hits counter

الموضوع الرسمي Ratchet & Clank: Rift Apart | راتشت وكلانك: شُقَّ طَريقَك - نَحوَ المَجدِ، فمَناقِبُ الأبعَادِ في إنتِظَارِكَ.

Bill Cober

True Gamer
أنهيت اللعبة أخيرا

أول جزء أختمه في السلسلة وأول لعبة أختمها بعد دخول الجيل الجديد ::involve::::involve::

الإيجابيات:

+ الجرافيك رائع ويبشر بأن ألعاب الجيل الجديد راح تكون ذات غرافيك روعة

+ فكرة التنقل بين الأبعاد مع عدم وجود فترة التحميل حسستني بالنقلة النوعية للجيل الجديد

+ تنوع الأسلحة وكثرتها مع القدرة على تطوير كل سلاح


السلبيات :

- راتشيت وريفت مافي فرق بينهم من ناحية الجيمبلاي وحتى يتشاركون في نفس الأسلحة والذخيرة

- تكرار بعض الزعماء و كثرة موجات الأعداء خصوصا في المراحل الأخيرة



التقييم النهائي: ٩ من ١٠

أفضل لعبة لعبتها لهذا العام وأفضل لعبة على الPS5
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
خلصتها وجبت البلاتنوم قبل كم ساعه..

+ الجرافكس مبهر وكأنك تلعب CG

+ لازالت السلسلة محافظة على اجوائها الفخمة وعلى عنصر الابهار التقني والفني

+ الكوميديا

+ الجيمبلاي ممتاز وسريع الاستجابة

+ تنوع المناطق وكأنك فعلا تروح كوكب ثاني

+ افضل استعمال لكنترولر البلاي 5 الاسطوري

+ القصة في هالجزء رائعة وراح تفتح مجال لخلق عمق كبير للقصة اذا تمت الاستفادة منها


- حسيت اللعبه شوي مقصوصه من نواحي عديدة، نفس الحلبه تحدياتها شويه..الخ

- الاسلحة في هالجزء ما ابهرتني نفس الاجزاء السابقه للأسف

- الرؤساء قليلين


التقييم النهائي:

9\10
 

Black Wolf

Woolfe
بديت فيها ولعبت كم ساعة، الجانب التقني في اللعبة فعلا رهيب وممتاز بشكل مبهر
كمية التفاصيل التي تحدث امامك والحجم الهائل لها ما شفته من قبل بهذه الطريقة، وكله قاعد يسير بطريقة سلسلة وخفيفة
من ناحية الجيم بلاي ممتع بشكل بحت وكنت احتاج الحقيقة بهذه الفترة نوعية العاب متل هيك من بعد ايلدين رينغ

وبالاخير طلع صاحبنا راتشت مش @The Last Lombax في هذا العالم وطلع في العالم الموازي واحد اخر وممكن مستقبلا يخلفوا صبيان وبنات وتصير عشيرة Lombax كبيرة فعلا ::laugh:: ::laugh:: ::laugh:: ::laugh::
 

لُقمَان

True Gamer
YPpf3c6.png


( راتشت وكلانك: شُّقَ طَريقك | Ratchet & Clank: Rift Apart ) - [النهاية / 97% / 18 ساعة]

لطالما حملت سلسلة راتشت وكلانك طابعًا إدمانيًا خالصًا، خصيصًا مع تقدم المراحل وتضخم ترسانة الأسلحة وتطويراتهم،
ومع تاريخ السلسلة العريق، نصل مع (شُّق طريقك) إلى قمة جديدة مع هذه الوصفة، فلأي مدى كانت ممتعة هذه المرة؟

أعتقد أن أول مايمكن التحدث عنه في التجربة هو الجانب التقني الذي يزاحم السحاب في علوه وإتقانه، هذه أفضل لعبة كرتونية تقنيًا،
بل هي أفضل لعبة للجيل التاسع حتى الأن! جودة الإكتسائات، المؤثرات، الإضاءة، التحريك، والسينمائية التفاعلية كلها بأعلى ما يمكن،
والمبهر أكثر هو طور "أداء - إقتفاء أشعة" والذي يسمح بمظهر خلاب مع أقصى مظهرٍ للإضاءة والإنعكاسات مع 60 إطار ثابتة ولذيذة.

m32RwNM.png


"السينمائية التفاعلية" مصطلح جميل يصف ماوصل به إنسومنياك إلى القمم، هذا الفريق من بعد الرجل العنكبوت ومايلز وهذه اللعبة،
أدركت كونه وصل مستوى عالٍ في هذا الجانب لم يصله غيرهم! جزئيات الـ"set pieces" مذهلة وقوية، المرحلة قبل الأخيرة يا إلهي على الجودة المفتجرة!

القصة بشكل عام جيدة، لم تفاجئني أبدًا ولكنها لم تكن محبطة، بل قدمت الخلطة المطلوبة منها بشكل جيد،
وهذا الأمر يتفق مع كثير من جوانب اللعبة، (شُّق طريقك) ليست باللعبة التي تقدم "الأفضل" في كل أمر، ولكنها تقدم "المطلوب"،
العديد من ميكانيكات اللعب لم تصل لأعلى إستفادة ممكنة، ولكنها تؤدي الغرض من وجودها على الأقل، هكذا هي فلسفة اللعبة.

الحركة سواءًا بـ[راتشت] أو [ريفيت] هي الأفضل في السلسلة، "الإندفاعة الشبحية" سرعت من وتيرة اللعب بشكل مذهل وجميل،
كذلك عودة الأحذية النفاثة، اللعب بالأبطال مع كل القدرات يصل لشعورٍ ممتع ومتقن في التنقل، من أفضل الألعاب على الإطلاق بهذا الجانب،
وكذلك شعرت بالبداية بالحسرة على توحيد خصائص اللعب بين الشخصيتين، ولكن في النهاية أدركت أن قوام اللعبة متماسك مع هذا الأمر فتقبلته.

ovT5Tow.jpg


العوالم وتصاميمها ممتعة وبتنويع كافٍ لكل عالم، كل عالم سيقدم لك مزيجًا بين القتالات وقصته وميكانيكاته الخاصة،
ومن ثم بعد إنهاء العالم سيتاح لك فيه في الغالب "مهمة جانبية" وإستكشاف حر للمسامير الذهبية وبقية التجميعات.
أود أن أشيد كذلك بكوكب (سافالي)، هذا الكوكب يجب أن يكون نموذجًا للعوالم في السلسلة أن أستمرت، ضخم وبتصميم ممتع وجميل.

أفضل أسلوب وجدته في اللعب هو إنهاء عالم كامل مع أموره الجانبيه في كل جلسة لعب، سيستغرق منك هذا قرابة الساعة/ساعة ونصف،
لأنك قد تشعر ببعض التشبع من اللعبة إذا لعبت عوالمها بشكلٍ متتالٍ، فعالمٍ واحدٌ خالص لكل جلسة يوازن بين المتعة والإتقان.

وعلى سيرة العوالم والأبعاد، حقيقة تفاجئت من كون اللعبة تتشارك مع لعبة أخرى تم الإعلان عنهم وصدروا في فتراتٍ متقاربة، (كراش 4)!
فكرة الأبعاد وإمتزاجها مع عوالم أخرى، وتصميم اللعب حولها، "أفكار العوالم" مدينة مستقبلية مبهرجة، قراصنة، Steampunk بنكهة رعاة بقر…إلخ،
أجد أن كراش 4 قدمت هذا الجانب بصورة أفضل وأشمل مع تنويع أكثر في الأفكار، مع ذلك أحببت عالم (شُّق طريقك) أكثر.

وددت لو أنني أقتنيت جميع الإنجازات في اللعبة، ولكن للأسف تعثرت في إنجازين، أحدهما لدي مشكلة في اللعبة لم أجد حلًا لها،
والأخر يتطلب إعادة اللعبة كاملة للحصول عليه *يوجد ثغرة قد تقفلت*، وحاولت جاهدًا معهما لأيام قبل أن يتملكني الضجر وأتخلى عنهم بالكامل.

(شُّق طريقك) كانت تجربة ممتعة، قدمت خلطة راتشت وكلانك المعتادة بصورة لذيذة ومتقنة بمظهر تقني مبهر،
بعد إنهائها شعرت بكوني تشبعت من خلطة السلسلة الأن، 5 سنوات بين كل جزء والأخر أمرٌ جميل بالنسبة لي،
وفي الحقيقة أحببت الرجل العنكبوت أكثر منها كلعبة، ومتحمس لتجارب الفريق المستقبلية مع مارفل.

شكرًا لكم على حسن القراءة.
بقلم : [جُرَيْج-خَصِيمُ القَاضي]
 

Invader Zim

TG’s Discord owner

اللعبه هذي بديت فيها وابهار لا بل اعجاز تقني من الطراز الاول

جيل جديد على الطريقة البيكسارية
الرسم جميل لكن الحوارات خلتني اسوي سكيب لكثير من الcutscense
 

HardMind

Hardcore Gamer
اللعبة هذه لسع مصملة ماتنزل على الخدمة :neutral:
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
اللعبة هذه لسع مصملة ماتنزل على الخدمة :neutral:
اذا كنت من اهل الرياض تحصل جديدة في اغلب المحلات ١٠٠
وتقدر تحصل مستعملة بأقل من السعر هذا
افضل لعبة صدرت على البلايستيشن ٥ بعد ريترينال
 

Ali Salah

Hardcore Gamer
اول للان اجيبه على البلايستيشن 5
كان بلات ممتع جداً عدا تووفي واحد كان غثيث شوي
 
أعلى