Eye
السوسة
الصراحة طقطقة باغي وون بيس الأخيرة كلها كرنج وما تنبلع أصلًا... لكن ما علينا
+ ون بيس ما هو أنمي كوميديا وطقطقة بشكل أساسي وطقطقة >>> قلت 98% حسبته كونوسوبا ولا أسوبي أسوباسي
تكلمت عن هذا الموضوع الصفحات الماضية
كروكودايل أو هانكوك أو موريا أو ميهوك أو دوفلامنغو ما يملكون تأثير طاغي حتى يصلون لليونكو
وكلهم تقريبًا شبه ثابتين ومكتفين بمناطقهم ومناصبهم وحالتهم وما همهم التوسع والانتشار
اليونكو يحتاج قوة وسمعة كاسحة وسيطرة جغرافية... باغي يلعب على الـ 2 الأخيرة أكثر شيء
لوفي يلعب على الـ 3 كلها وهو أكبر يونكو فيها... تيتش يلعب على الـ 3 كلها
لذلك باغي بمجرد ما يشتبك من قراصنة ويونكو حقيقيين يحصل الـ reality check مباشرة
ليش تحسب الناس متحسسة من إضافته كيونكو أصلًا؟ لأنه فعليًا لا يرتقي لمستواهم في الـ 3 عوامل كلها
باغي ما يملك أسطول أو طاقم قوي وما صار يونكو لسبب معروف حاليًا
تقول ما صار يونكو إلا لأنه يملك أتباع أقوياء؟ من هم؟
نسينا إنه صار تشيبوكاي بسبب نكات وسمعة المارين-فورد وهو وقتها ما يملك إلا ألفيدا وشلة الهطوف من بداية القصة؟
لا تبلع مقلب في باغي لأن توقعاتك راح تخيب بعد 3 أسابيع
باغي عمره ما راح يكون أكثر من أداة للكوميديا والسخرية حتى لو دخل في الأمور الجدية والمعارك الكبيرة >>> مثل مشاركته في فيلم ستامبيد
نعم لا يعتبر مجهود حقيقي أمام ما فعله تيتش أو لوفي
البحرية والحكومة يضعون اعتبار حقيقي للوفي لكن يا ترى نفس الشيء لباغي؟
هل تيتش اليونكو يعامل لوفي وأساطيله مثل باغي وأساطيله؟
سمعة لوفي بسبب مجهوده أكبر من باغي ولها ثقل أكبر في الدول والجزر وبين القراصنة
تيتش بسبب قوته وطاقمه فوق مناطقه صار قوة ساحقة في العالم
باغي مجرد ركب موجة صدف وحظ جاءته وهذا نعم مجهود لكنه ضئيل مقارنة بالمجتهدين الحقيقيين
بالضبط باغي مش ذكي ولا مخطط استراتيجي والدليل كونه تافه ومجهول السنوات الماضية قبل المارين-فورد
ما بدأ يطلع له صوت إلا بعد سمعة طاقم روجر وشانكس وحتى تحرير سجناء الإيمبل-داون لوفي كان له الفضل الأكبر فيه
باغي فقط شخصية تستغل الفرص وتنتهز اللحظات المهمة وتركب الموجة وحظها يفلق الحجر... لا أقل ولا أكثر
شخصية غرضها الكوميديا والطقطقة فقط وبالكاد تشوفها تستعمل لأغراض جدية
يعني لما يظهر باغي عالشاشة تتوقع منه حدث أو تغيير جدي ومؤثر في القصة؟ مثل ظهور شانكس أو سينغوكو أو إيمو أو دراغون؟
شخصيته جيدة وتغيير لطيف في القصة لكن المقصد لا أحد يأخذها بجدية ويتوقع أمور محورية منها
حتى سالفة اليونكو 99% واثق إن فيها لمحات كوميدية وساخرة
ونشوف بعد الـ 3 أسابيع القادمة ووقتها تقولون أساسين قال
يا رجل! وحنا وش جالس نغري صار لنا شهرين
الحين شفت انه كوميدي؟ المشكلة الكل شايف ذا الشي الا انت ، قلنا لك الكوميديا غرض اساسي ، وعادي اودا يوظفها حتى في اكثر اللحظات الحاسمة ، ويحرك القصة بكبرها لاتجاه عشان يطلع منه بنكتة عبيطة
هذا اساس ون بيس
مشكلتكم عشان القصة وصلت ذروتها خلاص توقعتو انها بتكون دموية وخلاص بدا الجد ، اذا ذي توقعاتكم فاستعدو للخيبات
ارك وانو بكبره كل اللحظات القوية فيه كوميدية ، حتى موت الشخصيات صاير بشكل مضحك ، نجاة الشخصيات برضو صاير استهبالي
ليش؟ لان اودا يبغى الكوميديا تكون شي اساسي! كان يقدر يكتب القصة باتجاه ما يستدعي التدخلات الكوميدية ، هيك يقدر يشيل احداث او يحط تفسيرات لا نهاية لها . بس هو يضغط على الجانب الكوميدي
خذ لك كينمون لما هبده كايدو ، اغبى عذر سالفة ان لاو ما لزقه عدل ، بس سخيف ومضحك
كان يقدر يخلي كينمون صلابته مثل اودن ، كان يقدر يخلي كينمون يشطفه ، كان يقدر ويقدر ويقدر
بس هو حاط دخلة كايدو عشان يجيب اللقطة ذي
بس مين اللي تحلطم؟ حقين التوقعات السيلف سيرفنق والتحليلات الزايدة والتعمق بالتفاصيل ، وان لازم يصير ولازم ما يصير
ذي اكبر غلطة بمتابعة اي عمل ، انك تحاول تفرض رؤيتك على العمل وتسقط ركائزه المثبتة