hits counter

نقاش مانجا One Piece

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
الجابتر عادي بالمقاييس العادية لكن ...
الجابتر كان كانه ريكاب (على طريقة اودا طبعا) لشخصية في ون بيس وهي شخصية قبعة القش لوفي (اسم الجابتر)
الدي ... حلم روجر ... ووراثته من قبل قبعه القش لوفي ... الحلم الي يضحك علية اي شخص عادي بس الي يعرف ... بيبكي ...
القراصنة الجدد في مواجهة القراصنة القدامى ... عهد الاباطرة الاربعة سينتهي وسيبدأ عهد جديد
عهد حيث قبعة القش لوفي هو من سيصبح به ملك القراصنة
جابتر عادي ... بس مقدمة لشي غير عادي
 

sogeking

True Gamer
الشابتر هذا تعريف الهايب ::rock::

بس للأسف ما فيه شابتر الاسبوع الجاي, وغالباً الشباتر الجاية بتكون مقتطفات من قتالات الطاقم مع التوبي روبو وقتال شابتر اليوم.... اتمنى لو اقدر اوقف متابعة لكم شهر وأقرأ كذا شابتر دفعة وحدة :tired:

الفصل توفر انجليزي وعربي btw

ترسلي بالله رابط للشابتر العربي.
 

Netero

True Gamer
احباط ، لوفي كرر جملة ملك القراصنة مليون مرة وصار الموضوع ممل

هو عادي الجملة بس الأكيد مو هي الجملة المشتركة بينه وبين روجر، لأن مليون قرصان كرر العبارة هذه، أتوق
الشابتر هذا تعريف الهايب ::rock::

بس للأسف ما فيه شابتر الاسبوع الجاي, وغالباً الشباتر الجاية بتكون مقتطفات من قتالات الطاقم مع التوبي روبو وقتال شابتر اليوم.... اتمنى لو اقدر اوقف متابعة لكم شهر وأقرأ كذا شابتر دفعة وحدة :tired:



ترسلي بالله رابط للشابتر العربي.
متوفر في موقع gmanga اعتقد
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
بس بحب احكى انو هاد الشابتر اللى متابع ون بيس من زمان تقريبا اكثر من 16 سنة او اكثر بصراحة ما رح يقدر يتمالك نفسه

فصل اسطوري حاليا ون بيس تريند بكل مكان :hearteyes:

مو طبيعي اللى قاعد اشوفه

رد فعل
. هاي من افضل لقطات ون بيس بالتاريخ البحرية ادركت زمان رعب لوفي وقد ايش ممكن يسبب مشاكل بس اليونكو البيغ ماما وكايدو كانوا على الاخر مو شايفين لوفي كانه حتى تهديد بس كاتا وحتى كينج وكوين شافوا انوا لوفي اكبر تهديد على كايدو وبيج

فصل مجنون جدا مبارح عدته 15 مرة او اكثر كالعادة اودا هو ملك تنسيق الاحداث ما في اي شخص مثلة بتكتك الاحداث على مهله
 

Majeed

Warrior of Liberation
الفصل ما جاب لي الي تمنيته مع رقم تاريخي زي هذا (العادة مع الفصول المئوية يكون فيه حدث أو معلومة تهز المانجا، لكن شكل هالشي بيتأخر لكم فصل لاحقًا مع هزيمة كايدو أو وسط المعركة)، لكن ما أعتبره فصل سيء..
الي صار كأنه بداية لحقبة جديدة من القصة (استبدال الجيل الجديد بالقديم) ::mad::
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
الفصل ما جاب لي الي تمنيته مع رقم تاريخي زي هذا (العادة مع الفصول المئوية يكون فيه حدث أو معلومة تهز المانجا، لكن شكل هالشي بيتأخر لكم فصل لاحقًا مع هزيمة كايدو أو وسط المعركة)، لكن ما أعتبره فصل سيء..
الي صار كأنه بداية لحقبة جديدة من القصة (استبدال الجيل الجديد بالقديم) ::mad::


هاد غير صحيح الفصول المئوية هي تقديم شخصيات اكثرها

مثلا
الفصل 900 اكل الماما للكيكة وتفجير سفينة البرمائين

الفصل 800 لوفي يشرب الساكي مع الجراند فليت

الفصل 700 استقالة الجوكر وكشف فاكهة النار من الجوكر و وصول لوفي للجزيرة


الفصل600 لقاء الطاقم


الفصل 500 ظهور ملك الظلام


كل هدول بصراحة ولا شيء امام مرور قدام اتنين يونكو وضرب يونكو و وقوف السوبر نوفا امامهم
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
جمعتلي 72 فصل بدون ما ينحرق علي اي شي واليوم بديت اقراهم ^^، جدا مستمتع ومتحمس حق الأحداث القوية القادمة.
 
التعديل الأخير:

The Last Lombax

In a new adventure~
احباط ، لوفي كرر جملة ملك القراصنة مليون مرة وصار الموضوع ممل
الفرق ان هنا كاثبات من لوفي لكايدو انه عند كلمته وراح يصير ملك القراصنة غصبا عن خشوم بيج مام وكايدو واثبات انه صار من مستواهم. مدري الصراحة لكن المشهد كان حماسي جدا.

فعليا الشابتر بالكامل هايب في كل بانل @@ مرور لوفي بين بيج مام وكايدو ومش معيرهم اي اهتمام.

الي نفسي اعرفه وش الجملة الي قالها لوفي وروجر بالضبط @@؟
 

KH_m

True Gamer
بعد ما بديت قرأتها في الصيف الماضي، غريب أني ما لحقت متابعين المانقا إلا في الفصل رقم 1000.
بس الأغرب والأعجب هو كيف أن مانقا بعد كل ذي الفصول لا زالت قادرة على تحميس متابعينها للفصول القادمة، هذه لحالها شيء عظيم ما يوصله إلا ناس مثل اودا
 

wael5656

jojolands
الصراحه فصل عادي لكن هو تقديم لشئ افضل لكن بالنسبه لي و متابع قديم لعلم صراحه فقدت الشغف في العمل لولا بعض الشخصيات و الأسرار اللي ابغى اعرفها بعد هذه السنين كلها و صراحه اذا الشئ طال عن حده انقلب ضده و اتمنى ما تكون نهايه العمل اذا كنا احياء وقتها سيئه مثل باقي او بالاحرى اغلب الاعمال من هذا التصنيف

صراحه اتمنى ون بيس ينتهي عشان لا يفقد بريقه + انا كنت فان لعمل بالمعنى الحرفي لدرجه شاري العاب لعلم مشاهد لجميع الافلام سواء بلوراي او سينما و مشاهد لجميع الحلقات الخاصه و الأوفات الخاصه في العمل و المانجا و الون شوت و الكتب مثل الجرين بوك و البلو بوك اللي تنزل بين فتره و الأخرى عشان لا أحد يجي و يقول أنك مو متابع حقيقي لعمل انا متابع جدا شغوف و متعمق في العمل لكن صراحه العمل بكل اختصار و اسف على هذا الحال سار روتين اشوف الحلقات كل احد و اشوف المانجا لعلم العمل من المارين فورد و قبله كان متعه صح شونين و كليشيه و فيها شطحات الشونين و الصداقه و كل شئ لكن كان ممتع و جميل و درامي و محزن لكن الان كله معاد بطريقه استفزازيه كرنجيه كليشيه بشكل هزلي و مكرر لدرجه تشعرك بالغثيان و المغص


كلام من القلب لعمل كان من افضل الاعمال و كنت فان لعلم و اشتري و اشوف اي شئ له علاقه بالون بيس فعليا لدرجه لما احد يجيني و يقول من اصحابي انك مو فان يكتشف بعد النقاش اني مشاهد حرفيا كل شئ و قارئ نهم لعمل اكثر منه و يحزنني ان ارى عمل كان رهيب بالنسبه لي بهذا الحال

ملاحظه اتمنى محد يزعل و يأخذ الأمر بشكل عاطفي او شخصي هذه وجه نظر فان كان حاب العمل و يشاهد اي شئ متعلق فيه من سنين جدا طويله
 
التعديل الأخير:

Anaxïmandrøs

True Gamer
لما تشوف لقطة وقوف الجيل الأسوء أمام كايدو والبيغ مام وبين اللقطة هذه اللي حصلت من زماااان..

main-qimg-45d264a83c191ad5a97abcc98690e764


وتتذكر الرحلة الطويلة اللي وقعت بين الحدث هذا وبين الوقفة الحالية المهيبة أمام اليونكو.. وتسترجع بنفس الوقت بداية رحلة لوفي كغر.. تأكد إنه راح تجيك قشعريرة من نوع خاص
 

لُقمَان

True Gamer
بصراحة أتفق مع الأخ @wael6565 ، للأسف ماشعرت بالشعور الموصوف من المتابعين خلال هذا الفصل،ومش بس هذا الفصل بل الـ20 أو 30 فصل اللي فاتوا،
وضعي مثير للشفقة الحقيقة أني وصلت للدرجة هذي من اليأس والملل مع هذا العمل الذي كان نصف حياتي.
 

Yashiro

True Gamer
بصراحة أتفق مع الأخ @wael6565 ، للأسف ماشعرت بالشعور الموصوف من المتابعين خلال هذا الفصل،ومش بس هذا الفصل بل الـ20 أو 30 فصل اللي فاتوا،
وضعي مثير للشفقة الحقيقة أني وصلت للدرجة هذي من اليأس والملل مع هذا العمل الذي كان نصف حياتي.
لست الوحيد، أعجز بكل ما أقدر أن أتحمس لأي شيء منذ أيام دريسروزا، أتابع فقط بسبب قطعي لشوط طويل طوال هذه السنين لرؤية النهاية.

مات ذاك الشغف للعمل منذ سنوات، لا شيء فيه يبهر أو يفاجئ بعد الآن، و لا يحرك فيَ شعرة.
 

sogeking

True Gamer
لست الوحيد، أعجز بكل ما أقدر أن أتحمس لأي شيء منذ أيام دريسروزا، أتابع فقط بسبب قطعي لشوط طويل طوال هذه السنين لرؤية النهاية.

مات ذاك الشغف للعمل منذ سنوات، لا شيء فيه يبهر أو يفاجئ بعد الآن، و لا يحرك فيَ شعرة.

مريت بنفس الشعور اللي جاكم بالضبط ولقيت نفسي اتابع بس عشان لي سنين كثير متابع العمل وابي اشوف نهايته وبنفس الوقت اللي تتكلم عنه بوسط احداث دريسروزا.

بس مؤخراً (تحديداً بعد فلاش باك اودين) قررت ارجع اشوف الأحداث من بنك هازارد (أرك البرمائين حتى ما ودي أرجع أشوفه xD) على one pace ومع تسريع للقطات اللي مالها داعي ولقيت نفسي جداً مستمتع ومتحمس للأحداث الحالية.

طريقة عرض المانجا (كل اسبوع شابتر و مليان بريكات) تخلي المتابعة جداً صعبة, يعني ينزل الشابتر واقراه وانا ما اذكر الاحداث كيف وصلت هنا ولا اعرف نص الشخصيات :sweatsmile: فأعتقد هذا كان سبب كبير بأنه يخليني ما اتحمس للشباتر اللي تنزل. مب شرط انه سبب فقدانكم للشغف هو نفس سببي بس يالله :kissing:

أتمنى لو اقدر اوقف متابعته بشكل شبه أسبوعي وأجمعلي أحداث أرك كامل بس للأسف حاولت كذا مرة اوقف بس تنحرق الأحداث, غير انه صار روتين :/
 

Smart Smile

True Gamer
مريت بنفس الشعور اللي جاكم بالضبط ولقيت نفسي اتابع بس عشان لي سنين كثير متابع العمل وابي اشوف نهايته وبنفس الوقت اللي تتكلم عنه بوسط احداث دريسروزا.

بس مؤخراً (تحديداً بعد فلاش باك اودين) قررت ارجع اشوف الأحداث من بنك هازارد (أرك البرمائين حتى ما ودي أرجع أشوفه xD) على one pace ومع تسريع للقطات اللي مالها داعي ولقيت نفسي جداً مستمتع ومتحمس للأحداث الحالية.

طريقة عرض المانجا (كل اسبوع شابتر و مليان بريكات) تخلي المتابعة جداً صعبة, يعني ينزل الشابتر واقراه وانا ما اذكر الاحداث كيف وصلت هنا ولا اعرف نص الشخصيات :sweatsmile: فأعتقد هذا كان سبب كبير بأنه يخليني ما اتحمس للشباتر اللي تنزل. مب شرط انه سبب فقدانكم للشغف هو نفس سببي بس يالله :kissing:

أتمنى لو اقدر اوقف متابعته بشكل شبه أسبوعي وأجمعلي أحداث أرك كامل بس للأسف حاولت كذا مرة اوقف بس تنحرق الأحداث, غير انه صار روتين :/

اتفق معاك هذا السبب الرئيسي لفقدان الشغف

أذكر في نهاية ارك البيق مام سيء الذكر فقدت شغفي لمانجا ون بيس بسبب سوء الاحداث و التسليكات إلى درجة إني لو لا إنتظاري لاسرار القصة و النهاية كان دردبت المانجا

إلى درجة أنه حدث الريفري اللي شفنا فيه مجموعة من أقوى فصول مانجا ون بيس من ناحية الاحداث و الاسرار ماتحمست له كثير بسبب فقداني لشغفي لهذه المانجا من بعد ارك البيق مام

بينما كنت على ايام ارك البانك هازارد و اليوجين و دريسروزا اللي حرفيا احداثها اضعف بمراحل من احداث ارك وانوا و حدث الريفري متحمس للآخر حتى على الاحداث التافهة فقط لأنه شغفي للعمل كان موجود و ليس لأنه الاحداث ممتازة

لكن قررت أكمل متابعة المانجا بما أني متحمس لارك وانوا من فترة طويلة و لكن تفاجأت في أنه بداية الارك كانت مخيبة جدا بالنسبة لي لأني كنت رافع توقعاتي للارك فقررت أني اوقف

المانجا لفترة سنة أو سنتين لأنه الاحداث معد صار تجذبني و المتابعة الاسبوعية زادت الطين بلة

و بعد مضي سنة و نص تقريبا قبل ٣ أسابيع رجعت للمانجا و تابعت ارك وانوا من البداية لأني نسيت أغلب الاحداث إلى آخر فصل نزل و استمتعت بشكل ما كنت متخيله حتى أحداث بداية وانوا المملة ما واجهت مشاكل معاها و زاد حماسي من بداية فلاش باك اودين اللي اعتبره أفضل فلاش باك في المانجا

ماكنت متوقع بنسبة 1% أنه يرجع شغفي للمانجا و الفضل يعود لتجميع الفصول و متابعتها دفعة وحدة و هيا أفضل طريقة لمتابعة مانجا ون بيس خصوصا مع كثرة إجازات اودا صار الواحد يمل حتى لو كانت الاحداث قوية فمبالكم لو الاحداث ضعيفة و مع إجازات أودا

فبإعتقادي أي شخص بدأ يفقد شغفه للمانجا انصحه يتركها سنة على الاقل و إذا يقدر كم سنة و من ثم يرجع يتابع الفصول دفعة وحدة خصوصا إذا كانت الاحداث القوية متأكد أنه شغفه للمانجا بيرجع من جديد
 

لُقمَان

True Gamer
من ردود الشباب واضح أن المشكلة هي فقدان الشغف، وأتفق معكم أن كون هذا الأمر شيء أساسي، ولكن فيه نقطة بالنسبة لي كون الأحداث نفسها ماهي بالمستوى الي أنا متأمله،
هالمشكلة بدأت من الثلث الأخير من أرك الكعكعة الكاملة، أودا بغرابة قدم مستوى كتابي عشوائي، وهالشيء أستمر بالأرك الحالي بشكل أبرز كثير خصوصًا في الجزئية الحالية، هذي هي مشكلتي الحقيقية مع العمل الأن !
 

Yashiro

True Gamer
من ردود الشباب واضح أن المشكلة هي فقدان الشغف، وأتفق معكم أن كون هذا الأمر شيء أساسي، ولكن فيه نقطة بالنسبة لي كون الأحداث نفسها ماهي بالمستوى الي أنا متأمله،
هالمشكلة بدأت من الثلث الأخير من أرك الكعكعة الكاملة، أودا بغرابة قدم مستوى كتابي عشوائي، وهالشيء أستمر بالأرك الحالي بشكل أبرز كثير خصوصًا في الجزئية الحالية، هذي هي مشكلتي الحقيقية مع العمل الأن !
النصف الثاني من أرك البيغ مام كان كارثة بتاريخ أودا و أثره عليّ لا زال حاضراً للآن، أوقفت المتابعة الأسبوعية مع بداية الأرك الحالي وقت تبين لي أنه يمشي في نفس النمط!

و توقعت التخبيص سيحصل عند النصف الثاني من أرك وانو كالعادة، يوجد نمط واضح للأركات ما بعد السنتين يتكرر، دريسروزا و أرك البيغ مام أسوء مثالين لهذه القضية.

أودا يعطيك بناء مثير للاهتمام و فجأة يفقد السيطرة تماماً وسط الأرك بمعالجة كارثية و فوضى عارمة لإقفال البلوت.
 

Smart Smile

True Gamer
من ردود الشباب واضح أن المشكلة هي فقدان الشغف، وأتفق معكم أن كون هذا الأمر شيء أساسي، ولكن فيه نقطة بالنسبة لي كون الأحداث نفسها ماهي بالمستوى الي أنا متأمله،
هالمشكلة بدأت من الثلث الأخير من أرك الكعكعة الكاملة، أودا بغرابة قدم مستوى كتابي عشوائي، وهالشيء أستمر بالأرك الحالي بشكل أبرز كثير خصوصًا في الجزئية الحالية، هذي هي مشكلتي الحقيقية مع العمل الأن !

اتفق معاك في الثلث الاخير من ارك البيق مام و حتى بدايته كانت عادية جدا بل ارك البيق مام بالنسبة لي ارك كارثي و الاحداث الجيدة فيه تنعد على الاصابع مثل قتال لوفي ضد كاتاكوري

الاحداث توها بدأت توصل ذروتها في وانوا لكن الأحداث اللي قبلها من بداية الحرب و الفصول اللي بعدها كلها كانت متوسطة إلى صعود لوفي و بقية السوبرنوفا إلى السطح

الاحداث الحالية ما اشوف فيها كتابة عشوائية ولو أني عندي بعض التحفظات عليها لكن أفضلها بكثير على أحداث ارك دريسروزا و البانك هازرد و اليوجين الممطوطة

أحد هذه التحفظات جزئية صلابة كايدو أودا طبل لصلابة كايدو بشكل كبير في النهاية اتضح لنا أنه أي شخص يتقن الهاكي المتقدم قادر على جرح كايدو بل قد يستطيع قتله إذا وصل مستوى هاكيه المتقدم إلى مستوى أودين مثلا

و هنا التناقض أودا على لسان الرواي ذكر أنه محد يقدر يقتل كايدو حتى هو بنفسه لكن من اللي شفناه قتل كايدو ممكن و ليس مستحيل بمجرد ما يمتلك الشخص هاكي متقدم قوي جدا
يقدر يسبب ضرر كبير في جسد كايدو

و المشكلة أنه كايدو انمسك من البحرية و ما قدرو يقتلوه و هنا أودا وقع في تناقض و لازم يبرر السبب

لأنه مهو معقولة أنه البحرية مافيها و لا احد يتقن الهاكي المتقدم بالعكس شفنا حارس فيجابنك اللي جاء مع كيزارو في الارخبيل متقن للهاكي المتقدم فمبالكم بالادميرالات

ولو قلنا أنهم متقنين لهذا النوع و هذا المنطقي فكيف ماقدرو يقتلو كايدو؟
 

لُقمَان

True Gamer
اتفق معاك في الثلث الاخير من ارك البيق مام و حتى بدايته كانت عادية جدا بل ارك البيق مام بالنسبة لي ارك كارثي و الاحداث الجيدة فيه تنعد على الاصابع مثل قتال لوفي ضد كاتاكوري

الاحداث توها بدأت توصل ذروتها في وانوا لكن الأحداث اللي قبلها من بداية الحرب و الفصول اللي بعدها كلها كانت متوسطة إلى صعود لوفي و بقية السوبرنوفا إلى السطح

الاحداث الحالية ما اشوف فيها كتابة عشوائية ولو أني عندي بعض التحفظات عليها لكن أفضلها بكثير على أحداث ارك دريسروزا و البانك هازرد و اليوجين الممطوطة

أحد هذه التحفظات جزئية صلابة كايدو أودا طبل لصلابة كايدو بشكل كبير في النهاية اتضح لنا أنه أي شخص يتقن الهاكي المتقدم قادر على جرح كايدو بل قد يستطيع قتله إذا وصل مستوى هاكيه المتقدم إلى مستوى أودين مثلا

و هنا التناقض أودا على لسان الرواي ذكر أنه محد يقدر يقتل كايدو حتى هو بنفسه لكن من اللي شفناه قتل كايدو ممكن و ليس مستحيل بمجرد ما يمتلك الشخص هاكي متقدم قوي جدا
يقدر يسبب ضرر كبير في جسد كايدو

و المشكلة أنه كايدو انمسك من البحرية و ما قدرو يقتلوه و هنا أودا وقع في تناقض و لازم يبرر السبب

لأنه مهو معقولة أنه البحرية مافيها و لا احد يتقن الهاكي المتقدم بالعكس شفنا حارس فيجابنك اللي جاء مع كيزارو في الارخبيل متقن للهاكي المتقدم فمبالكم بالادميرالات

ولو قلنا أنهم متقنين لهذا النوع و هذا المنطقي فكيف ماقدرو يقتلو كايدو؟
عاركني، كل ردك أمور معاكسة لنظرتي تمامًا في كل شيء، بأرد على نقطتين فقط لو سمحت :tearsofjoy:
اتفق معاك في الثلث الاخير من ارك البيق مام و حتى بدايته كانت عادية جدا بل ارك البيق مام بالنسبة لي ارك كارثي و الاحداث الجيدة فيه تنعد على الاصابع مثل قتال لوفي ضد كاتاكوري

بداية أرك البيج-مام بدأ بداية قوية، أفضل نصف أول لأي أرك بعد السنتين وبعد ماكرهت ون بيس مع دريسروزا هذا الأرك رجع لي المتعة الحقيقة للعمل، ولكن الأرك ينهار تمامًا في نصفه الثاني مع عشوائية الأحداث، أو في ثلثه الأخير تحديدًا، والقتال الذي ذكرت بعيدًا عن كونه قتال أكثر من ممتاز السياق الذي صًنع له لم يكن ممتازًا !

الاحداث توها بدأت توصل ذروتها في وانوا لكن الأحداث اللي قبلها من بداية الحرب و الفصول اللي بعدها كلها كانت متوسطة إلى صعود لوفي و بقية السوبرنوفا إلى السطح

الاحداث الحالية ما اشوف فيها كتابة عشوائية ولو أني عندي بعض التحفظات عليها لكن أفضلها بكثير على أحداث ارك دريسروزا و البانك هازرد و اليوجين الممطوطة

هنا أختلف تمامًا أيضا، أرك وانو كان ممل ولكن كان يبني لشيء أقوى في النهاية، أونيغيشيما بإختصار عبارة عن حفلة عشوائية مليانة أحداث بدون سياق، كل هالبناء في علاقة الأغمدة و أوروتشي وأخر شيء تروح على كايدو ؟ نعم ذلك الحدث كان عاطفي بقوة ولكن بنفس الوقت عدوهم الحقيقي أوروتشي وهو المفترض يقاتلوه ! وماذا عن البيج مام ؟ أودا جالس يعاملها على أنها توم وجيري، هذه يونكو يا أودا !!!!
 

Yashiro

True Gamer
عاركني، كل ردك أمور معاكسة لنظرتي تمامًا في كل شيء، بأرد على نقطتين فقط لو سمحت :tearsofjoy:
بداية أرك البيج-مام بدأ بداية قوية، أفضل نصف أول لأي أرك بعد السنتين وبعد ماكرهت ون بيس مع دريسروزا هذا الأرك رجع لي المتعة الحقيقة للعمل، ولكن الأرك ينهار تمامًا في نصفه الثاني مع عشوائية الأحداث، أو في ثلثه الأخير تحديدًا، والقتال الذي ذكرت بعيدًا عن كونه قتال أكثر من ممتاز السياق الذي صًنع له لم يكن ممتازًا !



هنا أختلف تمامًا أيضا، أرك وانو كان ممل ولكن كان يبني لشيء أقوى في النهاية، أونيغيشيما بإختصار عبارة عن حفلة عشوائية مليانة أحداث بدون سياق، كل هالبناء في علاقة الأغمدة و أوروتشي وأخر شيء تروح على كايدو ؟ نعم ذلك الحدث كان عاطفي بقوة ولكن بنفس الوقت عدوهم الحقيقي أوروتشي وهو المفترض يقاتلوه ! وماذا عن البيج مام ؟ أودا جالس يعاملها على أنها توم وجيري، هذه يونكو يا أودا !!!!
جدياً تقديم اليونكو الحاليين مهزلة حتى الآن بالعمل، عكس الأدميرالات عندهم شخصية متفردة و هيبة كبيرة بالمقابل.

غير شانكس الذي لم نرى منه شيء حتى الآن.
 

KhalidOwaAlha

True Gamer
ارك الكعكة الكاملة بالنسبة لي كان افضل ارك بتاريخ ون بيس

مستويات و قصص متراكمة فالارك بشكل غير مسبوق و عمق شخصية سانجي وصل لاقصى حد فالقصه و اصبح ثاني اقرب شخص للوفي بعد زورو فالطاقم, الطابع المزدوج للشخصيات انهم حلويات و مأكولات لكنهم اشرار حاجة خرافية, تعامل لوفي مع بيجي بنظام المافيا و كأنهم بينفذون عملية اغتيال بستايل قودفاذر؟ بودنق وانقلابها على امها؟ جيرما66؟ نظام أودا الجديد في عمل هرم القوة فالأرك حيث ان بيق مام هي قمة الهرم و تحتها الباقين و لوفي يتسلق لين وصل لبيق مام و انجلد وهرب منها , فوق هذا كله كاتاكوري !!!!
 

fma7

Gamer
ابشرو كيف وضع الفصل هل هنالك تحسن في العمل
شاهدت ردود الشباب فوق واني مثلهم فقد الشغف في العمل وتارك الانمي والمنجا حاليا
بلمختصر الانمي برئي لن يرتفع مستواه اذا لم تحصل تضحيات حقيقية بين البحرية والقراصنة وخصوصا قراصنة لوفي
يجب على اودا التقدم خطوة للامام وقتل بعض شخصيات طاقم لوفي حتى يتحسن العمل للافضل ويعيد روحية الانمي من جديد للقمة
 

Smart Smile

True Gamer
من ردود الشباب واضح أن المشكلة هي فقدان الشغف، وأتفق معكم أن كون هذا الأمر شيء أساسي، ولكن فيه نقطة بالنسبة لي كون الأحداث نفسها ماهي بالمستوى الي أنا متأمله،
هالمشكلة بدأت من الثلث الأخير من أرك الكعكعة الكاملة، أودا بغرابة قدم مستوى كتابي عشوائي، وهالشيء أستمر بالأرك الحالي بشكل أبرز كثير خصوصًا في الجزئية الحالية، هذي هي مشكلتي الحقيقية مع العمل الأن !

اتفق معاك في الثلث الاخير من ارك البيق مام و حتى بدايته كانت عادية جدا

الاحداث توها بدأت توصل ذروتها في وانوا لكن الأحداث اللي قبلها من بداية الحرب و الفصول اللي بعدها كلها كانت متوسطة إلى صعود لوفي و بقية السوبرنوفا إلى السطح

الاحداث الحالية ما اشوف فيها كتابة عشوائية ولو أني عندي بعض التحفظات عليها لكن أفضلها بكثير على أحداث ارك دريسروزا و البانك هازرد و اليوجين الممططة

أحد هذه التحفظات جزئية صلابة كايدو أودا طبل لصلابة كايدو بشكل كبير في النهاية اتضح لنا أنه أي شخص يتقن الهاكي المتقدم قادر على جرح كايدو بل قد يستطيع قتله إذا وصل مستوى هاكيه المتقدم إلى مستوى أودين مثلا

و هنا التناقض أودا على لسان الرواي ذكر أنه محد يقدر يقتل كايدو حتى هو بنفسه لكن من اللي شفناه قتل كايدو ممكن و ليس مستحيل بمجرد ما يمتلك الشخص هاكي متقدم قوي جدا
يقدر يسبب ضرر كبير في جسد كايدو

و المشكلة أنه كايدو انمسك من البحرية و ما قدرو يقتلوه و هنا أودا وقع في تناقض و لازم يبرر السبب

لأنه مهو معقولة أنه البحرية مافيها و لا احد يتقن الهاكي المتقدم بالعكس شفنا حارس فيجابنك اللي جاء مع كيزارو في الارخبيل متقن للهاكي المتقدم فمبالكم بالادميرالات

ولو قلنا أنهم متقنين لهذا النوع و هذا المنطقي فكيف ماقدرو يقتلو كايدو؟


عاركني، كل ردك أمور معاكسة لنظرتي تمامًا في كل شيء، بأرد على نقطتين فقط لو سمحت :tearsofjoy:
بداية أرك البيج-مام بدأ بداية قوية، أفضل نصف أول لأي أرك بعد السنتين وبعد ماكرهت ون بيس مع دريسروزا هذا الأرك رجع لي المتعة الحقيقة للعمل، ولكن الأرك ينهار تمامًا في نصفه الثاني مع عشوائية الأحداث، أو في ثلثه الأخير تحديدًا، والقتال الذي ذكرت بعيدًا عن كونه قتال أكثر من ممتاز السياق الذي صًنع له لم يكن ممتازًا !



هنا أختلف تمامًا أيضا، أرك وانو كان ممل ولكن كان يبني لشيء أقوى في النهاية، أونيغيشيما بإختصار عبارة عن حفلة عشوائية مليانة أحداث بدون سياق، كل هالبناء في علاقة الأغمدة و أوروتشي وأخر شيء تروح على كايدو ؟ نعم ذلك الحدث كان عاطفي بقوة ولكن بنفس الوقت عدوهم الحقيقي أوروتشي وهو المفترض يقاتلوه ! وماذا عن البيج مام ؟ أودا جالس يعاملها على أنها توم وجيري، هذه يونكو يا أودا !!!!

اختلف معاك بالنسبة لي اشوف بداية ارك دريسروزا هيا أفضل بداية ارك بعد السنتين من البداية كلها صدمات صدمة إمتلاك دوفي لفاكهة ايس و المسابقة للحصول عليها و صدمة وجود أدميرال في الارك و صدمة ظهور سابو

ارك البيق مام بدايته فيها ملل لكن ما كانت سيئة و مستوى الاحداث ارتفع بشكل كبير قبل بداية حفلة الشاي و إلى أول فصلين في الحفلة و من ثم أودا فقد السيطرة على الاحداث تماما و صارت الاحداث مليئة بالتسليكات و التناقضات و زداد الموضوع سوء في الثلث الاخير من الارك البيق مام حرفيا صارت ملطشة و من ضعاف الطاقم

أودا مسخرها و اهانها بشكل كارثي ... قتال لوفي و كاتاكوري مثل ما قلت ما كان سياق ممتاز و ما كان من المفترض يصير لكن كان احد حسنات هذا الارك الكارثي

ارك وانوا اشوف أنه ممل في بدايته بسبب المتابعة الاسبوعية و كثرة إجازات اودا و لكن الاحداث ما كانت سيئة بل تتخللها مع بعض الاحداث الجيدة

لكن اختلف معاك هنا من الطبيعي اي حرب تكون فيها قتالات عشوائية و أيضا بما أنه العدد الاكبر من الطرفين ضعفاء و يجب التخلص من أغلبهم حتى تتبقى المواجهات الرئيسية بين أقوياء الطرفين

أوروتشي يعتبر مجرد واجهة لارك وانوا ولو عليه كان من زمان قضو عليه الاغماد لكن القضاء عليه لن يحرر وانوا و لن يفيد في شيء لأنه لايهش و لاينش مجرد اداة استخدمها كايدو في حكم وانوا و عندما انتهى دوره قطع كايدو رأسه و مع ذلك وانوا لم تتحرر

لأن كايدو هو المتحكم فيها في الخفاء و القضاء عليه يعني تحرير وانوا أما الشوغون فالقضاء عليه من عدمه لن يحرر وانوا إطلاقا


البيق مام حرفيا من اراكها و هيا قاعدة تنهان حتى باقي ما انهان مثلها وكله بسبب تورط أودا فيها و وجودها في هذا الارك يكمل مسيرة الإهانة نواب الادميرالات كان حضورهم أقوى منها

و طبعا ملاحظ أنه أودا مايهين البيق مام و يهنيها و ينسى أنها يونكو إلا عند مواجهتها لضعاف الطاقم نامي و اوسوب و تشوبر إلخ

لكن بقدرة قادر يتذكر أنها يونكو إذا وقفت أمام شخصيات ثانية مثل كوين و كايدو

كوين عض الارض في مواجهته للبيق مام وهو قائد من قادة كايدو و ضعاف الطاقم يضحكو يوما ما شافو البيق مام أمامهم و كأنها أحد جنود البحرية و لا حثالات القراصنة

فرانكي يدعس على وجهه بالالة حقته و نامي و روبين و جينبي يطرحوها بطريقة طفولية كأننا نتابع توم و جيري

و المشكلة من اودا ما دام عارف أنه ضعاف الطاقم مالهم أمل ضد البيق مام و تقدر تقتلهم بسهولة لذلك تحصله يسلك لهم كل ما واجهوها حتى ينجو منها بطرق طفولية

طيب ليش تحطوهم في مواجهتها و تهين البيق مام لعيونهم
على الاقل ابعدها عنهم و خلها تطلع عند كايدو في السطح
 

Smart Smile

True Gamer
ابشرو كيف وضع الفصل هل هنالك تحسن في العمل
شاهدت ردود الشباب فوق واني مثلهم فقد الشغف في العمل وتارك الانمي والمنجا حاليا
بلمختصر الانمي برئي لن يرتفع مستواه اذا لم تحصل تضحيات حقيقية بين البحرية والقراصنة وخصوصا قراصنة لوفي
يجب على اودا التقدم خطوة للامام وقتل بعض شخصيات طاقم لوفي حتى يتحسن العمل للافضل ويعيد روحية الانمي من جديد للقمة

بالعكس قتل شخصيات من الطاقم أسوأ شيء يمكن اودا يسويه و بيخرب العمل أكثر من ما يحسنه

ايش الفائدة ينضمو للوفي و كل واحد له حلم يبغى يحققه و نقعد ننتظرهم سنوات طويلة عشان يحققو احلامهم و في النهاية يموت واحد منهم قبل مايحقق حلمه لو صارت بدردب المانجا

و اتفق معاك في جزئية أنه اودا من المفترض يبدأ يضحي بعدد مقبول من الشخصيات الفرعية و اللي لها وزنها في كل ارك مثلا ماهو معقول ارك حرب مثل وانوا للآن ما مات فيه إلا ياسو و اوروتشي و اودين ما يحتسب لأنه مات في الفلاش باك

و حتى الاغماد قاتلو كايدو و هزمهم لكن اودا ما تجرأ يخلي كايدو يقتل واحد منهم كعادته ياريت لو يمتلك ربع الجرأة اللي عند توغاشي

تحسن العمل يحتاج أيضا التقليل من حشو الاحداث بالشخصيات الجانبية و الاحداث اللي مالها أثر كبير في كل ارك و التركيز على الاحداث المهمة مثلا ارك دريسروزا فيه حشو احداث و شخصيات بشكل مبالغ فيه من ما زاد من طول الارك إلى ١٠٠ فصل تقريبا وهو مايتقارن باهمية ارك وانوا مثلا

و أيضا البدأ بكشف أغلب أسرار القصة بالتدريج من بعد ارك وانوا و محاولة تقليل الكوميديا السخيفة و المكررة و زيادة جدية الاحداث

كل هذه العوامل تساعد في تحسين الاحداث إضافة إلى العوامل اللي ذكرتها بإستثناء قتل شخصيات الطاقم
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
دريسروزا فيه حشو احداث و شخصيات بشكل مبالغ فيه من ما زاد من طول الار

بالعادة اتجنب النقاش بون بيس لانه بصراحة عندى فوق انو اناقش فيه هاد العمل ماستر بيس وهو افضل عمل بالتاريخ طبعا بالنسبة لي

بس اسمحلى بتعليق على دريسروزا وبس وعلى طريقة اودا خلال ال 24 سنة عمرك شفت اودا بحط اشياء ما لها داعي بالمانغا ومجرد حشو نوب مافي شيء تمطيط كله خطوات محسوبة تجاه النهاية دريسورزا من اهم الاركات نحو النهاية كسب منهم لوفي الجراند فليت اذا هاي شخصيات حشو بصراحة ما بعرف شو بدى احكيلك

عندى نصيحة حاول تعيد ارك دريسروزا مانغا مش انمي اذا انمي رح تزهق حياتك مع الاستديو الكارثي

ورح يعجبك بشكل كبير

اودا شخص يصنع قصة متكاملة مش كل ارك بجهة لما تعيد عمل زى ون بيس مانجا بعد ما ينتهي رح تشكر اودا مليون مرة لانه مش شخص يصنع عمل هاد عمل متكتك ومحسوب

جرب واذا بتخسر اشيء احكيلى
 

Eye

السوسة
اتفق معاك في الثلث الاخير من ارك البيق مام و حتى بدايته كانت عادية جدا

الاحداث توها بدأت توصل ذروتها في وانوا لكن الأحداث اللي قبلها من بداية الحرب و الفصول اللي بعدها كلها كانت متوسطة إلى صعود لوفي و بقية السوبرنوفا إلى السطح

الاحداث الحالية ما اشوف فيها كتابة عشوائية ولو أني عندي بعض التحفظات عليها لكن أفضلها بكثير على أحداث ارك دريسروزا و البانك هازرد و اليوجين الممططة

أحد هذه التحفظات جزئية صلابة كايدو أودا طبل لصلابة كايدو بشكل كبير في النهاية اتضح لنا أنه أي شخص يتقن الهاكي المتقدم قادر على جرح كايدو بل قد يستطيع قتله إذا وصل مستوى هاكيه المتقدم إلى مستوى أودين مثلا

و هنا التناقض أودا على لسان الرواي ذكر أنه محد يقدر يقتل كايدو حتى هو بنفسه لكن من اللي شفناه قتل كايدو ممكن و ليس مستحيل بمجرد ما يمتلك الشخص هاكي متقدم قوي جدا
يقدر يسبب ضرر كبير في جسد كايدو

و المشكلة أنه كايدو انمسك من البحرية و ما قدرو يقتلوه و هنا أودا وقع في تناقض و لازم يبرر السبب

لأنه مهو معقولة أنه البحرية مافيها و لا احد يتقن الهاكي المتقدم بالعكس شفنا حارس فيجابنك اللي جاء مع كيزارو في الارخبيل متقن للهاكي المتقدم فمبالكم بالادميرالات

ولو قلنا أنهم متقنين لهذا النوع و هذا المنطقي فكيف ماقدرو يقتلو كايدو؟




اختلف معاك بالنسبة لي اشوف بداية ارك دريسروزا هيا أفضل بداية ارك بعد السنتين من البداية كلها صدمات صدمة إمتلاك دوفي لفاكهة ايس و المسابقة للحصول عليها و صدمة وجود أدميرال في الارك و صدمة ظهور سابو

ارك البيق مام بدايته فيها ملل لكن ما كانت سيئة و مستوى الاحداث ارتفع بشكل كبير قبل بداية حفلة الشاي و إلى أول فصلين في الحفلة و من ثم أودا فقد السيطرة على الاحداث تماما و صارت الاحداث مليئة بالتسليكات و التناقضات و زداد الموضوع سوء في الثلث الاخير من الارك البيق مام حرفيا صارت ملطشة و من ضعاف الطاقم

أودا مسخرها و اهانها بشكل كارثي ... قتال لوفي و كاتاكوري مثل ما قلت ما كان سياق ممتاز و ما كان من المفترض يصير لكن كان احد حسنات هذا الارك الكارثي

ارك وانوا اشوف أنه ممل في بدايته بسبب المتابعة الاسبوعية و كثرة إجازات اودا و لكن الاحداث ما كانت سيئة بل تتخللها مع بعض الاحداث الجيدة

لكن اختلف معاك هنا من الطبيعي اي حرب تكون فيها قتالات عشوائية و أيضا بما أنه العدد الاكبر من الطرفين ضعفاء و يجب التخلص من أغلبهم حتى تتبقى المواجهات الرئيسية بين أقوياء الطرفين

أوروتشي يعتبر مجرد واجهة لارك وانوا ولو عليه كان من زمان قضو عليه الاغماد لكن القضاء عليه لن يحرر وانوا و لن يفيد في شيء لأنه لايهش و لاينش مجرد اداة استخدمها كايدو في حكم وانوا و عندما انتهى دوره قطع كايدو رأسه و مع ذلك وانوا لم تتحرر

لأن كايدو هو المتحكم فيها في الخفاء و القضاء عليه يعني تحرير وانوا أما الشوغون فالقضاء عليه من عدمه لن يحرر وانوا إطلاقا


البيق مام حرفيا من اراكها و هيا قاعدة تنهان حتى باقي ما انهان مثلها وكله بسبب تورط أودا فيها و وجودها في هذا الارك يكمل مسيرة الإهانة نواب الادميرالات كان حضورهم أقوى منها

و طبعا ملاحظ أنه أودا مايهين البيق مام و يهنيها و ينسى أنها يونكو إلا عند مواجهتها لضعاف الطاقم نامي و اوسوب و تشوبر إلخ

لكن بقدرة قادر يتذكر أنها يونكو إذا وقفت أمام شخصيات ثانية مثل كوين و كايدو

كوين عض الارض في مواجهته للبيق مام وهو قائد من قادة كايدو و ضعاف الطاقم يضحكو يوما ما شافو البيق مام أمامهم و كأنها أحد جنود البحرية و لا حثالات القراصنة

فرانكي يدعس على وجهه بالالة حقته و نامي و روبين و جينبي يطرحوها بطريقة طفولية كأننا نتابع توم و جيري

و المشكلة من اودا ما دام عارف أنه ضعاف الطاقم مالهم أمل ضد البيق مام و تقدر تقتلهم بسهولة لذلك تحصله يسلك لهم كل ما واجهوها حتى ينجو منها بطرق طفولية

طيب ليش تحطوهم في مواجهتها و تهين البيق مام لعيونهم
على الاقل ابعدها عنهم و خلها تطلع عند كايدو في السطح

كلامك جميل ومثير للاهتمام ، بس شخصيا اختلف معك في جزئيتين:

١. صلابة كايدو:

كايدو للان فيه اسرار تحوم حوله وحول صلابته وقوته الخارقة ، والكاتب نبه لذي النقطة مرات كثير .. هو يصعب هزيمته .. فما بالك بقتله؟ هو فيه عدة انواع من الهاكي اللي متقنينها البحرية .. لكن الريو متواجد فقط في وانو

عشان كذا ولد اخو كيزارو فيه رفرنس كبير لوانو .. لكن اكيد انضمامه للبحرية كان في وقت متأخر بعد محاولات اعدام كايدو والقبض عليه بسنوات

لذلك ما اشوف فيه اي تناقض ، كايدو فيه سر ، والريو تقنية سرية ، لذلك نعم ؛ حتى الادميرالات ما يعرفون للريو .. اصلا ما قد شفنا ادميرال يستخدم هاكي .. حتى في حرب القمة اعتمادهم كان ١٠٠٪؜ على فواكه الشيطان

الوحيد المتقن للهاكي هو قارب ؛ وبالتالي ممكن نشوف كوبي يستخدمه .. لكن قارب واحد مزاجي ولا يتبع الاوامر .. فحتى لو طلبو منه اعدام كايدو على الاغلب ما بيوافق




٢. اهانة البيق مام:

انا بامانة مو فاهم وش المشكلة ، شخصية البيق مام هي شخصية طفولية و goofy مثلها مثل لوفي ، كيف ملك القراصنة ونامي تفقع راسه تفقيع ، وهي اصبع روب لوتشي يكفي انه يمسحها

هي الازدواجية هذي في الشخصيات اللي تعطي جو للكوميديا الحمقاء في ون بيس ، وذا شي رهيب وطالما حبيناه في القصة

اعتقد من غير المنصف الان نغير راينا عن هذا التوجه ، البيق مام وقبعات القش كلهم شخصيات على وجهيتهم ، عفوين ، ف بالتالي تلقى ردود الافعال المبالغ فيها مثالية في كتابة احداثهم

كلنا نعرف قوة البيق مام ورمح الباف اللي فتت جبل.. مافي اختلاف ان هزيمة البيق مام صعبة جدا ، لكن لانها شخصية فاهية ومروحة تلقى يجيها كف حلاقة كردود فعل قبعات القش العفوية ، طبعا ولا بيجرحون فيها شعرة
 

KH_m

True Gamer
٢. اهانة البيق مام:

انا بامانة مو فاهم وش المشكلة ، شخصية البيق مام هي شخصية طفولية و goofy مثلها مثل لوفي ، كيف ملك القراصنة ونامي تفقع راسه تفقيع ، وهي اصبع روب لوتشي يكفي انه يمسحها

هي الازدواجية هذي في الشخصيات اللي تعطي جو للكوميديا الحمقاء في ون بيس ، وذا شي رهيب وطالما حبيناه في القصة

اعتقد من غير المنصف الان نغير راينا عن هذا التوجه ، البيق مام وقبعات القش كلهم شخصيات على وجهيتهم ، عفوين ، ف بالتالي تلقى ردود الافعال المبالغ فيها مثالية في كتابة احداثهم

كلنا نعرف قوة البيق مام ورمح الباف اللي فتت جبل.. مافي اختلاف ان هزيمة البيق مام صعبة جدا ، لكن لانها شخصية فاهية ومروحة تلقى يجيها كف حلاقة كردود فعل قبعات القش العفوية ، طبعا ولا بيجرحون فيها شعرة
صحيح، مو لازم كل اليونكو يكونون شخصيات لهم هيبة ويطلعون رهيبين مثل شانكس ووايت بيرد، عادي تقدر تخلي واحد منهم مغفل وتلعب فيه روبين كآنه كورة، لكن مع هذا بيق مام شخصية مخيفة، عندك مثلا مشهد رجعوها لوضعها الطبيعي بعد ما تأكل كعكة سانجي وتروح تقاتل القيرما بكامل قوتها، كان مشهد يوريك أنه مهما انلعب بها وتم إهانتها في أغلب الارك، تضل شخصية خطيرة وظهورها له هيبته.
راح يكون غريب نشوفها هي وكايدو يسقطون في نفس الوقت على يد أسوء جيل حتى لو كان القدر بجانب لوفي
 

Smart Smile

True Gamer
بالعادة اتجنب النقاش بون بيس لانه بصراحة عندى فوق انو اناقش فيه هاد العمل ماستر بيس وهو افضل عمل بالتاريخ طبعا بالنسبة لي

بس اسمحلى بتعليق على دريسروزا وبس وعلى طريقة اودا خلال ال 24 سنة عمرك شفت اودا بحط اشياء ما لها داعي بالمانغا ومجرد حشو نوب مافي شيء تمطيط كله خطوات محسوبة تجاه النهاية دريسورزا من اهم الاركات نحو النهاية كسب منهم لوفي الجراند فليت اذا هاي شخصيات حشو بصراحة ما بعرف شو بدى احكيلك

عندى نصيحة حاول تعيد ارك دريسروزا مانغا مش انمي اذا انمي رح تزهق حياتك مع الاستديو الكارثي

ورح يعجبك بشكل كبير

اودا شخص يصنع قصة متكاملة مش كل ارك بجهة لما تعيد عمل زى ون بيس مانجا بعد ما ينتهي رح تشكر اودا مليون مرة لانه مش شخص يصنع عمل هاد عمل متكتك ومحسوب

جرب واذا بتخسر اشيء احكيلى

معاك أنه في شخصيات كثير انضمو للوفي كحلفاء لكن في شخصيات تم تقديمها و ما انضمت غير حشو الاحداث و تمطيطها بشكل فضيع مثلا بعد إنتهاء مدة الجير ٤ اول مرة أودا اخذ ٤ فصول تقريبا عشان لوفي يسترجع الجير ٤ و يهزم دوفي

و في منتصف الارك كان في تمطيط مبالغ فيه تقريبا بعد إنتهاء المسابقة

و للمعلومية تابعت ارك دريسروزا مانجا لأني كنت اتابع المانجا من الفصل 698 تقريبا و مع ذلك فيه تمطيط فضيع و شفت الارك في الانمي التمطيط مضاعف

اكيد المتابعة بطريقة التجميع تجعلك تقدر الاعمال بشكل أكبر و طبعا أنا تابعت ون بيس بهذه الطريقة إلى احداث بعد السنتين


كلامك جميل ومثير للاهتمام ، بس شخصيا اختلف معك في جزئيتين:

١. صلابة كايدو:

كايدو للان فيه اسرار تحوم حوله وحول صلابته وقوته الخارقة ، والكاتب نبه لذي النقطة مرات كثير .. هو يصعب هزيمته .. فما بالك بقتله؟ هو فيه عدة انواع من الهاكي اللي متقنينها البحرية .. لكن الريو متواجد فقط في وانو

عشان كذا ولد اخو كيزارو فيه رفرنس كبير لوانو .. لكن اكيد انضمامه للبحرية كان في وقت متأخر بعد محاولات اعدام كايدو والقبض عليه بسنوات

لذلك ما اشوف فيه اي تناقض ، كايدو فيه سر ، والريو تقنية سرية ، لذلك نعم ؛ حتى الادميرالات ما يعرفون للريو .. اصلا ما قد شفنا ادميرال يستخدم هاكي .. حتى في حرب القمة اعتمادهم كان ١٠٠٪؜ على فواكه الشيطان

الوحيد المتقن للهاكي هو قارب ؛ وبالتالي ممكن نشوف كوبي يستخدمه .. لكن قارب واحد مزاجي ولا يتبع الاوامر .. فحتى لو طلبو منه اعدام كايدو على الاغلب ما بيوافق




٢. اهانة البيق مام:

انا بامانة مو فاهم وش المشكلة ، شخصية البيق مام هي شخصية طفولية و goofy مثلها مثل لوفي ، كيف ملك القراصنة ونامي تفقع راسه تفقيع ، وهي اصبع روب لوتشي يكفي انه يمسحها

هي الازدواجية هذي في الشخصيات اللي تعطي جو للكوميديا الحمقاء في ون بيس ، وذا شي رهيب وطالما حبيناه في القصة

اعتقد من غير المنصف الان نغير راينا عن هذا التوجه ، البيق مام وقبعات القش كلهم شخصيات على وجهيتهم ، عفوين ، ف بالتالي تلقى ردود الافعال المبالغ فيها مثالية في كتابة احداثهم

كلنا نعرف قوة البيق مام ورمح الباف اللي فتت جبل.. مافي اختلاف ان هزيمة البيق مام صعبة جدا ، لكن لانها شخصية فاهية ومروحة تلقى يجيها كف حلاقة كردود فعل قبعات القش العفوية ، طبعا ولا بيجرحون فيها شعرة

بخصوص جزئية صلابة كايدو

هاكي الريو هو الهاكي المتقدم نفسه لكن سكان وانوا يجهلو المصطلحات اللي من العالم الخارجي لذلك يطلقو على هاكي أودين الريو .. الهاكي ٣ أنواع رئيسية لكن كل نوع منها تقدر تخليه متقدم مع التدرب

مثلا هاكي التصلب المتقدم اللي لوفي اتعلمه في ارك وانوا وهو إستخدام هالة الهاكي في إحداث ضرر داخلي
و عندك هاكي التنبؤ المتقدم اللي اتعلمه لوفي في ارك البيق مام و هو رؤية المستقبل لعدة ثواني
و عندك الهاكي الملكي المتقدم اللي يحدث تأثيرات في المناخ المحيط بالتصادم مثل تصادم شانكس و اللحية

فهنا أنت عندك نقطة مغلوطة جدا يوم ما تقول الادميرالات ماهم متقنين للهاكي لأنه كل أقوياء البحرية عندهم هاكي

و أغلب الاقوياء في العالم الجديد يكونو متقنين لنوعين من الهاكي الدرع أو التصلب و التنبؤ

هاكي التصلب يمكنك من لمس مستخدمي فواكه اللوجيا فمثلا لو مشينا على كلامك و قلنا الادميرالات ماعندهم هاكي

كيف أوكيجي و أكاينو تقاتلو مع بعض و أكاينو هزم اوكيجي وهو غير متقن لهاكي التصلب؟

لأنهم لو كانو غير متقنين له لما استطاع أي منهم لمس الاخر حتى مثل ما حصل في معركة ايس و سموكر قبل السنتين في ألباستا الاثنين غير متقنين لهاكي التصلب فبالتالي محد يقدر يلمس الثاني بسبب أن فواكههم لوجيا


بخصوص جزئية إهانة البيق مام

لا إهانة و بقوة اللي تتكلم عنها مشاهد كوميدية و لا في الحقيقة ضربات نامي ما اثرت بنسبة 0.0001% على لوفي

لكن مشاهد البيق مام تكون في وقت قتال و من المفترض أن لاتتم إهانتها من ضعاف الطاقم مثل ماحصل في نهاية ارك البيق مام و في وانوا

مع أنه سبب إهانتها هو وقوفها في وجه ضعاف الطاقم و لكي لاتقتلهم بسرعة يلجئ اودا لسيناريوهات تسليكية لينقد بها نامي و اوسوب على حساب البيق مام

مع أنه كان بإمكانه يجعلها تتجنبهم ... و سبحان الله أول ماتوقف في وجه أي شخصية غير ضعاف الطاقم تصبح فجأة يونكو فتحصل كوين انجلد منها إلى أن عض الارض

و صدت هجمة ماركو بيد وحدة و هجمة لوفي بالجير ٤ بيد وحدة و التحمت مع كايدو بالهاكي الملكي
 

YazeedVx

True Gamer
اوكي ماكنت متوقع ردة الفعل هذي توقعت احتفالية بس مش مشكلة.

الفصل 1000 راائع ورائع جداً، هايب ويحبس الانفاس في كل بانل، هو فصل احتفالي وليس فصل كشف معلومات او امور مثل هذي، ولا يوجد اروع من هكذا احتفالية!

اه كم احب ون بيس.


بخصوص موضوع الشغف، من تجربتي لما كانت علاقتي بون بيس فقط اقرأ التشابتر وانتظر اللي بعده كان يصيبني نفس اللي تتكلمون عنه من تملل من بطؤ الاحداث.

الحل واحد من اثنين، اما تجمع شباتر وتحرقها ورى بعض، او تعيش جو ون بيس وتدخل بالكميونيتي وتتابع النقاشات والنظريات والحديث عن العمل.

ون بيس ياخذ من اسبوعي ساعات، التشابتر 10 دقائق والباقي كله متابعة لناس تتكلم عنه وتحلل وتقول نظريات وانا احط توقعات من عندي، من وقتها صرت اتلذذ بون بيس اكثر من اي وقت مضى.

لذلك نصيحتي للكل اذا علاقتك بون بيس بس تشابتر والسلام اتركه لفترة واحرق الفصول ورى بعض افضلك، لانك مابتتذكر شي حتى فكيف تتحمس!
 
أعلى