقاً

من أسرار روعة الأجواء في اللعبة، الملفات المتناثرة التي تُصور لك حياة من كان يعيش في القصر، و كيف انتشرت الكارثة، و هي مكتوبة بصورة رائعة

و الوصف الدقيق للاماكن عندما تضغط عليها و تتفحصها، كانت تجعل اللاعب يعيش في عالم اللعبة و يتخيل أن هذا المكان حقيقي.


سؤال لو تم إستنساخ الجزء الثاني بنفس عناصر الريميك هل تتوقع تنجح في هذا الزمن ؟؟ طبعا لا الماركت تغير والمينستريم نفسه تغيرت نظرته عن عام 2005 فليش أستنسخ عناصر قديمة outdated

ما هو الهدف من الريميك؟ إذا كان الهدف هو إرضاء الفانز القدامى، ألا يجب أن تكون اللعبة وفية لعشاقها القدامى؟
و للعلم، ريزدنت ايفل ريميك و ريزدنت ايفل زيرو بنسخ الريماستر، هي ألعاب مليونية، و هي ألعاب بنفس الأسلوب القديم

إذا كان الهدف هو إرضاء الجمهور الجديد، فلماذا لا يتم صنع لعبة جديدة كلياً؟

ما هي الفائدة من ريميك هو ليس ريميك؟

في نهاية المطاف
أنا سأفضل 2 الأصلية على هذا، الريميك، في أي يوم.

مرة أخرى، هو ليس لعبة سيئة، بتاتاً و على العكس
و لكنه يحمل اسم ريزدنت ايفل الكلاسيك
و لهذا السبب فهو "يفتح جروح" عندي.
 

Veeto

True Gamer
أعتقد انه بكل صراحة لا يهم أي شخص من محبيها و لا يؤثر عليها بتاتاً
ما كان يهم في 97 لما كانت الصناعة تحبو ومثل هالايام سطحية.. بس الحين لا

انا لما جربت الريميك ريماستر.. ما عجبني.. وعرفت وقتها ان السلسلة كانت فعلا بحاجة لتجديد
الريماستر كان بالنسبة ليي لعبة item management اكثر منه لعبة اكشن او رعب!

صعب على اي شركة او مطور.. انه يعيد ليك ذيك الاحاسيس احاسيس التسعينات .. بعض الامور.. فعليا كانت من نسج الخيال اكثر منها واقعها الفعلي

كانت تجعل اللاعب يعيش في عالم اللعبة و يتخيل أن هذا المكان حقيقي

كمثال هالامور.. انا ما حسيت بهالاحاسيس
مع اني مثلا اتفق وياك عن الملفات.. كانت وما زالت رهيبة
 

AAH3:16

True Gamer
عرفتُ أنك من محبي الأجزاء القديمة من ردك مباشرة، و لهذا عتبي عليك كان كبيراً

جلد الذات، هذا الانتقاد الجارح من الفانز، هو الذي جعل السلسلة تضل الطريق لسنوات و سنوات، هو السبب في فقدانها لهويتها لاحقاً

لذلك، كن منصف و لا تهضم حق لعبة أسطورية بسبب شيء... أعتقد انه بكل صراحة لا يهم أي شخص من محبيها و لا يؤثر عليها بتاتاً، و هي ليست عمل أدبي إطلاقاً

من أسرار روعة الأجواء في اللعبة، الملفات المتناثرة التي تُصور لك حياة من كان يعيش في القصر، و كيف انتشرت الكارثة، و هي مكتوبة بصورة رائعة

و الوصف الدقيق للاماكن عندما تضغط عليها و تتفحصها، كانت تجعل اللاعب يعيش في عالم اللعبة و يتخيل أن هذا المكان حقيقي.




ما هو الهدف من الريميك؟ إذا كان الهدف هو إرضاء الفانز القدامى، ألا يجب أن تكون اللعبة وفية لعشاقها القدامى؟
و للعلم، ريزدنت ايفل ريميك و ريزدنت ايفل زيرو بنسخ الريماستر، هي ألعاب مليونية، و هي ألعاب بنفس الأسلوب القديم

إذا كان الهدف هو إرضاء الجمهور الجديد، فلماذا لا يتم صنع لعبة جديدة كلياً؟

ما هي الفائدة من ريميك هو ليس ريميك؟

في نهاية المطاف
أنا سأفضل 2 الأصلية على هذا، الريميك، في أي يوم.

مرة أخرى، هو ليس لعبة سيئة، بتاتاً و على العكس
و لكنه يحمل اسم ريزدنت ايفل الكلاسيك
و لهذا السبب فهو "يفتح جروح" عندي.

ومن قال لك أن مافي memorandum و diary
موجودة وبالعكس writing أفضل من الأجزاء القديمة وتعيشك جو safe house وكيف كان يوصف لك أحداث القصة وقتها حقيقة نسيت نفسي في الديمو وقريت كم وحدة أنصحك تلعب مرة ثانية وتقرأ بتأني بدون حكم مسبق

لازم تفهم أن هذا لابد يعجب الأولد سكولز بس لاتنسى ماأقدر كبزنس أترك مينستريم متيم بعناوين صاعدة مثل Last of Us وأتركهم يتفرجون

لمن أعمل reviving لمشروع قديم لابد يكون inclusive خصوصا في سوق تم إعادة إحياءه للتو

لو تم عمل الريميك بتوجه القديم كان شفنا نتيجة لاتقل فظاعة عن Evil Within لعبة مكسورة كان يجي منها للإنصاف لكن نفسه المصمم مش عارف شيبي وآخر شي عمل جزء ثاني والنتيجة كانت أسوء بكثيير

بالنسبة للتمثيل الصوتي فمش أنت تحدد مهم ولا وغير كذا في التسعينات كنا صغار ونظرتنا غير حاليا كبرنا ونشوف أعمال درامية تصرف بها ميزانيات ضخمة في التمثيل الصوتي والكتابة القصصية وبعدين تعال اللعبة لعبة storyline فكيف تقول لي مش مهم لايكون تتكلم عن لعبة أون لاين زي تايتن فال ولا كود أو هيلو

هذا لعبة قصصية ألزمها باللي ألزموا روحهم فيه أنا من حقي كلاعب أطالب بقصة محترمة وبتمثيل إنساني مقنع يعيشني جو مش شغل سلق وتلفيق
 

dro

Versus XIII Epic
ما هو الهدف من الريميك؟ إذا كان الهدف هو إرضاء الفانز القدامى، ألا يجب أن تكون اللعبة وفية لعشاقها القدامى؟

الله يعين لما تنزل FFVII Remake ان شاء الله xD .. لأن وضعها راح يكون اسوء بالنسبة لك خاصة ان اللوجو مكتوب عليه ريميك على عكس RE2 .. ترا حتى ريميك الجيم كيوب يا حسين فيه اضافات

إذا كان الهدف هو إرضاء الجمهور الجديد، فلماذا لا يتم صنع لعبة جديدة كلياً؟

ما هي الفائدة من ريميك هو ليس ريميك؟

مثل ما ذكرت فوق لو تلاحظ كلمة Remake مالها وجود في اللوجو .. اما اللعبة الجديدة فهنا يجي دور ريميك RE2 لأنه راح يكون جس نبض يعني الريميك هو بمثابة الجسر للأتجاه للعبة الجديدة و للمشاريع الثانية كمان .. دانيو كرايسس مثلا ؟ .. انا ما ابالغ ريميك RE2 لهذه الدرجة نجاحه مهم ~_~
 
التعديل الأخير:

AAH3:16

True Gamer
ما كان يهم في 97 لما كانت الصناعة تحبو ومثل هالايام سطحية.. بس الحين لا

انا لما جربت الريميك ريماستر.. ما عجبني.. وعرفت وقتها ان السلسلة كانت فعلا بحاجة لتجديد
الريماستر كان بالنسبة ليي لعبة item management اكثر منه لعبة اكشن او رعب!

صعب على اي شركة او مطور.. انه يعيد ليك ذيك الاحاسيس احاسيس التسعينات .. بعض الامور.. فعليا كانت من نسج الخيال اكثر منها واقعها الفعلي



كمثال هالامور.. انا ما حسيت بهالاحاسيس
مع اني مثلا اتفق وياك عن الملفات.. كانت وما زالت رهيبة

Item management أخيرا واحد جاب نفس الكلام اللي ببالي

فعلا اللعبة كان جوها تحس أنك storekeeper هدفك الرئيسي في الحياة مش survival horror فقط أنك تحاتي وتشيل هم inventory

مستغرب حقيقة كيف يتم التمجيد بهالنقطة الغبية هذي
 

Veeto

True Gamer
مستغرب حقيقة كيف يتم التمجيد بهالنقطة الغبية هذي

هذا غير اضافة انك تحرق الزومبي.. فوق ما كانت اللعبة سيئة سووها اسوء.. لما تضطر تشيل فوق المسدسات ورصاصهم.. الولاعة
 

Knight_Soul

Hardcore Gamer
استمتعت بنقاش الاخوان ولكن ريزيدنت ايفل عباره عن الالغاز وقصص وملفات واتموسفير خيالي واصوات البيبان والعزله الي موجوده باللعبه .خلت من هذي الاشياء صارت لعبه ثانيه بالنسبه لي افضل الاجزاء الثلاث الاولى مع زيرو وكود فيرونكا (الرابع والخامس والسادس بالنسبه لي ريزي اسماااا فقط )
 

AAH3:16

True Gamer
هذا غير اضافة انك تحرق الزومبي.. فوق ما كانت اللعبة سيئة سووها اسوء.. لما تضطر تشيل فوق المسدسات ورصاصهم.. الولاعة

لاتنسى قاعدة الأصل في الأبواب مغلقة حتى يثبت العكس اللعبة كلها مفاتيح ثم مفاتيح واللي يتحجج لك يقول متعتها hide and run

طيب إذا السالفة كذا ليش ألعب بعسكري أو شرطي ???

وتحس أحداث اللعبة كلها عن مفاتيح مش عن رعب ونجاة وتحقيق طبعا حتى لاأتهم أني أبي لعبة خطية أنا أحب الألغاز والباكتراكينج لكن لازم شي موزون وموا بهالشكل الغبي

حقيقة الجزء السابع وريبوت الثاني أعظم نعمة عالسلسلة ولا كان بتموت للأبد
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما كان يهم في 97 لما كانت الصناعة تحبو ومثل هالايام سطحية.. بس الحين لا

الآن، و دائماً، و في أي وقت ستبقى لعبة لها نقاط قوتها الخاصة
و حتى الألعاب التي تناطح أفلام السينما في تنفيذ القصة أو المشاهد، لا تعطيني أجواء ريزدنت ايفل الكلاسيك و لا تضاهي نقاط قوة أجزاء ريزدنت ايفل الكلاسيك
كل لعبة أو سلسلة و لها ميزاتها و نقاط عظمتها.

انا لما جربت الريميك ريماستر.. ما عجبني.. وعرفت وقتها ان السلسلة كانت فعلا بحاجة لتجديد
الريماستر كان بالنسبة ليي لعبة item management اكثر منه لعبة اكشن او رعب!

السلسلة تجددت و انتهى الأمر من زمان
لكن بصراحة؟ هذا (التجديد) ما قدر يعوضني عن الأجزاء الكلاسيكية
و ما قدر يعوض الأتموسفير و الشعور الموجود بها
أنا لم أمانع التجديد يوماً
و لكن عندما تعمل على (ريميك)، فهنا تأتي الأماني
لماذا لا يتم تطوير ريميك يُرضي الفانز القدامى

الريماستر الذي تتكلم عنه ناجح و مليوني على أجهزة الجيل الحالي بمفردها، هذا يثبت أن التوجه القديم ما زال له جمهور

أنا أعرف أن العودة إليه مستحيلة في جزء حديث، لكن لا أرى ما الذي يمنع ذلك لريميك

لماذا لا يكون هناك لعبة جديدة و حديثة بأسلوب ريميك 2 هذا، و لعبة أخرى تُرضي الجمهور القديم؟

و بصراحة (ما عجبني) وصف غريب على عاشق قديم للسلسلة، لا أعرف ما الذي لم يعجبك فيها بالضبط

ربما تغير ذوقك كلاعب، أنت الآن على سبيل المثال متزوج و غير متفرغ تظل أيام و انت تتعلم مداخل و مخارج لعبة
و تحفظها و تتقنها، بل و حتى تعيش الأجواء الموجودة فيها
أما اللعبة نفسها، فهي قمة الأجزاء الكلاسيكية فنياً و على صعيد الأجواء الخارقة

العبة، كل غرفة فيها، لوحة فنية!

الغابة خارج القصر، الضباب الموجود بها، منظر القصر من بعيد، أصوات الغربان في الأفق البعيد، حركة أغصان الشجر، أصوات صرصار الليل
هذه لوحدها عندي تساوي الأجزاء الحديثة بأكملها

ومن قال لك أن مافي memorandum و diary
موجودة وبالعكس writing أفضل من الأجزاء القديمة وتعيشك جو safe house وكيف كان يوصف لك أحداث القضة وقتها حقيقة نسيت نفسي في الديمو وقريت كم وحدة أنصحك تلعب مرة ثانية وتقرأ بتأني بدون حكم مسبق

قرأتهم و لم يكن هذا قصدي، قصدي أن هذه هي نقطة القوة فيما يتعلق بمخيلة ريزدنت ايفل و ليس الحوارات و الشخصيات

أنا لا ألعب ريزدنت ايفل حتى أحصل على قصة ويتشر

و أنا أفضل طريقة السرد غير المباشر في الأساس، و ريزدنت ايفل كانت لعبة عظيمة في السرد غير المباشر

كانت تتعمد أن تترك لك شيئاً ناقصاً من الصورة، كانت تترك لك الكثير من الأسئلة!

رحم الله امرءاً عرف قدر نفسه، مطوروها كانوا يعرفون نقاط قوتهم و نقاط ضعفهم

في ريزدنت ايفل عندما دخلت مركز الشرطة لأول مرة و رأيتُ تلك الصورة المعلقة، التي تحتوي أعضاء فرقة ستارز!

من هم يا ترى؟ هذه الصورة كانت مثار النقاش لمحبي ريزدنت ايفل لسنوات!

في ريميك، قصة المهندس الذي بنى القصر، و عائلته المنكوبة

الSense of place في ريزدنت ايفل، كان عظيماً

هناك سبب جعل هذه الأماكن عالقة في الذاكرة كل هذه السنوات

هناك سبب جعل الجمهور يتحرق شوقاً من أجل ريميك للجزء الثاني! لعبة صدرت عام 1998

يا ترى، لماذا لم ينساها الناس حتى اليوم

لأنها تحفة و عالقة في الذاكرة.


فعلا اللعبة كان جوها تحس أنك storekeeper هدفك الرئيسي في الحياة مش survival horror فقط أنك تحاتي وتشيل هم inventory

مستغرب حقيقة كيف يتم التمجيد بهالنقطة الغبية هذي

إدارة الموارد جزء من استراتيجية اللعب في ريزدنت ايفل الكلاسيك، ماذا تحمل معك و ماذا تترك؟ هو جزء من القيود التي تفرضها اللعبة على اللاعب، حتى لا يشعر بالحرية

و لكن مفهوم "استراتيجية لعب" أصبح صعباً على الجمهور هذه الأيام

عندما تكون 99% من الألعاب، mindless، لا تتطلب منك بذل أدنى مجهود فكري حقيقي

فمن الطبيعي أن يُصبح هذا شعورك.

هذا غير اضافة انك تحرق الزومبي.. فوق ما كانت اللعبة سيئة سووها اسوء.. لما تضطر تشيل فوق المسدسات ورصاصهم.. الولاعة

من أكبر العناصر التي زادت الخوف في اللعبة
و يكفي شعورك بالخوف و القلق، و التوتر
و أنت لا تعلم إن كان الزومبي سينهض و يعود إلى الحياة مرة أخرى، أم لا ! و لا يمكن أن تتخلص منه إلا لو حرقته
اللعبة جعلت الزومبي مخيفاً من جديد

و لكن لا بأس
اذهب إلى لعبة أكشن و أطلق النار بلا حساب
و اترك ريزدنت ايفل الحقيقية لأهلها و مُحبيها الأوفياء.

الله يعين لما تنزل FFVII Remake ان شاء الله xD .. لأن وضعها راح يكون اسوء بالنسبة لك خاصة ان اللوجو عليه ريميك على عكس RE2 .. ترا حتى ريميك الجيم كيوب يا حسين فيه اضافات

P:

مثل ما ذكرت فوق لو تلاحظ كلمة Remake مالها وجود في اللوجو .. اما اللعبة الجديدة فهنا يجي دور ريميك RE2 لأنه راح يكون جس نبض يعني الريميك هو بمثابة الجسر للأتجاه للعبة الجديدة و للمشاريع الثانية كمان .. دانيو كرايسس مثلا ؟ .. انا ما ابالغ ريميك RE2 لهذه الدرجة نجاحه مهم ~_~

أنا لا أحب اللعبة التي تُريد أن (تنصب علي) بالنوستالجيا
و هي لا تمت للمنتج الأصلي بصلة.
 

W.W.W

True Gamer
فانز رزدنت ايفل ما يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب - _-

انا قبل شهر خاتم الجزء الثاني ٣ مرات ورى بعض واحس نفسي حافظها عدل

لمن جربت الديمو لريميك اسعدتني بشكل كبير مش العكس

انا مش واحد مجرد من الاحساس الفني وما اعرف اتذوقها
رزدنت ايفل٢و٣ هي مع سايلنت هيل من١ الى ٤ اعتبرهم في ساوند تراك الافضل في تاريخ العاب الرعب، لكن لمن جربت الديمو حسيت الساوند تراك مخذ توجه ثاني
انا ما اقدر اطالب فريق جديد انه يسوي معجزه ويصنع ساوند تراك رائع مره ثانيه لانه مستحيل يحصل

لكن على الاقل عوضوني بتبديل الساوند تراك الى الاصلي وهالشي اكثر من كافي

باقي العيوب الي ذكرها حسين بعضها تحلها من الاعدادات اما موضوع الظلمه اعتقد بتغير رايك فيها لمن تستخدم عليها ساوند تراك القديم

الحين ابي ارد على الي يقول ان ميكامي ما قدر يسوي الي قدروا عليه الريميك اقولهم روحوا جربوا شابتر ٩ من ايفل ويذن احسن من تجربتي لديمو في كل شي
 

AAH3:16

True Gamer
حسين ترى هذا الديمو مش اللعبة كاملة

أنت لابد تختم اللعبة كاملة وتتعمق في كل صغيرة وكبيرة والأهم لابد تنسى الشركة ماتقدر تلزم الشركة بشئ ماألزمت روحها فيه هذي إعادة تصور بناء من الصفر لو قالت ريميك ممكن ننتقد

لكن مثلا تعال فاينل فانتسي ٧ يقول لك ريميك وهي نسخة ثانية من كينجدوم هارتس

حاليا اللاعبين تغيروا وماأنكر أنا مثلا من الحالمين بجيل التسعينات في كل شئ جيمنج أنمي أفلام مسلسلات لكن مايصير أشطح عن السوق والتوجه

العام مثلا في تصريح لمياموتو يتكلم عن ال view حق اللاعبين وأن المطورين لابد يسايرونهم مش شرط يتبعونهم لكن لابد تاخذ هالشئ بالحسبان
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لاتنسى قاعدة الأصل في الأبواب مغلقة حتى يثبت العكس اللعبة كلها مفاتيح ثم مفاتيح واللي يتحجج لك يقول متعتها hide and run

طيب إذا السالفة كذا ليش ألعب بعسكري أو شرطي ???

وتحس أحداث اللعبة كلها عن مفاتيح مش عن رعب ونجاة وتحقيق طبعا حتى لاأتهم أني أبي لعبة خطية أنا أحب الألغاز والباكتراكينج لكن لازم شي موزون وموا بهالشكل الغبي

حقيقة الجزء السابع وريبوت الثاني أعظم نعمة عالسلسلة ولا كان بتموت للأبد

و لماذا لا تفضل الجزء الرابع بدون مفاتيح على الألعاب المليئة بالمفاتيح ؟؟

و هل ستكره ريميك الجزء الثاني لأنه مليء بالمفاتيح ؟ ربما 3 أو 4 أبواب مغلقة في وجهي لأنها تتطلب نفس المفتاح

يا عزيزي لولا هذه الأشياء (الي قاعد تنكت عليها و تتمسخر)

كان انت مو موجود هنا الآن تنتظر ريميك للجزء الثاني بكل شوق.

و انت عارف في قرارة نفسك عظمتها، و عارف أنها لن تتكرر.


بس هكذا عشاق ريزدنت ايفل

ما حد دفنها غيرهم.
 

شيطون

Fortnite Lover
ميكامي وضعه مع RE4 يذكرني كثير بوضع هاجيمي تاباتا مع FFXV .. كلهم اخذو شغل غيرهم و حذفوه ثم خربوه و تم النسب الأفكار المبتكرة من الشغل الأصلي لهم و طالعين كأنهم منقذين وهم اصلا مخربين .. و كلهم طلعو من الشركة من بعد تخريبهم مباشرة !

الحين ابي ارد على الي يقول ان ميكامي ما قدر يسوي الي قدروا عليه الريميك اقولهم روحوا جربوا شابتر ٩ من ايفل ويذن احسن من تجربتي لديمو في كل شي

 

AAH3:16

True Gamer
و لماذا لا تفضل الجزء الرابع بدون مفاتيح على الألعاب المليئة بالمفاتيح ؟؟

و هل ستكره ريميك الجزء الثاني لأنه مليء بالمفاتيح ؟ ربما 3 أو 4 أبواب مغلقة في وجهي لأنها تتطلب نفس المفتاح

يا عزيزي لولا هذه الأشياء (الي قاعد تنكت عليها و تتمسخر)

كان انت مو موجود هنا الآن تنتظر ريميك للجزء الثاني بكل شوق.

و انت عارف في قرارة نفسك عظمتها، و عارف أنها لن تتكرر.


بس هكذا عشاق ريزدنت ايفل

ما حد دفنها غيرهم.

حبيبي حسين ليش منفعل

ترى هذي الحياة هالعناصر كانت مرغوبة في ذاك الوقت حاليا لا

طبعا مش معناتها أسوي له دروب لازم أحسنها وأجعل منها ممتعة ولها أهمية

الريبوت أشوفه موزون وبالنسبة للنقد فماشفت شئ تبي لاعب يحب ويعشق السلسلة لكن في نقده شرس وحتى الأجزاء الأصلية ماسلمت منه هاك تفضل


أنا أنصحك تلعب اللعبة كجديدة وتعيد قراءتها وشرط بتمدحها أعظم من الرابع اللي حقيقة أعدت النظر فيه وأشوفه من فتح باب النكبات للسلسلة واللي للمفارقة أنت متمسك فيها وقدمها الريبوت ومع ذلك تنتقده بشراسة
 

dro

Versus XIII Epic
لكن مثلا تعال فاينل فانتسي ٧ يقول لك ريميك وهي نسخة ثانية من كينجدوم هارتس

@demon king حط الأقتباس هذا بعد هههه .. الموضوع شكله راح يصير اكشن بس راح امسك نفسي قدر المستطاع اجل FF7 ريميك نسخة ثانية من كينجدوم هارتس .. لو قلت نسخة ثانية من فيرسس مشيتها لك ::an::

تبي لاعب يحب ويعشق السلسلة لكن في نقده شرس وحتى الأجزاء الأصلية ماسلمت منه هاك تفضل


ما حصلت الا هذا ؟ .. جيمس نينتندو فان بوي شايب ما دخل جو مع اجهزة بلاي ستيشن اصلا و RE2 حسب كلامه ما قدر يكمل كم دقيقة يعني حتى مركز الشرطة ما وصل له و معروف هو و خويه مايك يكرهون الخلفيات الثابتة .. حدهم ماريو 2D و ستار ورز
 

AAH3:16

True Gamer
هو حقيقة جيمس يعترف انه ماأعطى البلايستيشن ١ حقه بس تكلم بموضوعية عن نقطة القصة في رزدنت إيفل وخصوصا جلد جلد في voice acting و overused بالنسبة لموضوع self destruction
 

Bill Cober

True Gamer
فانز رزدنت ايفل ما يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب - _-

بس هكذا عشاق ريزدنت ايفل

ما حد دفنها غيرهم.

جبتوها على الجرح

هذا الشئ أنا ملاحظه فعليا من زمان

قبل نزول الجزء الرابع الفانز كانوا يبغوا جديد وحاطين امل بنسخة ٣,٥

لما ميكامي غير الرابع انقسم الفانز لفريقين : مؤيد ومعارض
.
.
.
.
.
وهلم جرا
 

I B R A

True Gamer
هو حقيقة جيمس يعترف انه ماأعطى البلايستيشن ١ حقه بس تكلم بموضوعية عن نقطة القصة في رزدنت إيفل وخصوصا جلد جلد في voice acting و overused بالنسبة لموضوع self destruction

من متى الفويس اكتينج والقصة تعتبر احد نقاط قوة السلسلة ؟ لا الجزء الثاني ولا الرابع احتوى على قصة واكتينج ممتاز ، كلها مبتذلة او متوسطة باحسن الاحوال ولا عمره كان شي يميز السلسلة ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حاليا اللاعبين تغيروا وماأنكر أنا مثلا من الحالمين بجيل التسعينات في كل شئ جيمنج أنمي أفلام مسلسلات لكن مايصير أشطح عن السوق والتوجه

العام مثلا في تصريح لمياموتو يتكلم عن ال view حق اللاعبين وأن المطورين لابد يسايرونهم مش شرط يتبعونهم لكن لابد تاخذ هالشئ بالحسبان

أنا لم أرى ماذا قال مياموتو، و لكن يا ريت يا ريت لو بقية الشركات حافظت على ألعابها و على رونق ألعابها كما حافظت ننتندو على ألعابها
المشكلة أنت بهذا السطر، فتحت خلية النحل علي، لأن اسم هذه الشركة يُثير حساسية من لا يلعب ألعابها، انت فتحت علي أبواب كثيرة بهذا التعليق
و لكن سوبر ماريو أوديسي التي صدرت في العام الماضي
أحد من عملوا على تلحينها كوجي كوندو، ملحن السلسلة منذ العام 1985
تاريخه مع السلسلة، أكبر من عمري شخصياً
بصماته، دائماً و أبداً موجودة
كل جزء انت تحصل على نفس المذاق و نفس القدر من العبقرية و المتعة، مهما اختلفت طريقة تركيب هذه التجربة، مهما تجددت، نقاط القوة لا تتغير
عشاق نين محظوظون بهذه الشركة
أوديسي أعادت شخصية باولين، شخصية ظهرت للمرة الأولى عام 1981 ! شخصية منسية من 40 سنة، و صنعوا منها أيقونة لهذا الجزء
يا ترى كيف هو شعور اللاعب الذي لعبها على الآركيد قبل 40 سنة من الآن، و عاد ليرى ظهور الشخصية في أوديسي؟
أي سلسلة تكافىء محبيها على إخلاصهم لها بهذه الطريقة
من أروع لحظات أوديسي
لما تعطيك تتحكم بجزئيات 8-بت! 8-بت على جهاز صدر في 2017 و بواحدة من أهم و أضخم ألعاب العام، و تُذكرك بسوبر ماريو بروس الأصلية
هل تعلم كيف كان شعوري و شعور أي شخص لعب تلك اللعبة و هو طفل؟
هل تعرف كيف كانت قيمة العودة إلى تلك اللحظات، عوضاً عن التنصل منها و نكرانها بحجة "الحداثة" و "توجه السوق"

يا ريت يا ريت الشركات الأخرى، تتفاخر بتراث ألعابها و إنجازاتها في عالم الألعاب بهذه الطريقة

و لكن أرجوك لا تفتح علي خلية النحل، و بلاش من هذه الجزئية من النقاش، خلينا في ريزدنت ايفل أفضل ::sweat::

حبيبي حسين ليش منفعل

ترى هذي الحياة هالعناصر كانت مرغوبة في ذاك الوقت حاليا لا

طبعا مش معناتها أسوي له دروب لازم أحسنها وأجعل منها ممتعة ولها أهمية

الريبوت أشوفه موزون وبالنسبة للنقد فماشفت شئ تبي لاعب يحب ويعشق السلسلة لكن في نقده شرس وحتى الأجزاء الأصلية ماسلمت منه هاك تفضل

لستُ منفعلاً يا صديق P:

و لا أعلم ما هو السبب الذي سيجعلني أهتم برأي الشخص المذكور في الفيديو، أياً من كان، فهو لا يهمني.
 

شيطون

Fortnite Lover
وصلنا تسع صفحات واللعبة باقي على نزولها اسبوعين
مهتم اعرف كم صفحة بيصل الموضوع بعد نزول اللعبة : )

من متى الفويس اكتينج والقصة تعتبر احد نقاط قوة السلسلة ؟ لا الجزء الثاني ولا الرابع احتوى على قصة واكتينج ممتاز ، كلها مبتذلة او متوسطة باحسن الاحوال ولا عمره كان شي يميز السلسلة ..

هذا قبل 20 سنة
حاليا العاب كثيرة رفعت هالمقايس
فويس اكتنيج ممتاز او حتى جيد صار شيء اساسي الان
لان شيء مثل هذا مابيخليك تاخذ جو الرعب بجدية دام شخصيات اللعبة نفسها مو اخذة الوضع بجدية وتنكت
 

Raulioo

Tarnished
ري2 الريميك اتجردت من أصلها وسحبت على قيمها ومبادئها واتخذت توجه جديد بيضر بالسلسلة وكان المفروض تتمسك بكلاسيكيتها واصولها، و ري4 ثورة عظيمة احتاجها السلسلة بعد ما فقدت بريقها بشكلها الكلاسيكي وكانت محتاجة للتجديد وان الكلاسيك مليان محدودية بسبب التقنية وقتها ومش علامة تميز.


47-what-gif-177-1.gif


انا ضعت خلاص ..هذه أصعب معادلة شفتها من قبل، بس حاس الكلمة المفتاحية فيها بتكون ميكامي @@
عموما شفت الانطباعات على الطاير "متجنب لعب الديمو حتى اذوق التجربة الكاملة دفعة وحدة" بما ان ري2 بالتوب ليست لأفضل العاب التاريخ..الانطباعات جدا مبشرة وانها رزدنت ايفل الحلم اللي تمنيناها من بعد الثالث، اظن الانتقاد الفعلي الوحيد اللي سمعته عنها هو الهيت رياكشن؟
واو من يتصور ان يجي الزمن اللي نحصل فيه لعبتين من ري "احتمال كل كم سنة"، وحدة جديدة كليا والثانية ريميك للالعاب الايقونية السابقة بالسلسلة والاثنين يتناطحون بالجودة وايضا سرفايفل هورور بحت..خاصة لما نشوف ان كل هذا جا بعد الخرابة ري6 واللي طلع باعلى مبيعات للسلسلة
هذا جيل الصحوة لكابكوم على كل الأصعدة.
 

SILENT EVIL

True Gamer
في الليلة الظلماء يفتقد البدر @S.T.A.R.S
بعد الجدل الحاصل هنا تمنيت اشوف راي كريس وتجربته للعبة :cry:
نفس الشيء هنا لكن حتحفظ هذه المره عن استدعائه بعد ما صار اخر مره .
 

I B R A

True Gamer
وصلنا تسع صفحات واللعبة باقي على نزولها اسبوعين
مهتم اعرف كم صفحة بيصل الموضوع بعد نزول اللعبة : )



هذا قبل 20 سنة
حاليا العاب كثيرة رفعت هالمقايس
فويس اكتنيج ممتاز او حتى جيد صار شيء اساسي الان
لان شيء مثل هذا مابيخليك تاخذ جو الرعب بجدية دام شخصيات اللعبة نفسها مو اخذة الوضع بجدية وتنكت

صحيح الابتذال اقل بس ابدا ما كانت مفصلية في صنع العاب الرعب ، الليفل ديزاين هي الي تصنع العاب الرعب
 

game for new

True Gamer
ريميك الاول في هذا الزمن لعبة عادية جدا انا لاعبنها قبل فترة قليلة كأول تجربة لي للجزء الاول والتجربة كانت مملة جدا واقرب للسيئة وانا اعتبر شخصيا ريزدنت ايفل ريفليشنز الأولى هي افضل ريزدنت لعبتها بعد كود فيرونكا وهي افضل من الجزء الرابع بكثير لان فيها روح السلسلة الحقيقية مع اسلوب لعب وقصة جدا مرضيين لكن خربوها بقوة في ريفليشنز ٢ بلعبة مملة وسيئة .

اما ريميك الجزء الثاني هي العودة الحقيقية لأجواء ريزدنت ايفل المرعبة مع طابع عصري مميز كابكوم بدعت في تقديم اجواء ريزدنت ايفل المرعبة بطريقة عصرية في هذا الريميك واتمنى يستمرون في باقي الأجزاء بنفس الاسلوب وعدم العودة لأسلوب ابجزء السادس او ريفلشونز ٢ لان عار على سلسلة عريقة.
 

Veeto

True Gamer
و بصراحة (ما عجبني) وصف غريب على عاشق قديم للسلسلة، لا أعرف ما الذي لم يعجبك فيها بالضبط

توقعته شي مختلف.. توقعتهم يصلحوا بعض الاخطاء في الجزء الاول الاصلي ... من العاب ذاك الجيل اللعبة اوتديتد بزيادة
 

AAH3:16

True Gamer
من متى الفويس اكتينج والقصة تعتبر احد نقاط قوة السلسلة ؟ لا الجزء الثاني ولا الرابع احتوى على قصة واكتينج ممتاز ، كلها مبتذلة او متوسطة باحسن الاحوال ولا عمره كان شي يميز السلسلة ..

حتى الألوان مومهمة نرجع عالابيض والأسود

ولاتدري حتى voice acting برضه مش مهم ياما عاشوا عالصامت مع شارلي شابلين

وفي أفلام رعب مافيها صوت

مثال على واحد مايدري بالدنيا والزمن

هذا نفس المنطق اللي تطالب فيه وماتدري شالسالفة تبي يرجع تحكم الدبابة وممثلين ساقطين بتجربة الأداء وعاجبينك مشكلتك

لكن لاتعممها عالجميع في ناس عندها standard معين ومش مستعدة ترجع لزمن طبعا مش الأفضل فيه نرجع لأسوء ماكان فيه
 

Veeto

True Gamer
يا ريت يا ريت الشركات الأخرى، تتفاخر بتراث ألعابها و إنجازاتها في عالم الألعاب بهذه الطريقة

فيه امثلة مشابهة.. ناوتي دوج وايستر ايج كراش
العودة لشادو موسس في ميتال جير 4 ..اصلا حتى الريميك الحالي تقدر تعتبره افتخار بتراث

حتى فاينل 15 على كل عيوبها .. الا انها شكلت احتفالية واحتفاء بتاريخ السلسلة
 

AAH3:16

True Gamer
أنا لم أرى ماذا قال مياموتو، و لكن يا ريت يا ريت لو بقية الشركات حافظت على ألعابها و على رونق ألعابها كما حافظت ننتندو على ألعابها
المشكلة أنت بهذا السطر، فتحت خلية النحل علي، لأن اسم هذه الشركة يُثير حساسية من لا يلعب ألعابها، انت فتحت علي أبواب كثيرة بهذا التعليق
و لكن سوبر ماريو أوديسي التي صدرت في العام الماضي
أحد من عملوا على تلحينها كوجي كوندو، ملحن السلسلة منذ العام 1985
تاريخه مع السلسلة، أكبر من عمري شخصياً
بصماته، دائماً و أبداً موجودة
كل جزء انت تحصل على نفس المذاق و نفس القدر من العبقرية و المتعة، مهما اختلفت طريقة تركيب هذه التجربة، مهما تجددت، نقاط القوة لا تتغير
عشاق نين محظوظون بهذه الشركة
أوديسي أعادت شخصية باولين، شخصية ظهرت للمرة الأولى عام 1981 ! شخصية منسية من 40 سنة، و صنعوا منها أيقونة لهذا الجزء
يا ترى كيف هو شعور اللاعب الذي لعبها على الآركيد قبل 40 سنة من الآن، و عاد ليرى ظهور الشخصية في أوديسي؟
أي سلسلة تكافىء محبيها على إخلاصهم لها بهذه الطريقة
من أروع لحظات أوديسي
لما تعطيك تتحكم بجزئيات 8-بت! 8-بت على جهاز صدر في 2017 و بواحدة من أهم و أضخم ألعاب العام، و تُذكرك بسوبر ماريو بروس الأصلية
هل تعلم كيف كان شعوري و شعور أي شخص لعب تلك اللعبة و هو طفل؟
هل تعرف كيف كانت قيمة العودة إلى تلك اللحظات، عوضاً عن التنصل منها و نكرانها بحجة "الحداثة" و "توجه السوق"

يا ريت يا ريت الشركات الأخرى، تتفاخر بتراث ألعابها و إنجازاتها في عالم الألعاب بهذه الطريقة

و لكن أرجوك لا تفتح علي خلية النحل، و بلاش من هذه الجزئية من النقاش، خلينا في ريزدنت ايفل أفضل ::sweat::



لستُ منفعلاً يا صديق P:

و لا أعلم ما هو السبب الذي سيجعلني أهتم برأي الشخص المذكور في الفيديو، أياً من كان، فهو لا يهمني.

ننتندو ترى مش مثال يحتذى فيه عندها قرار ليومك questionable ووصلت لحد معين بسبب عدم التجديد وفشلت فشل ذريع مع WII U

طبعا مايميز ننتندو الحفاظ على براند وشهادة حق ماعمري شفت ماريو وزيلدا صدر لهم مسخ مثل ماصار مع سلاسل مشهورة مثل رزدنت ايفل ومتل جير وفاينل فانتسي إلخ
 
أعلى