hits counter

نقاش أنمي One Piece

Z00M

Hardcore Gamer
أنا كان تعليقي على أخر حلقة ونقطتي عنها.. الزبدة المقصود هو القفص وإنكماشه، حتى بأخر حلقة اللي أنكمش فيها القفص وصار تزاحم بين سكان ديرسروزا مافي مكان يروحون له، ومع ذلك فشل الأستوديو بتصوير المأساة، الرعب واليأس اللي عايشينه.. فشل إنه يوصل لنا هذا الشعور

اها ضنيتك تتكلم عن المأساة بشكل كامل
آخر حلقتين من ون بيس لسا ما شاهدتهم و لكن لا تتسغرب (فشل) الاستوديو بتصوير المأساة لأن الحدث الرئيسي هو معركة لوفي و دوفلامنغو و عليه يتم التركيز اما الأحداث الثانوية فليس لها نصيب
 

W.W.W

True Gamer
كيف أعمق من كذا؟ كلامه سليم، بالفعل هالنقطة راحت عن بالي.. في ظل تهاون الكاتب بقتل الشخصيات، حتى الشخصيات عديمة القيمة لو إيش يجيها ماتموت كيف المفترض إن الأستوديو يعرض الموقف بشكل مأساوي أكثر من كذا ويوصل هذا الشعور للمشاهد إذا حرفيًا ماحد بيموت والمشاهد عارف ذا الشي؟ طبعًا، يظل بالأمكان تقديم شي أفضل من اللي شفناه، لكن للأمانة بغض النظر عن النقطة اللي ذكرتها أن راضي باللي شفته بالحلقة.. أخر حلقتين أعجبوني أكثر من الشابترات المقتبسة
دائما كنت اقول , مشكلة ون بيس اثنين لا ثالثه لهم , عدم موت الشخصيات + التمطيط

غير كذا المسلسل من روائع انميات الشونين في اي وقت
 

X-HunteR

Gamer
شباب انا متوقف في آرك البرمائيين منذ فترة ، كيف مستوى الآرك الذي بعده ؟ افضل ؟
لأنه بصراحة مللت من هالاسماك ههه خصوصاً ان الآرك جاء تقريباً بعد المارينفورد T-T
 

AM152

True Gamer
شباب انا متوقف في آرك البرمائيين منذ فترة ، كيف مستوى الآرك الذي بعده ؟ افضل ؟
لأنه بصراحة مللت من هالاسماك ههه خصوصاً ان الآرك جاء تقريباً بعد المارينفورد T-T
الآرك كان من أقل آركات ون بيس بالنسبة لى و اللى بعده كان أحسن بس فى الآخر دى مسألة نسبية
 

Z00M

Hardcore Gamer
دائما كنت اقول , مشكلة ون بيس اثنين لا ثالثه لهم , عدم موت الشخصيات + التمطيط

غير كذا المسلسل من روائع انميات الشونين في اي وقت

عدم موت الشخصيات أشوفه ميزه إيجابيه في ون بيس و أضن هذه الميزه تدعم توجه الإنمي (الغير الجدي و الهزلي)
في ارك " بانك هازارد " مات اثنين شخصيات كان لها وزنها في الأحداث (مونيت و فيرغو)
 

JIN KAZAMA

True Gamer
شباب انا متوقف في آرك البرمائيين منذ فترة ، كيف مستوى الآرك الذي بعده ؟ افضل ؟
لأنه بصراحة مللت من هالاسماك ههه خصوصاً ان الآرك جاء تقريباً بعد المارينفورد T-T
مافيش مقارنه، واحد يعتبر اسوء ارك والثاني من الافضل ( ان لم يكن الافضل)
 

Dark Master

فريق الأنمي
عاد أنا أعتبره من أفضل آركات ون بيس مع أفضل عدو رئيسي وبسهولة كمان
 

Z00M

Hardcore Gamer
صراحة الآراء تختلف حول ارك دريسروزا و لكن ما أضنه أسوأ ارك
بالنسبه لي اشوفه جيد إلى حد ما
نقاط قوة الارك كثييير جداا و لكن للأسف في ضعف شديد في توظيف هذه النقاط + التمطيط أصاب الارك في مقتل مع العلم من بداية الارك لنهايته لم يمر يوم واحد يعني كل هاي 100 حلقة حصلت في أقل من يوم
 

F ! V E

Casual Gamer
ارك الدريسروزا من اروع الاركات في ون بيس كميه الاحداث الي فيه مش طبيعيه
ويكفي انه يحكي ماضي اعظم شخصيه شريره الفها اودا !!
عيبه الوحيد فقط الاقزام والتمطيط القاتل لو الاستديو وقف الانمي او وضع فلر ثم ابتدا ارك الدريسروزا بمعدل شابترين لكل حلقه ليصبح تحفه خالده فتاريخ ون بيس
ولكن سياسيه الاستديو منعت الشيء هذا رغم انهم عملوا حلقه خاصه تلخص الاحداث من وجهة نظر الشخصيه سابو ولكن لم تكن تكفي
عموما استمتعوا باخر كم حلقه من هذا الارك ومع هذي الشخصيه الخورافيه الشيطان السماوي دونكهيوتي دوفلامنجو ;)
 

Ryukishi07

Hardcore Gamer
حلقة جميلة، ماتوقعت منها شي نهائيًا.. بكل حلقة يورينا الكاتب ﻻي درجة وصل الدون بجنونه ووحشيته.. شيطان متجسد في هيئة إنسان، هذا أقرب وصف يمكن أعطيه إياه.. الكاتب متحفظ بقتل شخصيات القصة وذا الشي رسخ في بالنا، بس حتى وأنا عارف إن الكاتب ماراح يكسر عادته هذي.. وبهذا الوقت، لكن مشهد تحكم الدون بربيكا لحتى تقتل خالتها.. هزني وأثر فيني! في شي يستحق الأشادة بالحلقة.. الأخراج، أبدع الأستوديو بالأخراج في أكثر من مشهد.. وأبدع بتوظيف الموسيقى وتوزيعها

حاجة وحدة ضايقتني بالحلقة واللي هو الفانسيرفس والمبالغة بحجم صدور البنات والتدقيق فيها.. ما أظن في أحد يطالب بمثل هالأشياء في ون بيس، ون بيس قصة وقتالات وأكثر من ذلك.. هالحاجات لها أصناف الأنمي الخاص بها، واللي لها جمهور يطالب فيها.. حشر اﻻشياء هذي اللي مالها داعي بكل أنمي صايرة منرفزة. للأسف صايرة موضة شائعة بأنميات هالأيام

للأسف مافي حلقة الأسبوع الجاي لأن بيكون بث للماراثون يتعارض مع وقت عرض ون بيس ودراجون بول..
13/03 (Sunday) 9:00-11:50 Nagoya Women's Marathon 2016
 

HeNNeSSy

True Gamer
متحمس لحلقة 733 خصوصا ل

هجوم الغوريلا الغاضب هههههههه
 

SanTana

Gamer
شاهدت الحلقات بشكل متقطّع وهذا التقطع يُفقد الشخص التركيز على بعض الملاحظات؛ فلم أُفلح في تذكر إلا ملاحظة واحدة ألا وهي أسخف ملاحظة!
- على كل الضربات التي تلقاها دوفي لازالت النظارة في وجه!! بل أنها لم تنكسر.

على العموم أظن أن مؤلف ون بيس لديه عقدة لو حلها؛ سوف يرتقي بطرحه قيلًا، ألا وهو قتل الناس أو الشخصيات / أو إظهار تأثير الإصابة وقوتها على الشخص.

والنقطة الثانية أقصد بما حصل لـ"لاو" الذي أُطلق النار عليه أكثر من مرة! من بداية الآرك حتى نهايته ومزق إربًا ومع ذلك استقرت حالته حتى دون علاج فعلي لها!!! بل أصبح يتنقل !!!!!!

هل هزم تحالف قبعة الغش بعض المتنفيذين في عائلة دوفي في مناطق بعيدة عن القصر؟! إن كان نعم، فهل أصبح مصيرهم السحق بعد تضيق القفص؟!

بخصوص الأرك نفسه، بغض النظر إن كان أسوء أو أفضل الأركات، ولكن هو بحق أطول الآركات!! لأن قصته ممتدة من الأرك الذي قبله -أي من آرك (Punk Hazard). تقريبًا. لأن الحرب الحالية قد حصلت بسبب اختطاف الدكتور.

وقد أبتدى من الحلقة رقم 579 ونحن الأن وصلنا الى الحلقة رقم 732 ولا زال مستمر!!
 
التعديل الأخير:

ESRB

Gamer
بخصوص لاو ف فاكهته تساعده على العلاج لو ركزت في ماضيه راح تعرف
اما المنفذين فهم في القصر مربطين
 

Ryukishi07

Hardcore Gamer
شاهدت الحلقات بشكل متقطّع وهذا التقطع يُفقد الشخص التركيز على بعض الملاحظات؛ فلم أُفلح في تذكر إلا ملاحظة واحدة ألا وهي أسخف ملاحظة!
- على كل الضربات التي تلقاها دوفي لازالت النظارة في وجه!! بل أنها لم تنكسر.

على العموم أظن أن مؤلف ون بيس لديه عقدة لو حلها؛ سوف يرتقي بطرحه قيلًا، ألا وهو قتل الناس أو الشخصيات / أو إظهار تأثير الإصابة وقوتها على الشخص.

والنقطة الثانية أقصد بما حصل لـ"لاو" الذي أُطلق النار عليه أكثر من مرة! من بداية الآرك حتى نهايته ومزق إربًا ومع ذلك استقرت حالته حتى دون علاج فعلي لها!!! بل أصبح يتنقل !!!!!!

هل هزم تحالف قبعة الغش بعض المتنفيذين في عائلة دوفي في مناطق بعيدة عن القصر؟! إن كان نعم، فهل أصبح مصيرهم السحق بعد تضيق القفص؟!

بخصوص الأرك نفسه، بغض النظر إن كان أسوء أو أفضل الأركات، ولكن هو بحق أطول الآركات!! لأن قصته ممتدة من الأرك الذي قبله -أي من آرك (Punk Hazard). تقريبًا. لأن الحرب الحالية قد حصلت بسبب اختطاف الدكتور.

وقد أبتدى من الحلقة رقم 579 ونحن الأن وصلنا الى الحلقة رقم 732 ولا زال مستمر!!
حط ردك في سبويلر أحسن، عمومًا..
أكيد في سبب مخلي الكاتب يخفي عيون الدون خلف النظارة، من كان صغير وبكل اللقطات اللي عُرضت كان بالنظارة.. إلا لحظة وحدة وهي لما كان نايم بالفلاش باك، وبعد ما أستيقظ بلحظة سريعة شفنا عيونه اليمين فمازال الغموض يحيط عينه اليسار.. واضح الكاتب متعمد إخفائها، في نظريات بالأنترنت وعن الـEvil eye.. عمومًا يظل أنمي ووين مابتروح بتلاقيه يصنف أو إحدى تصنيفاته هي الفانتسي، إذا كنت تدور المنطق فأنت بالمكان الخطأ.. غير إن للأمانة هي ملاحظة تافهة وماتستحق الأشار إليها

بالبداية لما الدون أطلق النار على لاو عند الكالسيوم، وقتها أطلق عليه لحد فقدان الوعي وماكان الغرض قتله.. زي ماشفنا من قبل، فوجيتورا وقف الدون من قتل لاو بالغابة وقال إنه يبغى يقبض عليه مو يقتله.. كان في إتفاقية بينهم وعشان يكسبه لصالح ومش ضده، بس بعد ماصرح فوجيتورا إنه يبغى يلغي الشيبوكاي هالأتفاقية هذي ماعادت مهمة.. بعد ما أنفكت أصفاد الكايروسكي وقبل لايركبوا للقصر الملكي مكان تواجد الدون.. لاو طلع الرصاص من داخل جسمه بأستخدام فاكهته، وبالمشهد اللي تعمد فيه الدون قتل لاو.. طلع الشرح وقتها وإنه بدل مكان جسمه مع جندي بالدور السفلي واللي بدوره تلقى باقي الرصاص بعد ماقام الدون يطلق بجنون

بخصوص المنفذين.. جوالا جمعت المهزومين واللي كان مغمى عليهم داخل القصر عشان تستخدم عليهم دموع مانشيري، وهجموا عليها الأقزام وأفقدوها الوعي هناك.. ديمانتي وتريبول موجودين بالقصر في أماكن مختلفة.. أما بيكا مو متأكد من موقعه، لكنه قريب من الهضبة الملكية

بانك هزار هو أرك منفصل.. يمكن أعتباره كمقدمة لأرك ديرسروزا. عمومًا ون بيس سلسلة طويلة مشتعبة ومترابطة.. على هذا المنطق ون بيس بأكمله هو أرك واحد؟ ثانيًا أرك ديرسروزا مهم جدًا بالقصة، أرك إنتقالي كإنتقالية أرك المارين فورد.. وعرفنا معلومات مهمة بالأرك، وكشف لقوة جديدة.. كشف الأدميرال الجديد، وعودة شخصية قديمة.. ودخول العديد من الأطراف من ثوار وعضو اليونكو.. والأهم من كل ذا إن الأرك يتمحور حول جوكر عالم ون بيس.. طوله مناسب والكاتب حاول يعطي كل الشخصيات اللي جمعها حقها اللي تستحقه. أكثر شي أعيبه بالأرك هو الأداء المتفاوت، والتمطيط اللي زاد عن حده بالأستوديو مع إن بالأمكان تمطيط أشياء أفضل.. إطالة الحلقة على أشياء أحسن
 

SanTana

Gamer
حياك الله استاذنا [Niko].

لا شك أن الملاحظة المذكورة كما ذكرت لك هي تعدو كونها (jk). لا أقل ولا أكثر. ولا ينتهض بها النقاش البتّة، ولم أتوقع أن يستدرك عليها أحد إلا بالضحك فضلًا ان يستطرد أحدهم بالنقاش حولها!

وبخصوص كلامك حول الفانتسي، فلو ألغيت -أنا- الفانتسي وما يترتب عليه؛ لما أحتججتُ ببقاء النظارة، بل لأحتججت بتمدد الأيادي ونحوها! فهذا الاعتراض ليس هذا محلة.

وجاز لك أن تُحكَّم المنطق على أنميات الفانتسي بناءًا على القواعد التي تضعها هي. ولكن لا تستطيع أن تُحكَّم الأنمي بناءً على واقعك أنت. بمعنى لا يحق لك أن تقول: كيف تمدد أيدي لوفي؟! لم أرى شخص في حياتي قد تمددت يده!

ولكن يحق لك اذا ذكر المؤلف مثلًا معلومة وهي أنه لا يستطيع أحد أن يأكل ثمرتين من ديفل فروت وأن هذا سوف يقضي عليه؛ ثم وُجدَ شخص قد صنع ذلك في الأنمي دون أن يُعلل المؤلف هذا الاستثناء. جاز لك أن تعمل المنطق وتلزمه الى قواعده التي وضعها.

هذا واحد.

ثانيًا: أنا وضعت أمرين قد أخطا بهما المؤلف، الأول هو عدم موت الشخصيات أو بشكل أعم الناس، فرغم الدمار الذي حلَّ بالمدينة إلا أن له يظهر مظاهر لموت الناس. فضلًا عن بقيّة الشخصيات.

تكلمنا عن هذا مطولًا في هذا الرد [هنا]

ولكن النقطة الثانية:

هي عدم إظهار آثر الإصابة القوية على الشخص.

فالاو مثلًا قد تعرض لإطلاق نار أمام الحلبة بعد أن خاض قتال غير متكافئ مع دوفي عند الجسر تأثر كثيرًا بسببه، ثم خاض صراع دامي مع دوفي في القصر قطعت يده، ثم توالت الضربات عليه، فهو تعرَّض لأمرين (قوة الضربات + استهلاك الطاقة).

شخص مثل هذا المفروض بالكاد يتنفس، أو لا يجد طاقة لكي يمشي، فضلًا أن يتحرك من أعلى القصر الى مكان الصراع بين فيولا ودوفي ويتدخل ويستخدم قدراته في نقل لوفي واستبداله بفيولا!!

اذا ما فائدة الضربات القاتلة التي أصابتهُ سابقًا؟!

لا فائدة فقط حماس استهلاكي ...

أما بخصوص الآركات، الترابط نوعان: مباشر وغير مباشر
كيف؟
لوفي كان ضعيف في آرك ثم أصبح قوي ثم دخلنا في الآرك اللاحق بالقوة الجديدة.
فهذا هو الأثر الغير مباشر للآرك على الذي بعده.
والارتباك المباشر هو الذي تكون قصته ممتدة من الآرك الذي بعده، كالذي يحصل الأن.

أنا لم أنشغل بتقيم الآرك، لأن هذه تحتاج الى تدوين لبعض المشاهد ومراجعتها، وللأسف شخص مثلي كثير النسيان يصعب عليه؛ والشخص الملفت أن هذا الآرك كما تفضلت مفصلي. له ما بعده!
خصوصًا كمية ونوع الشخصيات (الشيبوكاي - طاقم قبعة الغش - أدمريال من البحرية - نائب قائد الجيش الثوري) .
 
التعديل الأخير:

Ryukishi07

Hardcore Gamer
الله يحييك..

لا شك أن الملاحظة المذكورة كما ذكرت لك هي تعدو كونها (jk). لا أقل ولا أكثر. ولا ينتهض بها النقاش البتّة، ولم أتوقع أن يستدرك عليها أحد إلا بالضحك فضلًا ان يستطرد أحدهم بالنقاش حولها!

وبخصوص كلامك حول الفانتسي، فلو ألغيت -أنا- الفانتسي وما يترتب عليه؛ لما أحتججتُ ببقاء النظارة، بل لأحتججت بتمدد الأيادي ونحوها! فهذا الاعتراض ليس هذا محلة.

وجاز لك أن تُحكَّم المنطق على أنميات الفانتسي بناءًا على القواعد التي تضعها هي. ولكن لا تستطيع أن تُحكَّم الأنمي بناءً على واقعك أنت. بمعنى لا يحق لك أن تقول: كيف تمدد أيدي لوفي؟! لم أرى شخص في حياتي قد تمددت يده!
بغض النظر.. ملاحظة "ليش النظارة ماتطيح" هي عديمة القيمة، لو الكاتب بيدقق على أصغر الأمور وأتفهها مثل هذي وطاحت النظارة "مثلًا" هل هذا الشي من مفعوله إنه يرفع مستوى الأنمي من 7 إلى 8؟ إذا كان لأ فهي كما ذكرت عديمة القيمة.. لو تحدثنا بالمنطق فالمفترض تسقط النظارة من أعطاه لوفي الريد هوك بالمرة الأولى أو بقتاله مع لاو مع التحركات السريعة.. لو تحدثنا عن المنطق ماراح نخلص.. ليش ملابس سابو أو أيس سابقًا ماتحترق لما يستخدم فاكهته؟ أو أكاينو؟ ليش وليش وليش، ماراح ننتهي.. وهي كلها على أشياء ماراح تضيف شي للأنمي وبالأمكان عدم أعتبارها والأكتراث لها بسهولة

ولكن يحق لك اذا ذكر المؤلف مثلًا معلومة وهي أنه لا يستطيع أحد أن يأكل ثمرتين من ديفل فروت وأن هذا سوف يقضي عليه؛ ثم وُجدَ شخص قد صنع ذلك في الأنمي دون أن يُعلل المؤلف هذا الاستثناء. جاز لك أن تعمل المنطق وتلزمه الى قواعده التي وضعها.
ما أظن الكاتب ذكر هالنقطة في أي مكان.. هو جابها على لسان شخصيات بالقصة، يمكن تكون مجرد شائعة متداولة بين الناس.. وإن كانت صحيحة يمكن بسبب تكوينة جسده أو فاكهة الظلام فائدتها الأضافية إنك تسرق فاكهة شخص أخر وبالتالي تكون مستخدم فاكهتين.. إحتمالات واردة. عمومًا ون بيس يمكن يجاوب على الأسئلة في أي وقت، سؤال مثل هذا أكيد الكاتب بيجاوب عليه لما يجي وقته المناسب، هذا اللي تعودنا عليه من أودا

ثانيًا: أنا وضعت أمرين قد أخطا بهما المؤلف، الأول هو عدم موت الشخصيات أو بشكل أعم الناس، فرغم الدمار الذي حلَّ بالمدينة إلا أن له يظهر مظاهر لموت الناس. فضلًا عن بقيّة الشخصيات.
الكاتب متحفظ عن قتل الشخصيات.. في شخصيات لها دور بالقصة مستقبلًا فهو يحتفظ بها.. لكن عمومًا في شخصيات ماتت اللي هم الوايتبيرد وأيس.. وأضيف عليهم مونيت وفيرجو لحد مايتم تأكيد عدم موتهم، بالأضافة إلى كوما اللي فقد أرادته تمامًا وماتت شخصيته، والأن ماهو إلا سلاح بشري ينفذ الأوامر أي بالأحرى كوما ميت.. ومرة ثانية لحد مايتم تأكيد خلاف ذلك بالقصة

ولكن النقطة الثانية:
هي عدم إظهار آثر الإصابة القوية على الشخص.

فالاو مثلًا قد تعرض لإطلاق نار أمام الحلبة بعد أن خاض قتال غير متكافئ مع دوفي عند الجسر تأثر كثيرًا بسببه، ثم خاض صراع دامي مع دوفي في القصر قطعت يده، ثم توالت الضربات عليه، فهو تعرَّض لأمرين (قوة الضربات + استهلاك الطاقة).

شخص مثل هذا المفروض بالكاد يتنفس، أو لا يجد طاقة لكي يمشي، فضلًا أن يتحرك من أعلى القصر الى مكان الصراع بين فيولا ودوفي ويتدخل ويستخدم قدراته في نقل لوفي واستبداله بفيولا!!

اذا ما فائدة الضربات القاتلة التي أصابتهُ سابقًا؟!

لا فائدة فقط حماس استهلاكي ...
الأستوديو يقلل من الدموية والعنف قدر الأمكان.. وإلا مثل هالأشياء بتلاقيها موجودة بالمانجا، وعلل الأستوديو سلفًا وأشار لصعوبة التحكم بأعمار المشاهدين. ثانيًا إستنفاذ الطاقة هي شيء مؤقت، يمكن تستعيد طاقتك أو جزء منها بالراحة، ولاو ماتدخل في القتال وشفناه منهك والردي سوا كل اللي يقدر عليه.. كيف أنتقل؟ شفناه قذف حاله قبل حلقتين أو ثلاث بعد ما أستخدم الروم.. ومرة ثانية بالروم كل اللي سواه إنه بدّل أماكن لوفي مع فيوليت، وإذا تحدثنا عن أستنفاذ الطاقة لوفي برضو أستنفذ طاقته بعد أستخدامه الجيرفورث وشفناه كيف كان عاجز عن الحراك. عمومًا يظل أنمي وحاجات ماتستحق الملاحظة، إذا شفنا البطل بعد ماخارت قواه وعاجز عن الحركة وفي اللحظة التالية قام يناقز وكأن مافيه شي بس لأن صديق أعطاه كلمتين فهنا أنا معاك، لكن مثل هالأشياء..؟ ما أظن تستاهل نتناقش فيها، لو الأشياء المنافية للمنطق بالأنمي أو بالشونين تزعجك وماتقدر تغض النظر عن مثل هالأشياء وتاخدها بشكل جدي فما أدري إيش أقولك

أما بخصوص الآركات، الترابط نوعان: مباشر وغير مباشر
كيف؟
لوفي كان ضعيف في آرك ثم أصبح قوي ثم دخلنا في الآرك اللاحق بالقوة الجديدة.
فهذا هو الأثر الغير مباشر للآرك على الذي بعده.
والارتباك المباشر هو الذي تكون قصته ممتدة من الآرك الذي بعده، كالذي يحصل الأن.
كوالا طلعت بفلاش باك فيشر تايجر في أرك البرمائيين، ورجعت في حدث ديرسروزا.. هذي ماهي صلة؟ بعد ماينتهي حدث ديرسروزا ويتحرك العالم نتيجة سقوط الجوكر هل هذا يعني إن أرك ديرسروزا مازال مستمر؟ أكثر شي يعجبني في أودا هو الترابط بالأحداث رغم تشعبها.. شي ماتشوفه من أي كاتب أخر. يمكن تطلع لحظة سريعة.. أو كلمة.. أو شي تشوفه كـ"تمطيط" وماتدير له بال وبعدين تلاقي من وراء هالشي حاجة مهمة ولها وقعها على القصة.. مثلًا عندك كلمة "سمايل" اللي قالها الدون..
قبل حوالي 200 حلقة من معرفتنا إلى ماهية "السمايل" في أرك البنك هزارد.. وغيرها الكثير من أمثلة ترابط الأحداث الصلبة رغم تشعب القصة واللي تستحق الثناء
 

W.W.W

True Gamer
^

كلامك جميل جدا لكن مستحيل اتفق معاك في موضوع موت الشخصيات واشوف انه ما له مبرر ويستخف بعقول المشاهدين
 

Ryukishi07

Hardcore Gamer
^

كلامك جميل جدا لكن مستحيل اتفق معاك في موضوع موت الشخصيات واشوف انه ما له مبرر ويستخف بعقول المشاهدين
ما أشوفها أستخفاف بالعقول دام إن الكاتب يفسر ويصرفها بشكل منطقي.. عمومًا أنا برضو يزعجي تحفظ الكاتب عن قتل الشخصيات، واللي يزعجني أكثر التشويقات اللي تصير على أساس إن الشخصية هذي ماتت.. وكالعادة بعدها تطلع الشخصية مازالت على قيد الحياة. ما أستغرب إذا فيرجو ومونيت رجعوا مستقبلًا.. أو حتى كوما بطريقة ما أستعاد إرادته وشخصيته.. فهنا أنا كل اللي أستناه وأطلبه من الكاتب إنه يعطيني تفسير منطقي وبمشيها له.. أما إذا ماكان منطقي ومقنع فهنا هي بالفعل تصير إستخفاف بالعقول
 

W.W.W

True Gamer
ما أشوفها أستخفاف بالعقول دام إن الكاتب يفسر ويصرفها بشكل منطقي.. عمومًا أنا برضو يزعجي تحفظ الكاتب عن قتل الشخصيات، واللي يزعجني أكثر التشويقات اللي تصير على أساس إن الشخصية هذي ماتت.. وكالعادة بعدها تطلع الشخصية مازالت على قيد الحياة. ما أستغرب إذا فيرجو ومونيت رجعوا مستقبلًا.. أو حتى كوما بطريقة ما أستعاد إرادته وشخصيته.. فهنا أنا كل اللي أستناه وأطلبه من الكاتب إنه يعطيني تفسير منطقي وبمشيها له.. أما إذا ماكان منطقي ومقنع فهنا هي بالفعل تصير إستخفاف بالعقول
اي منطق ؟ كثير اشياء في ون بيس غير منطقي وما لها تفسير , سالفت نظاره وكل هذه الامور الواحد يمشيها لان الانمي رغم ذلك يضل اجوائه فكاهيه وكركتيريه , لكن يضل ون بيس يوجد له جانب جاد في طرح القصه , هالجانب الجاد للاسف كان له نواقص واكبرها تحفظ على موت الشخصيات

العضو فوق كان صادق في سالفت لاو لمن سبح من الرصاص وهذا هو حي يرزق , المفترض مات ميته شنيعه على الي صار له

واحد من الاشياء البايخه الاقزام لمن فجرهم هذاك ابو مخاط لول , ايش فايدة قوته اذا ما يقدر يقتل فيه مجرد اقزام ؟ يعني والله شي استخفاف بعقل المشاهد

ايش الفايده اتعب نفسي واشد اعصابي على الاحداث اذا كل الشخصيات في النهايه اعرف ان ما احد بموت ؟

اودا لازم يفهم ان متابعين ون بيس ما عادو اطفال , وكلهم كبار في السن والمفروض يحترم هالفئه ذي

بس لا حياة لمن تنادي :/
 

Ryukishi07

Hardcore Gamer
اي منطق ؟ كثير اشياء في ون بيس غير منطقي وما لها تفسير , سالفت نظاره وكل هذه الامور الواحد يمشيها لان الانمي رغم ذلك يضل اجوائه فكاهيه وكركتيريه , لكن يضل ون بيس يوجد له جانب جاد في طرح القصه , هالجانب الجاد للاسف كان له نواقص واكبرها تحفظ على موت الشخصيات

العضو فوق كان صادق في سالفت لاو لمن سبح من الرصاص وهذا هو حي يرزق , المفترض مات ميته شنيعه على الي صار له

واحد من الاشياء البايخه الاقزام لمن فجرهم هذاك ابو مخاط لول , ايش فايدة قوته اذا ما يقدر يقتل فيه مجرد اقزام ؟ يعني والله شي استخفاف بعقل المشاهد

ايش الفايده اتعب نفسي واشد اعصابي على الاحداث اذا كل الشخصيات في النهايه اعرف ان ما احد بموت ؟

اودا لازم يفهم ان متابعين ون بيس ما عادو اطفال , وكلهم كبار في السن والمفروض يحترم هالفئه ذي

بس لا حياة لمن تنادي :/
المنطق زي لما الدون أطلق على لاو بالقصر وشفناه على أساس إنه ميت وبعدين طلع إنه عايش على تفسير إنه بدل جسمه بدون الملابس مع جندي بالطابق السفلي واللي بدوره تلقى الطلقات.. وزي ماذكرت من قبل، لما الدون طلق على لاو عند الكالسيوم ماكان الغرض إنه يقتله، طلق عليه لحد الأغماء.. وإلا ليش بيشيل معاه جثة؟ وقبل لايروح لاو إلى الدون طلع الرصاص من داخل جسمه بأستخدام الروم

أتفق معاك فيما تبقى.. إذا ماكانوا بيموتون بعد تلقيهم مثل هالضربات، فالكاتب يمديه ببساطة إنه مايخليهم يتلقونها بالمقام الأول دام إنه يبغاهم يعيشون وبيستخدمهم بالحدث في وقت لاحق. برضو على المجزرة -اللي المفترض إنها تكون كذلك- اللي صارت في ديرسروزا مامات أي شخص، وبالمارينفورد على الحرب اللي قامت برضو ماشفنا أي أحد يموت عدى الوايتبيرد اللي غرض منه أنهاء الحقبة الزمنية القديمة.. وأيس حتى يمضي لوفي بالقصة ويعرف مدى ضعفه وعجزه وياخد فترة تدريب السنتين
 

sabah

True Gamer
رأيي حول موضوع موت الشخصيات..


أتفق معكم حول مسألة موت الشخصيات لكن لازم تحطوا في بالكم إن هالشيء بيأثر على توجه الانمي ككل ويغير فيه كثير لو حصل.. يعني شفنا كيف لما ايس مات إيش صار بلوفي ولما مات بعده الوايت بيرد كيف اتباعه تأثروا، أو لما نشوف في الفلاش باك شخصية تموت كيف الوضع يكون (ولهذا الطابع الدرامي يغلب دائماً على كل فلاش باك في ون بيس ويكون حزين).

تخيلوا مثلاً لو ماتت شخصيات كثيرة في نهاية بانك هازارد سواء رجال البحرية او الاطفال كيف بينقلب الانمي فوق تحت ويختفي اي مشهد كوميدي والتفاعل بين الشخصيات ينهار وتمتد آثار هذا القرار إلى دريسروزا وتشوف لوفي غاضب طول الوقت ويبغى ينتقم وهالشيء ما اعتقد احد يحب يشوفه ( الفترة الزمنية بين بانك هازارد ودريسروزا يوم واحد فلا تتوقع لوفي ينسى مثل ما تجاوز محنة موت ايس لأن هذيك مر عليها إسبوعين إلى ان إستوعب الصدمة)، هي مسألة نسبة وتناسب بين توجهين ولازم واحد منهم يغلب على الآخر في النهاية وهذا هو ون بيس من يوم ما تابعناه.

القصد من كلامي إن موت الشخصيات بيقلب الانمي إلى قصة إنتقام وغضب وراح يقلص تواجد الكوميديا بشكل كبير ويخليه اكثر جدية وهالشيء شخصياً ما احب اشوفه لو خيروني بين الاثنين.

الموت موجود في ون بيس وبكثرة وبالعشرات بعد (سكان اوهارا مثلاً).. لكن اودا يحاول يعزلها ويخليها مقتصرة على الفلاش باك فقط.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
7
واخييييييييييييييرا ! كينج كونج :hearteyes::hearteyes::hearteyes::hearteyes::hearteyes::hearteyes::hearteyes:
حلقه خورافيه !!! نهاية تليق بعدو اسطوري !!!

- في واحد تكلم على نظارة دوفي ولا يتهيألي ؟ المهم الحلقه هذي اهداء له xD
 

Ray Gun

Banned
الاستديو ضيع هيبة هذا التشابتر، الموسيقى فاشله والرسم وكل شي ماكان قد المستوى
 

squall leonhart

True Gamer
واااو
الرسم كان ممتاز و الاخراج حلة .. الساوند تراك كان مناسب جدا ..

دون فلامبنقو ينهزم .. اخيرا .. شخصية كبيره و لها هيبه و من افضل الاعداء عموما..
صراحة كنت اتسائل اذا لوفي من جد يقدر يهزم دون فلامنقو او بيصير حدث خارجي ينهي القتال بينهم .. ضربة لاو لدون فلامنقو حطمت احشائه و اعتقد بدونها لوفي ما كان له اي امل ..

الان اتوقع التركيز بيكون على الاحداث الي خارج الجزيره .. اول شي سانجي و الي معاه ضد البق مام .. كايديو هل بيسكت على الي صار .. فين طاقم لاو..البلاك بيرد هل رح يكون له تواجد لو عرف ان لوفي موجود و مصاب ... البحرية ايش بيكون ردة فعلهم .. القتال انتهى بالفعل بس اتوقع احداث ختامية للارك من افضل ما شفنا في ون بيس لان في مؤهلات كبيره لذا الشي
 

sabah

True Gamer
yR29hK2.gif

exX57Kj.gif

LueB7i0.gif


متعة للنظر، ارهب شيء لما رايلي يقول للوفي لازم تشوف شيء ثاني غير الجير فورث لانه يستنزف طاقتك ولوفي ولا كأنه سمع وزاد حجم إستهلاكه للتقنية في سبيل الوصول لضربة اقوى.. اللي محيرني إيش المخلوق المسكين هذا اللي لوفي إحتاج يهزمه بهذا الهجوم في ذيك الجزيرة لول.
 

SanTana

Gamer
هههههههههههههههههه أهم شيء النظارة!!

حقيقةً ما نقول إلا هرمنا ... هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية!!!

أيام وأسابيع وشهور حتى نصل الى هذه اللحظة في الآرك!! هزيمة دوفي!!

النقطة التي يجب أن يقع النقاش حولها هو ماذا بعد هزيمة دوفي؟! ما هي انعكاسات هذه الهزيمة على طاقم قبعة الغش والفريق البحرية والأدمرال وعلى أهل المدينة نفسها؟!

مع انكسار القفص وحصول الاتصال مع العالم الخارجي سوف تنقل البحرية الصورة الحقيقة عن دوفي الى الحكومة؛ بحيث أن دوفي أصبح أمرهُ منتهي تقريبًا.

أنا شخصيًا أظن أن الهدف التالي هو مواجهة كايدو (أحد الأباطرة الأربعة) لأن هزيمة دوفيلامينغو يعني فقدانه لمصدر من مصادر القوى (جيش الديفل فروت المصنعة)، فربما ينتقم مما حصل.

ولكن هزيمة تشيبوكاي لها آثار كبيرة على القصة ... نشوف ملامح هذه الآثار في الحلقات اللاحقة
 
أعلى