hits counter

Pokemon Sword\Shield تحُقق أقوى افتتاحية مبيعات للعبة Switch في اليابان + مبيعات فامتسو

hussien-11

Senior Content Specialist
* سيتم تحديث الموضوع بأرقام مبيعات فامتسو عندما تصدر.

- التقرير الأولي لمبيعات Pokemon Sword\Shield: أكبر إطلاق للعبة Switch في اليابان مُتفوّقة على Super Smash Bros. Ultimate و بواقع 1.36 مليون نسخة خلال ثلاثة أيام و دون احتساب المبيعات الرقمية التي باتت تُشكل نسبة ملحوظة من المبيعات الكلية. للمقارنة مع أجزاء سابقة: Pokemon: Let’s Go باعت 661 ألف نسخة في أسبوعها الافتتاحي، أما Pokemon X/Y فقد باعت 1.86 مليون نسخة في أسبوعها الافتتاحي.



- مبيعات Switch هذا الأسبوع وصلت إلى 180 ألف جهاز في اليابان، الLite تفوق على الجهاز العادي هذا الأسبوع.
 

White Soul

Moderator
مشرف
أما Pokemon X/Y فقد باعت 1.86 مليون نسخة في أسبوعها الافتتاحي.

أظن قصدك Sun & Moon
لأن في اليابان X&Y تفوقت في الافتتاحية على Sun&Moon بواقع ٢.٠٤ مليون د. على الجانب الآخر الجيل الرابع D&P حقق ١.٥٦ مليون بينما الجيل الخامس B&W يحلق بعيدا - ٢.٦ مليون.

طبعا الجيل الرابع والخامس ما كان لهم نسخ رقمية، فأرقامهم بتكون أقل إثارة للإعجاب لما تنحسب المبيعات الرقمية للأجيال اللاحقة.

لكن يبدو لي أنه كما كان الحال مع Let's Go، مبيعات اللعبة في اليابان ستكون أضعف من باقي الأسواق الرئيسية. توقعت أن السبب كان إصدارها على جهاز ب٣٠٠$، وهو لا شك أحد الأسباب المؤثرة (لاحظوا أن مبيعات اللايت تفوقت على العادي هذا الأسبوع). لكن أظن أن سعر اللعبة نفسها (٦٠$ مقابل ٣٥/٤٠$) أثر سلبًا على مجموع المبيعات، ولعل للجدل الحاصل على قرارات اللعبة التصميمة أثرًا كذلك.

Alas، إذا Let's Go باعت ١١ مليون فهاذي ما بتقل عنها @@ وعلى الأغلب بتوصل لل١٥ مليون كأي جيل سابق
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أظن قصدك Sun & Moon
لأن في اليابان X&Y تفوقت في الافتتاحية على Sun&Moon بواقع ٢.٠٤ مليون د. على الجانب الآخر الجيل الرابع D&P حقق ١.٥٦ مليون بينما الجيل الخامس B&W يحلق بعيدا - ٢.٦ مليون.

لا، أقصد X/Y

  • [3DS] Pokemon X and Y (Nintendo, 10/12/13) – 1,866,570 (New)
هذه هي افتتاحية اللعبة لدى ميديا-كريت في أسبوع إصدارها.

تعديل:

طبعا الجيل الرابع والخامس ما كان لهم نسخ رقمية، فأرقامهم بتكون أقل إثارة للإعجاب لما تنحسب المبيعات الرقمية للأجيال اللاحقة.

لكن يبدو لي أنه كما كان الحال مع Let's Go، مبيعات اللعبة في اليابان ستكون أضعف من باقي الأسواق الرئيسية. توقعت أن السبب كان إصدارها على جهاز ب٣٠٠$، وهو لا شك أحد الأسباب المؤثرة (لاحظوا أن مبيعات اللايت تفوقت على العادي هذا الأسبوع). لكن أظن أن سعر اللعبة نفسها (٦٠$ مقابل ٣٥/٤٠$) أثر سلبًا على مجموع المبيعات، ولعل للجدل الحاصل على قرارات اللعبة التصميمة أثرًا كذلك.

تسعيرة الألعاب في اليابان مختلفة عن بقية العالم، و هي ليست 40$ مقابل 60$ أبداً : )

كما أن المبيعات الرقمية لم تلعب دوراً مؤثراً بمبيعات ألعاب ال3DS، عكس الآن مع السويتش حيث تُشكل المبيعات الرقمية %20 إلى 25% من مجموع المبيعات الكلية

أعتقد أن اللعبة باعت مع الرقمي 1.7 مليون نسخة على الأقل.

Alas، إذا Let's Go باعت ١١ مليون فهاذي ما بتقل عنها @@ وعلى الأغلب بتوصل لل١٥ مليون كأي جيل سابق

أعتقد أنك ستتفاجأ عندما ترى المبيعات الإجمالية في نهاية المطاف : )

هذه اللعبة ستبيع 17 مليون نسخة في المجموع على الأقل، و ربما أكثر، أُرجح أن تتفوق في المبيعات الإجمالية على جميع أجزاء ال3DS، و السبب هو الboost القوي جداً لمبيعات السويتش في الأسواق العالمية

X/Y باعت 16 مليون نسخة، هذه اللعبة تُحقق افتتاحية أعلى منها بنسبة لا تقل عن 30-40% في الأسواق العالمية.
 
التعديل الأخير:

White Soul

Moderator
مشرف
تسعيرة الألعاب في اليابان مختلفة عن بقية العالم، و هي ليست 40$ مقابل 60$ أبداً : )
كيف نظام تسعيرتهم إذا؟
أيًا كان، أفترض أن سعر ألعاب السويتش أغلى من العدس، ولا؟

كما أن المبيعات الرقمية لم تلعب دوراً مؤثراً بمبيعات ألعاب ال3DS، عكس الآن مع السويتش حيث تُشكل المبيعات الرقمية %20 إلى 25% من مجموع المبيعات الكلية

أعتقد أن اللعبة باعت مع الرقمي 1.7 مليون نسخة على الأقل.

صحيح، لكن حتى لو فرضنا أنها ١.٧ مليون ستظل أقل من أجزاء العدس.
على أي حال افتتاحية ألعاب بوكيمون تاريخيا لم تكن مؤشرا دقيقا لمستوى اللعبة التجاري على المدى البعيد، فDiamond and Pearl على سبيل المثال هي ثالث أعلى جزء مبيعا بعد أول جيلين، رغم أن افتتاحيتها لا ترتقي لمستوى الأجزاء اللاحقة.


هذه اللعبة ستبيع 17 مليون نسخة في المجموع على الأقل، و ربما أكثر، أُرجح أن تتفوق في المبيعات الإجمالية على جميع أجزاء ال3DS، و السبب هو الboost القوي جداً لمبيعات السويتش في الأسواق العالمية

X/Y باعت 16 مليون نسخة، هذه اللعبة تُحقق افتتاحية أعلى منها بنسبة لا تقل عن 30-40% في الأسواق العالمية.

١٧ مليون يبدو كرقم معقول، جميع الأجزاء الرئيسية بعد أول جيلين باعت ١٥-١٨ مليون.
لكن المعطيات مختلفة في Sword&Shield كونها لا تصدر على جهاز محمول هذه المرة، وتأتي بتغيرات كثيرة نسبيًا. هذه الأمور قد يكون لها تأثير ايجابي أو سلبي، فما بستغرب لو اللعبة باعت فوق ١٨ مليون، وكذلك ما بستغرب لو كانت أقل من ١٥ مليون p:
 

tomi

Hardcore Gamer
اتذكر Monster Hunter حققت رقم مشابه للPS4 في اليابان
 

لُقمَان

True Gamer
كيف نظام تسعيرتهم إذا؟
أيًا كان، أفترض أن سعر ألعاب السويتش أغلى من العدس، ولا؟



صحيح، لكن حتى لو فرضنا أنها ١.٧ مليون ستظل أقل من أجزاء العدس.
على أي حال افتتاحية ألعاب بوكيمون تاريخيا لم تكن مؤشرا دقيقا لمستوى اللعبة التجاري على المدى البعيد، فDiamond and Pearl على سبيل المثال هي ثالث أعلى جزء مبيعا بعد أول جيلين، رغم أن افتتاحيتها لا ترتقي لمستوى الأجزاء اللاحقة.




١٧ مليون يبدو كرقم معقول، جميع الأجزاء الرئيسية بعد أول جيلين باعت ١٥-١٨ مليون.
لكن المعطيات مختلفة في Sword&Shield كونها لا تصدر على جهاز محمول هذه المرة، وتأتي بتغيرات كثيرة نسبيًا. هذه الأمور قد يكون لها تأثير ايجابي أو سلبي، فما بستغرب لو اللعبة باعت فوق ١٨ مليون، وكذلك ما بستغرب لو كانت أقل من ١٥ مليون p:
بس شكلك نسيت أننا بجيل السويتش ، الجيل اللي وصلت فيه سماش وزيلدا ل15 مليون ووكل العناوين الثانية حققت boost أكثر من أي جهاز ثاني ^^
وكونها أول جيل جديد للسويتش ما أستبعد توصل لحدود ال16-18 مليون كما ذكرتم
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كيف نظام تسعيرتهم إذا؟
أيًا كان، أفترض أن سعر ألعاب السويتش أغلى من العدس، ولا؟

ليس بالضرورة
مو قادر ألاقي أسعار الألعاب القديمة لكن أعتقد أن الأسعار متقاربة.

صحيح، لكن حتى لو فرضنا أنها ١.٧ مليون ستظل أقل من أجزاء العدس.
على أي حال افتتاحية ألعاب بوكيمون تاريخيا لم تكن مؤشرا دقيقا لمستوى اللعبة التجاري على المدى البعيد، فDiamond and Pearl على سبيل المثال هي ثالث أعلى جزء مبيعا بعد أول جيلين، رغم أن افتتاحيتها لا ترتقي لمستوى الأجزاء اللاحقة.

نعم، علينا أن ننتظر أداء اللعبة في الأسابيع القادمة حتى نعرف كيف ستؤدي بشكل دقيق في اليابان
أنا أعتقد أنها ستشحن 4 مليون نسخة في المجموع مثل Sun/Moon.

١٧ مليون يبدو كرقم معقول، جميع الأجزاء الرئيسية بعد أول جيلين باعت ١٥-١٨ مليون.
لكن المعطيات مختلفة في Sword&Shield كونها لا تصدر على جهاز محمول هذه المرة، وتأتي بتغيرات كثيرة نسبيًا. هذه الأمور قد يكون لها تأثير ايجابي أو سلبي، فما بستغرب لو اللعبة باعت فوق ١٨ مليون، وكذلك ما بستغرب لو كانت أقل من ١٥ مليون p:

الجيل الرابع فقط تجاوز 17 مليون، بقية الأجيال بعد الثاني كلها أعلى من 15 مليون و أقل من 17 مليون

أنا أعتقد أن هذا الإصدار أمامه فرصة حقيقية لتكرار ما حققه الجزء الرابع من مبيعات عالمية، و أرى أنها تستفيد من انتشار و قوة السويتش في مختلف الأسواق العالمية، هذا advantage عن ال3DS.

في منظوري أقل من 15 مليون هو مستحيل، و أعتقد أنها ستصل إلى 15 مليون أسرع مما تظن : )
 

hussien-11

Senior Content Specialist
01./00. [NSW] Pokemon Sword / Shield # <RPG> (Pokemon Co.) {2019.11.15} (¥5.980) - 1.364.544 / NEW
02./01. [PS4] Death Stranding # <ADV> (Sony Interactive Entertainment) {2019.11.08} (¥6.900) - 37.382 / 223.291 (-80%)
03./02. [NSW] Luigi's Mansion 3 <ACT> (Nintendo) {2019.10.31} (¥5.980) - 29.718 / 235.047 (-46%)
04./03. [NSW] Ring Fit Adventure <HOB> (Nintendo) {2019.10.18} (¥7.980) - 28.015 / 263.940 (-46%)
05./00. [PS4] Star Wars Jedi: Fallen Order # <ACT> (Electronic Arts) {2019.11.15} (¥7.727) - 26.761 / NEW
06./06. [PS4] Call of Duty: Modern Warfare <ACT> (Sony Interactive Entertainment) {2019.10.25} (¥7.900) - 9.411 / 181.165 (-42%)
07./07. [NSW] Mario & Sonic at the Olympic Games: Tokyo 2020 <SPT> (Sega) {2019.11.01} (¥5.990) - 9.042 / 42.756 (-37%)
08./05. [PS4] Need for Speed: Heat # <RCE> (Electronic Arts) {2019.11.08} (¥7.727) - 7.638 / 23.944 (-53%)
09./08. [NSW] Minecraft # <ADV> (Microsoft Game Studios) {2018.06.21} (¥3.600) - 7.637 / 1.003.160 (-8%)
10./04. [PS4] Persona 5 Royal # <RPG> (Atlus) {2019.10.31} (¥8.800) - 7.195 / 228.756 (-64%)

مبيعات الألعاب

أكثر أداء مُفاجىء هو أداء Ring Fit Adventure، و هي sold out في المتاجر اليابانية الكبيرة

لو ننتندو تحضر لها شحنة محترمة في موسم الأعياد ستُحقق أرقام ضخمة و مُفاجِئَة.

الأجهزة:

Capture-3-1.png
 
أعلى