hits counter

موضوع انطباعي Persona 5 رويال ، لعبة عظيمة

Old Hunter

True Gamer
أهلا،

ComfortableCapitalBarasingha.webp


الفترة الاخيرة كان عندي اجازة، و قررت اني اقضي وقتي عشان أخلص بيرسونا ٥ رويال. أنهيت الاصلية على وقتها، وكنت استني وقت مناسب عشان الرويال، لأني أعرف ان بيرسونا تحتاج وقت طويل .. جدا ؟ جدا .. جدا عشان تخلصها، حتى لو قررت تسوي سكيب لكل شي في اللعبة، تبقى اللعبة طويلة.

للأمانة؟ بعد انهائي للرويال، بكل بساطة أقول أنها من أعظم ألعاب الاربيجي الياباني في الفترة الاخيرة، تحمل بعض العيوب هنا و هناك، ولكن .. كل الألعاب فيها هذا الشي. مبدئيا، كمية الأفكار المضافه في اللعبة، شي عجيب. فعلا هذا التعريف الحقيقي لمعنى " النسخة الكاملة " ، او المحسنة !

مش حاب أتكلم عن القصة أو الأحداث هنا، لكن أكثر شي مميز في الاضافة هو اضافة شابتر جديد، او فصل جديد ان صح التعبير، لكن لا تنغر، ترا السمستر الجديد وقتك محدود فيه ، والباقي سوالف و عروض غصب عنك تشوفها، و اذا حبت اللعبة تسوي سكيب ل ٧ أيام فجأة.

IckyPlayfulAlaskanhusky.webp


المشوار الي خلصته مع بيرسونا ركرت فيه بشكل كبير على العلاقات مع الشخصيات، الـ confidants ، ولاحظت التغير الكبير في اللعبة، الكونفدات و علاقتك مع شخصيات اللعبة تضيف على الجيم بلاي الكثير و الكثير. على سبيل المثال، بدون ذكر اسماء او الشخصيات نفسها عشان ما اخرب على اي احد ناوي يجرب اللعبة :

  • فيه شخصية لما تطور علاقتك معها، تسهل عليك التفاوض مع الـ persona في اللعبة، حتى تقدر تتشرط عليهم طلبات معينه
  • تستثمر وقتك في اللعبة بشكل أفضل
  • التضحية في المعارك، بدال ما يموت البطل، أحد الطاقم ياخذ الضربة القاضيه عنه
  • تخفيض أسعار العلاج الى النصف
  • نقاط الخبرة في المعارك للفريق الغير مشارك
  • صناعة بطاقات ( عن طريقها تعلم البيرسونا ضربات معينه )
  • تقدر تطبخ/تصنع امور تفيدك في المعارك
  • الـ gun attack يصير اعمق بكثير
  • تتفادى عمليات الـ ambush بنسبه كبيرة
  • القدرة على تبديل الشخصيات وسط القتال
  • الهجمات المكملة في القتال ؟ ( شخصية تكمل الهجوم حقك، مما ينتج عنه نتيجه مضاعفه تسقط الخصم )
واللستة تطول و تطول، لك أن تتخيل، هذي الامور كلها ما راح تحصل لك اذا ما حرصت انك تنمي علاقتك مع الي حولك.


IncompatibleOptimisticIndianpangolin-max-1mb.gif


اضافة رهيبة للنظام القتالي تسمى "show time " وهي باختصار ضربة بين ٢ من أعضاء الفريق، ينتج عنها ضرر كبير جدا، طبعا اللحظه الي اللعبة تعلمك انه فيه فرصة للشو تايم، صدقني خصوصا لو تلعب على الهارد، لا شعوريا راح تبتسم، هنا في كم مقطع لبعض الضربات هذي، مجددا الي حاب يتجنب الحرق يعني ولا يبغى يخرب على نفسة روعة الضربات هذي لا يشوف ( اذا انت لاعب الاصلية، ما فيه مشكله لانك تعرف الشخصيات ) :





61065.gif


الموسيقى في اللعبة من عالم آخر، ما اعرف اقول الاوكستراليه ولا الفونجراليبيه و الانخراليشيبيه ، بس فعلا من افضل الموسيقى الي تقدر تسمعها في ألعاب الاربيجي، اخترت لكم ٣ ألحان فقط سحرتني وأنا ألعب اللعبة :


( موسيقى ملحمية لمعارك بعض الزعماء )


( لحن أحد الـ palaces في اللعبة )


( نفس لحن البالاس الي فوق، بس لما تقرب من نهايته .. )


-

الفروقات بشكل كامل :


المحتويات الجديدة

  • شخصية جديدة في اللعبة و تضم معك للبارتي : Kasumi
  • فصل دراسي جديد مضاف للقصة، و أيضا قلعة جديدة
  • اضافة " Thieves Den " للعبة، مكان تقدر تزوره و هو يحتوي على الميديا الكاملة للعبة، منها مجسمات البيرسونا، الارتورك، الموسيقى، مقاطع الفيديو .. الخ
  • مقاطع انمي جديدة
  • مدينة جديدة مضافه Kichijoji و هي أكبر من باقي مناطق اللعبة، فيها نشاطات جديدة
  • Kichijoji فيها club جديد، تقدر تلعب فيه الـ Dart او البلياردو، الدارت تعزز الـ baton pass بين الشخصية، وتقوي الدامج و ايضا الهيلث والـ sp
  • البلياردو تعزز الـ technical لفل بين التيم، في اعتقادي انه يزيد نسبه اسقاطك للخصوم.
  • ايضا في Kichijoji ، تقدر تزور الجاز بار مع شخصيات اللعبة، وترفع اللفل و تقوي الخصائص
  • Kichijoji فيها المعبد ايضا، عن طريق التأمل تقدر ترفع الـ sp للـ joker
  • اثنين confidants جديدين في اللعبة، ولهم الخصائص الخاصة فيهم ( واحد منهم هو أهم شخصية في اللعبة في نظري )
  • اعادة بناء السوشال لينك بالكامل مع شخصية اكاتشي.
  • بيرسونا جديدة
  • اعداء جدد
  • اسلحة جديدة
  • دروع جديدة
  • ادوات جديدة
  • accessories جديدة
  • نهايتين جديدة للقصة


اضافات الجيمبلاي

  • اضافة الـ Showtime هي عبارة عن ضربات مشتركه بين الشخصيات، وهي قوية جدا. تفتحها عن طريق تقدمك في اللعبة ( ايوه اقوا من الـ all out attack بكثير)
  • تصميم الـ Palaces في اللعبة تغير نوعا ما، في اعتقادي عشان يناسب اضافة الهوك للجوكر.
  • بعض الـ Palaces فيها مناطق جديدة بالكامل
  • الجرابلنق هوك للجوكر، مثل ما ذكرت سابقا
  • الـ will seeds في الـ Palaces ، تلقى ٣ منهم، موزعين في كل مكان. غالبا الاخيرة تكون محروسه ببرسونا قوي جدا. عموما اذا حصلتهم كلهم، تحصل اداة نادرة تفيدك جدا
  • غرف الويل سيد، تعبئ الـ sp قليلا
  • زعماء الـ Palaces هم ايضا تم اعادة تصميم معاركهم، اما ميكانيكيات جديدة او فيزات جديدة
  • بعض الـ Palaces صار فيها mini-bosses
  • الـ Mementos تم اعادة تصميمها و توسعتها، صار الاستكشاف اعمق فيها
  • أداة جديدة في الـ Mementos، الورود .. تجمعها و تقدر تستبدلها باغراض معينه من بائع هناك Jose
  • ايضا بجانب الورود في الـ Mementos هناك الاختام، تجمعها و تقدر تستبدلها بأحد ثلاث حاجات : more money - more exp - more items
  • مهام جانبية جديدة في الـ Mementos
  • الـ Disaster shadow تم اضافته للعبة، عدو يكون مميز عن الباقين. اذا ضربته ولا مات، يرد عليك بكاونتر اتاك، غالبا هجماتهم تكون قويه، لكن اذا قتلته بسرعة ينفجر و يضر كل الي حوله
  • الـ Velvet room اضافوا لها معارك خاصة، عن طريقها تكسب جوائز
  • وضع الانذار في الفيلفت روم، يخلي الدمج عشوائي للبيرسونا .. النتيجة احد حاجتين، اما اقوى مما تتوقع او اضعف مما تتوقع.

تعديلات النظام القتالي

  • الرصاص يتعبى على طول بعد المعركة على طول
  • موازنه خصائص بعض الاعداء و البيرسونا
  • الـ Baton Pass متوفر لجميع الشخصيات من البداية

تعديلات الحياة اليومية

  • إعادة تصميم الكالندر، فيه وقت اكبر انك تتصادف مع الشخصيات المهمه في اللعبة
  • مورقانا ما يقولك روح نام مثل اول بشكل كبير -- حتى لو ما تقدر تطلع من Leblanc في الليل، صار فيه نشاطات في الداخل
  • ميكانيك جديد ينصحك تقضي وقتك مع مين، ومين الي راح يرتفع معه السوشال لينك او لا.
  • بعد ما تقضي وقت مع اي Confidants في اللعبة، لما ترجع البيت يجيك اتصال منهم، محادثه جديده تعطيك فرصة اخيره ترفع العلاقة بينكم
  • بعض الـ Confidants اعادوا تصميم القدرات الي تحصلها منهم

تغييرات عامة


  • تحسين في الجرافيكس
  • افتتاحية جديدة
  • شاشات جديدة في المين منيو
  • تعابير وجوه جديدة للشخصيات في المحادثات
  • ٣٠ موسيقى جديدة
  • طقس جديد
  • نيو جيم بلس +

-

بيرسونا ٥ رويال مست لأي شخص يحب ألعاب الاربيجي الياباني، ما أقول انها خاليه من العيوب، لا فيها عيوب هنا و هناك، لكن كـ باكج كامل، ياللهول ! هي من أفضل مالعبت من فترة طويلة جدا، الارت ستايل، الموسيقى و النظام القتالي، و القصة المليئة بالصدمات. عيوب اللعبة من نظري؟ هي طول المحادثات .. اي نعم المحادثات طويلة جدا لدرجة أني في الرويال اسوي ff ( تسريع المحادثات ) كلها تقريبا من بعد أول عشر ساعات في اللعبة، و مع ذلك انتهيت بـ ١٢٠ ساعة. بيرسونا لعبة طويلة جدا، تحتاج بال و نفس طويل، بس تستاهل الوقت الي يجيها. اضافة على ذلك، محدودية النشاط اللعبة .. و كيف أن اللعبة ما تخليك فعلا تسوي الي يريحك في وقت فراغك، التعامل مع الوقت في اللعبة متعب نوعا ما. قبل ما تلعب الرويال، تأكد من الامور الي لازم تنجزها عشان تفتح الشابتر الجديد، أو الفصل الجديد، لانه يستاهل .. والفاينل بوس فيها بحق و حقيق !

اوه صح تذكرت، بدال ما تروح تبحث في النت، اذا ما تبغى شي ينحرق عليك، بكل بساطه الشخصيات الجديده ارفع علاقاتها :
  1. الدكتور
  2. اكاتشي
  3. كازومي
حاول تسوي هذا كله قبل نوفمبر.



عموما، رسالة اخيرة، تحب الاربيجي .. ولك خلق تحط ساعات كثيرة في لعبة .. بيرسونا ٥ تجربة ما راح تتكرر، ولا أدري اذا يقدرون يطلعون بنفس الشي في الجزء القادم أو لا .


شكرا لكم، و اتمنى لكم الصحة و العافية : )
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
شكرا لكم، و اتمنى لكم الصحة و العافية : )

ولو + الله يعافيك ويسلمك حبيبي على الموضوع الجميل والخفيف انا بصراحة هذي العبة عندي مشاكل مع رتمها المزعج من حوارت وحتى ساعات في نوع من التكرار وهذا يحزني مقابل الارت ستايل المجنون والموسيقى الصاخبة والدنجنز الرائعة

..............

ودي اشاركم هذا الميمز

 

Bestgamer-1st

True Gamer
سلمت يداك على الموضوع الرائع ، أتفق معك بكل حرف قلته عن هذه "التحفة" .. كنت مخطط لموضوع مشابه له إن شاء الله بوقت لاحق!

فعلًا اللعبة عطتني إحساس لم أشعر به في أي لعبة ثانية وكانت ولا تزال مميزة جدًأ بالنسبة لي وللكثير وبالراحة أفضل ما لعبت بعالم الألعاب ؛ مستوى الإتقان بهذه اللعبة غير مسبوق وحتى سترايكر لم تستطع لمس جودة وكمال الرويال
القصة وكتابة من الدرجة الأولى واسلوب اللعب مثقول وضخم وإدماني وكل شيء متكامل فيها

ال5 كانت تجربة رائعة بالنسبة لي والرويال صدمتني!!
(مثل هذا اليوم قبل سنة صدرت تقيمات الروويال -- فقط مجرد ذكرايات لطيفة)
 

Old Hunter

True Gamer
ولو + الله يعافيك ويسلمك حبيبي على الموضوع الجميل والخفيف انا بصراحة هذي العبة عندي مشاكل مع رتمها المزعج من حوارت وحتى ساعات في نوع من التكرار وهذا يحزني مقابل الارت ستايل المجنون والموسيقى الصاخبة والدنجنز الرائعة

..............

ودي اشاركم هذا الميمز


ياخي والله أنك رهيب، ذكرتني بفقرة الميمز :


 

Bestgamer-1st

True Gamer
بالنسبة للألحان فبالنسبة لي ألحان الPalace الجديد مستوى رائع لم ولن يتكرر في عالم الألعاب (So Happy World-Gentle Madness-Throw Away Your Mask-Keep You Faith-I Believe-Our Light)

والألحان الجديدة بشكل عام:No More What Ifs والخ..

وبالمناسبة حبيت أشارك بعض من عمق الألحان (يوجد حرق في المقاطع):



 

Bestgamer-1st

True Gamer
اتمنى انك ما سويت سكيب للحوارات في اللعبة ::whistle::

ذكرتني بنقطة من الأشياء التي تعجبني ببيرسونا 5 رويال هو أن الخط المختار مريح جدًا جدًا للعين .. فمثلًأ بيرسونا 5 سترايكر ، دانجانرونبا ، زيرو اسكيب ، لو جلست العبهم فترة أكثر من ساعة عيني تتعب من القراءة بسبب الخط (هو جيد لكن تتعب بعد فترة)
بينما بيرسونا 5 رويال كان كبير ومريح جدًا للعين فممكن هذه من الأشياء التي أعجبتني باللعبة
 
  • Like
Reactions: Tia

Bestgamer-1st

True Gamer
أحب أوضح نقطة لمن لم يعجبه حوارات بيرسونا 5 رويال وهي أن ربما هذا النوع من الحوارات لا يروق للجميع

فهو يعتمد بشكل أساسي على بناء شخصية واقعية ، فمثلًا تستطيع استنباض تفضيلات ومكاره ومبادء ومعتقدات كل شخصية وتحلل شخصيته من خلال حواراته وتتخيل لو كان بموقف معين ماذا سيفعل مثل بعض الشخصيات من الأنميات القديمة.. فالشخصية الواقعية قد لا يهتم بها الكثير
ولمن يود معرفة المزيد حول ما أقوله فأنصحكم بمتابعة مقاطع الأستاذ أحمد الكيال (وخاصة أنه يهتم جدًا بهذا الجانب هو لم يشرحها بشكل معين لكن تستطيعون سماعه يهتم بهذا الجانب مرارًا وتكرارًا ويعتبر الحوار القوي يكمن في الذي يعكس ماهية الشخصي ويجعلها واقعية):
 

hako 11

Casual Gamer
منتظر تنزل على ال PC لعبة كثير كثير يمدحوها باذن الله تنزل على الكمبيوتر وابدأ العبها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا في قصر كانشيرو و من الآن أشوفها أفضل لعبة آربيجي صدرت على البلايستيشن4، الإضافات في رويال كثيرة جدًا و لكن بأمانة شديدة هذا النموذج فاشل بالنسبة للسوق الحالي، المحتوى الإضافي كان يجب أن يصل عن طريق تحديث لملاك اللعبة الأصلية، لا يوجد وقت كاف للعب لعبة عمرها 100-10 ساعة مرة أخرى (أنا توقفت عن اللعبة الأصلية و لو أكملتها ما كنت لأشتري رويال مهما كانت الإضافات)

بخصوص الإضافات الجديدة في رويال، العتب الوحيد عليها أن اللعبة أصبحت أسهل "بكثير"، لكن مقدار التحسينات و الإضافات على اللعبة الأصلية كبير حتمًا:

- تعابير وجوه جديدة للشخصيات في المحادثات

- ميكانيكية Baton Pass تغيرت و أصبحت متاحة لكل الشخصيات من البداية

- الذخيرة أصبحت تمتلىء من جديد بعد كل قتال

- هناك شادوز جدد في الدنجيونز

- لا أذكر وجود الDisaster Shadows في اللعبة الأصلية

- شخصيتان جديدتان بالكامل مع علاقة كاملة لبنائها معهما: كاسومي يوشيزاوا و ماروكي-سينسي

- مكافآت جديدة عند البحث في الميمينتوز و جمع الورود

- إضافة 3 كنوز مهمة يجب جمعها في كل دنجيون سابق في اللعبة

- إضافة قدرة الخطّاف (غرابل هوك) الذي يسمح بقدرات استكشاف إضافية

- على حسب ما سمعت، علاقة أكيتشي تغيرت بالكامل و تم بناؤها من الصفر في رويال

- هناك ألحان جديدة

- إضافة gallery ضخم يضم مواد خام كثيرة من اللعبة

- تحسينات QoL متعددة من ضمنها تسهيل العثور على الconfidants و تسهيل طرق زيادة الstats

- تغيير الأسئلة الصفية

- إضافة أسئلة جديدة للعلاقات confidants



لا يوجد أي شيء في بيرسونا 5، لم تلمسه أطلس في إصدار رويال.
 

dragon quest

True Gamer
اولا يجب ان نتفق على ان بيرسونا 5 واحده من افضل العاب ال JRPG في الفترة الأخيرة.

لكن هل هي الافضل

كتصميم قوائم نعم اتفق و كتناسق الالوان نعم اتفق.

لكن كتجربة لعبة JRPG من البداية وحتى النهاية برأي دراجون كويست 11 تتفوق.

قد يكون رأي تحيز للعبة دراجون كويست بسبب اني فانز.

و لكن سألة البعض ممن انهى اللعبتين و كان يوافقني الرأي.

حتى ان يعقوب يوافقني الرأي

اسمع من الدقيقة 39


كلامي ينطبق على بيرسونا 5 العادي لاني لم اجرب الرويال بعد و ناوي ان شاء الله لكن تحتاج لوقت طويل و انا لا املكه الان.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
أنا في قصر كانشيرو و من الآن أشوفها أفضل لعبة آربيجي صدرت على البلايستيشن4، الإضافات في رويال كثيرة جدًا و لكن بأمانة شديدة هذا النموذج فاشل بالنسبة للسوق الحالي، المحتوى الإضافي كان يجب أن يصل عن طريق تحديث لملاك اللعبة الأصلية، لا يوجد وقت كاف للعب لعبة عمرها 100-10 ساعة مرة أخرى (أنا توقفت عن اللعبة الأصلية و لو أكملتها ما كنت لأشتري رويال مهما كانت الإضافات)

بخصوص الإضافات الجديدة في رويال، العتب الوحيد عليها أن اللعبة أصبحت أسهل "بكثير"، لكن مقدار التحسينات و الإضافات على اللعبة الأصلية كبير حتمًا:

- تعابير وجوه جديدة للشخصيات في المحادثات

- ميكانيكية Baton Pass تغيرت و أصبحت متاحة لكل الشخصيات من البداية

- الذخيرة أصبحت تمتلىء من جديد بعد كل قتال

- هناك شادوز جدد في الدنجيونز

- لا أذكر وجود الDisaster Shadows في اللعبة الأصلية

- شخصيتان جديدتان بالكامل مع علاقة كاملة لبنائها معهما: كاسومي يوشيزاوا و ماروكي-سينسي

- مكافآت جديدة عند البحث في الميمينتوز و جمع الورود

- إضافة 3 كنوز مهمة يجب جمعها في كل دنجيون سابق في اللعبة

- إضافة قدرة الخطّاف (غرابل هوك) الذي يسمح بقدرات استكشاف إضافية

- على حسب ما سمعت، علاقة أكيتشي تغيرت بالكامل و تم بناؤها من الصفر في رويال

- هناك ألحان جديدة

- إضافة gallery ضخم يضم مواد خام كثيرة من اللعبة

- تحسينات QoL متعددة من ضمنها تسهيل العثور على الconfidants و تسهيل طرق زيادة الstats

- تغيير الأسئلة الصفية

- إضافة أسئلة جديدة للعلاقات confidants

لا يوجد أي شيء في بيرسونا 5، لم تلمسه أطلس في إصدار رويال.

عندما تصل للPalace الجديد/الأخير ربما ستضح لماذا هي لعبة منفصلة وحتى سيتضح لك لماذا قاموا بإعادة إصدارها
من أول لحظة تدخل فيها على البالس الجديد فستلاحظ انها تصلح تكون بداية لعبة جديدة كليًا ومدة البالس مدة لعبة كاملة!
لكن للأمانة أشعر بأن الإضافات والتعديلات القديمة شيء إضافي من المطورين ، متأكد 100% لو الشركة كانت مأطلقة لعبة جديدة وفيها فقط المحتوى الجديد لا أحد كان سيتلكم على الموضوع (ومن الآن لا أحد يتكلم لأن التعديلات أكبر بكثير من كونها إعادة إصدار)
 

Bestgamer-1st

True Gamer
اولا يجب ان نتفق على ان بيرسونا 5 واحده من افضل العاب ال JRPG في الفترة الأخيرة.

لكن هل هي الافضل

كتصميم قوائم نعم اتفق و كتناسق الالوان نعم اتفق.

لكن كتجربة لعبة JRPG من البداية وحتى النهاية برأي دراجون كويست 11 تتفوق.

قد يكون رأي تحيز للعبة دراجون كويست بسبب اني فانز.

و لكن سألة البعض ممن انهى اللعبتين و كان يوافقني الرأي.

حتى ان يعقوب يوافقني الرأي

اسمع من الدقيقة 39


كلامي ينطبق على بيرسونا 5 العادي لاني لم اجرب الرويال بعد و ناوي ان شاء الله لكن تحتاج لوقت طويل و انا لا املكه الان.


هي بالنهاية آراء لكن بيني وبينكم أشعر بأن بيرسونا 5 رويال شطحت عن نظام الJrpg وهي أقرب لألعاب بجنرات اخرى ، مثلا فاينل ، دراجون كويست ، Ys و Disgea تشعر بأن هنالك تشابه بهم وتلفيل ونظام مغامرات والخ..
لكن بيرسونا 5 رويال لسبب ما حسيت أني خارج عن Jrpg أو بشيء فريد من نوعه
وحتى على صعيد القصة يكفي أنها قدمت ثمات جدًا عميقة ، حسيت نفسي داخل على Metal Gear صدق Lol
واسلوب اللعب مثقول جدًا ووزنية الحركة وتناسقها شيء مبهر ،والشخصيات وواقعيتهم (وأقرأ تعليقي بالأعلى وستفهم ماذا أعني في التعليق الذي كان قبل تعليق حسين الموسى)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عندما تصل للPalace الجديد/الأخير ربما ستضح لماذا هي لعبة منفصلة وحتى سيتضح لك لماذا قاموا بإعادة إصدارها
من أول لحظة تدخل فيها على البالس الجديد فستلاحظ انها تصلح تكون بداية لعبة جديدة كليًا ومدة البالس مدة لعبة كاملة!
لكن للأمانة أشعر بأن الإضافات والتعديلات القديمة شيء إضافي من المطورين ، متأكد 100% لو الشركة كانت مأطلقة لعبة جديدة وفيها فقط المحتوى الجديد لا أحد كان سيتلكم على الموضوع (ومن الآن لا أحد يتكلم لأن التعديلات أكبر بكثير من كونها إعادة إصدار)

أخوي النموذج كله ما عاد يصلح خلاص، هذا كان قبل عصر الDLC و المحتويات المدفوعة، جيب المحتوى الجديد ضمن رخصة موسمية و الي يبغاه يشتريه و يكمل

زمان الشركات الصغيرة مثل أطلس كانت تهتم ببيع نفس اللعبة مرتين و ثلاث مرات لنفس القاعدة الجماهيرية للخروج بأرباح، لكن بيرسونا اليوم صارت سلسلة مليونية و سلسلة كبيرة في السوق

تحسينات الQoL كلها ممكن توصل للعبة الأصلية، لعبة The Witcher 3 مثلا حصلت على تحسينات QoL كثيرة بعد الإصدار، شيء عادي

انك تطلب من شخص يخوض تجربة عمرها 150 ساعة مرتين، فهذا شيء غير واقعي نهائيا مهما كان مقدار التحسينات.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
أخوي النموذج كله ما عاد يصلح خلاص، هذا كان قبل عصر الDLC و المحتويات المدفوعة، جيب المحتوى الجديد ضمن رخصة موسمية و الي يبغاه يشتريه و يكمل

زمان الشركات الصغيرة مثل أطلس كانت تهتم ببيع نفس اللعبة مرتين و ثلاث مرات لنفس القاعدة الجماهيرية للخروج بأرباح، لكن بيرسونا اليوم صارت سلسلة مليونية و سلسلة كبيرة في السوق

تحسينات الQoL كلها ممكن توصل للعبة الأصلية، لعبة The Witcher 3 مثلا حصلت على تحسينات QoL كثيرة بعد الإصدار، شيء عادي

انك تطلب من شخص يخوض تجربة عمرها 150 ساعة مرتين، فهذا شيء غير واقعي نهائيا مهما كان مقدار التحسينات.

أفهم عليك تمامًا ، سأحاول شرح بدون حرق:

من أسباب المدح وإعجاب الناس والنقاد بالرويال هو البالس الجديد طبعًا ، هذا البالس قصته وشخصياته عظيمة وسبب عظمتها هو الطريقة العبقرية ببناء الشخصيات السابقة ومن ضمنهم Kasumi Yoshizawa مثلًا بنائها كان لازم على مدار قصة ال5

كان ودي أتطرق بتفاصيل أكثر لكن لا أستطيع الحرق ، صحيح أن ليس الجميع مستعدين قضاء 100+ ساعة اخرى بالرويال ، لكن عند إنهائك لها ستعلم ما أقصده
حرق مرة اخرى انبه لا تقرأ إلا عند إنهائك الرويال:
-
-
شخصية Takuto Maruki بنائها على مدار أحداث ال5 العادية ، بدون بنائه وجلساته الصحية مع كل فرد من الفانتوم ثيف ما كنا شفنا تفسير منطقي للبالس ، أو الكونفيدينت مع البطل وأبحاثه
فكروا جيدًأ كان بالإمكان اللعبة تبدأ من 25 ديسمبر بعد إنهاء اليالدابوث واحتفالات والخ
وبعدها يبدأ البالس الجديد وعادي جدًا جدًا تكون لعبة كاملة من بدايتها كذا ، لكن البناء اللي صار قبل كان ضروري له وهو من أسباب روعته للبالس
فعلى الحالتين كان لازم نعيد اللعبة القديمة ولا بد من هذا الشيء
أتمنى تكون الفكرة وصلت
 

Old Hunter

True Gamer
أنا في قصر كانشيرو و من الآن أشوفها أفضل لعبة آربيجي صدرت على البلايستيشن4، الإضافات في رويال كثيرة جدًا و لكن بأمانة شديدة هذا النموذج فاشل بالنسبة للسوق الحالي، المحتوى الإضافي كان يجب أن يصل عن طريق تحديث لملاك اللعبة الأصلية، لا يوجد وقت كاف للعب لعبة عمرها 100-10 ساعة مرة أخرى (أنا توقفت عن اللعبة الأصلية و لو أكملتها ما كنت لأشتري رويال مهما كانت الإضافات)

بخصوص الإضافات الجديدة في رويال، العتب الوحيد عليها أن اللعبة أصبحت أسهل "بكثير"، لكن مقدار التحسينات و الإضافات على اللعبة الأصلية كبير حتمًا:

- تعابير وجوه جديدة للشخصيات في المحادثات

- ميكانيكية Baton Pass تغيرت و أصبحت متاحة لكل الشخصيات من البداية

- الذخيرة أصبحت تمتلىء من جديد بعد كل قتال

- هناك شادوز جدد في الدنجيونز

- لا أذكر وجود الDisaster Shadows في اللعبة الأصلية

- شخصيتان جديدتان بالكامل مع علاقة كاملة لبنائها معهما: كاسومي يوشيزاوا و ماروكي-سينسي

- مكافآت جديدة عند البحث في الميمينتوز و جمع الورود

- إضافة 3 كنوز مهمة يجب جمعها في كل دنجيون سابق في اللعبة

- إضافة قدرة الخطّاف (غرابل هوك) الذي يسمح بقدرات استكشاف إضافية

- على حسب ما سمعت، علاقة أكيتشي تغيرت بالكامل و تم بناؤها من الصفر في رويال

- هناك ألحان جديدة

- إضافة gallery ضخم يضم مواد خام كثيرة من اللعبة

- تحسينات QoL متعددة من ضمنها تسهيل العثور على الconfidants و تسهيل طرق زيادة الstats

- تغيير الأسئلة الصفية

- إضافة أسئلة جديدة للعلاقات confidants



لا يوجد أي شيء في بيرسونا 5، لم تلمسه أطلس في إصدار رويال.



شكرا للاضافة حسين، صحيح كما ذكرت هذه هي المميزات المضافه، و علاقة اكاتشي تم اعادة تصميمها بالكامل.

بخصوص ال gallery ، تم اضافة الـ Thieves Den .. مكان تقدر تروح له و تغير ديكوره و تستعرض فيه الانجازات الي حققتها في اللعبة، و مثال ما قلت تقدر تشتري الارت ورك، او الموسيقى ، بعض المقاطع الخ الخ ..

الـ Baton Pass شي جميل جدا، بعض المعارك ما قدرت أنهيها الا لما استخدمته ^^"

الـ Disaster shadow صحيح مش موجود في اللعبة الاصلية.

من ناحية الصعوبة، رفعت الصعوبة أنا إلى هارد، حسيتها مناسبة و فيه تحدي في اللعبة. برضوا فيه خيار صعوبة رابع للي يبغى تحدي عنيف، " بلا رحمه"

-

القصر الي بعد بعد هذا، يحمل اسوأ و أنحس زعيم في تاريخ اللعبة، معركة طويلة مملة متعبه مرهقه .. : / عطني انطباعك لما توصل هناك
 
التعديل الأخير:

kiryu

True Gamer
يعطيك العافيه
الرويال فيها نضج غير طبيعي بطرح احداثها الخاصه ممكن كان هذا اكثر شيئ فاجأني وقتها
الاحداث كانت جريئة لدرجة خلتني بدوامة مشاعر غريبه وعطتني شعور غير مريح معها @@ اطلس بدعوا من هالناحيه
تبا قد ايش وحشوني :sob:
 

Bestgamer-1st

True Gamer
شكرا للاضافة حسين، صحيح كما ذكرت هذه هي المميزات المضافه، و علاقة اكاتشي تم اعادة تصميمها بالكامل.

بخصوص ال gallery ، تم اضافة الـ Thieves Den .. مكان تقدر تروح له و تغير ديكوره و تستعرض فيه الانجازات الي حققتها في اللعبة، و مثال ما قلت تقدر تشتري الارت ورك، او الموسيقى ، بعض المقاطع الخ الخ ..

الـ Baton Pass شي جميل جدا، بعض المعارك ما قدرت أنهيها الا لما استخدمته ^^"

الـ Disaster shadow صحيح مش موجود في اللعبة الاصلية.

من ناحية الصعوبة، رفعت الصعوبة أنا إلى هارد، حسيتها مناسبة و فيه تحدي في اللعبة. برضوا فيه خيار صعوبة رابع للي يبغى تحدي عنيف، " بلا رحمه"

-

القصر الي بعد بعد هذا، يحمل اسوأ و أنحس زعيم في تاريخ اللعبة، معركة طويلة مملة متعبه مرهقه .. : / عطني انطباعك لما توصل هناك

حتى هنالك إضافات وتعديلات جدًأ صغيرة ولن يلحظها إلا من أدمن ال5 وحللها ، فحسب كلام المطورين أننهم أحبوا يكافئوا من كان يعشق ال5 وقضى مئات الساعات وحفظ كل شبر منها ، ونلاحظ هذا الشيء بتعديلات مثل يوم 6/6 بال5 كان ريوجي يقولك نسيت أبدل ملابسي واحولها للصيفي وبعدها يبدأ اليوم الدراسي
بالرويال يوريك مقطع وأنت في الطريق للمدرسة ريوجي يكون راكض وراك يقول تأخرت شوي لأني كنت أغير لبسي (او شيء من هذا القبيل)
فحتى أصغر المقاطع واشياء غير ملحوظة تم التعديل عليها ، مثل وضعية التمثال الذي تراه بقصر كاموشيدا مثلًا بالرويال مختلفة وضعيته (على الرغم من اني حللتها لل5 لكن لم الاحظها الا بعد ما قالها أحد الأعضاء في أحد المنتديات مع إرفاق صور)
وغيرها الكثير من الأمور الصغيرة جدًا التي تم التعديل عليها

بالنسبة للصعوبة قلت له لحسين حولها على الهارد أو بلا رحمة واللعبة جدًا بتصبح بمثابة تحدي كبير وخاصة إذا كان يحفظ أمواله لأمور اخرى أهم من شراء وتطوير الدروع .. أما بالنسبة للزعيم الذي تتحدث عنه (الخامس) فهو صعب جدًا حتى على Easy كان صعب بالنسبة لي ، ومن بعده حسيت اللعبة حتى على الNormal فيها تحدي لطيف
اللعبة تعطيك الحرية في كل شيء حتى في اختيار الصعوبة لك الحرية
 

Bestgamer-1st

True Gamer
يعطيك العافيه
الرويال فيها نضج غير طبيعي بطرح احداثها الخاصه ممكن كان هذا اكثر شيئ فاجأني وقتها
الاحداث كانت جريئة لدرجة خلتني بدوامة مشاعر غريبه وعطتني شعور غير مريح معها @@ اطلس بدعوا من هالناحيه
تبا قد ايش وحشوني :sob:

هذا ما كنت أحاول قوله منذ زمن :hearteyes:
قصة الPalace لجديد جدًأ جريئة وعميقة بطرح أفكارها وحتى ألحانها أذهب وأنظر لThrow Away Your Mask أو Our Light أو So Happy World أو Gentle Madness شيء عظيم والنوتات الخاصة بالقصر الجديد لم تأتي عبث حتى هنالك مقاطع تشرح لك كل نوتة وماذا تدل وبشكل عبقري:disrelieved:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أحب أوضح نقطة لمن لم يعجبه حوارات بيرسونا 5 رويال وهي أن ربما هذا النوع من الحوارات لا يروق للجميع

فهو يعتمد بشكل أساسي على بناء شخصية واقعية ، فمثلًا تستطيع استنباض تفضيلات ومكاره ومبادء ومعتقدات كل شخصية وتحلل شخصيته من خلال حواراته وتتخيل لو كان بموقف معين ماذا سيفعل مثل بعض الشخصيات من الأنميات القديمة.. فالشخصية الواقعية قد لا يهتم بها الكثير
ولمن يود معرفة المزيد حول ما أقوله فأنصحكم بمتابعة مقاطع الأستاذ أحمد الكيال (وخاصة أنه يهتم جدًا بهذا الجانب هو لم يشرحها بشكل معين لكن تستطيعون سماعه يهتم بهذا الجانب مرارًا وتكرارًا ويعتبر الحوار القوي يكمن في الذي يعكس ماهية الشخصي ويجعلها واقعية):
يدي تحكني من الصبح بس الكيال x بيرسونا هذا شئ ما تشوفه دائمًا أهنيك على الرد ويقولك كيف ظاهرة الكيال عالمية بصدق!
 

MOSU

Another Side Another Story
يدي تحكني من الصبح بس الكيال x بيرسونا هذا شئ ما تشوفه دائمًا أهنيك على الرد ويقولك كيف ظاهرة الكيال عالمية بصدق!

الكيال هو صنع الاقلية الصاخبة مع التاثير القوي على كل وحد فيهم هو ما كسب ارقام هو كسب اشخاص وهذا هو الفرق بينه وبين الاخرين ودائما تشوف اسمه وافكاره على لسان الاخرين

وهذا يوهمك بشهرته
 

Bestgamer-1st

True Gamer
يدي تحكني من الصبح بس الكيال x بيرسونا هذا شئ ما تشوفه دائمًا أهنيك على الرد ويقولك كيف ظاهرة الكيال عالمية بصدق!

صدقني Realistic الشخصيات بPersona 5 بتعجبه جدًأ وخاصة هو يهتم من هذه الناحية!
وهو يعتبر هذا من أساس قوة الحوار أن النص يعرفك أكثر على الشخصيات ، الأشياء اللي تحبها ؛ تكرها ، مبادئها ، تصرفاتها ، تفكيرها ، ماضيها ، طموحاتها ، الخ..
 

Omni-Doom

The Last Quincy
للأمانة استمتعت بمقالك @Old Hunter ، سلمت الأنامل ، بس عندي استفسار صغير بحكم إني ما لعبتها:

  • نقاط الخبرة في المعارك للفريق الغير مشارك

  • القدرة على تبديل الشخصيات وسط القتال

الحين هذي الخصايص مقفولة وراء حاجز السوشيال لينكس ؟؟
 

Bestgamer-1st

True Gamer
للأمانة استمتعت بمقالك @Old Hunter ، سلمت الأنامل ، بس عندي استفسار صغير بحكم إني ما لعبتها:



الحين هذي الخصايص مقفولة وراء حاجز السوشيال لينكس ؟؟

الأولى لست متأكد منها بالضبط لكن الثانية نعم كونفيدنت هيفومي الرانك 1
 

Old Hunter

True Gamer
للأمانة استمتعت بمقالك @Old Hunter ، سلمت الأنامل ، بس عندي استفسار صغير بحكم إني ما لعبتها:



الحين هذي الخصايص مقفولة وراء حاجز السوشيال لينكس ؟؟

أي نعم، مثل ما ذكر @Bestgamer-1st ، الخصائص هذي مقفوله بس مش عباطه .. الشخصيات الي لازم تتعمق معها، هذا هو مجالهم في اللعبة.

مثلا شخصية هيفومي هي أحد أبطال الـ Shogi، والي تعتمد على التكتيك بالكامل.

من ناحية نقاط الخبرة، هم فعلا ياخذون نقاط خبرة اذا ما كانوا في البارتي، لكن لما تنمي علاقتك مع ماشيما، تزيد نقاط خبرتهم، الى تصل للماكس، والي يخلي كل الشخصيات تاخذ نفس نقاط الخبرة سواء كانت في المعركة او لا.

نقطة مزعجه صح نوعا ما ؟
عشان كذا هذا السبب الي احب فيه بيرسونا، لانك تقدر تضيف خواص لبعض البيرسونا، تخليهم ياخذون نقاط خبرة بمعدل الي شاركوا في المعركه.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
أي نعم، مثل ما ذكر @Bestgamer-1st ، الخصائص هذي مقفوله بس مش عباطه .. الشخصيات الي لازم تتعمق معها، هذا هو مجالهم في اللعبة.

مثلا شخصية هيفومي هي أحد أبطال الـ Shogi، والي تعتمد على التكتيك بالكامل.

من ناحية نقاط الخبرة، هم فعلا ياخذون نقاط خبرة اذا ما كانوا في البارتي، لكن لما تنمي علاقتك مع ماشيما، تزيد نقاط خبرتهم، الى تصل للماكس، والي يخلي كل الشخصيات تاخذ نفس نقاط الخبرة سواء كانت في المعركة او لا.

نقطة مزعجه صح نوعا ما ؟
عشان كذا هذا السبب الي احب فيه بيرسونا، لانك تقدر تضيف خواص لبعض البيرسونا، تخليهم ياخذون نقاط خبرة بمعدل الي شاركوا في المعركه.

من الأفكار التي أعجبتني هي فكرة الConfident ومزاياهم وكل ما تتعمق فيهم كأن صداقتكم تعلمكم أشياء جديدة ، يعني أنت بالحقيقة صاحبت شخص عنده خبرة بمجال معين وهذا الشخص مع الوقت صار يعطيك نقاط تستفيد من خبرته وتفيدك أنت ، فشيء رائع
 

Omni-Doom

The Last Quincy
الأولى لست متأكد منها بالضبط لكن الثانية نعم كونفيدنت هيفومي الرانك 1
شكرا لذكر الاسم ، من بحث بسيط ، يتضح إني وصلت الرانك 1 (أول رانك) راح أقدر أغير شخصياتي خلال دور جوكر فقط ، بينما لو بغيت أغير شخصياتي خلال أي دور للبارتي لازم أوصل للرانك MAX ، صحيح الكلام هذا؟


أي نعم، مثل ما ذكر @Bestgamer-1st ، الخصائص هذي مقفوله بس مش عباطه .. الشخصيات الي لازم تتعمق معها، هذا هو مجالهم في اللعبة.

هي أكيد مش عباطة ، السبب عشان يرغموك على إنشاء العلاقات مع الشخصيات هذي ، أنا لست ضد الفكرة ككل و لكني ضد إنك تخلي عناصر مهمة خلف جدار سوشيال لنك معين يمكن ما اكون مهتم فيه ، خاصة إن اللعبة ما تعطيك راحتك ، نفس الخاصية هذي متوفرة في ألعاب ثانية من البداية مثل FFX و Tokyo Mirage Session ، الأخيرة من أطلس حتى.

من ناحية نقاط الخبرة، هم فعلا ياخذون نقاط خبرة اذا ما كانوا في البارتي، لكن لما تنمي علاقتك مع ماشيما، تزيد نقاط خبرتهم، الى تصل للماكس، والي يخلي كل الشخصيات تاخذ نفس نقاط الخبرة سواء كانت في المعركة او لا.

أها أوكي هذا شيء معتاد من غالبية ألعاب الآربيجي و كويس إن أطلس أعطتك سوشيال لنك يرفع نقاط الخبرة للي خارج البارتي.
 

Old Hunter

True Gamer
شكرا لذكر الاسم ، من بحث بسيط ، يتضح إني وصلت الرانك 1 (أول رانك) راح أقدر أغير شخصياتي خلال دور جوكر فقط ، بينما لو بغيت أغير شخصياتي خلال أي دور للبارتي لازم أوصل للرانك MAX ، صحيح الكلام هذا؟

صحيح

تقريبا كل العلاقات في اللعبة ، كل ثاني مستوى تحصل قدرة جديدة :

1Koma SabakiAllows you to swap current party with backup members during Joker’s turn.
2
3UchikomiChance for follow-up by a backup member if Joker downs an enemy.
4
5Kakoi KuzushiAllows you to attempt to escape, even when surrounded by the enemy.
6
7NarikinEarn double money if a battle is won in 1 turn after a successful Ambush.
8
9TouryouDecreases turn delay to zero, allowing you to instantly escape battle.
10Togo SystemAllows you to swap current party with backup members during anyone’s turn. Also unlocks the Star Arcana’s ultimate persona, Lucifer

هي أكيد مش عباطة ، السبب عشان يرغموك على إنشاء العلاقات مع الشخصيات هذي ، أنا لست ضد الفكرة ككل و لكني ضد إنك تخلي عناصر مهمة خلف جدار سوشيال لنك معين يمكن ما اكون مهتم فيه ، خاصة إن اللعبة ما تعطيك راحتك ، نفس الخاصية هذي متوفرة في ألعاب ثانية من البداية مثل FFX و Tokyo Mirage Session ، الأخيرة من أطلس حتى.


اتفق معك، ولما قلت عباطه معليش ما كان قصدي اكون وقح، بس يعني للتوضيح فقط XD خانني التعبير.
و ايوه فعلا اللعبة ما تعطيك راحتك ابدا
 
أعلى