hits counter

Phil Spencer: ستعمل Bethesda بصورة نصف مستقلّة

horror-_-

Banned

من الموقع

XboxBethesda-1536x864.jpg


صَدَمت مايكروسوفت جمهور اللاعبين و الصناعة بأكملها عندما استحوذت على شركة Bethesda مقابل 7.5 مليار دولار، و السؤال الذي يخطر ببال الجماهير الآن هو كيف ستقوم شركة مايكروسوفت بالتعامل مع هذا الاستحواذ؟ Phil Spencer تحدّث عن هذا من خلال تقرير CNET:

فيل سبينسر أكّد أن هذا استثمارٌ ضخمٌ جدًا لخدمة GamePass و أن ألعاب Bethesda ستتوفر على الخدمة في نفس يوم وصولها إلى المتاجر و ستتوفر أيضًا على البث السحابي عن طريق xCloud. كما أكّد فيل سبينسر أنّ Bethesda ستواصل العمل بصورة نصف مستقلّة تحت قيادة مايكروسوفت للحفاظ على نوعية الألعاب و ثقافة العمل التي تسببت بنجاح الشركة في المقام الأوّل.

مدري ليش تذكرت استديو RARE !!!
 

Cizer Shnider

True Gamer
امور طبيعية جدا في اي بزنس.
هو فيل بس يحب يعيش دور كيوبيد الجيمنج اندستري.

في الاول حيديهم الشعور بالاستقلالية وبعد كم سنة ويتم الانصهار الكامل المهني والنفسي مش حيكونوا مستقلين بالكامل لا ماديا ولا اداريا طبعا.
بكل بساطة للتقريب:
موظفين بيثيدا الان على قوائم الرواتب ومسيرات الرواتب لشركة مايكروسوفت قطاع الاكس بوكس. تفتكروا يعني ولائهم المهني والنفسي بعد كم شهر حيكون فين ؟
 

Veeto

True Gamer
امور طبيعية جدا في اي بزنس.
هو فيل بس يحب يعيش دور كيوبيد الجيمنج اندستري.

في الاول حيديهم الشعور بالاستقلالية وبعد كم سنة ويتم الانصهار الكامل المهني والنفسي مش حيكونوا مستقلين بالكامل لا ماديا ولا اداريا طبعا.
بكل بساطة للتقريب:
موظفين بيثيدا الان على قوائم الرواتب ومسيرات الرواتب لشركة مايكروسوفت قطاع الاكس بوكس. تفتكروا يعني ولائهم المهني والنفسي بعد كم شهر حيكون فين ؟

الامر كله ان هنا ايضا تمت شيطنة مايكروسوفت (( ظلما )) بالقول انهم اساؤوا ادارة رير .. بينما واقعا ان السبب انهم جعلوهم مستقلين بزيادة والنتيجة ضياعهم


مقال رائع
 

Cizer Shnider

True Gamer
الامر كله ان هنا ايضا تمت شيطنة مايكروسوفت (( ظلما )) بالقول انهم اساؤوا ادارة رير .. بينما واقعا ان السبب انهم جعلوهم مستقلين بزيادة والنتيجة ضياعهم


مقال رائع


مهتم اقرا المقال الان لكن قبل ما اقراه انا موافقك من زمان ان مايكروسوفت بريئة من فشل رير وبعض شركات التطوير. ربما التوجه احيانا يفرض نفسه والسياسة اكن الابداع مالوش علاقة بالادارة. انت مبدع وريني شغلك واكيد ابداعك واجتهادك مش حيضيع لو فعلا يستحق.
 

Cizer Shnider

True Gamer
على فكرة من يوم ماناديلا مسك مايكروسوفت واسلوب تعاملهم مع استحواذاتهم تحسن كثييييييييير ، عكس بالمر


فكرتني ببالمر يااااه. ده كان لاسع ياعم اساسا.
(لاسع بالعامية المصرية يعني مخفة - نفسية - هدر - مطرطع - .. الخ :tearsofjoy: )
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مهتم اقرا المقال الان لكن قبل ما اقراه انا موافقك من زمان ان مايكروسوفت بريئة من فشل رير وبعض شركات التطوير. ربما التوجه احيانا يفرض نفسه والسياسة اكن الابداع مالوش علاقة بالادارة. انت مبدع وريني شغلك واكيد ابداعك واجتهادك مش حيضيع لو فعلا يستحق.

مايكروسوفت فشلت بإدارة Rare مليون بالمئة

و الفرق الهائل في مستواهم تحت إدارة ننتندو و مستواهم تحت إدارة مايكروسوفت يتكلم.
 

Cizer Shnider

True Gamer
مايكروسوفت فشلت بإدارة Rare مليون بالمئة

و الفرق الهائل في مستواهم تحت إدارة ننتندو و مستواهم تحت إدارة مايكروسوفت يتكلم.


بس لعبة زي كاميو كانت ممتاز وبيرفكت دارك كانت جيدة وبانجو كازوي كذلك.
اييه اللي خلاهم يتراجعوا عن هذه السلاسل او ابتكار العاب جديدة؟
هل مايكروسوفت مش عايزة النوعية دي من الالعاب؟
كونكور فين؟ هل هو بسبب مايكروسوفت
على فكرة اسالتي جدية مش استنكارية انا فعلا عايز اعرف السبب الجوهري
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بس لعبة زي كاميو كانت ممتاز وبيرفكت دارك كانت جيدة وبانجو كازوي كذلك.
اييه اللي خلاهم يتراجعوا عن هذه السلاسل او ابتكار العاب جديدة؟
هل مايكروسوفت مش عايزة النوعية دي من الالعاب؟
كونكور فين؟ هل هو بسبب مايكروسوفت
على فكرة اسالتي جدية مش استنكارية انا فعلا عايز اعرف السبب الجوهري

بانجو المركبات كانت قمامة، و الألعاب القليلة الكويسة منهم كانت بدأت التطوير للغيمكيوب في الأساس يا محمد قبل ما تنباع الشركة

مين الي حوّل استوديو مثل Rare إلى فريق تطوير لألعاب الكينكت؟ و مين المسؤول عن نزف المواهب في الاستوديو؟ بلا مقال بلا بطيخ، أي شخص لعب ألعاب Rare القديمة، يُدرك أن Rare في التسعينات، كانت مثل Naughty Dog اليوم! أقوى استوديو تطوير غربي تقنيا و فنيا و تصميمًا، يا رجل حتى بداية نوتي دوغ كانت عبارة عن تقليد ألعاب Rare مثل دونكي كونغ و ديدي كونغ ريسنغ

كيف كانوا و كيف صاروا، هذي مسؤولية مايكروسوفت ترليون بالمئة

لا أعلم ما هو سببب غياب هذه العناوين لكن المشكلة الحقيقية هي أن المستوى أصلًا ضعيف و لا يقترب من جودة Rare الحقيقية لا من قريب و لا من بعيد

هكذا كانت Rare مع ننتندو:

9.9

9.8


و ثلاثية دونكي كونغ الأسطورية سمعتها تتكلم عنها، كفاية انها كانت السبب الذي جعل السوبر ننتندو يقلب الطاولة على الجنسس من جديد في أمريكا
كانت إعجاز جيل ال16-بت الحقيقي.
 

Good Hunter

True Gamer
امس كان يقولون مستقل واليوم نصف مستقل وبكرة طبعا مش مستقل.
 

Emirates

True Gamer
بانجو المركبات كانت قمامة، و الألعاب القليلة الكويسة منهم كانت بدأت التطوير للغيمكيوب في الأساس يا محمد قبل ما تنباع الشركة

مين الي حوّل استوديو مثل Rare إلى فريق تطوير لألعاب الكينكت؟ و مين المسؤول عن نزف المواهب في الاستوديو؟ بلا مقال بلا بطيخ، أي شخص لعب ألعاب Rare القديمة، يُدرك أن Rare في التسعينات، كانت مثل Naughty Dog اليوم! أقوى استوديو تطوير غربي تقنيا و فنيا و تصميمًا، يا رجل حتى بداية نوتي دوغ كانت عبارة عن تقليد ألعاب Rare مثل دونكي كونغ و ديدي كونغ ريسنغ

كيف كانوا و كيف صاروا، هذي مسؤولية مايكروسوفت ترليون بالمئة

لا أعلم ما هو سببب غياب هذه العناوين لكن المشكلة الحقيقية هي أن المستوى أصلًا ضعيف و لا يقترب من جودة Rare الحقيقية لا من قريب و لا من بعيد

هكذا كانت Rare مع ننتندو:

9.9

9.8


و ثلاثية دونكي كونغ الأسطورية سمعتها تتكلم عنها، كفاية انها كانت السبب الذي جعل السوبر ننتندو يقلب الطاولة على الجنسس من جديد في أمريكا
كانت إعجاز جيل ال16-بت الحقيقي.

ضيف الى ذلك فرض مايكروسوفت بالغصب انها تطور فيفا بيناتا اللي كانت اخر العابها الجيده جداا

تفريط نينتندو بفريق رير لصالح مايكروسوفت هو اتوقع بسبب وضع نينتندو المالي انذاك بالاضافة لمشاكل تطوير رير للعبة فوكس ادفنتشر للجيم كيوب والا لو كانت نينتندو في قمتها وفريق رير كان يشتغل بقوة وكفاءة ،، مافرطت فيه نينتندو
 
التعديل الأخير:

Cizer Shnider

True Gamer
ضيف الى ذلك فرض مايكروسوفت بالغضب انها تطور فيفا بيناتا اللي كانت اخر العابها الجيده جداا


فيفا بيناتا كانت من احلى العاب الاكس 360 .
الجزء الثاني هو اللي كان مشكلته فرض استخدام الكاميرا.
لكن توتالي اللعبة تحفة فكيف كان فرض مش فاهم؟
 

Veeto

True Gamer
مين الي حوّل استوديو مثل Rare إلى فريق تطوير لألعاب الكينكت؟ و مين المسؤول عن نزف المواهب في الاستوديو؟ بلا مقال بلا بطيخ

المقال به مقابلات مع موظفين سابقين ووقتها حاليين من ريير
الجزئية الغريبة به .. ان موظفي رير نفسهم يعترفون ان مايكروسوفت لم تتدخل بعملهم بتاتا

"By this point we had acquired quite a few studios and had tried many different strategies," explains Fries. "What seemed to work best was to preserve the corporate culture of each studio as much as possible so we tried not to be too heavy-handed. We thought the employees would want to think of themselves as working for Rare, not Microsoft, but apparently some people who worked there were disappointed we didn't come in and make more changes. At least that's the impression I had at the time."

وهذه الفقرة ايضا
They wanted hit games for their console and since they weren't sure how to go about it they trusted Rare to do what was necessary

الملخص موظفو رير يقولون ان مايكروسوفت ابقت استقلاليتهم لم تتدخل في عملهم حاولوا قدر الامكان عدم تغيير بيئة عملهم

والنتيجة جاءت عكسية لانهم لم يعودوا يجدوا التوجيه الذي كانوا يتلقونه بالسابق من نينتندو .. فكيف نستطيع اعتبار الخطأ خطأ مايكروسوفت ؟!

بل وننظر الآن ان خبر استقلالية بيثيسدا شيء جيد !
 

Matriix

Banned
بانجو المركبات كانت قمامة، و الألعاب القليلة الكويسة منهم كانت بدأت التطوير للغيمكيوب في الأساس يا محمد قبل ما تنباع الشركة

لا تنسى أن فيه شركات و فرق كثير فشلت في الإنتقال بين الأجيال ، كونامي ما قبل PS1 كانوا أفضل شركة
طرف ثالث و لما جاء زمن ال 3D ما صاروا بنفس القوة ، فري راديكال كان إسم قوي بزمن PS2 و لما جاء PS3
صاروا مسخرة ، ما عندي فكرة إذا فعلاً إدارة مايكروسوفت كانت سبب في تدهور رير لكن الإنتقال بين الأجيال
كان شيء مؤثر سابقاً
 

Veeto

True Gamer
و هذا فشل إداري.

مشكلة هذه الامور ان مايكروسوفت ستكون خاسرة بكل حالة
ان تدخلوا قيل انهم فرضوا توجه وسياسة .. وان لم يتدخلوا سيعتبر فشل اداري .. ما الممكن ان يفعلوه بهذه الحالة ؟!

انا سابقا مررت بعملية استحواذ .. عملية مضنية شاقة نفسيا بشكل لا تتخيله .. الشركة الجديدة مهما تفعل .. ستنتقد !
 

Bounty

رحمه الله
حسب علمي (مو متأكد) ان اغلب موظفي رير المهمين طلعو لما شرتهم مايكروسوفت بجانب المُلاك

عموما مافي مقارنة بين بيثيزدا ورير، بيثيزدا قادرة توقف على رجولها لوحدها ولولا فول اوت الاخيرة و الكورونا كان ما شفنا هالصفقة من الاساس
 

sabah

True Gamer
رير حالياً عندها احد انجح العناوين في تاريخها SOT وواضح شغفهم وحبهم في الاستمرار بدعم اللعبة لعدة سنوات قادمة بالاضافة للعبتهم الجديدة مع دعم كامل من مايكروسوفت، فما أدري ليش الاستشهاد بهم في التخوف من بيثيسدا تحت إدارة مايكرو، العبرة بالحاضر والادارة الحالية وليس أشياء صارت في الماضي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
رير حالياً عندها احد انجح العناوين في تاريخها SOT وواضح شغفهم وحبهم في الاستمرار بدعم اللعبة لعدة سنوات قادمة بالاضافة للعبتهم الجديدة مع دعم كامل من مايكروسوفت، فما أدري ليش الاستشهاد بهم في التخوف من بيثيسدا تحت إدارة مايكرو، العبرة بالحاضر والادارة الحالية وليس أشياء صارت في الماضي.

للأمانة أنا مو متخوف و بالعكس أعتقد الاستحواذ سيجعل من Bethesda أكثر استقرار و أعلى جودة

لكن فقط حبيت أقول أن Rare و إخفاق Rare في الماضي و تراجع مستواه شيء تتحمل مايكروسوفت مسؤوليته بلا شك في رأيي

و توظيف أفضل الكفاءات و المواهب في الإندستري و تنمية الاستوديو مسؤولية مين أليست مسؤولية مالك الاستوديو

كيف أصبح نوتي دوغ بهذا المستوى أليس بفضل توظيف أفضل الخبرات و الكفاءة الإدارية

عمومًا نتأمل الأفضل.
 

sabah

True Gamer
للأمانة أنا مو متخوف و بالعكس أعتقد الاستحواذ سيجعل من Bethesda أكثر استقرار و أعلى جودة

لكن فقط حبيت أقول أن Rare و إخفاق Rare في الماضي و تراجع مستواه شيء تتحمل مايكروسوفت مسؤوليته بلا شك في رأيي

و توظيف أفضل الكفاءات و المواهب في الإندستري و تنمية الاستوديو مسؤولية مين أليست مسؤولية مالك الاستوديو

كيف أصبح نوتي دوغ بهذا المستوى أليس بفضل توظيف أفضل الخبرات و الكفاءة الإدارية

عمومًا نتأمل الأفضل.


صحيح.. والادارة الحالية لمايكروسوفت تخليني متفائل بمستقبل جميع الفرق اللي تحت مظلتهم، الدعم المادي موجود وطلبات التوظيف وإستقطاب الخبرات مفتوح في كل الفرق تقريباً.. هم ماشين في المسار الصحيح ولم يتبقى إلا رؤية النتائج.
 

gears of war

True Gamer
انا شخصيا لا ارى ان استقلاليتهم شيء ايجابي بشكل عام

- انت الان جزء من ماكيرو ستوديوز و تشتغل كانك مالك شغل في شيء!

- من البديهي الان ان ادارة المطورين الكثر ذول يحتاج ادارة ممتازة كتنسيق و دعم و ترتيب و غيره الموضوع ماهو سهل مرة


- انا شخصيا اشوف فيل والي معه سيئين في ادارة استديوات الطرف الأول، و واضحه انه لينين بزيادة و ماهم مطورين بالاصل

- آلان بامكانهم الاستفادة من بعض عباقرة الجيمز الموجودين باذثسدا لإدارة عملية التطوير
 
انا شخصيا لا ارى ان استقلاليتهم شيء ايجابي بشكل عام

- انت الان جزء من ماكيرو ستوديوز و تشتغل كانك مالك شغل في شيء!

- من البديهي الان ان ادارة المطورين الكثر ذول يحتاج ادارة ممتازة كتنسيق و دعم و ترتيب و غيره الموضوع ماهو سهل مرة


- انا شخصيا اشوف فيل والي معه سيئين في ادارة استديوات الطرف الأول، و واضحه انه لينين بزيادة و ماهم مطورين بالاصل

- آلان بامكانهم الاستفادة من بعض عباقرة الجيمز الموجودين باذثسدا لإدارة عملية التطوير
أظن هذا التصريح للإعلام فقط وإلا فعملهم مباشرة سيكون تحت مايكروسوفت استديوز ، كما أني أتوقع شخصيا أن يكون لتود هاورد منصبا كبيرا في مايكروسوفت ستديوز بحكم خبرته وهذا أمر أتمناه شخصيا .
 

EagleSky

Hardcore Gamer
ستعمل Bethesda بصورة نصف مستقلّة
أتوقع يقصد أن Bethesda تسوي الألعاب الي تبغاها و Microsoft تحدد في تصدر هذه الألعاب.

منطقياً الألعاب كلها لازم تكون حصرية على Xbox و windows.
 
أعلى