الموضوع الرسمي Resident Evil 2 رزدنت إيفل 2 عودة الرعب !

توه طلع لي mr X
شكله مايموت ابدا ودايما يلاحقني مهما كان
المصيبة ماعندي لا رصاص ولا شيئ الحين ووين ماروح الليكرز وكل شيئ يطلعون لي خخخخخ

السؤال..mr x خلاص لنهاية اللعبة يلاحقني..؟
 
توه طلع لي mr X
شكله مايموت ابدا ودايما يلاحقني مهما كان
المصيبة ماعندي لا رصاص ولا شيئ الحين ووين ماروح الليكرز وكل شيئ يطلعون لي خخخخخ

السؤال..mr x خلاص لنهاية اللعبة يلاحقني..؟
على حسب اذا تلعب بكلير أو ليون، الاجابة ستكون حرق لذا أكمل لتعرف:smilingimp:
 

ختمت السيناريو الاول والتجربة كانت جدا رائعة اعادت لي ذكريات جميلة عشت لحظات رائعة ومرعبة مع هذه اللعبة وخصوصا انني أعشق النسخة الاصلية ويعد المفضل لدي بين الاجزاء الكلاسيكية ولهذا السبب احببت أن أبدا بالصعوبة الاصعب ولكن عانيت كثيرا من هذه الصعوبة وفعلا عشت كوابيس مع هذه اللعبة عانيت من صعوبة الاعداء ( اختياري للصعوبة بسبب استخدام الاحبار للحفظ) لانهم يستهلكون الكثير من الذخائر والمراوغة فالرميك أصعب من الجزء الاصلي ولكن اختياري للصعوبة كان موفق جعلت التجربة أكثر متعة.
الان سأبدا بسيناريو كلير الثاني
 

ختمت السيناريو الاول والتجربة كانت جدا رائعة اعادت لي ذكريات جميلة عشت لحظات رائعة ومرعبة مع هذه اللعبة وخصوصا انني أعشق النسخة الاصلية ويعد المفضل لدي بين الاجزاء الكلاسيكية ولهذا السبب احببت أن أبدا بالصعوبة الاصعب ولكن عانيت كثيرا من هذه الصعوبة وفعلا عشت كوابيس مع هذه اللعبة عانيت من صعوبة الاعداء ( اختياري للصعوبة بسبب استخدام الاحبار للحفظ) لانهم يستهلكون الكثير من الذخائر والمراوغة فالرميك أصعب من الجزء الاصلي ولكن اختياري للصعوبة كان موفق جعلت التجربة أكثر متعة.
الان سأبدا بسيناريو كلير الثاني
الاعداء اضرب القدم لا تضرب اي جزء بالجسم غير القدم
 
مستمتع جدا بالريميك
الين طلع Mr x . صراحه خرب اللعبه بالنسبه لي. في حد بسيط بين انك تخلي واحد يطاردك وتشرد منه وبين ان واحد مايخليك تتقدم في اللعبه

كل ما اروح ابغى امشي في اللعبه الى احد الغرف الي احتاجها يطلعلي واضطر اشرد . قسم بالله توي قفلت مغبون . افضل من طبقها كان جاك في 7 . صح يطاردك بس مهو في كل الوقت . تقدر تلعب اللعبه

طبعا سيناريو كلير بدت فيه
 
مستمتع جدا بالريميك
الين طلع Mr x . صراحه خرب اللعبه بالنسبه لي. في حد بسيط بين انك تخلي واحد يطاردك وتشرد منه وبين ان واحد مايخليك تتقدم في اللعبه
بالعكس اشوفه خدم عنصر التوتر بشكل كبير لانك بتضل على اعصابك وبكذا مارح تحس بملل وانت تحوس وتدور في اماكن فارغة
وغير كذا
في النهاية هو بس يطاردك في مركز الشرطة بمجرد تخرج منه فمارح تشوفه مرة ثانية نهائيا
فبالعكس الامر موزون هنا وموجود في جزئية محددة وبسيطة
 
خلصت اللعبة اليوم الفجر بليون ، مممم للأسف فيه اشياء كثيرة ما طلعتها فبضطر أعيدها من جديد
اللعبة بشكل عام ممتازة و Ada تظل في كل ظهور من أفضل الشخصيات في السلسلة.
مستوى الصعوبة ممتاز جدا، الليكرز أكثر شيء مزعج في اللعبة، و Mr X هذا نكبة بكل معنى الكلمة. بدأت بكلير وفي أقل من ساعة وصلت مشوار ممتاز رح ما أخلصها بحاول أطلع كل شيء في بلايثرو ثاني
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
- هل هذا الريميك هو لعبتي المفضلة في السلسلة؟

لا.

- هل هذا الريميك هو لعبة منافسة على هذا اللقب؟

نعم.


-

نقطة ضعف : مستر إكس


و ما أقدر أقول إن مستر إكس وحش سيئ بالكامل. هناك نقاط في تصميمه أعجبتني مثل حجمه و عُرضه الذي يخليه يأخذ مساحة كبيرة في الممر مما يجعل المرور من جانبه مستحيل بدون طريقةٍ ما. أعجبني أيضاً، أن حتى بالرغم من كونه ليس شبحاً و تنقله طبيعي في المكان، يضل "في كل المواقف" يظهر لك فجأة، مما جعلني في البداية في قلق في كل مرة أدخل غرفة.

المشكلة في كونه predictable أثناء مواجهته. مع إستمراري بالإصطدام به تعلمت عنه ما يكفي ، مما أضعف خوفي منه، و أصبحت أدرك أنه ليس مزعجاً بقدر ما أتصور. عندما يواجهني ، أراوغه في شكل دائري في الغرفة، إذا لم يكن هناك شكل دائري، سأستعمل عليه البندقية إلى أن أجمده و لو قليلاً ثم أراوغه. و إذا جريت من جانبه لن أقلق حتى، لإني أعرف أنه بطيئ و لن يلحقني.

المشكلة الأخرى في كون مستر إكس هو شخصية عادية. نيمسس أو جاك كان يعبروا عن شخصيتهم و رغباتهم من خلال اللعب، جاك كان يجب اللعب بك قبل قتلك - نيمسس كان يريد قتلك و "كان يعطيك فرص أقل أثناء مواجهتك له" ، إما بجريه نحوك و ضربك بعنف، أو إطلاق النار عليك من مسافة، كان جاداً في رغبته بقتلك. مستر إكس متسامح جداً، و لا يوجد سبب لذلك حتى.

أريد أقصى تركيزهم في ريميك الثالث أن يذهب إلى تصميم النيمسس.

نقطة قوة : الليكر

أقصى درجات الtension في اللعبة كانت من بسبب الليكر.
المثير في تصميمه ، هو سرعته مضروبةً ب تنقله ما بين الأسفل و الأعلى!
فقط لما قدرت تركز عليه في موقع واحد، يقفز للأعلى و فجأة تلقى نفسك لازم تحرك الكاميرا عشان تعرف وين موقعه التالي بالضبط، و بعدها تستغل اللحظات القليلة في إيقافه قبل قتلك!

من غير ما نذكر من إن تفادي ضرباته بالجري في نفس الخط الذي يطاردك فيه هو 90% إستحالة من تجربتي الخاصة، لذلك عدم مواجهته ستضمن لك ضربه على الظهر و ربما للdanger.

الليكر كان أفضل أعداء اللعبة رعباً، إلى درجة إني ما إخترت أقاتله إلا في الجزأيات الأخيرة في اللعبة، و كان من أفضل المواجهات لي في لعبة رعب.
لاحظت، إني لما أجهزت عليه بالبندقية ، ضيعت رصاصتين بالغلط، أطلقت عليه 3 رصاصات و مات لكن من كوني أبغى أتخلص من هذا الخوف بأسرع ما يمكن كان علي أن أتأكد برصاصتين ثانيات.

لاحظت أيضاً، ميلي إلى إبتعادي من الوجود في خط أفقي معه، كان لازم ألقالي corner وراء جدار ، و أنتظر اللحظة المناسبة اللي ما أدري هل بتأتي أو بيصير شيء ثاني ما أتوقعه.

كابوس حقيقي.

نقطة قوة: صعوبة اللعبة

اللعبة (تدفعك) إلى حالات بمستويات متأرجحة من الحرج
و "محتمل جداً" إن الكثير من اللاعبين بيدخلون في حالة danger، أو حالة caution بدون أي علاج في الحقيبة، أو يصلوا لحالة إن الذخيرة تكون عندهم قليلة جداً.

الإيجابي في دخول اللاعب في هذي الحالات الحرجة، إنها بتعطي روح جديدة للمواجهات نفسها، لما تواجه الليكر و إنت danger، الtension بيكون أكبر لإن ما عندك أي مجال لتلقي أي ضرر. و حتى المواجهات مع مصاصي الدماء ، ما بتكون بنفس السهولة لما ما يكون عندك ذخيرة المسدس العادي كونك ما تقدر تراوغهم الأن بالإطلاق على أرجلهم و تجميد حركتهم.

و أغلب ألعاب رعب النجاة فيها هذا النظام، و أشهر السلاسل تاريخياً جنباً إلى جنب مع ريزيدنت إيفل...
لكن النقطة اللي تتفوق فيها أفضل أجزاء ريزيدنت إيفل عليهم هو الأحتمال العالي في حصول تلك الحالات الحرجة
تغير الظروف اللي تقاتل فيها هذي الوحوش ، خلاك تكتشف عمق أكبر في هذي القتالات، حتى لو كان الأعداء هم مصاصي الدماء ذاتهم.

حصلي في تجربتي في اللعبة، إن ضليت فترة طويلة في المراحل الأخيرة في حالة danger
في هذي الحالة يزيد عندك الخوف من المجهول، لإنك حتى لو نجيت بدون أي ضرر حتى الأن ، فماذا لو رمت عليك اللعبة أحد الليكرز في أي وقت؟ ماذا لو فاجئك مصاص دماء لم تره؟

طبعاً، مو هذا الشيء الوحيد الجميل في الصعوبة.

الجميل الأخر ، إنك بتحس بشعور إنجاز لما تنجو ، لإنه أخذ منك الكثير من القرارات الذكية و الحكيمة و السريعة. اللعبة بالفعل تتطلب مهارة جيدة.
 
التعديل الأخير:
- هل هذا الريميك هو لعبتي المفضلة في السلسلة؟

لا.

- هل هذا الريميك هو لعبة منافسة على هذا اللقب؟

نعم.


-

نقطة ضعف : مستر إكس


و ما أقدر أقول إن مستر إكس وحش سيئ بالكامل. هناك نقاط في تصميمه أعجبتني مثل حجمه و عُرضه الذي يخليه يأخذ مساحة كبيرة في الممر مما يجعل المرور من جانبه مستحيل بدون طريقةٍ ما. أعجبني أيضاً، أن حتى بالرغم من كونه ليس شبحاً و تنقله طبيعي في المكان، يضل "في كل المواقف" يظهر لك فجأة، مما جعلني في البداية في قلق في كل مرة أدخل غرفة.

المشكلة في كونه predictable أثناء مواجهته. مع إستمراري بالإصطدام به تعلمت عنه ما يكفي ، مما أضعف خوفي منه، و أصبحت أدرك أنه ليس مزعجاً بقدر ما أتصور. عندما يواجهني ، أراوغه في شكل دائري في الغرفة، إذا لم يكن هناك شكل دائري، سأستعمل عليه البندقية إلى أن أجمده و لو قليلاً ثم أراوغه. و إذا جريت من جانبه لن أقلق حتى، لإني أعرف أنه بطيئ و لن يلحقني.

المشكلة الأخرى في كون مستر إكس هو شخصية عادية. نيمسس أو جاك كان يعبروا عن شخصيتهم و رغباتهم من خلال اللعب، جاك كان يجب اللعب بك قبل قتلك - نيمسس كان يريد قتلك و "كان يعطيك فرص أقل أثناء مواجهتك له" ، إما بجريه نحوك و ضربك بعنف، أو إطلاق النار عليك من مسافة، كان جاداً في رغبته بقتلك. مستر إكس متسامح جداً، و لا يوجد سبب لذلك حتى.

أريد أقصى تركيزهم في ريميك الثالث أن يذهب إلى تصميم النيمسس.

نقطة قوة : الليكر

أقصى درجات الtension في اللعبة كانت من بسبب الليكر.
المثير في تصميمه ، هو سرعته مضروبةً ب تنقله ما بين الأسفل و الأعلى!
فقط لما قدرت تركز عليه في موقع واحد، يقفز للأعلى و فجأة تلقى نفسك لازم تحرك الكاميرا عشان تعرف وين موقعه التالي بالضبط، و بعدها تستغل اللحظات القليلة في إيقافه قبل قتلك!

من غير ما نذكر من إن تفادي ضرباته بالجري في نفس الخط الذي يطاردك فيه هو 90% إستحالة من تجربتي الخاصة، لذلك عدم مواجهته ستضمن لك ضربه على الظهر و ربما للdanger.

الليكر كان أفضل أعداء اللعبة رعباً، إلى درجة إني ما إخترت أقاتله إلا في الجزأيات الأخيرة في اللعبة، و كان من أفضل المواجهات لي في لعبة رعب.
لاحظت، إني لما أجهزت عليه بالبندقية ، ضيعت رصاصتين بالغلط، أطلقت عليه 3 رصاصات و مات لكن من كوني أبغى أتخلص من هذا الخوف بأسرع ما يمكن كان علي أن أتأكد برصاصتين ثانيات.

لاحظت أيضاً، ميلي إلى إبتعادي من الوجود في خط أفقي معه، كان لازم ألقالي corner وراء جدار ، و أنتظر اللحظة المناسبة اللي ما أدري هل بتأتي أو بيصير شيء ثاني ما أتوقعه.

كابوس حقيقي.

نقطة قوة: صعوبة اللعبة

اللعبة (تدفعك) إلى حالات بمستويات متأرجحة من الحرج
و "محتمل جداً" إن الكثير من اللاعبين بيدخلون في حالة danger، أو حالة caution بدون أي علاج في الحقيبة، أو يصلوا لحالة إن الذخيرة تكون عندهم قليلة جداً.

الإيجابي في دخول اللاعب في هذي الحالات الحرجة، إنها بتعطي روح جديدة للمواجهات نفسها، لما تواجه الليكر و إنت danger، الtension بيكون أكبر لإن ما عندك أي مجال لتلقي أي ضرر. و حتى المواجهات مع مصاصي الدماء ، ما بتكون بنفس السهولة لما ما يكون عندك ذخيرة المسدس العادي كونك ما تقدر تراوغهم الأن بالإطلاق على أرجلهم و تجميد حركتهم.

و أغلب ألعاب رعب النجاة فيها هذا النظام، و أشهر السلاسل تاريخياً جنباً إلى جنب مع ريزيدنت إيفل...
لكن النقطة اللي تتفوق فيها أفضل أجزاء ريزيدنت إيفل عليهم هو الأحتمال العالي في حصول تلك الحالات الحرجة
تغير الظروف اللي تقاتل فيها هذي الوحوش ، خلاك تكتشف عمق أكبر في هذي القتالات، حتى لو كان الأعداء هم مصاصي الدماء ذاتهم.

حصلي في تجربتي في اللعبة، إن ضليت فترة طويلة في المراحل الأخيرة في حالة danger
في هذي الحالة يزيد عندك الخوف من المجهول، لإنك حتى لو نجيت بدون أي ضرر حتى الأن ، فماذا لو رمت عليك اللعبة أحد الليكرز في أي وقت؟ ماذا لو فاجئك مصاص دماء لم تره؟

طبعاً، مو هذا الشيء الوحيد الجميل في الصعوبة.

الجميل الأخر ، إنك بتحس بشعور إنجاز لما تنجو ، لإنه أخذ منك الكثير من القرارات الذكية و الحكيمة و السريعة. اللعبة بالفعل تتطلب مهارة جيدة.
لازم تعرف يا اخ فارس ان مستر اكس متعمدين يصمموه بهالاسلوب حتى تقدر تلعب لو اكتشفت طريقته
لكنه يضيف جرعة توتر مهما كان متسامح مثل ماتقول وبرضو لاتنسى انه كان تافه جدا بالنسخة الكلاسيك
فهذا تطور ممتاز جدا له وملائم جدا لشخصيته وايضا حط بالبال لو حصل ريميك للثالث
لو انهم اعطو مستر اكس قوة اكبر وذكاء اكثر لكان ماراح يفرق عنه النيمسس بشيء
ولانه النسخة المطورة منه فلازم يضعفوه حتى يوفرو افكارهم المطورة للنيمسس في الريميك القادم

بالنسبة لي شخصيا عاجبني مستر اكس هنا اكثر من القديم بمراحل واكثر من النيمسس وجاك تبع ٧
احب شغفه بملاحقتك وقتلك وعزيمته على تنفيذ هالقرار مهما كلف الامر وهذا احلى شي فيه
انه بدون مشاعر ولا شيء عنده هدف واحد فقط اللي هو انت ولازم يحققه

اما بالنسبة لليكر ايضا له نقاط ضعف واضحة جدا واكثر من مستر اكس
اولا هو اعمى ويعتمد على السمع فقط فلو تتمشى من جنبه دون ان تلمسه تقدر تمر بسلام
ثانيا مايستطيع العبور من الابواب تقدر تفتح الباب وتضربه بسهولة وهو بالخارج لين يموت
وايضا من نقاط ضعفه القوية خلك دايم وراه لما تقابله ويكون قريب منك لاتهتم تطلق عليه
اركظ وراه وراح يتلخبط معاك وهنا تقدر تلعب فيه لعب
واقوى نقطة ضعف له اكتشفتها لما يحس فيك خلك شجاع وقابله وجهز السلاح الشوتقان بوجهه
لاتطلق انتظره يقفز عليك بضربته واضربه في الهواء راح تنزف طاقته نزف اكثر مما تضربه بالارض او بالجدار
واخيرا احسن شي له القنابل ارمي عليه قنبلتين قرانيد تجيب خبره
واصلا يجيك باماكن معدودة بالقيم تقدر تلعب بخطة وتصفي المهمين بطريقك
 
هذي اللعبه سببت لي كوابيس ايام زمان و انا اتابع اخوي يلعبها ::laugh::
وصلت الى بحث القطع الالكترونية للسجن و صدعت وين مكان القطعه الاخيرة للساعه و الغثيث الصلعه المحنطة اللي يلاحقني، يا الله على كمية التوتر و الحوسة اللعبه رهيبة ::rock::
 
هخخخخخخخخخخههههههههههههههههههه مستر اكس أفضل شيء اتقنته كابكوم بالريميك xD

.
.
.
للتنويه سبب تصرف مستر اكس هو الثقب على الارضية بالمكان xD
الرهيب في الموضوع ان اذا مستر اكيس الي كنت اعتبره خبر كانه في النسخه الاصلي وجعلوه اسطوره اجل ايش بسووا مع النيمسس في الثالث؟
 
انتهيت من اول سيناريو لكلير وياله من ريميك نوستالجي خالص من كابكوم
بس قبل المراجعة والفضفضة..بديت على طول 2d run ليون..مذكور ان راح يكون في اختلاف
بالنهاية وببعض الاشياء..هل فعلا في بعض الاشياء الجديدة او مختلفة..؟ ابي حماس
 
انتهيت من اول سيناريو لكلير وياله من ريميك نوستالجي خالص من كابكوم
بس قبل المراجعة والفضفضة..بديت على طول 2d run ليون..مذكور ان راح يكون في اختلاف
بالنهاية وببعض الاشياء..هل فعلا في بعض الاشياء الجديدة او مختلفة..؟ ابي حماس
الريميك مافيه نظام الzapping

مافي فروق كثيرة في السكند رن حتى الزعماء والألغاز نفسها
 
خلصتها يوم الجمعة اللي فات بجزئية كلير بصراحة مثل الجزء الأصلي ماحبيتها كثير بسبب شغلة baby sitter سيناريو ليون هو الأفضل والأقوى عندي

الريبوت من الألعاب الخالدة حقيقة بس مايمنع أنه الكلاسيكي مازال لها نكهة حلوة وكل واحد فيهم له جوانب مميزة

الريبوت قدم كل اللي أتمناه الأتموسفير حقيقة وصل لي شعور survival horror

عموما بعد المدح والإطراء جاء وقت النقد عندي:

أول شي المشي بطئ جدا بشكل مستغرب منه

عجبني اللعب بالبداية خصوصا الستور لكن في جزئية تمنيت تكون included اللي هو قيادة السيارة مستغرب كيف كابكوم فوتت هالفرصة

تمنيت يكون في هامش لإستكشاف راكون سيتي

تمنيت يكون في expansion للRPD بدل التركيز عالمجاري بصراحة من الجزء الأصلي ماحبيته

مرحلة orphanage ماكانت بذاك المستوى حسيت نسخ ولصق من Hunting Ground

حذف الغربان والعناكب صحيح ماأثر بذاك المستوى لكن وجودهم كان مسوي جو ومخيف بشكل كريبي وحذفهم قرار مش موفق

التكرار مع الوحوش كانت سلبية تمنيت يكون إضافات من وحوش أوتبريك

طبعا DLC بيكون له تواجد طيب وأتمنى يكون مستواهم أفضل من محتويات السابع

طبعا كمستقبل أتمنى اللعبة تستمر عالسابع لكن بمسمى آخر والرئيسية تبني على البيسك حقت الريبوت مع بعض التطوير