hits counter

OPM UK ستكشف عن سلسله ضخمه تأكدت اخيرا للـ PS4 !!

hussien-11

Senior Content Specialist
واو !
شكلها من جد شينمو3
اسم مثل شينمو يأتي حصريا على البس4 و الله ضربة معلم من سوني !!

:pensive:
ip مسحوب عليه لدرجة أن الناشر الأصلي خسر حقوق الاسم في أمريكا و لا عنده أي ذرة اهتمام فيه، و بتخليه يرجع مرة وحدة .. و ضربة معلم :persevere:
و من سوني الشركة الي قاعدة تحارب الإفلاس .. بتروح تستثمر في ip مملوك لسيجا و ميت من 15 سنة، و الـ ip أساساً فاشل تجارياً
اذا كراش بانديكوت بكبرها و هي كانت سلسلة ناجحة جداً و عندها بوتنشال ماحد معطيها وجه - لحد الآن - بسبب الأداء التجاري في آخر إصداراتها، فما بالك بشينمو
النكتة من كثر ما تكررت البعض صدقها و بدأ يمنّي الناس فيها بجد، هاردلك للي ينتظر شينمو3 لأنه رح ينتظر كثيييييييير.
 

HASSAN NEX

Banned
:pensive:
ip مسحوب عليه لدرجة أن الناشر الأصلي خسر حقوق الاسم في أمريكا و لا عنده أي ذرة اهتمام فيه، و بتخليه يرجع مرة وحدة .. و ضربة معلم :persevere:
و من سوني الشركة الي قاعدة تحارب الإفلاس .. بتروح تستثمر في ip مملوك لسيجا و ميت من 15 سنة، و الـ ip أساساً فاشل تجارياً
اذا كراش بانديكوت بكبرها و هي كانت سلسلة ناجحة جداً و عندها بوتنشال ماحد معطيها وجه - لحد الآن - بسبب الأداء التجاري في آخر إصداراتها، فما بالك بشينمو
النكتة من كثر ما تكررت البعض صدقها و بدأ يمنّي الناس فيها بجد، هاردلك للي ينتظر شينمو3 لأنه رح ينتظر كثيييييييير.

-سالفه خساره الحقوق وغيره ماهي مهمه اطلاقا وفي عنواين اكبر خسرو اسمها ورجعو متى مايبون ولا تعتقد الحين انا اقدر اروح واسجل علامه شينمو لي ب1000 دولار؟
-سالفه عدم اهتمام سيجا طبيعي لان سيجا الحاليه من زمان ماتبي تدفع فلوس الي تحتاجها لعبه مثل شينمو
-الIP غير فاشل تجاريا انما نزل على جهاز فشل شنو تتوقع لو كانت افضل لعبه بالعالم هم ماراح تبيع حاله مثل حال العاب الwiiu حاليا الي ماتبيع شي , في كثير فانس يبون اللعبه وكثير عمرهم مالعبوها بس مهتمين فيها بسبب الكلام الي يسمعونها عنها, لو سوني عندها رغبه انها تنزل خل نفرض IP جديد بفكره شينمو فالافضل ان سوني تشتري الIP بدال ماتنزل ip فعلي جديد ويكون منسي , لو تنزل لعبه بس تحمل اسم shenmue بتسوي ضجه كبيره وتثير اهتمام الكثير

+ ماهو مستحيل ان تنزل شينمو 3 لو سوني تبي بسبب بسيط ان ياكوزا فيها شبه كبير من شينمو يقدرون يستعملون المطور مع توجه شينمو + سوني تدفع المصاريف بدال سيجا وسبق ان سوني دفعت بالهبل على مشاريع معروف انها فاشله تجاريا قبل لاتبدا لكن دعمته لانهم يبون تنويع على جهازهم , يكفي الword of mouth الي بجيها من الهاردكورس في كل مكان

مو اي واحد لعب او عرف شينمو ماعدى هاركدوز الهاركورز والنوعيه هذي صوتها وتاثيرها بالانترنت عالي جدا لو سوني تكسبهم يكون مربح كبير لهم

فشل كراش ماله اي علاقه مع شينمو وانت عارف الشي هذا, مطور زباله كان يملك حقوق اللعبه ونزل العاب سيئه جدا فطبيعي الي صار هم كانو يبون كاش بسرعه بطريقه رخيصه وقتلو الIP

طبعا انا اتكلم عن لو كان سوني ودها تنزل لعبه تشبه الGENRE لشينمو فالافضل انها تشتري الip من سيجا بدال لاتنزل لعبه بعنوان جديد وتبدا تحاول تثبت قوه الIP الجديد
واذا سوني مو مهتمه بال GENRE كزياده عدد انواع الالعاب على الps4 ماراح تدفع فلوس علشان سواد عيون الفانس لشينمو

عموما منطقيا اشوف ان شبه مستحيل تنزل قبل لا نشوف HD Collection للاول والثاني حتى يشوفون المبيعات قبل لايبدؤون فعليا على 3
سوني لحنت قبل انها مهمته بالسلسه

ku-xlarge.jpg


+ سيجا عملت الحركه هذي مؤخرا
Sonic-Racing-Shenmue-4.jpg


شنمو فانس desperate :laugh:::laugh:::laugh::
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
أخوي حسن ياكوزا بكبرها توقفت عن الصدور في الغرب بسبب تكلفة الـ Localization فقطططط فما بالك بتكلفة تطوير لعبة كاملة بالملايين ؟ ليش سوني تطوّر ip مملوك لشركة ثانية و ما عنده أي بوتنشال تجاري "ضخم" في الوقت الحالي ؟ الأولى فيها تستثمر باستوديوهاتها و بالأسماء الخاصة فيها و هذا الي بيصير، العوائق التجارية قدام خطوة مثل شينمو3 لا تعد و لا تحصى:

- اللعبة فشلت تجارياً على الدريمكاست، وفشلت تجارياً على الإكس بوكس الأول لما صدرت في أمريكا، الفانبيس الأصلي للعبة في الأساس صغير و ما يستحق أي مغامرة خصوصاً لما نحط ميزانية اللعبة الهائلة في الحُسبان
- إنتاج ألعاب الـ AAA في اليابان شبه ميّت
- اللعبة غائبة من 15 سنة و منسية من الناس
- مصمم اللعبة تقريباً ترك الصناعة بكبرها من حجم الفشل و الإخفاق العظيم

في النهاية هذي شركات تتعامل بمنظور بزنس بحت و مستحيل يفكروا بتطوير سيكول للعبة فاشلة تجارياً و غائبة من 15 سنة لأن هناك 100 شخص على المنتديات يطالبوا بهالشي، هالقرار انتحار تجاري مُطلق غير مبرر إطلاقاً و لا أي شركة عاقلة بتتخذه يا أخ حسن، هذي حقيقة وضعية شينمو، نعم مؤسف و لكن هكذا هي الحياة، ليس كل ما يتمناه الإنسان يحصل عليه.
 

HASSAN NEX

Banned
أخوي حسن ياكوزا بكبرها توقفت عن الصدور في الغرب بسبب تكلفة الـ Localization فقطططط فما بالك بتكلفة تطوير لعبة كاملة بالملايين ؟ ليش سوني تطوّر ip مملوك لشركة ثانية و ما عنده أي بوتنشال تجاري "ضخم" في الوقت الحالي ؟ الأولى فيها تستثمر باستوديوهاتها و بالأسماء الخاصة فيها و هذا الي بيصير، العوائق التجارية قدام خطوة مثل شينمو3 لا تعد و لا تحصى:

- اللعبة فشلت تجارياً على الدريمكاست، وفشلت تجارياً على الإكس بوكس الأول لما صدرت في أمريكا، الفانبيس الأصلي للعبة في الأساس صغير و ما يستحق أي مغامرة خصوصاً لما نحط ميزانية اللعبة الهائلة في الحُسبان
- إنتاج ألعاب الـ AAA في اليابان شبه ميّت
- اللعبة غائبة من 15 سنة و منسية من الناس
- مصمم اللعبة تقريباً ترك الصناعة بكبرها من حجم الفشل و الإخفاق العظيم

في النهاية هذي شركات تتعامل بمنظور بزنس بحت و مستحيل يفكروا بتطوير سيكول للعبة فاشلة تجارياً و غائبة من 15 سنة لأن هناك 100 شخص على المنتديات يطالبوا بهالشي، هالقرار انتحار تجاري مُطلق غير مبرر إطلاقاً و لا أي شركة عاقلة بتتخذه يا أخ حسن، هذي حقيقة وضعية شينمو، نعم مؤسف و لكن هكذا هي الحياة، ليس كل ما يتمناه الإنسان يحصل عليه.

ياكوزا نزل لها الف جزء وماسوت ضجه مثل شينمو + ياكوزا لايزال اسم قوي جدا في اليابان
انا اتكلم "لو" سوني حابه تدخل المنافسه في الgenre هذا فماراح تلقى ip اقوى من shenmue كسمعه واتكلم كون سوني تشتري الIP يصير خلاص مملوك لسوني مثل ما ميكروسوفت شرت GEARS OF WAR لان سالفه دعم جزء واحد ويظل الIP لسيجا يفقد اهتمام سوني بالموضوع, ربما سيجا تبيع الاسم بسعر رخيص بدال لاتخليه بالدرج منسي

-العبه فشلت على اجهزه فاشله قلتها بنفسك فماهو مقياس وعدد المهتمين ليس 100 شخص لاتبالغ :scream: قرار انتحاري على ايش؟ ترى محد قال عطوها budget مجنونه انما شي مثل ياكوزا بدجت معقوله ماهو قرار تجاري انتحاري اطلاقا
-شوف مبيعات ياكوزا مثل ماقلت وهي لعبه مع دعم بسيط جدا لايذكر من سيجا وتوجه شرقي بحت مايثير اهتمام الغرب عكس شينمو كان فيها عناصر RPG بحته تحبب الجميع بدال سوالف ياكوزا
-تقول اللعبه منسيه من 15 سنه كان الناس نسو المطالبه في ريميك ف ف 7 الى عدت 15 سنه فماهو مقياس
-yu suzuki يقدر يرجع وانا من الناس الي مااؤمن في فكره ان شخص واحد اهو مسؤول عن نجاح او فشل لعبه فمو لازم عودته


خل نفرض انك سوني وحاب تطور لعبه مثل ياكوزا وشينمو (كGENRE) على الاقل للجمهور الياباني الي لايزال مهتم بكثير للنوع هذا في اليابان وعرضت عليك سيجا بيع الip بسعر زهيد جدا
تعمل ip جديد وتغامر ولا تستعمل اسم زاهب وجالك؟

انا عموما ماتوقع انها ترجع ابدا بس ذكرت ان في امكانيه فقط لو سوني حابه تدخل انواع الالعاب هذا
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
لوول شباب ايش قصتكم مع شينمو ؟ اللعبة التي قادت سيجا إلى الإفلاس بميزانيتها المرعبة، مين المجنون الي بيعطيها ضوء أخضر مرة ثانية ؟ و مين يتذكرها بعد كل هالسنوات إلا عشاقها المخلصين قليلي العدد ؟ ذكر شينمو مقبول كنكتة أما الي يكتبها بجدية فهو إنسان واهم و يضحك على نفسه و المشكلة يوهم غيره أيضاً

غالباً بتكون وحدة من سلاسل سوني المعروفة، هذا طبعاً إذا الكشف بحجم الهايب الي تسوق له المجلة.

ايش قصتنا؟ والله نعشق اللعبة وين المشكلة؟ طيّب يبيعوا رخصة اللعبة و يفكونا من نظامهم! يعطون Yu رخصة اللعبة او Cerny و انا قابل بصفتي من اكبر عشاق شينمو. مو مشكلتنا اذا خسرتهم واجد ولا تقول مين يتذكرها. ادخل هاشتاق #SaveShenmue في تويتر و شوف فعاليتنا فيه يوميا بالآلاف يكتبون. حتى لو "افترضنا" و قلنا اللعبة مالها فانبيس، سوّي ريميك HD لأول جزئين كأول خطوة و اضمن لك ان شعبية شينمو بتزيد اكثر من ماكانت قبل. في اشاعة ان سيجا بتخسر/خسرت الإسم التجاري للعبة لأنهم ساحبين عليها. والله ابركها من ساعة اذا فعلا الكلام الصحيح. على العموم، مافي احد يقدّر شينمو الا الراقي..
 

MH MD

Moderator
مشرف
سلسلة مهمة وكبيرة وبتنزل للبس 4 ؟ لو كانوا جادين في كلامهم ومش مجرد تسويق فمافي أي توقع معقول في بالي غير فال أوت أو جزء جديد من ذا إلدر سكرولز....

في النهاية تطلع أنجري بيردز للبسن
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
سلسلة مهمة وكبيرة وبتنزل للبس 4 ؟ لو كانوا جادين في كلامهم ومش مجرد تسويق فمافي أي توقع معقول في بالي غير فال أوت أو جزء جديد من ذا إلدر سكرولز....

في النهاية تطلع أنجري بيردز للبسن

ليش؟ وين راحوا كراش و سايفون فلتر و ايب اسكيب و باقي الطيبين؟ كل شي وارد و ههههههه لا مستحيل انجري زفت xD
 

ZIBIT

True Gamer
مافيه في بالي لعبة معينة اتوقعها صراحة بس حبيت اعلق على كلام HASSAN NEX في الاقتباس هذا

-
-الIP غير فاشل تجاريا انما نزل على جهاز فشل شنو تتوقع لو كانت افضل لعبه بالعالم هم ماراح تبيع حاله مثل حال العاب الwiiu حاليا الي ماتبيع شي , في كثير فانس يبون اللعبه وكثير عمرهم مالعبوها بس مهتمين فيها بسبب الكلام الي يسمعونها عنها, لو سوني عندها رغبه انها تنزل خل نفرض IP جديد بفكره شينمو فالافضل ان سوني تشتري الIP بدال ماتنزل ip فعلي جديد ويكون منسي , لو تنزل لعبه بس تحمل اسم shenmue بتسوي ضجه كبيره وتثير اهتمام الكثير :

اتوقع انه اصاب كبد الحقيقة.
شينمو ليست لعبة فاشلة. الدريم كاست هو الفاشل.
هذا السبب الي خلا العاب الوي يو الرهيبة مبيعاتها فاشلة حتى ماريو 3 دي وورلد.
لانه جهاز فاشل بجدارة.
لو نزلت شينمو على البلايستيشن 2 اكيد كان باعت كم مليون نسخة زيادة.
زي ما بورت كود فيرونيكا للPS2 تفوق على مبيعات النسخة الاصلية على الدريمكاست اذا ماخاب ظني.

بعدين لا ننسى انه تكلفة تطوير شينمو (بجزئيها) اتضح لاااااحقاً انه شي و 40 مليون دولار و ليست 70 مليون دولار زي ما كل الناس كانوا فاهمين بسبب خطأ في الترجمة او شي من هذا القبيل.
و اتوقع ميزانية 40-50 مليون دولار تعتبر average ميزانيات العاب الAAA الفترة هذه خصوصاً اننا نتكلم عن تطوير جزئين و ليس جزء واحد لانه شينمو 1 و 2 بالاساس كانوا لعبة واحدة للدريم كاست.

Edit
تقدر سوني تشتري الIP اذا خسرته سيجا زي ما ننتندو اشترت بايونتا.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
أخوي حسن انت شايف وضع سوني قد ايش سيء في اليابان كناشر ألعاب ؟ وضعهم جداً سيء هناك، ما أدري كيف تقارن الموضوع مع جيرز اوف وور، جيرز اوف وور تبيع 5+ مليون لكل جزء و مايكروسوفت ما دخلت صفقة مثل هذي إلا لأنها ضامنة استمرار جيرز كسلسلة ناجحة خلال الجيل بينما شينمو ما أثبتت نفسها كسلسلة، الشركة ما يهمها صدرت على جهاز ناجح أو فاشل الي يهم فقط اليوزربيس و هو ضئيل جداً، و الأسوأ من كذا: اليوزربيس الصغير هذا مر عليه 15 سنة، يعني جزء منه نسي اللعبة أو ترك الجيمنج من الأساس، سوني تستثمر شوية فلوس بإصدار monster hunter clones في اليابان أبرك لها من 100 شينمو، سول ساكرفايس باعت أكثر من 300 ألف حبة بدون أي تكلفة تُذكر P:

و ترى ياكوزا أخوي حسن هي مثال على ليش شينمو ماتت و ليش شينمو مستحيل ترجع، حتى لوووو طنشنا كل العوامل التجارية الي تخلي إعادة السلسلة مستحيلة، اللعبة نفسها مبنية بطريقة بطيئة الرتم مستحيل تمشي مع الذوق العصري و التوجه الحالي للصناعة، افتح الباب و شعل النور و شغل التلفزيون و ما أدري ايش

-تقول اللعبه منسيه من 15 سنه كان الناس نسو المطالبه في ريميك ف ف 7 الى عدت 15 سنه فماهو مقياس

فرق شاسع و شاسع جداً بين الحالتين و ما أدري كيف ممكن تفكر بالمقارنة بينهم حتى، فف7 باعت 10 مليون نسخة، الفانبيس لا زال موجود و يشتري أجزاء السلسلة، فف13 باعت أكثر من 6-7 مليون نسخة، و مع كل هذا الاهتمام بريميك أبداً ما بيكون كبير بنفس الدرجة الي تتصورها.

-yu suzuki يقدر يرجع وانا من الناس الي مااؤمن في فكره ان شخص واحد اهو مسؤول عن نجاح او فشل لعبه فمو لازم عودته

في بعض الأحيان تحس أن اللعبة - أي لعبة - مبنية بمجهود جماعي جداً، و القرارات الفنية المهمة فيها .. مش واقفة على شخص محدد
لكن في حالات أخرى ( و هو الشائع في اليابان )، كلللل الفريق يكرس مجهوده لخدمة الرؤية الفنية لمخرج اللعبة، هو صاحب كل القرارات الفنية و الأفكار المهمة، اللعبة بهالحالة تجسد الأفكار و الرؤية الشخصية لشخص واحد، مثل كوجيما و متل جير، ميكامي و ريزدنت ايفل، مستوى ريزدنت ايفل الحالية يوريك ايش يصير لما هالشخص يترك الشركة و يحاولوا يكملوا السلسلة بدونه
السلاسل الصغيرة في اليابان غالباً تطويرها يوقف لما مخترعها يغادر الشركة.

ايش قصتنا؟ والله نعشق اللعبة وين المشكلة؟ طيّب يبيعوا رخصة اللعبة و يفكونا من نظامهم!

كلنا نعشق شينمو لكن لازم نفرق بين الأحلام و بين الواقع، مين قال لك أساساً أن هناك أي شركة مهتمة تشتري ip ميت و فاشل تجارياً مثل شينمو ؟ هالشي ما رح يصير أبداً.

لو نزلت شينمو على البلايستيشن 2 اكيد كان باعت كم مليون نسخة زيادة.

لا يوجد شركة تبني قراراتها على الفرض و الـ "لو"، ريزدنت ايفل عندها فانبيس كبير و ماريو كذلك و نجاحهم على أجهزة أخرى مُبت على أرض الواقع و عندهم فانبيس كبير، بينما شينمو2 صدرت على الإكس بوكس الأول في أمريكا، الجهاز كان ناجح هناك، اللعبة باعت 200 ألف نسخة و انتهى موضوعها، هذا مش فانبيس تقدر تبني عليه لعبة aaa إطلاقاً، خصوصاً في الوقت الحالي.

بعدين لا ننسى انه تكلفة تطوير شينمو (بجزئيها) اتضح لاااااحقاً انه شي و 40 مليون دولار و ليست 70 مليون دولار زي ما كل الناس كانوا فاهمين بسبب خطأ في الترجمة او شي من هذا القبيل.

تكلفة 70 مليون على الأغلب شاملة التسويق، و هالأيام تسويق اللعبة ميزانيته تُعادل ميزانية تطوير اللعبة نفسها. و غير كذا ليش أي شركة عندها عقل في راسها تستثمر 50 و لا 70 مليون ( مبلغ ضخم جداً ) على لعبة عصابات يابانية ما عندها أي بوتنشال تجاري، يصرفوها على "لعبة سينمائية" جديدة بتوجه يناسب متطلبات السوق الحديثة هو القرار المنطقي لأي شركة تريد تطوير لعبة aaa على وجه الكرة الأرضية.
 

ZIBIT

True Gamer
لا يوجد شركة تبني قراراتها على الفرض و الـ "لو"، ريزدنت ايفل عندها فانبيس كبير و ماريو كذلك و نجاحهم على أجهزة أخرى مُبت على أرض الواقع و عندهم فانبيس كبير، بينما شينمو2 صدرت على الإكس بوكس الأول في أمريكا، الجهاز كان ناجح هناك، اللعبة باعت 200 ألف نسخة و انتهى موضوعها، هذا مش فانبيس تقدر تبني عليه لعبة aaa إطلاقاً، خصوصاً في الوقت الحالي.



تكلفة 70 مليون على الأغلب شاملة التسويق، و هالأيام تسويق اللعبة ميزانيته تُعادل ميزانية تطوير اللعبة نفسها. و غير كذا ليش أي شركة عندها عقل في راسها تستثمر 50 و لا 70 مليون ( مبلغ ضخم جداً ) على لعبة عصابات يابانية ما عندها أي بوتنشال تجاري، يصرفوها على "لعبة سينمائية" جديدة بتوجه يناسب متطلبات السوق الحديثة هو القرار المنطقي لأي شركة تريد تطوير لعبة aaa على وجه الكرة الأرضية.

قصدك سلسلة رزدنت ايڤل ذات الشعبية الكبيرة و في نفس الوقت ذات المبيعات الفاشلة على الكيوب؟؟
هذا قصدي. الجهاز الفاشل ما يجر وراه الا الفشل.

الاكس بوكس الاصلي وقت ما نزلت عليه شينمو 2 كان لسة في بداياته و حتى مع نهاية عمره ماكان بذاك النجاح في امريكا مقارنة بالبلايستيشن. هذا غير حركة سيجا الغبية الي نزلت الجزء الثاني و خلت احداث الجزء الاول عبارة عن فلم عشان الي مو متابع يعرف ايش الهرجة.


بخصوص تكلفة شينمو، لا يو سوزوكي قال 47 مليون شاملة كللل شي.


انا شخصياً لا اتوقع شينمو 3 و ليس بسبب التكلفة لانه احنا نتكلم عن سوني الي دفعت مبالغ طائلة على هيفي رين و بيوند و غيرهم.
و ليس بسبب انه موارد سوني اقل من ننتندو (السيولة) عشان تشتري الIP لانه مو مهم كم عندي الآن، المهم قد ايش مستقبلي مشرق عشان استثمر كل ماعندي عشان اوصل له فمستقبل سوني مشرق مع الPS4 بعكس مستقبل ننتندو و مع ذلك اشتروا IP بايونتا من سيجا الي نتكلم عنها.
و ليس بسبب انه لعبة فاشلة لانها ليست فاشلة الا بسبب الدريمكاست لي دفنها.

بل لا اتوقعها لانه اتوقع فيه عناوين اكثر دراً للارباح تقدر تستغلها سوني لرفع الحماس و الهايب لPS4 من شينمو 3.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
قصدك سلسلة رزدنت ايڤل ذات الشعبية الكبيرة و في نفس الوقت ذات المبيعات الفاشلة على الكيوب؟؟

هذا قصدي. الجهاز الفاشل ما يجر وراه الا الفشل.

ريزدنت ايفل عندها يوزربيس كبير، هذا اليوزربيس فقط كان موجود على أجهزة أخرى، شينمو ما عندها يوزربيس آخر غير الي اشتروها على الدريمكاست، شينمو اسم مجهول و غير مثير للاهتمام لجمهور الأجهزة الأخرى، افتراض انها بتتوسع بشكل خيالي على جهاز ناجح هو مجرد فرض وهمي ماله أي إثبات حقيقي و لا أي شركة تقدر تبني عليه قرار إداري، حجم اليوزربيس الأصلي نفسه ما يشجع على الاستثمار نهائياً و هذه هي الحقيقة مهما حبيت تتصوّر أو تتمنى العكس.
 

ZIBIT

True Gamer
ريزدنت ايفل عندها يوزربيس كبير، هذا اليوزربيس فقط كان موجود على أجهزة أخرى، شينمو ما عندها يوزربيس آخر غير الي اشتروها على الدريمكاست، شينمو اسم مجهول و غير مثير للاهتمام لجمهور الأجهزة الأخرى، افتراض انها بتتوسع بشكل خيالي على جهاز ناجح هو مجرد فرض وهمي ماله أي إثبات حقيقي و لا أي شركة تقدر تبني عليه قرار إداري، حجم اليوزربيس الأصلي نفسه ما يشجع على الاستثمار نهائياً و هذه هي الحقيقة مهما حبيت تتصوّر أو تتمنى العكس.

كلامك هذا رد على الي يتوقعها تكون هي الاعلان.
انا لا اتوقعها و عارف انه مع الوقت اليوزر بيس حقها قل.

انا بس حبيت اقول انه بلاش نظلمها اللعبة ليست فاشلة و مافيها اي مقومات للفشل التجاري حتى تسويق سيجا ليها عال العال بس الدريمكاست كان مقبرة لكثير من الجواهر من بينها شينمو.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا شخصياً لا اتوقع شينمو 3 و ليس بسبب التكلفة لانه احنا نتكلم عن سوني الي دفعت مبالغ طائلة على هيفي رين و بيوند و غيرهم.
و ليس بسبب انه موارد سوني اقل من ننتندو (السيولة) عشان تشتري الIP لانه مو مهم كم عندي الآن، المهم قد ايش مستقبلي مشرق عشان استثمر كل ماعندي عشان اوصل له فمستقبل سوني مشرق مع الPS4 بعكس مستقبل ننتندو و مع ذلك اشتروا IP بايونتا من سيجا الي نتكلم عنها.
و ليس بسبب انه لعبة فاشلة لانها ليست فاشلة الا بسبب الدريمكاست لي دفنها.

انت خالط الأمور بقوة خيو
هيفي رين و بيوند = شبه فيلم أكثر مما هم ألعاب بتوجه سينمائي بحت و هذا أسلوب سوني في تطوير الألعاب حالياً، و أيضاً أسماء جديدة كلياً و بالتالي فيهم فرصة استثمار و عندهم بوتنشال تجاري أكبر بكثير من شينمو " مع كل أسف"
ننتندو لما موّلت " و لم تشتري" بايونيتا2 ما كان مستقبل جهازها معروف مثل ما انت تقول، و فوق كذا بايونيتا اسم حديث نجح بإثبات نفسه "جزئياً" ضمن إمكانيات الجيل الحالي و لجمهور اللاعبين الحالي

بعدين فرضيتك أن اللعبة لما تنتقل لجهاز أكثر نجاحاً تزيد مبيعاتها تلقائياً مش صحيحة تماماً، ماحد يدري كيف ممكن يكون أداء اللعبة ( و لذلك ماحد رح يستثمر فيها من الأساس )
ريمان ليجندز باعت على الوي يو أحسن من الإكس بوكس360 و البلاي ستيشن3 مع بعض في أمريكا

كلامك هذا رد على الي يتوقعها تكون هي الاعلان.
انا لا اتوقعها و عارف انه مع الوقت اليوزر بيس حقها قل.

انا بس حبيت اقول انه بلاش نظلمها اللعبة ليست فاشلة و مافيها اي مقومات للفشل التجاري حتى تسويق سيجا ليها عال العال بس الدريمكاست كان مقبرة لكثير من الجواهر من بينها شينمو.

مش لا أتوقعها، هي فعلياً مستحيلة خيو
و لما أقول عنها فاشلة أقصد من الناحية التجارية فقط، بالنهاية خيو فرضيات نجاحها على أجهزة أخرى تبقى مجرد فرضيات و لا فيه شيء يثبتها على أرض الواقع، شينمو2 صدرت على الإكس بوكس1 و ما نجحت أيضاً، اللعبة في النهاية - رغم روعتها - ما عندها بوتنشال تجاري كبير خصوصاً في السوق الحالي الي صارت فيه صناعة الألعاب الضخمة محتكرة على المنتجات السينمائية أو الأونلاين فقط.
 

Suzuki Yu

True Gamer
بغض النظر عن الموضوع كله وعن اللي ممكن ينتج عنه. انا حاب اعلق على العنوان وقوته واهميته لشركات الطرف الاول

الفان بيس جق شينمو ابدا ماهو قليل او محدود
الفان بيس حق السلسلة هذي كبير ومخلص جدا جدا للعنوان (اقولها كواحد يعرف تماما هذا الوسط)

من ناحية الارقام اللعبة باعت فوق المليون على جهاز مثل الدريم كاست وكمية الناس اللي لعبوها في وقتها من ملاك الجهاز اكثر بكثير بسبب القرصنة اللي كانت حريقة على الجهاز ....
ناهيك عن اللي لعبوها يوزد طوال هذي السنين اللي مرت بسبب الهايب الكبير اللي كان مخلوق عشانها ... ياما وياما شفنا ناس جدد عاشوا تجربة هذي السلسلة بعد سنين من اصدارها وعرفوا يقدروها ويعرفوا قيمتها واللي تتميز فيه ونصحوا فيها لكل اللي يعرفوهم .... اكاد اجزم انه فيه كمية word of mouth اتخلقت للسلسلة هذي اكثر من اي سلسلة اخرى.

بالنسبة لسوني والIP
زي ما ذكرت فوق الفان بيس اساسا للسلسلة مش بسيط كما يظن البعض وكمية الضجة اللي حيخلقها العنوان هو شي مهم لاي first party company عشان هذا من شأنه انه يعطي قيمة تسويقية قوية اضافية لاجهزتهم
احنا ما نتكلم هنا عن ضجة اعلامية مثل بايونيتا 2 لا لا بل اضخم بمراحل!! وضجة من النوع الايجابي اكثر منه سلبي مثل ما حصل مع بايونيتا 2
الفان بيس الكبير والمخلص للعنوان و اللاعبيين الجدد اللي عندهم رغبة انهم يجربوا السلسلة اخيرا ما اعتقد باي شكل من الاشكال انه عددهم بسيط او يستهان به
ومن ناحية اخرى نحنا نتكلم عن شركة في الDNA حقها انها تدعم عناوين مثل عنواين ICO team وتعرف اهميتها رغم مبيعاتها المعقولة وتدفع عليها بسخاء وشركة تدعم فريق مثل كوانتيك دريم ليش يعني مستحيل تدعم عنوان مثل شينمو؟
بل ليش ما تدعم عقلية مثل يو سوزوكي بشكل اكبر من كده ونبدأ نشوف حتى عنواين جديدة وsuccessor لشينمو؟؟

انا عن نفسي أأمل ان اللقاءات بين سوزوكي و سيرني تثمر الي ماهو اكبر من مجرد اكمال سلسلة شينمو.. ابا اشوف دعم اكبر من كده بعنواين جديدة
للي ماعنده علم سوزوكي عنده عشرات المشاريع والافكار في طور البلاننج ومنتظرة دعم وعلى رأسها successor لشينمو قصته وارت الشخصيات والعوالم وحتى الموسيقى جاهزة already وحتكون فانتزي
The next question is probably most important for Yu Suzuki's fans. We asking, what would Yu Suzuki like to do with Shenmue, if he had a freedom to make everything as he wants?

Actually, I'm right now making what I want. I took all the best that was in Shenmue, all that “know-how”, dropped everything that I didn't liked and was not interesting for me, and making a new project. It will be a fantasy. Not China and not a Japan, but a new fantasy world.
Fantasy can be different, so we are specify: Is it gonna be something medieval like, or something more exotic? Yu Suzuki shows us illustrations:

Here, I already draw a characters for the game. I draw them myself. There are a protagonists, there is a sea, and there is a mountain and on very top of it is a castle. It's stands so high, to be able to see far away and watch a pirate ships that could attack a city. I like an artist Alphonse Mucha, and I decided to work in his style. Usually, designers are making all illustrations for me, but this time I decided to draw myself. This game already have a script, and music too.
We asking, when the announcement? And this is where Yu Suzuki become sad:


It's too soon for an announcement. I have a lot of different projects, and every of them needs a sponsor.
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
"Sega Loses Shenmue Trademark Because they Didn’t Bother Using it"

http://www.dualshockers.com/2014/02/19/sega-loses-shenmue-trademark-due-to-lack-of-use/

و كراش مسألة وقت حتى يتم الاعلان عنها للبلايستيشن 4 الي شاف الدعاية الي لمحت فيها سوني لكراش بيعرف انها جايه في الطريق
وش ذا القانون الي اول مره اسمع فيه .. فيه مليون لعبه حالها من حال شينمو ماسمعنا عنهم شي زي كذا

على مدار السنه لاحظت شي يتعلق بشينمو .. اي احد مهتم اكيد لاحظ
وعارف ان هالسنه غير عن كل السنين من ناحية الاهتمام الاعلامي لها

* البدايه صوره لـ yu suzuki و mark cerny
* Shahid Kamal و adam boyes علقوا على مطالب الناس
* yoshida علق حملة الناس لدعم شينمو 3 للـ PS4
* مجلة سوني الاوربيه بالفيسبوك اكيد عندها خبر بعد سؤالها عن طلبات الجيمرز لول
* yu suzuki ومعه mark cerny في GDC ومؤتمر ساعه كامله عن سلسلة شينمو
* السنه الاخيره اسم اللعبه متكرر كثير بالميديا بطريقه ملاحظه
* ترول سيجا بلوحة السياره SHEN 3
* الغريب اطراف من سوني تعلق ع الموضوع .. لا سيجا لا مايكرو لا ننتندو! فقط سوني
* الان سيجا فقدت اسم اللعبه في امريكا .. بطريقه وتوقيت عليه اكثر من علامة ؟؟؟
* كل الي حاصل كبير على لعبه لها اكثر من 12 سنه مغيبه .. فجأه! بسنه ضغط اخبار بشكل غريب

بالاخير بنحبط اكثر لول :::sweat:::
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
قلنا اللعبة مالها فانبيس، سوّي ريميك HD لأول جزئين كأول خطوة و اضمن لك ان شعبية شينمو بتزيد اكثر من ماكانت قبل.
بينزلوها و ما بتبيع و بيقتنعوا أكثر إن صنع جزء جديد غير منطقي من ناحية تجارية.
و بما إن الكل يعرف هالشي، فليش أصلاً يتعبوا حالهم بالHD Collection؟
 

AMG

True Gamer
شباب لعبة من نوعية شينمو لو صارت معجزة و قررت سوني بكل غباء انتاجها ما راح يتم الكشف عنها بهذي الطريقة , اللعبة هاذي ينكشف عنها في مؤتمر مثل الاي 3

انا اتفق مع حسين قرار اعادة شينمو قرار سيء اقتصاديا و استبعد ان اي شركة تدعمه , حت ى مايكرو ايام الاكس بكس الاول و ال360 ما حاولت تنتج جزء جديد
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
اوه، محد قال Half-Life 3؟

Half-Life 3.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
احنا ما نتكلم هنا عن ضجة اعلامية مثل بايونيتا 2 لا لا بل اضخم بمراحل!! وضجة من النوع الايجابي اكثر منه سلبي مثل ما حصل مع بايونيتا 2
الفان بيس الكبير والمخلص للعنوان و اللاعبيين الجدد اللي عندهم رغبة انهم يجربوا السلسلة اخيرا ما اعتقد باي شكل من الاشكال انه عددهم بسيط او يستهان به

يا فايز كلامك يناقض كل المعطيات على أرض الواقع أكثر مما تتصور
بايونيتا باعت أكثر من شينمو، آخر رقم مبيعات معروف لها 1.3 مليون نسخة و هالكلام من وقت قريب، و مع ذلك سيجا رفضت تموّل جزء ثاني هذا و تكلفة تطويرها حتماً ما توصل نصف شينمو
أما القرصنة فما أدري من متى نبني شعبية الألعاب على القرصنة يا فايز! و لو على القرصنة خذها مني بايونيتا جربها عدد أكبر من الناس لأنها صدرت على الإكس بوكس360 الي انتشرت عليه القرصنة بشكل كبير و عنده يوزربيس ضخم عكس الدريمكاست، باختصار الشخص الي لعب لعبة مقرصنة مش بالضرورة يكون عنده أي استعداد يدفع عليها فلوس

اليوزربيس على أرض الواقع ضئيل، الأرقام تتحدث عن نفسها فايز.

ومن ناحية اخرى نحنا نتكلم عن شركة في الDNA حقها انها تدعم عناوين مثل عنواين ICO team وتعرف اهميتها رغم مبيعاتها المعقولة وتدفع عليها بسخاء وشركة تدعم فريق مثل كوانتيك دريم ليش يعني مستحيل تدعم عنوان مثل شينمو؟

أولاً: لأن شينمو مش عنوانهم، و لا فيه سبب يدعموه هم كشركة مع اليوزربيس المحدود و الي ما طلع راس مال اللعبة الأصلية، و لا فيه سبب يخليهم يؤمنوا أن هالشي بيتغير معهم
ثانياً: لأن ألعاب تيم آيكو تكلفتها قليلة و فريق تطويرها صغير، و مع ذلك فاميتو يودا طلع من الشركة بسبب عملية تطوير لاست جارديان المتعسرة، و بعدها ما رح تشوف مشروع بنفس الشكل و القيمة الإنتاجية بلعبة aaa مثلها مرة ثانية مع كل أسف، لا من سوني و لا من أي شركة ثانية
ثالثاً: هم أساساً في وضع مالي حرج و مستحيل يغامروا بشيء مش مضمون حالياً، ليش يصرفوا 50 مليون على شينمو جديدة ؟ هالمبلغ يقدروا يطوروا فيه لعبة غربية بقيمة ضخمة، و في اليابان يكتفوا بتطوير ألعاب صغيرة مبتكرة، أو monster hunter clones بدون أي تكلفة أو مغامرة تذكر
رابعاً: ما فيه لعبة بستايل آسيوي بحت مثل شينمو حققت نجاح كبير في الغرب مؤخراً، ياكوزا فشلت، سليبنج دوجز أرقامها لا تُذكر.

عموماً ما ألومكم
أنا أيضاً أتمنى سايلنت هيل جديدة، و زيرو ايسكيب3 :stuck_out_tongue_cl
 

Suzuki Yu

True Gamer
يا فايز كلامك يناقض كل المعطيات على أرض الواقع أكثر مما تتصور
بايونيتا باعت أكثر من شينمو، آخر رقم مبيعات معروف لها 1.3 مليون نسخة و هالكلام من وقت قريب، و مع ذلك سيجا رفضت تموّل جزء ثاني هذا و تكلفة تطويرها حتماً ما توصل نصف شينمو
أما القرصنة فما أدري من متى نبني شعبية الألعاب على القرصنة يا فايز! و لو على القرصنة خذها مني بايونيتا جربها عدد أكبر من الناس لأنها صدرت على الإكس بوكس360 الي انتشرت عليه القرصنة بشكل كبير و عنده يوزربيس ضخم عكس الدريمكاست، باختصار الشخص الي لعب لعبة مقرصنة مش بالضرورة يكون عنده أي استعداد يدفع عليها فلوس
و اخر رقم معروف لشينمو ظهر في ذاك الوقت مش بعد سنين من اصدارها ....
انا اتكلم عن الهايب اللي ممكن يتخلق لاسباب متعددة اكثر من مجرد مبيعات فقط
مستوى وبار الهايب لعنوان مثل شينمو هو أضخم وبسهولة من مستوى وبار الهايب لبايونيتا
زي ما ذكرت نوعية الفان بيس وقوة الباور او ماوث .... الناس انصجت بشينمو اكثر زليون مررة من بايونيتا . طوال السنين اللي مضت كان دائما هناك ضجيج حول العنوان بركان لا يهدأ
العنوان نفسه exceptional وعليه قيمة انتاجية اضخم حتى بعد كل هالسنين تخلي الناس تهتم فيه اكثر وترغب في استمراره.
وغالبا الهايب حيكون مرررررة ايجابي على عكس بايونيتا 2 اللي كان الهايب حقها يكاد يكون نصفه او اكثر سلبي.

ولا تنسى ياحسين انه وضع الكوبي زمان مرة مرة غير دحين
وهذا غير السكند هاند اللي هي عملية طويلة مستمرة من سنين مع الهايب المستمر طبيعي زاد على اثرها الفان بيس حق العنوان

ثانياً: لأن ألعاب تيم آيكو تكلفتها قليلة و فريق تطويرها صغير، و مع ذلك فاميتو يودا طلع من الشركة بسبب عملية تطوير لاست جارديان المتعسرة، و بعدها ما رح تشوف مشروع بنفس الشكل و القيمة الإنتاجية بلعبة aaa مثلها مرة ثانية مع كل أسف، لا من سوني و لا من أي شركة ثانية
استحالة تكون مشاريع تيم ايكو ذات قيمة انتاجية بسيطة. سنين التطوير لحالها كفاية. فما بالك بالامور الاخرى.
 
التعديل الأخير:

Sir Guts

Ryo Hazuki
بينزلوها و ما بتبيع و بيقتنعوا أكثر إن صنع جزء جديد غير منطقي من ناحية تجارية.
و بما إن الكل يعرف هالشي، فليش أصلاً يتعبوا حالهم بالHD Collection؟

ليش انت تعلم الغيب و احنى ماندري؟ جرّب ياخي جرررررّب مابيخسرون شي!

شوف كيف الناس بتتفاعل مع الـHD Collection و اذا مافي تفاعل مبهر انا مستعد اتقاضى عن الجزء الثالث

اما يجي واحد يقولي فان بيس شينمو ما يتعدى الـ100 و يجي واحد يقولي انه يعرف ان الريميك ما بتبيع

هنا اقولكم معليش، الأوّل يصحصح معلومته و الثاني يحكم لما يصير في HD Collection و نشوف المبيعات!
 

HASSAN NEX

Banned
واضح ان حسين مستهين في شينمو :scream: لعبت اللعبه حسين؟
+تيم ايكو اخذ جيل كامل ومانزل لعبه سوني صبرها طويل وتدعم اشياء كثيره مبين انها بتكون فاشله من البدايه لكن تدعمها لاسباب ذكرتها سابقا

وماجاوبت على السؤال وقلبت الموضوع لنستهزء في شينمو :pensive:

خل نفرض انك سوني وحاب تطور لعبه مثل ياكوزا وشينمو (كGENRE) على الاقل للجمهور الياباني الي لايزال مهتم بكثير للنوع هذا في اليابان وعرضت عليك سيجا بيع الip بسعر زهيد جدا
تعمل ip جديد وتغامر ولا تستعمل اسم زاهب وجالك؟

ولاتقول اللعاب هذي ماتبيع لانها تبيع شوف قائمه افضل الالعاب مبيعا في اليابان على الPS3 ياكوزا تبيع مثل ميتل جير وناس كثار شروها فقط لانها فيها شبه من شينمو

ليش انت تعلم الغيب و احنى ماندري؟ جرّب ياخي جرررررّب مابيخسرون شي!

شوف كيف الناس بتتفاعل مع الـHD Collection و اذا مافي تفاعل مبهر انا مستعد اتقاضى عن الجزء الثالث

اما يجي واحد يقولي فان بيس شينمو ما يتعدى الـ100 و يجي واحد يقولي انه يعرف ان الريميك ما بتبيع

هنا اقولكم معليش، الأوّل يصحصح معلومته و الثاني يحكم لما يصير في HD Collection و نشوف المبيعات!

اي واحد عنده خلفيه في المنتديات يدري ان شينمو وسكايز اوف اركاديا اهو اكثر لعبتين طلبا كhd collection من فانس الدريم كاست لكن سيجا نزلت hd collection لالعاب محد سال عنها :scream: اللعبه بتبيع 100% وانا ماتاكد بلا شك حتى لو الفانس نفسهم مايشتروها بسبب فضول الاخرين الي ماجربوها يبون يعرفون على شنو الضجه وليش اللعبه هذي دايما في قائمه افضل الالعاب بالتاريخ قاطه وجهها

لعبه من1999 منو يصدق سابقه زمنها . بعض الصور اعور فيها قلوب الفانس :crying: شكلي بلعبها على الايميلوتير قريبا
1331406555.jpg

511223ShenmueHD3.jpg
 
التعديل الأخير:

Sora-san

Hardcore Gamer
Demon's Souls 2 فيه اشاعات كثيره عنها. ودام Hidetaka Miyazaki ما مسك Dark Souls 2 يمكن قاعد يشتغل على هاللعبه مع Sony Japan.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
واضح ان حسين مستهين في شينمو :scream: لعبت اللعبه حسين؟

الآن اذا فتحت عيونكم على الوضع التجاري الحقيقي للسلسلة صرت أستهين و أستهزىء فيها ؟
أنا من الأشخاص المحظوظين بلعب شينمو و سونيك أدفنتشر و سكايز اوف آركيديا و كود فيرونيكا و وحيد في الظلام على الدريمكاست نفسه و مش على أي محاكي، و الجهاز لا زال موجود عند أقاربي حتى اليوم، لكن هالشي ماله أي علاقة بكلامي، باختصار النقاش هنا عن احتمالية عودة اللعبة من ناحية تجارية لا أكثر و لا أقل، و أنا أشوف هالعودة مستحيلة تماماً.

ولاتقول اللعاب هذي ماتبيع لانها تبيع شوف قائمه افضل الالعاب مبيعا في اليابان على الPS3 ياكوزا تبيع مثل ميتل جير وناس كثار شروها فقط لانها فيها شبه من شينمو

ياكوزا ما تبيع مثل متل جير، متل جير في اليابان قريبة من المليون، ياكوزا لأ
و بغض النظر، السوق الياباني مش سوق تبني عليه أي ip ضخم لأجهزة الكونسول حالياً، متل جير تحصل على ميزانيات ضخمة لأنها تبيع بشكل قوي في الغرب، مش بسبب اليابان، جمهورها في أمريكا أكبر بكثير، شينمو مالها أي جمهور يُذكر في أمريكا.
 

HASSAN NEX

Banned
الآن اذا فتحت عيونكم على الوضع التجاري الحقيقي للسلسلة صرت أستهين و أستهزىء فيها ؟
أنا من الأشخاص المحظوظين بلعب شينمو و سونيك أدفنتشر و سكايز اوف آركيديا و كود فيرونيكا و وحيد في الظلام على الدريمكاست نفسه و مش على أي محاكي، و الجهاز لا زال موجود عند أقاربي حتى اليوم، لكن هالشي ماله أي علاقة بكلامي، باختصار النقاش هنا عن احتمالية عودة اللعبة من ناحية تجارية لا أكثر و لا أقل، و أنا أشوف هالعودة مستحيلة تماماً.

ياكوزا ما تبيع مثل متل جير، متل جير في اليابان قريبة من المليون، ياكوزا لأ
و بغض النظر، السوق الياباني مش سوق تبني عليه أي ip ضخم لأجهزة الكونسول حالياً، متل جير تحصل على ميزانيات ضخمة لأنها تبيع بشكل قوي في الغرب، مش بسبب اليابان، جمهورها في أمريكا أكبر بكثير، شينمو مالها أي جمهور يُذكر في أمريكا.


الوضع التجاري الي تتكلم عنه نعرفه من سنين ليش تتكلم كانك كشفت حقيقه جديده واحنا ما انعرفها؟
مبيعات ياكوزا 4 390 الف اولا اسبوع وميتل جير 470 اول اسبوع والاثنين ماقربو من المليون ومبيعات ياكوزا الجزء الفرعي السيئ للزومبيز باع اكثر من 300 الف اول اسبوع
كلامك للاسف كله تبربرات غير واقعيه واتجاه مختلف ماله علاقه بالموضوع نقول يمين تقول يسار ولا جاوبت السؤال الي تكرر اكثر من مره فماراح اتعب نفسي اساله مره اخرى (الجواب معروف عموما)
وبعدين مو مهم السوق العالمي ليش تبي تنكر على سوني مثلا انها تعمل ip يمشي باليابان؟ انت شايف يعني كيل زون وغيره يمشون في اليابان؟ كل سوق له توجه عارفين وشنمو تمشي في الغرب لان توجه ليس ياباني بحت مثل ياكوزا ومع كل الكلام هذا انا قلت ان مو مطلوب budget كبيره يبنون اللعبه على ميزانيه ياكوزا المتواضعه مادري ليش تتكلم كان اللعبه لازم تكلف 100 مليون او مايعملوها شينمو كلفت كثير لانها سبقت زمنها اما الان العاب مثل yakuza وsleeping dogs تقدم شي مشابه لكن توجهم مختلف سلسله ياكوزا باعت فوق ال5 ملايين وsleeping dogs مع انها مختلفه من نواحي كثيره وتجمع عناصر gta لكن ماخذه من شينمو وياكوزا كثير ايضا باعت مليونين الالعاب هذي لها سوق

اذا ينزلون اللعبه لازم يواكبون العصر وفي تغيرات طبعا محد قال نزلو اللعبه copy/paste من سنه 1999
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer
احس انها بتكون GTA V نسخة الجيل الجديد ... كذا احساس
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الوضع التجاري الي تتكلم عنه نعرفه من سنين ليش تتكلم كانك كشفت حقيقه جديده واحنا ما انعرفها؟

أخ حسن يمكن مش الكل يعرفها ؟ المنتديات مفتوحة للنقاش ترى، مش عاجبك النقاش و ما تشوفه يزيد شيء لمعلوماتك القيمة ماحد جبرك تدخل فيه.

مبيعات ياكوزا 4 390 الف اولا اسبوع وميتل جير 470 اول اسبوع والاثنين ماقربو من المليون ومبيعات ياكوزا الجزء الفرعي السيئ للزومبيز باع اكثر من 300 الف اول اسبوع

مبيعات 300 ألف و حتى 500 ألف أرقام تافهة ما تبرر إنتاج لعبة بقيمة 50 مليون، و لا حتى 30 مليون، خصوصاً و أن هاللعبة ميتة من سنوات طويلة و فرصتها في السوق الحالي ضئيلة، و متل جير4 قربت من المليون في اليابان، و لو انه مش هالشي الي يخليها تحصل ميزانيات كبيرة من الأساس، و إنما جمهورها في الغرب فقط، يا عمي السلسلة حتى كولكشن ما حصلت من كثر ما هو الأمل مفقود فيها تجارياً! و هالكلام مش من منظوري كشخص أو كلاعب أنا في النهاية أتمنى أتحصل أي لعبة ممتازة، هالكلام من منظور الشركة و من ناحية تجارية و تسويقية بحتة.

كلامك للاسف كله تبربرات غير واقعيه واتجاه مختلف ماله علاقه بالموضوع نقول يمين تقول يسار ولا جاوبت السؤال الي تكرر اكثر من مره فماراح اتعب نفسي اساله مره اخرى (الجواب معروف عموما)

معليش بس أي سؤال تتكلم عنه ؟ ماحد سألني شيء هنا، و كيف اتجاه مختلف ماله علاقة بالموضوع ؟ الناس ذكروا شينمو3 و أنا علقت على هالأمنية عندهم و ليش لازم يحطوا حدود لتوقعاتهم، ايش الي حارق دمك في الموضوع بالضبط ؟!!!

وبعدين مو مهم السوق العالمي ليش تبي تنكر على سوني مثلا انها تعمل ip يمشي باليابان؟

سوني قاعدة تسوي عناوين تمشي في اليابان، سول ساكريفايس و هذي الأشياء، ما في أي شي يخليني أتوقع انهم بيرجعوا لاسم ميت من 15 سنة و هالاسم أساساً شعبيته في اليابان كانت منخفضة.

اذا ينزلون اللعبه لازم يواكبون العصر وفي تغيرات طبعا محد قال نزلو اللعبه copy/paste من سنه 1999

طيب، هالشي بديهي طبعاً، لكن بدون فرصة تجارية من وجهة نظر الناشر، ماحد بيسويها بكل بساطة.
 

Zoda

True Gamer
جرح ريو لم يلتئم بعد :::cry:::

[video=youtube;gisvHDO_pvw]http://www.youtube.com/watch?v=gisvHDO_pvw[/video]

رحلة الانتقام مازالت مستمرة e3 الموعد :/
 
أعلى