hits counter

Nintendo تتحدث عن أهمية القصة بألعاب سوبر ماريو

Nostalgic

True Gamer
وقفعت في الفخ
كل نظريات fnaf تم نفيها من المطور الخاص باللعبة
الlore مهو قصة لاتحاول تغير ذا
واصلا مهو العيب ان اللعبة تكون من دون قصة
حقك عليا، ما كنت أدري ان فرومسوفتوير هم اللي طوروا FNAF برضو.
هذا
اخيرا اتفقنا على شي xd
ميازاكي ما حشر قصة وحوارات، كل عناصر اللعبة تكمل بعض.
200.gif
لا شكرًا، الملح يرفع ضغطي أكثر من حجج @Invader ZiM
وش الالعاب القصصية اللي لعبتها
مؤخرًا GoW وTLoU Part II... وإلا أنتم كمان ما تعتبروها ألعاب؟ (&)

كلامي كان محصور على ألعاب البلاتفورمنج (واضحة من المثالين) بالمناسبة.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
حقك عليا، ما كنت أدري ان فرومسوفتوير هم اللي طوروا FNAF برضو.

ميازاكي ما حشر قصة وحوارات، كل عناصر اللعبة تكمل بعض.

لا شكرًا، الملح يرفع ضغطي أكثر من حجج @Invader ZiM

مؤخرًا GoW وTLoU Part II... وإلا أنتم كمان ما تعتبروها ألعاب؟ (&)

كلامي كان محصور على ألعاب البلاتفورمنج (واضحة من المثالين) بالمناسبة.
يعني Dark souls ما فيها قصة؟
 

YAHiA

Nightmaren
قصص الألعاب لا تحتاج لحوارات فلسفية عميقة لتكون القصة ممتازة، فَفِي بعض الأحيان العالم والأجواء والموسيقى الأتموسيفيرية كافية لرواية القصة...

%D9%85%D9%8A%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AF_%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D9%85.jpg
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
السؤال ليس له علاقة بوجهة النظر التي طرحها، صراحة.

وجهة نظر متخلفة

اذا الالعاب ك ميديم مميزة تعطيك قدرة اتخاذ القرار

القصاصين ما يستغلون هذه الميزات عشان يحكون قصة؟ ايش الويستد بوتنشل ذا؟

ما عندي مشكلة في ان كثير مطورين ما يضيفون قصة، لكن ان ما يكون في اي قصص بالفيديو جيمز خالص؟

يا لهوي على وجهة النظر
 
  • Haha
Reactions: Ria

hussien-11

Senior Content Specialist
وجهة نظر متخلفة

اذا الالعاب ك ميديم مميزة تعطيك قدرة اتخاذ القرار

القصاصين ما يستغلون هذه الميزات عشان يحكون قصة؟ ايش الويستد بوتنشل ذا؟

ما عندي مشكلة في ان كثير مطورين ما يضيفون قصة، لكن ان ما يكون في اي قصص بالفيديو جيمز خالص؟

يا لهوي على وجهة النظر

أعتقد انت فهمت كلامه خطأ

هو يقصد محاولة حشر شيء في غير مكانه أو شيء مصطنع فقط لتبرير وجود قصة بمُنتَج لا يحتاج ذلك

و ليس في كل الصناعة.
 

Orange

True Gamer
قصص الألعاب لا تحتاج لحوارات فلسفية عميقة لتكون القصة ممتازة، فَفِي بعض الأحيان العالم والأجواء والموسيقى الأتموسيفيرية كافية لرواية القصة...

%D9%85%D9%8A%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AF_%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D9%85.jpg
هو المضحك ان اسلوب السرد هذا نجحت فيه ميترويد برايم وحتى رزيدنت ايفل الي نزلو قبلها اما دارك سولز الي اذا ما كنت مهتم كفاية ما راح تعرف اي شيء عنها وحتى لو كنت مهتم راح تدفع الثمن بجهد ووقت وقراءه نظريات في الانترنت تنافس نضريات فانز ون بيس او تحليلات فانز كوجيما لاعلاناته
 

I B R A

True Gamer
صح كلامك علشان جذي شفنا محاولة سن شاين في تقديم حوارات وفشلت بهالشي

مشكلة سن شاين بالتمثيل الصوتي نفسه اكثر من الحوارات

نينتيندو لو تبغى تكتب لعبة بحوارات ممتازة هي قادره مثل ما شفنا في العاب بيبر ماريو ، لكن هي تركيزها على القصة ضعيف او نقول مش اولوية عندهم
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
مشكلة سن شاين بالتمثيل الصوتي نفسه اكثر من الحوارات

نينتيندو لو تبغى تكتب لعبة بحوارات ممتازة هي قادره مثل ما شفنا في العاب بيبر ماريو ، لكن هي تركيزها على القصة ضعيف او نقول مش اولوية عندهم
صوت Bowser طالع كأنه صوت Spike (الكلب) من Tom & jerry
 

Good Hunter

True Gamer
قصة ماريو أعمق مما تتصورين.

أقرب مثال أوديسي اللي لما تخلصها تظهر شاشة النهاية لكنها تتركك مع ألف سؤال ومعضلة وجودية، ماريو أوديسي تخليك تتسائل عن العالم المادي من حولك وعن وجودك وأهميتك كإنسان.

إن أوديسة ماريو على جهاز السويتش لم تكن أقل بريقاً من أعمال وروايات أيقونية بل إنها أعظم سطوةً وتأثيرا من ملاحم خارج ميديا الترفيه ككل.

يرتكز عمق طرح ماريو أوديسي بصورة أساسية على القبعة كابي، قبعة ماريو التي لم تكن ذات قيمة في يوم من الأيام لكنها لم تعد أمراً موجودا على الهامش بعد ملحمة أوديسي.
إن قبعة ماريو رمزية للحد الفاصل، والخط الروحي بين العالم المادي والعالم الإنساني المدرك الذي يتلمس ذلك العالم المادي وتجعلك تشعر ان البشر ما هم الا مجرد أوعية جامدة أخرى.


لن تجد في أي منتج فني آخر تجسيد حقيقي لقبعة لتكون شخصية تلك الملحمة بامتياز، وبالطبع هذا ليس بغريب على عباقرة قدموا لنا الحمار كونق وأنيمل كروسنك وكذلك وي ميوزك.



بلا شك أوديسة ماريو ملحمة تستحق منا التقدير.


...
 

I B R A

True Gamer
قصة ماريو أعمق مما تتصورين.

أقرب مثال أوديسي اللي لما تخلصها تظهر شاشة النهاية لكنها تتركك مع ألف سؤال ومعضلة وجودية، ماريو أوديسي تخليك تتسائل عن العالم المادي من حولك وعن وجودك وأهميتك كإنسان.

إن أوديسة ماريو على جهاز السويتش لم تكن أقل بريقاً من أعمال وروايات أيقونية بل إنها أعظم سطوةً وتأثيرا من ملاحم خارج ميديا الترفيه ككل.

يرتكز عمق طرح ماريو أوديسي بصورة أساسية على القبعة كابي، قبعة ماريو التي لم تكن ذات قيمة في يوم من الأيام لكنها لم تعد أمراً موجودا على الهامش بعد ملحمة أوديسي.
إن قبعة ماريو رمزية للحد الفاصل، والخط الروحي بين العالم المادي والعالم الإنساني المدرك الذي يتلمس ذلك العالم المادي وتجعلك تشعر ان البشر ما هم الا مجرد أوعية جامدة أخرى.


لن تجد في أي منتج فني آخر تجسيد حقيقي لقبعة لتكون شخصية تلك الملحمة بامتياز، وبالطبع هذا ليس بغريب على عباقرة قدموا لنا الحمار كونق وأنيمل كروسنك وكذلك وي ميوزك.



بلا شك أوديسة ماريو ملحمة تستحق منا التقدير.


...

giphy-downsized-medium.gif
 

I B R A

True Gamer
على فكرة بما انه موضوعي انسحب عليه واشك انه احد قراه لول

هذا تصريح نشرته واشنطن بوست بنفس المقابلة عن دان هاوسر مبتكر سلسلة جراند ثيفت اوتو ، دان يقول : " اي شخص يصنع العاباً ثلاثية الابعاد ويقول بانه لم يقترض شيئاً من ماريو وزيلدا فهو يكذب "


BewitchedJubilantBarasinga-size_restricted.gif
 

Sky Walker

True Gamer
قصة ماريو أعمق مما تتصورين.

أقرب مثال أوديسي اللي لما تخلصها تظهر شاشة النهاية لكنها تتركك مع ألف سؤال ومعضلة وجودية، ماريو أوديسي تخليك تتسائل عن العالم المادي من حولك وعن وجودك وأهميتك كإنسان.

إن أوديسة ماريو على جهاز السويتش لم تكن أقل بريقاً من أعمال وروايات أيقونية بل إنها أعظم سطوةً وتأثيرا من ملاحم خارج ميديا الترفيه ككل.

يرتكز عمق طرح ماريو أوديسي بصورة أساسية على القبعة كابي، قبعة ماريو التي لم تكن ذات قيمة في يوم من الأيام لكنها لم تعد أمراً موجودا على الهامش بعد ملحمة أوديسي.
إن قبعة ماريو رمزية للحد الفاصل، والخط الروحي بين العالم المادي والعالم الإنساني المدرك الذي يتلمس ذلك العالم المادي وتجعلك تشعر ان البشر ما هم الا مجرد أوعية جامدة أخرى.


لن تجد في أي منتج فني آخر تجسيد حقيقي لقبعة لتكون شخصية تلك الملحمة بامتياز، وبالطبع هذا ليس بغريب على عباقرة قدموا لنا الحمار كونق وأنيمل كروسنك وكذلك وي ميوزك.



بلا شك أوديسة ماريو ملحمة تستحق منا التقدير.


...

ذكرتني بهالفيديو ، مع ان فيه قراءات كثيرة بين السطور لكن رهيب والله:

 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
على فكرة بما انه موضوعي انسحب عليه واشك انه احد قراه لول

هذا تصريح نشرته واشنطن بوست بنفس المقابلة عن دان هاوسر مبتكر سلسلة جراند ثيفت اوتو ، دان يقول : " اي شخص يصنع العاباً ثلاثية الابعاد ويقول بانه لم يقترض شيئاً من ماريو وزيلدا فهو يكذب "


BewitchedJubilantBarasinga-size_restricted.gif

انا تركت الكلام و انتبهت على كلمة يقترض
 

Omni-Doom

The Last Quincy
قصة ماريو أعمق مما تتصورين.

أقرب مثال أوديسي اللي لما تخلصها تظهر شاشة النهاية لكنها تتركك مع ألف سؤال ومعضلة وجودية، ماريو أوديسي تخليك تتسائل عن العالم المادي من حولك وعن وجودك وأهميتك كإنسان.

إن أوديسة ماريو على جهاز السويتش لم تكن أقل بريقاً من أعمال وروايات أيقونية بل إنها أعظم سطوةً وتأثيرا من ملاحم خارج ميديا الترفيه ككل.

يرتكز عمق طرح ماريو أوديسي بصورة أساسية على القبعة كابي، قبعة ماريو التي لم تكن ذات قيمة في يوم من الأيام لكنها لم تعد أمراً موجودا على الهامش بعد ملحمة أوديسي.
إن قبعة ماريو رمزية للحد الفاصل، والخط الروحي بين العالم المادي والعالم الإنساني المدرك الذي يتلمس ذلك العالم المادي وتجعلك تشعر ان البشر ما هم الا مجرد أوعية جامدة أخرى.


لن تجد في أي منتج فني آخر تجسيد حقيقي لقبعة لتكون شخصية تلك الملحمة بامتياز، وبالطبع هذا ليس بغريب على عباقرة قدموا لنا الحمار كونق وأنيمل كروسنك وكذلك وي ميوزك.



بلا شك أوديسة ماريو ملحمة تستحق منا التقدير.


...

@MD3 ، هذا ايش بعد ؟ سروالية جديدة ؟؟
 

Ria

True Gamer
عشان كذا مليت من توجه نينتندو الحالي أو القديم حتى بايبر ماريو اللي المفروض تكون فرعية مختلفة عن الرئيسية صارت كأنه جزء رئيسي كنت متأمل من فرق الشباب تمسك مشاريع نينتندو تغير التوجه أو أقلها تحدث تطويرات عليها تخليها مختلفة عن الألعاب الماضية لكن تحافظ على أساسها لكن....
 

voxpai

Hardcore Gamer
عشان كذا مليت من توجه نينتندو الحالي أو القديم حتى بايبر ماريو اللي المفروض تكون فرعية مختلفة عن الرئيسية صارت كأنه جزء رئيسي كنت متأمل من فرق الشباب تمسك مشاريع نينتندو تغير التوجه أو أقلها تحدث تطويرات عليها تخليها مختلفة عن الألعاب الماضية لكن تحافظ على أساسها لكن....
هل بكلامك تقصد الجانب القصصي خاصة؟

هو لو حدث شيء طيب، لكن مو أولوية وخصوصا من جانب أسلوب اللعب والأفكار التجديد موجود (في السلسلة الأساسية، وكل الجانبيات)
 

Sultan/X

Banned
كل لعبة تقدم شي معين مو لازم صغارة عقل وأستحقار عشان لعبة تطلع أحسن من لعبة، منهجية أطفال، ماريو وزيلدا اللعاب بالمقام الاول تهتم بعنصر القيم بلاي وتتعمق فيه وماتفكر تقدم قصة وأحترم الشئ ذا وفي ألعاب تقدم الاثنين وفي ألعاب تقدم قصة فقط وين الإشكالية؟، أحاول أفهم عدائية البعض بأنة يكون شخصية كرتونية بخط واحد وأي تعليق يقلل من اللعبة الفلانية او الشركة الفلانية يدعمة ويحاول بأي موضوع يقلل، تراك تنشاف حبي وممتعة متابعتك عشان نتعلم كيف مانسوي.
 

Bo7mood89

True Gamer
باختصار ، ماريو سباك مرتزق كان يتمشى بمملكة الفطر و شاف سلحفاة عملاقة اسمها باوزر خطفت الأميرة و راح يدعس المخلوقات البريئة عشان مجده الشخصي بإنقاذ الأميرة.

هذا مو رأيي، هذا رأي شخص بفترة حداد حالياً و من ربع ساعة شفته مشارك.
 

لُقمَان

True Gamer
باختصار ، ماريو سباك مرتزق كان يتمشى بمملكة الفطر و شاف سلحفاة عملاقة اسمها باوزر خطفت الأميرة و راح يدعس المخلوقات البريئة عشان مجده الشخصي بإنقاذ الأميرة.

هذا مو رأيي، هذا رأي شخص بفترة حداد حالياً و من ربع ساعة شفته مشارك.
0h3a6oB.gif
 

Dark_N11

True Gamer
قصة ماريو أعمق مما تتصورين.

أقرب مثال أوديسي اللي لما تخلصها تظهر شاشة النهاية لكنها تتركك مع ألف سؤال ومعضلة وجودية، ماريو أوديسي تخليك تتسائل عن العالم المادي من حولك وعن وجودك وأهميتك كإنسان.

إن أوديسة ماريو على جهاز السويتش لم تكن أقل بريقاً من أعمال وروايات أيقونية بل إنها أعظم سطوةً وتأثيرا من ملاحم خارج ميديا الترفيه ككل.

يرتكز عمق طرح ماريو أوديسي بصورة أساسية على القبعة كابي، قبعة ماريو التي لم تكن ذات قيمة في يوم من الأيام لكنها لم تعد أمراً موجودا على الهامش بعد ملحمة أوديسي.
إن قبعة ماريو رمزية للحد الفاصل، والخط الروحي بين العالم المادي والعالم الإنساني المدرك الذي يتلمس ذلك العالم المادي وتجعلك تشعر ان البشر ما هم الا مجرد أوعية جامدة أخرى.


لن تجد في أي منتج فني آخر تجسيد حقيقي لقبعة لتكون شخصية تلك الملحمة بامتياز، وبالطبع هذا ليس بغريب على عباقرة قدموا لنا الحمار كونق وأنيمل كروسنك وكذلك وي ميوزك.



بلا شك أوديسة ماريو ملحمة تستحق منا التقدير.


...
عرفتوا الأن ليه محبين السولز يقولون ألعابهم فيها قصة؟
 

I B R A

True Gamer
maxresdefault.jpg


قاعد ابحث عن تيزوكا صاحب التصريح ، هو انا معلوماتي انه مخرج ماريو بروس ٣ مع مياموتو ، ومنتج ماريو ميكر

بس الرجال طلع عنده تاريخ كبير ، واظنه من الاشخاص الي جد مقربين من مياموتو بما انه من الاوائل الي اشتغلوا معاه

هذه الالعاب الي اخرجها

Super_Mario_Bros._3_coverart.png


مع مياموتو

Super_Mario_World_Coverart.png


The_Legend_of_Zelda_A_Link_to_the_Past_SNES_Game_Cover.jpg


Yoshi%27s_Island_%28Super_Mario_World_2%29_box_art.jpg


Link%27s_Awakening.png


فترته الذهبية مع السنيس

الملاحظ انه مياموتو اخرج عديد من العاب النيس ، بعدها اتجه للانتاج وترك مهمة الاخراج لتيزوكا قبل ما يرجع مياموتو مرة ثانية لاخراج ماريو 64 اهم وغالبا اصعب لعبة ثري دي ..

تيزوكا بعد كذا بفترة الجيم كيوب ترك الاخراج لاونوما وكويزومي واتجه لانتاج العاب مثل ماريو سن شاين وويند ويكر

كويزومي وانوما بنهاية فترة الوي ومع الوي يو و السويتش راحوا للانتاج وتركوا الاخراج لفوجيباياشي - مخرج سكايورد وبريث اوف ذا وايلد - وموتوكورا - مخرج جالاكسي 2 واوديسي - غالبا اخر اسمين بعد سنوات راح يتجهوا للانتاج وتستمر الدورة ..

تسلسل اغلب المطورين من نينتيندو ، يبدا من مصمم/كاتب > مخرج > منتج ، هنا بتي جي للاسف مفهوم المنتج ناقص ومفكرين انه يقتصر على الاعمال الادارية ، هذولا المطورين الي فوق ما اظن عندهم خبرات ادارية كبيرة وبالاصل هم مطورين

عموما

smw04.jpg


Takashi-Tezuka-y-Shigeru-Miyamoto.jpg


تاريخ ..
 
التعديل الأخير:
أعلى